صفحة سلام ومحبة

😥😥
20/10/2023

😥😥

* * عُنْوَانُ اَلْمَوْضُوعِ : تَضَامُنُ اَلْمَغَارِبَةِ وَتَلَاحُمِ اَلشَّعْبِ فِي مُوَاجَهَةِ اَلْكَوَارِثِ اَلطَّبِيعِ...
20/09/2023

* * عُنْوَانُ اَلْمَوْضُوعِ :

تَضَامُنُ اَلْمَغَارِبَةِ وَتَلَاحُمِ اَلشَّعْبِ فِي مُوَاجَهَةِ اَلْكَوَارِثِ اَلطَّبِيعِيَّةِ : تَجْسِيدٌ لِقِيَمِ اَلْإِسْلَامِ

* * مُقَدِّمَةٌ :
* * اَلْمَغْرِبُ بَلَدٌ غَنِيٌّ بِثَقَافَتِهِ وَتَارِيخِهِ وَتَعَدُّدِيَّتِهِ . وَقَدْ سَاهَمَ اَلْإِسْلَامُ بِشَكْلٍ كَبِيرٍ فِي تَشْكِيلِ هَذَا اَلْبَلَدِ ، وَجَعْلَ مِنْهُ بَلَدًا مُوَحَّدًا وَمُتَسَامِحًا . وَمِنْ أَهَمِّ اَلْقِيَمِ اَلْإِسْلَامِيَّةِ اَلَّتِي تُجَسِّدُهَا اَلثَّقَافَةُ اَلْمَغْرِبِيَّةُ هِيَ اَلتَّضَامُنُ وَالتَّلَاحُمُ . وَقَدْ تَجَلَّى هَذَا اَلتَّضَامُنِ مَرَّةً أُخْرَى فِي أَعْقَابِ زِلْزَالِ مَرَاكِش اَلَّذِي ضَرَبَ اَلْمَغْرِبُ فِي 8 سِبْتَمْبِرَ 2023 .

* * اَلْمَوْضُوعُ :
* * دَخَلَ اَلْإِسْلَامُ إِلَى اَلْمَغْرِبِ فِي اَلْقَرْنِ اَلسَّابِعِ اَلْمِيلَادِيِّ ، عَلَى يَدِ عُقْبَة بْنْ نَافِعْ ، قَائِدُ اَلْجَيْشِ اَلْأُمَوِيِّ . وَقَدْ لَعِبَ اَلْإِسْلَامُ دَوْرًا مُهِمًّا فِي تَشْكِيلِ اَلْمَغْرِبِ ، وَجَعْلُهُ بَلَدًا مُوَحَّدًا وَمُتَسَامِحًا . وَمِنْ أَهَمِّ اَلْقِيَمِ اَلْإِسْلَامِيَّةِ اَلَّتِي تُجَسِّدُهَا اَلثَّقَافَةُ اَلْمَغْرِبِيَّةُ هِيَ اَلتَّضَامُنُ وَالتَّلَاحُمُ . فَالْإِسْلَامُ دِينُ اَلسَّلَامِ وَالْعَدْلِ ، وَيَدْعُو إِلَى اَلتَّكَافُلِ اَلِاجْتِمَاعِيِّ بَيْنَ أَفْرَادِ اَلْمُجْتَمَعِ . وَفِي أَعْقَابِ زِلْزَالِ مَرَاكِش ، هَبَّ اَلشَّعْبُ اَلْمَغْرِبِيُّ بِكُلِّ أَطْيَافِهِ لِلتَّضَامُنِ مَعَ اَلْمُتَضَرِّرِينَ . أَرْسَلَ اَلْمَغَارِبَةُ مُسَاعَدَاتٍ مَالِيَّةً وَغِذَائِيَّةً وَطِبِّيَّةً إِلَى مَنَاطِقِ اَلزِّلْزَالِ ، كَمَا تَطَوَّعُوا لِلْمُسَاعَدَةِ فِي عَمَلِيَّاتِ اَلْإِنْقَاذِ وَالْإِغَاثَةِ . وَلَقَدْ كَانَ رَدُّ فِعْلِ اَلْمَغَارِبَةِ سَرِيعًا وَفَعَّالاً ، حَيْثُ أَظْهَرُوا حِرْصُهُمْ عَلَى مُسَاعَدَةٍ بَعْضَهُمْ اَلْبَعْضِ فِي أَوْقَاتِ اَلشِّدَّةِ
* * خَاتِمَةٌ :
* * تُجَسِّدَ رُوحَ اَلتَّضَامُنِ وَالتَّلَاحُمِ اَلَّتِي أَظْهَرَهَا اَلشَّعْبُ اَلْمَغْرِبِيُّ فِي أَعْقَابِ زِلْزَالِ #السلام مَرَاكِش قِيَمَ اَلْإِسْلَامِ اَلْأَسَاسِيَّةِ . فَالْإِسْلَامُ دِينُ اَلسَّلَامِ وَالْعَدْلِ ، وَيَدْعُو إِلَى اَلتَّكَافُلِ اَلِاجْتِمَاعِيِّ بَيْنَ أَفْرَادِ اَلْمُجْتَمَعِ . وَهَذَا اَلتَّضَامُنُ هُوَ مِثَالٌ عَلَى اَلْوَحْدَةِ وَالتَّسَامُحِ اَلَّذِي يَتَمَتَّعُ بِهِ اَلشَّعْبُ اَلْمَغْرِبِيُّ .

11/09/2023
09/09/2023

تعزينا الحاره اخواننا المغريبة المتضررين من #الزنزان انا لله واليه راجعون

26/08/2023

البرزخ هو عالم يفصل بين الدنيا والآخرة، وفيه تنتقل أرواح الموتى إلى مصيرهم النهائي في الجنة أو النار. يبدأ البرزخ بموت الإنسان وينتهي بيوم القيامة، حيث تبعث الأرواح من جديد.

يُعرف البرزخ في اللغة العربية على أنه الحاجز الفاصل بين شيئين، وفي الاصطلاح الإسلامي يُعرف على أنه العالم الذي يفصل بين حياة الدنيا وحياة الآخرة.

يُعتقد أن حياة البرزخ هي استمرار لحياة الدنيا، حيث تستمر فيها الروح في الشعور والوعي، وتحاسب على أعمالها في الدنيا. وقد ورد في القرآن الكريم ذكر البرزخ في عدة آيات، منها قوله تعالى:

* {وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ} (سورة المؤمنون: 100).
* {وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ} (سورة النساء: 14).

يعتقد المسلمون أن حياة البرزخ تختلف من شخص لآخر حسب أعماله في الدنيا، فالمؤمن ينعم في البرزخ بلقاء الله ورؤية الملائكة، بينما الكافر يعذب في البرزخ بسبب ذنوبه.

بدأ الإسلام في مكة المكرمة في شبه الجزيرة العربية في القرن السابع الميلادي. وسرعان ما انتشر الإسلام في جميع أنحاء شبه ال...
25/08/2023

بدأ الإسلام في مكة المكرمة في شبه الجزيرة العربية في القرن السابع الميلادي. وسرعان ما انتشر الإسلام في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، ثم إلى بلاد الشام والعراق ومصر وبلاد فارس
في القرن الثامن الميلادي، امتد الإسلام إلى شمال إفريقيا والأندلس، وفي القرن التاسع الميلادي امتد إلى آسيا الوسطى. وفي القرن الحادي عشر الميلادي، امتد الإسلام إلى الهند وباكستان
اليوم، ينتشر الإسلام في جميع أنحاء العالم، حيث يمارسه حوالي ملياري شخص
محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم النبيين والمرسلين. ولد في مكة المكرمة في عام 570 ميلادي. ونشأ يتيمًا، فأقام في كنف جده عبد المطلب ثم عمه أبي طالب.
كان محمد صلى الله عليه وسلم أمينًا على أموال الناس، فكان يُلقب بالأمين. وكان يحب الخير ويسعى إلى مساعدة الناس
في عام 610 ميلادي، نزل على محمد صلى الله عليه وسلم الوحي من الله تعالى، فأصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم دعوته إلى الله تعالى في مكة المكرمة، ولكنه واجه معارضة شديدة من المشركين. فهاجر إلى المدينة المنورة في عام 622 ميلادي، حيث أسس الدولة الإسلامية.

قاد محمد صلى الله عليه وسلم المسلمين في العديد من المعارك، منها غزوة بدر الكبرى وغزوة أحد وغزوة الخندق.

توفي محمد صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة في عام 632 ميلادي، عن عمر يناهز 63 عامًا

Address

Sidi Yahia Al Gharb
14250

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when صفحة سلام ومحبة posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share

Category


Other Video Creators in Sidi Yahia al Gharb

Show All