גסאן 24 חדשות ופרסום

גסאן 24 חדשות ופרסום اخبار كفر قرع على مدار الساعه
(11)

صفحة تخاطب الناس وتهتم بقضاياهم وتتابع امورهم.
#ما ينشر ليس بالضرورة يمثل رأي الصفحة
#الصفحة غير مسؤولة عن التعليقات ومنشورات الزائرين بتاتا
# في اغلب منشورات التوظيف يكُتبت بلغة المُذكر ولكنها تعني الذكور والإناث في آن واحد.
#"غسان 24" تحترم حقوق النشر وتبذل قصارى جهدها لتحديد اصحاب الحقوق في المنشورات او الصور ومقاطع الفيديو او غيره مما يصل الينا، وفي حال انكم وجدتم ان لكم صورة او فيديو او منشورا تمتلكون حقوقا فيه، فيرجى الاتصال بنا للتوقف عن استخدامها عبر الخاص في هذه الصفحة
#غسان

1610 قضية حُلت على يد لجان الاصلاح *خلال سنة منها 55* قضايا دماء وقتل* **اختتام المؤتمر الثالث للإصلاح في قرية نحف الجلي...
19/08/2024

1610 قضية حُلت على يد لجان الاصلاح *خلال سنة منها 55* قضايا دماء وقتل*
**اختتام المؤتمر الثالث للإصلاح في قرية نحف الجليلية بتنظيم لجان إفشاء السلام القطرية ومجلس نحف المحلي***
كفر قرع تقدما طلبا لاستضافة مؤتمر الإصلاح القطري في العام القادم
اختتمت يوم السبت الماضي ١٧ من آب لجان إفشاء السلام القطرية مؤتمرها الثالث تحت عنوان "مؤتمر الإصلاح الثالث" في قرية نحف الجليلية، وذلك بالتعاون مع مجلس نحف المحلي الذي استضاف هذا الحدث الهام. شارك في المؤتمر أكثر من 400 مشاركًا، من بينهم رجال إصلاح، واعضاء لجان افشاء السلام المحلية والنسائية من الجليل والمثلث والنقب وحضور عدد كبير من قبل رؤساء السلطات العربية المحلية ( نحف، دير الاسد، مجد الكروم، البعنة، ابو سنان والمزرعة) . تخلل المؤتمر عرض فيلم قصير من إنتاج لجان إفشاء السلام، بالإضافة إلى توزيع تقرير عمل ضخم موزع على 80 صفحة لاعمال اللجنة في البلدات العربية في الداخل ضمن مسيرة الإصلاح وفعاليات افشاء السلام لبناء مجتمع أمن. كما شهد المؤتمر كلمات لعدد من قيادات المجتمع العربي.

**كلمات قيادية داعمة للإصلاح**

استهل المؤتمر بكلمة السيد محمد زوري، رئيس مجلس نحف المحلي، الذي رحب بالضيوف من كافة مناطق الداخل الفلسطيني. وتعهد زوري بأن تبقى قرية نحف سبّاقة في فعل الخير والإصلاح داخل المجتمع العربي.

من جانبه، ألقى السيد فوزي مشلب، رئيس مجلس أبو سنان المحلي، كلمة عبر فيها عن دعمه لمؤتمر إفشاء السلام، مؤكدًا على ضرورة نشر هذا الجهد في كافة البلدات العربية لمواجهة الجريمة المنظمة والعنف.

كما تحدث السيد منصور دهامشة، رئيس لجنة مناهضة العنف الكنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، مؤكداً على تاريخ الشعب الفلسطيني وإنجازاته خلال 76 عامًا من الصمود والنضال. وانتقد دهامشة تقاعس الشرطة والمؤسسة الإسرائيلية في مواجهة الجريمة المتفشية في المجتمع العربي، مشددًا على أهمية عمل لجان إفشاء السلام في وقف شلال الدماء.

**نجاحات بارزة في ميدان الإصلاح**

أشادت السيدة أميرة جبارين، رئيسة لجان إفشاء السلام النسائية، بنجاحات اللجان في حل القضايا العالقة داخل البيوت، بما في ذلك قضايا الطلاق والورثة والعنف. وأعلنت عن نجاح اللجان في حل أكثر من 12 قضية خلال فترة قصيرة.

**كلمة فضيلة الأب يعقوب أبو عقل: تعزيز روح التعايش والتآخي**

تحدث فضيلة الأب يعقوب أبو عقل، راعي كنيسة الكاثوليك، في المؤتمر الثالث للإصلاح ولجان إفشاء السلام، مؤكداً على دوره كرجل دين متابع وحاضر في جميع نشاطات اللجان. شدد الأب يعقوب على أن المجتمع العربي يجب أن يكون قدوة للعالم في نشر نور السلام والمحبة من خلال العمل الجماعي داخل المجتمع.

وأشار الأب يعقوب إلى العلاقة الوثيقة التي تجمعه مع الشيخ رائد صلاح، مؤكداً على تقارب الأفكار بينهما فيما يتعلق بتطوير المجتمع وتعزيز التآخي بين أبنائه. واختتم كلمته بنداء إلى جميع المواطنين العرب للعمل على نشر الخير، وحب الناس دون تفرقة بين الأديان والمجتمعات، لأن الجميع أبناء خير، يسعون نحو مستقبل أفضل للجميع.

كما أشار الشيخ صالح لطفي مركز عمل هيئة الإصلاح القطرية إلى أن لجان الإصلاح قد نجحت في حل 1610 قضية في البلدات العربية خلال السنة الأخيرة، من بينها أكثر من 55 قضية دماء وقتل. وأكد الشيخ صالح على استمرار هذه الجهود الحثيثة رغم التحديات السياسية والاجتماعية التي تواجه المجتمع، مشددًا على أهمية مواصلة العمل من أجل تحقيق الصلح والسلام في المجتمع العربي.

**دعم وتقدير للجهود المبذولة**

في حديث وخطاب لرئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، السيد محمد بركة، وجه شكره لجميع العاملين والمتطوعين في لجان إفشاء السلام المنثقبة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وأثنى على عملها وأبدى فخره بانجازات اللجنة الموثقة في تقريرها السنوي الضخم الذي وُزع على الحضور مشيدًا بجهودهم الكبيرة التي يبذلونها ليلاً ونهارًا داخل المجتمع العربي. كما شكر قيادة إفشاء السلام وعلى رأسها الشيخ رائد صلاح، مؤكدًا دعمه الكامل للجهود المبذولة من قبل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

وقد أتى هذا الدعم خصوصًا بعد الهجوم الذي يشنه اعضاء الكنيست المتطرفين على لجان إفشاء السلام والشيخ رائد صلاح. وشدد بركة على أهمية لجان إفشاء السلام، خاصة بعد الجهود الأخيرة في مسيرة الإصلاح.

**كلمة الختام للشيخ رائد صلاح**

**كلمة الشيخ رائد صلاح في ختام مؤتمر الإصلاح الثالث**

اختتم الشيخ رائد صلاح، رئيس لجنة إفشاء السلام القطرية، مؤتمر الإصلاح الثالث بكلمة أكد فيها دعمه الكامل لرجال الإصلاح في المجتمع العربي. شدد الشيخ رائد على أهمية دور لجان إفشاء السلام في الوقاية من العنف وبناء مجتمع متماسك وبيت سعيد لجميع أبنائه، بغض النظر عن دياناتهم، لأننا مجتمع واحد وبيت واحد.

كما أكد الشيخ رائد على استراتيجية لجان إفشاء السلام في إنشاء لجنة صلح محلية في كل بلدة من بلداتنا العربية، من عبدة في أقصى الجنوب حتى طوبا الزنغرية في أقصى الشمال. وأشار إلى إنجازات لجان ورجال الإصلاح التي أسفرت عن حل 1610 قضية في شتى المجالات، من طلاق ودم وميراث وأراضي ومشاكل عائلية. ومن بين هذه القضايا، تم بفضل الله حل 55 قضية دماء وقتل.

يأتي هذا المؤتمر في إطار الجهود المستمرة للجان إفشاء السلام لنشر ثقافة السلم والإصلاح في المجتمع العربي، والعمل على وقف شلال الدماء وتحقيق السلم الاهلي وبناء مجتمع أمن محب متراحم متسامح.
وفي نهاية المؤتمر ألقى عريف المؤتمر الشيخ خيري اسكندر البيان الختامي وتوصيات لجان الاصلاح في حلّ كل إشكال ووأده في مهده قبل ان يتفاقم.

19.8.2024
لجنة إفشاء السلام القطرية**

نفتخر ونعتزالمدرسة الثانوية على اسم احمد عبد الله يحيى ضمن قائمة المدارس المتميزه التي نشرتها وزارة المعارف للعام 2023 ن...
19/08/2024

نفتخر ونعتز

المدرسة الثانوية على اسم احمد عبد الله يحيى ضمن قائمة المدارس المتميزه التي نشرتها وزارة المعارف
للعام 2023

نشرت وزارة المعارف ظهر اليوم قائمة المدارس الثانوية المتميزه بمجال القيم الاجتماعية والتحصيل العلمي، ومن بين المدارس فازت المدرسة الثانوية الشاملة على إسم المرحوم احمد عبد الله يحيى بإدارة المربي الاستاذ ناظم زحالقه.

المدارس التي تم اختيارها في هذا التميز أُختيرت على أساس نسبة التغيير الاجتماعي والإرتفاع الحاد والملحوظ في عدد شهادات الإستحقاق للبجروت، منع ظاهرة التسرب من المدرسة وإستيعاب طلاب التعليم الخاص.

فوز المدرسة الثانوية في كفرقرع يُشار اليه بالبنان وهو مدعاةٌ للفخر والاعتزاز، وذلك على ضوء الانجازات الكبيرة التي حققتها المدرسة بالسنوات الاخيره، وهذا بفضل جهود الطاقم المهني والإدارة المهنية المميزة للمدرسة.

هذا وتقدم رئيس البلدية المحامي فراس أحمد بدحي بأصدق لتهاني والتبريكات للطاقم التعليمي والإداري في المدرسة، واثنى على جهودهم الجبارة والمهنية الفائقة التي ولدت هذا الانجاز الكبير والبعيد كل البعد عن المفهوم ضمناً، مما يعزز من رقي جهاز التربية والتعليم بمدينتنا، ويثبت من جديد وبكل استحقاق وجدارة أن الإستثمار بجهاز التربية والتعليم والانسان هو على رأس سلم أفضليات البلدية ورؤياها الشامخة في سياق رِفعة التربية والتعليم، هنيئا للمدرسة الثانوية ولطاقمها ولبلدنا الحبيب هذا الانجاز المشرف والجديد الى جانب انجازات سابقة مُشرفة للمدرسة الثانوية الشاملة على اسم المرحوم احمد عبد الله يحيى في السنوات الاخيرة المنصرمة.

بيان شكر وعرفان *منظّمة الرحمة حول العالم: نتقدّم بالشكر الجزيل لأبناء وبنات المجتمع العربي على دورهم العظيم في إنجاح حم...
18/08/2024

بيان شكر وعرفان
*منظّمة الرحمة حول العالم: نتقدّم بالشكر الجزيل لأبناء وبنات المجتمع العربي على دورهم العظيم في إنجاح حملة "أيادي الرحمة لغزّة"*

*منظمة الرحمة حول العالم: بدءًا من الغد مساءً، نتوقّف مؤقّتًا عن استقبال المواد العينية حتى نتمكّن من إدخالها، ومستمرون بالمساعدات المادية لشراء أدوية واحتياجات خاصّة في الوقت القريب والعمل على إدخالها*

الأخوة والأخوات الكرام، أبناء مجتمعنا العربي في الداخل، المتبرّعين والداعمين الأفاضل،

تتقدّم منظمة رحمة حول العالم بجزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم وشارك في حملة "أيادي الرحمة لغزة". شكرًا للمتبرّعين، شكرًا لآلاف المتطوّعين، لقد أظهرتم جميعًا معدنكم الأصيل وروح التضامن والتكافل التي تميّزتم وتتميزون بها على مدار السنين.

يسرنا إعلامكم أنّ حملة التبرعات العينية قد فاقت كل التوقعات، نحن الآن أمام كميات هائلة من المواد التموينية ونحتاج إلى مزيد من الوقت لترتيبها والعمل على إدخالها إلى غزة عبر المعابر المتاحة في الظروف الراهنة.

وفقًا لذلك، فإنّنا نهيب بكم جميعًا:

1. *التوقف مؤقّتًا عن تقديم التبرعات العينية:* بدءًا من مساء الغد، نرجو منكم التوقف مرحليًّا عن إرسال أي مواد عينية إضافية حتى نتمكن من إدارة وترشيد الحملة وإيصال ما تمّ جمعه بالفعل بأفضل صورة وبما يتلاءم مع الاحتياجات الحقيقية لأهلنا في قطاع غزة، على أن تقوموا بالتنسيق مع المتطوّعين المحليّين لكلّ حملة حتّى تكون تبرّعاتكم وفق الحاجة المطلوبة فعلًا.

2. *استمرار الدعم المادي:* نؤكّد على أهمية استمرار التبرعات المالية، فهناك احتياج كبير لشراء مواد ضرورية في الوقت المناسب، والتي تحتاج لترتيبات خاصة من حيث مكان وكيفية شرائها مثل:
• المستلزمات الطبية.
• الأدوية والمعدات الطبية.
• مواد غذائية تخرج مباشرة من المصانع مثل اللحوم المجمدة على أصنافها، وغيرها.
• هذا إلى جانب تغطية تكاليف الحملة الباهظة.

3. نظرًا لكميّات المواد الهائلة، نتوجّه بطلب المساعدة من أصحاب المخازن في الجنوب الذين يمكنهم تخزين المواد لديهم والحفاظ عليها من التلف، ريثما نتمكّن من إدخال جميعها للقطاع.

نؤكد لكم أنّ كل تطوّع، وكلّ من تبرّع، مهما كان حجم جهده وتبرّعه، له أثر كبير في التخفيف من معاناة إخواننا وأخواتنا في غزة، ونعدكم أنّنا سنواصل العمل بكل جد وإخلاص لإيصال مساعداتكم إلى مستحقّيها.

ندعو الله عز وجل أن يتقبل منّا ومنكم صالح الأعمال، وأن يرفع البلاء عن أهلنا، وأن يحفظهم ويحفظنا من كل سوء.

مع الشكر الكبير وفائق الامتنان والتقدير،

*منظمة رحمة حول العالم*.

شكرا اهلنا في عرعرهشكرا اهلنا في عارهبلدنا تلبي نداء الواجب لدعم اهلنا في غزهويقفون وقفة رجل واحد قلبا وقالباشكرا للآباء...
18/08/2024

شكرا اهلنا في عرعره
شكرا اهلنا في عاره
بلدنا تلبي نداء الواجب لدعم اهلنا في غزه
ويقفون وقفة رجل واحد قلبا وقالبا
شكرا للآباء
شكرا للامهات
شكرا للابناء والبنات
شكرا للاطفال
هذه هي بلدنا كما عهدناها
شكرا لكل من ساهم بهذه الاغاثه المباركة
ما زلنا نستقبل الوفود المتبرعه من كل اطياف المجتمع .
نفتخر ونعتز بكم

اهل كفرقرع اهل النخوه رالكرم والعزهإعلان هامبسم الله الرحمن الرحيم السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهالي المثلّث الشّما...
18/08/2024

اهل كفرقرع اهل النخوه رالكرم والعزه

إعلان هام
بسم الله الرحمن الرحيم

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهالي المثلّث الشّماليّ من زلفة حتّى زيمر كافّة وأهالي مدينة كفر قرع خاصّة نعلمكم بكلّ فخر واعتزاز وشموخ أن كميات المواد التّموينيّة الهائلة الّتي تدفّقت إلى المخازن القطريّة من كافّة أنحاء البلاد، قد فاقت كلّ التوقعات، الأمر الّذي يعكس روح الكرم، العطاء والنّخوة الّتي يتمتع بها أهلنا في الدّاخل.

وبناءً عليه وحرصًا منّا في الحفاظ على جودة هذه المواد وتجنب أي تلف لأي ذرة شيء من المواد المتبّرع بها، ارتأينا تعليق الحملة بشكل مؤقت حتى إشعار آخر بإذن الله.
في الوقت الحاليّ نرحّب بالتبرعات النّقديّة فقط، وكلّ من يرغب بتقديم مواد تموينيّة له الحقّ بذلك، ولكن ينتظر حتّى الاعلان عن تجديد الحملة من جديد، ريثما يتمّ ايصال المعونات لمستحقيها.

في هذه الفترة، نستقبل التّبرعات النّقديّة فقط يوميًا من السّاعة 16:00 حتى 21:00 في المقر الاغاثيّ بجانب المدرسة الثانوية.

بارك الله في عطائكم المستمر، وجزاكم الله خيرًا دمتم ودام العطاء متأصلًا بكم.

غدا كفرقرع ستكون بطليعة البلدانحملة ايادي الرحمه ل غزهانه لواجب ديني ووطني وانسانيبدايه الحمله غدا الجمعه بعد صلاه العصر
15/08/2024

غدا كفرقرع ستكون بطليعة البلدان
حملة ايادي الرحمه ل غزه
انه لواجب ديني ووطني وانساني
بدايه الحمله غدا الجمعه بعد صلاه العصر

15/08/2024

زلزال على اسعار اللحمه
فقط للجمعه والسبت
احضرو الفيديو
وتنتظروش!!!!!!!!!!

15/08/2024

معكم ومنكم واليكم
لكل شرائح المجتمع وبدون استثناء
كفرقرع تحتضنكم كما احتضنتوها دائما
اهلا وسهلا بكم وبانتظاركم

جنازة المرحوم الشاب حبيب سلمان زحالقهالساعه السادسه من مسجد قباءبيت العزاء سيكون بمسجد فاطمه الزهراءانا لله وانا اليه را...
13/08/2024

جنازة المرحوم الشاب
حبيب سلمان زحالقه
الساعه السادسه من مسجد قباء
بيت العزاء سيكون بمسجد فاطمه الزهراء
انا لله وانا اليه راجعون

بيان شجب واستنكار للجريمة البشعة التي راح ضحيتهاالشاب  حبيب سلمان زحالقة  من كفر قرعصادر عن بلدية كفر قرع واللجنة الشعبي...
13/08/2024

بيان شجب واستنكار للجريمة البشعة التي راح ضحيتها
الشاب حبيب سلمان زحالقة من كفر قرع

صادر عن بلدية كفر قرع واللجنة الشعبية

قال تعالى: "‏مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً". صدق الله العظيم

فجعت بلدتنا الحبيبة كفر قرع يوم امس بخبر جريمة قتل واغتيال بشعة تقشعر لها الابدان وتشمئزُ منها النفوس ولا يستوعبها العقل والتي راح ضحيتها الشاب دمث الخلق، والعزيز على بلده واهله المرحوم المغدور المغفور له حبيب سلمان زحالقة ابن السابعة والثلاثون ربيعاً والذي لاقى حتفه متأثرا بجراحه البالغة أثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين.

على ضوء هذا الحدث دعت بلدية كفرقرع الى جلسة طارئة, اليوم 13.8.2024 شارك فيها رئيس وأعضاء البلدية وممثلين عن اللجنة الشعبية, أئمة المساجد, ممثلين من لجنة افشاء السلام وممثلي جمهور ووجهاء من المجتمع القرعاوي, ونحن إذ نقف مع العائلة وال زحالقه وقفة عائلة واحدة ونرفع لهم تعازينا ومواساتنا الصادقة في مصابهم الجلل والفاجعة التي ألمت بهم.

اننا ندرك ان الشجب والاستنكار, المسيرات وإعلان الإضرابات لا يجدي نفعا إزاء ظاهرة الإرهاب التي تعصف بمجتمعنا العربي برمته, وانه حان الوقت وبغياب القانون وواجب الدولة بالحفاظ على الامن والأمان ان نعيد النظر من جديد افراد ومؤسسات بالخطوات التي يترتب اتخاذها إزاء هذه الظاهرة التي باتت تقتل بشبابنا يوميا.

رغم ذلك فان الواجب الأخلاقي والديني يملي علينا ان نشجب ونستنكر بأشد لهجات الشجب والاستنكار هذه الجريمة النكراء الجبانة البشعة بكل ما أوتينا من عزمٍ وعزيمةٍ وارادة ووحدة، ونعود ونكرر أننا لن نسمح بتقويض مجتمعنا وتفتيته بهذه السيناريوهات المقززة من الجريمة البشعة المتكررة ، ونطالب الجهاز الشُرطوي بأن يضرب بيدٍ من حديد كل حاملي الاسلحة ووقف فوضى حيازة السلاح وظواهرالاجرام، إننا بتنا نؤمن يقينا بأن النيران لن تستثني احدا من لهيبها القاسي وسوف تصل كل باب من بيوت هذا الشعب وكل بلد ولا تستثني أحداً لتضرب اية الاستقرار والطمأنينة في قرانا ومدننا، ولن نرضى بذلك, ولا بزرع الفتن والفساد الذي يخدم سياسة القتل والاجرام.

كما نستنكرُ هذه المجزرة الدموية المتواصلة التي خطفت للأسف حتى الان 146 ضحية من أبناء مجتمعنا وتركت مئات الثكالى والثاكلين ومئات الأيتام والأرامل حتى باتت تُهدد بتقويض البنية الاجتماعية والإنسانية في مجتمعنا، كما اننا ندين جمود ولا مبالاة المؤسسة الحاكمة التي تترك معظم ملفات الجريمة بدون العثور على الجُناة والمجرمين، الامر الذي يساهم في تسارع الظاهرة واستفحالها المقلق حتى بات الامان امنية منشودة في شوارع بلداتنا.

رحم الله حبيب الغالي على بلده واهله ولعن الله المجرمين وكل من يشد على أياديهم ويتستر عليهم ويكون لهم عوناً في مؤامرات الغدر والاغتيالات والتصفيات السافرة اللعينة التي تهدم سعادة بلد وعائلات برمتها.

كان الله في عون العائلة الكريمة ال زحالقة وفي عون عائلة كفر قرع التي تبكي إبنها البار حبيب بحرقةٍ وحسرةٍ ووجع وانكسار.

حسبنا الله ونعم الوكيل
لا حول ولا قوة الا بالله
لعنة الله على الظالمين المجرمين
مع اصدق التعازي،

بلدية كفرقرع اللجنة الشعبية
13.8.2024

مقتل الشاب الخلوق حبيب سلمان زحالقة  لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون
12/08/2024

مقتل الشاب الخلوق

حبيب سلمان زحالقة

لا حول ولا قوة الا بالله
انا لله وانا اليه راجعون

جريمة قتل  في كفرقرع …مقتل شاب في الثلاثينات من عمره  نتيجة اطلاق النار في كفر قرع..
12/08/2024

جريمة قتل في كفرقرع …
مقتل شاب في الثلاثينات من عمره نتيجة اطلاق النار في كفر قرع..

11/08/2024

بازار خذ واعط لاستبدال الكتب المدرسية
ينطلق البازار غدا الأحد من مقر جمعية الحراك الشبابي- ساحة البيادر(مركز الشرطة سابقا)

الاستعدادات للسنه الدراسيه والتنظيم لحركة السير بأوجها.هذا هو التخطيط ليخرج الى حيز التنفيذ ببرمجه وجدوى حسابيه وميزانيا...
08/08/2024

الاستعدادات للسنه الدراسيه والتنظيم لحركة السير بأوجها.
هذا هو التخطيط ليخرج الى حيز التنفيذ ببرمجه وجدوى حسابيه وميزانيات صحيحه
شكرا بلدية كفرقرع

جنازة الشاب الخلوق الخجولالمرحوم وهبي محمد نور عثامنهاليوم مع صلاة العشاء من مسجد نداء الحقانا لله وانا اليه راجعون
06/08/2024

جنازة الشاب الخلوق الخجول
المرحوم وهبي محمد نور عثامنه
اليوم مع صلاة العشاء من مسجد نداء الحق
انا لله وانا اليه راجعون

كفرقرع تفجع بمصرع الشاب وهبي عثامنة بحادث طرقلقي الشاب وهبي محمد نور الدين عثامنة ( 19 عام ) من كفرقرع مصرعه بحادث طرق ب...
06/08/2024

كفرقرع تفجع بمصرع الشاب وهبي عثامنة بحادث طرق

لقي الشاب وهبي محمد نور الدين عثامنة ( 19 عام ) من كفرقرع مصرعه بحادث طرق بين دراجة نارية وشاحنة وقع صباح اليوم الثلاثاء على شارع ستة من جهة الجنوب قرب مفرق باقة الغربية , لتباشر الشرطة التحقيق بحيثيات الحادث علما ان الحادث تسبب منذ ساعات الصباح بازمة سير خانقة من مفرق عين التوت وحتى مفرق باقة .

06/08/2024

الى متى!!!!
الدراجات الناريه تقصف الزهرات اليانعه.
حوادث الطرق الدامية…
مصرع سائق دراجة نارية من كفر قرع في حادث طرق وقع على مفرق باقة الغربية في شارع 6

مشروع العوده إلى المدارسلتوفير الملابس المدرسية الأدوات القرطاسية والشنطات  لطلاب العائلات المتعففه ضمان طالب مدرسة 300₪...
04/08/2024

مشروع العوده إلى المدارس
لتوفير الملابس المدرسية الأدوات القرطاسية والشنطات لطلاب العائلات المتعففه

ضمان طالب مدرسة 300₪

للتبرع باي مبلغ تريدون

عبر الرابط المرفق بالتعليقات
او عبر تفاصيل حساب البنك المرفقة في الإعلان
للتبرع كاش يمكنكم التواصل معنا على هاتف:- 0523168669

جمعية الحراك الشبابي القرعاوي - كفرقرع
📚

https://app.upay.co.il/API6/s.php?m=dE5EKzUzc1N6RkJQVERRWjFIZ08zdz09

على أبواب العودة للمدارس، آلاف الطلاب في مجتمعنا العربي لا يملكون ثمن الحقيبة والقرطاسية. ساعدهم لبدء عامهم بنجاح وسعادة...
04/08/2024

على أبواب العودة للمدارس، آلاف الطلاب في مجتمعنا العربي لا يملكون ثمن الحقيبة والقرطاسية. ساعدهم لبدء عامهم بنجاح وسعادة, واكسب عظيم الأجر.
سعر الحقيبة 150
#الإغاثة48

للتبرع مندوبي كفرقرع
الشيخ عبد الكريم احمد مصري 0545800211
الشيخ سامي فؤاد ابو فنه 0502182647
الأخ عمر شلبي ابو صافي
0504402911

04/08/2024

الطفولة لا تدوم، لكن الجميع يستحقها

خطبة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب ألقاها فضيلة الشيخ عبد الكريم مصري بعنوان: "كيف يكون القائد الصادق وموقف العالم الصادق...
03/08/2024

خطبة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب ألقاها فضيلة الشيخ عبد الكريم مصري بعنوان: "كيف يكون القائد الصادق وموقف العالم الصادق ".
وقد افتتخ الشيخ خطبته بالمقولة:
"العدل حسن ولكن في الأمراء أحسن، والسخاء حسن ولكن في الأغنياء أحسن، والتوبة حسن ولكن في الشباب أحسن، والحياء حسن ولكن في النساء أحسن."
وقد تمحورت الخطبة حول بعض افعال واقوال عمر بن الخطاب.
يروى أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه عيّن واليًا على إحدى المناطق، فجاءه الوالي يسأله: "يا أمير المؤمنين، ماذا أفعل إذا جاءني الناس بسارق أو ناهب؟" فأجابه عمر بن الخطاب: "إذا جاءك الناس بسارق أو ناهب، فاقطع يده."
ثم قال الوالي: "وإذا جاءني الناس بجائع أو عاطل؟" فرد عليه عمر بن الخطاب بحزم: "إذا جاءك من رعيتك من هو جائع أو عاطل، فسأقطع يدك. إن الله استخلفنا على عباده لنسد جوعتهم ونوفر لهم حرفتهم، فإن وفينا لهم ذلك تقاضيناهم شكرها، إن هذه الأيدي خُلقت لتعمل، فإذا لم تجد في الطاعة عملًا، التمست في المعصية أعمالًا، فاشغلها بالطاعة قبل أن تشغلك بالمعصية."
ومن اقوال عمر بن الخطاب "لستُ خيرًا من أحدكم، ولكنني أثقلكم حملاً. والله لو تعثرت بغلة في العراق لخشيت أن يسألني الله عنها: لِمَ لمْ تصلح لها الطريق يا عمر؟"

هذا القول يعبر عن شعور عمر بن الخطاب بالمسؤولية الكبيرة التي يحملها كخليفة، وأنه يرى نفسه خادمًا للناس ومحاسبًا أمام الله على كل صغيرة وكبيرة تحدث في ولايته.
كان يعتبر نفسه مكلفًا برعاية كل فرد في المجتمع وضمان سلامتهم ورفاهيتهم، ويشعر بعبء هذه المسؤولية العظيمة على عاتقه.
ومن مواقف عمر بن الخطاب مع ابو بكر الصديق عقب وفاة النبي محمد صل الله علية وسلم عندما قال سيدنا ابو بكر ابسط يدك لابايعك، قال سيدنا عمر: أي ارضٍ تقلني وأي سماء تظلني اذا كنت أمير على قوم فيه ابو بكر قال الصديق: يا عمر انت اقوى مني. قال: يا أبا بكر انت افضل مني. ثم قال عمر: يا أبا بكر قوتي الى فضلك نتعاون. اما يوم توفي الصديق لم يرضى ان يقف على درجته، نزل درجة وقال في خطبته ما كان الله ليراني ان ارى نفسي في مقام ابي بكر.
ومرة وهو في الطريق عمر بن الخطاب رأى ابلاً سمينة، قال لمن هذه الابل، قالوا: هي لابنك عبد الله. فغضب غضباً شديدا ماذا فعل عبدالله؟ قال: اتوني به. فلما وصل اليه قال: لمن هذه الابل؟ تعجب ابنه عبد الله قال يا أبتي هي اشتريتها بمالي وبعثت بها الى المرعى لتسمن فماذا فعلت؟ فقال: فيقول الناس: اسقوا هذه الابل فهي لابن امير امؤمنين، ارعوا هذه الابل وهكذا تسمن ابلك يا ابن أمير المؤمنين، بع هذه الابل وخذ راس مالك ورد الباقي الى بيت مال المسلمين
"إن هذه الأمة قد وُلدت وستلد قائدًا يوجهها نحو بر الأمان ويقودها إلى الخير.
"اللهم انصر أمتنا وأيدها بالحق، وارزقها القوة والتماسك، وحقق لها النصر والتمكين برحمتك وعونك."

خطبة ودرس الجمعة في مسجد قباء : الشيخ محمود عبد الجبار أبو عطا.الدرس: فقه الطهارة والصلاة.الخطبة :فاصبر إن العاقبة  للمت...
02/08/2024

خطبة ودرس الجمعة في مسجد قباء : الشيخ محمود عبد الجبار أبو عطا.
الدرس: فقه الطهارة والصلاة.
الخطبة :فاصبر إن العاقبة للمتقين
قال الله تعالى في كتابة العزيز : ( تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لَا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الْأَرْضِ وَلَا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ) (83) القصص
، وقال الله تعالى : {وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى} [طه: 132].
الْعَاقِبَةُ: هي كل ما يعقب أمراً، ويقع في آخره من خير أو شر، إلا أنها غلب استعمالها في أمور الخير، فَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ : تعني أن التقوى تجيء في نهايتها عواقب خير.
في قول الله جل وعلا: {فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ}، قوله تعالى :{وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى} بيان أن العاقبة الحميدة لأهل التقوى, متى صبروا واحتسبوا وأخلصوا لله
الْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ: هي سنة من السُّنَنِ الرَّبَّانيَّةِ التي لا تَتَبَدَّلُ ولا تَتَحَوَّلُ عِندَما يَلُوحُ الظَّلامُ في الأُفُقِ، ويَتأَخَّرُ طُلُوعُ الفَجرِ، عِندَهَا يَظُنُّ العَاجِزُونَ أنَّ الشَّمسَ لَن تُشْرِقَ، وأنَّ النَّهَارَ لَن يَطْلُعَ، وأنَّ الصُّبحَ لَن يَتَنَفَّسَ، لِكنْ.. هَيهاتَ أَن يَكونَ لَيلٌ بِدُونِ فَجرٍ، أو ظَلامٌ بِدُونِ شَمسٍ، هَيهَات أَن يَنتَشِرَ الظَّلامُ فَلا نَرى نُورًا، أوْ يَطُولَ السَّوادُ فلا نَرَى إِشْرَاقًا.
تِلكَ هِيَ حَالُ أُمَّتِنَا؛ تَهْفُو لكنَّها لا تَنَامُ.. تَمْرَضُ لكنها لا تَمُوتُ.. تَنْقُصُ لكنَّها لا تَنْتَهِي.. تَعْجَزُ لكنها لا تَنكَسِرُ.

قال سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم- :" وَاللَّهِ لَيُتِمَّنَّ هَذَا الأَمْرَ، حَتَّى يَسِيرَ الرَّاكِبُ مِنْ صَنْعَاءَ إِلَى حَضْرَمَوْتَ، لاَ يَخَافُ إِلَّا اللَّهَ، أَوِ الذِّئْبَ عَلَى غَنَمِهِ، وَلَكِنَّكُمْ تَسْتَعْجِلُونَ".

أَبشِرُوا ولا تَيأَسُوا.. فمَهمَا فَعلَ الظلمة بالمسلمينَ فَلنْ يَنالُوا مِن دِينِهِمْ ولا مِن إِيمَانِهِمْ، وصَدقَ اللهُ إذْ يَقولُ: ﴿ يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ﴾

- ان النصر مع الصبر وان الفرج مع الكرب وان مع العسر يسرا
ومن هذه السنن والقواعد الربانية التي ذُكرت في القرآن أربع مرات هي قوله تعالى: ﴿وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ﴾ فالنهاية في كل أمر لأهل التقوى، لابُد أن يكون النصر في النهاية لأهل التقوى، لابُد أن تكون النجاة في النهاية لأهل التقوى، لا بُد أن تكون الخيرية في النهاية لأهل الإيمان.. وفي آية أخرى: ﴿وَالْعَاقِبَةُ لِلْتَّقْوَى﴾ يعني لفكرة التقوى والعدل والحرية والخير والصلاح.

الدنيا ليست نهاية المطاف ، بل هناك الآخرة
فإن للمتقين جنات ونهر عند مليك مقتدر
وللكافرين عذاب اليم وجنهم وسقر .

خطبة الجمعة في مسجد قباء : الشيخ محمود عبد الجبار أبو عطا
فاصبر إن العاقبة للمتقين
قال الله تعالى في كتابة العزيز : ( تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لَا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الْأَرْضِ وَلَا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ) (83) القصص
، وقال الله تعالى : {وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى} [طه: 132].
الْعَاقِبَةُ: هي كل ما يعقب أمراً، ويقع في آخره من خير أو شر، إلا أنها غلب استعمالها في أمور الخير، فَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ : تعني أن التقوى تجيء في نهايتها عواقب خير.
في قول الله جل وعلا: {فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ}، قوله تعالى :{وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى} بيان أن العاقبة الحميدة لأهل التقوى, متى صبروا واحتسبوا وأخلصوا لله
الْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ: هي سنة من السُّنَنِ الرَّبَّانيَّةِ التي لا تَتَبَدَّلُ ولا تَتَحَوَّلُ عِندَما يَلُوحُ الظَّلامُ في الأُفُقِ، ويَتأَخَّرُ طُلُوعُ الفَجرِ، عِندَهَا يَظُنُّ العَاجِزُونَ أنَّ الشَّمسَ لَن تُشْرِقَ، وأنَّ النَّهَارَ لَن يَطْلُعَ، وأنَّ الصُّبحَ لَن يَتَنَفَّسَ، لِكنْ.. هَيهاتَ أَن يَكونَ لَيلٌ بِدُونِ فَجرٍ، أو ظَلامٌ بِدُونِ شَمسٍ، هَيهَات أَن يَنتَشِرَ الظَّلامُ فَلا نَرى نُورًا، أوْ يَطُولَ السَّوادُ فلا نَرَى إِشْرَاقًا.
تِلكَ هِيَ حَالُ أُمَّتِنَا؛ تَهْفُو لكنَّها لا تَنَامُ.. تَمْرَضُ لكنها لا تَمُوتُ.. تَنْقُصُ لكنَّها لا تَنْتَهِي.. تَعْجَزُ لكنها لا تَنكَسِرُ.

قال سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم- :" وَاللَّهِ لَيُتِمَّنَّ هَذَا الأَمْرَ، حَتَّى يَسِيرَ الرَّاكِبُ مِنْ صَنْعَاءَ إِلَى حَضْرَمَوْتَ، لاَ يَخَافُ إِلَّا اللَّهَ، أَوِ الذِّئْبَ عَلَى غَنَمِهِ، وَلَكِنَّكُمْ تَسْتَعْجِلُونَ".

أَبشِرُوا ولا تَيأَسُوا.. فمَهمَا فَعلَ الظلمة بالمسلمينَ فَلنْ يَنالُوا مِن دِينِهِمْ ولا مِن إِيمَانِهِمْ، وصَدقَ اللهُ إذْ يَقولُ: ﴿ يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ﴾

- ان النصر مع الصبر وان الفرج مع الكرب وان مع العسر يسرا
ومن هذه السنن والقواعد الربانية التي ذُكرت في القرآن أربع مرات هي قوله تعالى: ﴿وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ﴾ فالنهاية في كل أمر لأهل التقوى، لابُد أن يكون النصر في النهاية لأهل التقوى، لابُد أن تكون النجاة في النهاية لأهل التقوى، لا بُد أن تكون الخيرية في النهاية لأهل الإيمان.. وفي آية أخرى: ﴿وَالْعَاقِبَةُ لِلْتَّقْوَى﴾ يعني لفكرة التقوى والعدل والحرية والخير والصلاح.

الدنيا ليست نهاية المطاف ، بل هناك الآخرة
فإن للمتقين جنات ونهر عند مليك مقتدر
وللكافرين عذاب اليم وجنهم وسقر .
مرفق صور ومقطع فيديو

أهالي بلدنا الاعزاءينطلق مخيم الحوارنة يوم غد السبت مع دقات الساعه 8:00 صباحاً في منتزة الحوارنةنزولاً عند رغبتكم سوف يت...
02/08/2024

أهالي بلدنا الاعزاء
ينطلق مخيم الحوارنة يوم غد السبت مع دقات الساعه 8:00 صباحاً في منتزة الحوارنة

نزولاً عند رغبتكم سوف يتم افتتاح مجال التسجيل للانضمام إلى المخيم يوم غد السبت الساعه8:00 صباحاً في مبنى البلدية-قسم الجباية

ينتهي التسجيل يوم غد الساعه10:00 صباحا

اهلا وسهلا بكم

انتقلت الى رحمة الله تعالىالحاجه امنه محمد عنتير (ام مصطفى)حرم يوسف مصطفى عنتيرانا لله وانا اليه راجعون
02/08/2024

انتقلت الى رحمة الله تعالى
الحاجه امنه محمد عنتير (ام مصطفى)
حرم يوسف مصطفى عنتير
انا لله وانا اليه راجعون

02/08/2024

الحيوان يغدر بك حين يجوع
والانسان يغدر بك عندما يشبع

انتقلت الى رحمة الله تعالىالحاجه عائشه  خضر عاصي مصاروه (ام جبري)حرم المرحوم الحاج اسماعيل عبد القادر مصاره(ابو جبري)الج...
31/07/2024

انتقلت الى رحمة الله تعالى
الحاجه عائشه خضر عاصي مصاروه (ام جبري)
حرم المرحوم الحاج اسماعيل عبد القادر مصاره(ابو جبري)
الجنازه اليوم مع صلاة الظهر من مسجد قباء
انا لله وانا اليه راجعون

ندعو أهلنا في كفرقرع والمنطقه لشد الرحال إلى المسجد الأقصى يوم الجمعه 2/8 بعد العصر مباشرة من ساحه مسجد عمر بن الخطاب لل...
30/07/2024

ندعو أهلنا في كفرقرع والمنطقه لشد الرحال إلى المسجد الأقصى يوم الجمعه 2/8 بعد العصر مباشرة من ساحه مسجد عمر بن الخطاب للمشاركه في
*لقاء الأقصى الشهري*

ضيف اللقاء:- الشيخ حامد ذيابات
داعية إسلامي وخطيب

بعد صلاة المغرب |
قبة الصخرة المسجد الأقصى

السفر مجاني
للتسجيل الأخ جميل حسن مصاروه ابو احمد
الأخ عمر شلبي ابو صافي
الأخ جميل حسن بدويه
الحركه الاسلاميه كفرقرع
جمعيه الاقصى

الجنازه مع صلاة المغرب من مسجد النورانتقل الى رحمة الله تعالىالطفل محمد محمود نور زكي ابو فنهانا لله وانا اليه راجعون
30/07/2024

الجنازه مع صلاة المغرب من مسجد النور
انتقل الى رحمة الله تعالى
الطفل محمد محمود نور زكي ابو فنه
انا لله وانا اليه راجعون

3 ايام وينتهي التسجيلسارعو للتسجيل فالاماكن محدودهالتسجيل عبر الرابط الي نشر مسبقا او بقسم الجبايه ببناية البلديه
30/07/2024

3 ايام وينتهي التسجيل
سارعو للتسجيل فالاماكن محدوده
التسجيل عبر الرابط الي نشر مسبقا او بقسم الجبايه ببناية البلديه

Address

Nazareth
30075

Telephone

+972522262832

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when גסאן 24 חדשות ופרסום posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to גסאן 24 חדשות ופרסום:

Videos

Share

Nearby media companies


Other Media/News Companies in Nazareth

Show All