امام عادل- Emam adel

امام عادل- Emam adel بلغَ العُـلا بڪمالهِ
ڪشفَ الدُجي بجمالهِ
حَسُنت جميعُ خصالهِ صَلُّـوا عليهِ وآلـهِ 💕
(1)

27/09/2023



-----------------
كان مولده -عليه الصلاة والسلام- في يوم الإثنين، الثاني عشر من شهر ربيعٍ الأول من عام الفيل،
لقول قيس بن مخرمة أنّه وُلد هو والنبي -عليه الصلاة والسلام- في عام الفيل.[١]
_________
[٢] ولمّا سُئِل النبي -عليه الصلاة والسلام- عن صيام يوم الإثنين أجاب وقال:
(فيه وُلِدْتُ وَفِيهِ أُنْزِلَ عَلَيَّ)،[٣]
________&
[٤]
ونقل الدمياطيّ -رحمه الله- قول أبي جعفر أنّ ميلاده -عليه الصلاة والسلام- يُصادف اليوم العشرين من شهرِ نيسان،
----------------
[٥]
وذلك في عام خمسمئة وواحد وسبعين ميلاديّ.
-----------------
[٦] قصة مولد النبي روى ابن سعد أن آمنة بنت وهب لمّا وَلدت النبي -عليه الصلاة والسلام-؛
خرج معه نوراً أضاء قُصور الشام، وسقطت أربعةَ عشر شُرفةً من إيوان كِسرى، وانطفأت نار المجوس التي كانوا يعبدُونها، وانهارت الكنائس التي كانت حول بُحيرة ساوة، وهذه الإرهاصات الأربع ذكرها بعضُ كِبار المؤلّفين في كتب السيرة والحديث. وهي علاماتٌ خارقةٌ للعادة البشريّة، وخارجةٌ عن المألوف، دلّت على ميلاد النبيّ المصطفى،[٧]
____________
[٨] وقد علّق الغزاليّ -رحمه الله- على تلك الروايات بكونها ضعيفةً ومُحدثةً من خيال قائليها رغم أنها مشهورة، وقال إن ميلاد النبيّ وواقعه المشرّف ليس بحاجة إلى أشباه هذه الروايات، والنبيّ المصطفى غنيٌّ عن ذلك كلّه.
__________
[٩] وعندما وُلد النبيّ -صلى الله عليه وسلم- أمسك به جدّه عبد المطّلب مستبشراً مسروراً بعد أن أخبرته آمنة بما رأت حين حملت به، فأدخله الكعبة ودعا له، واختار له اسم محمّد الذي لم يكن معروفاً في ذلك الوقت عند العرب.
وكانت أوّل من أرضعته ثُويبة جاريةُ أبي لهب، وقد أرضعتهُ مع عمّه حمزة،
وأبو سلمة المخزوميّ، وحضنته أُمّ أيمن بركة الحبشيّة، أمّا مُرضعتهُ الثانيّة فهي حليمة السعديّة،
وقد أحسّت بالبركة في كلّ شيءٍ بسبب وجوده معها؛ فكانت البركة في الغنم، وفي سرعة الدّابة، وفي اللّبن، وبقيت تُرضِعه مدّة عاميْن حتى حدثت معه حادِثَة شق الصدر، فأعادته إلى أهله.
__________
[١٠] وقد وُلد النبي -عليه الصلاة والسلام- يتيماً؛ لوفاة والده وهو جنينٌ في بطنِ أُمّه.
_________
[١١] شكر نعمة مولد النبي وبعثته يُعدّ مولد النبيّ -عليه الصلاة والسلام- وبِعثته من أكبر وأعظم النّعم على البشريّة،
والمُسلم يشُكر الله -تعالى- على هذه النِعمة، لقوله -سبحانه-:
(كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولًا مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ* فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ).
__________
[١٢] فهو -صلى الله عليه وسلم- الذي أخرجنا من الظُلمات إلى النور،
ومن الضلالة إلى الهُدى،
وذلك بما أعطاه الله -تعالى- إيّاه من القُرآن الكريم والسُنة الشريفة، قال -تعالى-:
(هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ).
_________
[١٣] وهذا الشُكر يكون باتّباعه، وتبليغ سُنّته، والبُعد عن مُخالفته؛ للفوز بشفاعته والجنة يوم القيامة،
________
[١٤] بالإضافة إلى أداءِ حُقوقه؛ بنشر دعوته في جميع الأوقات وليس فقط في يومِ مولده، والاقتداء به،
وكثرة الصلاة عليه، وخاصةً في يوم الجُمعة.[١٥]

ذڪرى مـولد النبي
‏رزقنا ﷲ وإياكُم شفاعَتُهُ ومرافقته فـِ الجنة ﷺ .

#كلعام وأنتم بخير ❤

اللهم صلِّ علي سيدنا محمد 💕
27/09/2023

اللهم صلِّ علي سيدنا محمد 💕

أهنئ الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تلك الذكرى العطرة التي نستدعي فيها كل معاني الرحمة والمحبة والسلام والهدى، ونستلهم منها الحكمة والموعظة الحسنة التي أرساها نبينا الكريم ودعا إليها فكان الرحمة المهداة والقدوة والمثل.
وإنني أدعو الله عز وجل أن يعيد هذا اليوم المبارك بالخير والتوفيق على شعوبنا العربية والإسلامية، وأن يحمي وطننا الغالي من كل سوء وشر.
كل عام وأنتم بخير

21/09/2023

💕 ﷺ 💕

16/09/2023

كل عام وأنتم بخير
ها قد هلّ شهر المولد النبوي الكريم، شهر الأنوار، وتفتق الأسرار، شهر ظهر فيه المصطفى الكريم للعالمين، بإذن رب العالمين، رحمة للعالمين.
أبان مولده عن طيب عنصره ... يا طيب مبتدإ منه ومختتم
غدًا إن شاء الله تعالى غرة شهر ربيع الأنور الذي ظهر فيه نور النبي العدنان صلى الله عليه وآله وسلم للعالمين ،فأسماه المسلمون بربيع الأنور حيث تلألأت الأنوار المحمدية، والمنح الصمدانية والمواهب اللدنية الربانية، وختم الله به الرسالة والنبوة، وأرسل الكلمة الأخيرة للعالمين، وبعثه صلى الله عليه وآله وسلم بين يدي الساعة بشيرًا ونذيرا ؛ فبلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح للأمة وجاهد في سبيل الله حتى ذهب إلى الرفيق الأعلى وربه عنه راضٍ سبحانه وتعالى؛ فهذا شهر كريم إذا ما دخل علينا دخل علينا بالنور وبالفرحة والسرور والحبور يفرح به كل مسلم.
افرحوا بسيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، أحبوا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، علموا أبنائكم حب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، لا نجاة لنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن إلا بسيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؛ التفوا حول سنته وشريعته ومقامه الكريم بقلوبكم بعقولكم بسلوككم بحياتكم بأموالكم بأنفسكم وبيعوها لله ، أحبوا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فإن حبه ركن الايمان ، وأكثروا من الصلاة عليه بالليل والنهار {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}.
إفرحوا بشأنه صلى الله عليه وآله وسلم بكل مظاهر الفرح ؛ فإنْ لَمْ نَفْرَحْ بسيدنا رسول صلى الله عليه وآله وسلم ؛ فَبِمَنْ؟!!
أ.د ‫

22/08/2023

● صوت 👈 محمود السيد مرعي

● تصوير 👈 Abdalaziz Ali

● تصميم ومنتاج 👈 امام عادل- Emam adel

● كمل الفديو للاخر .. ✅

14/08/2023

ﷲ يفتح عليك ❤

اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على محمد إبراهيم آل إبراهيم اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبر...
21/10/2022

اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على محمد إبراهيم آل إبراهيم اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم فى العالمين انك حميدٌ مجيد 🤍🤍

Address

Sohag

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when امام عادل- Emam adel posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share