هسبريس بني سميح

هسبريس بني سميح هسبريس بني سميح بوابة كل المتابعين، وصوت القبيلة
(10)

هيسبريس صفحة تتعلق تهتم بأبرز المستجدات المتعلقة بالمنطقة خاصة وبالمجتمع المغربي عامة، فمرحبا بأرائكم وتفاعلاتكم واقتراحاتكم وأسئلتكم

الحكومة تطلق عملية التسجيل للاستفادة من البرنامج الملكي للدعم الاجتماعي ( المباشر عبر البوابة www.asd.ma)
02/12/2023

الحكومة تطلق عملية التسجيل للاستفادة من البرنامج الملكي للدعم الاجتماعي ( المباشر عبر البوابة www.asd.ma)

غدا إن شاء الله ستقام صلاة الاستسقاء في المملكة المغربية نسأل الله تعالى الغيث النافع
30/11/2023

غدا إن شاء الله ستقام صلاة الاستسقاء في المملكة المغربية نسأل الله تعالى الغيث النافع

30/11/2023
خسارة المنتخب المغربي أقل من 17 سنة أمام مالي في كأس العالم
25/11/2023

خسارة المنتخب المغربي أقل من 17 سنة أمام مالي في كأس العالم

ولادهم كايقراو حضوريا فقاعات مجهزة وولادنا وخوتنا ما جبرو حتى باش يشريو أساسيات الحياة يزيدوا لهم يشريو الهواتف لولادهم ...
23/11/2023

ولادهم كايقراو حضوريا فقاعات مجهزة وولادنا وخوتنا ما جبرو حتى باش يشريو أساسيات الحياة يزيدوا لهم يشريو الهواتف لولادهم والأنترنيت باش يقراو عن بعد
زعمى هاد الدولة كاتفكر فمصلحة الشعب😡

المرجو من المتابعين وأصحاب السوشيل ميديا أن يشتركوا في قناة وصفحة أخنوش دعما لهالرجل مسكين لا يملك شيئا😭😭
23/11/2023

المرجو من المتابعين وأصحاب السوشيل ميديا أن يشتركوا في قناة وصفحة أخنوش دعما له
الرجل مسكين لا يملك شيئا😭😭

21/11/2023

جواد بادة🤣🤣

المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 يتأهل  الى الدور ربع النهائي من كأس العالم على حساب إيران بعد ركلات الترجيح
21/11/2023

المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 يتأهل الى الدور ربع النهائي من كأس العالم على حساب إيران بعد ركلات الترجيح

يقال ويروج بأنها لائحة بعض المدارس الخاصة لبرلمانيين ومسؤولين حكوميين:كريم الكلابييالوهبياخنوشالحرمةسنتيسي ادريس، سنتيسي...
20/11/2023

يقال ويروج بأنها لائحة بعض المدارس الخاصة لبرلمانيين ومسؤولين حكوميين:
كريم الكلابيي
الوهبي
اخنوش
الحرمة
سنتيسي ادريس، سنتيسي رشيد
ايت منا
عفيري
الحاج مورسلي و بناته
نور الدين مضيان
البوزيدي عبد الله
الرباح
الحمامي
جودار
العبدي رشيد
منى شكاف
سكادي
اسماعيل الزيتوني
سعيد السرار
العثماني
بنكيران
توتو
البويرماني
المصقي
شفيق من مقاطعة عين الشق
عبد الله بردان
الحمامي
هشام المهاجري
البعوي
الصرار
النجار
الشوباني
محمد الزكراني
شباط و اولاده..
سؤال: إذا صح هذا الذي يروج فهل يمكن أن يتصدى هؤلاء ويقومون بإصلاح المدرسة العمومية ويمنحون أبناء وبنات الفقراء تعليما في المستوى؟
علما أن التلميذ بقى كايقرا غير 3 أيام فالأسبوع فمن يدافع عنه ويعطيه حقه؟

بيان استنكاري من فيدرالية جمعيات ٱباء وأولياء الامور بإقليم شفشاون
17/11/2023

بيان استنكاري من فيدرالية جمعيات ٱباء وأولياء الامور بإقليم شفشاون

أخنوش قريب يدخل المغاربة كاملين للحبس هاد الشي يالله بدا دخل الضوبل لي دخل فعهد الحكومات السابقة فالولاية كلهاعاد فهمت ع...
11/11/2023

أخنوش قريب يدخل المغاربة كاملين للحبس هاد الشي يالله بدا دخل الضوبل لي دخل فعهد الحكومات السابقة فالولاية كلها
عاد فهمت علاش وهبي باغي العقوبات البديلة حيت عارفين الشعب طحنوه وستكثر الجرائم نتيجة التفقير والتجهيل لذلك ففكروا في العقوبة البديلة كحل باش يزيدوا يعصروه

الإضرابات متواصلة والتلميذ يضيع والوزارة الوصية لا تسمع ولا ترى ولا يهمها أمر التلميذ
11/11/2023

الإضرابات متواصلة والتلميذ يضيع والوزارة الوصية لا تسمع ولا ترى ولا يهمها أمر التلميذ

لائحة المنتخب المغربي🇲🇦
09/11/2023

لائحة المنتخب المغربي🇲🇦

طوفان بشري كبير  جسده الأساتذة في الرباط في مسيرة وسمت بمسيرة الكرامةفهل سيحققون مطالبهم؟ أم أن التلميذ سيبقى دائما في ع...
07/11/2023

طوفان بشري كبير جسده الأساتذة في الرباط في مسيرة وسمت بمسيرة الكرامة
فهل سيحققون مطالبهم؟
أم أن التلميذ سيبقى دائما في عطلة؟

06/11/2023

هكذا تداولت وسائل الإعلام خبر تألق القارئ الياس حجري-Ilyas Hajri بإحدى المسابقات الدولية والتي حاز خلالها الرتبة الأولى في فرع الحفظ الكامل مع الترتيل، وإنه لأمر يفخر به المغاربة قاطبة أن تمثل بلادهم أحسن تمثيل وذالك فيما ينبغي التنافس فيه ألا وهو كتاب الله جل وعلا.
كما سبق للقارئ أن توج بعدد من المسابقات الوطنية والدولية وعلى رأسهم المسابقة التي تنظم بإسم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إذ توج بالرتبة الأولى فيها (مسابقة محمد السادس لحفظ القرآن الكريم وتجويده).

تتويج الأستاذة المغربية فاطمة الزهراء المهدون، أستاذة مادة الفلسفة بثانوية لكسوس التأهيلية، التابعة للمديرية الاقليمية ل...
06/11/2023

تتويج الأستاذة المغربية فاطمة الزهراء المهدون، أستاذة مادة الفلسفة بثانوية لكسوس التأهيلية، التابعة للمديرية الاقليمية للعرائش، بلقب أفضل أستاذة في العالم في مسابقة "جوائز المعلم العالمية" التي نظم سنويا بالهند.

إضرابات الأساتذة متواصلة، والتلاميذ في عطلة، والوزارة الوصية  صامتة، والحكومة نائمة لا تسمع ولا ترى إلا جيوب المواطنين، ...
06/11/2023

إضرابات الأساتذة متواصلة، والتلاميذ في عطلة، والوزارة الوصية صامتة، والحكومة نائمة لا تسمع ولا ترى إلا جيوب المواطنين، أما التلاميذ والٱباء يبكون لا تراهم ولا تسمعهم.

من يتحمل المسؤولية في رأيكم ؟

نص الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ 48 للمسيرة الخضراء"الحمد لله، والصلاة والسلام علی مولانا رسول الله وآله وصحبه.شعبي ا...
06/11/2023

نص الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ 48 للمسيرة الخضراء

"الحمد لله، والصلاة والسلام علی مولانا رسول الله وآله وصحبه.

شعبي العزيز،

لقد مكنت المسيرة الخضراء، التي نحتفل اليوم بذكراها العزيزة، من استكمال الوحدة الترابية للبلاد.

ووفاء لقسمها الخالد ، نواصل مسيرات التنمية والتحديث والبناء ، من أجل تكريم المواطن المغربي ، وحسن استثمار المؤهلات التي تزخر بها بلادنا ، وخاصة بالصحراء المغربية.

وقد مكن استرجاع أقاليمنا الجنوبية ، من تعزيز البعد الأطلسي للمملكة.

كما مكنت تعبئة الدبلوماسية الوطنية، من تقوية موقف المغرب، وتزايد الدعم الدولي لوحدته الترابية ، والتصدي لمناورات الخصوم، المكشوفين والخفيين.

وإذا كانت الواجهة المتوسطية ، تعد صلة وصل بين المغرب وأوروبا ، فإن الواجهة الأطلسية هي بوابة المغرب نحو افريقيا، ونافذة انفتاحه على الفضاء الأمريكي .

ومن هنا يأتي حرصنا على تأهيل المجال الساحلي وطنيا، بما فيه الواجهة الأطلسية للصحراء المغربية، وكذا هيكلة هذا الفضاء الجيو - سياسي على المستوى الإفريقي.

غايتنا أن نحول الواجهة الأطلسية ، إلى فضاء للتواصل الإنساني ، والتكامل الاقتصادي ، والإشعاع القاري والدولي.

لذا، نحرص على استكمال المشاريع الكبرى ، التي تشهدها أقاليمنا الجنوبية ، وتوفير الخدمات والبنيات التحتية ، المرتبطة بالتنمية البشرية والاقتصادية.

وكذا تسهيل الربط ، بين مختلف مكونات الساحل الأطلسي ، وتوفير وسائل النقل ومحطات اللوجستيك ؛ بما في ذلك التفكير في تكوين أسطول بحري تجاري وطني، قوي وتنافسي.

ولمواكبة التقدم الاقتصادي والتوسع الحضري ، الذي تعرفه مدن الصحراء المغربية ، ينبغي مواصلة العمل على إقامة اقتصاد بحري ، يساهم في تنمية المنطقة، ويكون في خدمة ساكنتها.

اقتصاد متكامل قوامه، تطوير التنقيب عن الموارد الطبيعية في عرض البحر؛ ومواصلة الاستثمار في مجالات الصيد البحري ؛ وتحلية مياه البحر، لتشجيع الأنشطة الفلاحية، والنهوض بالاقتصاد الأزرق ، ودعم الطاقات المتجددة.

كما ندعو لاعتماد استراتيجية خاصة بالسياحة الأطلسية ، تقوم على استثمار المؤهلات الكثيرة للمنطقة ؛ قصد تحويلها إلى وجهة حقيقية للسياحة الشاطئية والصحراوية.

شعبي العزيز،

إن المغرب، کبلد مستقر وذي مصداقية، يعرف جيدا الرهانات والتحديات، التي تواجه الدول الإفريقية عموما، والأطلسية على وجه الخصوص.

فالواجهة الأطلسية الإفريقية، تعاني من خصاص ملموس في البنيات التحتية والاستثمارات، رغم مستوى مؤهلاتها البشرية، ووفرة مواردها الطبيعية.

ومن هذا المنطلق، نعمل مع أشقائنا في إفريقيا، ومع كل شركائنا، على إيجاد إجابات عملية وناجعة لها، في إطار التعاون الدولي.

وفي هذا الإطار، یندرج المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز المغرب - نيجيريا.

وهو مشروع للاندماج الجهوي، والإقلاع الاقتصادي المشترك، وتشجيع دينامية التنمية على الشريط الأطلسي، إضافة إلى أنه سيشكل مصدرا مضمونا لتزويد الدول الأوروبية بالطاقة.

وهو نفس التوجه الذي دفع بالمغرب، لإطلاق مبادرة إحداث إطار مؤسسي، يجمع الدول الإفريقية الأطلسية الثلاثة والعشرين، بغية توطيد الأمن والاستقرار والازدهار المشترك.

إن المشاكل والصعوبات، التي تواجه دول منطقة الساحل الشقيقة، لن يتم حلها بالأبعاد الأمنية والعسكرية فقط؛ بل باعتماد مقاربة تقوم على التعاون والتنمية المشتركة.

لذا، نقترح إطلاق مبادرة على المستوى الدولي، تهدف إلى تمكين دول الساحل من الولوج إلى المحيط الأطلسي.

غير أن نجاح هذه المبادرة، يبقى رهينا بتأهيل البنيات التحتية لدول الساحل، والعمل على ربطها بشبكات النقل والتواصل بمحيطها الإقليمي.

والمغرب مستعد لوضع بنياته التحتية، الطرقية والمينائية والسكك الحديدية، رهن إشارة هذه الدول الشقيقة؛ إيمانا منا بأن هذه المبادرة ستشكل تحولا جوهريا في اقتصادها، وفي المنطقة كلها.

شعبي العزيز،

لقد تكلمت عن الجدية، وعن القيم الروحية والوطنية والاجتماعية، التي تميز الأمة المغربية، في عالم كثير التقلبات.

وقد جسدت المسيرة الخضراء هذه القيم العريقة؛ قيم التضحية والوفاء وحب الوطن، التي مكنت المغرب من تحرير أرضه، واستكمال سيادته عليها.

وعندما تكلمت عن الجدية، فذلك ليس عتابا؛ وإنما هو تشجيع على مواصلة العمل، لاستكمال المشاريع والإصلاحات، ورفع التحديات التي تواجه البلاد. وهو ما فهمه الجميع، ولقي تجاوبا واسعا، من مختلف الفعاليات الوطنية.

وهي منظومة متكاملة من القيم، مكنت من توطيد المكاسب التي حققناها، في مختلف المجالات، لاسيما في النهوض بتنمية أقاليمنا الجنوبية، وترسيخ مغربيتها، على الصعيد الدولي.

وقد اعترفت، والحمد لله، العديد من الدول بمغربية الصحراء، وعبرت دول أخرى كثيرة وفاعلة، بأن مبادرة الحكم الذاتي، هي الحل الوحيد، لتسوية هذا النزاع الإقليمي المفتعل.

كما ساهمت قيم التضامن والتعاون والانفتاح، التي تميز المغرب، من تعزيز دوره ومكانته، كفاعل رئيسي، وشريك اقتصادي وسياسي موثوق وذي مصداقية، على المستوى الإقليمي والدولي، وخاصة مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة.

شعبي العزيز،

نغتنم مناسبة تخليد هذه الذكرى المجيدة، لنجدد التزامنا بقيم المسيرة الخضراء، ووفاءنا لقسمها الخالد.

كما نشيد بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة الملكية، والقوات الأمنية، والإدارة الترابية، وكل القوى الحية، داخل الوطن وخارجه، في الدفاع عن الحقوق المشروعة للوطن.

ولا يفوتنا أن نستحضر، بكل تقدير وإجلال، روح مبدع المسيرة الخضراء، والدنا المنعم جلالة الملك الحسن الثاني، أكرم الله مثواه، والأرواح الطاهرة لكل شهداء الوطن الأبرار.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ".

الكاف يعلن استضافة مدينة  الحمراء"مراكش"  جوائز الإتحاد الإفريقي لكرة القدم 2023 يوم 11 ديسمبر.
01/11/2023

الكاف يعلن استضافة مدينة الحمراء"مراكش" جوائز الإتحاد الإفريقي لكرة القدم 2023 يوم 11 ديسمبر.

إنها المجازر التي يرتكبها الكيان الصه يوني في حق إخواننا الفلسطي ين لا حول ولا قوة إلا  بالله😞😞
31/10/2023

إنها المجازر التي يرتكبها الكيان الصه يوني في حق إخواننا الفلسطي ين لا حول ولا قوة إلا بالله😞😞

في بيان صادر عنها أوضحت فدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بشفشاون أنه:" في ظل الأوضاع المشحونة التي تعرفها الم...
31/10/2023

في بيان صادر عنها أوضحت فدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بشفشاون أنه:

" في ظل الأوضاع المشحونة التي تعرفها المؤسسات التعليمية جراء موجة التوقفات والإضرابات وما يترتب عنها من هدر للزمن المدرسي وضياع لحق التلميذ والتحصيل٫ وتذمر آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمدينة شفشاون من هذه الأوضاع.

إن الفيدرالية المحلية بشفشاون ومن باب المسؤولية وما يمليه واجب الدفاع عن مصلحة التلميذات والتلاميذ تعبر عن تخوفها من اتساع رقعة الاحتجاجات لتشمل التلاميذ, وبالتالي المزيد من استفحال الاحوال.

ومن هذا الباب نطالب الوزارة الوصية على قطاع التعليم بتحمل مسؤوليتها الكاملة والتدخل العاجل لنزع فتيل الاحتقان الحاصل بينها وبين الأوساط التربوية والإدارية، بمقاربة تشاركية وتواصلية يتحلى فيها الجميع بروح الالتزام والمسؤولية, من اجل إعادة الاعتبار للمدرسة العمومية بكل مكوناتها، والثقة في رسالتها.

كما تؤكد على ضرورة بفتح حوار جدي ومسؤول من طرف الوزارة الوصية مع الأساتذة المحتجين وإنصافهم لما فيه من نفع واستقرار للجميع وللمنظومة التعليمية بأكملها, والبحث عن صيغ تربوية لتعويض حصص التلاميذ الضائعة.

إن الفيدرالية تعتبر هذا الوضع هو ضرب للمدرسة العمومية وتشجيع للهرولة إلى القطاع الخاص. وتؤكدعزمها على إيصال صوت أولياء أمور التلاميذ للجهات المختصة, والترافع عن مصالح أبنائهم بما يخوله القانون."
منقول

هذه السنة لن يتم نشر اللوائح في العمالات كما كان معمولا به سابقا، وعلى الطلبة الجدد الذبن التحقوا بالكليات المغربية أن ي...
30/10/2023

هذه السنة لن يتم نشر اللوائح في العمالات كما كان معمولا به سابقا، وعلى الطلبة الجدد الذبن التحقوا بالكليات المغربية أن يطلعوا على اللوائح عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك متبعين الخطوات التالية:

1️⃣الدخول الى الموقع التالي:
https://www.minhaty.ma/Etat_Avancement_Demandes.aspx

2️⃣ادخال رقم مسار و رقم تتبع الملف الموجود في ورقة التسجيل الالكتروني المستخرجة اثناء التسجيل

3️⃣ ادخال الكود الموجود في صورة ال captcha

4️⃣الضغظ على زر الدخول من اجل معرفة النتيجة:

إذا ظهرت لك عبارة " في طور المعالجة " : فيعني هذا أن طلبك قيد الدراسة والتحقق وعليك انتظار النتيجة النهائية
إذا ظهرت لك " تم قبولك في المنحة " : هذا يعني أنك ممنوح وعليك الانتظار إلى حين فتح موقع ٱخر من طرف الوزارة من أجل تقديم موعد الحصول على بطاقة منحتي الخاصة بك
إذ ظهرت لك " لم يتم قبولك ' هذا يعني أنك غير مقبول في منحة التعليم العالي.
⛔ملاحظة: هذا المنشور للتوضيح فقط أما النتائج فلم يعلن عنها بعد.

اعترفت جبهة البوليساريو الإرهابية  بأن مقاتليها هم من نفذوا هجمات ضد السمارة والمحبس، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة ...
29/10/2023

اعترفت جبهة البوليساريو الإرهابية بأن مقاتليها هم من نفذوا هجمات ضد السمارة والمحبس، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة أشخاص، إثنان منهم إصابتهم خطيرة.
وجاء في بلاغ عسكري نشرته الجبهة الإرهابية وحمل رقم 901 أن قوات البوليساريو، “استهدفت اليوم الأحد بأقصاف مركزة وعنيفة، كل من المحبس، السمارة والفرسية

أخنوش: ابتداء من أبريل 2024 ستضاف 10 دراهم على قنينة الغاز (البوطة)، هذه الزيادة ستكون سنويا يعني البوطة غاديا توصل ف202...
24/10/2023

أخنوش: ابتداء من أبريل 2024 ستضاف 10 دراهم على قنينة الغاز (البوطة)، هذه الزيادة ستكون سنويا يعني البوطة غاديا توصل ف2026 لـ: 70 درهم دون احتساب ربح صاحب المحل التجاري

وقفة تضامنية نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم بمدينة شفشاون، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 ،على الساعة السابعة مساء، بساحة غ...
24/10/2023

وقفة تضامنية نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم بمدينة شفشاون، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 ،على الساعة السابعة مساء، بساحة غزة (باب العين).

✅ هذا ما تقرر خلال تصريح رئيس الحكومة حول الدعم الاجتماعي المباشر: ▪️بالنسبة للأسر الفقيرة و المعوزة: دعم الأطفال الذين ...
23/10/2023

✅ هذا ما تقرر خلال تصريح رئيس الحكومة حول الدعم الاجتماعي المباشر:

▪️بالنسبة للأسر الفقيرة و المعوزة:
دعم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى 5 سنوات:
▫️200 درهم شهريا في 2024 عن كل طفل
▫️250 درهم شهريا في 2025 عن كل طفل
▫️300 درهم شهريا في 2026 عن كل طفل

▪️ما بعد الأطفال الثلاثة (الرابع فما فوق ) :
▫️36 درهم للطفل شهريا .

▪️نفس الدعم سيخصص للأطفال ما بين 5 إلى21 سنة.
▫️ما عدى المعاقين سيخصص لهم:
✓من 300 درهم شهريا في 2024
✓إلى 400 شهريا في 2026

▪️ الدعم الشهري للأرامل :
▫️500 ‏درهم إذا كان لها طفل واحد
▫️إذا كان لها طفلان ستحصل على 700 درهم و800 درهم خلال سنة 2026
▫️وإذا كان لها 3 أطفال ستحصل على 1,050 درهم سنة 2024 و ‏‏1,200 درهم سنة 2026.‏

▪️الدعم المباشر للأسر التي ليس لها أطفال :
500 درهم شهريا.

🔹الدعم الإجمالي لأي أسرة لن يقل عن 500 درهم، بمعنى أنه حتى الأسر التي لديها طفل واحد ستتحصل على 500 درهم بدل 300 درهم المقررة كدعم للطفل .

🔹دعم جزافي عند الولادة الأولى و الثانية :
2000 درهم عند الولادة الأولى
1000 درهم عن الولادة الثانية

🛑ميزانية تنزيل الورش:
▪️25 مليار درهم 2024
▪️29 مليار درهم 2026
▪️بالإضافة إلى 10 مليار درهم للتغطية الصحية.

▪️سيتم تخفيض ميزانية صندوق المقاصة ونقلها إلى ميزانية صندوق الدعم الإجتماعي المباشر بشكل تدريجي سنويا حتى عام 2026. على أن يتم الاحتفاظ بدعم جزئي للمواد الاستهلاكية. (لن يرفع الدعم بشكل كلي)

من مستجدات قانون المالية 2024
22/10/2023

من مستجدات قانون المالية 2024

مخلفات الرياح القوية الصور من الطريق الرابطة ما بين مراكش والدار البيضاء كيفاش عاملة الأجواء عندكم مع ذكر المكان
22/10/2023

مخلفات الرياح القوية
الصور من الطريق الرابطة ما بين مراكش والدار البيضاء
كيفاش عاملة الأجواء عندكم مع ذكر المكان

جديد مشروع قانون المالية 2024: زيادات جديدة بالجملة للضريبة ورسوم الاستهلاك على عدد من المواد ابتداء من فاتح يناير 2024....
22/10/2023

جديد مشروع قانون المالية 2024: زيادات جديدة بالجملة للضريبة ورسوم الاستهلاك على عدد من المواد ابتداء من فاتح يناير 2024.
مبروك تنظيم كأس العالم وكأس إفريقيا🤗

مذكرة في شأن التدابير الجديدة الخاصة بالدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي
21/10/2023

مذكرة في شأن التدابير الجديدة الخاصة بالدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي

Address

بني سميح
Chefchaouene
91172

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when هسبريس بني سميح posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to هسبريس بني سميح:

Videos

Share

Category