شبكة الفيحاء الإخبارية

شبكة الفيحاء الإخبارية أخبار طرابلس والشمال واهم أخبار لبنان والعالم
YouTube: https://www.youtube.com/

twiter:
(59)

الفيحاء الإخبارية هي وسيلة نسعى عبرها لعرض الفيحاء طرابلس بصورتها الحقيقية الوسطية الجامعة .
شبكة الفيحاء الإخبارية هي أولاً وقبل كل شيء عمل إعلامي يهدف إلى عرض الخبر الصحيح في التوقيت الصحيح .

*🔻🗞️أسرار الصحف FNN*▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎ النهاراقدم حراس نائب سابق على اطلاق النار على مسيّرة مجهولة كانت تحلق فوق منزله وفق م...
10/07/2024

*🔻🗞️أسرار الصحف FNN*
▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎

النهار
اقدم حراس نائب سابق على اطلاق النار على مسيّرة مجهولة كانت تحلق فوق منزله وفق ما افاد هؤلاء.
شكت بلديات من منظمات وجمعيات تتصل بها وتطلب الاطلاع على بياناتها وموازناتها تحت عنوان الحق في الوصول الى المعلومات، وذلك من دون اي مسوغ قانوني او اذن من وزارة الداخلية، وتتخوف من ان تستخدم المعلومات في غير مكانها الصحيح.
قال نائب بقاعي ان لا احد يملي عليه من يستقبل من سياسيين وشخصيات وبماذا يصرح. وقال في مجلس: “ان الناس هم اصحاب الحق في من يختارون في الانتخابات المقبلة. وليس من يبيع الماكينات الانتخابية على غرار ما حصل في الدورة الاخيرة. وليكن البقاع وكل المناطق مفتوحة امام الجميع”.
أثار تسجيل صوتي لنائب “قواتي” غضب مسؤولين في الحزب التقدمي الاشتراكي لان الاول تناول تاريخ آل جنبلاط في الجبل بطريقة اساءت اليهم. في المقابل تم تسريب تسجيل صوتي لنائب ووزير سابق في الاشتراكي يقول في حفل في دارته ان الخطأ الاستراتيجي لحزبه كان في التحالف مع “القوات اللبنانية” وقوى اخرى من الخط نفسه.
غابت الاحزاب عن دعم نشاطات الأندية والروابط والجمعيات في مهرجاناتها الصيفية، بذريعة عدم توافر الاموال وتم التركيز على المغتربين اللبنانيين، حيث غطى كثيرون منهم تلك التكاليف.
توقف العمل في مرفأ بيروت قبل يومين لان السيارات المخصصة لنقل الاموال المحصلة الى مصرف لبنان لم يتم دفع التأمين السنوي لها. وتكدست الاموال في الغرف المخصصة لها في المرفأ.
**
الجمهورية
حذر مرجع سياسي من دور محتمل للعملاء على الأرض في مساعدة إحدى الجهات المعادية على تنفيذ عملياتها الميدانية.
يرى نائب يعمل من ضمن الحراك الرئاسي أن بعض القوى السياسية لا تريد إنتخاب رئيس للجمهورية حالياً بانتظار قرار خارجي.
قال ديبلوماسي إن اليوم التالي لحرب غزة هو تعليق المواجهة العسكرية ولكن استمرار المواجهة السياسية ونصح اللبنانيين بعدم انتظار اليوم التالي وترتيب شؤونهم بما يخدم مصالحهم
**
اللواء
كاد إنقطاع التيار الكهربائي في مطار بيروت صبيحة أول أمس أن يعطّل الحركة الجوية إقلاعاً وهبوطاً لولا خطة الطوارئ التي نفذتها شركة «الميدل إيست»، وتدخُّل رئيس الحكومة السريع لإستدراك تداعيات المشكلة قبل إستفحالها!
إستغرب رجل أعمال خليجي حملة التشويش التي يتعرض لها بهاء الحريري من بعض الإعلام قائلاً:يعبدون من سرقوا أموالهم وخرّبوا الدولة، وينتقدون من يحاول أن ينير شمعة في نفق الأزمات اللبنانية!
ضاعت مسؤولية تنفيذ بعض المشاريع الملحَّة بين مجلس الإنماء والإعمار ومصرف لبنان رغم أن تمويلها متوفر من مصادر أجنبية وتم تحويل المبالغ إلى الحكومة اللبنانية!
**
البناء
تساءلت مصادر إقليميّة عن أسباب الموقف المتشدّد الذي أطلقه زعيم حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي ضد السعوديّة بعد اتهامها بالوقوف وراء نقل المصارف من صنعاء إلى عدن مهدداً باستهداف مطارات ومنشآت سعودية. وقالت المصادر يبدو أن للأمر علاقة بالمفاوضات الجارية حول مستقبل اليمن وخطأ التقدير السعودي لكيفيّة التعامل مع أنصار الله بعد حرب غزة وتغيير المعادلات الإقليمية لصالحهم أو أن الأمر كان بمثابة جس نبض سعوديّ جاء الرد عليه بهذه القوة قطعاً لدابر الدخول في حسابات خاطئة.
قال خبراء ماليون إن إعلان المملكة العربية السعودية عدم تجديد اتفاق تسعير بيع نفطها بالدولار الأميركي بما يفتح لها فرص التعاون مع أسواق عالميّة كالسوق الصيني الضخم الذي يرفض تسعير النفط بالدولار يشكّل تمرداً سياسياً كبيراً على السياسات الأميركيّة ويمثل أقوى ضربة يمكن للدولار أن يتلقاها في ظل تراجع سياسيّ في المكانة الأميركيّة عالمياً وتبؤّ الصين المكانة الأولى في اقتصادات العالم هذا العام بفارق 20% عن حجم الاقتصاد الأميركي بما يفتح الآفاق على متغيّرات في محافظ ائتمانيّة كبرى قد تلجأ إلى سلة عملات مكان الدولار أو تحتمي باللجوء إلى الذهب بدلاً من الدولار ما يزيد الأزمة تعقيداً.
**
الانباء

مرة جديدة يثبت قطاع الكهرباء، الذي يعمل منذ سنوات بالحد الأدنى، أنه محكوم بسياسات "الترقيع" ولا يزال يحمّل البلد الفاتورة الأغلى.

*الأربعاء ٤ محرم ١٤٤٦ هجري*
*١٠تموز ٢٠٢٤ م*


*telegram channel*
https://t.me/fnnbah
*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

*بيت الزكاة والخيرات يوزع مساعدات غذائية بمناسبة رأس الهجرية على عدد من الأسر الفقيرة في طرابلس*     قام بيت الزكاة والخ...
09/07/2024

*بيت الزكاة والخيرات يوزع مساعدات غذائية بمناسبة رأس الهجرية على عدد من الأسر الفقيرة في طرابلس*

قام بيت الزكاة والخيرات بمناسبة رأس السنة الهجرية ١٤٤٦ بتقديم مساعدات غذائية على عدد من الاسر الفقيرة في طرابلس والشمال تقدمة فاعل خير ضمن مركز الانشطة الخيرية ورعاية الايتام التابع للبيت.

وتوجه المستفيدون بالدعاء بالخير للمتبرع وللبيت سائلين الله القَبول الحسن على المبادرة الخيرية الطيبة في هذه الأيام الصعبة.
*الثلاثاء ٣ محرم ١٤٤٥ هجري*
*٩تموز ٢٠٢٤ م*


*telegram channel*
https://t.me/fnnbah
*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

‏كرامي وناجي وكبارة وناصر..: "رضينا بالهمّ والهمّ مش راضي فينا"…صدر عن النواب فيصل كرامي وطه ناجي وكريم كبارة وحيدر ناصر...
09/07/2024

‏كرامي وناجي وكبارة وناصر..: "رضينا بالهمّ والهمّ مش راضي فينا"…

صدر عن النواب فيصل كرامي وطه ناجي وكريم كبارة وحيدر ناصر البيان التالي:

فوق كل ما يعانيه اهلنا في طرابلس كما في كل لبنان من ازمات خانقة، تضاف معاناة جديدة جرّاء انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم ومؤسساتهم وذلك بسبب نقص مادة الفيول اويل او بسبب العراقيل المالية بين الحكومة اللبنانية ومصرف لبنان والحكومة العراقية ما عرقل ايضاً تفريغ حمولة الباخرة المحمّلة بالمادة المذكورة، هذه المعاناة وفي ظلّ موجة الحرّ القاسية التي تشهدها مناطقنا تتحمّل مسؤوليتها الحكومة اللبنانية ووزارة الطاقة واهمالها بشكل خاص، ومن غير المقبول ان يكتشف المسؤولون هذه الازمة بعد حدوثها وان يهرعوا الى معالجتها دون اي خطة او رؤية موضوعة خصوصاً انها تتكرر سنوياً وفي نفس التوقيت!

كما ان على الحكومة اللبنانية ان تدرك ان التقنين القاسي الذي يطبّق على الافراد والمؤسسات الخاصة اي تقنين الساعتين في اليوم هو تقنين ظالم، ولكن على الرغم من ذلك فإنه يعتبر متنفساً للآلاف من العائلات التي تنتظر بفارغ الصبر هاتين الساعتين من الكهرباء، خصوصاً العائلات التي لا طاقة لها على شراء الطاقة البديلة من اشتراك او خلافه.

لذلك، اننا نطالب الحكومة اللبنانية ووزارة الطاقة ان تتحمّل مسؤولياتها امام المواطنين اليوم وقبل الغد، وان تسمع صرخة الناس وان تشعر بمعاناتهم وان تؤمن الحدّ الادنى من واجباتها تجاههم وهو تأمين التيار الكهربائي بأي طريقة من الطرق، وكأن لسان حال اللبنانيين يقول "رضينا بالهمّ والهمّ مش راضي فينا".
*الثلاثاء ٣ محرم ١٤٤٥ هجري*
*٩تموز ٢٠٢٤ م*


*telegram channel*
https://t.me/fnnbah
*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

انخفاض طفيف بالحرارة ساحلًا وداخلًا وطقس غائم في الأيام المقبلةتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية...
09/07/2024

انخفاض طفيف بالحرارة ساحلًا وداخلًا وطقس غائم في الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، وارتفاعها بشكل إضافي وبسيط على الجبال، مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة بخاصة شمال البلاد.

وجاء في النشرة ما يلي:

الحال العامة: طقس صيفي معتاد، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية، يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال، نتيجة تسرب كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية، وذلك يوم الخميس.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيا مع رياح ناشطة أحيانا واستقرار في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل. يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة، كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الداخلية اعتبارا من بعد الظهر.

الأربعاء: غائم جزئيا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، وارتفاعها بشكل إضافي وبسيط على الجبال، مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة بخاصة شمال البلاد.

الخميس: قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع في درجات الحرارة، والتي تتخطى معدلاتها الموسمية بخاصة فوق الجبال وفي الداخل، حيث تلامس ال 38 درجة في البقاع، كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر في الفترة المسائية، كما يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الجمعة: قليل الغيوم دون تعديل يذكر في درجات الحرارة مع انخفاض محدود في المناطق الداخلية، وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة بحيث يزداد الشعور بالحر.

*الثلاثاء ٣ محرم ١٤٤٥ هجري*
*٩تموز ٢٠٢٤ م*


*telegram channel*
https://t.me/fnnbah
*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

ندوة علميّة في   حول: "القضية الفلسطينيّة في فكر الداعية فتحي يكن رحمه الله"بمناسبة الذكرى السنويّة الخامسة عشرة لرحيل ا...
06/07/2024

ندوة علميّة في حول: "القضية الفلسطينيّة في فكر الداعية فتحي يكن رحمه الله"

بمناسبة الذكرى السنويّة الخامسة عشرة لرحيل المفكّر الإسلاميّ الداعية الدكتور فتحي يكن رحمه الله، نظّمت جامعة الجنان ندوة علميّة بعنوان: "القضية الفلسطينيّة في فكر الداعية فتحي يكن" حضرها مفتي طرابلس والشمال فضيلة الشيخ محمد إمام ممثلاً بفضيلة الدكتور ماجد الدرويش، المفتي مالك الشعار ممثلاً بفضيلة الشيخ الدكتور الحبيب عبدالغني، شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى ممثلاً بالدكتور صالح زهر الدين، رئيس للمجلس الإسلامي العلوي الشيخ علي قدور ممثلاً بالشيخ محسن عبدالكريم، متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران أفرام كرياكوس ممثلاً بالأب الدكتور إبراهيم شاهين، النائب أشرف ريفي ممثلاً بالأستاذ محمد كمال زيادة، النائب جميل عبود ممثلاً بالأستاذ نهاد مولوي، النائب السابق علي درويش، معالي الوزير المفوض القائم بأعمال سفارة سلطنة عُمان الأستاذ سالم بن الأبرك، نقيب المحررين جوزف القصيفي ممثلاً بالدكتورة تيريز الدويهي، رئيس هيئة علماء فلسطين في لبنان فضيلة الشيخ محمود الصديق، ممثلين عن الأحزاب والحركات السياسية اللبنانية والفلسطينية، النقابات، عمداء كليّات الجامعة وهيئات اكاديميّة وإداريّة.

استهلت الندوة بتلاوة عطرة من القرآن الكريم من فضيلة الشيخ "يوسف الديك" وبالنشيدين الوطني وجامعة الجنان، وكلمة ترحيبية من الدكتور "زكريا بيتية"، رحّب فيها بالحضور، مُستذكراً مآثر الراحل، رحمه الله.

استهلّ رئيس مجلس أُمناء الجامعة الدكتور "سالم فتحي يكن" حديثه بالتنويه بالنتاج الفكريّ الذي تركه الداعية، رحمه الله، بعنوان:"القضية الفلسطينيّة من منظور إسلاميّ" مُعتبراً أنّ هذه القضية ليست قضية سياسيّة، بل تمتد وتتعرش لتأخذ بُعداً عقائدياً لا جدال بشأنه وما أوصى به الراحل، نهجٌ واحد لاستعادة المقدسات، وهو خيار الجهاد والمقاومة.

تابع د."يكن": "لقد جاء السابع من تشرين ليؤكّد صوابية رؤية داعيتنا الراحل، حيث أعاد هذا الحدث التاريخيّ المفصليّ للحركة الإسلاميّة رونقها بما رسمته من مشهديّة بطوليّة قلّ نظيرها، لتقول للعالم إنّ محميتكم الاستعماريّة الجديدة في منطقتنا مصيرها كمصير أسلافها من المحتلين، وإن القانون الذي سيحكم مسارها ومصيرها كقانونهم ، قوة مستعمرة ، فمحمية محاصرة ، فسفينة عابرة تعيدهم من حيث أتوا".

وختم قائلاً: "عهداً لك يا والدي وسيدي وملهمي ، أن أستمر على نهجك المؤمن بإسلاميّة هذه القضية وإنسانيتها".

ثم كانت محاور الندوة التي أدارها أستاذ الدراسات العُليا في جامعة الجنان د."رامز الطنبور" التي تضمنت:

▪️المحور الأول: "القضيّة الفلسطينيّة في فكر الداعية فتحي يكن في ظلّ معركة طوفان الأقصى" تحدّث فيها مدير عام مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات أ.د.محسن صالح

▪️المحور الثاني: "دور ساحات الإسناد في دعم القضيّة الفلسطينيّة " قدّمها العميد السابق للمعهد العالي للدكتوراه في الآداب في الجامعة اللبنانيّة أ.د.طلال عتريسي

▪️المحور الثالث: "تجربة الإعلام المQاوم بين الماضي والحاضر"، تحدّث فيها مدير عام إذاعة الفجر في لبنان د.وائل نجم

▪️المحور الرابع: "السرديّة الصهيونيّة للمجتمع الاسرائيليّ في ظلّ معركة طوفان الأقصى" حيث تحدث فيها المتخصص في الشؤون الإسرائيليّة د. عباس إسماعيل.

في الختام قدم د. "يكن" دروعاً تذكاريّة للمتحدّثين عربون وفاء وتقدير.
*السبت ٣٠ذوالحجة ١٤٤٥ هجري*
*٦ تموز ٢٠٢٤ م*


*telegram channel*
https://t.me/fnnbah
*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

*تهنئة جمعية  #عمران بحلول العام الهجري ١٤٤٦*يَسُرُّنَا فِي جَمْعِيَّةِ عُمْرَانَ أَنْ نَتَقَدَّمَ بِأَحَرِّ التَّهَانِي...
06/07/2024

*تهنئة جمعية #عمران بحلول العام الهجري ١٤٤٦*
يَسُرُّنَا فِي جَمْعِيَّةِ عُمْرَانَ أَنْ نَتَقَدَّمَ بِأَحَرِّ التَّهَانِي وَالتَّبْرِيكَاتِ لِأَهْلِنَا فِي طَرَابُلُسَ خَاصَّةً، وَلِلْمُسْلِمِينَ في لبنان وفي الْعَالَمِ أجمع، بِمُنَاسَبَةِ حُلُولِ السَّنَةِ الْهِجْرِيَّةِ 1446. نَسْأَلُ اللهَ أَنْ يُعِيدَهَا عَلَيْنَا جَمِيعًا بِالْيُمْنِ وَالْبَرَكَاتِ، وَأَنْ يُبَارِكَ لَنَا فِي أَعْمَارِنَا وَأَعْمَالِنَا، وَأَنْ يَجْعَلَ هَذَا الْعَامَ عَامَ خَيْرٍ وَسَلَامٍ وَأَمَانٍ عَلَى الْأُمَّةِ الْإِسْلَامِيَّةِ جَمْعَاءَ.

كَمَا نَسْتَلْهِمُ مِنْ هِجْرَةِ النَّبِيِّ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الدُّرُوسَ الْعَظِيمَةَ فِي التَّضْحِيَةِ وَالصَّبْرِ وَالتَّخْطِيطِ وَالتَّوَكُّلِ عَلَى اللهِ. وَنَسْأَلُ اللهَ أَنْ يُوَحِّدَ صُفُوفَ الْمُسْلِمِينَ، وَأَنْ يَنْصُرَهُمْ عَلَى أَعْدَائِهِمْ، وَأَنْ يُفَرِّجَ عَنْ أَهْلِنَا فِي غَزَّةَ ، وَيَرْفَعَ الظُّلْمَ وَالْقَهْرَ عنهم.

كُلُّ عَامٍ وَأَنْتُمْ بِخَيْرٍ، وَعَامٌ هِجْرِيٌّ سَعِيدٌ.

*السبت ٣٠ذوالحجة ١٤٤٥ هجري*
*٦ تموز ٢٠٢٤ م*


*telegram channel*
https://t.me/fnnbah
*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

https://www.facebook.com/share/v/1JGzJzPNxJD9MxyC/?mibextid=oFDknkتابعوا النقل المباشر
06/07/2024

https://www.facebook.com/share/v/1JGzJzPNxJD9MxyC/?mibextid=oFDknk
تابعوا النقل المباشر

بمناسبة الذكرى السنويّة الخامسة عشرة لرحيل المُفكّر الاسلاميّ الداعية رحمه الله

ندوة علميّة بعنوان: "القضية الفلسطينيّة في فكر الداعية فتحي يكن"

▪️السبت ٦ تموز ٢٠٢٤ الساعة ١١ صباحاً

▪️ مسرح #طرابلس

*الثلاثاء ٢٦ذوالحجة ١٤٤٥ هجري*
*٢ تموز ٢٠٢٤ م*


telegram channel
https://t.me
/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

*ارتفاع تدريجيّ بدرجات الحرارة.. إليكم طقس الأيام المُقبلة*يؤثر طقس حار على لبنان مع انخفاض بدرجات الحرارة، خصوصًا جبلًا...
06/07/2024

*ارتفاع تدريجيّ بدرجات الحرارة.. إليكم طقس الأيام المُقبلة*

يؤثر طقس حار على لبنان مع انخفاض بدرجات الحرارة، خصوصًا جبلًا.

وتبقى نسب الرطوبة عالية جدًا ساحلًا وفي المحيط مما يزيد من الشعور بالحرّ.

وترتفع من جديد وتدريجيًا درجات الحرارة الأحد والاثنين.

وتتدفق الرطوبة في طبقات الجو المنخفضة والمتوسطة، ممّا سيؤدي ذلك الى تشكل السحب والضباب جبلًأ في الايام المقبلة.

وفي تفاصيل طقس اليوم:

- الحرارة تتراوح على الشكل التالي: ٢٣ و ٣٠ درجة ساحلا وبين ١٦ و ٣٤ بقاعاً وبين ١٦ و ٢٦ على الـ١٠٠٠ متر
-الجو : رطب وغائم جزئياً مع تشكل ضباب على الجبال القريبة من الساحل
- الرياح : جنوبية غربية ضعيفة وسرعتها بين ٢٠ و ٤٠ كم/س تنشط في الداخل وشمالاً
- الرطوبة السطحية ساحلًا: بين ٦٠ و ٨٥ ٪؜
- الضغط الجوي السطحي : ١٠٠٧ hpa
- الانقشاع : جيد يسوء جبلًا بسبب الضباب
- حال البحر: منخفض الى متوسط الى مرتفع الموج (خاصة شمالا) وحرارة سطح المياه ٢٩ درجة.

أما في تفاصيل طقس اليومين المقبلين:

الاحد :
غائم جزئياً مع تشكل ضباب على الجبال والحرارة تتراوح على الشكل التالي: ٢٤ و ٣١ درجة ساحلًا وبين ١٧ و ٣٦ بقاعًا وبين ١٧ و ٢٧ على الـ١٠٠٠ متر فيما الرياح جنوبية غربية ضعيفة وسرعتها بين ٢٠ و ٤٠ كم/س تنشط شمالًا في الداخل

الاثنين :
غائم جزئيًا مع تشكل ضباب على الجبال والحرارة تتراوح على الشكل التالي: ٢٤ و ٣٢ درجة ساحلًا وبين ١٧ و ٣٧ بقاعًا وبين ١٨ و ٢٨ على الـ١٠٠٠ متر فيما الرياح جنوبية غربية ضعيفة وسرعتها بين ٢٠ و ٤٠ كم/س تنشط شمالًا في الداخل

*السبت ٣٠ذوالحجة ١٤٤٥ هجري*
*٦ تموز ٢٠٢٤ م*


*telegram channel*
https://t.me/fnnbah
*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

*🔻🗞️أسرار الصحف FNN*▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎ الجمهوريةيتردّد في أوساط سياسية أنّ مرشحًا بارزًا لرئاسة الجمهورية تلقّى إشارات من دو...
06/07/2024

*🔻🗞️أسرار الصحف FNN*
▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎

الجمهورية

يتردّد في أوساط سياسية أنّ مرشحًا بارزًا لرئاسة الجمهورية تلقّى إشارات من دولة أوروبية تحضّه فيها على الاستمرار في المعركة الرئاسية وتؤكد دعمها له.

دعت أوساط سياسية إلى رصد سلوك إحدى الدول العربية الوازنة حيال لبنان بعد التبدّل في التوصيف المعتمد من مؤسسة إقليمية لحزب أساسي.

أعرب مسؤول كبير في دولة عظمى عن تفاؤله في السعي إلى تحقيق وقف إطلاق نار وتبادل أسرى بين "إسرائيل" وحركة حماس.

اللواء

همس
لاحظ نواب زاروا الناقورة للقاء اليونيفيل، أنّ روما من فوق غير روما من الداخل، لجهة تماسك الوضع هناك على المستويات كافة.

غمز
ما يزال عقد لقاء بين مرجعين مستعبدًا بانتظار فرصة مناسبة لم يحن وقتها بعد.

لغز
سمعت "قيادة مقاوِمة" من قيادي حزبي حليف تأييدًا للمسار الذي ترتئيه في ما خصَّ التفاوض ووقف النار.

الأنباء

ملف حياتي على المحك في حين أن كل الاجراءات والخطوات في هذا القطاع لا تزال ترقيعية.

*السبت ٣٠ذوالحجة ١٤٤٥ هجري*
*٦ تموز ٢٠٢٤ م*


*telegram channel*
https://t.me/fnnbah
*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

*🔻🗞️أسرار الصحف FNN*▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎  النهاريُنقل أن مغتربين لبنانيين وقبل أن يصلوا إلى لبنان، يبادرون الى حجز الشاليهات ا...
05/07/2024

*🔻🗞️أسرار الصحف FNN*
▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎



النهار

يُنقل أن مغتربين لبنانيين وقبل أن يصلوا إلى لبنان، يبادرون الى حجز الشاليهات الجبلية والمسابح في عدد من المناطق الآمنة والبعيدة عن إمكانية حصول تطورات ميدانية، ربطاً بما يجري في الجنوب.

عُلم أن الفصيل الفلسطيني الذي ينسّق مع الممانعة على خط حرب غزة- الجنوب خارج حماس، هو الجبهة الشعبية – القيادة العامة.

تجري على اكثر من صعيد اتصالات لضمان تطبيق خطط امنية بالغة الاهمية في الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق اخرى مع بدء مراسم عاشوراء الاثنين المقبل.

يشكو الاهالي من رئيس بلدية كسروانية تجاوز الاذن الممنوح له من وزارة الثقافة بإقامة عرس نجله في جوار قلعة أثرية لينتقل الى داخل الحرم.

تنشط إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” في مكافحة التهريب، وقد ضبطت امس كميات من السجائر المهربة، المعسل المزور، التنباك العجمي المهرب والسيجارة الالكترونية، بنتيجة عمليات مدهم في منطقة النبي شيت بمؤازرة الجيش اللبناني.

الجمهورية

توقفت أوساط سياسية عند ظاهرة تدفُّق اللبنانيين من الخارج على رغم إرتفاع وتيرة التهديدات الإسرائيلية بالحرب.

قال وزير في إجتماع وزاري محصور ومحدود العدد إن الخلاف الكبير بين وزير الدفاع وقائد الجيش هو سابقة خطيرة لم تحصل في لبنان.

سئل زعيم سياسي عن سبب فشل مبادرة رئاسية قام بها نواب حزبه، فقال: طلبوا منّي أن أتحرّك فلبّيت، وحقيقة "ما زعلت"لأني كنت عارف النتيجة سلفاً.

اللواء

تختلف توجهات الجاليات العربية والجالية اللبنانية في ما خصَّ التصويت للمرشح الديمقراطي أم الجمهوري، على خلفية حرب غزة.

تمرُّ العلاقة بين تيار مسيحي بارز وحزب يمني له تاريخ طويل، لكن تمثيله النيابي ضعيف، بما يشبه التوتر لحسابات تتعلق بتموضع الحزب مع جهة منافسة

تؤكد تقارير اسرائيلية عن ان اتجاه التجنيد «لغزو» محتمل داخل الحدود الجنوبية، هو تشكيل «مجموعات صغيرة» قادرة على التحرك ومجهزة بكلاب مرافقة!


*الجمعة ٢٩ ذوالحجة ١٤٤٥ هجري*
*٥ تموز ٢٠٢٤ م*


telegram channel
https://t.me
/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

*انخفاض جديد مرتقب في درجات الحرارة* يؤثر طقس حار ورطب على لبنان مع بقاء درجات الحرارة عالية خصوصاً جبلاً بالتوازي مع اس...
05/07/2024

*انخفاض جديد مرتقب في درجات الحرارة*

يؤثر طقس حار ورطب على لبنان مع بقاء درجات الحرارة عالية خصوصاً جبلاً بالتوازي مع استمرار الرطوبة عالية جدا ساحلا وفي المحيط ما يزيد من الشعور بالحرّ، اشارة الى انخفاض جديد مرتقب بدرجات الحرارة يومي السبت والاحد.

وفي تفاصيل طقس اليوم :

- الحرارة تتراوح على الشكل التالي : ٢٥ و ٣٢ ساحلا وبين ١٨ و ٣٦ بقاعاً وبين ١٨ و ٢٨ على ال ١٠٠٠ متر
-الجو : رطب وقليل السحب مع تشكل ضباب على الجبال القريبة من الساحل
- الرياح : جنوبية غربية ضعيفة وسرعتها بين ٢٠ و ٤٠ كم/س تنشط في الداخل وشمالاً
- الرطوبة السطحية ساحلاً : بين ٦٠ و ٨٥ ٪؜
- الضغط الجوي السطحي : ١٠٠٩ hpa
- الانقشاع : جيد يسوء جبلا بسبب الضباب
- حال البحر : متوسط الى مرتفع الموج (خاصة شمالا) وحرارة سطح المياه ٢٩ درجة.

أما في تفاصيل طقس اليومين المقبلين:

السبت : غائم جزئياً مع تشكل ضباب على الجبال والحرارة تتراوح على الشكل التالي : ٢٣ و ٣٠ ساحلا وبين ١٧ و ٣٤ بقاعاً وبين ١٧ و ٢٦ على ال ١٠٠٠ متر فيما الرياح جنوبية غربية ضعيفة وسرعتها بين ٢٠ و ٤٠ كم/س تنشط شمالاً في الداخل

الاحد : غائم جزئياً مع تشكل ضباب على الجبال والحرارة تتراوح على الشكل التالي : ٢٣ و ٣١ ساحلا وبين ١٧ و ٣٤ بقاعاً وبين ١٧ و ٢٦ على ال ١٠٠٠ متر فيما الرياح جنوبية غربية ضعيفة وسرعتها بين ٢٠ و ٤٠ كم/س تنشط شمالاً في الداخل

*الجمعة ٢٩ ذوالحجة ١٤٤٥ هجري*
*٥ تموز ٢٠٢٤ م*


telegram channel
https://t.me
/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

🌴🕌(﷽)🕌🌴 ‏‏مواقيت الصلاةبتوقيت *طرابلس* ليوم *​الجمعة**٢٩       ذو الحجة      ١٤٤٥*            *الموافق*  *٠٥            ...
04/07/2024

🌴🕌(﷽)🕌🌴

‏‏مواقيت الصلاة
بتوقيت *طرابلس*
ليوم *​الجمعة*
*٢٩ ذو الحجة ١٤٤٥*
*الموافق*
*٠٥ تموز ٢٠٢٤*

🌒الفجر ٣:٤٥
⛅الشروق ٥:٣٠
☀الظهر ١٢:٤٢
🌕العصر ٤:٣١
🌘المغرب ٧:٥٧
🌑العشاء ٩:٣٦
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*حـــــديث*

*عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال النبي ﷺ:*

{رَغِمَ أَنْفُهُ، ثُمَّ رَغِمَ أَنْفُهُ، ثُمَّ رَغِمَ أَنْفُهُ قِيلَ: مَنْ يَا رَسُولَ الله؟ قَالَ:مَنْ أَدْرَكَ وَالِدَيْهِ عِنْدَ الْكِبَرِ أَحَدَهُمَا أَوْ كِلَيْهِمَا، ثُمَّ لَمْ يَدْخُلِ الْجَنَّةَ}.

*📚صحيح مسلم (2551)*
💠اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ، رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا. ربِّ اصلح لي في ذريتي💠

برنامج خطباء  #الجمعة ضمن المناطق التابعة لدائرة أوقاف طرابلس في  29 ذو الحجة لعام 1445 للهجرة النبوية الشريفة.  #خطباء ...
04/07/2024

برنامج خطباء #الجمعة ضمن المناطق التابعة لدائرة أوقاف طرابلس في 29 ذو الحجة لعام 1445 للهجرة النبوية الشريفة. #خطباء
#طرابلس #الكورة #المنية #الضنية #زغرتا #القلمون

بمناسبة الذكرى السنويّة الخامسة عشرة لرحيل المُفكّر الاسلاميّ الداعية   رحمه اللهندوة علميّة بعنوان: "القضية الفلسطينيّة...
02/07/2024

بمناسبة الذكرى السنويّة الخامسة عشرة لرحيل المُفكّر الاسلاميّ الداعية رحمه الله

ندوة علميّة بعنوان: "القضية الفلسطينيّة في فكر الداعية فتحي يكن"

▪️السبت ٦ تموز ٢٠٢٤ الساعة ١١ صباحاً

▪️ مسرح #طرابلس

*الثلاثاء ٢٦ذوالحجة ١٤٤٥ هجري*
*٢ تموز ٢٠٢٤ م*


telegram channel
https://t.me
/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

02/07/2024

*ارتفاع جديد في أسعار المحروقات... كم سجلت اليوم؟*

اصدرت وزارة الطاقة والمياه جدولاً جديداً لأسعار المحروقات صباح اليوم الثلاثاء، وجاءت الاسعار على الشكل الآتي:

○ بنزين 95 أوكتان: 1.617.000 ل.ل. (+ 10.000).

○ بنزين 98 أوكتان: 1.655.000 ل.ل. (+ 8.000).

○ المازوت: 1.492.000 ل. ل. (+ 14.000).

○ الغاز: 856.000 ل.ل. (+ 15.000).

*الثلاثاء ٢٦ذوالحجة ١٤٤٥ هجري*
*٢ تموز ٢٠٢٤ م*


telegram channel
https://t.me
/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

*🔻🗞️أسرار الصحف FNN*▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎ *الجمهورية*- صارح سياسي بارز رئيس كتلة نيابية وقال: في لبنان جبهتان بنظرتين متناقضتين...
02/07/2024

*🔻🗞️أسرار الصحف FNN*
▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎

*الجمهورية*

- صارح سياسي بارز رئيس كتلة نيابية وقال: في لبنان جبهتان بنظرتين متناقضتين حول الملف الرئاسي، وليس في مقدور أي منهما إلغاء الآخر، وهذا يعني استحالة انتخاب رئيس.

- يقول وزير سابق إن أحدًا لا يعلم كيف سنخرج من هذا الوضع البشع لا في الداخل ولا في الخارج برغم كثرة الوفود والمحاولات.

- لم تستبعد أوساط سياسية أن تتحوّل الزيارة الاستطلاعية لديبلوماسي كبير إلى مبادرة بعد أن كوّن صورة شاملة عن الوضع اللبناني.

اللواء

- همس: لم تتبلغ أية جهة رسمية لبنانية عن احتمال مجيء الوسيط الأميركي إلى بيروت، بعد لقاءاته مع وسطاء فرنسيين وعرب في باريس..

- غمز: أدى تسريب محضر اجتماع مرتقب بين مرجع ورئيس تكتل إلى حدوث إرباك بالعلاقة وبالمسار المتوقع للاتصالات.

- لغز: ما تزال مؤسسات عامة، تؤدي خدمات للمواطنين عرضة لفقدان لوازم التشغيل من مازوت وزيوت وحتى كهرباء منتظمة!
*اسرار الفيحاء*
*تساءلت اوساط طرابلسية، عن سبب استقالة احد اعضاء مجلس ادارة اوقاف طرابلس، قبل ستة ايام فقط من انتهاء مدة تكليفه*
*وهل علم ان سماحة المفتي لن يجدد له التكليف، فباغته بالاستقالة؟*، *ليظهر بصورة البطل المعترض على وضع الأوقاف، و يستغل الموقف*.
*ام انه فعلاً استقال لأسباب شخصية بحتة تفرضها اولوياته كما ذكر على وسائل التواصل بإعلان ممول*.

*الثلاثاء ٢٦ذوالحجة ١٤٤٥ هجري*
*٢ تموز ٢٠٢٤ م*


telegram channel
https://t.me
/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

30/06/2024

🌴🕌(﷽)🕌🌴

* *

‏‏مواقيت الصلاة
بتوقيت *طرابلس*
ليوم *​الاثنين*
*٢٥ ذو الحجة ١٤٤٥*
*الموافق*
*٠١ تموز ٢٠٢٤*

🌒الفجر ٣:٤٣
⛅الشروق ٥:٢٨
☀الظهر ١٢:٤١
🌕العصر ٤:٣٠
🌘المغرب ٧:٥٨
🌑العشاء ٩:٣٧
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*قال ابن القيم رحمه الله:*

{لا شَـيء أفسَدُ لِلعَمـلِ الصَّالِـحِ منَ العُجـبِ ورُؤيَـةُ النَّفـسِ}.

*📚الفَوَائـِد(152/1)*
💠اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ، رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا. ربِّ اصلح لي في ذريتي💠

برنامج خطباء  #الجمعة ضمن المناطق التابعة لدائرة أوقاف طرابلس في  22 ذي الحجة لعام 1445 للهجرة النبوية الشريفة.  #خطباء ...
27/06/2024

برنامج خطباء #الجمعة ضمن المناطق التابعة لدائرة أوقاف طرابلس في 22 ذي الحجة لعام 1445 للهجرة النبوية الشريفة. #خطباء
#طرابلس #الكورة #المنية #الضنية #زغرتا #القلمون

# #الصبح #الظهر #العصر #المغرب #العشاء
#مواقيت #وضوء
#لبنان #طرابلس #المحرّم #آب #مساجد #إمام #محراب #طرابلس #الفيحاء



telegram channel
https://t.me
/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

بلدية طرابلس أزالت المخالفات والتعديات في شارع عشير الدية بمؤازرة أمنيةنفذت بلدية طرابلس، ممثلة باللجنة المكلفة جرد وإزا...
25/06/2024

بلدية طرابلس أزالت المخالفات والتعديات في شارع عشير الدية بمؤازرة أمنية

نفذت بلدية طرابلس، ممثلة باللجنة المكلفة جرد وإزالة المخالفات والتعديات وبالشرطة البلدية، حملة في شارع 32 الضم والفرز، بمؤازرة القوى الأمنية من درك وجيش، وذلك استنادا الى قانون البلديات ورغبة أهالي طرابلس بإزالة المخالفات لاسيما وان المدينة تشهد يوميا فاعليات متنوعة في إطار طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام ٢٠٢٤، وكذلك بتوجيه من رئيس البلدية الدكتور رياض يمق.
ومنذ الصباح، قامت اللجنة المكلفة جرد وازالة التعديات على الارصفة والاملاك العامة المكونة من موظفين ومهندسين بمؤازرة من الشرطة البلدية وفصيلة باب الرمل ومكتب مخابرات طرابلس بانذار وجرد كافة المخالفات على طول شارع عشير الداية 32 الضم والفرز، وشملت المؤسسات والمحال والمعارض المتواجدة فيه، حيث سطرت محاضر ضبط وانذارات للمخالفين وأزالت العوائق عن الطرقات والمحال، وقامت بالتدقيق في التزام المطاعم والمؤسسات بالانظمة والقوانين العامة، لا سيما العمالة الاجنبية والتدقيق في إجازات العمل.
كما تم اجراء كشوفات صحية على المطاعم والمقاهي بشكل موازي حيث اعطي المخالفين المهلة القانونية لتسوية أوضاعهم.
وأكد يمق ان "الحملة انطلقت من الضم والفرز وستشمل مختلف المناطق والاسواق والاحياء"، ودعا "كل المخالفين والمعتدين على الأملاك الخاصة او العامة الى إزالتها قبل وصول الحملة اليهم ومصادرتها".
وشكر يمق "تعاون قوى الأمن الداخلي ومخابرات الجيش الذين يؤازرون الحملة".

*الثلاثاء ١٩ ذوالحجة ١٤٤٥ هجري* ٢٥حزيران ٢٠٢٤ م*


telegram channel
https://t.me/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7
*الثلاثاء ١٩ ذوالحجة ١٤٤٥ هجري* ٢٥حزيران ٢٠٢٤ م*


telegram channel
https://t.me/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

ارتفاع في أسعار المحروقاتصدر عن وزارة الطاقة والمياه صباح اليوم الثلاثاء، جدولٌ جديد للمحروقات، وجاءت الأسعار على الشّكل...
25/06/2024

ارتفاع في أسعار المحروقات

صدر عن وزارة الطاقة والمياه صباح اليوم الثلاثاء، جدولٌ جديد للمحروقات، وجاءت الأسعار على الشّكل الآتي:

- بنزين 95 أوكتان: 1.590.000 ليرة لبنانيّة. ( +5000)

- بنزين 98 أوكتان: 1.630.000 ليرة لبنانيّة. (+5000 )

- المازوت: 1.452.000 ليرة لبنانيّة. ( +12000)

-الغاز: 841.000 ليرة لبنانيّة. (+20000 )

*الثلاثاء ١٩ ذوالحجة ١٤٤٥ هجري* ٢٥حزيران ٢٠٢٤ م*


telegram channel
https://t.me/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

طقس صيفي رطب وحاريؤثر طقس صيفي رطب وحار وضمن المعتاد على لبنان مع استقرار الحرارة ساحلًا وارتفاعها جبلًا وبقاعًا في الاي...
25/06/2024

طقس صيفي رطب وحار

يؤثر طقس صيفي رطب وحار وضمن المعتاد على لبنان مع استقرار الحرارة ساحلًا وارتفاعها جبلًا وبقاعًا في الايام المقبلة قبل ان تعدو وتنخفض نهاية الاسبوع.

وفي تفاصيل طقس اليوم:
– الحرارة تتراوح على الشكل التالي: بين ٢٤ و٣٢ ساحلًا وبين ٢٠ و٣٧ بقاعًا وبين ١٨ و٢٨ على الـ١٠٠٠ متر
– الجو: قليل السحب مع تشكل ضباب على الجبال
– الرياح: جنوبية غربية ضعيفة وسرعتها بين ٢٠ و٤٠ كم/س تنشط في الداخل وشمالًا
– الرطوبة السطحية ساحلًا: بين ٦٠ و٨٥٪؜
– الضغط الجوي السطحي: ١٠٠٩ hpa
– الانقشاع: جيد
– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج وحرارة سطح المياه ٢٨ درجة

أما في تفاصيل طقس اليومين المقبلين:
الاربعاء: قليل السحب مع تشكل سحب منخفضة وضباب خفيف على الجبال والحرارة تتراوح على الشكل التالي: بين ٢٤ و٣٢ ساحلًا وبين ٢٠ و٣٨ بقاعًا وبين ٢١ و٢٩ على الـ١٠٠٠ متر فيما الرياح جنوبية غربية ضعيفة وسرعتها بين ٢٠ و٤٠ كم/س تنشط في الداخل

الخميس: قليل السحب مع تشكل سحب منخفضة وضباب خفيف على الجبال والحرارة تتراوح على الشكل التالي: بين ٢٤ و٣٢ ساحلًا وبين ٢١ و٣٧ بقاعًا وبين ١٩ و٢٨ على الـ١٠٠٠ متر فيما الرياح جنوبية غربية ضعيفة وسرعتها بين ٢٠ و٤٠ كم/س تنشط في الداخل

*الثلاثاء ١٩ ذوالحجة ١٤٤٥ هجري* ٢٥حزيران ٢٠٢٤ م*


telegram channel
https://t.me/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

*🔻🗞️أسرار الصحف FNN*▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎ النهار- يؤكد ناشط في متابعة ملف النزوح السوري إلى لبنان، أن ثمة تدرجًا في القرارات ال...
25/06/2024

*🔻🗞️أسرار الصحف FNN*
▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎▪︎

النهار
- يؤكد ناشط في متابعة ملف النزوح السوري إلى لبنان، أن ثمة تدرجًا في القرارات التي تعني النازحين السوريين، وأن أيلول ربما يكون موعدًا للإبقاء على العاملين في لبنان دون عائلاتهم التي عليها أن تسوي أوضاعها القانونية ضمن شروط صارمة أو العودة إلى بلادهم.

- أحد نواب "الجمهورية القوية" وصل متأخرًا عن موعد بدء احتفال كبير نحو 20 دقيقة ولما لم يجد له مكانًا محجوزًا في الصف الأمامي همّ بمغادرة المكان قبل أن يتمنى عليه المنظمون الانتظار قليلًا لتوفير كرسي له.

- سارعت وزارة التربية الى دفع بدلات المراقبة للأساتذة عن العام الماضي قبل موعد الامتحانات الرسمية لهذه السنة بعدما كانت منظمات الأمم المتحدة أخّرت السداد في ظل شكوك حول سمسرات وسرقات جرت داخل دوائر الوزارة.

- بعد قرار وزير الدفاع بالتمديد لضابطين في المجلس العسكري دون التشاور في الأمر مع قائد الجيش، بادر الأخير إلى إجراء تشكيلات سحب بموجبها عناصر الحماية من الضابطين المذكورين وتركهما من دون مرافقة في إجراء يتجاوز كل القوانين المعمول بها.

- أبدى وزير ماروني استياءه من كلام البطريرك بشارة بطرس الراعي عن الكلية الحربية ودخوله في الخلاف القائم حوله معتبرًا أن على البطريرك أن يشدد على الثوابت والمبادئ من دون التحوّل طرفًا.

- كان لافتًا كلام النائب محمد رعد عن "بعض النازقين من اللبنانيين الذين يريدون أن يرتاحوا وأن يذهبوا إلى الملاهي وإلى شواطئ البحر" ووصفهم بـ"النفعية الأنانية التي تدمر مصالح الأوطان والمجتمعات".

- لم تكن الاتصالات الجارية حتى بعد ظهر أمس قد حسمت مستوى التمثيل الإسلامي في اللقاء مع الكاردينال بارولين اليوم في بكركي في ظل عدم الرغبة في اتخاذ موقف سلبي تجاه الفاتيكان.

الجمهورية

- حذرت جهات دبلوماسية لبنانية من موجة شائعات مدروسة ومدوزنة لبث الرعب في اللبنانيين المنتشرين والمقيمين وذلك في إطار حملة التهديد والترهيب ضد لبنان.

- أبدى سفير لبناني اعتقاده بأن حرب غزة لن تنتهي إلاّ بانتهاء واحد من الاثنين سياسيًا أو جسديًا، نتنياهو أو يحيى السنوار.

- يُدقق مسؤول كبير في رسائل سياسية وأمنية يحملها دبلوماسيون أجانب بميزان «الجوهري».

اللواء

- همس: وصف دبلوماسي مطَّلع رفضَ مرجع كبير لقاءَ دبلوماسية أوروبية بأنه يشكل اعتراضًا على أدائها ضد حرب غزة ولبنان.

- غمز: بدأ حوار صامت بين حزب يميني وتيار مرشح رئاسي بخصومة مع الحزب، على خلفية موقف وصف «بالإيجابي» للمرشح.

- لغز: بدأت «مافيا المياه» وضع اليد على مياه بيروت وجبل لبنان، لاستخدامها عبر «السترنات» للمحظوظين أو بيعها في السوق السوداء؟

*الثلاثاء ١٩ ذوالحجة ١٤٤٥ هجري* ٢٥حزيران ٢٠٢٤ م*


telegram channel
https://t.me/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

برنامج خطباء  #الجمعة ضمن المناطق التابعة لدائرة أوقاف طرابلس في  15 ذي الحجة لعام 1445 للهجرة النبوية الشريفة.  #خطباء ...
20/06/2024

برنامج خطباء #الجمعة ضمن المناطق التابعة لدائرة أوقاف طرابلس في 15 ذي الحجة لعام 1445 للهجرة النبوية الشريفة. #خطباء
#طرابلس #الكورة #المنية #الضنية #زغرتا #القلمون

*🔰📰عناوين الصحف FNN 🌐* *النهـار* - هوكشتاين "لم يفشل".. وساعة الحقيقة بعد رفح! - رصيف بايدن في مهب أمواج غزّة - زيارة أم...
20/06/2024

*🔰📰عناوين الصحف FNN 🌐*
*النهـار*

- هوكشتاين "لم يفشل".. وساعة الحقيقة بعد رفح!

- رصيف بايدن في مهب أمواج غزّة

- زيارة أمين سر دولة الفاتيكان: من ثوابته تعرفه

- معادلات "تكرسّت" مع زيارة هوكشتاين

- أيّ سيناريو للوضع على الحدود بعد زيارة هوكشتاين؟

*الأخبـار*

- (السيد) ‫نصر الله للإسرائيليين: خافوا!

- اتّصالات قبرصية مع لبنان: لسنا طرفًا في النزاع العسكري

- جيش العدوّ يسلّم: اجتثاث "حماس" أضغاث أحلام

- ‫"المصالحة" السياسية انعكست على سوق الدراما: mbc تعود إلى الشام... يصطفل قانون قيصر!

- ‫المرامل "تأكل" جرد علمات والبلدية ليست فوق الشبهات

*الجمهورية*
- قرار منع الحرب أقوى من إشعالها

- هوكشتاين: لسنا أصحاب قرار الحرب

- بايدن والبنتاغون: لمنع الحرب على لبنان؟

*اللواء*

- استعراض قوة بين حزب الله و"إسرائيل" من الحدود إلى قبرص!

- لجنة لضبط التهرُّب الجمركي.. والأمن العام للمفوضية: "الداتا" أو الخطة "ب"

*الديار*

- (السيد) نصر الله للإسرائيليين: تهديداتكم لا تخيفنا وهزيمتكم حتمية.. وما ينتظركم أقسى وأصعب

- (السيد) نصر الله: نحذّر قبرص من استخدام مطاراتها

- الحكومة خضعت للمفوضية وقرارات العودة تبخرت والداتا لم تسلم

*الخميس١٤ذوالحجة ١٤٤٥ هجري* ٢٠حزيران ٢٠٢٤ م*


telegram channel
https://t.me/fnnbah

*whatsapp* :
https://chat.whatsapp.com/HTrjzfbp5hxI1kqpC3Qgu7

أحمد الخير يدعو إلى "نبذ السجالات": المنية عائلة واحدة .. ومصلحتها فوق كل اعتبارصدر عن عضو تكتل "الاعتدال الوطني" النائب...
20/06/2024

أحمد الخير يدعو إلى "نبذ السجالات": المنية عائلة واحدة .. ومصلحتها فوق كل اعتبار

صدر عن عضو تكتل "الاعتدال الوطني" النائب أحمد الخير البيان الآتي:

منذ بداية ولايتنا النيابية أخذنا عهداً على أنفسنا وتعهدنا أمام أهلنا في المنية ان يكون العمل والخدمة العامة هو همنا الوحيد، وان ننبذ التراشق الاعلامي الذي لم يحل يوماً مشكلةً من مشاكل المنية وملفاتها الضاربة في تاريخ الاهمال، وآثرنا خلال السنتين الماضيتين ان نلتزم الصمت تجاه كل الحملات التي كان تستهدف النائب أحمد الخير ايماناً منا بأنّ ما نفعله اكبر من أي سجال، وأن الرد والرد المضاد يسيء الى ابناء المنية وصورة مدينتنا التي نحن حريصون على ان تكون بالشكل الذي يليق بأبنائها.

وإذ نؤكد على أن المجتمعات تبنى بالانتماء الى الوطن والى المكان الذي ولدنا ونعيش به، وأن الاصطفاف المذهبي والعائلي والمناطقي يرتد سلباً على الناس، ولا يسهم في تقدم المنطقة، فإننا نشدد على ما يلي:

-دعوة كافة أهالي المنية الى نبذ السجالات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتركيز على حوارات بناءة وصياغة رؤى جديدة مفيدة للمنطقة، ونحن منفتحون على اي طرح او فكرة تسهم في نهضة المنية من أي شخص او جهة أتت، وستكون يدنا ممدودة وبيوتنا مفتوحة لكل ابناء المنية الذين أثبتوا أنهم اكثر الناس حباً لمنطقتهم واكثر من يضحي في سبيل نهضتها وصورتها.

-نحن لا نتنافس على المنية، بل نتنافس لخدمتها، ولذلك فمن المنطقي جداً ان نتعاون -رغم الاختلافات- على حل المشكلات الاساسية التي تشغل بال أهلنا في المنية وعلى راسها مشكلة النفايات، وفي هذا الاطار نحن مع حل مشكلة نفايات المنية الادارية وأي طرح يؤدي هذا الغرض نلتزم به، وهذا كان موقفنا في عدة محطات، والجميع يذكر اننا طرحنا أكثر من حل في وقت سابق وسنستمر بالعمل لحل هذا الملف الذي تحول الى معضلة.

-نؤكد مجدداً لأهالي المنية أن مشروعنا هو التقدم بالمنطقة رغم الازمة التي يمر بها لبنان ورغم تراكم المشكلات، ونحن في هذا الصدد عملنا على عدة مشاريع منها ما انجز وما هو قيد الانجاز ومنها ما هو في مرحلة الدراسة، وسنضع ابناء المنية دورياً بصورة ما ننجزه ايماناً منا بأن النيابة هي موقع تكليف وليست موقع تشريف وان الثقة التي منحنا اياها ابناء المنية هي أمانة في أعناقنا ولن نفرط بها.

وفي الختام، نوجه تحية الى ابناء منيتنا التي علمتنا بأننا بيت واحد وعائلة واحدة، وان مصلحة المنية فوق كل اعتبار.

Address

Tripoli
961+

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when شبكة الفيحاء الإخبارية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to شبكة الفيحاء الإخبارية:

Videos

Share

Our Story

شبكة الفيحاء الإخبارية #FNN هي وسيلة نسعى عبرها لعرض الفيحاء طرابلس بصورتها الحقيقية ، مدينة العيش الواحد والتاريخ الجامع. شبكة الفيحاء الإخبارية #FNN هي أولاً وقبل كل شيء عمل إعلامي يهدف إلى عرض الخبر الصحيح في التوقيت الصحيح من دون زيادة أو نقصان.