شبكة العز الصحراوية

شبكة العز الصحراوية البعث ميديا صفحة متخصصة في نقل اخبار حزب البعث العربي ا

26/01/2020
26/01/2020

العسكري بوزيد مولاي بوزيد يفضح التعيينات الاخيى واحداث مناصب لم نسمع عنها من قبل

25/10/2019

البتول ... أو وجع تندوف (الحلقة1)

نزولا عند طلب أحد متابعينا، الذي اختار لنفسه لقب "ثائر على الثورة"، و الذي رغب في نشر مساهمته الادبية عبر موقعنا، عبارة عن رواية تحت عنوان : "البتول .. او وجع تندوف"، تتناول بأسلوب راق محمل بثقل الايحاءات التعبيرية و اللغوية، قصة واقعية لشابة صحراوية لاجئة بمخيمات تندوف، اضطرتها الظروف المأساوية التي عاشتها الى الانتحار للهروب من واقع الاغتصاب الذي كان يمارس على جسدها.

لذلك سنحاول نشر هذه الرواية تباعا عبر موقعنا في شكل حلقات ... و اليكم الحلقة الأولى التي هي عبارة عن توطئة من الكاتب لروايته.



عن طاقم "الصحراء ويكيليكس"



هناك مساحة في صدورنا نذرناها لكوارث البشر، ندفن في تربتها كل مآسينا... و نكتب في ظلماتها روايات بمداد من خليط كيمياء المشاعر، و تنضج على عروش أشجار غابتها الموحشة، ثمار النكبات، و يرتفع في عروقها المتشنجة هرمون المعاني ليغضب الكلمات كي يصيبها بجنون التجلي... فيحدث أن تهاجرها أسراب التعابير لتسبح فوق بياض الأوراق، تجر خلفها كل أشكال الخيبات العربية.



أشعر مع كل كلمة قررتها أدبا، أنني أتواطأ مع القلم لتحقيق الخيانة و أستدرجني لمعركة القناعات التي سُرق حشوها الإنساني و أثقلها صخر العيش، كي أقبل بالهزيمة لرفضي تلميع الأحذية بقلمي، و لرفضي بيعي في متاجر الصمت لشعب النسيان، فقد أتعبي كثيرا قهر الانطواء ... لكنني أخيرا... وجدت شيئا أسوأ من التجاهل...



أخيرا... قررت أن أكتب بصدق...، فتحية الى كل الشامتين و الطامعين و الأذلاء، تحية الى كل اللصوص و المجرمين و الانتهازيين و المتملقين، إلى أبطال النكبات و صناع الهزائم، إلى من حكم مخيمات تندوف بجيش من المخربين، إلى ضعاف القلوب و النفوس، إلى كل الذين أعماهم بريق الذهب و الفضة، إلى المتنازلين عن الإنسانية، إلى المدنسين و المخربين و المدمرين، تحية الى كل الذين رضعوا الليل و الحزن و الخوف من ث*ي القضية الصحراوية و رقصوا بنشوة على جمرها، أولئك الذين أطربهم صوت الموت على شاطئ تاريخ العرب...



هنيئا لكم جميعا و هنيئا لك أيها الأدب بميلاد مأساة جديدة بين ذراعي الصحراء الغربية، ليست في فتنتها أقل رعبا من صور الموت القادمة من الشرق...، ستطالبنا قريبا بعيد ميلاد يستحيل عرفا يزف إلينا فضائحنا التي تنكأ جراح الروح كلما حاولنا أن نستر عوراتها بأيادي جهلنا، فمصيبة التاريخ أنه يلمع وجه المآسي و يجعلها دوما تبدو في عمر الزهور..



ها أنا اليوم أجدني أمام رهبة بياض الأوراق، محاصر بين دفتي معبدها الطاهر، أقف أعزل إلا من قلمي، و زادي رشفة أخيرة من كأس شاي ينضح بالمرارة، و لا خيار أمامي غير أن أقطع المسافة الأطول في هذا الزمان، و أن أعبرني بوجع من القلم لأدنس طهارة هذه الأوراق، كي أكتب في هموم و تجارب الأخرين بفلسفة كثيرا ما كسرت الأقلام وخرّبت دورها وهجّرت شعوبا من أفكارها، لأنها أقلام اختارت مداد الحقيقة الوقح، الذي يزعج هدوء هذه الصفحات بكل ألوان الأسى كي يستنطق المسكوت عنه و المتخلي عنه و المتروك و المهجور.. ذلك الجزء المريض منا و الذي يصارعنا من أجل الظهور كمسخ، يحمل نذوب الرغبة و تشوهات السلطة و وحشية المزاج.





بقلم : ثائر على الثورة

24/10/2019

الى كل شباب الصحراوي يامن تريد ان تحرر ارضك وتطهر عرضك انظموا الى كتائب البعث الجناح المسلح للحزب اللتحرير الارض واسترجاع الكرامة معنا ضباط محنكيين لي تدريب شباب الصحراوي على حمل السلاح

21/10/2019
20/10/2019

Follow this link to join

19/10/2019

بيان صحفي: على هامش مهرجان السينما FI Sahara بولاية أوسرد، والذي ينظم كل عام من طرف الحراك التضامني مع مخيمات اللاجئين الصحراويين، نظمت عائلات النشطاء الثلاثة مولاي ابا...

الوحدة الوطنية بين التجسيد والتشكيك. (الوحدة الوهمية )  اجتمع الشيوخ والشباب فى يوم ما الشباب ساعون الى التغيير الراديكا...
17/10/2019

الوحدة الوطنية بين التجسيد والتشكيك. (الوحدة الوهمية )


اجتمع الشيوخ والشباب فى يوم ما الشباب ساعون الى التغيير الراديكالى والشيوخ متمسكون برعاية( لفريگ)’ ، على طريقتهم استسلم الشيوخ الى إرادة الشباب الجامحة فى اعلان دولة حرة مستقلة .سعت بعد ذلك الجبهة الشعبية للقطيعة مع كل اشكال القبلية وممارساتها نجحت الى حد ما مع الاجيال الصاعدة .حاول النظام تحطيم و اذلال القبلية وشيوخها .لم تكن النية سليمة لدى اقلية من صناع القرار فحاولوا اقبار القبلية بالقبيلة .مما ولد بعض الاضطرابات فى الصف الاول والثانى من القيادة .فى هذه الاثناء كانت الاغلبية الصامدة النبيلة متماسكة وموحدة كما كانت عبر التاريخ تقف فى مواجهة اى غازى او معتدى .عصفت الاضطرابات مجددا بالنخبة هذه المرة كادت تعصف بالمشروع الوطنى الحلم .نظرا لقلة الخبرة فى ادارة الامور والحنكة السياسة ومحدودية التجربة والاطلاع .كانت القبلية العصاء التى اسندت الوضعية ولو الى حين رغم المكياج والتصفيف والحلة التى لبستها.لم يخفى على المواطنيين النبلاء ما حدث لكنهم يرون الصورة الاشمل فالعدوا مازال قابع بالديار .بعد ذلك جاء وقف اطلاقة النار وما تبعه فاستعانة الامم المتحدة من جديد بالشيوخ المنتخبون زمن الاستعمار الاسبانى فى عملية تحديد الهوية .مما ازال القليل من الاحتقان ضد القبلية فى السلطة وفى الشعب .توصلت عبقرية النظام الى استغلال القبلية فى المساعدة على ابقاء الشعلة متقدة ولكن بالتحكم واضعاف نفوذها .فورثت مناصب الشيوخ وجردت القبيلة من اختيار على الاقل من يمثلها فاصبح الوريث موظفا لدى النظام .وجرد من ممارسة وظيفته فى القبيلة فهو لا يملك الشرعية القبلية. اذن ليس لديه نفوذ سلطوى ولا حتى معنوى داخل مضارب(لفريگ)
واليوم نحتفل بهذه الذكرى التى خلدها الشعب الصحراوى البطل العصى على مفسيديه وعلى اعدائه بعد اكثر من اربعة عقود لانه بكل بساطة أمن ان الوحدة هى سبيل الصمود والتصدى لكل مناورات الاعداء وهى سر صمودنا و ديمومتنا .نحن موحدون اكثر من اى وقت مضاء وكل (الفرگان) امتزجت دمائها فى سبيل هذه الأرض المباركة كما يحدث دائما وتجاورت وتحابت .العدوا لا زال جاثم على ارضنا وانفاسنا .فرجاء قيادتنا الرشيدة لا تشككوا بوحدتنا فالذى يجمعنا ليس المجلس الاستشارى الهجين الذى صنعتموه من ورق ولا خطاباتكم وتجمعاتكم .فالشيوخ بعضهم استسلم ولم تستسلم القبيلة .والقيادات خانت ولم يخون الشعب .فابحثوا عن الابداع والفكر .للخروج من الازمة .فالعودة الى القبلية هى نوع من الانتحار السياسى والاجتماعى والرجعية الموغلة فى السلبية والانحطاط الا اخلاقى .فانتم بافعالكم الغير مدروسة تحيون النار فى الهشيم .فالشعب الصحراوى ليس بحاجة بعد كل هذه التضحيات و المعاناة الى وطن تشتته القبلية و يقسم النفوذ والسلطة والانتماء بين قبائل و تحالفات ضيقة تتقاتل بينها و تخنق الوطن و اهله و تدمره وتجهله وتخلفه.
ان التخبط و الارتباك الحاصل اليوم فى إدارة المشروع الوطنى سياسيا واجتماعيا.وضعفنا وعجزنا أمام القوى العظمة المتمثلة فى فرنسا التى تمنعنا من تقرير مصيرنا ليس نهاية مشروعنا ولا حتى سبب من اسباب فشلنا و لن يودي الى اقبار حلمنا فى وطن راقى و متقدم بل القبيلة و القبليين و الانتهازيين من ابناء جلدتنا هم قتلة و دافنى مشروعنا وحلمنا الرائع فى العيش الكريم فى وطن تتساوى فيه الفرص و يقدر الإنسان و يضم الجميع.
فحاربوا القبلية فى أنفسكم قبل الآخرين فالتغيير ينبع من دواخلنا و لا تعطوا فرصة لقتلة مشروعنا الوطنى بقتلنا كل على حدا فهم بيننا و منا ويجلسون فى كل مفاصل الدولة و الحركة.

17/10/2019
  من مدينة الداخلة المحتلة
17/10/2019

من مدينة الداخلة المحتلة

17/10/2019

ارجوا دعم الصفحة رفاق

حزب البعث الصحراوي حزب تحرري هدفه تحرير الصحراء الغربي

16/10/2019
الحرية الناشط بوزيد ابا بوزيد ورفاقه
16/10/2019

الحرية الناشط بوزيد ابا بوزيد ورفاقه

 #عاجل حاليا انتفاضة بعثية في العيون المحتلة
16/10/2019

#عاجل حاليا انتفاضة بعثية في العيون المحتلة

Address

شبكة العز الصحراوية
Laayoune

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when شبكة العز الصحراوية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share

البعث ميديا الصفحة الناطقة عن حزب البعث العربي الاشتراكي الصحراوي

البعث ميديا الصفحة الناطقة عن حزب البعث العربي الاشتراكي الصحراوي



You may also like