الجالية الليبية فى رومانيا Comunitatea libiană din România

  • Home
  • Romania
  • Bucharest
  • الجالية الليبية فى رومانيا Comunitatea libiană din România

الجالية الليبية فى رومانيا Comunitatea libiană din România الجالية الليبية فى رومانيا Comunitatea libiană din România

تحية خاصة لأحدث المتابعين لي! يسرني انضمامك! Moneir Ben Saleh, العابد الشنة, Mohmed Alagel
08/05/2024

تحية خاصة لأحدث المتابعين لي! يسرني انضمامك! Moneir Ben Saleh, العابد الشنة, Mohmed Alagel

تحية طيبةأعلنت دائرة الهجرة في رومانيا عن تعديل نظام حجز مواعيد التقديم للحصول على بطاقة الإقامة، حيث بات يمكن للشخص إخت...
17/04/2024

تحية طيبة
أعلنت دائرة الهجرة في رومانيا عن تعديل نظام حجز مواعيد التقديم للحصول على بطاقة الإقامة، حيث بات يمكن للشخص إختيار موعد لتقديم ملفه من ضمن جدول يتضمن تاريخ و ساعة المواعيد المتاحة، وليس كما كان يتم سابقًا بتحديد الموعد من قبل السلطات المختصة،ومن التعديلات الأخرى يتوجب أن يكون الطلب قد تم تقديمه قبل 3 أيام على الأقل من الموعد الذي يتم إختياره.
ملاحظة هامة
سيتم تحديث
المنصة الإلكترونية التابعة لدائرة الهجرة
Portaligi
ولهذا لن تعمل المنصة خلال الفترة ما بين
25 و 28 أبريل نيسان الحالي ،ومن المقرر عودتها للعمل في تاريخ ال 29 منه.
دمتم بخير و صحة و سلامة

INFORMARE PRIVIND NOILE MODIFICĂRI ADUSE APLICAȚIEI PORTAL IGI

✅ Inspectoratul General pentru Imigrări vine permanent în sprijinul cetățenilor, urmărindu-se adaptarea la cerințele acestora, precum și dezvoltarea serviciilor publice on-line, acestea fiind un deziderat al instituției.

✅ Ca urmare a îmbunătățirii și creșterii eficienței sistemului informatic, pentru a veni în sprijinul cetățenilor, Inspectoratul General pentru Imigrări implementează o nouă modalitate de realizare a planificărilor prin Portal IGI, după cm urmează:

📌 posibilitatea de a alege data și ora la care doriți să vă prezentați la ghișeu;
📌 documentele vor fi încărcate cu cel târziu 72 de ore, înainte de data aleasă de către dumneavoastră, pentru prezentarea la ghișeu.

✅ Pentru operaționalizarea sistemului, în perioada 25 – 28 aprilie a.c., aplicația Portal IGI nu va fi funcțională, urmând ca din data de 29 aprilie a.c. aceasta să fie disponibilă publicului.

Ne cerem scuze pentru disconfortul creat!

11/04/2024
رومانيا ضمن شنغن قرار نهائي🇪🇺🇪🇺🇪🇺
31/03/2024

رومانيا ضمن شنغن قرار نهائي🇪🇺🇪🇺🇪🇺

تحية طيبةالسفارات الرومانية في الخارج ستبدأ بإصدار تأشيرة شنغن لغاية الإقامة قصيرة الأمد ،وتعديلات على شروط الحصول على  ...
30/03/2024

تحية طيبة
السفارات الرومانية في الخارج ستبدأ بإصدار تأشيرة شنغن لغاية الإقامة قصيرة الأمد ،وتعديلات على شروط الحصول على التأشيرة الفيزا الرومانية "شنغن الموحدة" ،من بينها إلزامية تقديم الشخص الذي يريد الحصول على التأشيرة بصمات أصابعه العشرة.
سيتم نشر بقية التعديلات تباعًا بعد التأكد من المصدر
دمتم بخير و صحة و سلامة

https://eviza.mae.ro/SupportingDocuments

تحية طيبة للجميع:   CHEILE BICAZULUIمن المؤسف ان تزور رومانيا او تكون مقيماً فيها و لا تقوم بالمرور من هذا الطريق و زيار...
21/03/2024

تحية طيبة للجميع: CHEILE BICAZULUI
من المؤسف ان تزور رومانيا او تكون مقيماً فيها و لا تقوم بالمرور من هذا الطريق و زيارة الأماكن المحيطة بهذا المكان المسمى: كيا بيكازولوي بمجرد دخولك بين تلك الجبال التي تشعر و كأنها مشقوقه تشعر برهبة الطريق و روعته... طبعا المناطق المحيطة هي من أجمل الأماكن برومانية ... ينصح بتكملة الطريق وصولاً للبحيرة الحمراء LACUL ROȘU...
حفظكم الله …

صرحت بعثة الاتحاد الأوروبي إن كل من سفارة بلغاريا ورومانيا المعتمدة في ليبيا ستبدأ في إصدار تأشيرات الشنغن للمواطنين الل...
17/03/2024

صرحت بعثة الاتحاد الأوروبي إن كل من سفارة بلغاريا ورومانيا المعتمدة في ليبيا ستبدأ في إصدار تأشيرات الشنغن للمواطنين الليبيين اعتبار من أول أبريل 2024
المصدر الحدت الليبي

إبتداءً من 1 إبريل القادم، ستبدأ سفارات  #رومانيا 🇷🇴 و  #بلغاريا 🇧🇬 إصدار تأشيرات الشنغن بجميع الدول المتواجدة بها
16/03/2024

إبتداءً من 1 إبريل القادم، ستبدأ سفارات #رومانيا 🇷🇴 و #بلغاريا 🇧🇬 إصدار تأشيرات الشنغن بجميع الدول المتواجدة بها

10/03/2024

كل عام وانتم بألف خير وصحة وسلامة

17/01/2024
إبتداءً من 1 إبريل 2024 ستبدأ كلاً من  #رومانيا 🇷🇴 و  #بلغاريا 🇧🇬 إصدار تأشيرات  #الشنغن 🇪🇺 بعد إنضمامهم رسمياً لمنطقة ا...
17/01/2024

إبتداءً من 1 إبريل 2024 ستبدأ كلاً من #رومانيا 🇷🇴 و #بلغاريا 🇧🇬 إصدار تأشيرات #الشنغن 🇪🇺 بعد إنضمامهم رسمياً لمنطقة الشنغن من تاريخ 1 مارس القادم

تم ترحيل 20 أجنبي تحت مرافقة شرطة الهجرة من مركز إقامة الأجانب تم أخذهم إلى الحجز العام في آخر 24 ساعة✅ نفذ ضباط شرطة ال...
17/01/2024

تم ترحيل 20 أجنبي تحت مرافقة شرطة الهجرة من مركز إقامة الأجانب تم أخذهم إلى الحجز العام في آخر 24 ساعة

✅ نفذ ضباط شرطة الهجرة من مركز إيواء الأجانب المأخوذين في الحبس العام عراد أمس مهمة إبعاد مرافقة، لـ 20 أجنبي صدرت ضدهم قرارات بالعودة من أراضي رومانيا. عند مغادرة البلاد باسم الأجانب فرض إجراء يمنع دخول أراضي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والكونفدرالية السويسرية لمدة 5 سنوات.

✅ في 13 يناير/كانون الثاني، نفذت شرطة الهجرة من مركز إيواء الأجانب المعتقلين في الحجز العام عراد مهمة إبعاد مرافقة من أراضي رومانيا لـ 20 أجنبيا من بنغلاديش.

✅ تم الكشف عن الأشخاص المعنيين في ديسمبر 2023 من قبل شرطة الحدود وهم يحاولون عبور حدود دولة رومانيا بشكل غير قانوني، بعد ذلك تم تسليمهم إلى ضباط الشرطة من المفتشية العامة للهجرة، للتصرف في إجراءات الإزالة المصحوبة من أراضي البلاد.

✅تمثلت إجراءات الإزالة المرافقة لـ 20 مواطنا بنغاليين في الحصول على وثائق السفر وشراء تذاكر الطائرة ومرافقتهم إلى مطار كلوج الدولي حيث تم ركوبهم في رحلات تجارية إلى بلدهم الأصلي.

✅ عمل شرطة الهجرة استفادت من دعم الدرك من مفتشية مقاطعة عراد.

✅ عند مغادرة البلاد باسم الأجانب فرض إجراء يمنع دخول أراضي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والكونفدرالية السويسرية لمدة 5 سنوات وفقا لأحكام حكومة الطوارئ قانون رقم. 194/2002 بشأن نظام الأجانب في رومانيا، أعيد نشره مع تعديلات وإضافات لاحقة.

✅ مركز ايواء الاجانب المحتجزين العمومية عراد يتسع ل 160 مكان

📌 الإطار التشريعي :

الاحتجاز العام هو تقييد مؤقت لحرية التنقل على أراضي رومانيا، ويهدف إلى تحقيق جميع الخطوات اللازمة لإزالتهم تحت الحراسة.

هذا الإجراء مكتوب بأمر بدافع قانوني وفعلا من طرف المدعي العام المعين من النيابة العامة قرب محكمة استئناف بوخارست لمدة 30 يوما بناء على طلب محفز من المفتشية العامة للهجرة ضد الأجنبي الذي لا يستطيع تم إزالتها تحت الحراسة خلال 24 ساعة وفي إحدى الحالات التالية:

• يشكل خطر الإخلاء من الإبعاد تحت الحراسة؛
• تجنب أو عرقلة التحضير للعودة أو عملية الإزالة تحت الحراسة؛
• يخضع للترحيل.
معلومات إضافية عن هذه الشريحة يمكن العثور عليها هنا، كتاكيت 101 - 106:https://igi.mai.gov.ro/wp-content/uploads/2023/04/ORDONANTA-DE-URGENTA-nr.-194-din-12-decembrie-2002.pdf

17/01/2024

تحية طيبة
أعلنت دائرة الهجرة في رومانيا عن أنها نفذت خلال شهر ديسمبر كانون الأول الماضي 449 عملية تفتيش للتحقق من وضعية الإقامة و عمل الأجانب في رومانيا،تم خلالها ضبط 359 شخصًا مخالفًا أو يعمل بدون أوراق نظامية وتم إصدار 359 قرار ترحيل بحق أشخاص مخالفين، وتم تنفيذ 67عملية ترحيل من الأراضي الرومانية تحت إشراف السلطات المختصة وفرض 1114غرامة مالية على المخالفين و أصحاب العمل الذين قاموا بتشغيل أجانب بدون وثائق رسمية "Munca în negru"
عمل بالأسود.

وتنوه الجالية الليبية إلى أن القانون في رومانيا يعاقب الشخص الأجنبي على العمل بدون عقد عمل مسجل أو بدون وثائق نظامية بعقوبات تبدأ بالغرامة المالية ما بين 500و 1000لي، وهناك حالات تصل العقوبة إلى إلغاء الإقامة و الترحيل ،أما بالنسبة لصاحب العمل غرامة تبدأ من 10آلاف و تصل إلى 20 ألف لي للموظف المخالف الواحد "الحد الأقصى 200 ألف لي".
دمتم بخير و صحة و سلامة

 #رومانيا Romania 🇷🇴 هي جمهورية أوروبية تقع في شمال البلقان، تبلغ مساحتها 238.397 كيلومتر مربع، وعدد سكانها 20 مليون نسم...
14/01/2024

#رومانيا Romania 🇷🇴 هي جمهورية أوروبية تقع في شمال البلقان، تبلغ مساحتها 238.397 كيلومتر مربع، وعدد سكانها 20 مليون نسمة. عاصمتها وأكبر مدنها هي #بوخارست Bucharest بعدد سكان يصل إلى 1,8 مليون نسمة.

اسم "رومانيا" يأتي من الكلمة اللاتينية "رومانوس" والتي تعني "مواطن الإمبراطورية الرومانية".

يعد قصر البرلمان في العاصمة الرومانية بوخارست ثاني أكبر مبنى في العالم، بعد البنتاغون فقط. ارتفاع المبنى 84 مترا. وهو أيضًا أثقل مبنى في العالم.

تسمى بوخارست أيضًا "باريس الصغيرة" بسبب طغيان الطابع الفرنسي على للهندسة والمعمار على أغلب المباني في المدينة، وقد تم بناء قوس النصر في المدينة في عام 1935 ليكون على غرار قوس النصر في باريس.

يعد شارع الاتحاد (بوليفاردول يونيري Bulevardul Unirii) في بوخارست أطول شارع في أوروبا.. فعندما تم إعادة تصميم المدينة خلال الحقبة الشيوعية، تم استلهام تصميمها من شارع الشانزليزيه في باريس. يبلغ طول شارع بوليفاردول يونيري 3500 متر، مما يجعله أطول بكثير من شارع الشانزليزيه الذي يبلغ طوله 1900 متر.

وفقًا للأسطورة، سُميت بوخارست على اسم راعي أغنام يُدعى بوكور، كان يحب فتاة شابة تدعى دامبوفيتا، مثل النهر الذي يتدفق عبر المدينة.

كان كاليا فيكتوري هو أول طريق تم بناؤه في بوخارست وكان يطلق عليه في البداية الطريق الخشبي، لأنه كان مرصوفا بجذوع الأشجار وألواحها.

تعد شبكة السكك الحديدية في رومانيا، التي يبلغ طولها 22298 كيلومترًا، في المرتبة الخامسة عشرة من حيث التوسع في العالم.

تعد شبكة النقل الجماعي في بوخارست رابع أكبر شبكة في أوروبا.

ولد فرانشيسكو إيلي، مؤسس شركة Illycaffè، في تيميسوارا الرومانية عام 1892. كما اخترع أول ماكينة قهوة إسبريسو أوتوماتيكية بالبخار.

رومانيا هي موطن لأربعة من الحائزين على جائزة نوبل: جورج إميل بالادي (الطب)، إيلي فيزل (السلام)، هيرتا مولر (الأدب)، وستيفان هيل (الكيمياء).

كانت قلعة بيليس في سينايا أول قلعة أوروبية مضاءة بالكامل بالتيار الكهربائي. تم إنتاج الكهرباء من خلال محطة القلعة الخاصة، ولا يزال نظام التدفئة المركزية الخاص بها، الذي تم بناؤه عام 1888، يعمل ويستخدم حتى اليوم. في عام 1889، أصبحت تيميسوارا أول شركة في أوروبا تمتلك إضاءة شوارع كهربائية.

أطول كنيسة خشبية في العالم، وثاني أطول هيكل خشبي في أوروبا، توجد في سابانتا بيري، ماراموريس في شمال غرب رومانيا. الكنيسة التي يبلغ ارتفاعها 257 قدمًا يعلوها صليب يبلغ طوله 23 قدمًا ويزن 1000 رطل.

أول 10 نقاط مثالية على الإطلاق في الألعاب الأولمبية ذهبت إلى لاعبة الجمباز الرومانية ناديا كومانيسي عن أدائها على القضبان غير المستوية في مونتريال، كندا في عام 1976.

يبلغ عمر اللغة الرومانية 1700 عام.

تم اكتشاف أقدم حفريات الإنسان العاقل، حتى الآن، في عام 2002 في جنوب غرب رومانيا، في كهف العظام. ويقدر عمر الحفرية بـ 37800 إلى 42000 سنة.

تحية طيبةرئيس الوزراء مارتشِل تشولاكو يعلن نجاح رومانيا رسميًا في الإنضمام إلى منطقة شنغن جويًا وبحريًا بداية من شهر مار...
30/12/2023

تحية طيبة
رئيس الوزراء مارتشِل تشولاكو يعلن نجاح رومانيا رسميًا في الإنضمام إلى منطقة شنغن جويًا وبحريًا بداية من شهر مارس آذار 2024 ،ويؤكد على مواصلة الجهود لتحقيق هدف الإنضمام الكامل "بريًا".
دمتم بخير و صحة و سلامة

تحية طيبةأخر التحديثات المتعلقة بملف إنضمام رومانيا إلى منطقة شنغنبيان رسمي صادر عن الرئاسة الرومانية مساء اليوم 30 كانو...
30/12/2023

تحية طيبة
أخر التحديثات المتعلقة بملف إنضمام رومانيا إلى منطقة شنغن
بيان رسمي صادر عن الرئاسة الرومانية مساء اليوم 30 كانون الأول ديسمبر 2023.
قال الرئيس كلاوس يوهانيس
إن قرار الإنضمام إلى منطقة شنغن جويًا وبحريًا بدءًا من مارس 2024، هو خطوة أولى مهمة نجحت بها رومانيا اليوم،ويرجع الفضل في ذلك النجاح إلى الجهود التي بذلتها كل المؤسسات و الوزارات ذات الصلة بالملف خاصة وزارة الداخلية ووزارة الخارجية، وأعاد يوهانيس التأكيد على أن الهدف المستقبلي ذو الأولوية لرومانيا هو الإنضمام الكامل لمنطقة شنغن، من خلال الحدود البرية، وأشار يوهانيس إلى قرار مجلس الإتحاد الأوروبي المعتمد اليوم حول الإنضمام إلى منطقة شنغن جويًا وبحريًا ،مؤكدًا على ضرورة مواصلة الجهود المؤسسية والدبلوماسية لتحقيق هدف الإنضمام الكامل، وحرص يوهانيس على القول في البيان الصادر الليلة، إن الخطوة التي تم إتخاذها اليوم هي خطوة لصالح المواطنين الرومانيين، تعزز مكانة رومانيا بين الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، وختم بالقول إن رومانيا كانت وستبقى ركنًا أساسيًا في منظومة الأمن الأوروبية ، بما في ذلك حماية الحدود الخارجية للإتحاد الأوروبي.
المصدر

https://www.presidency.ro/ro/media/comunicate-de-presa/declaratia-de-presa-a-presedintelui-romaniei-klaus-iohannis1703942877

دمتم بخير و صحة و سلامة

28/12/2023

تحية طيبة

رومانيا ومنطقة شنغن 102

هل إنضمت رومانيا رسميًا إلى منطقة شنغن ؟
لا،لغاية تاريخ اليوم لا يوجد قرار رسمي أوروبي حول ذلك،ولكن رومانيا أعلنت على لسان رئيس الوزراء ورئيس مجلس الشيوخ و وزير الداخلية عن التوصل إلى إتفاق سياسي يقضي بالإنضمام إلى المجال الجوي والبحري لمنطقة شنغن .

هل تم تحديد موعد رسمي للتصويت؟
لا، ولكن هناك مؤشرات على عقد جلسة تصويت على مستوى المندوبين الدائمين خلال الفترة القليلة القادمة وقبل نهاية العام الحالي، ومن ثم المصادقة على القرار في أول إجتماع قادم للمجلس الأوروبي.

لقد قرأت أن رومانيا قد إنضمت بالفعل إلى منطقة شنغن ؟

كل ما تم الإعلان عنه هو التوصل إلى إتفاق سياسي مع النمسا التي كانت العقبة الأخيرة في وجه إنضمام رومانيا وبلغاريا إلى منطقة شنغن، ويبدو من سياق تصريحات المسؤولين في رومانيا أن الأمور قد حُسمت و يتبقى فقط أمور إجرائية شكلية،وهو أمر أكد عليه وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، الذي قال إنه بمجرد وصول رد المفوضية الأوروبية حول آلية تنفيذ إنضمام رومانيا وبلغاريا إلى منطقة جويًا وبحريًا ستوافق النمسا على الإنضمام"بسرعة" .

ما المختلف هذه المرة؟ فهذه ليست المرة الأولى التي أسمع هكذا أمر فمنذ سنوات و أنا اقرأ أن رومانيا ستدخل منطقة شنغن و لكن في النهاية لا شيء يتحقق؟

المختلف هو تحقق الإجماع الأوروبي ببساطة، رومانيا و بلغاريا على وشك الإنضمام جويًا وبحريًا و هي أقرب بكثير من أي محاولة سابقة ،إلا لو حصلت مفاجأه كبرى غير سارة و غير متوقعة .

لماذا رومانيا ثقافلوجيا متحفظة و لا تعلن الإنضمام الرسمي ؟

ببساطة حتى اللحظة لا يوجد قرار رسمي أوروبي ،وعالم السياسة عالم المتغيرات، ولكن هناك إتفاق بين الأطراف ذات العلاقة .

لماذا غيرت النمسا موقفها؟

النمسا لم تغير موقفها، بل حصلت على الشروط الثلاثة التي طلبتها، والمعاهدة الأوروبية الجديدة للهجرة تضمنت معظم تلك الشروط، والأهم هو أن رومانيا ملتزمة بشدة بتنفيذ تلك الشروط، حتى قبل أن تطلبها النمسا، و فقط بلغاريا التي أعلنت عن رفضها و من ثم تراجعت.

متى ستنضم رومانيا بريًا إلى منطقة شنغن ؟

لا يوجد لغاية تاريخ اليوم موعد رسمي لذلك ،و النمسا أعلنت عن أن لديها شروط إضافية للموافقة على ذلك، وحسب التسريبات فلا توجد أي إشارة إلى الإنضمام البري في القرار الذي سيتم التصويت عليه "قريبًا" إن شاء الله .

هل سيتم الإعلان عن إنضمام رومانيا وبلغاريا إلى منطقة شنغن بشكل كلي أو على مراحل في جلسة واحدة؟

لا يوجد لغاية تاريخ اليوم قرار حول الأمر ، التصويت القادم غالبًا سيكون فقط على الملف الجوي و البحري.

أين موقف هولندا من كل ما يحصل؟
البرلمان الهولندي أعلن موافقته "ضمنيًا" على قرار حكومة بلاده الموافقة على طلب إنضمام بلغاريا إلى منطقة شنغن، وهولندا بالأساس وافقت السنة الماضية 2022 على إنضمام رومانيا و تصويتها السلبي في مجلس العدل و الشؤون الداخلية الأوروبي JAIكان ضد بلغاريا "و لكن بحكم أن الملف الروماني و البلغاري كانا معًا" تم إحتسابه ضد رومانيا أيضًا.

ما هو سر إنقلاب الموقف النمساوي من وجهة نظر رومانيا ثقافلوجيا؟

العلاقة القوية و الشراكة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، ودور رومانيا في دعم مشاريع مبادرة البحار الثلاثة التي تركز عليها الولايات المتحدة الأمريكية ،وبدون رومانيا و بلغاريا في منطقة شنغن فإن تلك المبادرة تفقد أهم أضلاعها و هو المنفذ على البحر الأسود الذي بات يتمتع بأهمية بالغة في ملفات أمن الطاقة و أمن الغذاء، تهديد رومانيا بعرقلة مشاركة النمسا في مبادرة سكاي شيلد الدفاعية و التي بالمناسبة إعتبرها المستشار النمساوي كارل نيهامر أحد أهم إنجازاته خلال سنتين من توليه منصبه، ودور عملاق الطاقة OMV المرتبط بقانون الأوف شور و حقول الغاز في البحر الأسود،والتقدم الكبير في عمليات ضبط الحدود و مكافحة الهجرة غير الشرعية والتعاون مع الجهات الأوروبية ذات الصلة.

لماذا قبلت رومانيا الشروط النمساوية؟

من الناحية العملية لا يوجد شروط جديدة، فالشروط النمساوية الثلاثة تنفذها رومانيا بالفعل على أرض الواقع، و بعيدًا عن ذلك
المؤشرات تدل على التيارات اليمينية في الكثير من دول الإتحاد الأوروبي صاعدة بقوة ،و إذا تم إهدار الفرصة الحالية فذلك يعني إستحالة تحقيق الإنضمام في ظل حكومات يمينية متطرفة محتملة في كل من النمسا و هولندا.

*
متى من المتوقع أن يتم الإنضمام؟
حسب الأخبار التي تسربت، في نهاية الشهر الثالث، وذلك بسبب الإرتباط بأمور فنية متعلقة بقواعد إتحاد النقل الجوي الدولي" الإياتا"
IATA
و الإنتهاء من الأمور اللوجستية المتعلقة بإصدار تأشيرات شنغن في السفارات الرومانية والبلغارية في الخارج.

*
هل الإنضمام إلى منطقة شنغن يعني الإنضمام إلى منطقة عملة اليورو ؟

لا علاقة مباشرة بين الأمرين هناك دول ضمن منطقة شنغن لا تستخدم عملة اليورو، مثل جمهورية التشيك و هنغاريا و أيسلندا و السويد و النرويج و بولندا و سويسرا والدنمارك ، و هناك دول خارج منطقة شنغن تستخدمها مثل قبرص و جمهورية أيرلندا و كوسوفو والجبل الأسود و أندورا و موناكو وسان مارينو.

*
هل ستزيد الأجور و تكاليف المعيشة بعد الإنضمام إلى منطقة شنغن ؟

لا علاقة مباشرة بين الأمرين ،ورغم الأبعاد الإقتصادية للإنضمام إلى منطقة شنغن ،ولكن من الصعب حدوث تغيير فوري.

*
هناك من يقول أن الإنضمام إلى منطقة شنغن جويًا وبحريًا سيكون فقط للمواطنين الأوروبيين ؟

لا يوجد لغاية تاريخ اليوم تفاصيل حول الأمور ،و لكن فنيًا من الصعب تنفيذ ذلك على أرض الواقع، و لا توجد سابقة تاريخية أوروبية تدعم ذلك.

*
هل كل النخب السياسية في رومانيا راضية عن الإنضمام الجزئي؟
لا، أحزاب الحكم أعلنت الفرح بما وصفته بالإنجاز الكبير،وفق مبدأ نصف قدم داخل منطقة شنغن خير ألف ألف مرة من التواجد خارجها، في حين أحزاب و شخصيات محسوبة على المعارضة، قللت من الأمر ووصفته بالفرحة المبتورة و أن الإحتفال يكون عند تحقيق الإنضمام الكامل.

*
هل الإنضمام إلى منطقة شنغن بأي حال من الأحوال، بعطي الشخص الأجنبي حق دخول سوق العمل بشكل مباشر في دول منطقة شنغن الأخرى ؟

لا توجد إجابة قاطعة، بقدر أن كل دولة من دول الإتحاد الأوروبي لها شروط خاصة لدخول سوق العمل ،من حيث المبدأ هناك حاجة إلى حصول الشخص الأجنبي على تصريح عمل و تأشيرة وطنية لغاية العمل،ولكن الحاصل على الإقامة الدائمة لوحظ أنه يحصل على تسهيلات تتعلق بتلك الشروط.

*
هل ستتأثر الطلبات الحالية للحصول على فيزا"تأشيرة" أو الإقامة في رومانيا، بمسألة إنضمام رومانيا إلى منطقة شنغن ؟
لا علاقة مباشرة بين الأمرين ،وبالمناسبة رومانيا وبلغاريا تم ربطهما مع النظام المعلوماتي الخاص بمنطقة شنغن قبل فترة ليست بالقصيرة ،وعليه من كان سيقبل سابقًا سيقبل حاليًا و من كان سيرفض طلبه سابقًا سيرفض طلبه حاليًا لا قدر الله.

*
هل حالة الإنضمام جويًا وبحريًا أو جزئيًا على مراحل إلى منطقة هي بدعة أوروبية جديدة تخص الحالة الرومانية و البلغارية ؟

لا، هناك دول بحكم الأمر الواقع نتيجة الجغرافيا هي دول منضمة إلى منطقة شنغن جويًا وبحريًا فقط مثل اليونان و أيسلندا و مالطا، و هناك دول إنضمت على مراحل مثل النمسا نفسها التي إستغرق تحقيق الإنضمام الكامل الفترة ما بين 1.12.1997إلى 31.03.1998،و اليونان و كرواتيا، و إيطاليا ما بين 26.10.1997و 31.03.1998.

*
ماذا يحصل للشخص الأجنبي الذي يتجاوز مدة الإقامة المسموحة له في دول أخرى من دول منطقة شنغن، أو يتم ضبطه يعمل دون وثائق نظامية "بالأسود"؟

حسب القوانين المحلية فإن الأمر يتراوح ما بين الغرامة المالية الباهظة على صاحب العمل و العامل، والترحيل إلى البلد الذي يمتلك الشخص فيه الإقامة أو بلده الأصلي حسب الحالة، مع منع الدخول إلى البلد الذي تمت فيه المخالفة، وقد يصل الأمر إلى إلغاء الإقامة في البلد الأول مع الترحيل إلى بلده الأصلي.

*
أخيرًا الإنضمام إلى منطقة شنغن هو من وجهة نظر النخبة السياسية الحاكمة حاليًا في رومانيا، يمثل مصلحة إستراتيجية عُليا للشعب و الدولة،ومن حق الشخص الأجنبي المقيم قانونيًا الإستفادة منه ضمن إطار القانون، و ليس عيبًا أو مثلبة أن يسعى الإنسان إلى تحقيق مصلحته، ولكن دون مخالفة القانون أو الإضرار بالآخرين، و ليست الجالية العربية وحدها من تهتم بالأمر بل هو أمر يهم كل شخص و لكن بدرجة مختلفة، و لكن بحكم أننا في مجموعة معظم أفرادها من المتحدثين بالعربية،فطبيعي أن يشعر البعض أن الجالية مهتمة بالأمر، ولكن أي شخص لو قام بمتابعة أي موقع أو صفحة رومانية أو مختصة بالأجانب في رومانيا ،سيجد أن الإهتمام كبير جدًا، نعم ليس الجميع يؤيد الأمر، ولكن لا يمكن تجاهل الأمر،و يبقى سؤال ماذا ستستفيد رومانيا من الإنضمام؟ و بعيدًا عن العبارات الكلاسيكية و المبررات التي تم عرضها عشرات المرات في المجموعة حول حرية التنقل للأفراد و البضائع بدون قيود حدودية، فإن الأيام وحدها كفيلة بالإجابة على السؤال، وما سيحدث على أرض الواقع بعد الإنضمام هو ما سيحدد هل إستفادت رومانيا من الإنضمام أو لا، ويجب أن نعلم أن إنضمام رومانيا وبلغاريا إلى منطقة شنغن هو أمر واجب عليهما ضمن بنود معاهدة الإنضمام إلى الإتحاد الأوروبي وهو حق أصيل مستحق تم حرمان رومانيا و بلغاريا منه نتيجة أعذار لا علاقة لها بشروط الإنضمام إلى منطقة شنغن.

بعد انتشار وتفشي حشرة البق في العديد من الدول الاوروبية وبالتحديد دولة فرنسا  وكمية الهلع التي احدثتها في هذه الدول وجب ...
06/10/2023

بعد انتشار وتفشي حشرة البق في العديد من الدول الاوروبية وبالتحديد دولة فرنسا وكمية الهلع التي احدثتها في هذه الدول
وجب علينا التنبه والتذكير وتسليط الضو علي هذه الحشرة المزعجة

اولا ما هي حشرة البق ؟

حشرة البق هي حشرة صغيرة جدا تكاد تري بالعين المجردة وتتكاثر بشكل كبير وتسبب لسع حاد جدا في جلد الانسان

اين توجد وتتكاثر حشرة البق ؟؟

تنتشر حشرة البق وتتكاثر في الامكان الغير نظيفة وكثيرة الرطوبة والتي لا تتعرض لاشعة الشمس والغير نظيفة

ماذا تسبب الحشرة للانسان ؟

طبعا الحشرة عند لذغها للانسان فإنها تسبب حكة شديدة وتورم المنطقة واحمرارها والم شديد نتيجة الهرش المستمر وتسبب نوع الهلع والاضطراب النفسية واضطرابات النوم والارق والقلق لدي الشخص الذي يتعرض لذغات مستمرة وعديدة
وجب التذكير ان هذه الحشرة لا تنقل اي مرض لاانسان

ماهي اعراض وعلامات لذغ حشرة البق؟

يكون لذغ حشرة البق مميز حيث تلذع لذغات متواصلة في خط مستقيم في اي مكان من الجسم كما موضح بالصور المرفقة

طرق الوقاية منها والحماية والعلاج في حالة الاصابة بهذه الحشرة ؟

طبعا الاهتمام بنظافة الفراش باستمرار بالغسيل والتعريض لاشعة الشمس بشكل دوري وتنظيف الاتربة والغبار المتراكم باستمرار في المنازل واماكن التخزين يعتبر اهم وسيلة للوقاية
اما في حالة التفشي والعثور علي الحشرة فيعتبر مبيد ارثوهوم دفينيس ماكس من افضل واحسن انواع المبيدات التي تقضي علي هذه الحشرة مع الاخذ بعين الاعتبار التخلص من الاثاث الخشبي الذي وجدت فيه هذه الحشرة وغسل الملابس والستائر بماء ساخن او البخار المتواصل لمده 30دقيقة

عفانا الله واياكم وحفظ الجميع
منقول.......

تم إفتتاح المقر الجديد Libyan Modern School Bucharest - Romania  المدرسة الليبية الحديثة رومانيا  للمدرسة الليبية الحديث...
19/09/2023

تم إفتتاح المقر الجديد Libyan Modern School Bucharest - Romania المدرسة الليبية الحديثة رومانيا للمدرسة الليبية الحديثة بالعاصمة الرومانية بوخارست كما حضر الافتتاح كل من أعضاء السفارة و أولياء أمور الطلبة و أعضاء هيئة التدريس مع تمنياتي لجميع الطلبة بالتوفيق و النجاح

16/09/2023

نسال الله ان يحفظ ليبيا و اهلها

هادي الصورة يوجد فيها الطرابلسي والسبهاوي والورشفاني والزليتني والسرتاوي والزاوي والمصراتي والصرماني والرجباني والصبراتي...
15/09/2023

هادي الصورة يوجد فيها الطرابلسي والسبهاوي والورشفاني والزليتني والسرتاوي والزاوي والمصراتي والصرماني والرجباني والصبراتي والورفلي الغرياني والزنتاني والعجيلي والترهوني ومن كل المناطق الغربية والمناطق الجنوبيه ربي يوحد صفنا 🤲

البطل الليبي كمال_القرقني يُحرز القلادة الذهبية في بطولة "ماستر أولمبيا" لكمال الأجسام  المقامة في رومانيا مدينة كلوج
27/08/2023

البطل الليبي كمال_القرقني يُحرز القلادة الذهبية في بطولة "ماستر أولمبيا" لكمال الأجسام المقامة في رومانيا مدينة كلوج

Address

Bucharest
010001

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when الجالية الليبية فى رومانيا Comunitatea libiană din România posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to الجالية الليبية فى رومانيا Comunitatea libiană din România:

Videos

Share

Category


Other Newspapers in Bucharest

Show All

You may also like