شباب تحيا مصر

شباب تحيا مصر صفحة وطنية لشباب ، داعمة للجيش المصري ، مؤيدة
(5)

22/12/2023
22/12/2023

الأهلي ينعي ضحايا حادث حافلة فريق مولودية البيض الجزائري ⚫️
الصفحة الرسمية لنادي مولودية البيض

22/12/2023

بيان صادر عن البنك المركزي المصري:

لجنة السياسة النقديـة تقرر الإبقاء على أسعار العائد الأساسية دون تغيير

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 21 ديسمبر 2023 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%.

على الصعيد العالمي، اتسم النشاط الاقتصادي بالتباطؤ، حيث ساهمت سياسات التقييد النقدي التي اتبعتها البنوك المركزية الرئيسية في خفض كل من توقعات النمو الاقتصادي مقارنةً بما تم عرضه على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق. كما شهدت أسعار السلع العالمية وخاصة أسعار الطاقة انخفاضاً بشكل عام، وقد جاء ذلك نتيجة لتراجع عمليات المضاربة بشأن توقعات نقص إمدادات النفط وانخفاض الطلب العالمي.

كما انخفضت الضغوط التضخمية العالمية مؤخراً نتيجة لسياسات التقييد النقدي التي تم اتباعها في العديد من الاقتصادات، وعليه تراجعت توقعات معدلات التضخم لتلك الاقتصادات مقارنةً بما تم عرضه في الاجتماع السابق. وبالرغم من ذلك، يوجد حالة من عدم اليقين حول توقعات التضخم، خاصة ما يتعلق بأسعار الطاقة العالمية وذلك نتيجة للتوترات الجيوسياسية التي يشهدها العالم حالياً.

وعلى الصعيد المحلي، شهد معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي تباطؤاً مسجلاً 2.9% خلال الربع الثاني من عام 2023 مقارنةً بمعدل 3.9% خلال الربع السابق له. وعليه، فقد سجل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 3.8% خلال العام المالي 2022/2023 مقارنة بمعدل نمو بلغ 6.7% في العام المالي 2021/2022. وجاء التباطؤ في معدل نمو النشاط الاقتصادي نتيجة الانكماش في إجمالي الاستثمارات المحلية بشكل أساسي، في حين ساهم كل من الاستهلاك وصافي الصادرات بشكل إيجابي في معدل النمو الاقتصادي. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يستمر معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في التباطؤ خلال العام المالي 2023/2024 مقارنةً بالعام المالي السابق له، على أن يعاود الارتفاع تدريجياً فيما بعد.

ويأتي ذلك تماشياً مع التطورات الفعلية للبيانات وكذا التداعيات السلبية الناجمة عن المخاطر الجيوسياسية والآثار المترتبة عليهما وبشكل خاص على قطاع الخدمات. وفيما يتعلق بسوق العمل، استقر معدل البطالة إلى حد كبير مسجلاً 7.1% خلال الربع الثالث من عام 2023.

تماشياً مع التوقعات، شهد المعدل السنوي للتضخم العام في الحضر تباطؤاً خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2023 مدفوعاً بالأثر الإيجابي لفترة الأساس؛ ليسجل 34.6% في نوفمبر 2023 من 35.8% في أكتوبر 2023. بالإضافة إلى ذلك، استمر المعدل السنوي للتضخم الأساسي في تراجعه للشهر الخامس على التوالي ليسجل 35.9% في نوفمبر 2023 من 38.1% في أكتوبر 2023.

وجاءت التطورات الشهرية متسقة مع التوقعات لتعكس الانخفاض الموسمي في أسعار المنتجات الزراعية، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار السلع المحددة إدارياً خلال نوفمبر 2023.

وأظهرت البيانات المتاحة منذ اجتماع لجنة السياسة النقدية السابق في نوفمبر 2023، بما في ذلك بيانات التضخم اتساقاً بشكل عام مع التوقعات. وفى ضوء ما سبق، قررت لجنة السياسة النقدية الإبقاء على أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي دون تغيير. وستواصل اللجنة تقييم أثر السياسة النقدية التقييدية التي تم اتخاذها وتأثيرها على الاقتصاد وفقاً للبيانات الواردة خلال الفترة القادمة. وتؤكد اللجنة على أن المسار المتوقع لأسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة. كما تشير اللجنة إلى استمرارها في متابعة التطورات الاقتصادية عن كثب وكذا تقييم المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم.

ولن تتردد اللجنة في استخدام جميع أدوات السياسة النقدية المتاحة للحفاظ على الأوضاع النقدية التقييدية وخفض المعدلات الشهرية للتضخم وذلك لتوجيه المسار المستقبلي لمعدلات التضخم السنوية نحو المستهدفات المعلنة للبنك المركزي بهدف تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

22/12/2023

⭕ أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، عودة الاتصالات بشكل تدريجي في مناطق وسط وجنوب قطاع #غزة

⭕ كانت آليات الاحتـ ـلال جرفت المولدات المغذية للمقسم الرئيس في جنوب القطاع، كما قصـ ـفت طائرات الاحتـ ـلال مُجددًا خط "الفايبر" الرئيس المغذي للإنترنت في القطاع

للتفاصيل| https://bityl.co/N8fL


القاهرة و الزمان
21/12/2023

القاهرة و الزمان

المعز و جمال ليله
21/12/2023

المعز و جمال ليله

رفيقة المزاج و سيدة كل الاوقات
21/12/2023

رفيقة المزاج و سيدة كل الاوقات

اهرامات مع بعض ملناش احنا دعوة بيهم
21/12/2023

اهرامات مع بعض
ملناش احنا دعوة بيهم

السد العالي
21/12/2023

السد العالي

طب دى عبد المنعم هيزعقلها ازاى 😌
21/12/2023

طب دى عبد المنعم هيزعقلها ازاى 😌

21/12/2023

Alexandria, Egypt

الأسكندرية، مصر



21/12/2023

Some handmade lighting products at Khan El Khalili Cairo, Egypt

بعض منتجات الإضاءة اليدوية بمنطقة خان الخليلي بالقاهرة، مصر



21/12/2023

🔴🔴الصورة دي فين؟! 🤔🤔

21/12/2023
21/12/2023

🔴 قطار "1109" #الروسي بعد تعديل كراسيه للكراسي المصرية بواسطة شركة Trust 😉

21/12/2023

فاضي شوية نشرب قهوة في خان الخليلي ☺️❤️🇪🇬

🔴 عاااااااجل |الاندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد حتى الان🔥🇪🇬الاهلي🇪🇸 ريال مدريد🇩🇪 بايرن ميونخ🏴󠁧󠁢󠁥󠁮...
21/12/2023

🔴 عاااااااجل |

الاندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد حتى الان🔥
🇪🇬الاهلي
🇪🇸 ريال مدريد
🇩🇪 بايرن ميونخ
🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 مانشستر سيتي
🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 تشيلسي
🇫🇷 باريس
🇮🇹 الانتر
🇵🇹 بنفيكا
🇵🇹 بورتو
🇧🇷 فلامينغو
🇧🇷 بالميراس
🇯🇵 اوراوا
🇸🇦الهلال
🇲🇦 الوداد
🇲🇽 مونتيري
🇲🇽 ليون
🇺🇸 سياتل
🏆 بطل اوروبا النسخة الحالية
🏆 بطل آسيا النسخة الحالية
•تتأهل باقي الاندية حسب التصنيف القاري

21/12/2023

على هامش مشاركته في المنتدى العربي الروسي، وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الروسي
ــــ

عقد وزير الخارجية سامح شكري لقاءاً مع السيد "سيرجي لافروف"، وزير خارجية روسيا الاتحادية، وذلك على هامش مشاركتهما في فعاليات الدورة السادسة للمنتدى العربي الروسي الذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير شكري تطرق إلى مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، وكذا المشروعات التنموية التي يشترك فيها البلدان، وعلى رأسها مشروع محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، معرباً عن اهتمام الجانب المصري باستمرار توافد السياحة الروسية إلى مصر، لاسيما وأن مصر تعد من أهم المقاصد للسائح الروسي. كما أشاد بالتعاون والتنسيق المتميز بين البلدين في مختلف المحافل الدولية، والتأييد المتبادل للترشيحات الدولية عن البلدين للمناصب والوظائف الدولية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية تناول كذلك أبعاد القضية الفلسطينية، مستعرضاً الجهود المصرية الحثيثة لوقف العدوان الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن وقوع الآلاف من الضحايا والمصابين المدنيين في القطاع، مؤكداً على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، إلى جانب التوصل إلى حل جذري لتلك القضية والمتمثل في إقامة دولة فلسطينية على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً للمرجعيات الدولية. كما أشاد بالموقف الروسي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وكذا المواقف الروسية الأخيرة حيال الأزمة في غزة.

وأوضح أبو زيد أن اللقاء شهد تبادل الرؤى بين الوزيرين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الموقف الراهن للأزمة في اليمن، والتطورات المتلاحقة للصراع الدائر في السودان، بالإضافة إلى استعراض الأوضاع الحالية في ليبيا وسوريا. كما أشار وزير الخارجية خلال هذا اللقاء إلى تطلع مصر للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية، وضرورة العمل على تكريس الجهود الدولية من أجل تسوية هذه الأزمة، خاصةً في ضوء استمرار تداعياتها السلبية الإنسانية والسياسية والاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وعلى الاقتصاد المصري على وجه الخصوص، معيداً التأكيد على موقف مصر المتوازن الذي تبنته منذ بداية الأزمة.

وأردف متحدث الخارجية أن الوزير لافروف أشاد من جانبه بالتعاون بين البلدين في شتى المجالات، مشيراً إلى التنامي الملحوظ والمطرد في حجم التبادل التجاري، معرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون بين الجانبين في كافة القطاعات، بالإضافة إلى استمرار التنسيق المشترك حيال مختلف الملفات والقضايا الإقليمية والدولية، مع التأكيد على الدعم المتبادل بين القاهرة وموسكو في إطار العلاقات الثنائية المتميزة واستناداً إلى روابط الصداقة التاريخية العميقة التي تجمعهما.

يعني هنفطر سندوتشات فول وطعمية ولا باتيه وقرص من الفرن؟ لا انا عندي فكرة احنا نفطر فول وطعميه ونخلي الباتيه والقرص مع ال...
21/12/2023

يعني هنفطر سندوتشات فول وطعمية ولا باتيه وقرص من الفرن؟ لا انا عندي فكرة احنا نفطر فول وطعميه ونخلي الباتيه والقرص مع الشاي 😅😂

21/12/2023

Address

Cairo

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when شباب تحيا مصر posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to شباب تحيا مصر:

Videos

Share