البعد الخامس للاعلام

البعد الخامس للاعلام حيث نقف يبدأ العد ..

تابعونا عبر المنصات التالية :

وسط البلد , عرب سكاي , بالحبر السري , مباشر البعد الخامس

في خضم الإجراءات  #الاسرائيلية  للتضييق على المعتكفين في المسجد الاقصى يجب أن ننوه لأهمية   والموقف الأردني الرسمي والشع...
05/04/2023

في خضم الإجراءات #الاسرائيلية للتضييق على المعتكفين في المسجد الاقصى
يجب أن ننوه لأهمية والموقف الأردني الرسمي والشعبي

01/12/2022

#عاجل
وفاة شاب وإصابة آخرين إثر حادث دهس قبل قليل في شارع الأردن، تم نقل الجثة الى مستشفى عالية والقبض على السائق.

-المتوفي: الشاب فيصل طارق عبداللطيف عوده يبلغ من العمر ٢٠ عاماً
إنا لله وإنا اليه راجعون ..

25/11/2022

فنانة أردنية تدعم الشواذ
وسط البلد - رزان السيد

رصدت "وسط البلد" منشور لفنانة أردنية على أحد منصات وسائل التواصل الإجتماعي تدعم فيه الشواذ.

وقالت الفنانة عبر المنشور:" إذا كنت حليفًا للمثليين ، فإن أفعالك ودعمك مهمان، الحليف ليس من أنت ، إنه ما تفعله،يرجى مشاركة ما إذا كنت حليفًا لطيبة الإنسان وضد الحكم على الآخرين وإيذائهم لمن يحبون".

وتابعت أنه لا يوجد عذر لإيذاء الآخرين لفظيًا أو جسديًا لأنك تعتقد أنك على صواب والآخرين على خطأ، ستكون الأعمال مكانًا أفضل إذا ركز كل شخص فقط على تحسين نفسه وكونه مصدر إلهام عظيم ومثال للآخرين بدلاً من إلقاء المحاضرات وإيذاء الآخرين.

وأرفقت الفنانة الأردنية صورة تحمل الوان علم الشواذ وكتبت عليها أنها تدعم المثليين.

24/11/2022

محكمة التمييز تصادق على سجن نائب *حالي* على رأس عمله لمدة ثلاث سنوات وتغريمه بالتكافل والتضامن بمبلغ حوالي نصف مليون دينار اردني
قررت محكمة التمييز تأييد العقوبة بحق "نائب حالي" ووضعه بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات والرسوم وتغريمه مبلغ ٤٤٣٧٦٩ دينار باعتباره فاعلا لجرم استثمار الوظيفة بحدود المادة ١٧٥ من قانون العقوبات .

كما قررت المحكمة فسخ القرار المستأنف بخصوص المميزه ضده للمتهم الثاني مالك احد الشركات وقضت له بعقوبة مماثلة لعقوبة الفاعل كون ام في الجرائم الاقتصادية المتدخل يهاقب ذات عقوبة الفاعل .

كما قررت المحكمة تضمينهما المبلغ اعلاه " ٤٤٣٧٦٠ " دينار بالتكافل والتضامن عملا بالمادة ٤ /أ من قانون الجرائم الاقتصادية.

ووفقا لأحكام الدستور واستنادا للمادة ٧٥ الفقره د فإن النائب تسقط عضويته من كان محكوما عليه بالحبس مدة تزيد على سنة واحدة بجريمة غير سياسية ولم يكف عنه.

وفي تفاصيل القضية فإن المتهم " النائب الحالي" كان يشغل منصب رئيس بلدية، حيث اصدر المجلس البلدي قرار برئاسته تضمن الزام " مؤسسة ....للازالة والهدم " التي يملكها المتهم " م. ن " بتنفيذ اخطارات هدم وازالة الابنية المهجورة والآيلة للسقوط التي تشكل خطرا على السلامة العامة ومكاره صحية .

حيث اتخذ القرار من قبل المجلس البلدي دون الحصول على موافقة وزارة البلديات ودون طرح عطاء بذلك او استدراج عروض وقد تم تنفيذ بعض اخطارات الهدم والازالة ولكن باعداد محدوده لا تتجاوز قيمةةاجور هدمها المفترضه مبلغ " ١٢٤٠٠" دينار كما ورد في تقرير الخبرة .

كما لم يقم المتهم " صاحب المؤسسة " بتنفيذ بعض هذه الاخطارات من قبل البلدية نفسها او من اصحاب المباني ولم يكن للمؤسسة دور في هدمها وبالرغم من كل هذه العوامل فقد تم صرف مبالغ مالية مبالغا فيها للمتهم صاحب المؤسسة دون وجه حق وبما لايتناسب مع اعمال الهدم التي قام بتنفيذها وقد صرفت هذه المبالغ بتعليمات مباشرة من رئيس البلدية "النائب الحالي" اذ تقاضى صاحب المؤسسة مبالغ مالية بما مجموعه " ٤٥٦٢٦٠ " دينار ، في حين ثبت بالخبرة الفنية بان ما يستحقه المتهم من اعمال الهدم المنجزة التي قام بتنفيذها فعليا " ١٢٤٠٠" دينار.

الدفاع المدني ينقذ سائحاً من جنسية أجنبية سقط عن مقطع صخري في محافظة معان **جهود مضنية بذلتها فرق الدفاع المدني للوصول ل...
24/11/2022

الدفاع المدني ينقذ سائحاً من جنسية أجنبية سقط عن مقطع صخري في محافظة معان

**جهود مضنية بذلتها فرق الدفاع المدني للوصول للشخص المصاب

**سبع ساعات متواصلة استغرقتها فرق الإنقاذ حتى تمكنت من إسعاف المصاب ونقله للمستشفى

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني معان وبإسناد من فريق البحث والانقاذ التابع لمديرية دفاع مدني الطريق الصحراوي تمكنت اليوم من إنقاذ شخص من جنسية أجنبية سقط عن مقطع صخري بمنطقة أم بيارة في محافظة معان.

إذ تحركت فرق الدفاع المدني الى موقع الحادث سيراً على الاقدام لمدة سبع ساعات متواصلة وبذلت فرق الإنقاذ جهوداً مضنية أثناء عمليات الإنقاذ وتمكنت من الوصول للمصاب وإسعافه بكل حرفية وإتقان باستخدام معدات الإنقاذ الخاصة بمثل هذا النوع من الحوادث.

بدورها قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة له بالموقع حيث تبين أنه يعاني من كسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم ومن ثم تم نقله الى مستشفى الملكة رانيا الحكومي لتلقي العلاج اللازم .

24/11/2022

ونستمر في العطاء.. جمعية بسمة عطاء توزع زيت الزيتون على المحتاجين.

الحلقة الرابعة من برنامج بسمة عطاء
إعداد وتقديم: رزان السيد
تصوير: شادي الدعجة
مونتاج: محمد أبوجبة
إخراج: طارق القيسي

أكاديمية أردنية تُعاني الأمرّين مع الجامعات الرسميةوسط البلد - رزان السيد إشتكت أكاديمية أردنية من عدم توفر فرصة عملٍ له...
22/11/2022

أكاديمية أردنية تُعاني الأمرّين مع الجامعات الرسمية
وسط البلد - رزان السيد

إشتكت أكاديمية أردنية من عدم توفر فرصة عملٍ لها رغم أنها رقم "١" على ديوان الخدمة المدنية على مستوى العاصمة، ورغم حصولها مؤخراً على شهادة الدكتوراة في تخصص تربية طفل وبدرجة إمتياز.

وبثت هذه المواطنة الأردنية شكواها عبر "وسط البلد" أنها درست تخصص تربية طفل منذ الثانوية العامة وكان البكالوريوس والماجستير بنفس التخصص، وبعد حصولها على شهادة الدكتوراة تقدمت للعديد من الجامعات الأردنية طلباً للتوظيف إلا أنها كانت تواجه رفضاً دائما، مما دفعها للبحث وراء الأسباب.

وتكشف الأكاديمية الأردنية والتي نحتفظ بإسمها وكافة المعلومات المتعلقة بها أنها بعد عدة محاولات وجدت أن هناك العديد من الأكاديميين المختصين بتدريس تربية طفل في الجامعات هم من تخصصات أخرى وأن هيئة الاعتماد في وزارة التعليم العالي على علمٍ بهذه التجاوزات ولكنها تمارس التجاهل أيضاً دون وجود أدنى حق لهم بأخذ مكان غيرهم.

كما أنها تقدمت بوظيفة لجامعة حكومية لتجابه بالرفض بسبب قيام الجامعة بإبتعاث طالبتين الى "لندن" وأن الشواغر مخصصة لهن عند عودتهن بعد ثلاث سنوات، ومع ذلك طالبت بتوظيفها لمدة ثلاث سنوات حتى عودتهن وتم الرفض أيضاً.

وتؤكد الاكاديمية قائلة: "ورزقكم في السماء وما توعدون" وأنا مؤمنة بأن الرزق على رب العالمين، ولكن هناك تجاوزات لا يمكن السكوت عنها.

وطالبت عبر "وسط البلد" بإيجاد حل ينصفها، وبدورها ستقوم "وسط البلد" بمتابعة الموضوع مع هيئة الاعتماد والجامعات الرسمية.

وصل مساء الجمعة إلى مطار الملكة علياء الدولي قادما من مصر ، جثمان الفنان الراحل أشرف طلفاح .وبحسب مقربون من عائلة الراحل...
18/11/2022

وصل مساء الجمعة إلى مطار الملكة علياء الدولي قادما من مصر ، جثمان الفنان الراحل أشرف طلفاح .

وبحسب مقربون من عائلة الراحل ، فقد قرر المدعي العام تحويل جثمانه للطب الشرعي لمعرف سبب الوفاة ومعرفة تفاصيل اوفى حول الظروف التي ادت للوفاة .

قبل ان تقع الفأس في رأس نفيسة يا وزير التربية والتعليمكتب النائب ماجد الرواشدة ربما يكون الوقت قد فات قبل ان يصلكم ندائي...
18/11/2022

قبل ان تقع الفأس في رأس نفيسة يا وزير التربية والتعليم

كتب النائب ماجد الرواشدة

ربما يكون الوقت قد فات قبل ان يصلكم ندائي هذا يا معالي الوزير، فإنني وباسم أهالي الطلبات والمعلمات في احدى مدارس محافظة جرش وبالتحديد مدينة سوف وفي مدرسة تحمل اسما عريقا في هذه البلدة الوادعة، مدرسة نفيسة بنت الحسن، مدرسة أساسية لطالبات المدينة، اذ يستشعر الجميع خطورة الوضع في هذه المدرسة بعد زيارة عدة لجان للمدرسة والمعاينة من قبل مهندسين مختصين ويجمع الجميع على ان المدرسة آيلة للسقوط وفي وضع مرعب للمعلمات والطالبات، فالجميع يشعر بالخطر وان الكارثة على وشك ان تقع بين لحظة وأخرى، وقد صرح المختصون بانها آيلة للسقوط على مسمع المعلمات والطالبات، وبات البقاء في المدرسة مغامرة لا يعلم الا الله سبحانه وتعالى، متى يمكن ان يقع المحظور، وتعيش المعلمات والطالبات حالة من الترقب الممزوج بالخوف من تكرار مأساة كالتي وقعت قبل فترة وجيزة في جبل اللويبدة، ونحن اذا نشارك المعلمات والطالبات الخوف والحذر لنوجه تحذيرا وتنبيها لمعالي الوزير والأجهزة المعنية لسرعة التحرك لمنع وقوع ما لا تحمد عقباه ويصبح الصوت بعد الفوت لا ينفع، ونحمل الوزارة مسؤولية الحفاظ على أرواح الطالبات والعاملين في المدرسة، فالأمر يحتاج تحركا عاجلا قبل وقوع الفأس في الراس وعندها لا ينفع اللوم او العتب او حتى الاعتذار او الاستقالة، وحتى لا نكرر عبارة (NO COMMENT) الشهيرة بعد كارثة البحر الميت، فأمانة المسؤولية تستدعي التصرف العاجل وحماية الأرواح وتوفير الأمان للطالبات والعاملين ولا تتصوروا حجم المخاوف والخطر الذي يهدد حياة المتواجدين في المدرسة ومن حولها فوضع المدرسة لا ينذر بخير، اللهم فاشهد اني قد بلغت، وسنحمل الوزير شخصيا والوزارة بشكل عام والحكومة مسؤولية أي حادث لا سمح الله في حال اهمال هذا الندداء والتحذير.

الفيروس التنفسي المخلوي ينتشر بين طلبة المدارسوسط البلد - رزان السيدمنذ فترة بدأت تنتشر بين طلبة المدارس خاصة أمراض التن...
18/11/2022

الفيروس التنفسي المخلوي ينتشر بين طلبة المدارس
وسط البلد - رزان السيد

منذ فترة بدأت تنتشر بين طلبة المدارس خاصة أمراض التنفس وبشكل كبير وتزداد الحالات يوماً بعد يوم، حيث راجع المستشفيات الكثير من هؤلاء، ويقول الدكتور محمد الطراونة أخصائي الأمراض الصدرية والتنفسية لـ"وسط البلد" أنه هناك فيروس منتشر حالياً يسمى الفيروس التنفسي المخلوي وهو أحد الفيروسات التنفسية والذي يسبب التهاب في المجاري التنفسية والرئتين، وهو شائع للغاية عند الأطفال دون سن العامين ومن الممكن أن يصيب البالغين.

وتابع الدكتور الطراونة حديثه بأن الخارطة الفيروسية في العالم تغيرت بعد جائحة كورونا، مما جعل الفيروسات الموسمية تظهر بشكل أقل فكان أثر ذلك ظهور فيروسات في غير اوانها وأيضاً مع إختلاف سلوك هذه الفيروسات.

كما أن الفيروس حالياً منتشر بشكلٍ كبير بين طلبة المدارس في جمهورية مصر العربية، وهذا يعني أنه أصبح يصيب البالغين بشكل أكبر.

وأوضح الدكتور محمد الطراونة لـ"وسط البلد" الأعراض المصاحبة للفيروس المخلوي وصنّف منها الأعراض الخفيفة والتي تشبه أعراض الزكام وهي السيلان، الإحتقان، الحمى، العطاس والصداع، ومنها الأعراض الشديدة التي قد تتطلب إدخال المصاب الى المستشفى نتيجة نقص في الأكسجين وتكون الأعراض حينها تغير لون الأطراف والشفاه الى اللون الأزرق، وإضراب بالتنفس في السرعة والصعوبة.

وتابع أنه تكمن خطورة هذا الفيروس إذا التقى على الجسم البشري أكثر من فيروس تنفسي فتزيد حينها إحتمالية المضاعفات وعلى رأسها الإلتهاب الرئوي البكتيري ويكون أكثر عرضة لها كبار السن، الحوامل، أصحاب الأمراض المزمنة، والمدخنين، كما أنه يزيد من إحتمالية حدوث نوبات ربو.

وكانت نصائح الدكتور محمد الطراونة للوقاية من الإصابة بالفيروس المخلوي هي غسل الأيدي جيداً وتثقيف الأطفال بالمحافظة على نظافتهم الشخصية، تهوية الغرف الصفية والحفاظ على آداب العطاس والسعال، وعدم مشاركة الأكواب أو المستلزمات الشخصية، كما أنها فرصة جيدة للمدخنين بالإقلاع عن التدخين كونهم أمثر عرضة للإصابة بهذا الفيروس من غير المدخنين، ومن الجيد أيضاً الحصول على مطعوم الإنفلونزا الذي يقي بنسبة ٧٥٪؜ من الإصابة بالفيروس.

ووجه الدكتور محمد الطراونة عبر "وسط البلد" رسالة الى السلطات الصحية بالأردن وهي أن يكون هناك إحصاءات عن الفيروسات المنتشرة في الأردن، وذلك عن طريق أخذ مسحات عشوائية من طلبة المدراس أو المستشفيات وعيادات الأطفال الطبية لمعرفة الخارطة الفيروسية في الأردن والقدرة على إيجاد حلول وقائية للحد من الإصابة بها.

النائب الاسبق قيس زيادين يعزي بمراقب عام الاخوان الاسبق و يتصل هاتفيا بالامين العام مراد العضايلة و النائب صالح العرموطي...
18/11/2022

النائب الاسبق قيس زيادين يعزي بمراقب عام الاخوان الاسبق و يتصل هاتفيا بالامين العام مراد العضايلة و النائب صالح العرموطي معزيا بالفقيد.

15/11/2022

إعلان "شقق للإيجار اليومي" دون حسيب ولا قريب
وسط البلد - رزان السيد

اشتكى مواطنون لـ"وسط البلد" من عدم وجود رقابة لما يتم عرضه وإعلانه على وسائل التواصل الإجتماعي، و ما هي إلا أمور مسيئة للمجتمع، وكانت أغلب هذه الشكاوى وجود إعلانات منتشرة بكثرة عن شقق مفروشة تعرض للإيجار اليومي فقط، مع وجود مزايا خاصة "سهرات و بنات".

بدورها قامت "وسط البلد" بالتواصل مع أحد أصحاب هذه الإعلانات متظاهرة بأنها تريد الإستفسار عن الشقة والأسعار، وقام صاحب الإعلان بالترحيب وشرح التفاصيل دون خجل.

وتابع قائلاً: "إيجار الشقة بدون مبيت (٢٥) دينار واذا بدك بنت بتعطيها (٢٠-٣٠) دينار"، وكما أوضح أيضاً أن هناك عدة شقق في عدة محافظات وأنه بإمكانك حجز الشقة التي تريدها من خلال تطبيق (س) وهناك خدمة للدفع عن بعد.

طالب المواطنون عبر" وسط البلد" بوضع حد لمثل هذه الإعلانات وأن تكون هناك رقابة فعلية لأن وسائل التواصل الإجتماعي متاحة لجميع الفئات العمرية وهناك أطفال ومراهقين من المؤكد أنهم سينجرفوا وراء هذه الإعلانات.

وبعد التواصل مع الأمن العام بشأن هذا الإعلان تم إلقاء القبض على صاحبه.

شتاء الأردن في كل عام يحمل ألماً جديداًوسط البلد - رزان السيد إعتدنا في بداية فصل الشتاء من كل عام أن نسمع أخباراً حزينة...
15/11/2022

شتاء الأردن في كل عام يحمل ألماً جديداً
وسط البلد - رزان السيد

إعتدنا في بداية فصل الشتاء من كل عام أن نسمع أخباراً حزينة بدلاً من فرحتنا بالمطر، أمطار مساء الإثنين التي لم تزد مدتها عن ربع ساعة تسببت بكارثة أليمة.

أحمد الذي يبلغ من العمر الـ"٢٨" عاماً، يعمل في إحدى شركات التوصيل على "السكوتر" الخاص به ليجد قوت يومه في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي نشهدها.

يقول صديق أحمد لـ"وسط البلد" أنه خلال توصيله طلب في منطقة "صافوط" بدء المطر يتساقط بغزارة، وبسبب البنية التحتية السيئة والمناهل غير المؤهلة لتصريف المياه كانت شوارع هذه المنطقة عبارة عن سيول، وكانت أقوى من أحمد فجرفته، ولم يكن عنده أحداً ليساعده.

وتابع صديق أحمد أن هذه السيول سحبته الى العبارة وطافت جثته هناك الى أن رآه شابٌ صدفةً ولكنه كان قد فارق الحياة.

لقمة العيش كما يبدو كانت هي نهاية العيش لأحمد والذي لم يعرف أن القدر كان ينتظره في تلك المنطقة وتلك اللحظة، فرحمة الله عليك يا أحمد.

واخيرا وبعد طول وقت واتصالات قامت امانة عمان مشكورة بانفاذ القانون واغلاق معصرة الزيتون التي قمنا بفتح ملفها في منطقة بد...
14/11/2022

واخيرا وبعد طول وقت واتصالات قامت امانة عمان مشكورة بانفاذ القانون واغلاق معصرة الزيتون التي قمنا بفتح ملفها في منطقة بدر قبل فترة لمخالفتها القانون وعدم حصولها على رخصة مهن وعملها بطريقة غير قانونية َبترخيص من وزارة الزراعة الذي هو موضع علامة استفهام حول كيفية الحصول على الترخيص من وزارة الزراعه ومطالبة وزير الزراعه بفتح تحقيق حول كيفية الحصول على هذا الترخيص.. المشكلة ان اصحاب المعصرة يتحدون بفتح المعصرة نفسها بدعم من شخص مهم ومتنفذ بحسب زعمهم ….. مع ثقتنا التامة بجنود امانة عمان الشرفاء والغيورين على البلد من خلال المساواة واعطاء كل ذي حق حقه

13/11/2022
10/11/2022

الدولار المجمد .. طريقة إحتيال على الوافدين
وسط البلد - رزان السيد

لم يكن يعرف الوافد المصري أن عصابة تترصده من أجل الإحتيال عليه بما يحصل عليه من أموال جراء جهده وتعبه.

ولأن الطمع سيطر عليه فكان ضحية سهلة، إستطاعت "العصابة" أن تحصل منه على شقى عمره من الدولارات التي أراد أن يشتريها بسعر أرخص أو ما يسمى بـ"الدولار المجمد".

ويروي المواطن الأردني "أبو شوق" لـ"وسط البلد" كيف حاول مساعدة هذا الوافد ولكنه تعرض للتهديد والشتم من قبل العصابة، والتي يقطن زعيمها في عمان الغربية، ورغم محاولتنا الحصول على التفاصيل كاملة من هذا العامل الوافد إلاّ أنه خاف ورفض إعطاءنا أي معلومات، ولكننا سنقوم بمتابعة هذا الموضوع خلال الأيام القادمة.

10/11/2022

حذف تخصصات جامعية يثير غضب طلبة الإقتصاد المنزلي
وسط البلد - رزان السيد

اشتكى طلبة التوجيهي من فرع الإقتصاد المنزلي لـ"وسط البلد" أنهم فوجئوا بعد بدء العام الدراسي الحالي بحذف عدد كبير من أهم التخصصات الجامعية التي كانت متاحة لفرع الإقتصاد المنزلي في الجامعات الأردنية.

وبدورهم قاموا مجموعة من الطالبات من مختلف المحافظات الأردنية بعمل حملات على مواقع التواصل الإجتماعي للإعتراض على هذا القرار الذي وصفوه بالمفاجئ بالنسبة إليهم وأنه أثر على دراستهم حالياً وأصبح أغلبهم يحاول تغيير الفرع في هذه المرحلة الحاسمة والحساسة في حياة الطلبة في الأردن.

كما أنه -حسب قولهم- قاموا بالتواصل مع مسؤولين في وزارة التربية والتعليم ولكن دون جدوى أيضاً.

06/11/2022

موجز الأخبار لهذا اليوم ٦-١١-٢٠٢٢
تقديم رزان السيد

02/11/2022

سائق مركبة سياحية يتعرض للضرب المبرح من دليل سياحي
وسط البلد - رزان السيد

في حادثة غريبة تعرض لها سائق مركبة لنقل السياح، حينما قام الدليل السياحي بالاعتداء عليه بالضرب المبرح والشتم أمام فوج من السياح الألمان على إثر خطأ فني إرتكبه السائق ولم يعجب الدليل السياحي والذي بدأ بتهديد السائق وشتمه بألفاظ غريبة، مما دفع السائق للرد عليه فقام الدليل بضربه مما دفعه الى تقديم شكوى في المركز الأمني والحصول على تقرير طبي.

إستياء من أهالي طلبة المدارس بعد أول يوم دوام في التوقيت الجديدوسط البلد - رزان السيداشتكى أهالي طلبة المدارس من الصعوبا...
30/10/2022

إستياء من أهالي طلبة المدارس بعد أول يوم دوام في التوقيت الجديد
وسط البلد - رزان السيد

اشتكى أهالي طلبة المدارس من الصعوبات التي واجهوها في أول يوم دراسي بعد قرار تأخير دوام المدارس، حيث وصل الطلبة متأخرين عن الدوام بأكثر من نصف ساعة وذلك بسبب الأزمة التي سبّبها هذا الدوام.

وأوضح الأهالي لـ "وسط البلد" أن وقت دوام المدارس الجديد جاء بنفس وقت دوام الموظفين، مما خلق أزمة سير خانقة في الشوارع وبالتالي أدت الى تأخر باصات النقل على الطلبة في حين كانت الحصة الأولى قد بدأت وشارفت على الإنتهاء قبل وصولهم.

من جهتها قالت إحدى المعلمات لـ "وسط البلد" أن قرار تغيير توقيت الدوام سيء للغاية على الطلبة والمعلمين أيضاً، حيث شاهدت الكثير من الطلاب أثناء طريقها الى دوامها "وهي متأخرة أيضاً" ينتظرون باصاتهم على الطرقات والأرصفة، ومن الممكن أن يحدث حوادث أو يصاب أحد الطلبة بأذى بسبب التأخير غير المبرر.

الوزير والنائب الأسبق محمد فارس الطراونة في ذمة الله
16/10/2022

الوزير والنائب الأسبق محمد فارس الطراونة في ذمة الله

فاتورة المياه شهرية بدءا من العام القادم
15/10/2022

فاتورة المياه شهرية بدءا من العام القادم

14/10/2022

برلمان الطلبة.. الصغار يقلدون الكبار
تقرير: رزان السيد

13/10/2022

‏سارق منزل عائلة الكرد في حي المستوطن "يعقوب"، من بين المقتحمين اليوم للمسجد الأقصى المبارك.

13/10/2022

‏( وَقُلْ رَبِّي ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا )“.

وفاة رئيس نادي الرمثا الأسبق عبدالحليم سمارة
10/10/2022

وفاة رئيس نادي الرمثا الأسبق عبدالحليم سمارة

07/10/2022

فيديو لمدة ٩ ثواني يعلمك الفرق في التربية والاخترام

07/10/2022

شركة ومنصة قناة وسط البلد تعتمد حلويات مريم صايمة Yummy Sweets لكل مناسباتها دعما لابنة الفنان المرحوم محمود صايمة

الصحفي ممدوح الحوامدة في ذمة الله إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
07/10/2022

الصحفي ممدوح الحوامدة في ذمة الله

إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

نجاة طالبة توجيهي سقطت داخل "منهل" مفتوح اثناء ذهابها إلى المدرسة في سحاب
06/10/2022

نجاة طالبة توجيهي سقطت داخل "منهل" مفتوح اثناء ذهابها إلى المدرسة في سحاب

دوام طلبة المدارس السَّاعة 8:15 صباحاً نهاية الشهر الحالي
05/10/2022

دوام طلبة المدارس السَّاعة 8:15 صباحاً نهاية الشهر الحالي

05/10/2022

قرار حكومي بتثبيت التوقيت الصيفي في الأردن على مدار العام

هذا يا جماعة الخير من ٦ شهور تقريبا حسيت بملل وتعب من موضوع العرباية ومن صعوبات بدنية وبرضه اجتماعية.. انه بتبيعي على عر...
30/09/2022

هذا يا جماعة الخير من ٦ شهور تقريبا حسيت بملل وتعب من موضوع العرباية ومن صعوبات بدنية وبرضه اجتماعية.. انه بتبيعي على عرباااااي؟

جربت أشتغل اشي تاني وأعيش حياة طبيعية "زي هالناس" وأستمتع بالاستقرار والراتب والمميزات الي بنحكى عنها
كان كل شي منيح ما بنكر.. بس ولا قدرت أحس حالي ساجدة.. ولا يوم
ساجدة هديك الي بتطبخ وهي فرحانة.. وبتوقف عالعرباية وهي مستمتعة
بتستنى وجوه معينة وبتفقدها بس تغيب.. وأكبر متعتها لما حد يمدح شغلها وأكلها
وتشوف الزباين بزيدوا.. وسمعة شغلها بتكبر

هسه السؤال.. لو قررت أرجع للعرباية والجميد والسمن البلدي
مين بشجعني؟
ومين مستعد يوقف جنبي لو بإشي صغير؟
بصحن يشتريه من عندي

مسموح للإنسان يفشل ويرجع يحاول؟
رشوف على الطريق


منقول من صفحة ساجدة أسعد

30/09/2022

العثور على جثة داخل كلية ال "it" في اليرموك يوم أمس الخميس
الأمن الجامعي خلال جولته التفقدية داخل كلية ال "it" في تمام الساعة 9:00 مساءً عثروا على الموظفة فادية سويركي داخل غرفتها في الكلية متوفية منذ عدة ساعات والتي تعمل في اليرموك منذ 23 عام ، وتم الاتصال بالدفاع المدني لنقل الجثة واستدعاء البحث الجنائي لفتح تحقيق بالحادثة .

- إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون .

اصابة بأنفجار اسطوانة غاز في شقة سكنية في  #طبربور 🚨
30/09/2022

اصابة بأنفجار اسطوانة غاز في شقة سكنية في #طبربور 🚨

30/09/2022

مشاجرة بين عمال وافدين في عين الباشا وأنباء عن وفاة أحدهم

قبول فتى الزرقاء الطالب صالح حمدان في الجامعة الأردنية تخصص الحقوق
28/09/2022

قبول فتى الزرقاء الطالب صالح حمدان في الجامعة الأردنية تخصص الحقوق

26/09/2022

صور عارية وإبتزاز ،خادمة تُنكّل بعائلة أردنية ، ورسالة مهمة لكل أسرة

سرقت خادمة تحمل الجنسية البنغالية 34 ألف دينار من عائلة أردنية كانت تعمل لديها، كما حازت جواز سفرها، وبعد التحقيق بالقضية، قضت المحكمة بحبسها مدة سنتين، بحسب الصحفي غازي مرايات.

وفي التفاصيل، فإن الخادمة كانت تحتفظ بصور ومقاطع فيديو لإبنة العائلة البالغة من العمر 12 عامًا وهي عارية تمامًا.

وبعد القبض على الخادمة بتهمة السرقة، هدّد زوجها والد الطفلة بنشر صورها وهي عارية على منصات التواصل الاجتماعي إن لم يُسقط حقه الشخصي عن الخادمة.

علمًا أن زوج الخادمة يعمل ويُقيم في دولة الإمارات، وكانت الخادمة تُرسل له الصور ومقاطع الفيديو فور تصويرها.

إلا أن الأب لم يرضخ لهذا الإبتزاز، وقدم شكوى إلى وحدة الجرائم الإلكترونية، وتحولت القضية إلى محكمة الجنايات الكبرى، وخلال التحقيقات، تبين أن الصور ومقاطع الفيديو بالفعل مُرسلة إلى زوج الخادمة عبر منصات التواصل الإجتماعي.

بدورها، جرّمت محكمة الجنايات الكبرى المتهمة البنغالية بجناية هتك العرض، وقضت بوضعها في الأشغال المؤقتة 8 سنوات.

Address

عمان/الجاردنز/شارع وصفي التل
Amman
11953

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when البعد الخامس للاعلام posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share

Category

Nearby media companies