شبكة رصد التونسية

شبكة رصد التونسية ٱهلا بكم.. في الصفحة الرسمية/ شبكة رصد التونسية
إشترك معنا وادع أصدقاءك لمتابعة الصفحة

المخترعة التونسية الشابة   تسجل رقما قياسيا ب6 براءات اختراع.. حققت المخترعة التونسية الشابة عبير غيضاوي رقمًا قياسيًا ع...
02/03/2021

المخترعة التونسية الشابة تسجل رقما قياسيا ب6 براءات اختراع..


حققت المخترعة التونسية الشابة عبير غيضاوي رقمًا قياسيًا عالميًا من خلال نشر 6 براءات اختراع دولية لها عن عمر يناهز 26 عامًا حيث أصدرت 6 براءات اختراع علمية بين فترة أفريل 2018 وفيفري 2021 ، وهو ما يعتبر غير مسبوق...

عبير غيضاوي مخترعة وباحثة تونسية ، ولدت في 14 جويلية 1994 ببوحجلة-القيروان ، وهي حاصلة على الإجازة الأساسية في علم الأحياء الدقيقة الخلوية والبيوتكنولوجيا الحيوية الجزيئية، كما أنها تواصل دراساتها الإضافية في البيولوجيا الخلوية والجزيئية والطب البشري والبحث الطبي في الكلية الطبية بجامعة هارفارد، التخصص: علم الأحياء الدقيقة الجزيئي وتقنية النانو بيوتكنولوجيا، كما قامت بأبحاث علمية في علم الفيروسات وعلم الجراثيم و علم العقاقير.

شغلت منصب رئيس تنفيذي في سن 22 ، وكانت في تلك السن أصغر رئيس تنفيذي في تونس كما قامت بإجراء أبحاث وتجارب كلينيكية في العديد من الوحدات البحثية مثل مراكز أبحاث العلاج الكيميائي، وأقسام الطب النووي، وجراحة العظام، ومراكز أبحاث الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى وحدات الأبحاث الفيروسية والبكتريولوجية..

تم تصنيف المخترعة الشابة مؤخرًا على أنها مخترع معتمد من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية والاختراعات. كما أنها حاصلة على العديد من الجوائز الدولية، من بينها:

الجائزة الرئاسية الفرنسية للإبداع العلمي سنة 2015
الجائزة الأكاديمية الأولى - تونس 2015.
الجائزة الدولية للتجديد العلمي - المرتبة الأولى - برشلونة - إسبانيا ، أكتوبر 2016.
الجائزة الوطنية الأولى للابتكار العلمي - تونس 2017.
الجائزة الوطنية الأولى لأفضل مخطط أعمال تونس 2017.
جائزة التدريب الأكاديمي - لندن 2019..
مع عدة ألقاب أخرى..

فمبروك لعبير غيضاوي بهذا اللقب ومبروك لتونس بتألق أبناءها وبناتها في مجالات علمية وأخرى متعددة ما يجعلنا نرفع القبعة لهؤلاء المبدعين والمبدعات في مجالهم وتفانيهم لرفع راية تونس عالية بين الأمم..

 /الخبر كما هو - المصداقية - الحيادية - الدقة - الجرأةننقل لكم الأخبار:المحلية والعربية والإسلامية والعالمية لحظة وقوعها...
25/02/2021

/
الخبر كما هو - المصداقية - الحيادية - الدقة - الجرأة

ننقل لكم الأخبار:
المحلية والعربية والإسلامية والعالمية لحظة وقوعها

(بوستات - فيديوهات - بث مباشر)

تهمنا إقتراحاتكم.. شاركنا برأيك

25/02/2021

الصفحة الرسمية/ شبكة رصد التونسية

ألمانيا تبدأ محاكمة موظف (مصري - ألماني)، كان يعمل داخل مكتب المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، بتهمة التجسس لصالح المخ...
25/02/2021

ألمانيا تبدأ محاكمة موظف (مصري - ألماني)، كان يعمل داخل مكتب المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، بتهمة التجسس لصالح المخابرات المصرية، وفريق الدفاع يبدي استعداد موكله للاعتراف مقابل تخفيف الحكم.

#تونس

رفعوا علم فلسطين فوق مصنع المُحتل..نشطاء يعتلون سطح مصنع طائرات مسيرة تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في بريطانيا، ويسكبون...
24/02/2021

رفعوا علم فلسطين فوق مصنع المُحتل..

نشطاء يعتلون سطح مصنع طائرات مسيرة تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في بريطانيا، ويسكبون عليه طلاءً أحمر، ويحطمون نوافذه.

#تونس

في أول لقاء رسمي منذ المصالحة..اتفاق مصري قطري على عودة عمل البعثتين الدبلوماسيين على مستوى القائمين بالأعمال قبل تعيين ...
24/02/2021

في أول لقاء رسمي منذ المصالحة..

اتفاق مصري قطري على عودة عمل البعثتين الدبلوماسيين على مستوى القائمين بالأعمال قبل تعيين السفراء الجدد، خلال مباحثات استئناف العلاقات بين الطرفين في الكويت، وفقا لوكالة "تاس" الروسية.

#تونس

24/02/2021

قريب السجين في دولة قطر يتحدث عن قضية قريبه ويوجه الشكر للرئيس قيس سعيد ورئيس مجلس النواب راشد الغنوشي.

#تونس

صورة قبل قليل من   يحي فيها الشعب التونسي وكل من وقف معه في هاته المحنة ويحي الرئاسات الثلاثة وأمير قطر.   #تونس
24/02/2021

صورة قبل قليل من يحي فيها الشعب التونسي وكل من وقف معه في هاته المحنة ويحي الرئاسات الثلاثة وأمير قطر.

#تونس

تعلن رئاسة الجمهورية عن استجابة سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدعوة رئيس الجمهورية قيس سعيد بعدم تنفيذ حكم الإع...
24/02/2021

تعلن رئاسة الجمهورية عن استجابة سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدعوة رئيس الجمهورية قيس سعيد بعدم تنفيذ حكم الإعدام على المواطن التونسي فخري الأندلسي، وتأجيله الى يوم 1 ماي 2021 على أن يتم النظر في الأثناء في عقوبة بديلة.

ويتوجه رئيس الجمهورية بالمناسبة بخالص الشكر لأخيه سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على حسه الإنساني العميق الذي يعكس روابط الأخوة الصادقة بين الشعبين الشقيقين وبين الرئيس قيس سعيد وشقيقه سمو أمير دولة قطر.

المصدر: رئاسة الجمهورية التونسية

#تونس

24/02/2021

من امام وزارة الخارجية ام تستغيث بعد ان اتصل بها ابنها واعلمها ان السلطات السجنية في قطر سلمته بدلة الإعدام وستقوم بإعدامه.

#تونس

أكّد السجين التونسي بقطر   اليوم الأربعاء 24 فيفري 2021، أنه من المنتظر أن يتم تنفيذ حكم الاعدام الصادر في حقه غدا الخمي...
24/02/2021

أكّد السجين التونسي بقطر اليوم الأربعاء 24 فيفري 2021، أنه من المنتظر أن يتم تنفيذ حكم الاعدام الصادر في حقه غدا الخميس الساعة الخامسة صباحا بتوقيت قطر.

وقال فخري الأندلسي في مداخلة هاتفية مع برنامج ''بوليتيكا'' على إذاعة (جوهرة آف آم) من داخل زنزانته الانفرادية، إن السلطات القطرية أعلمته بهذا القرار ومكنته من هاتف جوال للاتصال بعائلته وكتاب قرآن.

وتوجه فخري الأندلسي توجّه بنداء استغاثة الى التونسيين لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام سفارة قطر بتونس لمساندته وايقاف تنفيذ حكم الإعدام.

من جانبه، قال النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب بوصفه ممثل الجالية العربية، إنه يستبعد تنفيذ حكم الاعدام ضد الأندلسي، مرجحا أن الأمر لا يستقيم مع الاجراءات القضائية المعتمدة بشكل عام.

وأوضح الأندلسي يواجه تهمة خطيرة أسفرت عن جريمة قتل في محيط ثكنة عسكرية في قطر وهي تهمة أنكرها فخري الأندلسي جملة وتفصيلا.

المصدر: وكالات

#تونس

أسامة الخليفي: تقرّر الإفراج عن   لأنه بريء.   #تونس
24/02/2021

أسامة الخليفي: تقرّر الإفراج عن لأنه بريء.

#تونس

♦️القصرين/ تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بتالة بمنطقة سيدي سهيل من القبض على 6 أشخاص أصيلي ولايات مجاو...
24/02/2021

♦️القصرين/ تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بتالة بمنطقة سيدي سهيل من القبض على 6 أشخاص أصيلي ولايات مجاورة ينشطون في مجال الإتجار في الآثار والتفويت فيها لأشخاص أجانب خارج التراب التونسي وحجز لديهم رأس أثري قديم وحجارة ثمينة وباهضة الثمن وقطع صغيرة من الأحجار اللامعة يفوق ثمنهم المليوني دينار.

وبإستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم من أجل تكوين وفاق للإتجار في الآثار وإتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنهم.

#تونس

قال السفير الامريكي   خلال لقائه برئيس البرلمان أ.   لن نسمح بتخريب الديمقراطية في تونس وسنكون الی جانبها.   #تونس
24/02/2021

قال السفير الامريكي خلال لقائه برئيس البرلمان أ. لن نسمح بتخريب الديمقراطية في تونس وسنكون الی جانبها.

#تونس

 #الجزائر/  #وهران تخريجٌ لـ185 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم.   #تونس
24/02/2021

#الجزائر/ #وهران تخريجٌ لـ185 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم.

#تونس

أكّد الناطق باسم القضائي الاقتصادي والمالي  ، أن قاضي التحقيق بالقطب قرر الإفراج المؤقت عن   بضمان تأمين مبلغ مالي قدره ...
24/02/2021

أكّد الناطق باسم القضائي الاقتصادي والمالي ، أن قاضي التحقيق بالقطب قرر الإفراج المؤقت عن بضمان تأمين مبلغ مالي قدره 10 مليون دينار.

وأوضح الدالي، أن الإفراج عن القروي ومغادرته السجن لن يتم الا بعد تأمين المبلغ المذكور بخزينة الدولة.

وكان نزيه الصويعي عضو لجنة الدفاع عن نبيل القروي، قد أكد لموقع نسمة، أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي قرّر الإفراج عن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، مقابل توفير ضمان مالي جاءت به نتيجة الاختبار التكميلي الذي أجري في القضية التي تعلقت به.

#تونس

♦️عــاجل/ قاضي التحقيق يأمر بالإفراج عن   مقابل ضمان مالي قدره 10 مليون دينار.   #تونس
24/02/2021

♦️عــاجل/ قاضي التحقيق يأمر بالإفراج عن مقابل ضمان مالي قدره 10 مليون دينار.

#تونس

الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين: ترفض النظر في الاستشارة التي قدمها رئيس الحكومة هشام المشيشي "لعدم الاخت...
24/02/2021

الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين: ترفض النظر في الاستشارة التي قدمها رئيس الحكومة هشام المشيشي "لعدم الاختصاص".

#تونس

عبير موسي:   جزء من المشكل وشريك في تحمّل مسؤولية جميع الأزمات التي تعيشها البلاد.   #تونس
24/02/2021

عبير موسي: جزء من المشكل وشريك في تحمّل مسؤولية جميع الأزمات التي تعيشها البلاد.

#تونس

أ. راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب: حرية التظاهر مكفولة لكل التونسيين، ومن دافعوا على احتجاجات الحرق ينكرون على النهضة الي...
24/02/2021

أ. راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب: حرية التظاهر مكفولة لكل التونسيين، ومن دافعوا على احتجاجات الحرق ينكرون على النهضة اليوم التظاهر السلمي، ولا تراجع عن مسيرة 27 فيفري.

#تونس

شركة السكك الحديدية ترفض طلب حركة النهضة كراء قطار ڨابس.   #تونس
23/02/2021

شركة السكك الحديدية ترفض طلب حركة النهضة كراء قطار ڨابس.

#تونس

فيسبوك تكافئ شابا  #تونسيا بمبلغ 25 ألف دولار بعد اكتشافه لثغرة في إنستغرام.   #تونس
23/02/2021

فيسبوك تكافئ شابا #تونسيا بمبلغ 25 ألف دولار بعد اكتشافه لثغرة في إنستغرام.

#تونس

عقد رئيس الجمهورية   اليوم الثلاثاء 23 فيفري2021 بقصر قرطاج اجتماعا مع سفراء بلدان الاتحاد الأوروبي المعتمدين بتونس، يتق...
23/02/2021

عقد رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء 23 فيفري2021 بقصر قرطاج اجتماعا مع سفراء بلدان الاتحاد الأوروبي المعتمدين بتونس، يتقدمهم السيد ماركوس كورنارو، السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس.

وتم خلال هذا اللقاء التباحث حول عدة مسائل من بينها استراتيجية التعاون مع الاتحاد الأوروبي وعلاقات تونس الثنائية مع الدول الأعضاء في الاتحاد. وقد تم التأكيد على علاقات تونس الجيدة بأصدقائها وشركائها الأوروبيين، وبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين الجانبين في شتى المجالات. كما تم تناول جملة من المواضيع ذات العلاقة بدور تونس في محيطها ودورها في إرساء علاقات متكافئة مع شركائها في الاتحاد الأوروبي.

وجدّد رئيس الدولة تأكيده على ضرورة مقاربة جملة من القضايا مقاربة مختلفة عن المقاربات السابقة التي لم تمكّن من التوصل إلى حلول دائمة على غرار الهجرة ومسألة الأموال المنهوبة والقضايا المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والمالي.
وأوضح رئيس الجمهورية أن مكافحة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة في الخارج وتوفير التلاقيح ضد فيروس كورونا وإنجاز المشاريع الكبرى، على غرار المدينة الصحية بالقيروان والقطار السريع الرابط بين بنزرت والجنوب التونسي، تعتبر من المسائل التي لا تقل أهمية عن بقية القضايا التي يمكن لبلدان الاتحاد الأوروبي أن تساهم في مساعدة تونس على تحقيقها.

ومثّل هذا الاجتماع فرصة أكّد فيها رئيس الجمهورية حرصه على بناء دولة ومجتمع القانون، وذكّر بثوابت السياسة الخارجية التونسية، مجددا بالمناسبة تمسكه بالدستور، كما بيّن أن عدم الاستقرار السياسي لا علاقة له بعدم الاستقرار الحكومي، مؤكدا على أن تونس لها من الإمكانيات ما يجعلها قادرة على أن تكون ديمقراطية بعيدا عن الحسابات الضيقة.
وشدد على أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة التونسية في مختلف المجالات، وكذلك على الدور الهام للمجتمع المدني التونسي، معتبرا أنه المحرك الحقيقي للحياة السياسية اليوم، وأشار إلى الدور الكبير للشباب في إنجاح مسار الثورة معتبرا أن الحرية هي الركيزة الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وجدّد رئيس الجمهورية على أهمية التضامن بين الدول للتصدي لا فقط لجائحة كورونا بل كذلك لحل كل المشاكل المطروحة، وأعرب عن يقينه بأن هذا التضامن كفيل بأن يجعلنا نحقق العديد من الإنجازات معا.

#تونس

أ.   رئيس مجلس النواب: حرية التظاهر مكفولة لكل التونسيين, ومن دافعوا على احتجاجات الحرق ينكرون على النهضة اليوم التظاهر ...
23/02/2021

أ. رئيس مجلس النواب: حرية التظاهر مكفولة لكل التونسيين, ومن دافعوا على احتجاجات الحرق ينكرون على النهضة اليوم التظاهر السلمي, ولا تراجع عن .

#تونس

23/02/2021

تونس تواجه أزمة سياسية..

فهل "احترقت كل مراكب العودة" بين و ؟

#تونس

‏نور الدين الطبوبي: تلقيت مكالمات ورسائل قصيرة من شخص توعدني فيها بالإعدام من شخص مجهول تبين انه من مدينة نيويورك الأمري...
23/02/2021

‏نور الدين الطبوبي: تلقيت مكالمات ورسائل قصيرة من شخص توعدني فيها بالإعدام من شخص مجهول تبين انه من مدينة نيويورك الأمريكية.

#تونس

(سؤال للجمهور)بحسب رأيك.. كيف الخروج من الأزمة السياسية ؟   #تونس
23/02/2021

(سؤال للجمهور)

بحسب رأيك.. كيف الخروج من الأزمة السياسية ؟

#تونس

أ.   رئيس مجلس النواب: رئيس الجمهورية لم يتجاوب مع مبادرتي وأدعوه للحفاظ على شعبيته.
23/02/2021

أ. رئيس مجلس النواب: رئيس الجمهورية لم يتجاوب مع مبادرتي وأدعوه للحفاظ على شعبيته.

أول اجتماع بعد المصالحة..وفدان رسميان من  #مصر و  #قطر يلتقيان في  #الكويت؛ لمناقشة الإجراءات المشتركة لتنفيذ بيان العلا...
23/02/2021

أول اجتماع بعد المصالحة..

وفدان رسميان من #مصر و #قطر يلتقيان في #الكويت؛ لمناقشة الإجراءات المشتركة لتنفيذ بيان العلا، وتعزيز مسيرة العمل المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين.

#تونس

صور/ من قنطرة "باب عليوة":  #شاب متحصل على  #ماجستير ينهي حياته بالقاء نفسه من فوق القنطرة.   #تونس
23/02/2021

صور/ من قنطرة "باب عليوة": #شاب متحصل على #ماجستير ينهي حياته بالقاء نفسه من فوق القنطرة.

#تونس

  الأمين العام السابق للإتحاد العام التونسي للشغل: يجب الضغط على   لتفعيل مبادرة الإتحاد.   #تونس
23/02/2021

الأمين العام السابق للإتحاد العام التونسي للشغل: يجب الضغط على لتفعيل مبادرة الإتحاد.

#تونس

  تطلب من الرئيس المدير العام للسكك الحديدية التونسية كراء (قطار) ڨابس - تونس لسفرة خاصة لتسهيل تنقل "أنصار الحزب" للوقف...
23/02/2021

تطلب من الرئيس المدير العام للسكك الحديدية التونسية كراء (قطار) ڨابس - تونس لسفرة خاصة لتسهيل تنقل "أنصار الحزب" للوقفة الإحتجاجية السبت القادم.

#تونس

‏(سامحوني أني لم أوصل أمي إليكم أدعوا لنا بالرحمة وأهدونا قرآن)رسالة مؤثرة لعائلة ‎  منكوبة مكونة من 8 أشخاص ماتوا جميعا...
14/02/2021

‏(سامحوني أني لم أوصل أمي إليكم أدعوا لنا بالرحمة وأهدونا قرآن)

رسالة مؤثرة لعائلة ‎ منكوبة مكونة من 8 أشخاص ماتوا جميعا جوعا وعطشا، بعد أن ضلت سيارتهم الطريق في صحراء ‎ #ليبيا.

 #أوريدو تستعد لإطلاق 5G في  #تونس
21/12/2020

#أوريدو تستعد لإطلاق 5G في #تونس

محمد الغرياني مستشار راشد الغنوشي:   لا تمثل  #التجمعيين وخطابها  #خطر على  #تونس ولا فرق بينها وبين   في الخطورة.
20/12/2020

محمد الغرياني مستشار راشد الغنوشي: لا تمثل #التجمعيين وخطابها #خطر على #تونس ولا فرق بينها وبين في الخطورة.

الرئاسة الفرنسية: إصابة الرئيس   بفيروس  #كورونا
17/12/2020

الرئاسة الفرنسية: إصابة الرئيس بفيروس #كورونا

الرئيس السابق منصف المرزوقي: ''الشعب التونسي تعرض لعملية غسل دماغ من الإعلام الفاسد لم يسبق لها مثيل و البرلمان هو الشعب...
17/12/2020

الرئيس السابق منصف المرزوقي: ''الشعب التونسي تعرض لعملية غسل دماغ من الإعلام الفاسد لم يسبق لها مثيل و البرلمان هو الشعب من أتى به وهو يعكس صورة المجتمع''.

عشر سنوات من الثورة التونسية تونس الاولى عربيا في مؤشر الديمقراطية الذي تصدره المؤسسة البريطانية EIUعشر سنوات من الثورة ...
16/12/2020

عشر سنوات من الثورة التونسية
تونس الاولى عربيا في مؤشر الديمقراطية الذي تصدره المؤسسة البريطانية EIU

عشر سنوات من الثورة التونسية

تونس تنجح في تنظيم 6 استحقاقات انتخابية ديمقراطية و شفافة بمعايير دولية و شهادة منظمات عالمية مختصة

عشر سنوات من الثورة التونسية
إنتقال سلس للسلطة سنة 2014 بين رئيس الجمهورية المتخلي محمد المنصف المرزوقي و الرئيس المنتخب الباجي قايد السبسي

عشر سنوات من الثورة التونسية
صياغة دستور الجمهورية الثانية سنة 2014 بإشادة أحزاب المعارضة قبل احزاب الموالاة

عشر سنوات من الثورة التونسية

انتقال سلس للسلطة في ظرف ساعات بعد وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي و تولي محمد الناصر المنصب بمقتضى الدستور

عشر سنوات من الثورة
تونس الاولى في حرية التعبير

عشر سنوات من الثورة
نجاح تونس في تجاوز أزمة صيف 2013 و فشل محاولات استنساخ السيناريو المصري

عشر سنوات من الثورة
إشادة الصحافة العالمية بنجاح النموذج التونسي عبر توافق الاسلاميين و العلمانيين

Address

تونس
Tunis
1212

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when شبكة رصد التونسية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share


Other Media/News Companies in Tunis

Show All

You may also like