أولاد برحيل Souss24

أولاد برحيل Souss24 سوس 24 بريس
جريدة إلكترونية مغربية تعنى باخبارأاكادير الجهوية سوس ماسة اكادير ثم الوطنية والعالمية تاتيكم
Welcome to the official page for souss24
(2)

Mission
AGADIRPRESS a fan to learn more about what AGADIRPRESS is doing in Africa

Company Overview
agadirpress's mission is to give people the power to share and make the world more open and connected. Millions of people use alwataniya24.com everyday to keep up with friends, upload an unlimited number of photos, share links and videos, and learn more about the people they meet. "اكادير بريس.. "سو

س24" موقعٌ إخباريٌ باللغة العربية، أطلقناه، ونحنُ نضعُ نصبَ أعيننا تقديم خدمة إعلامية راقية ومتميزة وغنية ومتنوعة، ومنافِسة، تشبعُ فضولَ القراء المغاربة، والعرب المُهتمين بالشأن المغربي والمغاربي، وتسلط الضوء على قضايا المغرب العربي الكبير ومشاغل مواطنيه لأي فئة عمرية، أو خلفية ثقافية أو فكرية آيديولوجية، انتموا.

من خلال هذا الموقع، نسعى الى الريادة في عالم الخبر، ونقله، وتغطية الأحداث لحظة وقوعها، بدقة وموضوعية، وبرؤية مغربية، أياً كان الحدث وموضوعه، أو موقعه في العالم، سلاحنا في ذلك، الصدق، الجرأة والإقدام، مستعينين بأحدث تقنيات فن التصوير والفيديو الرقمي. "برحيل" سيضع في متناول القارئ المغربي، عن طريق الهاتف المحمول، أو الكومبيوتر، آخر الأخبار في عالم السياسة، المال، الرياضة، الفن، التسلية والأزياء وغيرها كثير.

مراسلونا الثابتون والمنتشرون في أهم المدن والمحافظات المغربية، وكذلك في كبريات المدن والمناطق الساخنة على الصعيد السياسي في العالم، ذوو مستويات عالية من الكفاءة والخبرة والاطلاع في مختلف الاختصاصات. وهم سيوفرون تغطية إخبارية على مدار الساعة لمختلف التطورات لحظة وقوعها. كما سيجرون حوارات ولقاءات مع المسؤولين والحزبيين، والاختصاصيين، على مستوى المغرب. ومع زعماء وقادة دول، ومع خبراء وأكاديميين ومتخصصين في مختلف المجالات، على مستوى العالم. ومهمتهم ستكون رصد الضوء وتسليطه على كل تجربة وحالة قضية تستحق اهتمامكم.

كما سيقدمون للقارئ رؤية مفصلة تعتمد على منهج موضوعي وتحليلات مستقاة من مراكز أبحاث دولية معتمدة ومعتبرة، وعلى قدر كبير من المصداقية، مما يتيح الفرصة لمتصفح الموقع الاطلاع على الأمور بأبعاد جديدة ومتنوعة.

وفي عالم الأعمال والمال والاقتصاد العالمي، فإن أحداثه وتطوراته المتسارعة، تجعل متابعتها والاطلاع على حركتها الدؤوبة، مهمة صعبة، لذلك، سنوفر لكم فرصة الوقوف على الجديد في هذا المجال. وسيكون "سوس24" في طليعة المصادر التي تزودك بآخر الأخبار، وبسرعة فائقة، وعلى مؤشرات البورصات في "المغرب"، وفي أسواق المال العربية والعالمية، وعلى مدار الساعة.

أما تغطيتنا للأخبار العالمية والعربية، فستلاحق الخبر، لحظة بلحظة، أينما يقع، وذلك بفضل شبكة مراسلينا ومصادر معلوماتنا المباشرة، اضافة الى متابعاتنا اليومية لأبرز المقالات وأهم التحليلات من الصحافة المغربية والعربية، والتي تمنح القارئ المغربي فرصة الاطلاع على رؤى متنوعة لكتّاب من المغرب ومن مختلف أرجاء الوطن العربي، يقدر تعدُد وثراء رؤاهم السياسية والاقتصادية والفكرية.

مهما تكن اهتماماتك، فستجد في "سوس24" ما يغذِّي نهمك للمعلومة، ويفيض عنه. فلدينا صفحة مخصصة للصحة والتغذية، ستكون نافذتك على آخر التقارير والأبحاث والدراسات في عالم الطب، والسبل الصحية للتغذية.

وللمرأة على موقعنا كل ما يشبع فضولَها واهتماماتها. فقد خصصنا صفحةَ "المراة" لتعنى بشؤونهنّ وشجونهنّ وكل ما يتعلق بقضاياهن، وللمواضيع المرتبطة بالمرأة العادية، وبالأسماءِ اللامعةِ في عالمِها.

ومن ضمن اهتمامنا بشؤون المرأة، فردْنا صفحةً للموضة، ولآخر اتجاهاتِها. فسهولة استخدام الموقع ستمكنّك من متابعة ما يحدث في أروقة دور الأزياء العالمية الشهيرة، من المغرب إلى لندن فباريس. ومن ميلانو إلى نيويورك. حيث يمكنك الاطلاع على لقاءات مع أشهر الأسماء في مجال الأزياء، على المستوى المحلي والعالمي، بالإضافة إلى عارضات الأزياء، وسنعكس ما يكتبه محررو مجلات الأزياء الواسعة الانتشار. "سوس24" سيفتح أمامك أوسع الأبواب التي تمكنِّك من الدخول الى عالم احتراف تصميم الأزياء وحتى اعتلاء منصات العرض.

وإن كان للقارئ شغف بالأدب، أو اهتمامات ثقافية، فموقعنا يأخذك سريعاً إلى صفحات زاخرة بكل جديد، ويُطلعك على آخر الفعاليات الأدبية ونشاطات صالات المعارض الفنية، ودور الأوبرا، وعروض الموسيقى في المغرب وشتى أنحاء العالم، بالإضافة إلى تخصيصنا مساحة وافرة لآخر أخبار المشاهير والنجوم المغاربة والعرب والعالميين، بالإضافة إلى أهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية.

ولأن الشأن البيئي أمسى في عالمنا شأناً مصيرياً، في ظل تفاقم مشكلة الاحتباس الحراري وتزايد مشكلات التلوث البيئي، فقد فردنا صفحة تُعنى بالمواضيع المتعلقة بهذا الأمر الحيوي في حياتنا اليومية.

كما خصصنا صفحة جذّابة لعالم السياحة والسفر، والتي ستكون مهمتها تناول أهم وجهات السفر والاستمتاع في المغرب والعالم لتضعها أمام ناظريك. "برحيل" يمنحك أيضاً الفرصة لحجز تذكرة سفرك. فإن كنت على عجلٍ من أمرك، ستتمكن، باستخدامك لموقعنا، من اقتناص أفضل العروض المطروحة من قبل شركات السياحة العالمية وبأنسب الأسعار... مهما كنت مستعجلاً في السفر، ومهما كان هدف رحلتك، وأنَّى كانت وجهتها.. نحن نضع العالم بين يديك.

بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص صفحةً لكل جديدٍ في عالم الديكور والذوقِ المنزلي والمكتبي، ولكل حيِّز بشري. ولم يفتنا أيضا، أن تكون لنا نافذة على عالم السيارات ولآخر طرازاتها وابتكاراتها.

كما خصصنا صفحة للمدوَّنات، التي صارت عصباً في مجال ابراز الرأي الحر وتحريره من أي قيدٍ، اعتمادا على شبكة الانترنت.

وفي هذا السياق، فإن باب التفاعل بين "سوس" والقرّاء، سيفتح واسعًا، أمام الراغبين في نشر آرائهم وحتى مشاركاتهم الخبرية، على صفحات الموقع، ولا سيما بعدما أثبت شباب المملكة المغربية بدرجة أولى والمغرب العربي بدرجة أوسع ولعه بجديد التكنولوجيا والاتصال وبرهن على مهارته في توظيف سُبل الإعلام الرقمي، وشبكات التواصل الاجتماعي، لنقل الحقيقة والوقائع على الأرض، والمساهمة في صناعة الخبر أينما كان وبتقنياته الخاصة ، متسلحيا بإيمانه ورغبته في تحقيق أهدافه التي يصبو إليها وفي تغيير واقعه إلى ما يطمحه إليه، وما هو أفضل لمستقبله ومستقبل بلاده وأجياله الجديدة.

هذا، بطبيعة الحال، لم ينحصر على شباب المغرب، بل تعدّاه إلى تونس والجزائر وليبيا وموريتانيا واليمن و الإمارات العربية المتحدة و لبنان و سوريا، وغيرها من بلدان العالم، حيث أمست التقنيات الحديثة معلمًا من معالم العصر الحديث، والتي ستمكِّن القارئ من التواصل مع "المغرب اليوم"، وأن يُصبح أشبه بمراسل للموقع، من خلال شبكات التواصل الاجتماعي كـ"تويتر"، التي جعلته فاعلا في العملية الإعلامية وحولته من متلق إلى مشارك في صناعة الخبر بل وميزته بالسبق الاعلامي متى وأينما كان.

إننا نؤكد في "سوس اكادير بريس 24"، على أن رفعنا لهذا الهامش، ليس إحساساً منا بالنقص في القدرة على توفير المعلومة، إنما لفتح آفاق إعلامية جديدة وغير مسبوقة في العالم العربي، يكون موضوع الحدث، أي المواطن المواطن، هو نفسه ناقُله، من دون وسيط، بما ينسج علاقة، نطمح أن تكون متميزة، بين القارئ ووسيلة إعلامه.

وفي المحصلة.. إن "سوس24"، سيكون بمشيئة الله "منبركم اليوم"، ونافذتنا ليومِكم، إلى غدٍ أفضل، وعلى حقيقة أوضح.

المجلس الإقليمي لتارودانت يصادق على إقتناء عقار لإقامة مركز الطمر والتثمين النفايات المنزلية و المماثلة صادق المجلس الإق...
28/11/2023

المجلس الإقليمي لتارودانت يصادق على إقتناء عقار لإقامة مركز الطمر والتثمين النفايات المنزلية و المماثلة

صادق المجلس الإقليمي لتارودانت بإجماع أعضاءه على النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال دورته الإستثنائية المنعقدة اليوم الثلاثاء 28 نونبر الجاري بقاعة الإجتماعات بمقر المجلس الإقليمي برئاسة السيد محمد العباس رئيس مجلس اقليم تارودانت،وبحضور السيد عبد الحميد نجيم الكاتب العام لعمالة تارودانت والسيد نور الدين السعدي رئيس قسم الجماعات المحلية إلى جانب السادة أعضاء المجلس.

ومن بين النقاط التي تم المصادقة عليها ضمن أشغال هذه الدورة النقطة المتعلقة باقتناء عقار من أجل إحداث مركز الطمر والتثمين النفايات المنزلية و المماثلة لها بإقليم تارودانت مساحته تقدر ب40 هكتار،والنقطة المتعلقة

بالمصادقة على محضر اللجنة الإدارية للخبرة المؤرخ في 7/12/2022 في شأن الثمن المحدد لاقتناء عقار تابع للاراضي السلالية "هوارة" من اجل احداث مركز الطمر والتثمين النفايات المنزلية والمماثلة لها بإقليم تارودانت.

وصادق ذات المجلس كذلك على النقطة المتعلقة بتعيين منتدبين ممثلين للمجلس بمجموعة الجماعات سوس ماسة للتوزيع و النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على إتفاقية شراكة بخصوص مشروع ملتقى تارودانت للاحتفال بالسنة الأمازيغية في دورته السادسة في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للاجيال الصاعدة.

لتتختم أشغال الدورة بتلاوة برقية الولاء والإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله من طرف كاتب المجلس السيد اوعربي عبدالاله.

"عروض مذهلة لدى بونان: أسعار لا تصدق!"بقلم: محمد الفحلجريدة تارودانت 24 الإلكترونيةيعلن بونان عن عروض لا تُصدّق وأسعار م...
24/11/2023

"عروض مذهلة لدى بونان: أسعار لا تصدق!"

بقلم: محمد الفحل

جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

يعلن بونان عن عروض لا تُصدّق وأسعار ممتازة تجدها في طريق رياض حيدة. لا تفوت فرصة الاستفادة من هذه العروض المذهلة والتي تأتي بأثمنة خيالية.

بالإمكان الاتصال عبر الواتساب والتمتع بالتوصيل المجاني داخل أولاد برحيل.

للتواصل والاستفسار: 0603077266

(كلمات مفتاحية: عروض بونان، طريق رياض حيدة، أسعار خيالية، واتساب، توصيل مجاني، أولاد برحيل)

مبادرات التنمية الاجتماعية في المغرب: استعراض للجهود الحكومية في تحقيق الدعم المباشربقلم: اميمة عابيديعن جريدة تارودانت ...
21/11/2023

مبادرات التنمية الاجتماعية في المغرب: استعراض للجهود الحكومية في تحقيق الدعم المباشر
بقلم: اميمة عابيدي
عن جريدة تارودانت 24 الالكترونية

منذ إحداث الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي في المغرب، أصبح الحديث عن آليات تنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر جزءًا أساسيًا من النقاشات البرلمانية. يرتبط هذا بمشروعي قوانين هامين (مشروع قانون رقم 58.23 ومشروع قانون رقم 59.23) اللذين يهدفان إلى تحسين نظام الدعم الاجتماعي وتعزيز دور الوكالة الوطنية في هذا السياق.

في هذا السياق، عقد فريق التجمع الوطني للأحرار اجتماعًا داخليًا يوم الثلاثاء الموافق 21 نونبر 23 لمناقشة الجوانب المختلفة لبرنامج الدعم الاجتماعي المباشر. وفاء جمالي، عضو المكتب السياسي، كانت الشخصية المحورية في تسيير النقاش بمشاركة أعضاء الفريق من لجنتي القطاعات الاجتماعية والاقتصاد والمالية.

تم خلال الاجتماع استعراض الجهود الحكومية الرامية لتعزيز الدعم الاجتماعي المباشر، ونقاش التحديات والفرص المتاحة في تطوير هذا البرنامج. كما تم التأكيد على أهمية التنسيق بين القطاعات المختلفة لضمان فاعلية الدعم وتحقيق أقصى استفادة للمستحقين.

في الختام، تظل هذه الجهود الحكومية محل تقدير كبير كونها تسعى إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين ودعم الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.

كلمات مفتاحية: دعم اجتماعي، الوكالة الوطنية، برنامج الدعم، التجمع الوطني للأحرار، المغرب، التنمية الاجتماعية.

لحسن السعدي: أتفهَّم إضراب رجال التعليم وأخنوش رجل ديال الكلمة… زيادة 2500 درهم وقع فيها تغليط!
18/11/2023

لحسن السعدي: أتفهَّم إضراب رجال التعليم وأخنوش رجل ديال الكلمة… زيادة 2500 درهم وقع فيها تغليط!

لحسن السعدي: أتفهَّم إضراب رجال التعليم وأخنوش رجل ديال الكلمة… زيادة 2500 درهم وقع فيها تغليط!

جنازة الراحل الشاب هشام العلوي الساهل ستكون بعد صلاة مغرب اليوم بالمسجد الكبير بأولاد عبو اولاد برحيلالشاب هشام العلوي ا...
16/11/2023

جنازة الراحل الشاب هشام العلوي الساهل ستكون بعد صلاة مغرب اليوم بالمسجد الكبير بأولاد عبو اولاد برحيل
الشاب هشام العلوي الساهل القاطن بحي اولاد عبو بلدية اولاد برحيل في ذمة الله..
وآلله إن العين لتدمع والقلب ليحزن لكن لا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا على فراقك يا أخانا هشام لمحزونون إنا على فراقك يا أخانا لمحزونون لله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بأجل مسمى فاصبروا واحتسبوا..
ببالغ الحزن والأسى تلقيت اللحظة نبأ وفاة الشاب هشام العلوي الساهل الساكن بحي اولاد عبو وذلك بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني باكادير ،وسنوافيكم فيما بعد بموعد صلاة الجنازة وذلك حين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة..
التعازي الحارة والمواساة القلبية لوالد الراحل السيد الحاج مولاي احمد العلوي الساهل وإلى والدته وإلى إخوانه الأصدقاء محمد وحفيظ وعبد الرحيم ومريم وإلى جميع عائلة آيت الساهل الكبيرة وإلى كل أصدقائه ومعارفه وكذا كل الاهل و الاحباب..
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته والهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون

بقلم: اميمة عابيديعن جريدة تارودانت 24 الالكترونيةإقليم تارودانت.. زيارة السيد والي الجهة لجماعة تيزي نتاستفي أول خروج ر...
07/11/2023

بقلم: اميمة عابيدي

عن جريدة تارودانت 24 الالكترونية

إقليم تارودانت.. زيارة السيد والي الجهة لجماعة تيزي نتاست

في أول خروج رسمي له بعد تعيينه، قام السيد والي جهة سوس ماسة، سعيد أمزازي، بزيارة إلى جماعة تيزي نتاست المنكوبة في إقليم تارودانت، صباح اليوم الثلاثاء 07 نونبر 2023.

كان السيد الوالي مرفوقًا بالسيد عامل الإقليم وعدد من رؤساء المصالح الخارجية. تميزت هذه الزيارة بعقد اجتماع موسع بمقر جماعة تيزي نتاست، حضره المنتخبون والمجتمع المدني والسلطات المحلية.

وخلال هذا الاجتماع، تم إطلاق عملية إعادة إعمار الدواوير بتراب الجماعة، وهو ما يعكس التزام السلطات بتحسين ظروف المعيشة للساكنة المتضررة.

بعد الاجتماع، قام السيد الوالي بزيارة مخيم دوار تامسولت المؤقت للوقوف على حجم معاناة الساكنة واحتياجاتهم. هذه الزيارة تشير إلى التفهم والتعاطف مع الأوضاع الصعبة التي يعيشها السكان في هذه المنطقة المنكوبة.

تأتي هذه الخطوات كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز التنمية والاستقرار في المنطقة ودعم المجتمعات المتضررة.

كلمات مفتاحية: إقليم تارودانت، سوس ماسة، سعيد أمزازي، تيزي نتاست، إعادة إعمار الدواوير، مخيم دوار تامسولت.

بقلم: كريم العسريعن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية🚗 وزير الداخلية يصدر توجيهات هامة بشأن سيارات الجماعات الترابيةأصدر وزي...
07/11/2023

بقلم: كريم العسري

عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

🚗 وزير الداخلية يصدر توجيهات هامة بشأن سيارات الجماعات الترابية

أصدر وزير الداخلية توجيهات مهمة تتعلق بسيارات الجماعات الترابية في المملكة. وتأتي هذه التوجيهات في إطار تعزيز الحكامة المالية والتدبير الميزاني للجماعات الترابية، وتهدف إلى ترشيد النفقات وتعزيز الاقتصاد والتنمية على المستوى المحلي.

وفي هذا السياق، فإن وزير الداخلية أمر بعدم استعمال سيارات الجماعات الترابية إلا لأغراض إدارية. هذا الإجراء يأتي في إطار تقليل النفقات وتحقيق التوفير في استهلاك الوقود والزيوت. كما تشدد الوزارة على ضرورة تحكم الجماعات الترابية في نفقات الوقود والزيوت وترشيد النفقات العامة.

وتحث الوزارة الجماعات الترابية على تنمية الموارد الذاتية واعتماد نظام محاسبة خاص بها. هذا يشمل توجيه الجهود نحو تحقيق الاستقلال المالي والمالي للجماعات المحلية.

كما يتضمن الإجراءات تعزيز الحكامة المالية والتدبير الميزاني للجماعات الترابية، بالإضافة إلى ترشيد نفقات التجهيز وإحداث شركات للتنمية المحلية. وتتضمن التوجيهات أيضًا تنفيذ إجراءات لعقلنة التدبير المالي للجماعات الترابية وضرورة إيلاء الأولوية للنفقات الإجبارية.

بهذه الإجراءات، تسعى وزارة الداخلية إلى تحقيق توازن مالي أكبر للجماعات الترابية وضمان تنفيذ المشاريع والخدمات العامة بكفاءة وفعالية. تهدف هذه الخطوات إلى تعزيز التنمية على المستوى المحلي وتحقيق مصلحة المواطنين والمجتمعات المحلية على السواء.

الملك محمد السادس يعلن عن موجة جديدة للتنمية في الصحراء المغربيةشدد الملك محمد السادس، مساء اليوم الاثنين ضمن خطاب إلى ا...
06/11/2023

الملك محمد السادس يعلن عن موجة جديدة للتنمية في الصحراء المغربية

شدد الملك محمد السادس، مساء اليوم الاثنين ضمن خطاب إلى الأمة بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء، على أن المملكة تواصل مسيرات التنمية والتحديث والبناء من أجل تكريم المواطن المغربي، وحسن استثمار المؤهلات التي تزخر بها البلاد، وخاصة بالصحراء المغربية.

وأضاف الملك: “مكن استرجاع أقاليمنا الجنوبية من تعزيز البعد الأطلسي للمملكة، كما مكنت تعبئة الدبلوماسية الوطنية من تقوية موقف المغرب، وتزايد الدعم الدولي لوحدته الترابية، والتصدي لمناورات الخصوم، المكشوفين والخفيين. وإذا كانت الواجهة المتوسطية تعد صلة وصل بين المغرب وأوروبا ، فإن الواجهة الأطلسية هي بوابة المغرب نحو افريقيا، ونافذة انفتاحه على الفضاء الأمريكي”.

كما أكد الملك محمد السادس، ضمن الخطاب، الحرص على تأهيل المجال الساحلي وطنيا، بما فيه الواجهة الأطلسية للصحراء المغربية، وكذا هيكلة هذا الفضاء الجيو سياسي على المستوى الإفريقي، وزاد: “غايتنا أن نحول الواجهة الأطلسية إلى فضاء للتواصل الإنساني، والتكامل الاقتصادي، والإشعاع القاري والدولي”.

وعبر الملك، بالمناسبة، عن الحرص على استكمال المشاريع الكبرى التي تشهدها الأقاليم الجنوبية، وتوفير الخدمات والبنيات التحتية المرتبطة بالتنمية البشرية والاقتصادية، وكذا تسهيل الربط بين مختلف مكونات الساحل الأطلسي، وتوفير وسائل النقل ومحطات اللوجستيك؛ بما في ذلك التفكير في تكوين أسطول بحري تجاري وطني؛ قوي وتنافسي.

ولمواكبة التقدم الاقتصادي والتوسع الحضري الذي تعرفه مدن الصحراء المغربية، يضيف الملك محمد السادس، ينبغي مواصلة العمل على إقامة اقتصاد بحري يساهم في تنمية المنطقة، ويكون في خدمة الساكنة، “اقتصاد متكامل قوامه تطوير التنقيب عن الموارد الطبيعية في عرض البحر؛ ومواصلة الاستثمار في مجالات الصيد البحري؛ وتحلية مياه البحر لتشجيع الأنشطة الفلاحية، والنهوض بالاقتصاد الأزرق، ودعم الطاقات المتجددة”.

ودعا الخطاب الملكي، أيضا، إلى اعتماد استراتيجية خاصة بالسياحة الأطلسية، تقوم على استثمار المؤهلات الكثيرة للمنطقة؛ قصد تحويلها إلى وجهة حقيقية للسياحة الشاطئية والصحراوية.

⚽ الوداد يفوز على ماميلودي في ذهاب نهائي الدوري الإفريقي 2-1بقلم: اميمة عابيديعن جريدة تارودانت 24 الالكترونيةأحرز الودا...
05/11/2023

⚽ الوداد يفوز على ماميلودي في ذهاب نهائي الدوري الإفريقي 2-1

بقلم: اميمة عابيدي

عن جريدة تارودانت 24 الالكترونية

أحرز الوداد البيضاوي فوزاً هاماً في ذهاب نهائي الدوري الإفريقي بعد تغلبه على فريق ماميلودي صن داونز بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت في المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

🥅 قدمت المباراة من البداية تنافسًا شديدًا، حيث أضاع اللاعب لحتيمي فرصة مبكرة للوداد في الدقيقة 7. وفي الدقيقة 23، نجح لحتيمي في تسجيل الهدف الأول للوداد بعد خطأ من الحارس ريفالدو كويتسي في مرمى ماميلودي.

📊 سيطر الوداد على نسبة الاستحواذ في الشوط الأول بنسبة 56%، وأظهر الفريق أداء جيدًا.

⚖️ في الدقيقة 74، منح حكم الساحة ضربة جزاء لصن داونز، ونجح اللاعب ليوناردو كاسترو في تسجيل الهدف التعويضي لفريقه.

⚽ لكن الوداد استعاد التقدم في الدقيقة 78 بفضل هدف أنس سرغات، وفي الدقيقة 87، أضاع اللاعب الهوني فرصة تسجيل هدف ثالث للوداد.

🏆 ستكون المباراة الإياب لنهائي الدوري الإفريقي في بريتوريا، جنوب إفريقيا، حيث سيسعى الوداد للحفاظ على تقدمه والتتويج بلقب هذه المسابقة المهمة.

أبليلا يدعو للإسراع في إعادة تشييد الطرق وإزالة الأنقاض لفسح المجال لإعادة البناء بالمناطق المتضررة من الزلزال أبليلا يد...
04/11/2023

أبليلا يدعو للإسراع في إعادة تشييد الطرق وإزالة الأنقاض لفسح المجال لإعادة البناء بالمناطق المتضررة من الزلزال
أبليلا يدعو للإسراع في إعادة تشييد الطرق وإزالة الأنقاض لفسح المجال لإعادة البناء بالمناطق المتضررة من الزلزال

دعا عبد الرحمان أبليلا، المستشار البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، الثلاثاء بمجلس المستشارين، إلى ضرورة الإسراع بإخراج الصفقات المتعلقة بإصلاح الطرق وإزالة الأنقاض والأتربة بالمناطق المتضررة من الزلزال.

في هذا الإطار، قال أبليلا في تعقيبه على جواب وزير التجهيز والنقل والماء، في موضوع التأخر الحاصل في فك العزلة واعادة تشييد الطرق في المناطق التي تعرضت للزلزال، وكذا التأخر في إزالة الأنقاض من أجل فسح المجال لإعادة البناء، عن التزام الوزارة في هذا الصدد، مبني على المعاينة التي قام بها الوزير وأطر الوزارة في عين المكان.

وأضاف أن هذا التزام الوزارة فيه أمرين الأول إصلاح جميع المقاطع الطرقية المتضررة سواء المصنفة وغير المصنفة، والمسألة الثانية تتعلق بإزالة جميع الركام ومخلفات انهيار المنازل والبنايات جزئيا أو كليا، موضحا أن الأمر يتعلق بالتزامات استعجالية، وبالتالي فهي مبنية على السرعة ومعروفة في آجالها.

وبعد أن أشار إلى أن هذا الإشكال سبق وكان موضوع سؤال آخر بمجلس النواب لفريق التجمع الوطني للأحرار، أكد أبليلا أنه كرّر طرح السؤال على الوزير نظرا لبقاء الوضعية على ما هي عليه، حيث لا تزال وضعية بعض المسالك الطرقية مقطوعة، على غرار منطقة تيزي نتاست والطرق الإقليمية، ونفس الأمر بالنسبة للركام والأتربة بالمناطق المتضررة من الزلزال، مبرزا أن هذه الوضعية تزيد من صعوبة أوضاع الساكنة خاصة مع التساقطات المطرية، واقتراب موسم الثلوج والبرد القارس بالمنطقة، وهو ما سيؤدي إلى كارثة أخرى لا قدّر الله.

وأكد المستشار البرلماني على ضرورة إخراج الصفقات المتعلقة بإصلاح الطرق والصفقات المتعلقة بإزالة الأنقاض والأتربة، مضيفا أن الإسراع يُحتّم اللجوء إلى الصفقات التفاوضية والمباشرة لأن هذا البرنامج استعجالي وهدفه هو فك العزلة وتأهيل المتضررة، وأيضا تحقيق التنمية في هذه المناطق التي عاشت التهميش لسنوات طويلة.

"تزوير شهادة العزوبة يُؤدي إلى اعتقال زوج ووسطاء بأولادبرحيل"بقلم: أميمة عابيديمن جريدة تارودانت 24 الإلكترونيةضرورة الت...
04/11/2023

"تزوير شهادة العزوبة يُؤدي إلى اعتقال زوج ووسطاء بأولادبرحيل"

بقلم: أميمة عابيدي

من جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

ضرورة التوعية بأخطار التزوير وتعزيز النزاهة

أولادبرحيل، المغرب - تتصاعد القضايا المتعلقة بالتزوير في الوثائق والشهادات، ومن بين هذه القضايا تزوير شهادة العزوبة التي تثير قلقًا كبيرًا في المجتمع. وأخيرًا، تم اعتقال زوج وشخصين آخرين قاموا بالوساطة للحصول على هذه الشهادة مقابل مبلغ مالي.

قامت السلطات المحلية ودرك الملكي بأولادبرحيل بالتحقيق في هذه القضية واعتقلت الزوج الذي قام بتزوير شهادة العزوبة والشخصين اللذين وسطوا له للحصول عليها بمقابل مالي. يجب التأكيد على أن التزوير يعتبر جريمة جدية ويمكن أن يؤدي إلى عواقب قانونية خطيرة.

تُظهر هذه الحادثة أهمية توعية المجتمع بأخطار التزوير وضرورة النزاهة في التعامل مع الوثائق والشهادات الرسمية. يجب أن يتعلم الناس أن التزوير ليس فقط مخالفة للقانون، بل أيضًا يضر بالنزاهة والمصداقية.

في نهاية المطاف، يجب أن نكون حذرين ومتيقظين تجاه مثل هذه الأنشطة غير القانونية، ونعمل على تعزيز الوعي والنزاهة في مجتمعنا. تحذير آخر من أن التزوير ليس جريمة تافهة، بل هو مسألة جدية تتطلب تدخل السلطات المعنية والتوعية المستمرة.

كلمات مفتاحية: تزوير، شهادة العزوبة، اعتقال، نزاهة، وثائق رسمية.

بقلم: اميمة عابيديعن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية "برنامج الدعم المباشر للسكن في المغرب: تعزيز الوصول إلى السكن وتحسين ...
02/11/2023

بقلم: اميمة عابيدي

عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

"برنامج الدعم المباشر للسكن في المغرب: تعزيز الوصول إلى السكن وتحسين ظروف المعيشة"

أعلنت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، عن برنامج جديد يهدف إلى تعزيز الوصول إلى السكن وتحسين ظروف المعيشة للمواطنين في المغرب. يأتي هذا البرنامج كجزء من جهود الحكومة لتعزيز الإسكان وتوفير سكن لائق للسكان.

برنامج الدعم المباشر للسكن (2024-2028) يهدف إلى توفير دعم مالي مباشر للمواطنين للمساهمة في تملك المساكن وزيادة قدرتهم على الشراء. هذا سيؤدي إلى تحسين ظروف المعيشة والوصول إلى سكن لائق للعديد من الأسر في المغرب.

يقضي مرسوم خاص بالبرنامج بتحديد أشكال الدعم المالي التي ستقدمها الدولة للمواطنين الذين يرغبون في تملك مساكن للسكن الرئيسي. وتعتمد مبالغ المساعدة على قيمة بيع المسكن، مما يجعلها تتفاوت لتناسب احتياجات مختلفة.

من بين الخطوات الرئيسية لبرنامج الدعم المباشر للسكن هو تحديد كيفية تقديم الدعم وإنشاء منصة رقمية تسهل معالجة طلبات الدعم بشكل أسرع وأكثر فاعلية. كما تم إنشاء لجنة خاصة لمتابعة وإدارة عملية منح الدعم على المستوى المركزي.

يعد برنامج الدعم المباشر للسكن جزءًا من استراتيجية الحكومة لتحسين ظروف السكن وتعزيز الاستثمار العقاري في المغرب. يسهم هذا البرنامج في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين، مما يجعله خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

هزة أرضية بقوة 4.5 درجات تضرب مراكش ومناطق مجاورةبقلم: محمد الفحلعن جريدة تارودانت 24 الالكترونية🌍 شهدت مدينة مراكش ومنا...
30/10/2023

هزة أرضية بقوة 4.5 درجات تضرب مراكش ومناطق مجاورة

بقلم: محمد الفحل

عن جريدة تارودانت 24 الالكترونية

🌍 شهدت مدينة مراكش ومناطقها القريبة هزة أرضية جديدة بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر.

📍 مركز الهزة كان في منطقة اداسيل بإقليم شيشاوة، الواقعة جنوب مدينة مراكش.

🏙️ سجل السكان في مراكش وشيشاوة وتارودانت اهتزازات واضحة نتيجة للهزة الأرضية.

هذه الهزة تجدد التذكير بأهمية التوعية بمخاطر الزلازل وضرورة الاستعداد للتعامل مع مثل هذه الظواهر الطبيعية، حتى نتمكن من الحفاظ على سلامتنا وسلامة ممتلكاتنا.

وزير الداخلية يأمر بعدم استعمال سيارات الجماعات الترابية إلا لأغراض إدارية"وزارة الداخلية تحث الجماعات الترابية على التر...
26/10/2023

وزير الداخلية يأمر بعدم استعمال سيارات الجماعات الترابية إلا لأغراض إدارية

"وزارة الداخلية تحث الجماعات الترابية على الترشيد وتنمية الموارد الذاتية"

بقلم: أميمة عابيدي

من جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

بعد أن كثُر الجدل حولها خلال السنوات الأخيرة، جاءت وزارة الداخلية بتوجيهات حاسمة للجماعات الترابية في المملكة. وفي إطار إعداد ميزانيات الجماعات الترابية لسنة 2024، طالب وزير الداخلية ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة باتخاذ إجراءات حاسمة للحد من الإنفاق وزيادة التوجيه نحو الترشيد وتنمية الموارد الذاتية.

أحد أبرز توجيهات الوزير هو محظر استخدام سيارات المصلحة الخاصة بالجماعات الترابية إلا في الأغراض الإدارية. يأتي هذا التوجيه في سياق مسعى الداخلية لترشيد نفقات الوقود والزيوت والتحكم في تصرفات الجماعات بخصوص الآليات ووسائل النقل الإدارية.

وزارة الداخلية أيضا طالبت بتقليل النفقات غير الضرورية مثل تكاليف النقل والتنقل داخل وخارج المملكة وتكاليف الاستقبال وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات. تمثل هذه الخطوة جزءًا من جهود الحكومة للتقليل من الإنفاق وتعزيز الجدوى المالية للجماعات الترابية.

من جانبها، تشجع الوزارة الجماعات على تعزيز مواردها الذاتية، حيث ترى أن هذا الرهان يعد أحد أهم الرهانات في إطار التنمية المحلية. وتحث الجماعات على المشاركة في مجموعة من الأنشطة التي تعزز هذه الموارد، مع التركيز على جبايات الجماعات كوسيلة لزيادة الإيرادات الذاتية.

في الختام، تأتي توجيهات وزارة الداخلية كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز الترشيد وتنمية الموارد الذاتية للجماعات الترابية. تأتي هذه الخطوات في سياق تحسين الإدارة المالية وزيادة الفعالية في استخدام الموارد العامة. ومن المتوقع أن تلقى هذه التوجيهات ترحيبًا من قبل الجماعات الترابية وتلتزم بها لتحقيق التنمية المستدامة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

بقلم: أميمة عابيدي

من جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

بقلم: محمد الفحلمصدر: جريدة تارودانت 24 الالكترونية🌍 هزة أرضية بقوة 4.10 درجات في الدار البيضاءفي ليلة من ليالي الرعب، ش...
18/10/2023

بقلم: محمد الفحل

مصدر: جريدة تارودانت 24 الالكترونية

🌍 هزة أرضية بقوة 4.10 درجات في الدار البيضاء

في ليلة من ليالي الرعب، شعر المواطنون في الدار البيضاء بزلزال بلغت شدته 4.10 درجات على مقياس ريختر، مما تسبب في حالة من الذعر والهلع بين السكان. وقعت الهزة الأرضية في تاريخ 18 أكتوبر 2023 الساعة 7:37 مساءً بتوقيت المدينة.

مركز الهزة وجد في حي الرحمة بالدار البيضاء، وكان عمق الهزة حوالي 7 كيلومترات تحت سطح الأرض. الهزة كانت محسوسة بوضوح من قبل السكان الذين شعروا بالارتجاج والاهتزاز.

يُشير الخبراء إلى أهمية توخي الحذر والتأهب في مثل هذه الحالات، حيث يجب على السكان البقاء هادئين واتباع الإرشادات الصادرة عن السلطات المختصة. يُذكر أن المناطق الزلزالية تشهد هزات أرضية من حين لآخر، ولذلك يجب على السكان أن يكونوا مستعدين ومستعملين جاهزين في حالة وقوع زلزال آخر.

🌍 هزة أرضية بقوة 4.10 درجات في الدار البيضاء

"دورة أكتوبر برئاسة عبد العزيز البهجة تناقش تطوير مدينة أولاد برحيل"بقلم: كريم العسريعن جريدة تارودانت 24 الالكترونيةإنع...
06/10/2023

"دورة أكتوبر برئاسة عبد العزيز البهجة تناقش تطوير مدينة أولاد برحيل"

بقلم: كريم العسري

عن جريدة تارودانت 24 الالكترونية

إنعقدت اليوم الجمعة 6 أكتوبر 2023 دورة أكتوبر برئاسة السيد عبد العزيز البهجة رئيس المجلس الجماعي لأولاد برحيل وبحضور السيد الخليفة والسيد مدير المصالح والسادة أعضاء المجلس. قبل افتتاح الدورة، قام السيد الرئيس بقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز وإقليم تارودانت وشيشاوة وازيلال وورزازات، وبعض المدن والقرى بالمملكة.

وفي كلمته، شكر السيد الرئيس ساكنة وجمعيات المجتمع المدني بمدينة أولاد برحيل بمشاركتهم مع القوافل التي حجت للمناطق المتضررة بالزلزال، وأشاد بتلاحم الشعب المغربي والعرش بالتضامن والتآزر في هذه المحنة. كما شكر الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية ورجال الأعمال والمستثمرين والشعب المغربي في كل مدن المملكة على تفانيهم وعملهم الجاد في هذه المحنة.

وقد أكد السيد الرئيس من خلال هذه الدورة أنه سيتم دراسة عدة نقاط مهمة من بينها:

النهوض بقطاع الصحة والتعليم.
قطاع الشباب وإيجاد حلول لقطاع النقل المدرسي.
التصويت على ميزانية 2024 والتي ستعرف إنطلاقة أوراش كبرى ومشاريع تنموية تتجلى في تأهيل المدينة وتحسين إطار العيش الكريم لساكنة أولاد برحيل.
كلمات مفتاحية: دورة أكتوبر، عبد العزيز البهجة، تنمية مدينة أولاد برحيل.

أولاد برحيل: "سكان الدائرة رقم 3 "دوار الجفاف" الغريس يناشدون بوقف أنشطة 'الشوافة' التي تؤثر سلباً على الحي"
30/09/2023

أولاد برحيل: "سكان الدائرة رقم 3 "دوار الجفاف" الغريس يناشدون بوقف أنشطة 'الشوافة' التي تؤثر سلباً على الحي"

أولاد برحيل: "سكان الدائرة رقم 3 "دوار الجفاف" الغريس يناشدون بوقف أنشطة 'الشوافة' التي تؤثر سلباً على الحي"

توقعات بتشكل كتل ضبابية وهطول أمطار خفيفة في عدة مناطق من المملكة يوم الثلاثاء 26 شتنبربقلم: لحسن البهجةعن جريدة تارودان...
25/09/2023

توقعات بتشكل كتل ضبابية وهطول أمطار خفيفة في عدة مناطق من المملكة يوم الثلاثاء 26 شتنبر

بقلم: لحسن البهجة
عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

المقال:

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المملكة تغيرات في الحالة الجوية يوم الثلاثاء 26 شتنبر، حيث من المتوقع تشكل كتل ضبابية وهطول أمطار خفيفة في عدة مناطق من المملكة. إليكم تفاصيل التوقعات الجوية:

🌫️ تتوقع المديرية تشكل كتل ضبابية في السهول الشمالية والوسطى، وكذلك على سواحل البحر الأبيض المتوسط وشمال المنطقة الشرقية. ومن الممكن أن تشمل هذه الضبابيات بعض المناطق الجنوبية أيضًا.

☀️ في الجنوب الشرقي للبلاد، ستكون الأجواء حارة نسبيًا، بينما ستشهد الأقاليم الجنوبية والسهول الداخلية طقسًا معتدلًا.

🌧️ قد تتساقط قطرات مطرية متفرقة في بعض المناطق، خاصة فوق مرتفعات الأطلس المتوسط وجنوب المنطقة الشرقية، مع احتمالية حدوث عواصف رعدية.

🌬️ تتوقع المديرية هبات رياح نسبيًا قوية في الجنوب الشرقي وعلى السواحل الجنوبية.

🌡️ بالنسبة لدرجات الحرارة، ستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 11 و17 درجة مئوية في المرتفعات والريف والهضاب العليا الشرقية. أما في الجنوب الشرقي، فستكون درجات الحرارة بين 22 و28 درجة مئوية. وفي باقي مناطق المملكة، ستتراوح درجات الحرارة بين 15 و22 درجة مئوية.

هذه التغيرات في الحالة الجوية تشكل جزءًا من الظواهر الجوية الطبيعية التي تحدث في فصل الخريف، وتذكرنا بأهمية اتخاذ الحيطة والحذر أثناء التنقل والتأكد من الالتزام بقواعد السلامة على الطرقات.

توقعات بطقس حار نسبيًا في بعض مناطق المملكة وظهور ضباب محلي في أماكن أخرىبقلم: محمد الفحلعن جريدة تارودانت 24 الإلكتروني...
25/09/2023

توقعات بطقس حار نسبيًا في بعض مناطق المملكة وظهور ضباب محلي في أماكن أخرى

بقلم: محمد الفحل
عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

المقال:

تشير التوقعات الجوية إلى ارتفاع درجات الحرارة في بعض مناطق المملكة خلال الفترة القادمة. من المتوقع أن يكون الطقس حارًا نسبيًا في الجنوب الشرقي والسهول الداخلية وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وفيما يتعلق بالأجواء الصباحية، يُتوقع وجود كتل ضبابية أو ضباب محلي في السهول الشمالية والوسطى والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

كما يتوقع هبوب رياح نوعًا ما قوية في منطقة طنجة.

وفيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن تتراوح بين قليل الهيجان إلى هائج في العديد من المناطق الساحلية. تنصح السلطات البحرية بأخذ الحيطة والحذر واتباع الإرشادات اللازمة خلال النشاطات البحرية.

عملت مصالح درك برحيل ضواحي تارودانت، بإلقاء القبض قبل قليل من اليوم الخميس 21شتنبر الجاري، على موزع للمخدرات صدرت في حقه...
21/09/2023

عملت مصالح درك برحيل ضواحي تارودانت، بإلقاء القبض قبل قليل من اليوم الخميس 21شتنبر الجاري، على موزع للمخدرات صدرت في حقه أزيد من 26 مذكرة بحث وطنية، كما ورد اسمه في العديد من مساطر البحث المرجعية.

مصدر موثوق، ذكرت أن مهرب المخدرات الذي وصفه المصدر بـ”الخطير وأحد أكبر مروجي ومهربي المخدرات بإقليم تارودانت والمناطق المجاورة “، قد تم إيقافه بعد عمليات بحث وترصد أسفرت عن إلقاء القبض عليه على مستوى منطقة أولاد برحيل…

وأشار المصدر إلى أنه يجري حاليا بحث تفصيلي مع الموقوف للكشف عن شركاء محتملين له ومزوديهم بالمخدرات ، قبل تقديمه إلى العدالة المختصة.
برافو مرة أخرى وتحية خاصة لعناصر الدرك الملكي بمدينة برحيل التي تبصم على مسيرة موفقة تحت قيادة قائد شاب محنك صاحب تجارب متراكمة في هذا الإطار…

بقلم: كريم العسريعن جريدة تارودانت 24 الإلكترونيةإقليم تارودانت/ بالصور - نظمت جماعة تلكجونت بشراكة مع المجتمع المدني، و...
21/09/2023

بقلم: كريم العسري

عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

إقليم تارودانت/ بالصور - نظمت جماعة تلكجونت بشراكة مع المجتمع المدني، وبحضور رئيس المجلس الجماعي السيد عبد المالك بازي إلى جانب السلطة المحلية في شخص كل من السيدين رئيس الدائرة السابق بمدينة أولاد برحيل والقائد السابق للمقاطعة الرابعة بتارودانت، مساء أمس الثلاثاء 19 شتنبر الجاري، حفل ديني تأبيني" السلكة" ترحما على أرواح ضحايا الزلزال بالمنطقة، وذلك بالمخيم الذي أعدته وزارة الداخلية بقرية إداوبلال.

استهل الحفل التأبيني والروحاني، الذي يعد الأول من نوعه بتارودانت الشمالية، بإقامة فريضة العشاء جماعية، تم تلاوة جماعية لآيات بينات من الذكر الحكيم من طرف الفقهاء وحاملي كتاب الله، والتضرع إلى العلي القدير أن يتغمد ضحايا هذا الزلزال المفجع بواسع رحمته، ويلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

وقد اختتم هذا الحفل الديني التأبيني، برفع أكف الضراعة إلى المولى عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويكلل أعمال جلالته ومبادراته بالتوفيق والسداد، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة خديجة، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

احصل على متجر متكاملفقط تواصل معنا
20/09/2023

احصل على متجر متكامل
فقط تواصل معنا

إقليم تارودانت.. القوات المسلحة الملكية تواصل عملية توزيع الخيم لإيواء الساكنة المتضررة من الزلزال
17/09/2023

إقليم تارودانت.. القوات المسلحة الملكية تواصل عملية توزيع الخيم لإيواء الساكنة المتضررة من الزلزال

إقليم تارودانت.. القوات المسلحة الملكية تواصل عملية توزيع الخيم لإيواء الساكنة المتضررة من الزلزال

"القوات المسلحة الملكية تقدم الدعم للمتضررين من الزلزال في إقليم تارودانت"بقلم: محمد الفحلعن جريدة تارودانت 24 الإلكترون...
17/09/2023

"القوات المسلحة الملكية تقدم الدعم للمتضررين من الزلزال في إقليم تارودانت"

بقلم: محمد الفحل

عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

تواصلت القوات المسلحة الملكية في المملكة المغربية جهودها لدعم السكان المتضررين من الزلزال الذي ضرب إقليم تارودانت. تمثلت هذه الجهود في تنظيم عمليات توزيع الخيم لإيواء السكان الذين تضرروا من الكارثة.

كما تم إقامة مستشفى جراحي ميداني في جماعة تافنكولت بتعليمات من الملك محمد السادس، وذلك لتقديم الرعاية الصحية والجراحية لضحايا الزلزال. يضم هذا المستشفى فرقًا طبية تابعة للقوات المسلحة الملكية، حيث تعمل جاهدة لتقديم الدعم والرعاية اللازمة للمصابين.

تأتي هذه الجهود في إطار الجهود المستمرة لمساعدة وتقديم الدعم للأسر المتضررة من هذه الكارثة الطبيعية. تعكس التدابير السريعة والفعّالة التي اتخذتها القوات المسلحة الملكية التزام المملكة المغربية بضمان سلامة ورفاهية مواطنيها في مواجهة التحديات الطارئة.

🤝 "لحسن السعدي وفريق عمله: رموز التفاني والتضامن في تارودانت الشمالية"بقلم: اميمة عابيديعن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية...
17/09/2023

🤝 "لحسن السعدي وفريق عمله: رموز التفاني والتضامن في تارودانت الشمالية"

بقلم: اميمة عابيدي

عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

في زمن الأزمات والكوارث، يظهر الإنسان في أبهى صوره عندما يتضامن مع إخوته في الضيقة. هذه المقالة تسلط الضوء على النائب البرلماني لحسن السعدي، وعلى زملائه الثلاثة حاميد البهجة، والسيد أحمد الزاهيدي، وعبد الله الرفيع، الذين قدموا دعمًا قويًا لساكنة تارودانت الشمالية خلال فترة الزلزال الصعبة التي أثرت على المنطقة.

🌍 في هذه اللحظات العصيبة، لم يقتصر دور هؤلاء الأشخاص على كونهم ممثلين في البرلمان، بل أصبحوا رمزًا للتفاني والاخلاص في خدمة المجتمع.

🤝 قدموا دعمًا قويًا لسكان تارودانت الشمالية عبر توفير مواد غذائية، وأغطية، وخيام، وملابس لمواجهة البرد القارس.

🏢 تأسيس مستودع ضخم في مدينة أولاد برحيل ملأوه بالسلع والمساعدات، وتم تنظيم توزيع هذه المساعدات عبر الشاحنات والسيارات.

🙏 نسأل الله أن يتقبل منهم هذه الجهود النبيلة وأن يجعلها في ميزان حسناتهم.

🤝 تضامنبقلم: اميمة عابيديعن جريدة تارودانت 24 الإلكترونيةفي أعقاب الزلزال الذي ضرب مناطق تارودانت، خرج موظفو جمعية كفاءا...
16/09/2023

🤝 تضامن

بقلم: اميمة عابيدي

عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

في أعقاب الزلزال الذي ضرب مناطق تارودانت، خرج موظفو جمعية كفاءات المستقبل بأولاد برحيل للمساعدة والتضامن مع المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية. وقد تم تنفيذ جهود تنسيقية وتعاونية لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين، مما يعكس قوة الروح الإنسانية والتكاتف في الأوقات الصعبة.

🧺 تم توزيع مجموعة كبيرة من المساعدات تشمل 42 ألف غطاء و 18 ألف قطعة من الأفرشة و 30 ألف قفة تحتوي على مواد غذائية أساسية، بالإضافة إلى 12 ألف قطعة خشبية لبناء الخيام و 700 خيمة لتوفير مأوى مؤقت للمتضررين. كما تم تقديم 42 آلة لفك العزلة وتوفير وسائل أخرى تساعد في التخفيف من معاناة الأشخاص المتضررين.

🙏 نعبر عن تعازينا الخالصة لأهالي الضحايا الذين فقدوا أحباءهم في هذه الكارثة، ونتقدم بالشكر الجزيل لجلالة الملك محمد السادس وجميع الشركاء والمساهمين والمتطوعين الذين قدموا يد العون والدعم في هذه الأوقات الصعبة.

📋 نحن ملتزمون بالوضوح والشفافية في عمليات التوزيع وإدارة المساعدات، ونشكر السلطات المحلية والوطنية على جهودها المبذولة في التعامل مع هذه الحالة الطارئة واتخاذ الإجراءات الضرورية للمساعدة في تخفيف معاناة السكان.

🌦️ توقعات بأمطار ورعد محلي في مناطق مختلفة من المملكة اليومبقلم: اميمة عابيديعن جريدة تارودانت 24 الإلكترونيةتتوقع المدي...
15/09/2023

🌦️ توقعات بأمطار ورعد محلي في مناطق مختلفة من المملكة اليوم

بقلم: اميمة عابيدي

عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار مع رعد محلي في مناطق مختلفة من المملكة اليوم الجمعة، وذلك مع درجات حرارة متفاوتة ورياح قوية تؤثر على الأجواء.

🌧️ هبة بريس توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار ورعد في الأطلس الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية للأطلس.

🌡️ ستكون الأجواء حارة نسبياً في أقصى جنوب المملكة.

💨 ستترافق الأمطار مع هبات رياح قوية في المناطق الشرقية والأطلسين الكبير والمتوسط والسواحل الجنوبية.

🌡️ درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 09 و15 درجة في المناطق الجبلية والشرقية، وما بين 22 و29 درجة في الصحراء.

🌡️ درجات الحرارة النهارية ستشهد انخفاضاً في الشمال الغربي وارتفاعاً في باقي المناطق.

🌊 حالة البحر ستكون متفاوتة، حيث يمكن أن يكون هائجًا على طول السواحل الأطلسية والواجهة المتوسطية وقليل الهيجان في البوغاز.

هذه التوقعات تسلط الضوء على تقلبات الطقس في المملكة وتلتزم المديرية العامة للأرصاد الجوية بتوفير المعلومات الدقيقة لضمان سلامة المواطنين وتأمينهم خلال هذه الظروف الجوية المتغيرة.

بقلم: كريم العسريعن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية🚧 توقف حركة السير في العربات الثقيلة والشاحنات على الطريق الوطنية رقم 7...
13/09/2023

بقلم: كريم العسري

عن جريدة تارودانت 24 الإلكترونية

🚧 توقف حركة السير في العربات الثقيلة والشاحنات على الطريق الوطنية رقم 7 بين تحناوت وتارودانت بسبب الهزة الأرضية.

الحقائق

📅 في 08 سبتمبر 2023، تأثرت الطريق الوطنية رقم 7 بين تحناوت وتارودانت بالهزة الأرضية القوية.

🛣️ الإصابات البليغة بقارعة الطريق جعلتها غير صالحة لمرور العربات الثقيلة والشاحنات.

🚗 يمكن للسائقين التحويل إلى طرق بديلة مثل الطريق السيار A3 أو الطرق الوطنية رقم 8 ورقم 10 للوصول إلى تارودانت.

🚦 يجب على مستخدمي الطريق أن يكونوا حذرين ويستخدموا الطريق فقط في حالات الضرورة القصوى.

مع كلمات مفتاحية: هزة أرضية، طريق وطني، تحناوت، تارودانت، حركة السير، شاحنات، طرق بديلة.

السعدي: مقاربة الحكومة في تدبير الشأن العام فريدة تسن إجراءات دائمة للرفع من القدرة الشرائيةاعتبر لحسن السعدي عضو المكتب...
08/09/2023

السعدي: مقاربة الحكومة في تدبير الشأن العام فريدة تسن إجراءات دائمة للرفع من القدرة الشرائية
اعتبر لحسن السعدي عضو المكتب السياسي والنائب البرلماني أن مقاربة الحكومة في تدبير الشأن العام فريدة، ذلك لأنها تسن إجراءات للرفع من القدرة الشرائية للمواطنين بشكل دائم، معدداً في هذا الإطار الإجراءات المتخذة للرفع من أجور عدد من مهنيي القطاعات العمومية.

السعدي: مقاربة الحكومة في تدبير الشأن العام فريدة تسن إجراءات دائمة للرفع من القدرة الشرائية

Address

سوس ماسة
Inezgane
80350

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when أولاد برحيل Souss24 posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to أولاد برحيل Souss24:

Videos

Share


Other Media/News Companies in Inezgane

Show All