أخبار الغربية Gharbia News

أخبار الغربية Gharbia News متابعة لأبرز القضايا التي تخص جمهور الصفحة الكرام

10/09/2023

أعلنت إثيوبيا اليوم الأحد، انتهاء عملية تعبئة سد النهضة الضخم على النيل الأزرق، والذي يشكّل مصدر توتر مع مصر والسودان. وقال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، عبر منصة...

شير في الخير.. لعلها المنجية ❤️
26/01/2023

شير في الخير.. لعلها المنجية ❤️

ارجع تاني عشان يتجوز 😁🤚
25/01/2023

ارجع تاني عشان يتجوز 😁🤚

صباح الخير من مصر عام 1981 🌸
22/01/2023

صباح الخير من مصر عام 1981 🌸

18/01/2023

تعيين ياسر عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيسًا لمركز ومدينة قطور، بدلا من البرج بدمياط.
ونقل كمال عبدالله عزت رئيس مدينة الحوامدية بالجيزة إلى مركز ومدينة سمنود.
وعمرو محمد فكرى رئيس مركز ومدينة ميت غمر بالدقهلية إلى مركز ومدينة المحلة الكبرى
وعادل توفيق برغش رئيس حى عابدين بالقاهرة إلى رئيس مركز ومدينة بسيون.

صباح التعويم 😭
11/01/2023

صباح التعويم 😭

إحدى البائعات تعرض حياتها للخطر أثناء الذهاب لإحدى الأسواق الشعبية في سبيل لقمة العيش الحلال 💔
06/01/2023

إحدى البائعات تعرض حياتها للخطر أثناء الذهاب لإحدى الأسواق الشعبية في سبيل لقمة العيش الحلال 💔

وفاة   محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك.  شارك بالعزاء
25/10/2022

وفاة محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك.
شارك بالعزاء

وفاة ١٠ من أسرة واحدة بالمحلة الكبرى، في حادث تصادم سيارتين.. يا وجع القلب 💔
25/10/2022

وفاة ١٠ من أسرة واحدة بالمحلة الكبرى، في حادث تصادم سيارتين.. يا وجع القلب 💔

تكريم 481 حافظًا لكتاب الله بقرية غمازة الكبرى في الجيزة خلال احتفالية تسر الناظرين
22/10/2022

تكريم 481 حافظًا لكتاب الله بقرية غمازة الكبرى في الجيزة خلال احتفالية تسر الناظرين

 ، لاحقته قوات الاحتلال الصهيوني ١١ يوما دون جدوى، واليوم نفذ عمليتين ضد الصهاينة قبل أن يرتقي شهيدا.
19/10/2022

، لاحقته قوات الاحتلال الصهيوني ١١ يوما دون جدوى، واليوم نفذ عمليتين ضد الصهاينة قبل أن يرتقي شهيدا.

في نهاية المكالمة انحدرت الدموع من عيني وقلت لها:"من كل قلبي تشرفت بالحديث مع سيدة عظيمة مثلك يا ست سعاد"*** (١) ***كانت...
18/10/2022

في نهاية المكالمة انحدرت الدموع من عيني وقلت لها:
"من كل قلبي تشرفت بالحديث مع سيدة عظيمة مثلك يا ست سعاد"

*** (١) ***

كانت، سعاد نايل سلطان إبراهيم، طفلة صغيرة، تلهو فى شوارع إحدى قرى مركز الواسطى فى محافظة بنى سويف، عندما مات أبوها فجأة وهو ما يزال فى ريعان شبابه تاركا وراءه زوجا عمرها 32 عاما يوحى وجهها بجمال ريفى وعزيمة صلبة، غير أنها مثقلة بحمل لا تدركه الجبال، فقد غادر الحياة وتركها وحيدة من دون ظهير أو تركة أو مال، مع إثنى عشر طفلا لم يتعلموا بعدُ شيئا عن الحياة.

كبرت سعاد ونما عودها، وورثت عن أبيها عزة نفسه وعن أمها عزيمتها وعنفوانها وصلابتها، وعندما أكملت عامها الرابع عشر، أصبح اجتماع جيدها مع قدها، وكأنهما تجسيد لشجرة توت يافعة تنتظر أن تطرح ثمارها التى تطيب لها الأبدان، ولأنها جميلة الوجه ودقيقة الملامح ونضرة البشرة وأهلها طيبون؛ فقد خطبها عامل لحام من منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

لم تفرط أم سعاد فيها بسهولة؛ فقد كانت أحب بناتها إلى قلبها؛ لكن الحمل ثقيل والأيام تمضى بجنون وتكاليف المعيشة لا تنتهى، ووقتها وتحديدا فى العام 1990 كان مناسبا أن تتزوج فتاة فى مثل قوام سعاد من ابن الحلال الذى سيرفع عن كاهل الأسرة نفقات أحد أفرادها.

مضت سعاد مع زوجها وأحبته بشدة، وأصبح رجل حياتها الوحيد، لم تعرف معنى الحب إلا بعد أن رأته، وقبله لم يمسها بشر، ولم تكن تفكر يوما فى أن يتعلق قلبها إلى هذا الحد بشاب من محافظة بعيدة ومن مكان بعيد على أطراف القاهرة الكبرى المزدحمة دائما والتى لا تناسب طبيعتها الريفية الهادئة والوديعة.

*** (٢) ***

فى المنزل رقم 17 بشارع مختار مطر، خلف مخبز المدينة المنورة، بشبرا الخيمة، أقامت سعاد مع زوجها وباتت الحياة هنيئة على نحو محمود، تستيقظ فى الصباح الباكر وتوقظ زوجها وتعد له إفطاره قبل أن يذهب إلى عمله فى ورشة اللحام، وتنتظر حتى آخر النهار تنظف البيت وتهيئ له سكنا مفعما بالمودة والرحمة التى تعلمتها عندما كانت صغيرة فى بعض آيات القران بكُتّاب قريتها البعيدة بمركز الواسطى حيث المكان الذي ولد فيه الإمام البوصيري.

الحياة تمضى بهدوء وجمال، والحب يغطى بظلاله الكستنائية جثوم الليل على المنزل في شبرا الخيمة، وكانت سعاد ودودا ولودا بالمعنى الحرفى للكلمة؛ تلد ولدا من بعد ولد وبنتا من وراء بنت، حتى أكملت الستة أبناء لزوجها ومعشوقها ورجل حياتها الأوحد.

أنجبت محمود ثم محمد ثم حسام ثم إسلام ثم إحسان، وأخيرا حبيبة، التى تدرس فى الصف الخامس الابتدائى، وما إن بلغ ولدها البكرى محمود عامه السابع، إلا والقدر يغير موقفه من حياتها ويحولها من امرأة هانئة مستقرة إلى زوجة لرجل عاجز كفيف، لا يقوى على العمل ولا يقبله أى صاحب ورشة.

منذ نحو عشرين عاما، وحين كانت لم تفرغ من عملها فى المطبخ حيث تجهز طعام زوجها والأولاد، حمل الجيران إليها خبرا غير حياتها كليا، فقد أصيب زوجها بالعمى من جراء الشرر المتطاير من الحديد إثر عمليات اللحام المتواصلة يوميا، ولأنه كان لا يرتدى نظارة اللحام؛ فقد أثر الشرر على عينية وأحال ماءها إلى نهر جارٍ رأى قطراته على الأرض وكانت تلك القطرات هى آخر شيء يراه فى الحياة.

*** (٣) ***

واجهت سعاد لحظة الحقيقة بمفردها، كيف تربى الأولاد؟ وكيف تنفق على علاج زوجها الذى لا تأمين صحى له؟ وكيف تواصل الحياة بمأكلها ومشربها وهى لا ورث لها ولا ظهير؟ وكيف سيكمل الأولاد تعليمهم أو حتى سيتحصلون على أقوات أيامهم؟ أسئلة كثيرة دارت فى رأس سعاد غير أن إجاباتها الوحيدة كانت فى ضرورة أن تخوض سوق العمل لأول مرة فى حياتها وهى الشابة السمراء الجميلة رائقة البشرة وواسعة العينين والتى لم تبلغ من عمرها سوى 21 عاما فحسب.

عملت سعاد بائعة فاكهة متجولة وبائعة خضار تقلب قفصا خشبيا على وجهه وتضع فوقه الجرجير والكرات والبقدونس وتحصل لأولادها الستة ما يسد الرمق بالكاد، ولأن بيع الخضار لا يكفى إطعام رجل وستة أولاد؛ فقد قررت أن تناضل ضد الطبيعة وتعمل فيما لا تتحمل الأنثى الرقيقة تحمله.

عملت فى محل لبيع الفراخ وعملت صبية جزار فى محل لبيع اللحوم وخدمت فى البيوت تنظف السجاجيد وتمسح الأرضيات وتلمع الحوائط والأثاث، ثم انتقلت إلى ما هو أصعب وأشق عشرات المرات، عملت فى رفع الأسمنت والحديد فى مجال المعمار، عملت "فواعلية" عن طيب نفس وسلمت أنوثتها ونعومتها بكل حب لوجه الله ووجه العمل الشريف الذى تربى من خلاله أولادها على النهج القويم.

كبرت سعاد وبلغت من العمر 41 عاما بعد أن مضى على مرض زوجها 20 عاما بالتمام والكمال، فكرت فى أن تستأجر تروسيكلا وتبيع الحلوى والمخبوزات به أمام محطة مترو كلية الزراعة فى شبرا الخيمة على مقربة من بيتها.

تستيقظ من نومها فى الثانية والنصف بعد منتصف الليل، لتكون فى تمام الثالثة فجرا أمام مخبز القرص والمعجنات، وتحمل بضاعتها على التروسيكل ثم تذهب إلى محطة المترو تبيع للمارة وتعود فى آخر النهار منهكة لا حول لها إلا أنها تبيت ويدها ناصعة البياض شريفة لم تستخدم أنوثتها ولا جمالها فى ما يغضب الله.

*** (٤) ***

سعاد قالت لي إن ابنها أحد المجندين فى صفوف القوات المسلحة، وخدم فى سيناء فى أكثر مناطق الخدمة العسكرية المصرية اشتعالا، وبالرغم من خطورة الأوضاع إلا أنها علمت ابنها ألا يتخلف عن أداء الواجب وكانت تشجعه على القتال فى صفوف الجيش وأن يقوم بواجبه كجندى يتحمل أمانة الدفاع عن حدود الوطن وأمنه وسلامته.

سألتها عن ما تشتهيه أو تتمناه، فأكدت لي أنها لا تريد من الحياة إلا الاطمنان على البلد وأن يكون كل ابن بار بأمه لأن المرأة المصرية ـ فى تصورها ـ تتحمل الصعاب وتتحمل المسؤولية كالرجال أو تزيد.

وبالرغم من فقرها وعوزها إلا أنها أوتيت عزة نفس منعتها حتى من أن تطلب من أهل الخير شراء التروسيكل الذى تستأجره بعشرين جنيه يوميا، وهى السيدة التى نضب جسدها وتحتاج إلى كل جنيه لاستكمال الحياة، لكنها رزقت بما هو أعظم من المال:

الكرامة وعزة النفس وسلامة الضمير.
نقلا عن صفحة الصحفي د محمد محسن أبوالنور

صباح الخيرالصين عملت مبولة، بتعمل التحاليل الطبية للبول وانت واقف:‏تحاليل خلايا الدم البيضاء...  الصديد... خلايا الدم ال...
17/10/2022

صباح الخير
الصين عملت مبولة، بتعمل التحاليل الطبية للبول وانت واقف:
‏تحاليل خلايا الدم البيضاء... الصديد... خلايا الدم الحمراء, ‏البكتيريا أو الطفيليات, خلايا طلائية, وغيرها كتير

‏وبتعالج مياه البول وتتخلص منها بشكل آمن بدون روائح والمريض بيعرف النتيجة وهو واقف بدون أخذ عينة وغيره

واحنا في مصر بنعدم الكتاكيت عشان مفيش علف يا حكومة

فاكرين عروسه الإسماعيلية الشهيرة اللي زوجها وأهله ضـ ـربوها يوم الفرح أمام الكوافير وبعدين اتصالحوا .. النهاردة وبعد 8 ش...
09/10/2022

فاكرين عروسه الإسماعيلية الشهيرة اللي زوجها وأهله
ضـ ـربوها يوم الفرح أمام الكوافير وبعدين اتصالحوا .. النهاردة وبعد 8 شهور زواج .. راحت عملت له محضر في القسم ..
ضـ ـرب وتعـ ـدي واحتجاز وقصص كتيرة .. بعد شهور قليلة من الزواج..
عشان كده دايما بنقول ماتقبليش الإهـ ـانة على نفسك ومتقبليش اقل من حقك واوعى تفكري انك هتقدرى تغيري حد خدي اللي يراعي ربنا فيكي من الاول واحسني الاختيار.. ❤️

09/10/2022

#عاجل
حادث كبير جدا على الطريق الدولي طنطا-كفرالشيخ
أكثر من عربية دخلوا في بعض، وفي ضحايا ونصابين بالعشرات.. و15 سيارة إسعاف تنقل المصابين لمستشفى جامعة طنطا.
سلم يارب

صباح الخير يا مصر
06/10/2022

صباح الخير يا مصر

تبرعوا لإصلاح الزير ✋روي أن ملكاً كان يتفقد أنحاء مملكته عندما مـر على قرية ووجد أهلها يشربون من (الترعة) مباشرة فٲمر بو...
23/06/2022

تبرعوا لإصلاح الزير ✋
روي أن ملكاً كان يتفقد أنحاء مملكته عندما مـر على قرية ووجد أهلها يشربون من (الترعة) مباشرة فٲمر بوضع زير ليشربوا منه ثم مضى ليكمل باقي جولته..
أمر كبير الوزراء فورا بـشـراء زيـر ووضعه على جانب (الترعة)
ليشرب منه الناس ..
وبعد أن وصل الزير إلي المكان قال أحد الموظفين: هذا الزير مال عام وعهدة حكومية.. لذلك لابد من خفير يقوم بحراسته.
وكذلك لابد من "ســقا" ليملأه كل يوم..
وبالطبع (ما معقول خفير واحد وسقا واحد حــيشتغل طول الأسبوع) فتم تعيين 7 خفراء و7 سقايين للعمل بنظام الورديات لحراسة وملء الزير !!!!!!
*ثم نهض موظف آخر و قال: (الزير ده محتاج لحمالة وغطاية وكوز) لذا
لابد من تعيين فنيي صيانة لعمل الحمالة والغطا والكوز..
وهنا بادر موظف "خبير متعمق صاحب نظره ثاقبة" وقال:
(طيب ومين اللي حـيعمل كشوف المرتبات للناس دي كلها)؟؟
لابد من إنشاء إدارة حسابية وتعيين محاسبين بها ليصرف للعمال مرتباتهم..
ثم جاء بعده من يقول: (طيب ومين اللي حـيضمن إن الناس دي حـتشتغل بانتظام؟؟ لازم زول يتابعهم ويشرف على الخفراء والسقايين والفنيين) فـتم إنشاء إدارة لشؤون العاملين وعمل دفاتر حضور وانصراف للموظفين والعاملين.
ثم أضاف موظف كبير آخر: (طيب لو حصل أي تجاوزات أو منازعات بين العمال وبعضهم مين اللي حايفصل فيها)؟ أرى أنه لابد من إنشاء إدارة شؤون قانونية للتحقيق مع المخالفين والفصل بين المتنازعين
وبعد أن تم تكوين كل هذه الإدارات جاء موظف "موقر" وقال: (من سيرأس كل هؤلاء الموظفين)؟ الأمر يتطلب انتداب موظف كبير ليدير العمل.
وبعد مرور سنة.. كان الملك يمر كالعادة متفقدا أرجاء مملكته فوجد مبني فخماً وشاهقاً مضاءاً بأنوارٍ كثيرة وتعلوه (لافته كبيرة) مكتوب عليها *الإدارة العامة لشئون الزير!!*
ووجد في المبنى غرف وقاعات اجتماعات ومكاتب كثيرة. كما وجد رجلا مهيباً أشيب الشعر يجلس على مكتب كبير وأمامه لافته تقول: الأستاذ الدكتور الطيار الفيلسوف الذي شارك في كل المعارك والذي استشهد مرتين قبل كدا "مدير عام شـئون الزير" ..
فتساءل الملك مندهشاً عن سر هذا المبنى؟ وهذه الإدارة الغريبة التي لم يسمع بها من قبل فأجابته الحاشية الملكية:
بأن كل هذا للعناية بشؤون الزير الذي أمرت به للناس في العام الماضي يا مولاي!
ذهب الملك لتفقد الزير فكانت المفاجأة أن وجده فارغاً ومكسورا وبداخله "ضب ميت" وبجانبه غفير وسقا نائمين وبجانبهم لافتة مكتوب عليها: *(تبرعوا لإصلاح الزير)* مع تحيات الادارة العامة لشئون الزّير!!
هكذا تُدار الأمور

☺️☺️

كدا اللي حطوا فلوسهم في الوديعة ام 18% هينتحروا 👌سلم يارب من موجة الغلاء الجديدة
19/05/2022

كدا اللي حطوا فلوسهم في الوديعة ام 18% هينتحروا 👌
سلم يارب من موجة الغلاء الجديدة

ما تعليقك؟
14/05/2022

ما تعليقك؟

استشهاد ضابط و١٠ من جنودنا البواسل إثر هجوم إرهابي استهدف محطة رفع مياه شرق قناة السويس 💔فضلا ادعوا لهم بالرحمة ولأهلهم ...
07/05/2022

استشهاد ضابط و١٠ من جنودنا البواسل إثر هجوم إرهابي استهدف محطة رفع مياه شرق قناة السويس 💔
فضلا ادعوا لهم بالرحمة ولأهلهم بالصبر والسلوان 🤲

الذهب يواصل الارتفاع وعيار ٢١ يسجل ١٢٠٠ ج للمرة الأولى في تاريخ مصر
05/05/2022

الذهب يواصل الارتفاع وعيار ٢١ يسجل ١٢٠٠ ج للمرة الأولى في تاريخ مصر

الحاج  #كارم حب يخبي الفلوس فجت في دماغه فكرة يحطها في درج فرن البوتجاز، يا دوب خرج ورجع لقي مراته ولعت الفرن عشان تعمل ...
04/05/2022

الحاج #كارم حب يخبي الفلوس فجت في دماغه فكرة يحطها في درج فرن البوتجاز، يا دوب خرج ورجع لقي مراته ولعت الفرن عشان تعمل صينية بطاطس، هب لقت الدخان بيطلع بتفتح لحقت الفلوس بالشكل ده
٤٠٠ ألف ج راحت اتفحمت عشان خبيت على مراتك يا حج كارم.
صرحوا مراتكم يا جماعة.. كدا كدل الفلوس ضايعة =D

بعد التصالح.. ٩ خطوات لإدخال المرافق لأي عقار
13/03/2022

بعد التصالح.. ٩ خطوات لإدخال المرافق لأي عقار

صباح الرزق الحلال على كل الشقيانين ❤🌸💐
13/03/2022

صباح الرزق الحلال على كل الشقيانين ❤🌸💐

😂😁
11/03/2022

😂😁

11/03/2022

أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ.

03/03/2022

"هذا شأن العالم دائما من خمسة الاف سنة .. كانت الراقصة تكسب أكثر من الكاتب .. و الطبال يكسب أكثر من الخباز والنجار و الحداد ..

و لو أنك دعوت اينشتين اليوم لندوة علمية ...ثم دعوت أمرأة عارية لحديث صحفى ، ترك الجمهور أينشتين وعلمه ولتجمعوا حول المراة العارية بالألوف ..

وهذا ليس ذنبنا .. وأنما سببه أن اكثر الناس من البهم ومن أهل الهوى ومن عبيد الشهوات ..

وهم لذلك يشجعون التافة من الأمور و ينصرفون عن الجاد".

25/02/2022

إن الحوائج لتُقضَى بكثرة الصلاة على النبي محمد ﷺ ♥️

مساء الخيرالناس اللي بتسأل يا ترى الصح إننا نشترى  #الشبكة دلوقتي ولا نستنى شوية بعد الارتفاع الرهيب في أسعار الذهب.. حب...
23/02/2022

مساء الخير
الناس اللي بتسأل يا ترى الصح إننا نشترى #الشبكة دلوقتي ولا نستنى شوية بعد الارتفاع الرهيب في أسعار الذهب.. حبيين نعرفكم على شوية معلومات هتجاوب لكم على أي سؤال محتجين تعرفوه.
مبدئيا ارتفاع أسعار الذهب مرهون ديما بتذبذب الأسواق العالمية، يعني طول ما في استقرار رجال الأعمال بيستثمروا فلوسهم في المشاريع، لكن في حالة الحروب والأزمات طبعا بيخافوا على فلوسهم لقيمتها تنخفض فبسرعة بيجروا يشتروا بيها ذهب باعتباره ملاذ آمن.
طيب ايه السبب في ارتفاع الذهب ووصوله ل٨٣٠ ج للجرام عيار ٢١ الأكثر مبيعا في مصر؟
السبب بوضوح الأزمة بين روسيا وأوكرانيا وطبعا دول أوروبا متخوفة من الحرب دي لإن روسيا بتهدد وبالفعل بعتت جنودها على الحدود وممكن في أي لحظة تحتل أوكرانيا وبكدا يبقى هددت عرش دول الاتحاد الأوروبي، وطبعا في الحالة دي مش بعيد سعر الجرام يعدي ١٠٠٠ ج بكتير، بس دي احتمالية نسبتها ١٠% لإن مخاطرها أكبر من قدرات الغرب وروسيا وأوروبا كلها.
طيب نشترى ولا نصبر شوية؟
في الحقيقة اللي يقدر يستنى 6 شهور على أقل تقدير يصبر لإن حتما ولابد الأسعار هتنزل مرة تانية بشكل تدريجي، لإن الاقتصاد العالمي ببساطة ميستحملش يقف أكثر من كدا، خصوصا إنه لسة بيتعافى من أزمة كورونا.
طيب اللي معاه فلوس الصح يشتري بيها ذهب ولا يحطها في البنك؟
الذهب على المدى القصير غير مربح لكنه أفضل وسيلة لحفظ الأموال وطبعا أفضل من البنك، واللي حابب يشتري أنصحة يشتري ذهب كسر -لإنه زيرو مصنعية فقط هتدفع فوق ثمن الجرام ٥ ج دمغة- ولو حابة تلبسيه ممكن تشتري ذهب مستعمل، اتلبس مرة أو ٢ مثلا، ويبقى مسكتى العصاية من النص -مصنعيته تقريبا ٢٠ ج- لكن التجارة فالذهب الجديد تجارة خسرانة ممنصحش بيها خالص.
لأي سؤال ابعتولنا في كومنت وهنرد على كل استفساراتكم 🙏
#شير وخلى غيرك يستفيد ✋

وهو الفأر اللي بيأكل ورق ضرايب كبار الممولين ..مبيأكلش فواتير الكهربا بتاعت الغلابة ليه يا زينب 🤔👌
12/02/2022

وهو الفأر اللي بيأكل ورق ضرايب كبار الممولين ..مبيأكلش فواتير الكهربا بتاعت الغلابة ليه يا زينب 🤔👌

05/02/2022

انتحار طبيب يبلغ من العمر 66 عاما، عقب إصابته بفيروس كورونا ثلاث مرات ودخوله في حالة اكتئاب شديدة نظرا لعدم زواجه أو إنجابه لأولاد يقومون برعايته، تاركا رسالة مؤثرة وحزينة قبل انتحاره، قال فيها: “الارتفاع الشديد في ضغط الدم سبب لي مشاكل صحية لا شفاء منها.. المعاناة فوق احتمالي، والآلام لا تفارقني ليل نهار.. أعتذر لأسرتي وأصدقائي والمرضى”.
ادعوا له إن ربنا يغفر له ويسامحه ويجعل مرضه شفيعا له 💔

03/02/2022

في ليلة الجمعة، تعالوا نجمع ألف تعليق نصلي فيه على النبي🙏🌹 اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. 🌸

فقدت محافظة الغربية صباح اليوم فضيلة الشيخ عبدالمولى الدخميسي، أحد أبرز معلمي القرآن الكريم في مركز قطور، صاحب الفضل الأ...
30/01/2022

فقدت محافظة الغربية صباح اليوم فضيلة الشيخ عبدالمولى الدخميسي، أحد أبرز معلمي القرآن الكريم في مركز قطور، صاحب الفضل الأكبر في حيات الآلاف الذين أتموا حفظ القرآن الكريم على يديه طيلة خمسون عام، فبين جنباته تعلموا القراءة والكتابة، وتحت قدميه أتموا حفظ كتاب الله.
رحل عنا بجسده لكن ستظل مناقبه حاضرة إلى يوم الدين، والله نسأل أن يجعل القرآن الكريم شفيعا له، وأن يكتب له بكل حرف حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، وأن يرفع قدره في أعلى عليين وأن يرزقه شفاعة سيد المرسلين، القائل في حديثه الشريف "خيركم من تعلم القرآن وعلمه".
طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة مقعدا، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
الدفنة عقب صلاة الظهر بمسقط رأسه في قرية كفرأبوجندي، مركز قطور، والعزاء أمام منزله بالقرية.
ادعوا له بالرحمة والمغفرة 💔

20/01/2022

احذروا 👌
10 أيام بدون فواصل تحت تأثير عاصفة ثلجية مداها واسع.
هيندفع المنخفض الجوي الأول بداية من صباح يوم الأحد ( 22 يناير ) ، مؤثر بإنخفاض جديد في درجات الحرارة العظمى والصغرى ، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على النص الشمالي بالكامل من مصر ، بداية من محافظات السواحل الشمالية وصولا لـ الوجه البحري و القاهرة و سيناء ، تكون أغزر على محافظات السواحل وشمال الدلتا ( مستمرة لـ نهاية الشهر على فترات عشوائية طول اليوم ، وتزداد قوتها كل ما نقرب لـ نهاية الشهر مع دخول المنخفضات الجديدة ).

تنخفض الحرارة الصغرى بشكل واضح ، بحيث يكون الجو شديد البرودة ، حرارة تلامس الـ 3 مئوية كحرارة فعلية بدون تأثير عوامل التغيير زى الرياح ( ودي هتنشط مع دخول المنخفض التاني ).

تستمر الأمطار والبرودة حتى الثلاثاء ، ومع نهاية يوم الثلاثاء : يندفع المنخفض الجوي التاني الأقوى نسبيا ، مؤثرا بنشاط متوسط لـ الرياح وزيادة الكتلة الباردة ، وده هيخلي الإحساس بالحرارة المنخفضة أكبر ، بحيث تكون الفعلية تقارب الـ 1 و الصفر المئوي ( صغرى ) ، وزيادة الشعور بالبرودة نهارا رغم الحرارة العظمى الـ هتلامس من الـ 15 - الـ 13 على أغلب المناطق الشمالية ، وتستمر الأمطار وتزيد غزارتها على النص الشمالي بالكامل لـ حد يوم الجمعة ، تكون رعدية من فترات لأخرى مع هطول حبيبات البَرَد 🌨⛈ ، هيتعمق المنخفض نسبيا وهيوصل لـ سيناء و سانت كاترين ، مؤثر بسقوط الثلوج 🌨 مع درجات حرارة منخفضة تلامس الـ سالب 8 مئوية ( صغرى ) و 5 مئوية ( عظمى ).

يندفع المنخفض التالت من مساء الجمعة ، مؤثر بأمطار أقل من المنخفضين الـ قبله ، مع تحسن نسبي في الحرارة ، ولكن تستمر منخفضة في المجمل مع أجواء شديدة البرودة.

بداية من أول فبراير الجو يهدا شوية ولكن تظل البرودة موجودة ولكن بشكل أخف من الفترة الصعبة الـ هنشوفها ما بين 22 يناير لـ 30 يناير على الأقل.
بيان للأرصاد الجوية.

31/12/2021

محافظ الغربية يقرر تعطيل الدراسة غدا نظرا لسوء الأحوال الجوية

17/12/2021

تسعة أعشار حُسن الخلق في التغافل.

تعالوا نعرف حكاية عيش «الفينو»..يدأت قصة “العيش الفينو” من الإسكندرية، حينما افتتح أحد الخواجات بحي الإبراهيمية مخبز كبي...
26/11/2021

تعالوا نعرف حكاية عيش «الفينو»..
يدأت قصة “العيش الفينو” من الإسكندرية، حينما افتتح أحد الخواجات بحي الإبراهيمية مخبز كبير مخصص للخبز ” الأفرنجي”، ليصبح أشهر حلواني وخباز في الإسكندرية، حيث كان الخواجة يونانيا واسمه “فينو”، وعاش في حي الإبراهيمية وافتتح مخبزه بأشهر شوارعها “ليجاتيه”.. وكان “فينو” يتفنن في صنع هذا النوع من الخبز ليقدم للشعب المصري والأجانب من سكان الإسكندرية خبزا بطعم ونكهة مميزة...شيئا فشيئا، أصبح اسم “فينو” حاضرا وبقوة في كل المناسبات والأفراح، حيث كان يوفر احتياجات المناسبات حسب الطلب، لدرجة اعتياد أغلب أهالي الإسكندرية في أفراحهم على إحضار الجاتوه من “فينو”.

وبمرور السنوات ذاع صيت الخواجة اليوناني، الأمر الذي جعل أهل الإسكندرية يقومون بتسمية هذا النوع من الخبز بـ “الفينو” على اسم صاحبه، ومن ثم انتشرت التسمية في أرجاء مصر.

20/11/2021

تعطيل الدراسة غدًا في القاهرة والجيزة ودمياط والإسكندرية والمنوفية والقليوبية والدقهلية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ لسوء الأحوال الجوية.
طب و #الغربية ملهاش أهل يدوروا عليها 🤔

عائلة سعودية تكرم مطر المهرجانات   وتهديه درع وسيارة «بنتلي» بقيمة «10,190,000» جنيه!
19/11/2021

عائلة سعودية تكرم مطر المهرجانات وتهديه درع وسيارة «بنتلي» بقيمة «10,190,000» جنيه!

  وانا لله وانا اليه راجعون توفت بمحطه قطار شربين صباح اليومشيرررر علشان نوصل لاهلهاهي الآن بمستشفي شربين بالدقهليه ربنا...
13/11/2021

وانا لله وانا اليه راجعون
توفت بمحطه قطار شربين صباح اليوم
شيرررر علشان نوصل لاهلها
هي الآن بمستشفي شربين بالدقهليه
ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته

Address

Tanta

Telephone

+201220331274

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when أخبار الغربية Gharbia News posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share


Other Media/News Companies in Tanta

Show All

You may also like