دار ميزر للنشر - Maizar förlag

دار ميزر للنشر - Maizar förlag Bokförlag med utgivning av bl a arabiskspråkig litteratur.
(16)

09/08/2024

باب الدروازة
رواية
علي لفتة سعيد

يسر دار ميزر للنشر والتوزيع أن تصدر هذا اليوم 09-08-2024 الطبعة الأوربية لرواية (باب الدروازة) للكاتب العراقي الكبير علي لفتة سعيد.
تتحدث الرواية عن صبي عمره ستة عشر عاماً واسمه (خلّاوي)، ينتقل في عام 1978، بعد أن يصبح يتيماً، من بلدةٍ صغيرة وبسيطة ذات طابع ريفي هي (سوق الشيوخ) في محافظة ذي قار بجنوب العراق إلى مدينةٍ كبيرةٍ ومعقّدة هي العاصمة بغداد ليعيش مع جدّته وأخيه (سليم)، طالب الدكتوراه في الإدارة والاقتصاد، بمنطقة (باب الدروازة) في الكاظمية، في خانٍ يكتظ بالغرف والعوائل الفقيرة متعدّدة الأمزجة والموحّدة في صنبور الماء الوحيد والحمام المشترك وساحة الخان الواسعة.

ومن بين سكنة (الخان) صديقا أخيه، (حسين) طالب الكلية الطبية و(حسن) الفنان طالب أكاديمية الفنون الجميلة، وهما من طالبي العلم الفقراء من سكان الخان، وإلى جوارهم غرفة للحفّافة أم صلاح، وإلى جانبها غرفة أبي فتحية الحمّال في الشورجة وابنته فتحية المغناج.

في الأيام الأولى التي يتعرّف فيها (خلّاوي) على بغداد يُصيبه الانبهار بالعالم الجديد وتبدو له الأشياء والمرئيّات والأماكن وكأنّها تولد للمرّة الأولى؛ فكلّ شيء يثير دهشته واستغرابه.

وفي هذه المنطقة السكنية الشعبية التي بدأت تهب عليها رياح جديدة يشهد (خلّاوي) الصراع بين القديم والجديد، وبين قوى السكون وقوى التغيير، كما يلمس مظاهر الإيمان المتعصب والإلحاد المفرط، فيبقى حائراً في أحيانٍ كثيرة.

يبدأ (خلّاوي) بالعمل لدى بائع الثلج (سعيد)، زوج خالته، فيعاني من حالة التوتر والصدام اليومي بين (سعيد) اليساري وجاره (هادي) بائع السبح المضاد له، حيث يحتدم النقاش والخلاف بينهما في أمور السياسة ومستقبل البلد؛ إذ يشهد العراق وجارته إيران تغييرات سياسية كبرى والوضع ينذر بحرب بين البلدين.

في نفس الوقت تتكشّف لدى (خلّاوي) عوالم أخرى تصله مباشرةً مما يسمعه من أخيه (سليم) و(حسين) و(حسن)، أو عن طريق الاحتكاك بفتحية، صبية الخان الجميلة التي أحبّته وأخذت تقابله في إحدى حدائق بغداد وتحكي له عن المعاناة في حياتها، وعن مسموعاته من سعيد الذي كشف له جزءًا من أسراره عندما وثق به، فيما تكشّف له موقف هادي أبو السبح عن رفقةٍ قديمةٍ له مع سعيد، إضافة إلى عالَم أم صلاح الحفّافة وعلاقتها ببائع الروائح والعطور وقوارير السعادة الموهومة.

تستمر صراعات الشر داخل الخان، ويعيش (خلّاوي) المتضادات، فتتقاذفه الآراء والأهواء، بين رغبات فتحية الجنسية ونيّتها في إقامة علاقة متينة معه، وبين صراخات سعيد وتحذيره للناس، والتابوات التي تُطارده بالابتعاد عن النساء والسياسة، ووضع البلد الذي يسوء، وإشارات عن بدايات الصراع العسكري مع إيران؛ بينما (خلّاوي) يقترب من الثامنة عشر من عمره، فتخشى جدّته وأخوه من أن ترسله الحكومة الى الحرب، وهو الذي أراد الرجوع الى مقاعد الدراسة.

سيجد القارئ أن كل المصائر مفتوحة في هذه الرواية التي صيغت بأسلوب خبير في فن السرد وإمتاع القارئ وجعله يتشوق لمتابعة الأحداث في الرواية ومعرفة مصير أبطالها.

عن المؤلف:
ولد الروائي والقاص والشاعر والناقد والصحفي علي لفتة سعيد في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار عام 1961. يعيش حالياً في مدينة كربلاء. يُعتبر الكاتب واحداً من أهم الروائيين العراقيين والعرب، حيث تتصدر رواياته رفوف معارض ومحلات بيع الكتب، فقد صدرت له إحدى وعشرون رواية، ثماني مجاميع قصصية، خمس دواوين شعرية، مسرحيتان وستة كتب في النقد الأدبي. كما حصلت أعماله الأدبية على ست جوائز في العراق، مصر وتونس. ومن الجدير بالذكر أن هذه الرواية فازت بجائزة الإبداع العراقي لسنة 2023.

تمتد الرواية على مدى 158 صفحة من القطع الوسط، صمم الغلاف الفنان العراقي المعروف فاضل ضامد.

لمن يرغب في اقتناء الكتاب، التواصل على الفيسبوك أو على البريد الالكتروني: [email protected]

السعر (كرونة سويدية):
في مالمو: 140 كرونة.
إلى مدن السويد الأخرى: 190 كرونة (بضمنها البريد).
إلى بقية دول العالم: 260 كرونة (بضمنها البريد).

ملاحظة: العديد من كتبنا متوفر على معظم مواقع بيع الكتب الالكترونية، مثل:
Adlibris, Bokus, btj, Akademibokhandel, amazon وغيرها الكثير، للوصول الى كتبنا في هذه المواقع يُرجى كتابة maizar förlag في مجال البحث.

Bokförlag med utgivning av bl a arabiskspråkig litteratur.

01/08/2024

Han
En diktsamling av:
Abdulkareem Kasid

Översatt från arabiska till svenska av:
Muhsen Awad

Denna diktsamling av den stora poeten Abdulkareem Kasid är utspridd över 116 sidor, och väcker många frågor som rör människans öde och liv. Den rör sig genom olika världar, som är Kasids världar, vilka speglar poetiska, kulturella, livserfarenheter och rika kampupplevelser.
Genom samlingens dikter utforskar läsaren djupet av dessa världar, rör sig mellan vardagliga scener och stora existentiella frågor. Kasids poesi berör hjärtats innersta och tränger in i själens djup.
I denna samling läser vi om huset han inte besökt på årtionden, om hans fru (Hutham) som lämnade honom för mer än två decennier sedan, om hans flykt över öknen på en kamel, lämnar ett land där människor avrättas för de minsta anledningarna.
I denna diktsamling talar Kasid om soldater, generaler, krig, tragedier, förödelse, blod, lidande, sjukdom och hästar. Men poetens dikter berättar också om palmer, fönster, gator, floder, solen, tåg, städer, stationer och trädgårdar.
I denna samling minns och samtalar poeten med Dickens, Charlie Chaplin, Dante, Ulysses, Spinoza, Robinson Crusoe, och andra. Boken innehåller även dikter om "Världshaikumötet i Tokyo - 2019".

Om Poeten
• Abdul Karim Kasid föddes 1946 i staden Basra – södra Irak.
• Bosatt i London sedan 1990.
• Han har gett ut många diktsamlingar, samt novellsamlingar, pjäser, studier och poetiska översättningar från franska och engelska till arabiska.
• Hans poesi har översatts till franska och engelska.
• Han har gett ut mer än 80 böcker inom olika kulturella områden.
• 2006 hölls "Al-Marbad Poesifestival" i hans namn, vilket är en stor festival där kända poeter från arabländerna deltar.

För mer information: [email protected]
Mobil: +46(0)70 400 17 15

Bokförlag med utgivning av bl a arabiskspråkig litteratur.

01/07/2024

عائد خصباك
مئة ليلة وليلة/
أيام العراقي في قاهرة نجيب محفوظ

صدر عن دار ميزر للنشر والتوزيع هذا اليوم 01-07-2024 كتاب الروائي العراقي المعروف عائد خصباك، الموسوم (مئة ليلة وليلة - أيام العراقي في قاهرة نجيب محفوظ).

والكتاب هو سيرة ذاتية للمؤلف لفترة قصيرة عاشها في القاهرة بعد بداية سبعينيات القرن الماضي. رغم قصر تلك الفترة إلا انها كانت غنية جداً بالأحداث والمواقف واللقاءات مع نخبة من أهم أدباء وفناني مصر وبعض البلدان العربية. وهي بالتالي ليست سيرة ذاتية بحتة، وانما تلقي الضوء على الحركة الأدبية والفنية التي كانت متوقدة وزاخرة في ذلك الوقت بالقاهرة.

كان خصباك يلتقي بالكتاب والفنانين يومياً في مقاهي القاهرة الأدبية مثل مقهى ريش وإيزافيتش وفينيكس وغيرها أو في حارات القاهرة وساحاتها أو في بيوت أولئك المبدعين أو في مقرات ومكاتب الصحف والمؤسسات.

وعن طريق السرد الممتع والمتميز للمؤلف يتعرف قارئ هذا الكتاب على تلك الشخصيات المبدعة، وعلى نتاجاتها المهمة، علاقاتها ببعضها، سلوكها في الحياة اليومية، طرافتها وعن معاناتها أيضاً. من بين أهم تلك الأسماء: نجيب محفوظ (الحائز على جائزة نوبل)، يوسف إدريس، صنع الله إبراهيم، يحيى الطاهر عبد الله، ابراهيم أصلان، أمل دنقل، محمد عفيفي مطر، نجيب سرور، جمال الغيطاني، سعيد الكفراوي، محمد البساطي، غالي شكري، سامي خشبة، لطفي الخولي، خيري شلبي، الشيخ إمام، عبد الوهاب البياتي، عبد الحليم حافظ، إدوار الخراط، إبراهيم منصور، غالب هلسا، ميمي شكيب، محمود الورداني، فتحية العسال، إبراهيم عبد المجيد، عبد الحكيم قاسم، عبد الستار ناصر، سعيد صالح، محمد عبد المطلب، عبد الرحمن أبو عوف وغيرهم.

تعود أهمية الوقائع في هذا الكتاب إلى أن القارئ لم يطّلع على مثلها سابقًا الا في حالات نادرة ربما، ذلك أنها وقائع شخصية، يعرفها المؤلف ومن كان حاضرا حينئذ!

لم يُحاول خصباك عرض آرائه الخاصة إلا فيما ندر من الوقائع، فقد سعى أن تكون المساحة كلها للشخصيات الأخرى، تتحرك عليها معبرة عن جوهر ما كانت هي بصدده وما هو إلا شاهد ودليل، كان يُتابع أقوالها وأفعالها وتحركاتها ومواقفها أيًّا كانت؛ وبمعنى آخر فإنه تعامل مع ذلك كله بموضوعية واضحة.

والكاتب يروي، على سبيل المثال، عن الصيدلي الذي أرسل دواء بالطائرة من بغداد إلى القاهرة ولم يأخذ ثمنه عندما علم أن الدواء إلى نجيب محفوظ. ويتحدث عن غيرة عبد الوهاب البياتي من عبد الحليم حافظ، عن إبراهيم منصور الذي يتمتع بقدرة غير عادية على السخرية من كل الأشياء القبيحة، يحيى الطاهر الذي يحفظ قصصه عن ظهر قلب كما يُحفَظ الشعر، جمال الغيطاني وسعيد الكفراوي اللذين يعرفان بشكل مدهش تاريخ القاهرة، طرقها، دروبها، بواباتها، حاراتها، أزقتها، مقاهيها، أسواقها، مساجدها وكنائسها، عن ثلاثة صعايدة تركوا قراهم بلون بشرة وجوههم الذي يشبه لون تراب الصعيد، علّهم يجدون موطئ قدم في زحمة عالم الأدب سواء في اسكندرية أو القاهرة، عن قصة أغنية "لا تكذبي" وعلاقتها بنجاة الصغيرة، كامل الشناوي ويوسف ادريس، عن قصة الشاعر أحمد عنتر ومتحف كوكب الشرق أم كلثوم وغير ذلك الكثير.

يقع الكتاب في 274 صفحة من القطع المتوسط، صمم الغلاف صلاح سايس.

لاقتناء وطلب الكتاب وأيضاَ للمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل عن طريق:
[email protected]
أو بواسطة التلفون (مباشر، فايبر، واتساب، ماسنجر): +46(0)704001715
أو عن طريق الفيسبوك.
سعر الكتاب (بالكرونة السويدية):
في مالمو: 150 كرونة.
إلى مدن السويد الأخرى: 230 كرونة.
إلى أي مكان آخر في العالم: 330 كرونة.

Bokförlag med utgivning av bl a arabiskspråkig litteratur.

كتاب جديد للباحث الآثاري حامد خيري الحيدر عن حضارة وادي الرافدين العريقة صدر هذا اليوم 28 يونيو (حزيران) 2024 عن دار ميز...
28/06/2024

كتاب جديد للباحث الآثاري حامد خيري الحيدر عن حضارة وادي الرافدين العريقة

صدر هذا اليوم 28 يونيو (حزيران) 2024 عن دار ميزر للطباعة والنشر والتوزيع كتاب (حضارة شَمسها لن تَغيب)، للباحث الآثاري الأستاذ حامد خيري الحيدر، يُعّد الكتاب مُساهمة بارزة من المؤلف للتَعريف بحَضارة العراق الخالدة، من خلال تَسليطه الضوء على جَوانب عِدة من تاريخ شَعب وادي الرافدين، وأوجه مُتنوعة من مُنجزاته الحَضارية والفكرية الكبيرة التي قَدمها للإنسانية، بَدأها مع ابتكاره أقدم وَسيلة للتدوين مَعروفة في التاريخ، صاغ بواسطتها قِمم الأبداع الأدبي التي خَلدت عظمة الأنسان ونضاله من أجل وجوده، تزامناً مع تَجليّاته الفلسفية العميقة في تفسير عِلل الأشياء وعلاقتها المُباشرة مع نَظرَة البَشر لواقعهم الحياتي، والتي أدّت الى وضع القواعد الأساسية لتنظيم المُجتمع مع تَشييد أولى المُدن وأقدم المُجتمعات المدنية، مُؤسساً معها بواكير أنظمة الحُكم السياسي في العالم، بالإضافة الى الإبداعات العظيمة الأخرى، في مجال العمارة والعلوم وأنواع الفنون والحِرَف، لتُسفر هذه الجَوانب بمُجملها عن الوَجه الحضاري والفكري المُشرق الذي تَميّز به رُقي شعب الرافدين.
يَضّم الكتاب ثمانية عشر بَحثاً تاريخياً وآثارياً موَسّعاً، إضافة الى تقديم هام يَتناول المُغالطات وأساليب التزوير في كتابة التاريخ، وكذلك مُلحقين ختاميين يوضح الأول منهما المَراحل التاريخية لبلاد وادي الرافدين، فيما يُبيّن الثاني أهم المُدن والمَواقع الأثرية في هذه البلاد، كتبها المؤلف بأسلوب مُبسّط مُستساغ كي تكون قريبة من عُموم القراء، مُعتمداً على العديد من المَصادر التاريخية الرَصينة، بالإضافة الى خبرته الآثارية العملية والأكاديمية الطويلة المُمتدة لأكثر من خمسة وثلاثين عاماً، لتَغدو هذه الأبحاث بمُجملها كنافذة واسعة تُمّكن القارئ من الاطلاع على الوَجه المُشرق لبلاد وادي الرافدين وما قَدمته للبَشرية من عَطاء ثَرّ.
تَكمُن أهمية هذا الكتاب بتَناوله جَوانب تاريخية غير مَطروقة سابقاً لشعب الرافدين القديم، كاشفاً عن تفاصيل دقيقة من حَياته العامة وطبيعة مُجتمعه وتطور افكاره الثورية التي خَطّت شكل صراعاته الاجتماعية والطبقية، وكذلك الأحداث المفصلية الجِسام التي مَرّت عليه مع تَعاقب الدُهور والحِقب والأزمان، والتي حَددت أمزجته وسُلوكياته تجاه بيئته وكذلك أقرانه من البشر، وكيف بَلورت شكل وصورة افكاره الدينية والفلسفية والسياسية التي أعتنقها، وأيضاً الاساليب التي أعتمدها في بناء مَدارسه الفنية الخاصة في النَحت والعمارة والرَسم.

يقع الكتاب في 328 صفحة من القطع الكبير، صَمّمه المؤلف مع غِلافه بنفسه بشكل كامل، وفق صورة جَذابة وحُلة قشيبة، مُعزّزاً إياه بالصور الآثارية الجميلة، مما أعطى الكتاب روحاً مُميّزة وجَمالية أنيقة.

لاقتناء وطلب الكتاب وأيضاَ للمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل عن طريق:
[email protected]
أو بواسطة التلفون (مباشر، فايبر، واتساب، ماسنجر): +46(0)704001715
أو عن طريق الفيسبوك.

سعر الكتاب (بالكرونة السويدية):
في مالمو: 220 كرونة.
إلى مدن السويد الأخرى: 340 كرونة.
إلى أي مكان آخر في العالم: 440 كرونة.

ملاحظة: الأسعار أعلاه لا تشمل الأخوات والأخوة الذين حجزوا الكتاب منذ فترة قبل طباعته، فلهم سعر خاص مخفض).

خمسة عقود في تاريخ الموصل ذكريات طبيبد. سعد حازم نوريصدر في 30 أبريل (نيسان) 2024 كتاب (خمسة عقود في تاريخ الموصل - ذكري...
12/05/2024

خمسة عقود في تاريخ الموصل
ذكريات طبيب
د. سعد حازم نوري

صدر في 30 أبريل (نيسان) 2024 كتاب (خمسة عقود في تاريخ الموصل - ذكريات طبيب) لمؤلفه الدكتور سعد حازم نوري.
في هذا الكتاب يروي المؤلف أحداثاً ويوثقها، فهو قد عايشها وكان شاهد عيان عليها أو قريباً منها لمد خمسين عاماً، وذلك في مدينة الموصل (نينوى) التي تعتبر إحدى أهم مدن العراق في مختلف العصور، كما إنها من أقدم المدن المسكونة في العالم وأول عاصمة فيه.
في البدء يتناول المؤلف لمحة تاريخية عن مدينة الموصل، فيتحدث عن اسمها، سورها، قلعتها، موقعها المهم، أغانيها، تراثها والمهن فيها على مر التاريخ. ينتقل بعد ذلك الى الأحداث والانقلابات العسكرية والمآسي التي حدثت في العراق والتي تركت أثرها المباشر على هذه المدينة التي تمتد على نهر دجلة الخالد.
ويتطرق إلى تفاصيل حياة المدينة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتعليم فيها، كما يروي عن الطب فيها ومستشفياتها، فهو الطبيب المختص بجراحة العظام والذي عايش فترات صعبة وحرجة في مدينته التي أحبها حباً جماً.
يقع الكتاب في 200 صفحة من القطع الكبير، الغلاف من تصميم المهندس المعماري ريان خليل المطبعي وتنفيذ صلاح سايس.
لمن يرغب في اقتناء الكتاب، التواصل على الفيسبوك أو على البريد الالكتروني: [email protected]
السعر (بالكرونات السويدية):
في مالمو: 140 كرونة.
إلى مدن السويد الأخرى: 220 كرونة (بضمنها البريد).
إلى بقية دول العالم: 300 كرونة (بضمنها البريد).
ملاحظة: العديد من كتبنا متوفر على معظم مواقع بيع الكتب الالكترونية، مثل:
Adlibris, btj, Bokus, Akademibokhandel, bokinfo
وغيرها الكثير.

02/05/2024

في معرض الكتاب العراقي الخامس الذي اقيم في اليوم الثاني من مايو /ايار 2024 بمكتبة روزنغورد…
Bokmässa på Rosengårds biblioteket idag 02-05-2025

17/04/2024
أسفار وأقدارغالب عودة محسنكتاب "أسفار وأقدار- إشكالية البحث عن وطن" للدكتور غالب عودة محسن. يتناول فيه اشكالية تحول بلد ...
16/04/2024

أسفار وأقدار
غالب عودة محسن

كتاب "أسفار وأقدار- إشكالية البحث عن وطن" للدكتور غالب عودة محسن. يتناول فيه اشكالية تحول بلد المهجر(السويد) الى وطن جديد له، فجاء إهداء الكتاب للسويد، ليعبر بوضوح عن فكرة الكاتب. وزيادة في التأكيد على فكرته يبدأ الكاتب باقتباس لابن الرومي "بالأمسِ كنتُ ذكياً فأردتُ أن أُغيّر العالم، اليوم أنا حكيمٌ ولذلك سأُغيّرُ نفسي"، وكأنه يفصح عن خلفية أفكاره ومعرفته المسبقة بما سيثيره الكتاب من جدل، فالهجرة والغربة هي الهاجس الحاضر، دائماً في كل فصول الكتاب الستة. والكاتب هنا لا يقدم بحثاً علمياً أو أكاديمياً أو تحليلاً تاريخياً لموضوعة المهاجرين والوطن، إنما هي أفكار وخواطر وتأملات رافقته حتى قبل مجيئيه إلى السويد في العام 1990، ويبين المؤلف ما هذه إلّا مفاهيم بسيطة وواضحة في ظاهرها، إلا أن الاختلافات في تعريفاتها متباعدة لدرجة التنافر، وأصبحت إشكالية تواجه أولئك الذين قبلوا بالسويد وطناً جديداً لهم، فيرونه بعيون مختلفة ومن زوايا شتّى.
وكان من الطبيعي أن تكون مشكلات المهاجرين في تلك البلدان من بين الموضوعات الرئيسية للكتاب فضلاً عن تأملاته في السياسة والتأريخ، الأخلاق والدين وغيرها. ويؤكد الكاتب انه من الصعب على من لم يعش تجربة الهجرة (مختارا أم مجبرا) تفهم أن الغالبية العظمى من المهاجرين، مع مرور الزمن تنبت لهم جذور وروابط جديدة في تلك البلدان، وتنمو مثل أشجار البامبو، بمعنى أنها صيرورة "طبيعية" تنشأ معها مشاعر جديدة لا تسعى بالضرورة للقطيعة مع الوطن الأم. هذه العملية تتم "دائماً" في صراع مع ما يحمله المهاجر في حقيبته من بلده الأصلي.
يقع الكتاب في 252 صفحة من القطع الوسط، النصب في الغلاف للنحات طه وهيّب، والغلاف من تصميم الفنان صفاء حسن.
لمن يرغب في اقتناء الكتاب، التواصل على الفيسبوك أو على البريد الالكتروني: [email protected]

غابة همر باكركريم عباس حسنعن دار ميزر للنشر والتوزيع صدرت هذا اليوم 14 مارس (آذار) 2024 رواية الكاتب كريم عباس حسن الموس...
14/03/2024

غابة همر باكر
كريم عباس حسن

عن دار ميزر للنشر والتوزيع صدرت هذا اليوم 14 مارس (آذار) 2024 رواية الكاتب كريم عباس حسن الموسومة (غابة همر باكر).

تتحدث الرواية عن كارولينا، وهي شابة دنماركية، تعمل ممرضة، وقد ورثت عن أبيها المفقود مزرعة في وسط غابة همر باكر. وهي امرأة ذكية، صريحة، معتدة بشخصيتها ولها آراؤها المستقلة في الحياة والحب والعلاقة مع البشر.
ترتبط كارولينا بعلاقة صداقة حميمة مع ماريا، صديقة والديها. وماريا هذه تعلم كل شيء عن كارولينا وأهلها والناس في الغابة، كما تعرف كل تفاصيل الغابة بجميع طرقها الرئيسية والفرعية، منعطفاتها، مرتفعاتها، وديانها، بحيرتها، أشجارها، حيواناتها، طيورها، أزهارها وأنواع الفطر فيها.
ولكارولينا علاقة حب مع غوستاف من السويد، وكانت قد صارحته بفلسفتها في الحب والحياة العائلية، وغوستاف يُحاول التأثير على آرائها تلك بغية أن يستمرا مع بعضهما، فهو يحبها جداً ولا يُريد أن يخسرها.
في أحد الأيام، وفي أثناء تجوال كارولينا على دراجتها في الغابة يحدث أن تسقط من الدراجة وتُنقل إلى المستشفى. تبدأ بكتابة ما يحدث لها، سواء في مرضها أو في حياتها بالغابة أو عن فلسفتها بالحياة، في الجريدة المحلية بمدينة فودسكو، وعن جريمة غامضة حدثت لإحدى طالبات التمريض أثناء تطبيقها في المستشفى بإشراف كارولينا. وعن هذا الطريق تبدأ لها صداقة مع أندرياس الذي يعيش بنفس المدينة ويحب التجوال والجري في الغابة.
سيجد قارئ هذه الرواية كيف تتطور العلاقات بين كارولينا وبين اندرياس وغوستاف وماريا وايزابيلا (حفيدة ماريا)، وبينهم وبين الناس في الغابة ومطعم المدينة الوحيد، وسيعرف القارئ أيضاً عن سر تلك الجريمة الغامضة وعن القرار الأخير الذي تتخذه كارولينا والذي سيحدد كل مستقبلها.

تقع الرواية على امتداد 156 صفحة من القطع الوسط، إخراج النص: فاطمة خضور، التدقيق اللغوي: ماهر الحوري، لوحة الغلاف: الفنانة الدنماركية: ArtByBettina، الخطوط: الفنان العراقي – هاتف العذاري والغلاف: صلاح سايس.

لمن يرغب في اقتناء الكتاب، التواصل على الفيسبوك أو على البريد الالكتروني: [email protected]

السعر (بالكرونات السويدية):
في مالمو: 120 كرونة.
إلى مدن السويد الأخرى: 180 كرونة (بضمنها البريد).
إلى بقية دول العالم: 250 كرونة (بضمنها البريد).
ملاحظة: العديد من كتبنا متوفر على معظم مواقع بيع الكتب الالكترونية، مثل:
Adlibris, Bokus, btj, Akademibokhandel, amazon
وغيرها الكثير، للوصول الى كتبنا في هذه المواقع يُرجى كتابة maizar förlag في مجال البحث.

وجهي في قصائدينجم خطاويعن دار ميزر للطباعة والنشر والتوزيع صدر هذا اليوم 8 مارس (آذار) 2024 ديوان الشاعر نجم خطاوي الموس...
09/03/2024

وجهي في قصائدي
نجم خطاوي

عن دار ميزر للطباعة والنشر والتوزيع صدر هذا اليوم 8 مارس (آذار) 2024 ديوان الشاعر نجم خطاوي الموسوم (وجهي في قصائدي) الذي يضم اثنين وستين قصيدة تتنوع بين الحزن والفرح، الوطن والغربة، النضال والذكريات، الحيرة والوضوح، الشوق والانتظار، الزمن والمكان، الأزهار والأشواك والهدوء والعاصفة.
يمتاز أسلوب الشاعر بسلاسته، ابتعاده عن الصيغ النمطية الجاهزة وبعده عن الآليات التقليدية. ويتناول في شعره قضايا الناس وهمومهم ومشاعرهم وتوقهم لما هو راقٍ وجميل.
وعن الوطن يكتب خطاوي:

أنا طفلك الحزين يا وطني،
سأسير طويلا في البرية،
وسأحملك في قلبي،
باحثا عن واحة فرح.

وفي إحدى قصائده يتحدث عن مشاعر الانسان الغريب:

لا تلذ بشرفة فندق،
عند محطة قطار،
أنين العربات سيوجع قلبك.
في الرأس كثر الشيب،
فكم من العمر يلزمك،
لنسيان تلك الصورة،
وملامح امرأة غائبة،
أضاعت حروف اسمك.
وللربيع حصة في هذه المجموعة الشعرية:

ها أن آذار آخر يقبل،
أراه في ثوب الربيع،
في انتفاضة البراعم،
في جنون العصافير.
دافئ نسيم الحديقة،
باغتني كالمجهول،
عابرا قميص القلب.
يقع الديوان في 134 صفحة من القطع الوسط، تصميم الغلاف: أسامة عبد الكريم وتنفيذ: صلاح سايس.
للمعلومات، يُرجى الاتصال بالبريد الالكتروني لدار النشر: [email protected]

سماء في خوذةعدنان الصائغيتألق الشاعر العراقي المبدع عدنان الصائغ في ديوانه (سماء في خوذة) بطبعته الأوربية الأولى، الصادر...
28/02/2024

سماء في خوذة
عدنان الصائغ

يتألق الشاعر العراقي المبدع عدنان الصائغ في ديوانه (سماء في خوذة) بطبعته الأوربية الأولى، الصادرة هذا اليوم 28 - 02 – 2024 عن دار ميزر للطباعة والنشر والتوزيع في السويد.
يكتب الصائغ عن الحروب ومآسيها وآلامها وكوارثها، عن تساقط الخوذ، عن الرماد الذي يغطّي المدن والروح، والذي يترك جروحاً عميقة في الانسان والوطن...

(سقطتْ خُوذَةٌ...
فتلمّستُ في رئتي موضعَ الثقبِ منها
امتلأتْ راحتي بالرمادْ
سقطتْ خُوذَةٌ
فتلمّستُ في وطني موضعَ الثقبِ منه)

وقد عاش الشاعر مرارة التجربة وويلات الحرب، وخبر المعاناة والحرمان وموت الأصدقاء أمام عينيه وبين يديه...

ومن بين القذائف، والأسلاك الشائكة والألغام المتفجرة، من وسط المعارك العبثية، يرسلُ الشاعر همساته إلى العابرات الجميلات، إلى الياسمين والورود، إلى المدن والحافلات وإلى المطر والشجر والواجهات المضيئة:

(سأقولُ لكلِّ الشوارعِ: إنِّي أحبُّكِ
أهمسُ للعابراتِ الجميلاتِ فوق مرايا دمي المتكسّرِ:
إنِّي أحبُّكِ
للياسمينِ المشاغبِ،
للذكرياتِ على شُرفةِ القلبِ:
إنِّي أحبُّكِ
للمطرِ المتكاثفِ،
للواجهاتِ المضيئةِ،
للأرقِ المرِّ في قدحِ الليلِ،
للعُشْبِ،
للشجرِ المتلفّعِ بالخوفِ،
للقمرِ المتسكّعِ تحت جفونكِ:
إنِّي أحبُّكِ…)

ولا ينسى ان يكتب ويهمس إلى الحبيبة من موضعه في الجبهة:

(غرفةٌ موحشة
ورقٌ وذُبابْ
وبذلةُ حربٍ... عَلاها الترابْ)

إن من يقرأ هذه المجموعة الشعرية سيجد كل قصائدها بجميع تفاصيلها تعلن عن صرختها ضد الحرب ومشعليها، وتنتصر للحب والإنسان والحياة! والصائغ بذلك يؤسس لقصائد الحب في فظاعات الحرب!
ويتميز شعر الصائغ بشفافيته، بلغته الثرة، بمعانيه البليغة، بتفاعله مع تفاصيل الحياة اليومية، ويزخر بالديناميكية والصور الشعرية المعبرة.
ومما يُذكر أن هذا الديوان كان قد صدر بطبعته الأولى قبل 36 عاماً، خلال سنوات الحرب العراقية الإيرانية الطاحنة والمجانية.

عن الشاعر:
- ولد في مدينة الكوفة، العراق، عام 1955.
- غادر وطنه عام 1993، وعاش في عمان، وبيروت، ثمَّ لجأ إلى السويد عام 1996 حيث أقام هناك حوالي 8 سنوات، ثمَّ ليستقرَّ منذ عام 2004 في منفاه بلندن.
- صدر له عدد كبير من المجاميع الشعرية والنثرية.
- تُرجم الكثير من شعره إلى لغات عديدة، صدر منها 19 كتاباً: بالسويدية والانكليزية والهولندية والايرانية، والاسبانية، والروسية، والفرنسية.
- تلقى دعوات لقراءة قصائده في العديد من المهرجانات في أنحاء العالم.

- حاصل على:
- الجائزة الأولى للشِعر، في مسابقة نادي الكتاب الكبرى، في العراق عام 1992 عن قصيدته "خرجتُ من الحرب سهواً".

- جائزة هيلمان هاميت العالمية Hellman Hammett للإبداع وحرية التعبير- عام 1996 في نيويورك.

- جائزة مهرجان الشِعر العالمي Poetry International Award عام 1997 في روتردام.

- الجائزة السنوية لاتحاد الكتاب السويديين – فرع الجنوب Författarcentrum Syd، للعام 2005 في مالمو.

يتضمن الكتاب 60 صفحة من القطع الوسط، الغلاف من النوع الصلب، لوحة الغلاف للفنان: د. علاء بشير، تصميم: الفنان مهدي الشمري وتنفيذ: صلاح سايس.

هُوَعبد الكريم كاصديسر دار ميزر للطباعة والنشر والتوزيع أن تعلن عن صدور مجموعة شعرية جديدة بعنوان (هُوَ) للشاعر والمترجم...
30/01/2024

هُوَ
عبد الكريم كاصد

يسر دار ميزر للطباعة والنشر والتوزيع أن تعلن عن صدور مجموعة شعرية جديدة بعنوان (هُوَ) للشاعر والمترجم العراقي الكبير عبد الكريم كاصد. تتوزع المجموعة على 152 صفحة من القطع الوسط، مثيرة العديد من الأسئلة التي تهمّ مصير وحياة الانسان، متنقلة في عوالمٍ شتّى، هي عوالم كاصد التي تعكس تجارب شعرية، وثقافية عموماً، وحياتية، ونضالية ثرة.
تمتاز قصائد المجموعة في أسلوبها الذي ينساب كالموسيقى، فيسبر القارئ أعماق تلك العوالم، من دون أن يشعر بالوقت. مثلما تتميّز بالتنقل بين المشاهد اليومية، والأسئلة الوجودية الكبرى، والدلالات عميقة، وهي تلامس شغاف القلب وتتوغل في أعماق الروح.
نقرأ في هذه المجموعة عن البيت الذي لم يزره منذ عقود، عن زوجته (حذام) التي غادرته قبل أكثر من عقدين، اذ يتذكر سؤاله لها ذات يوم:

"هل في الموت مقاهٍ أيضاً؟"

عن قصة (هروبه عبر الصحراء على جمل)، تاركاً بلداً يُعدمُ فيه الناسُ لأتفه الأسباب؛ كصائغ الذهب الجميل، حيث يتساءل عن سبب إعدامه في قصيدةٍ أخرى.
وفي ديوان الشعر هذا يتحدث كاصد عن الجنود، والجنرالات، والحروب، عن المآسي، والخراب، والدم، عن الشقاء، والمرض، عن الخيول:

تتعثَّلرُ خائضةً في الدماء
وتزلجُ وحشيّةً
دون فرسانها.

ولكن قصائد الشاعر تحكي لنا أيضاً عن النخيل، والشناشيل، عن النوافذ، والأشجار، والشوارع، عن الأنهار، والجسور، والشمس، عن القطارات، والمدن، والمحطات، والحدائق. وقد يصف المؤلف نفسه حينما يقول:

فأنا – لمن لا يعرفني – رجلٌ بطيء
رغم أنّ في داخلي سماواتٍ تهوي
ونجومًا تتصادم
ورياحًا تعصف

وفي هذه المجموعة يستذكر الشاعر، ويُحاور ديكنز، شارلي شابلن، دانتي، أوليس، سبينوزا، أوديب، ماركس، روبنسون كروزو، وهيروقليطس. ويضم الكتاب قصائد عن "ملتقى الهايكو العالمي في طوكيو - 2019".

عن الشاعر
- عبد الكريم كاصد من مواليد 1946 في مدينة البصرة – جنوب العراق.
- ليسانس فلسفة من جامعة دمشق 1967، ماجستير في الترجمة من جامعة ويستمنستر - لندن 1993 وبكالوريوس في الأدب الإنكليزي من جامعة نورث – لندن 1995.
- مقيم في لندن منذ عام 1990.
- له العديد من الدواوين الشعرية، إضافة إلى المجاميع القصصية، المسرحيات، الدراسات والترجمات الشعرية من الفرنسية والإنكليزية إلى العربية.
- تُرجم شعره إلى اللغتين الفرنسية والإنكليزية.
- أصدر أكثر من 80 كتاباً في مجالات ثقافية شتّى.
- أُقيم باسمه (مهرجان المربد الشعري) لسنة 2006، وهو مهرجان كبير يُساهم فيه الشعراء المعروفون في البلدان العربية.

غلاف الكتاب من النوع الصلب، لوحة الغلاف: الفنان حامد سعيد، تصميم الغلاف: صلاح سايس.

لمن يرغب في اقتناء الكتاب، التواصل على الفيسبوك أو على البريد الالكتروني: [email protected]

السعر (بالكرونات السويدية):
في مالمو: 160 كرونة.
إلى مدن السويد الأخرى: 220 كرونة (بضمنها البريد).
إلى بقية دول العالم: 290 كرونة (بضمنها البريد).

ملاحظة: العديد من كتبنا متوفر على معظم مواقع بيع الكتب الالكترونية، مثل Adlibris, Bokus, btj,
وغيرها.

حكاياتنقلها إلى العربية من الروسيةعبد الإله سباهيالكتاب يحتوي على مجموعة قصص شعبية لأربعة من الكتاب الروس، هم: ليو تولست...
23/01/2024

حكايات
نقلها إلى العربية من الروسية
عبد الإله سباهي

الكتاب يحتوي على مجموعة قصص شعبية لأربعة من الكتاب الروس، هم: ليو تولستوي (له سبع قصص في هذه المجموعة)، قسطنطين أوشينسكي (له قصتان)، مكسيم غوركي (له قصة واحدة) وفلاديمير دال (له قصة واحدة).
أول قصة لتولستوي هي (أسير القوقاز) التي تتحدث عن ضابط في الجيش الروسي يخدم في القوقاز، عندما كانت الحرب مندلعة مع التتار. يستلم هذا الضابط رسالة من أمه العجوز تطلب منه المجيء اليها؛ فهي تُريد أن تراه وتزوّجه قبل أن ترحل عن هذه الدنيا. يأخذ إجازة ويُرافقه ضابط آخر وينطلقان إلى ديارهما. في الطريق يتم أسرهما من قبل التتار، وفي الأسر تجري العديد من الأحداث لهذين الضابطين.
وفي قصة (القاضي العادل) يحكي تولستوي عن ملك يسمع عن قاضٍ عادل في مملكته فيريد أن يرى ذلك بنفسه. يتنكر الملك في هيئة رجل فقير... تحدث له مشكلة مع رجل آخر، فيقفان أمام ذلك القاضي.
أما (الدببة الثلاثة) فهي قصة صبية تتيه في الغابة فتجد نفسها في بيت يقطنه ثلاثة دبب.
وتتحدث قصة (إميليان والطبل الأجوف) عن إميليان وزوجته الجميلة، والملك، الذي يُحاول بمختلف الطرق أن يأخذ من إميليان زوجته.
يروي تولستوي في (مكافأة) عن رجل يعثر على حجر ثمين فيأخذه الى الملك طامعا في مكافأة ما.
وفي قصة (الملك والقميص) يجري البحث في المملكة عن رجل سعيد بحياته وراضٍ عن عيشته؛ وذلك لأخذ قميصه إلى الملك المريض، إذ ان ذلك هو الشيء الوحيد الذي يُشفيه من مرضه.
القصة الأخيرة لتولستوي في هذا الكتاب، (الغلام اللجوج)، تتحدث عن صبي يظهر فجأة لامرأة مسنّة فيساعدها في نقل الطعام إلى أبيه العجوز الذي يعمل في الحقل، ويكون عوناً لأبيه هناك.
قصة قسطنطين أوشينسكي الأولى (الريح والشمس)، تتحدث عن الجدل بين الريح والشمس عن من هي الأقوى منهما، والأكثر تأثيراً في البشر والطبيعة.
والقصة الثانية (صياد الحكايات) تروي عن رجل عجوز يعيش مع زوجته. العجوز حكواتي يعرف الكثير من الحكايات والقصص. في يوم شتوي يأتي إليه جندي، ويرجوه أن يسمح له في قضاء الليل عندهم... حيث تبدأ حكايات جديدة!
وقصة مكسيم غوركي (العصفور) تعكس خوف أمه العصفورة وأبيه عليه، لأنه ما يزال عصفوراً صغيراً غير قادر على الطيران، خاصة عند هبوب الرياح ووجود قطة تريد التهامه حينما يسقط من عشّه على الأرض.
والقصة الأخيرة في هذه المجموعة هي (فتاة الثلج) لفلاديمير دال، تحكي عن رجل عجوز مع زوجته، ليس لديهما أولاد أو بنات. وفي العيد يعمل العجوز كرة من الثلج، يأخذانها معهما إلى البيت، في اليوم التالي تظهر من باطن كرة الثلج فتاة صغيرة، تخبرهما انها فتاة الثلج، تتربى وتكبر في حضني العجوز وزوجته، وتكون لفتاة الثلج قصص ومغامرات مع ذئب ودب وثعلب وكلب العائلة.

يقع الكتاب في 100 صفحة من القطع الوسط، الغلاف من النوع الصلب، لوحة الغلاف وخط العنوان: الفنان صباح البكري، تنفيذ الغلاف: صلاح سايس.

لمن يرغب في اقتناء الكتاب، التواصل على الفيسبوك أو على البريد الالكتروني: [email protected]

قصص دافئة من بلاد باردةلمجموعة كتاب سويدييننقلها إلى العربية فرمز حسينعن دار ميزر للطباعة والنشر والتوزيع صدرت هذا اليوم...
20/01/2024

قصص دافئة من بلاد باردة
لمجموعة كتاب سويديين

نقلها إلى العربية فرمز حسين

عن دار ميزر للطباعة والنشر والتوزيع صدرت هذا اليوم 19 يناير 2024 مجموعة قصصية لكتاب سويديين، نقلها إلى العربية عن اللغة السويدية الكاتب والمترجم فرمز حسين.
تضم المجموعة قصصاً لأربعة كتاب سويديين معروفين ليس في السويد فحسب، وانما في بلدان عديدة، وهم أوغست ستريندبيرغ، سلمى لاغرلوف، كارين بويه وستيغ داغرمان.
تبدأ المجموعة بأربع قصص لستريندبيرغ، وهو من أشهر كتاب اللغة السويدية وأكثرهم ابتكارًا وإنتاجًا على الإطلاق. على الصعيد الدولي، يُعتبر أحد أعظم الكتاب المسرحيين في العصر الحديث، والعديد من أعماله النثرية كلاسيكية خالدة.
تتحدث القصة الأولى (نصف ورقة)، عن مستأجر شاب ينتقل من شقته إلى مكان آخر بعد أن فقد زوجته، وبينما هو ينقل أغراضه ويهم بالمغادرة، يرى فجأة نصف ورقة قديمة معلقة على الجدار فوق منصة الهاتف تحوي كتابات ورموز شتى، يبدأ بتفحصها فتتراءى له الأحداث التي عاشها في هذه الشقة؛ تلك الأحداث التي أراد نسيانها تماماً.
أما (طائر الفينيق) فهي قصة رجل يتزوج بامرأة تشبه زوجته المتوفاة، التي أحبها كثيراً، يبدأ شيئاً فشيئاً يحنّ إلى زوجته الراحلة، ويكتشف ان تلك الزوجة الجديدة ليست بطائر الفينيق الذي يحلم به.
وفي القصة الثالثة (الصفقة) تشترط امرأة عند زواجها برجل حق الاحتفاظ بما تملك، فيوافق الرجل على أن يحتفظ كل طرف بما يملك. يتزوجان بعد عقد تلك الصفقة قانونياً. تمضي الأيام فيتوفى الرجل وتعود المرأة الى بيت أبيها خالية الوفاض؛ الأمر الذي سيكتشف سرّه قارئ هذه القصة.
أما القصة الرابعة (الأقوى)، فتروي حواراً بين امرأتين، يتعرف القارئ من خلال ذلك الحوار على دور المرأة في تلك المرحلة الزمنية وعلاقتها بالرجل.

ننتقل إلى سلمى لاغرلوف وهي كاتبة معروفة في السويد وفي الخارج، حيث تُرجمت أعمالها إلى العديد من اللغات. كما انها أول امرأة تحصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1909 وأيضاً أول امرأة في الأكاديمية السويدية.
وقصة سلمى لاغرلوف الموسومة (يد الشبح) تحكي عن فتاة تعيش مع عمتيها في ظروف لا تروق لها، فهي تسكن في غرفة الشبح. يخطبها طبيب لا تشعر بحب له، يأتي لمعالجتها بعد تدهور حالتها النفسية، ولهذا كله علاقة بيد الشبح، حيث سيكتشف القارئ ما الذي ستؤول إليه الأمور بعد ذلك.

أما كارين بويه، فهي شاعرة وروائية ومترجمة، لها العديد من المجاميع الشعرية والقصصية. وفي هذا الكتاب تتحدث في قصتها (المُتَعَقِّب) عن امرأة شابة تلمح رجلاً غريباً يتعقبها، وهي في أشد حالات اليأس وفقدان الرغبة في الاستمرار بالحياة. تكتشف أن ذلك الرجل لا يضمر لها شراً، وبعد حوار قصير معه عدلت عن رأيها في القيام بالانتحار، وبدأت فجأة ترى الحياة من منظور أكثر اشراقاً وتفاءلا.

وأخيراً مع ست قصص قصيرة لستيغ داغرمان، وعلى الرغم من أن سنوات الكتابة عند داغرمان لم تتعدَ الخمسة أعوام، لكنها كانت غزيرة الانتاج لدرجة انها كانت كافية لتجعله من ألمع كتاب الأربعينيات في القرن الماضي، ويشكل علامة فارقة في الواقعية والحداثة في الأدب السويدي.
في قصة (المحكوم عليه بالإعدام) يتم انقاذ رجل بريء في اللحظة الأخيرة قبل تنفيذ حكم الاعدام فيه، لكنه بدل الشعور بالسعادة والاحساس بالفرح ونشوة النجاة من الموت المحقق؛ يبقى سجين طقوس العزلة التي صنعها لنفسه وتلائم معها في السجن أثناء انتظار اعدامه.
وفي (مأساة بسيطة) يحدث ان ساعي بريد يغرم بسيدة أثناء القيام بتوزيع الرسائل، يخفي الأمر عن زوجته، لكن بعد مشاهدته فيلماً في السينما تدور أحداثه حول قصة حب ممنوع في القرن السابع عشر، تصارحه زوجته بأنها تحب أن تسمع عن مآسي الماضي الكبيرة؛ عند ذلك يتشجع ليحدثها عن تلك السيدة، فيحدث ما لم يكن ليتوقعه.
أما (ألعاب الليل) فتروي عن (أوكه) الصبي الصغير الذي يعاني من الخوف والقلق، وهو يسمع على الدوام نحيب أمه من جراء ادمان والده على شرب الخمر؛ يبقى مستيقظاً في سريره في الليالي، طالقاً العنان لخياله ليقوم بدور المنقذ لأبيه الثمل، الذي ينفق المال في الشرب، واحضاره من الخمارة التي يرتادها بدل ورشة العمل، ويضع الأمور في نصابها.
وتتحدث قصة (أيام زمان) عن خادمة حامل، على وشك الولادة، لا تريد أن تنفذ أوامر سيدها التاجر العجوز، وتخشى الخروج في ذلك الطقس البارد لتذهب سيراً على الأقدام الى بستان أحد الفلاحين لتبلغه بأن والدته قد فارقت الحياة، حيث وُجِدتْ جثة متجمدة على درج سيدها التاجر من أكثر من يوم مضى. وهي الآن جثة هامدة في إحدى الغرف الباردة عندهم. تضرعت إلى الله في قرارة نفسها أن يأتيهم زائر ما. في ذلك الوقت كان رجلاً يحمل سكيناً في يديه يتربص للدخول عند البوابة، لم تكن الآلهة قد أرسلته تلبية لدعائها، بل كان قد قدم من مقاطعة أخرى، وسار لعدة أيام باحثاً عن شخص ما ليقتله، شخص لا أحد سوف يفتقده.
وتروي (العربات الحمراء) قصة شاب يعاني من الهوس والذهان، تختلط عليه الأمور أكثر، ويفقد توازنه مع رؤيته قطار يعبر كل ليلة من تحت نافذة غرفته، وتعلو عرباته رسوم حمراء مخيفة؛ هذه الرؤية توقظ رغبات الشر والجنون الكامن في دواخله، وتزداد عنده رغبة التحول من متلقٍ للصدمات ومن دور السندان، الذي كان عادة يرى نفسه فيه، إلى لعب دور المطرقة.
وفي القصة الأخيرة (المحاكمة) يمتثل "بيتروس. ج" أمام القاضي، بعد أن يتم القبض عليه متلبساً وهو يقود كاسحة جليد استولى عليها متأثراً من زحمة الأفكار في خياله وتوارد الخواطر في ذهنه، حيث خيّل له في ذلك الحين بأن كل شيء يطفو على السطح، وعليه أيضاً أن يفعل ذلك. كلب تقصي الحقائق يقود "بيتروس. ج" ليلتقي بمن تم معاقبتهم على أفعالهم، قبل أن ينطق القاضي بالحكم عليه.

يقع الكتاب في 140 صفحة من القطع الوسط، الغلاف من النوع الصلب، لوحة الغلاف للفنان سعد حاجو، تنفيذ الغلاف: صلاح سايس.

لمن يرغب في اقتناء الكتاب، التواصل على الفيسبوك أو على البريد الالكتروني: [email protected]

السعر (بالكرونات السويدية):
في مالمو: 140 كرونة.
إلى مدن السويد الأخرى: 210 كرونة (بضمنها البريد).
إلى بقية دول العالم: 280 كرونة (بضمنها البريد).

ملاحظة: العديد من كتبنا متوفر على معظم مواقع بيع الكتب الالكترونية، مثل Adlibris, Bokus, btj, Akademibokhandel وغيرها الكثير، للوصول الى كتبنا في هذه المواقع يُرجى كتابة maizar förlag في مجال البحث.

Adress

Malmö

Aviseringar

Var den första att veta och låt oss skicka ett mail när دار ميزر للنشر - Maizar förlag postar nyheter och kampanjer. Din e-postadress kommer inte att användas för något annat ändamål, och du kan när som helst avbryta prenumerationen.

Kontakta Affären

Skicka ett meddelande till دار ميزر للنشر - Maizar förlag:

Videor

Dela


Övriga Medier/nyheter i Malmö

Visa Alla

Du kanske också gillar