صوت بنت جبيل

صوت بنت جبيل Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from صوت بنت جبيل, News & Media Website, Beirut, Beirut.
(1)

في رد قوي على ما تفوّه به بطريرك السفيرة وسائر جائعي الكرامة، قال الحاج علي شعـ.يب:« "صواني" و "ولمّيات" الكون ، وكل الت...
15/11/2023

في رد قوي على ما تفوّه به بطريرك السفيرة وسائر جائعي الكرامة، قال الحاج علي شعـ.يب:
« "صواني" و "ولمّيات" الكون ، وكل التيجان لي على روسكن ما بتسوى "غبرة" معلّقة على بوط شـ @ ـيد ».

البطرك صمت دهراً وحينما جاع نطق كفراًكنا قلنا متل ما قلك خيّنا المرتضى:  #شبّع_حالك بس جوع الكرامة شو بيشبّعو؟!!
15/11/2023

البطرك صمت دهراً وحينما جاع نطق كفراً
كنا قلنا متل ما قلك خيّنا المرتضى: #شبّع_حالك
بس جوع الكرامة شو بيشبّعو؟!!

14/11/2023

ثقافة النصر والأمل
مقابل ثقافة الهزيمة والهلع

الشيخ خمـيني ملك | Welaya media center

14/11/2023
للإعلام رجال من طينة المقـ.اتلين الأشـ.دّاء.. أرواحهم في كفوفهم.. وسـ.لاحهم في الميدان كلمة الحق من على خطّ النـ.ار..يتح...
14/11/2023

للإعلام رجال من طينة المقـ.اتلين الأشـ.دّاء.. أرواحهم في كفوفهم.. وسـ.لاحهم في الميدان كلمة الحق من على خطّ النـ.ار..
يتحركون في مرمى استهـ.دافهم أحـ.رارًا فـ.د|ئيين.. هم صوت المقـ.ا9مة وعين أهلها التي لا تترك الميدان ولا تغادر تراب الحدود..
حيثما نظروا، نرى الضوء.. وننتـ.صر 💛

Welaya media center

الى جوار الطيبين..  .. من سبقهالسعيد علي مهدي سيف الدين "ذو الفقار" من بلدة حلبتا وسكان مدينة بعلبك في البقاع.
13/11/2023

الى جوار الطيبين..
.. من سبقه
السعيد علي مهدي سيف الدين "ذو الفقار" من بلدة حلبتا وسكان مدينة بعلبك في البقاع.

العزيز   الحمد لله على سلامتك 💛
13/11/2023

العزيز
الحمد لله على سلامتك 💛

13/11/2023

#خاص - #اللبنانية | الحصيلة النهائية للاعـ..تداء الصـ@ـيو_ني على منزل في بلدة #عيناتا، شـ@ـيد وجـ. ريح، وفقاً للأخوة في الـ@ـيئة الصحية الذين عملوا على تأمين إخلائهم ونقلهم من المكان.

 #الجبهة -  #مباشر | بين   و  #عيترون.. تبحث عمّن يصطادها 🥰
13/11/2023

#الجبهة - #مباشر | بين و #عيترون.. تبحث عمّن يصطادها 🥰

"نقلًا عن الإعلام العبـ.ري".. إيه أهلين!!أبدعَت القنوات والمواقع الإخبارية مؤخرًّا في التسابق بالنقل عن الإعلام العبري، ...
12/11/2023

"نقلًا عن الإعلام العبـ.ري".. إيه أهلين!!

أبدعَت القنوات والمواقع الإخبارية مؤخرًّا في التسابق بالنقل عن الإعلام العبري، بحيث يبدو الأمر وكأنّهم استحصلوا على مصدر موثوق و"ضربته ما بتخيب". للوهلة الأولى، مفهوم أن نقوم برصد الإعلام العـ.بري على قاعدة "إعرف عد9ك" وبهدف تحليل المسارات التي يسير بها هذا الإعلام، الذي نحتاج للأسف أن نذكّر أنّه معـ.ادٍ، وما الذي يريد بثّه ضدّنا. ولكن أن نتحوّل إلى ناقل لكلّ ما يبثّه هذا الإعلام فالأمر مريب، وبأحسن الأحوال غبيّ!

ما الذي يعنيه نقل كلّ شاردة وواردة يبثّها الإعلام العبـ.ري؟ ما الهدف؟ إن كان الترويج لما يريده العـ.د9 فتلك مصيبة، وإن كان إغراق المساحات الإخبارية بما هبّ ودبّ من الكلام الذي يؤمّن عددًا من المتابعات والمشاركات دون الإلتفات إلى أن هذا الكلام مدروس ليشكّل سـ.لاحًا ضدّنا فالمصيبة أعظم، وإن كان البناء على مصداقية ما للعـ.د9 واعتبار إعلامه ذو موضوعية أو حيادية في نقل الأخبار والمعلومات، فتلك الطامة الكبرى..

عزيزي المسارع إلى النقل عن الإعلام العبـ.ري، إليك بعض الإرشادات والتوجيهات عساك تتعلّم..

- ينقل الإعلام العبـ.ري ما تسمح حكومته بنشره، وبالتالي كلّ ما ينشره مدروس ضدّنا. حين تقوم بالتر9يج له أنت تؤدي له خدمات مجانية..

- يخفي الإعلام العبـ.ري خـ.سائر كيـ.انه في المعـ.ركة، ثمّ يبثّ خبرًا عن "خسائرنا" فتسارع أنت، "متل الأهبل" لنقل الخبر وتدخل مع جمهورك في دراما مقرفة.. طيب، أخطأت مرّة واثنتين.. لا بأس، والباقيات؟

- حين تنقل عن "الإعلام العبـ.ري" هل تتأكد أنَ ما تنقله ورد حقيقة في هذا الإعلام، أم قرأت ذلك في مجموعة "أخبار بنات الخيال" وسارعت إلى نشره كخبر عاجل كي يشهد الجميع على سرعتك المهولة ومصادرك القوية.. هل تعلم أن مصدرك القوي هذا قد يكون جاركم الذي ملّ وأحبّ أن يتسلّى قليلًا؟

- على سبيل النصح والإرشاد، كُفّ عن خزعبلات الإعلام العبـ.ري، وعما يُتداول دون أن يكون له مصدر حتى في الإعلام العبـ.ري.. كُفّ عم دونيتك المريضة ومساعيك الهستيرية لتحصيل خبر تدري أنّ مصداقيته تشبه خلفياتك المهنية، أيْ تقارب الصِفر.
ليلى عماشا | #الجبهة

12/11/2023

النار بالنار

12/11/2023


#السيد ☝️

هي ملاكه الأول، هي من كانت ستمنحه لقب  #أب.. إلا ان الله اختار له اللقب الأسمى شـ🌹ـيد.في 11-11    وُلِدَت  #مليكة "يتيمة...
11/11/2023

هي ملاكه الأول، هي من كانت ستمنحه لقب #أب.. إلا ان الله اختار له اللقب الأسمى شـ🌹ـيد.
في 11-11 وُلِدَت #مليكة "يتيمة الشـ@ـيد على طريق القـ.د..س، حيدر جواد التّرشيشي.

💔

11/11/2023

1362
عدد الذين دخلوا 8 مستشفيات في الشمال
منذ بداية الطوفان 💛🔥

حر_كة أ مل تعلن ارتقاء الشـ@ـيد علي داوود من بلدة مليخ - جبل الريحان.
11/11/2023

حر_كة أ مل تعلن ارتقاء الشـ@ـيد علي داوود من بلدة مليخ - جبل الريحان.

11/11/2023

بدء كلمة السيد 💛
تابعوها لحظة بلحظة عبر ⬇️⬇️

11/11/2023

تحت عناوين كثيرة، ليس أوّلها الوحدة، ولا آخرها العمل لله، مضطرون للصبر على أذى أناس كهذا، ينتشرون كالقمامة في شوارع منصات التواصل، ليوزعوا نظريات حقدهم الدفين من على أسِرّة فنادقهم في لندن واسطنبول والدوحة، ويحسبون أنك مجبور على الاستماع لنتانتهم بحُجة أن هذا "إبن فلان" وذاك ابن "علّان".
إعلم يا هذا. أنْ ليس كلنا #السيد لنستطيع مع أمثالك صبرا. لذا تأدب. لأجل والدِك لا لأجلك. فـ"الولد العاق..".

7 أقمار زُفُّوا اليوم الى الجنان 🥀لقراءة الأسماء افتح الصور 🙏
10/11/2023

7 أقمار زُفُّوا اليوم الى الجنان 🥀
لقراءة الأسماء افتح الصور 🙏

09/11/2023

الوزير المقـ.ا9م.. نفخر بك ❤
وزير الثقافة اللبناني، القاضي محمد وسام المرتضى

"الله يا إمارات الإنسانية"!. #الجبهة | محمد طالبيجري الترويج حالياً، في الإعلام أكثر مما هو في الميدان، لمشروع إنشاء  #ا...
09/11/2023

"الله يا إمارات الإنسانية"!.
#الجبهة | محمد طالب

يجري الترويج حالياً، في الإعلام أكثر مما هو في الميدان، لمشروع إنشاء #الإمارات مستشفى ميداني "محترم" في غـ. ز ة، بطريقة تدفعك للقول دامعاً: "الله يا إمارات الإنسانية"!.

في وقت كلنا يعرف ان العـ.د9 يـ.مارس حـ.صاراً يمنع فيه دخول حبة د9اء أو نقطة ماء أو قطرة 9قود، فضلاً عن تدمـ.يره عشرات المستـ.شفيات والمراكز الطـ.بية بشكل ممنـ.هج ومتعمد، فكيف للاحـ.تلال السماح بهذه الخطوة -الإمـ.اراتية- بهذه البساطة؟!

في الموازاة كان لافتاً التر9يج للخطوة "الإماراتية" في الإعلام العـ.بري -الذي لا يقلّ وحـ..شية وعنـ..صرية وتعطشاً لد_ماء العرب والمسـ.لمين عن جيـ.ش الاحـ.تلال- بشيء من الاستحسان، أو أقله بعدم اعتراض!. وهذا ما يدفع للتأمل قليلاً، والبحث عميقاً.

بالعودة إلى بدايات الحـ.رب على غـ.ز.ة التي تجري الآن، والموقف الإماراتي منها، نجد ان التموضع الاماراتي كان منذ اليوم الأول، الى جانب "حق اسـ..رائـ.يل بالد.فاع عن النفس" و تجـ..ريم فعل المقـ.ا9مة ضد الاحـ.تلال ونعتها بـ"الا.ر_هاب"، جاء هذا الموقف الواضح بكل وقـ.احة على لسان 9زيرة الد9لة لشؤون التعاون الد9لي الإماراتية ريم الهاشمي في مجلس الأمـ.ن.

وصولاً الى كمّ التقارير المعتبرة التي تحدثت مع بدايات الغـ.ز9 البرّي لغـ.زّ.ة قبل نحو أسبوع، عن استئجار شركات مر_تز.قة (بتمويل إماراتي) للقـ.تال الى جانب الجـ.نود والضـ.باط الصـ@ـاينة والامر_يكيين على ارض غـ.ز.ة.

أداء إماراتي كهذا في السياسة والإعلام، يجعل من السذاجة قراءة خبر إنشاء مستشفى ميداني بطريقة عابرة. فلو دققنا بالموقع المختار لبناء المستشفى سنجده جنوب القـ.طاع، وكلنا يعرف أن واحداً من أهم أهداف الاحـ.تلال في الحـ.رب الجارية تهـ..جير مَن في شمال القـ.طاع الى جنوبه، ولأجل ذلك جرى تد_مير كل المرافق والمنشآت الصحية والطبية شمال القـ.طاع، علماً ان أهل الشمال في ظل وضع كهذا سيكونون بحاجة أكبر للمستشفى!

الأمر الثاني والأهم، هناك قرار مُعلن من الاحـ.تلال يقضي بتفريغ المستـ.شفيات، لاسيما ما تبقى منها شمالاً، وللغاية قام العـ.د9 بعدة خطوات:
الأمر الأول، وهو أفظعها، المـ.جا_زر، ولن ينسى العالم جـ.ريمة قـ.صف المستـ.شفى المعـ.مداني..
الأمر الثاني، إرسال الإنـ.ذارات والتهـ.ديدات لإدارات المستـ.شفيات والأطقم الطـ.بية العاملة فيها بضرورة إخلائها تحت طائلة قـ.صفها..
الأمر الثالث، قـ.صف محيط المستـ.شفيات ومداخلها وسيارات الإسعـ.اف أمامها..
الأمر الرابع، بث وتر9يج أخبار كا.ذ.بة تدّعي وجود غرف عمـ.ليات للمقـ.ا9مة في المستـ.شفيات أو تحتها، لتبرير الاعتـ.داء عليها أو تفريغها..

وهنا نصل الى الأمر الخامس، وهو محلّ حديثنا. إنه الدور العمليّاتي الذي أعطاه الاحـ.تلال للإمارات وأمثالها.
إنشاء مستشفيات ميدانية ضخمة جنوب القـ.طاع لإجبار من يريد الحصول على خدمة طبية بالتوجه من شمال القـ.طاع الى جنوبه لهذه الغاية، بعدما استنفد الاحـ.تلال الكثير من حِيَله لإقناع الفلسـ..طينيين بترك شمال القـ.طاع والتوجه الى جنوبه.

فبحسب الإعلان الإماراتي، سعة المستشفى الميداني تبلغ 150 سريرا ويضم أقسام الجراحة العامة وجراحة العظام والأطفال والنساء، والتخـ.دير وعناية حثيثة للأطفال والبالغين، بجانب عيادات في تخصصات الباطنية، والأسنان وعيادة نفسية، وطب العائلة إضافة إلى خدمات الأشعة المقطعية، ومختبر وصيدلية وخدمات طبية مساندة..

السؤال هنا: إن كنتم تستطيعون إدخال كل هذا إلى القـ.طاع، لماذا لم تدعموا به المستشفيات الموجودة أصلاً، والتي تسـ.تغيث يومياً عبر بيانات في الإعلام، بضرورة مدها بما يلزم كي تستطيع الاستمرار بتقديم خدماتها الطـ.بية لأهل القـ.طاع؟!

08/11/2023

بعد نظرية "النادوور" لمعلمه سامي الجميّل
النائب الكتايبي سليم الصايغ، يتفوّق على استاذه ويتخطى حدود العبقرية:

الحلّ: "على الدولة ارسال دورية للجيش اللبناني الى الحدود الجنوبية، وبهذه الطريقة نمنع "اسر||ئيل" من الاعتـ.داء علينا".

بس هيك. طلعت كتير هينة الخبرية ليه مكبّرينها؟!

08/11/2023

#الجمعة.. ❤️
Welaya media center

08/11/2023

علي حجازي يعلن تشكيل "قـ.وات البعـ.ث".

غراب الهزيمةليلى عماشا |  #الجبهة لا فرق بين المحبَط الذي يسوّق لفكرة الهزيمة، وبين ذلك الذي يتمناها لنا. فلا محلّ للتدق...
07/11/2023

غراب الهزيمة
ليلى عماشا | #الجبهة
لا فرق بين المحبَط الذي يسوّق لفكرة الهزيمة، وبين ذلك الذي يتمناها لنا. فلا محلّ للتدقيق في الخلفيات والنوايا خلال المعـ.ركة. التأثير السلبي الذي يحدثه غراب الهزيمة وهو ينعق على منصات التواصل هو تمامًا التأثير الذي يتوخاه افيـ.خاي ادRعي مثلًا وهو يحاول التسويق لوهم تفوّق "الجـ.يش الإSرائيلي".. مع فارق أنّ الأوّل قد يكون مجرّد غبيّ مهز9م خضع بلاوعيه لتأثير أدRعي واقتنع أنّنا منهزمون!

أما بعد..
لحظات الإحباط ولا سيّما مع متابعة الوحـ.شية التي يعـ.تدي بها الصـ@ـاينة أمر مشروع، بشرط ألّا يدوم أكثر من لحظتين، وأن لا يُترجَم إلى خطاب انهزامي على الإعلام ومنصات التواصل. أنت محبط ومهز9م؟ شافاك الله وعافاك. اصمت اذن، اصمت كي لا تكون شريكًا في سـ.فك د.مانا، ففي الحـ.رب أنت إمّا موقنٌ بالحق وبانتـ.صاره مهما غلا ثمنه، وإما منهزم أصابه الجزع وانهار فصار عبئًا على قومه.. وفي الحـ.رب، تنكشف معادن اليقين الذي نتحدّث به عادة: ينهار عند رؤية المجـ..زرة، أو يشتدّ ويتحوّل غضبه إلى طلـ.قات يفكّر بكيفية تحويلها إلى مـ.خازن المقـ.ا99مة.

قد لا يمتلك الجميع ذلك العمق الذي يجعله يرتّب حتى مشاعره ويكيّفها بخدمة الخطّ المقـ.ا99م، ولا بأس. الكـ.ارثة تبدأ حين ينهار المرء من فرط شعوره بالهزيمة فيسوّق لشعوره ولأوهامه على أنّها حقائق ووقائع كي لا يُخجله اليقين بالنصـ.ر الظاهر في عيون وسمات أهل انتـ.صار الد.م على السيـ.ف وأهل "ما رأيت إلّا جميلًا"..

المعـ.ارك الثقافية والإعلامية والنفسية لا تتوقف حين تندلع المعـ.ركة العـ.سكرية، على العكس تزداد ضرا9تها وبالتالي يصبح الخطأ الأول فيها هو الخطأ الأخير. نحن في خضمّ كلّ هذه المعـ.ارك، شئنا أم تجاهلنا، وبالتالي نحن جـ.نود في المعـ.ركة، كلّ في مكانه وبحسب امكانياته. ولكننا لسنا كالجـ.يش "الاSرائيلي" نُساق إلى أرض القـ.تال جزعين مرغمين خائفين. نحن ندخلها بإرادة قـ.تالية، ندخلها محا.ر.بين يوظفون كلّ أدواتهم في سبيل تعزيز ثقافة الأمل والإنتـ.صار واليقين بالفرج. إن لم نكن كذلك، لسبب أو لآخر، نمتلك طبعًا خيار عدم خـوضها والاكتفاء بالتفرّج حال سقوطنا في مستنقع الشعور بالعجز عن المحـ.اربة من أجل ما نؤمن به، وهو خيار له تبعاته ومنها انكشاف حجم عجز وضعف وركاكة الشخص، وكونه غير مفيد حين "تحزّ المحزوزية".. أما أن يدخلها ليسوّق لفكرة العجز وجعلها تبدو طبيعية، فتلك خيـ.انة عظمى.

07/11/2023

ابن شقيق الشـ@ـيدة سميرة أيوب، يحمّل النائب ملحم خلف رسالة إلى السفيرة الأميركية.. "فشر تركّعوا أهل الجنوب" ❤

مضحكون هؤلاء "المسلمون".مضحكون حدّ التقيؤ.
07/11/2023

مضحكون هؤلاء "المسلمون".
مضحكون حدّ التقيؤ.

⚫️ بعد وصول والدهن من الخارج قررت عائلة الشـ@ـيدات ليان وريماس وتالين محمود شور دفنهن مع جدتهن لوالدتهن سميرة أيوب في بل...
06/11/2023

⚫️ بعد وصول والدهن من الخارج قررت عائلة الشـ@ـيدات ليان وريماس وتالين محمود شور دفنهن مع جدتهن لوالدتهن سميرة أيوب في بلدة بليدا عند العاشرة والنصف من قبل ظهر غد الثلاثاء

 #اللبنانية | "القلبين الأقدسين في عين إبل" على خطى "رويترز": القتـ.يل ابننا والقا_تل مجهول! "ما ذنب الأطـ.فال في لعبة ا...
06/11/2023

#اللبنانية | "القلبين الأقدسين في عين إبل" على خطى "رويترز": القتـ.يل ابننا والقا_تل مجهول!

"ما ذنب الأطـ.فال في لعبة الشـ.رّ والحـ.رب والمـ.وت؟" تسأل مدرسة "القلبين الأقدسين في عين إبل" في مستهل بيان نعيها لطالباتها الثلاث ريماس وتالين وليان محمود شور اللواتي استشـ@ـدن مع جدَّتهن إثر غـ.ارة إسر|ئيـ.ـلية استهـ.دفت سيارتهن في بلدة عيناتا.

"ما ذنب الأطـ.فال؟" سؤالٌ يوحي أن للكبار ذنبًا يبرّر قتـ.لهم، ربما يكون هذا الذنب "حمل السـ..لاح" في مواجهة محـ.تل غاصـ.ب؟ يغدو سوء الظن هذا مبرَرًا حين نكمل القراءة، إذ ماذا عن "لعبة الشـ.ر والحـ.رب والمـ.وت"؟ هل كانت حـ.ربًا أهـ.لية تلك التي خطفت الزهرات الثلاث من حضن والدتهن؟ أم اعتـ.داءً موصوفًا من عـ.دوّ غـ.ادر؟ ألا تحتاج "لعبة الشـ.رّ" إلى لاعبَيْن "شريـ.رَين" يتقنانها على الأقل كما هو حال كل لعبة أخرى؟

وإذا كانت إدارة المدرسة تؤمن مثلنا أن في هذه "اللعبة" قاتـ.لًا وضحـ.ية، معـ.تديًا ومعـ.تدىً عليه، محـ.تلًا وصاحب حقّ، فأين هو اسم المعـ.تدي؟ وكيف سقط سهوًا من بيان نعـ.ـي الضحـ.ية بكلماته المئة والخمسين؟

وحين تعود زميلات شـ@ـيداتنا الثلاث إلى صفوفهن غدًا أو بعد غد، ماذا ستخبرهن إدارة المدرسة عن رفيقاتهن؟ هل ستحكي لهم الحكاية بمثل ما في بيان النعي من "ميوعة" تجهّل الفاعل؟ أم ستخبرهم أنها تستحي من مجرد ذكر اسم قاتـ. ـل "بناتها"؟

بالأمس ودَّعنا شـ@ـيد الصحافة عصام العبدالله الذي شيّعته وكالة "رويترز" ببيان جبُنت عن ذكر اسم قاتـ.له فيه، واليوم تتكرر الفعلة ذاتها من أبناء جلدتنا وشركائنا في الوطن هذه المرَّة، وقد لا تنتهي هذه المعركة قريبًا، ونزفّ المزيد من أحبتنا شـ@ـداء وشـ@ـيدات، فمن يتطوَّع لحمايتنا وإياهم من هواة مثل هذا الرثاء المفـ..خّخ ويقول لأصحابه استباقيًا "شكر الله سعيكم"؟

ماتت كلبة في بريطانياأعلنت الدولة الحداد 3 ايامارتقت ثلاث أميرات وجدّتهمالدولة عديمة التربية والتعليم تكتفي بدقيقة صمتعل...
05/11/2023

ماتت كلبة في بريطانيا
أعلنت الدولة الحداد 3 ايام

ارتقت ثلاث أميرات وجدّتهم
الدولة عديمة التربية والتعليم تكتفي بدقيقة صمت

على امل ان نقف دقيقة صمت على أمثال عباس الحلبي ونجيب ميقاتي.

05/11/2023

رفيق نـ. صـ. .ر |لله: لدينا حليفَين جبانين

05/11/2023

🚨
السيد.. السبت 11-11
3:00 بعد الظهر

05/11/2023

المدني مقابل المدني

05/11/2023

خاص | #الجبهة:
اعتـ.داء صـ@ـيوني بين #عيناثا و #عيترون (منطقة دغماثا) استهـ. دف سيارة مدنية وهناك اصـ.ابات داخلها.

مملكة ابن الـ.."بريطانية"!. #الجبهة | محمد طالبرافعين الرايات والأعلام واليافطات ومرتدين الكو_فيّات، وما إلى ذلك من "عدّ...
05/11/2023

مملكة ابن الـ.."بريطانية"!.
#الجبهة | محمد طالب
رافعين الرايات والأعلام واليافطات ومرتدين الكو_فيّات، وما إلى ذلك من "عدّة" الفلكلور العربي، تتوسطهم صور عملاقة لمَلكهم البريطانيّ، ابن اليـ@ـودية أنطوانيت غاردنر. خرج أردنيون في تظاهرة لـ"ينـ.صروا" فلسـ..طين. وإذ بهم يرددون شعارات تتوعد الحـ..شد الشـ3ـبي العـ.راقي بفصل الحـ.دود الأردنية - العراقية بجـ.ماجـ.م شباب الحـ..شد، إن حاول نصـ..رة فلسـ..طين. ستشعر للحظة أن هناك خطأ ما فيما تقرأ! فتهـ..ديد بحجم هذا وهذه القـ..سوة، لم يوجّه من أردنيّ لصـ@ـيو.ني في تاريخ المملكة البريطانية (المسماة الأردن) على الإطلاق، فكيف يصدر تجاه فئة "تشاركهم" مشاعر الغـ.ضب إزاء ما يحصل في فلسـ..طين؟
أتفهّم أنك كمواطن عربي ستجد أن هذا نوع من الإنفصام. لكن أبداً. المشكلة ليست فيك أيها العربي، إنها في مكان آخر. فمنذ إعلان قيام هذا الكـ..يان السر_طاني، الذي ما كان ليقوم لو لم يتم تحضير محيطه الأعرابيّ عبر صـ@ـينته، وإلا ما كانت لتركب قطعة "البازل" هذه. أتفهم أن هناك من أوهمك بأن ما يسمى التطـ..بيع بدأ حديثاً. لكن هذا التطـ..بيع يا عزيزي وباعتراف العـ.دو قبل الصديق فضلاً عن الوقائع، ما هو إلا إظهار إلى العلن لِما كان يجري في السر. وبعبارتنا المشهورة: ما كانوا يفعلونه تحت الطاولة بدأوا يمارسونه فوق الطاولة.
عُد بالتاريخ إلى متى شئت، وراجع الأحداث، هل كان "الأعراب" غير ذلك؟ لم يكونوا. إلا ما رحم ربي، ومن رحم ربي ما زالوا إلى الآن في مواقعهم وعلى مواقفهم، الفرق أنهم كانوا يُسمَّوْنَ عرباً، وبفعل الدعاية الصـ@ـيونية أصبحوا يُعرَفونَ بـ"أذ_ناب إيـ.ران". بينما من زُرعوا في أراضي العرب، لا سيما في الجزيرة العربية، من يـ@ـودٍ يضاف إليهم قطّاع طرق ومختلطي أنساب (راجع نشأة الإمارات مثالاً)، احتلوا الآن مكان ومكانة العرب الحقيقيين. فأصبح كثير من الناس يخلطون بين فعلٍ صـ@ـيونيّ وفاعلٍ عربيّ!. كالذي حصل في تظاهرة الأردن التي تحدثنا عنها. فالفِعل (تهـ.ديد الحـ..شد الشـ3ـبي) لا يصدر إلا عن صـ@ـيوني، بينما الفاعل يرتدي ثوب العرب ويدّعي أنه يتكلم نـ.صرة لقضـ.ية العرب، فلسـ..طين.

Address

Beirut
Beirut
1001

Telephone

+96176002572

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when صوت بنت جبيل posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share