تريند مصر _Trend Egypt

تريند مصر _Trend Egypt تقديم محتوي صحفي هادف ومتنوع وفقا للقيم والمعايير الصحفية والاخلاقية

09/09/2024

وافق مجلس القضاء الأعلى برئاسة القاضي حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى، على طلب المستشار محمد شوقي النائب العام، بتجديد ندب كلا من المستشارين محمد البياع رئيسا للمكتب الفني للنائب العام، والمستشار دكتور طارق أبو زيد مديرا لإدارة التحفظ بالنيابة العامة، المستشار احمد البحراوي المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، المستشار إبراهيم صالح رئيسا لمكتب التعيينات، المستشار محمد الأنصاري رئيسا لمكتب الشكاوى، المستشار احمد شورب المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسكندرية، المستشار مصطفى نبيل سمرة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا، المستشار حلمي عطا الله، المحامي العام الأول لنيابة استئناف المنصورة، المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية، المستشار ادهم أسامة صادق المحامي العام الأول لنيابة استئناف بني سويف، المستشار عاصم نعيم المحامي العام الأول لنيابة استئناف قنا.
كما وافق المجلس على حركة المحامين العموم للنيابات الكلية، و الجزء الثاني من الحركة والتبادل بين رؤساء النيابة ورؤساء المحاكم.

⭕️ نقلا عن القاهرة الإخبارية.. مصدر رفيع المستوى:  لا صحة لما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن حادث إطلاق نار على الحد...
09/09/2024

⭕️ نقلا عن القاهرة الإخبارية.. مصدر رفيع المستوى: لا صحة لما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن حادث إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية

⭕️ ما حدث هو تبادل إطلاق نار بين قوة من حرس الحدود الإسرائيلي ومجموعة من المهربين في صحراء النقب

⭕️ لا يوجد أي حوادث وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية

أمام مؤتمر دولي في المملكة المتحدة.. مستشفى حروق أهل مصر يعرض تجربته في علاج 3 آلاف مصاب بالمجان إيمان شريف: مؤسسة ومستش...
09/09/2024

أمام مؤتمر دولي في المملكة المتحدة.. مستشفى حروق أهل مصر يعرض تجربته في علاج 3 آلاف مصاب بالمجان

إيمان شريف: مؤسسة ومستشفى "حروق أهل مصر" يحرصان على المشاركة في المؤتمرات العالمية لتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث أساليب العلاج
رفعت عبد المقصود: نجري ثلاث عمليات جراحية في اليوم الواحد وعالجنا حوالي 375 مريضا داخل وحدة الليزر
القاهرة، 9 سبتمبر 2024

شارك مستشفى حروق أهل مصر، في مؤتمر الجمعية الدولية لإصابات الحروق الذي عقد في مدينة برمنجهام بالمملكة المتحدة، بمشاركة العديد من ممثلي المؤسسات والمستشفيات المتخصصة في علاج الحروق من جميع أنحاء العالم. وخلال المؤتمر، عرضت السيدة/ إيمان شريف، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "أهل مصر" للتنمية، والأستاذ رفعت عبد المقصود، رئيس قطاع التشغيل بمستشفى حروق أهل مصر، جهود مؤسسة ومستشفى "حروق أهل مصر" لعلاج آلاف الحالات من المصابين بالحروق سنويًا.

إذ قدم مستشفى حروق أهل مصر العلاج لأكثر من 3 آلاف مصاب حروق منذ افتتاحه في مارس الماضي، بالإضافة إلى استقبال 2500 مصاب في قسم الطوارئ و120 آخرين في وحدة العناية المركزة، وتقديم التأهيل النفسي للحالات عقب إجراء العمليات ليندمجوا في المجتمع، ورفع الوعي المجتمعي بخطورة قضية الحروق والأضرار الناتجة عنها.

تأتي مشاركة مستشفى حروق أهل مصر، في هذا المؤتمر العالمي المتخصص في علاج الحروق، تأكيدًا على المكانة التي وصل إليها المستشفى خلال وقت قياسي منذ بدء تشغيله في تقديم مستوى متميز في علاج المصابين بالحروق، واستخدام أحدث الأبحاث والتقنيات الجديدة لتطوير حلول فعالة ومبتكرة للوقاية والعلاج من الناحية الاجتماعية والاقتصادية.
في هذا الصدد قالت السيدة/ إيمان شريف، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "أهل مصر" للتنمية، إن مؤسسة ومستشفى "حروق أهل مصر" يحرصان على المشاركة في المؤتمرات العالمية لتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث أساليب العلاج وعرض تجربة أهل مصر الرائدة في علاج مصابي الحروق في مصر، حيث يتعرض نحو نصف مليون مصري سنويًا لإصابات بالحروق، لتجنب الإصابات من جميع الأعمال، خاصة وأن نسبة 60% من الحالات التي تم استقبالها في المستشفى من الأطفال.
من جهته، قال الاستاذ رفعت عبد المقصود، رئيس قطاع التشغيل بمستشفى حروق أهل مصر، إن المستشفى يحرص على تقديم رعاية طبية شاملة للمرضى، إذ بلغ معدل إجراء العمليات الجراحية في اليوم الواحد ثلاث عمليات، وتم علاج حوالي 375 مريضًا داخل وحدة الليزر، بالإضافة إلى استقبال 380 مريض حروق في غرف الإقامة.

ويعد مستشفى "حروق أهل مصر"، المقام على مساحة أكثر من 45 ألف متر مربع بالقاهرة الجديدة وبطاقة استيعابية 200 سرير، أول مستشفى لعلاج الحروق بالمجان في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، ويقدم رعاية طبية شاملة للمرضى خلال فترة العلاج، وإعادة التأهيل لمصابي الحروق الحادة والمزمنة خلال فترة النقاهة، ويعمل على تأهيل الناجين نفسيًا من خلال برنامج تأهيل نفسي متخصص، يشمل ذويهم والمتعاملين معهم، ويعتمد على العديد من البرامج، مثل علاج الناجين من الصدمات والحروق، والوقاية والتوعية بالحروق، والتأهيل الجسدي والاجتماعي والنفسي.

استقبل المستشار / عبد الرزاق شعيب - رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024، المستشار/ حسني عبد اللط...
09/09/2024

استقبل المستشار / عبد الرزاق شعيب - رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024، المستشار/ حسني عبد اللطيف – رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار/ محمد شوقي – النائب العام وعضو مجلس القضاء الأعلى، جاءت هذه الزيارة لتقديم التهنئة بمناسبة صدور قرار فخامة رئيس الجمهورية بتولي المستشار / عبد الرزاق شعيب رئاسة قضايا الدولة.

رافق سيادتهما في الزيارة وفدًا من السادة المستشارين أعضاء مجلس القضاء الأعلى وأعضاء النيابة العامة، ضم كلاً من: -
المستشار/ محمد البياع – رئيس الاستئناف ورئيس المكتب الفني للنائب العام.
المستشار/ طارق أبو زيد - رئيس الاستئناف ومدير إدارة التحفظ على الأموال بمكتب النائب العام.
المستشار/ علي مختار- رئيس الاستئناف ومدير إدارة النيابات.
المستشار/ أحمد رفعت قاسم - نائب رئيس محكمة النقض والأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء.
المستشار / خالد فاروق - نائب رئيس محكمة النقض والمستشار الفني لرئيس محكمة النقض للعلاقات العامة والإعلام.
المستشار/ حسام الجيزاوي - نائب رئيس محكمة النقض والأمين العام المساعد لمجلس القضاء الأعلى.
المستشار/ أحمد وجيه - رئيس الاستئناف وكيل إدارة النيابات.

وخلال اللقاء، أكد المستشار/ حسني عبد اللطيف – رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى على الدور المحوري الذي تضطلع به هيئة قضايا الدولة في الدفاع عن حقوق الوطن وحماية المال العام، كما أشاد المستشار/ محمد شوقي – النائب العام وعضو مجلس القضاء الأعلى، بالجهود الدؤوبة التي تبذلها الهيئة، معربين عن أصدق تمنياتهم بالتوفيق للمستشار / عبد الرزاق شعيب في قيادة الهيئة نحو مستقبل مشرق يعزز العدالة الناجزة.

ومن جانبه، أعرب معالي المستشار / عبد الرزاق شعيب - رئيس هيئة قضايا الدولة، عن عميق شكره وامتنانه لمعالي المستشار /حسني عبد اللطيف - رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ومعالي المستشار /محمد شوقي - النائب العام وعضو مجلس القضاء الأعلى، والوفد المرافق لهما من قضاة مصر الأجلاء، وأشاد بدور محكمة النقض في ترسيخ المبادئ القانونية وتطوير الفقه القضائي، كما أكد سيادته على دور النيابة العامة في المجتمع، مشددًا على أهمية هذا الدور في تحقيق العدالة وحماية حقوق المواطنين، فالنيابة العامة تمثل ضمير الأمة، وتسهر على حفظ الحقوق وحماية المظلومين، وتعمل على تطبيق القانون بكل حزم وعزم، وأشاد بالتعاون الدائم بين جميع المؤسسات القضائية في مصر، بما في ذلك هيئة قضايا الدولة والنيابة العامة والقضاء المصري، لضمان تحقيق العدل وترسيخ العدالة في دولة القانون.

من جانب هيئة قضايا الدولة، حضر اللقاء السادة المستشارون الأجلاء:
المستشار / محمود عبد الجابر حمودي – نائب رئيس الهيئة " رئيس قطاع جنوب الصعيد أول – عضو المجلس الأعلى ".
المستشار الدكتور / حسين مدكور – نائب رئيس الهيئة " رئيس قطاع التنفيذ – عضو المجلس الأعلى ".
المستشار / عبد الرحيم على " رئيس قطاع شمال القاهرة – عضو المجلس الأعلى ".
المستشار/ زين العابدين علي إسماعيل - نائب رئيس الهيئة “رئيس المكتب الفني ".
المستشار / أحمد ثابت - نائب رئيس الهيئة “الأمين العام ".
المستشار / إيهاب سعيد – نائب رئيس الهيئة " الأمين العام المساعد لشئون أبنية الهيئة والتعاقدات والمخازن".
المستشار/ أحمد سعد - نائب رئيس الهيئة "المشرف على مكتب رئيس الهيئة".
.
.
.
.

النائب العام يجري زيارة إلى رئيس هيئة قضايا الدولة أجرى النائب العام، ولفيف من قادة النيابة العامة، اليوم الاثنين المواف...
09/09/2024

النائب العام يجري زيارة إلى رئيس هيئة قضايا الدولة

أجرى النائب العام، ولفيف من قادة النيابة العامة، اليوم الاثنين الموافق التاسع من شهر سبتمبر الجاري، زيارة إلى رئيس هيئة قضايا الدولة، وذلك بمقر الهيئة. هذا وقد قدم سيادته والوفد المرافق له، التهنئة لرئيس هيئة قضايا الدولة بمناسبة توليه مهام منصبه، كما أعرب سيادته عن تطلع النيابة العامة لتعزيز أواصر التعاون المشترك مع هيئة قضايا الدولة في مختلف المجالات القانونية والقضائية، بما يكفل تحقيق العدالة الناجزة.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر عام 2024 ميلادية، المواف...
09/09/2024

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر عام 2024 ميلادية، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

تنظيف المنزل باستمرار يمنع تكاثر الجراثيم والطفيليات ونواقل الأمراض، وبالتالي يحمي صحتكم 🙏
09/09/2024

تنظيف المنزل باستمرار يمنع تكاثر الجراثيم والطفيليات ونواقل الأمراض، وبالتالي يحمي صحتكم 🙏

رئيس الوزراء يتابع جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها بما يسهم في انتظام منظومة الريعقد الدكتور مصطف...
09/09/2024

رئيس الوزراء يتابع جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها بما يسهم في انتظام منظومة الري

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ اجتماعاً، لمتابعة جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها بما يسهم في انتظام منظومة الري، وذلك بحضور الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، واللواء/ طارق الشاذلي، محافظ السويس، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والعقيد دكتور بهاء الغنام، مدير جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، ومسئولي عدد من الوزارات المعنية.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها، وذلك بما يسهم في انتظام منظومة الري، مع التأكيد على ضرورة التعامل مع المخالفات والسحب الجائر للمياه منها.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف المنظومة المائية على ترعة الإسماعيلية، حيث تمت الإشارة إلى أن ترعة الإسماعيلية تتغذي مباشرة من نهر النيل وتخدم زماما زراعيا في محافظات القليوبية والشرقية والإسماعيلية، كما أنها تُعد المصدر الرئيسي لمياه الشرب في محافظات القليوبية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء، وعدد من المدن الجديدة وهي: الشروق، وبدر، والعاشر من رمضان، والعاصمة الإدارية الجديدة بكمية مياه شرب تصل إلى أكثر من 9 ملايين متر مكعب/ يوم.

وتطرق الاجتماع إلى الموقف الحالي لأعمال سحب المياه من ترعة الاسماعيلية، وما يتم اتخاذه من إجراءات فنية عاجلة للتعامل مع المشكلات الخاصة بها بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وكذا القيام بعمل حصر على الطبيعة للفتحات والمآخذ على طول الترعة، وما تم من توجيه إنذارات لما تم حصره من المخالفين على الترعة لتقنين أوضاعهم، وذلك بهدف إحكام إدارة الموارد المائية للترعة.

وأضاف المتحدث الرسمي: استعرض الاجتماع، نتائج الاجتماعات التي عُقدت للجنة المشكلة لتحديد التعديات الموجودة على مسار ترعة الإسماعيلية، وتوصيف أسلوب الري المستخدم، سواء بالغمر، أو الري الحديث، والمقترحات والتوصيات المطروحة للتعامل مع مختلف المشكلات التي تواجه الترعة.

"إنفوجراف "..10 نقاط للتعاون بشأن " المنصات ودورها فى أسواق العمل" أكد عليها وزير العمل خلال مداخلته الثانية في الاجتماع...
09/09/2024

"إنفوجراف "..10 نقاط للتعاون بشأن " المنصات ودورها فى أسواق العمل" أكد عليها وزير العمل خلال مداخلته الثانية في الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء "مجموعة البريكس" المنعقد بسوتشي الروسية ..

أكد محمد جبران، وزير العمل،اليوم الاثنين ،خلال مداخلته الثانية فى أعمال الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، المنعقد في سوتشي الروسية ، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج،على أهمية العمل عبر المنصات، ودورها فى أسواق العمل والمشاكل التى يواجهها العاملين فى هذه المنصات..وأكد الوزير على أن التحديات التي يفرضها علينا عالم العمل تتطلب العمل مع التقدم غير المسبوق في التحول الرقمي على مستوى العالم..وأشار الوزير :أنه في ضوء مساهمة التشغيل عبر المنصات بصورة إيجابية فى سوق العمل، نؤكد على أهمية تعزيز الضمان الاجتماعى والحماية الاجتماعية للعاملين عبر المنصات بتضافر جهود كافة السادة الاعضاء من خلال:-

1- السعى إلى مد مظلة التأمينات الاجتماعية لتشمل العاملين فى المنصات الرقمية وذلك بتوفير التأمين الصحى والضمان التقاعدى وغيرها من الفوائد الاجتماعية لهم وبما يتماشى مع الطبيعة الخاصة للعمل فى المنصات الرقمية...

2-بحث السبل اللازمة للحفاظ على الحقوق المكتسبة للعمال فى العمل التقليدى وتحديث آلية تطبيقها لتشمل العاملين فى المنصات الرقمية..

3- شمول الحوار الاجتماعى مختلف القضايا الخاصة بالعاملين فى المنصات الرقمية والعمل على تعزيز التواصل والشفافية بين العاملين واصحاب العمل وتوفير وسائل لحل النزاعات والشكاوى بشكل عادل وفعال..

4-اجراء المزيد من الدراسات لانماط العمل الجديدة والمنصات الرقمية وتقديم التوصيات لدعم صانعي القرار..

5- ضرورة سعى الحكومات لتطوير البنى التحتية الرقمية ونظم حماية أمن المعلومات لتحقيق الحماية اللازمة للعاملين فى المنصات الرقمية..

6- العمل على دراسة الفجوات التشريعية وتقديم توصيات والحلول المبتكرة لمد مظلة الحماية والرعاية لعمال المنصات..

7-العمل على تبادل أفضل الممارسات والخبرات وتعميم المبادرات الناجحة لتحسين شروط وظروف العمل اللائق للعاملين فى المنصات الرقمية..

8- خلق حوافز تشجيعية للمنصات الرقمية المرخصة بما يساهم في الدخول إلى سوق العمل الرسمى و خلق مهن ذكية لاستشراف المهارات المتطورة اللازمة للعمل فى المنصات الرقمية ..

9-كما نؤكد على اهمية التدريب والتطوير المستمر للعمالة لمواكبة العمل عبر المنصات الرقمية و توعية العمالة بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات وبمخاطر العمل عبر المنصات الرقمية غير المرخصة..

10-العمل على اتخاذ تدابير السلامة والصحة المهنيتين اللازمة للتوعية والحد من المخاطر لمنع الحوادث والأضرار الصحية الناجمة عن العمل في المنصات الرقمية..

قام السيد/ محمود توفيق – وزير الداخلية بتوديع صاحب السمو الملكى الأمير/ عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود...
09/09/2024

قام السيد/ محمود توفيق – وزير الداخلية بتوديع صاحب السمو الملكى الأمير/ عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود- وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، والوفد الأمنى رفيع المستوى المُرافق لسيادته بمطار القاهرة الدولى، حيث أعرب الوزير الضيف عن تقديره لأجهزة وزارة الداخلية المصرية وأثنى على ما شاهده من قدرات وإمكانات تقنية بقطاعات الوزارة التدريبية المُختلفة وتطلعه لتعزيز علاقات التعاون القائمة وتبادل الخبرات فى مختلف المجالات، كما تقدم بخالص الشكر والتقدير للسيد وزير الداخلية على ما لمسه من حفاوة الإستقبال

استقبل المستشار / عبد الرزاق شعيب - رئيس هيئة قضايا الدولة، بمقر رئاسة الهيئة اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024، المست...
09/09/2024

استقبل المستشار / عبد الرزاق شعيب - رئيس هيئة قضايا الدولة، بمقر رئاسة الهيئة اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024، المستشار / عبد الراضي صديق - رئيس هيئة النيابة الإدارية، ووفدًا من مستشاري النيابة الإدارية، ضم كلًا من:
1 - المستشار / سعد مزيد " النائب الأول وعضو المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية".
٢- المستشار ة/ نادية محمود " عضو المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية ".
٣- المستشار/ سلطان السلاموني " عضو المجلس الأعلى لهيئة لنيابة الإدارية ".
٤- المستشار الدكتور/ محمد أبو ضيف " الأمين العام لهيئة النيابة الإدارية ".
٥- المستشار / محمد سمير " المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية ".
٦- المستشار / أحمد عبد البديع " مدير مكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية ".
٧- المستشار / محمد صلاح مهنا " مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم ".
جاءت هذه الزيارة لتقديم التهنئة بمناسبة صدور قرار فخامة السيد رئيس الجمهورية بتولي سيادته رئاسة الهيئة.
خلال اللقاء، أشاد المستشار / عبد الراضي صديق بهيئة قضايا الدولة ومستشاريها، وبالدور المحوري الذي تقوم به في حماية المال العام والدفاع عن حقوق الدولة، وأكد أنها مدرسة قضائية عريقة أسهمت في تأهيل نخبة من الكفاءات القانونية الرفيعة.

من جانبه، أعرب المستشار / عبد الرزاق شعيب عن شكره العميق للمستشار / عبد الراضي صديق - رئيس هيئة النيابة الإدارية، والوفد المرافق له على التهنئة الكريمة، مشيدًا بدور النيابة الإدارية الحيوي في تحقيق الانضباط الوظيفي بالجهاز الإداري للدولة، مقدرًا جهودها المبذولة في مكافحة الفساد المالي والإداري بجميع مؤسسات الدولة.

كما أكد الطرفان على العلاقات الوطيدة والراسخة بين الجهتين، مشددين على أهمية استمرار التعاون البنّاء والتنسيق الدائم بينهما، والذي لطالما أثمر عن نتائج ملموسة في محاربة الفساد، والحفاظ على المال العام، وخدمة العدالة
ومن جانب قضايا الدولة، حضر اللقاء:
1- المستشار / محمود عبد الجابر حمودي – نائب رئيس الهيئة " رئيس قطاع جنوب الصعيد أول – عضو المجلس الأعلى "
2- المستشارة / سهير الكفراوي – نائب رئيس الهيئة " رئيس قطاع شرق الدلتا أول – عضو المجلس الأعلى "
3 - المستشار الدكتور / حسين مدكور – نائب رئيس الهيئة " رئيس قطاع التنفيذ – عضو المجلس الأعلى "
4 - المستشار / عبد الرحيم على " رئيس قطاع شمال القاهرة – عضو المجلس الأعلى "
5 - المستشار/ زين العابدين علي إسماعيل - نائب رئيس الهيئة “رئيس المكتب الفني ".
6- المستشار / أحمد ثابت - نائب رئيس الهيئة “الأمين العام ".
وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

.
.
.

أصدر المستشار عدنان فنجري وزير العدل بعد  موافقة مجلس القضاء الاعلي ،  حركة رؤساء المحاكم الإبتدائية والاقتصادية  خلال ا...
09/09/2024

أصدر المستشار عدنان فنجري وزير العدل بعد موافقة مجلس القضاء الاعلي ، حركة رؤساء المحاكم الإبتدائية والاقتصادية خلال العام القاضي2024 - 2025.

وتضمنت الحركة ندب ٦ قضاة وتجديد ندب ٣٨ قاضي
القضاة صادق عبد السلام بلال رئيسا لمحكمة الإسكندرية الاقتصادية، إيهاب محمد عبد الفتاح أبو بكر لرئاسة محكمة أسوان الابتدائية، ومحمود السيد سليمان عبد الله لرئاسة محكمة بني سويف وأسيوط وقنا الاقتصادية، وأحمد محمد طلبة غنيم لرئاسة محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، وعبد الله احمد الخولي لرئاسة محكمة غرب الإسكندرية الابتدائية، وعماد عبدالصمد عمر قايد لرئاسة محكمة المنيا الإبتدائية ، والقاضي محمد محمد سعد قمرة رئاسة محكمةدمياط الابتدائية ، والقاضي أسامة محمد محمود رئاسة محكمة جنوب الزقازيق الابتدائية ، والقاضي شفيق احمد شفيق الجنك لرئاسة محكمة كفر الشيخ الابتدائية، وهشام السيد عبد المجيد لرئاسة محكمة بورسعيد الابتدائية، وعبد الناصر تايب أبو العلا لرئاسة محكمة سوهاج الابتدائية، وشريف محمد عبده العقبي لرئاسة محكمة جنوب الجيزة الابتدائية

وعبد الله محمد عبده عبد العزيز لرئاسة محكمة جنوب سيناء الابتدائية، وأحمد أبو عمرة حسن امبابي لرئاسة محكمة الاسماعيلية الابتدائية، وحسن محمود السيد لرئاسة محكمة بني سويف الابتدائية، وعلى أحمد ابو بكر لرئاسة محكمة البحر الأحمر الابتدائية، ومؤمن السيد سالمان لرئاسة محكمة غرب طنطا الابتدائية، وهشام احمد السنباطي لرئاسة محكمة شمال بنها الابتدائية، والقاضي محمد معوض عبدالرازق عبدالله لرئاسة محكمة جنوب بنها الابتدائية، ود.محمد رفعت بيومي لرئاسة محكمة المنصورة الاقتصادية، ومينا مدحت محروس لرئاسة محكمة جنوب دمنهور الابتدائية، وتامر توفيق عبد الفضيل الخطيب لرئاسة محكمة شرق الاسكندرية الابتدائية، وابراهيم أحمد ابو زهرة لرئاسة محكمة شبين الكوم الابتدائية، والقاضي مصطفي عباس عبدالحفيظ خلف لرئاسة محكمة الوادي الجديد الابتدائية، وحسام محمد فاروق توفيق لرئاسة محكمة الاسماعيلية الاقتصادية، ورمضان محمد عبد الله لرئاسة محكمة جنوب اسيوط الابتدائية، وعبد الرحيم أحمد عبد المالك لرئاسة محكمة الأقصر الابتدائية، وياسر ابراهيم خليل هندي لرئاسة محكمة مرسى مطروح الابتدائية، وحسام الدين فتحي لرئاسة محكمة شمال المنصورة الابتدائية، القاضي سامي كامل احمد شومان رئيساً لمحكمة القاهرة الاقتصادية ، القاضي عبدالله ابراهيم احمد الشاذلي لرئاسة محكمة شمال المنصوره الابتدائيه

للمؤهلات العليا مترو الانفاق اعلن عن وظائف شاغرة  وظائف خالية بشركة مترو الأنفاق للمؤهلات العليا والتقديم عبر الرابط : h...
09/09/2024

للمؤهلات العليا
مترو الانفاق اعلن عن وظائف شاغرة
وظائف خالية بشركة مترو الأنفاق للمؤهلات العليا والتقديم عبر الرابط : https://www.wazaef4u.net/2024/09/9-9-2024.html
- المؤهل العلمى المطلوب: مؤهل عالى مناسب.
- السن: لا يزيد السن عن (35 عام) وقت التقديم للمسابقة.
- محل الإقامة: من قاطنى القاهرة الكبرى.
- الإلمام باللغة الانجليزية (القبول لا يقل عن 50% من نتيجة إختبار تحديد المستوى بمعهد اللغات التابع للقوات المسلحة)

- الإلمام بالحاسب الآلى (حاصل على شهادة الرخصة الدولية للحاسب الآلى ICDL معتمدة).
- إجتياز الإختبارات الطبية (يتم عمل كشف طبى بالمجمع الطبى لهيئة سكك حديد مصر طبقاً وشروط الوظيفة) واجتياز تحليل المخدرات باعتباره مسوغ للتعيين.
- إجتياز الإختبارات النفسية (بالقوات المسلحة).
- إجتياز الإختبارات الشخصية.





إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار ...
09/09/2024

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار .. فقد واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (9) طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على إنستجرام :
https://www.instagram.com/moiegy

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السيد "جوزيب بوريل" الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياس...
09/09/2024

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السيد "جوزيب بوريل" الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، والوفد رفيع المستوى المرافق له الذي ضم مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، بالإضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول العلاقات الراسخة بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث أثنى الجانبان على الزخم الذي يشهده التعاون الثنائي، الذي تكلل في الشهور الأخيرة بإعلان الشراكة الاستراتيجية والشاملة، وعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، وقد تم تأكيد العزم على الاستمرار في استكشاف آفاق جديدة للتعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، وموضوعات الطاقة والهجرة والبيئة، بما يحقق مصالح الطرفين في مواجهة التحديات المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجانب الأكبر من اللقاء تركز على الأوضاع في غزة والشرق الأوسط، حيث تم استعراض الجهود المكثفة التي بذلتها مصر والشركاء، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، بحيث يمكن إنهاء الكارثة الإنسانية التي تواجه أهالي غزة، فضلاً عن تمهيد الطريق لإنفاذ حل الدولتين الذي من شأنه فتح آفاق السلام والتعايش والاستقرار والتنمية بالمنطقة. وأكد السيد الرئيس في هذا الصدد خطورة خطوات التصعيد المستمر، التي تدفع في اتجاه توسيع دائرة الصراع، مشدداً في هذا الصدد على المسئوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، للضغط المكثف في اتجاه التوصل لاتفاق ينهي الحرب الجارية، بما في ذلك العنف والتصعيد الذي تشهده الضفة الغربية، وعلى النحو الذي ينزع فتيل التوتر بالمنطقة ويستعيد الأمن والاستقرار الإقليميين.

هذا، وقد حرص الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي على الإعراب عن بالغ التقدير للدور الذي تقوم به مصر كدعامة أساسية للاستقرار بالمنطقة، مؤكداً اهتمام الاتحاد الأوروبي بالتشاور المتواصل مع مصر، ودعم جهودها الدؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي خلال تلك المرحلة الحرجة التي تشهدها المنطقة، كما أشاد السيد الرئيس في هذا الصدد بمواقف السيد "جوزيب بوريل" الموضوعية والمنصفة على مدار الفترة الماضية.

وزيــر العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي                استقبل اليوم الأثنين الموافق ٩ /٩/ ٢٠٢٤ المستشار عدنان ف...
09/09/2024

وزيــر العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي


استقبل اليوم الأثنين الموافق ٩ /٩/ ٢٠٢٤ المستشار عدنان فنجرى وزير العدل بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة يلفا يوهانسن "مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن الداخلي" والوفد المرافق لها، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة العدل في مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول، وحضر اللقاء مساعدو الوزير المعنيين ولفيف من قيادات الوزارة.
وفي بداية الاجتماع رحب الوزير بالضيوف، مُشيراً إلى أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي لمكافحة الجريمة المنظمة والتي يمتد أثرها الضار إلى جميع الدول، و ذلك من خلال نقل وتبادل الخبرات والتدريب الحقيقي للمعنيين والمتعاملين في هذا المجال حتى يمكن ملاحقة التطور السريع لتلك الجرائم والحد من خطورتها ومكافحتها.
كما أشار الوزير إلى أن هناك تعديل لقانون الاجراءات الجنائية، روعي فيه حماية حقوق الإنسان، والتعاون القضائي الدولي.
ومن جانبها أبدت يوهانسن سعادتها باللقاء مُشيرة إلى حرص المفوضية على التعاون مع مصر في المجال القضائي الجنائي سيما الجريمة المنظمة، مؤكدة أن تطور الجريمة المنظمة السريع لا يمكن مكافحته إلا من خلال تعزيز التعاون بين الدول.
وتطلع الجانبان إلى مزيد من التعاون المشترك وبحث مقترح تعاون لتبادل المعلومات والخبرات في المجال القضائي الجنائي.

وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يبحثان سبل التعاون المشترك نحو إثراء المشهد الثقافي والصحفيالتقى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير...
09/09/2024

وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يبحثان سبل التعاون المشترك نحو إثراء المشهد الثقافي والصحفي

التقى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بنقيب الصحفيين الأستاذ خالد البلشي، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ونقابة الصحفيين.

تناول اللقاء عدد من المقترحات لإنشاء شراكة استراتيجية بين الطرفين، في مجالات متعددة،وتوقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى، تدريب وتأهيل المكاتب الإعلامية التابعة لقطاعات وهيئات وزارة الثقافة على مستوى الجمهوريةو بمركز تدريب النقابة،مما يساهم في إثراء المشهد الثقافي المصري، وتوثيق الأنشطة والفعاليات الثقافية ونشرها على نطاق أوسع.

كما ناقش الجانبان التعاون في إتاحة أرشيف الصحف المصرية، وتعظيم الاستفادة منه في الأبحاث والدراسات.
بالإضافة إلى ذلك، شهد اللقاء مناقشة إقامة عدد من الفعاليات والمسابقات المشتركة، وإقامة منفذ لتسويق إصدارات وزارة الثقافة داخل مقر نقابة الصحفيين.

وأكد الدكتور أحمد فؤاد هنو على أهمية الدور الذي تلعبه نقابة الصحفيين والصحافة المصرية في دعم الحراك الثقافي والتنويري، مشيرًا إلى ضرورة تضافر الجهود بين الوزارة وكافة الجهات المعنية ببناء الإنسان المصري.
من جانبه، أشاد نقيب الصحفيين بالتعاون مع وزارة الثقافة، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تطوراً ملحوظاً في مجال التعاون المشترك بين الطرفين.

(عليه افضل الصلاة والسلام )
09/09/2024

(عليه افضل الصلاة والسلام )

تحت رعاية  أ.د منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، في إطار المبادرة الرئاسية " بناء انسان جديد "شارك  قطاع خدمة المجتمع وتنم...
09/09/2024

تحت رعاية أ.د منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، في إطار المبادرة الرئاسية " بناء انسان جديد "
شارك قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة بقافلة إرشادية زراعية توعوية ،لقرية شريف باشا مركز بني سويف، من خلال فريق عمل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية بإشراف الدكتور محمد الرويلي وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،بناءا علي تكليفات الدكتور عبداللطيف هشام عميد الكلية
وقد استهلت الزيارة بالإجتماع مع مسؤولي الجمعية التعاونية الزراعية لقريه شريف باشا،و أكد خلالها فريق العمل على بعض المفاهيم المرتبطه بالتغييرات المناخية والتعريف بالممارسات الزراعيه المرتبطة بالتكيف والتأقلم مع التغييرات المناخية لتقليل تأثيرها علي إنتاج المحاصيل
كما تم عرض التوصيات الإرشادية لمربي الماشية بالقرية والتي تؤكد على أهمية التغذيه السليمة للحيوانات المزروعية، وتقديم أفضل الممارسات المتبعة لاستقبال والعناية بالعجول الصغيره القادمة من الأسواق المحلية للحظيره
وفي نهاية اليوم تم اهداء بعص المزارعيين عبوات الأسمدة الحيوية المصنعة بالكلية.
جدير بالذكر أن كليه الزراعة بني سويف شاركت مع كليات الجامعة المختلفة (كلية الطب البشري .. كلية الصيدلة... كلية التمريض...كلية العلاج الطبيعي..كلية طب الفم والأسنان... كلية الطب الييطري ...كلية الآداب.. كلية الخدمة الاجتماعية التنموية.. وكلية الإعلام)

باقي ٦٢ يوم وتنتهي حملة   انزل اكشف واطمن على صحتك وصحة عيلتك واحموا نفسكم من الإصابة بالأمراض مجانًا 🆓🔹الحملة متواجدة ف...
09/09/2024

باقي ٦٢ يوم وتنتهي حملة

انزل اكشف واطمن على صحتك وصحة عيلتك واحموا نفسكم من الإصابة بالأمراض مجانًا 🆓

🔹الحملة متواجدة في كل محافظات الجمهورية، للاستفسار يرجى الاتصال على الرقم ١٥٣٣٥

أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.100millionseha.eg

يارب
09/09/2024

يارب

فازت نادية علي بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، في رفع الأثقال.
09/09/2024

فازت نادية علي بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، في رفع الأثقال.

بيان صادر عن الهيئة العامة للرعاية الصحية:في إطار تطوير منظومة التحول الرقمي واستخدامات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي...
09/09/2024

بيان صادر عن الهيئة العامة للرعاية الصحية:

في إطار تطوير منظومة التحول الرقمي واستخدامات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي..

رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي وفد شركة هواوي لبحث أوجه التعاون لتعزيز رقمنة الخدمات الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية

رئيس هيئة الرعاية الصحية يستعرض إنجازات الرقمنة والتطبيقات الذكية في نظام التأمين الصحي الشامل.. وأبرزها إنشاء 6 مليون ملف إلكتروني وميكنة 100% من منشآت طب الأسرة في محافظات التأمين الصحي الشامل.. وإصدار 50 مليون وصفة طبية إلكترونية و3.1 مليون صورة أشعة موثقة ضمن جهود التحول الرقمي للخدمات الصحية بهيئة الرعاية بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل

رئيس هيئة الرعاية الصحية: التعاون مع هواوي في تطوير البنية التحتية الرقمية للمستشفيات التابعة للهيئة وتكنولوجيا المستشفيات الذكية .. ودعم الاستراتيجيات المستقبلية للهيئة لرقمنة الخدمات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتدريب وتناقل الخبرات .. أبرز مجالات التعاون

رئيس هيئة الرعاية الصحية: التعاون مع هواوي خطوة نحو تعزيز التحول الرقمي في الرعاية الصحية ومواكبة التطورات العالمية في مجال الصحة الإلكترونية بما تمتلكه من حلول تكنولوجية متطورة

نائب شركة هواوي يستعرض الحلول الرقمية لتطوير خدمات الرعاية الصحية باستخدام الذكاء الاصطناعي.. ويشيد بالتوجه الاستراتيجي لهيئة الرعاية الصحية نحو الرقمنة وتطوير البنية التحتية الرقمية واستخدام الحلول الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات الرعاية الصحية

-------------------------

في إطار تطوير منظومة التحول الرقمي واستخدامات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي..

التقى الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بالسيد إيريك تشوانغ، نائب رئيس شركه هواوي انتربريس مصر، والوفد المرافق له، وذلك لبحث أوجه التعاون بمجال رقمنة الخدمات الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية.

واستهل رئيس هيئة الرعاية الصحية، اللقاء باستعراض إمكانات الهيئة وجهودها في مجال الرقمنة والطب الاتصالي على مدار 5 سنوات هم عمر منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى إنشاء 6مليون ملف الكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، وميكنة 100% من الوحدات ومراكز طب الأسرة بمحافظات التأمين الصحي الشامل الست «بورسعيد والإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء والسويس وأسوان».

لافتًا إلى إصدار 50مليون وصفة طبية إلكترونية للمتعاملين مع نظام التأمين الصحي الشامل، وتوثيق 3.1 مليون صورة أشعة الكترونيًا، فضلًا عن الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية الذكية في التطبيب عن بعد والتشخيص عن بعد، والاستفادة منها بالمحافظات الحدودية والمناطق النائية.

فيما استمع رئيس الهيئة إلى عرض تقديمي عن خدمات شركة هواوي وأبرز حزم الخدمات الالكترونية والحلول الرقمية التي تقدمها الشركة لتطوير خدمات الرعاية الصحية، سواء التجهيزات أو تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي من شأنها تطوير مفهوم الرعاية الصحية الرقمية.

ووأوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية أبرز مجالات التعاون مع هواوي لدعم الاستراتيجيات المستقبلية للهيئة لرقمنة الخدمات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، والاستفادة من خبراتهم في تطوير البنية التحتية الرقمية للمستشفيات التابعة للهيئة وتكنولوجيا المستشفيات الذكية فضلًا عن تناقل الخبرات في مجال التدريب.

وأعرب الدكتور أحمد السبكي، عن سعادته لبحث التعاون مع شركة هواوي، باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى حجم أعمالها ودورها الكبير في تطوير التطبيقات التكنولوجية المتعلقة بالرعاية الصحية، لافتًا أن التعاون مع هواوي خطوة نحو تعزيز التحول الرقمي في الرعاية الصحية ومواكبة التطورات العالمية في مجال الصحة الإلكترونية بما تمتلكه من حلول تكنولوجية متطورة.

ومن جانبه، أعرب نائب رئيس شركة هواوي انتربريس مصر، عن رغبته في استمرار التعاون مع هيئة الرعاية الصحية لتقديم كافة الخدمات الخاصة بتطوير البنية التحتية الرقمية ، بما يساهم في الإرتقاء بالخدمات الصحية، مثنيًا على التوجه الاستراتيجي للهيئة للتحول الرقمي للخدمات الصحية، والذي يعكس تطور الفكر الإداري لقطاع خدمات الرعاية الصحية بها، والرؤية المستقبلية لاستخدام التكنولوجيا الصحية بشكل كبير، كما يعبر عن إدراك هيئة الرعاية الصحية للمستجدات العالمية في تطور طرق وأشكال تقديم الرعاية الصحية.

هذا وشمل الحضور من جانب هيئة الرعاية الصحية كل من، الدكتور مجدي بكر، مستشار رئيس الهيئة للشرون الفنية، واللواء هشام شندي، مستشار رئيس الهيئة للتكنولوجيا الصحية والطب الاتصالي ومدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية، ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة، والدكتور محمود الشحات، مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية، بالإضافة إلى المهندس مصطفى صادق معوض، استشاري نظم المعلومات والرقمنة بإدارة مشروع التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة.

فيما شمل وفد شركة هواوي مصر كل من تريستين وليد، رئيس قطاع السلامة العامة، والسيد ليمين رئيس قطاع الصحة، والسيد محمد أسامة، والأستاذة روان العوضي مدراء قطاع الصحة بالشركة، والسيد نادر نلسن والسيد أسامة طمان مدراء حلول بشركة هواوي مصر، والأستاذ مدحت محمود مدير الحلول الذكية بشركة هواوي لمنطقة شمال أفريقيا.

بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج:وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع وزير خارجية الإماراتاتصالا...
09/09/2024

بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج:

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع وزير خارجية الإمارات

اتصالاً بالزيارة التي قام بها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، عقد السيد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج يوم ٨ سبتمبر الجاري جلسة مباحثات موسعة مع سمو الشيخ/ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الإمارات، وذلك بحضور كل من معالي الشيخ/ شخبوط بن نهيان وزير الدولة للشئون الأفريقية بوزارة الخارجية الإماراتية، ومعالي السفيرة/ لانا نسيبة المبعوث الخاص للإمارات إلى الاتحاد الأوروبي ومديرة إدارة العلاقات الدولية بوزارة الخارجية، وكذلك بحضور السفير شريف عيسى سفير مصر لدى الإمارات.



وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تقدير مصر الكبير للعلاقات المتنامية بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وزيادة وتيرة التنسيق والتشاور رفيعة المستوى تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



كما أعرب وزير الخارجية عن تقديره للحرص الإماراتي على مساندة الجهود التنموية المصرية بما يحقق المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة للجانبين، مبدياً تطلع القاهرة لإحراز المزيد من التقدم على صعيد تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين، ومد آفاق التعاون الاقتصادي إلى مستويات أرحب.



وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيد وزير الخارجية أكد على أهمية تكثيف وتيرة التنسيق المشترك وتطوير آليات التشاور السياسي، وعقد دورات "اللجنة الاقتصادية المشتركة" وكذلك "ملتقى الأعمال المصري/ الإماراتي"، وذلك على ضوء تنامي وتشعب مجالات التعاون بين القاهرة وأبو ظبي.



ومن ناحية أخرى، تناول الوزيران التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية والأزمة المستعرة في قطاع غزة، حيث أشار الدكتور عبد العاطي إلى مواصلة مصر جهودها المكثفة مع مختلف الأطراف المعنية في المنطقة لحثهم على حتمية عدم التصعيد وضبط النفس، وذلك للحفاظ على أمن واستقرار ومصالح شعوب المنطقة ولتجنيبها الانزلاق إلى حلقة مفرغة من المواجهات والعنف. واتصالاً بالوضع في لبنان، فقد أكد السيد وزير الخارجية على دعم مصر الثابت لأمن واستقرار لبنان، مشدداً على أهمية العمل بشكل مشترك لتجنيب لبنان ويلات الانزلاق إلى حرب مفتوحة مع إسرائيل لا تؤمن عواقبها.



وأوضح السفير أبو زيد، أن اللقاء تطرق أيضاً إلى الأزمة السودانية وجهود وسبل حلها، والوضع في القرن الأفريقي والصومال، والأوضاع في ليبيا، بالإضافة إلى أمن البحر الأحمر الذي يتطلب تكثيف العمل بين الدول المُشاطئة من أجل حماية مصالحها وأمنها القومي إزاء التهديدات المُختلفة.

Address

Cairo

Telephone

+201000034941

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when تريند مصر _Trend Egypt posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share


Other Media/News Companies in Cairo

Show All