اليوم السادس المصرى

اليوم السادس المصرى جريدة وموقع اليوم السادس المصرى - جريدة شاملة أسبوعية تصدر كل خميس "اليوم السادس المصري " صحيفة إخبارية إلكترونية يومية شاملة، وصدرت ابتداء من 1 ديسمبر 2019

في إطار توجيهات الرئيس بتعظيم الشراكة مع القطاع الخاص الدولي والمصري وتطوير الأسطول التجاري المصري وزير النقل ورئيس هيئة...
19/12/2023

في إطار توجيهات الرئيس بتعظيم الشراكة مع القطاع الخاص الدولي والمصري وتطوير الأسطول التجاري المصري

وزير النقل ورئيس هيئة قناة السويس يبحثان مع شركة "البحري" السعودية الشراكة والتعاون في مجال النقل البحري

الفريق كامل الوزير: "نبحث مع شركة البحري السعودية تقديم حزمة من الخدمات اللوجيستية المتكاملة لخدمة مصالح البلدين"

الفريق أسامة ربيع:" الشراكة مع شركة البحري السعودية تتيح تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا المتطورة وتلبية المتطلبات السوقية والاحتياجات التنموية"

كتبت _ سناء ربيع

تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعظيم الشراكة مع القطاع الخاص الدولي والمصري وتطوير وتحديث الأسطول البحري المصري وذلك في إطار تحقيق الهدف الأكبر بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات

بحث الفريق مهندس/ كامل الوزير وزير النقل، والفريق/ أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، سبل عقد شراكة تجمع وزارة النقل المصرية وهيئة قناة السويس والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري( البحري)، جاء ذلك على هامش اجتماعهما بوفد رفيع المستوي من شركة بحري السعودية برئاسة الأستاذ هشام الخالدي ممثل رئيس مجلس إدارة الشركة، وبحضور اللواء إيهاب البنان رئيس مجلس إدارة شركة كلاركسون_ شيبينج إيجينسي، وذلك بمقر هيئة قناة السويس بمبني الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

وحيث تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك في مجالات النقل البحري المختلفة و أبرزها بحث عقد شراكة تجمع إحدى شركات وزارة النقل المصرية العاملة في مجال النقل البحري(شركة القاهرة للعبارات ) وهيئة قناة السويس، والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري( البحري).

وحيث تسعى الشراكة إلى تبادل الخبرات وفتح آفاقا جديدة للتعاون المصري السعودي لتقديم حزمة من الخدمات اللوجيستية المتكاملة لخدمة البلدين وتحقيق المصالح المشتركة، ومناقشة إمكانية التعاون في مجال بناء وتخريد السفن مستقبلا بالتعاون مع الشركات والترسانات الوطنية التابعة لوزارة النقل المصرية وهيئة قناة السويس.

من جانبه، أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل أن مصر تمضي قدما نحو تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير وتحديث أسطولها البحري ببناء سفن جديدة ترفع العلم المصري وتخدم حركة الصادرات والواردات المصرية بما يضمن تأمين سلاسل الإمداد لبضائع الصب الجاف المصرية.

و أعرب وزير النقل عن تطلعه لما يتيحه التعاون مع شركة البحري السعودية من تقديم فرص واعدة لتقديم خدمات النقل البحري والخدمات اللوجيستية المتكاملة بما يتيح الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز للموانئ المصرية وما تمتلكه مصر من إمكانيات فنية وبشرية كما أكد وزير النقل على ان هناك فرصا استثمارية واعدة في مجال النقل البحري في مصر في كافة الموانىء والمحطات البحرية المصرية.

فيما أكد الفريق أسامة ربيع حرص هيئة قناة السويس على مد جسور التعاون مع شركاء النجاح من الأشقاء في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لما يتيحه التعاون من فرص واعدة لاستثمار التقارب والروابط التاريخية المشتركة لتحقيق نجاحات مشتركة.

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس تسعى لتنويع مصادر الدخل من خلال استحداث أنشطة جديدة و التوسع في عقد شراكات تتيح تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا المتطورة وتحقيق التكامل وتلبية المتطلبات السوقية والاحتياجات التنموية.

فيما أعرب هشام الخالدي ممثل رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للنقل البحري( البحري) عن تطلعه للتعاون مع وزارة النقل المصرية وهيئة قناة السويس في العديد من المشروعات البحرية واللوجيستية التي تخدم الأهداف التنموية للبلدين وتعزز التقارب الثنائي.

يارب سلم .. ادعولهم يخرجوا بالسلامة 🙏.. حريق كبير بمديرية أمن الإسماعيلية والحماية المدنية تتحرك بسرعة للسيطرة عليه
02/10/2023

يارب سلم .. ادعولهم يخرجوا بالسلامة 🙏.. حريق كبير بمديرية أمن الإسماعيلية والحماية المدنية تتحرك بسرعة للسيطرة عليه

بالشراكة مع شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.. الفريق أسامة ربيع:" الانتهاء من أعمال بناء ٢٥ مركب صيد و ٥٠ قارب للعمل بالبح...
22/09/2023

بالشراكة مع شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.. الفريق أسامة ربيع:" الانتهاء من أعمال بناء ٢٥ مركب صيد و ٥٠ قارب للعمل بالبحيرات المصرية".. وضع أساس مصنع الفايبر جلاس لبناء اليخوت السياحية وفق التكنولوجيا الأحدث عالميا..بدء الأعمال الإنشائية لمصنع القاطرات الجديد

كتبت - سناء ربيع

تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم جهود تحديث أسطول الصيد المصري وتشجيع الشراكة مع القطاع الخاص، أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، انتهاء المرحلة الثانية من مشروع تحديث أسطول الصيد المصري ببناء ٢٥ مركب صيد و٥٠ قارب لخدمة نشاط الصيد بالبحيرات المصرية ضمن الدور المجتمعي للهيئة وبالشراكة مع القطاع الخاص، جاء ذلك خلال جولته التفقدية بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر وبرفقته السيد مصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة الشركة، وقيادات الشركة.

يأتي ذلك استكمالا لجهود الهيئة نحو تطوير وتحديث أسطول الصيد المصري ضمن دورها المجتمعي، كما تعد هذه الخطوة تفعيلا لعقد الشراكة و اتفاقية التعاون المشترك التي تجمع هيئة قناة السويس بأحد الشركات العاملة في القطاع الخاص ممثلك في شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر في مجالات بناء اليخوت السياحية، وقوارب الصيد والقاطرات البحرية.

في مستهل جولته، تفقد الفريق ربيع أعمال التشطيبات النهائية لعدد ٧٥ مركب و قارب صيد يلائموا نشاط الصيد بالبحيرات المصرية من خلال طرازين مختلفين منها ٢٥ مركب صيد متوسطة الحجم يبلغ طول المركب ١٠ أمتار، وهو مزود بعدد ٢ محرك، ويحتوي على غرفة معزولة لحفظ الأسماك ويكفي لعدد ٤ صيادين، بالإضافة إلى ٥٠ قارب من طراز آخر راعي تصميمه احتياجات صغار الصيادين، فيبلغ طول القارب ٥ متر، ومزود بمحرك واحد.

ثم اطلع الفريق ربيع على مستجدات أعمال التوسعات الجديدة بالترسانة بتفقد موقع إنشاء مصنع الفايبر جلاس الجاري إنشاؤه بالمنطقة الحرة بالشراكة بين هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر لبناء يخوت سياحية وفقا للتكنولوجيا الأحدث عالميا بالاستعانة بشركتي STUDIO VAFIADIS و INO GROUP الإيطاليتين كبيوت خبرة واستشاري للتسويق الخارجي.

كما تابع رئيس الهيئة الأعمال الإنشائية لمصنع بناء القاطرات الجديد الجاري إنشائه على مساحة ٩٠٠٠ متر مربع والمقرر أن تبدأ باكورة إنتاجه ببناء ١٠ قاطرات بقوة شد ٩٠ طن بتعاون مشترك مع شركات وترسانات هيئة قناة السويس، بما يتيح تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا، وذلك جنبا إلى جنب مع بدء العمل المشترك بين الجانبين لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير ورفع كفاءة الوحدات البحرية التي تحتاج إلى تحديث.

وأكد الفريق ربيع أن مشروع تطوير أسطول الصيد المصري يحقق التكامل المنشود مع المشروع القومي العملاق لتطوير البحيرات المصرية و الذي قطعت فيه الدولة المصرية شوطا كبيرا وشاركت فيه هيئة قناة السويس مشاركة فعالة من خلال الإشراف على أعمال التكريك والتطهير التي تتم للبحيرات لتحقيق الاستفادة المثلى من ثروات مصر البحرية.

وعن الشراكة مع ترسانة جنوب البحر الأحمر في مجالات بناء اليخوت السياحية والقاطرات ولنشات الفايبرجلاس، أعرب الفريق ربيع عن تطلعه لما يحمله المستقبل من فرص واعدة نحو توطين صناعة الوحدات البحرية المختلفة في مصر وتدعيم نشاط الصناعات الثقيلة والكثيفة العمالة في ظل ما تتمتع به الترسانات الوطنية من خبرات متراكمة في مجال بناء السفن وما تمتلكه من كوادر بشرية بما يعزز من جهود الدولة نحو ترسيخ دعائم صناعة بناء السفن ويساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب.

من جانبه، أكد السيد / مصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر أن الشراكة مع هيئة قناة السويس نجحت في تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع في ظل الدعم الكامل والمتابعة الدورية من القيادة السياسية لتعزيز إمكانيات الصناعة الوطنية في مجال بناء الوحدات البحرية المختلفة وإنشاء مشروعات كبري على السواحل المصرية.

وزير الأوقاف يعلن إقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبياكتبت - سناء ربيعأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزي...
13/09/2023

وزير الأوقاف يعلن إقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا

كتبت - سناء ربيع
أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إقامة صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في وإعصار #ليبيا في جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة القادمة إن شاء الله تعالى.

وكانت قدقامت الصفحة الرسمية للأزهر على فيسبوك بتغيير الغلاف الرسمي cover photo وصورة البروفايل profile picture تضامنًا مع المأساة التي تعرض لها الشعب الليبي، وكتبت صفحة الأزهر الشريف عليها جملة "اللهم لطفَك ورحمتَك بأهلنا في ليبيا".

وكان فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد قدم أمس التعازى للشعب الليبي الشقيق في ضحايا العاصفة والفيضانات العنيفة، داعيًا العالم للانتفاضة من أجل إغاثة المحاصَرين والمنكوبين، وتقديم يد العون للمتضرِّرين، والإسراع لإنقاذ الأرواح.

أمطار غزيرة على كافة أحياء محافظة بورسعيد وسط موجة طقس غير مستقركتبت - سناء ربيعشهدت محافظة بورسعيد، منذ قليل، سقوط أمطا...
13/09/2023

أمطار غزيرة على كافة أحياء محافظة بورسعيد وسط موجة طقس غير مستقر

كتبت - سناء ربيع
شهدت محافظة بورسعيد، منذ قليل، سقوط أمطار غزيرة على كافة الأحياء ومدينة بورفؤاد، في إطار موجة الطقس غير المستقر التي تشهدها عدد من المحافظات المصرية.

وفوجئ أهالي بورسعيد، بسقوط الأمطار الغزيرة في الساعة الأولى من صباح اليوم الأربعاء، مع انخفاض في درجات الحرارة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقسا حارًا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على الوجه البحرى، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

الرئيس السيسي: دعم فورى وإغاثى جوًا وبحرًا للأشقاء فى ليبيا والمغربكتبت _ سناء ربيعالتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس ا...
12/09/2023

الرئيس السيسي: دعم فورى وإغاثى جوًا وبحرًا للأشقاء فى ليبيا والمغرب

كتبت _ سناء ربيع
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة صباح اليوم بعدد من قادة القوات المسلحة.

ووجه الرئيس السيسى القوات المسلحة بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جوًا وبحرًا، للأشقاء فى #ليبيا و #المغرب.

كما أكد الرئيس السيسى تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء فى المغرب وليبيا.

جولة تفقدية موسعة لمحافظ الإسماعيلية بطريق أم كلثوم وشارع محمد علي والطريق الدائري كتبت سناء ربيع قام اللواء أركان حرب ش...
11/09/2023

جولة تفقدية موسعة لمحافظ الإسماعيلية بطريق أم كلثوم وشارع محمد علي والطريق الدائري

كتبت سناء ربيع

قام اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الاثنين، بجولة تفقدية موسعة بعدد من المناطق بالمحافظة؛ من أجل تطوير ورفع كفاءة تلك المناطق والظهور بالمظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، استشاري التخطيط المروري، وكيل وزارة الموارد المائية والري، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، رئيسي حي أول وثان، رئيس جهاز التطوير والتجميل بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

حيث بدأت الجولة بتفقد شارع محمد علي وطريق أم كلثوم، الذي تم تطويره مؤخرًا من قِبل الوحدة المحلية لقرية نفيشة، بداية من الكوبري العلوي ووصولًا لمستشفى الحميات بطول ٥ كيلومتر.

وأكد "بشارة" على استكمال أعمال التطوير ورفع كفاءة الطريق بالكامل هذا إلى جانب دهان البلدورات ورفع الإشغالات بالمنطقة.

وخلال الجولة وجَّه "بشارة" مديرية الري باستمرار أعمال نظافة وتطهير ترعة الإسماعيلية وإزالة الحشائش الغير مرغوب فيها؛ وذلك منعًا لانتشار الأمراض والأوبئة والحفاظ على الشكل الجمالي لها.

وأثناء الجولة، لوحظ وجود بعض الأشجار الضارة والتي انتشرت في عدد من المناطق، وعلى الفور وجَّه محافظ الإسماعيلية رئيس جهاز التجميل والتطوير بالمحافظة بالقيام بحملة لمكافحة تلك الأشجار الضارة في كافة مراكز ومدن المحافظة؛ من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وخاصة الأطفال.

وفي نهاية الجولة، تفقد محافظ الإسماعيلية الطريق الدائري بداية من منطقة الغابة الشجيرية ووصولًا لكوبري الشهيد أحمد منسي.

وأشار بشارة إلى ضرورة قص وتقليم الحشائش بمنطقة الغابة الشجيرية وإضاءتها وتجميلها واستمرار أعمال الصيانة بها، وخاصة أنها تقع في مدخل المدينة؛ وذلك من أجل الحفاظ عليها كمتنزه مجاني لأهالي الإسماعيلية وللترفيه عنهم.

كما وجه "بشارة" بتجميل وتطوير ورفع كفاءة المسطحات الخضراء والتي تقع على جانب الطريق الدائري وطريق الخدمة لحي ٢٤ أكتوبر.

*​ الكهرباء : إنتهاء البرنامج التدريبى للمجموعة السادسة لعدد 111 متدرب من هيئة كهربة الريف بتنزانيا*  *وزارة الكهرباء وا...
11/09/2023

*​ الكهرباء : إنتهاء البرنامج التدريبى للمجموعة السادسة لعدد 111 متدرب من هيئة كهربة الريف بتنزانيا*

*وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تنفيذ برامج تدريبية لعدد 9100 متدرب من أفريقيا والدول العربية لنقل الخبرات التى يمتلكها للأشقاء الأفارقة والعرب*

كتبت - سناء ربيع

تأكيداً لرؤية وتوجيهات الرئيس عبدالفتالح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية لتدعيم أواصر التعاون مع الدول الأفريقية،

يُولي قطاع الكهرباء والطاقة اهمية خاصة لبناء وإعداد الكوادر البشرية بالدول الافريقية، وقد قامت الشركة القابضة لكهرباء مصر خلال الستة أشهر الماضية بإستقبال (6) مجموعات متتالية من هيئة كهربة الريف وشركة TANESCO بدولة تنزانيا بإجمالي عدد (111) مشارك وذلك لحضور البرنامج التدريبي " تخطيط وتصميم شبكات التوزيع وإدارة العقود والمشروعات" لمدة (3) إسبوع لكل مجموعة متضمناً زيارات ميدانية لمواقع العمل بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وشركات التصنيع المحلي،

وفى هذا الصدد شهد المهندس جابر دسوقى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر ورئيس هيئة كهربة الريف التنزانى احتفالية إنتهاء البرنامج التدريبى للمجموعة السادسة من هيئة كهربة الريف بدولة تنزانيا، بحضورعدد من قيادات قطاعى الكهرباء المصرى والتنزانى وذلك بمبنى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أكد المهندس جابر أن مصر تقدر الجذور الأفريقية وتدرك جيداً التحديات المشتركة التي تواجه القارة، معرباً عن حرص مصر الدائم على العمل المشترك مع دول القارة الأفريقية من أجل تحقيق الخطط الطموحة والحق الشرعى لكافة دول القارة للتمتع بالسلام، الاستقرار، الرخاء والتنمية المستدامة.

كما أكد ان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تثمن الدور المهم الذي تقوم به وزارة الخارجية المصرية والممثلة فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، في مشروعات التعاون مع الدول الأفريقية من خلال عدد من البرامج التدريبية لرفع كفاءة القدرات البشرية والدعم الفنى فى مجالات الكهرباء المختلفة.

هذا وقد نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لعدد 9100 متدرب من أفريقيا والدول العربية ويستمر القطاع فى نقل الخبرات التى يمتلكها للأشقاء الأفارقة والعرب وتقديم الدعم الفنى ومساعدة هذه الدول فى إعداد خططتها الوطنية وخاصة فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية المستدامة.

كما أكد أن قطاع الكهرباء يستمر فى تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفنى وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة من أجل دعم وتقوية وتعزيز التعاون فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية وتحقيق النفع لكافة الأطراف.

وأعرب عن أمله فى قيام السادة المتدربين بنقل المعرفة والمهارات التى اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالى لقطاع الكهرباء فى بلادهم ودعم وتشجيع العلاقات الثنائية بين كافة الدول الأفريقية.

وقد أعرب المشاركون عن تقديرهم وعرفانهم لمصر شعباً وقيادة والدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى لاشقائه من الدول الافريقية، كما حرصوا على تقديم الشكر والاشادة بحفاوة الاستقبال وجودة المحتوي التدريبي وكفاءة المدربين المصريين وما شاهدوه من تطور في مواقع العمل المختلفة وانبهارهم بالاماكن الأثرية في وشعورهم بالطمأنينة في بلدهم الثاني مصر مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر خلال تلك الفترة إلى بلادهم.

الإسماعيلى يواجه ستره البحرينى ودياً اليوم استعداداً للموسم الجديدكتبت - سناء ربيعيخوض فريق الاسماعيلى بقيادة إيهاب جلال...
11/09/2023

الإسماعيلى يواجه ستره البحرينى ودياً اليوم استعداداً للموسم الجديد

كتبت - سناء ربيع
يخوض فريق الاسماعيلى بقيادة إيهاب جلال مباراة ودية اليوم الاثنين مع نظيره سترة البحرينى باستاد الإسماعيلية، في إطار استعدادات الدراويش لانطلاق مباريات الموسم الجديد.

ويهدف إيهاب جلال، المدير الفني للإسماعيلى، من المباريات الودية لزيادة التفاهم والانسجام بين اللاعبين القدامى والشباب الذى تم تصعيدهم وظهورهم بشكل مبشر خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تنفيذ طريقة اللعب التى يخوض بها المباريات فى الموسم الجديد.

وتعادل الإسماعيلى فى أولى مبارياته الودية مع الجيل السعودى دون أهداف، بعد الفوز على فريق فايد بهدفين نظيفين فى إطار استعداد الفريق للموسم الجديد، فيما حقق فوزا كبيرا على جمارك بورسعيد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، قبل أن يخسر من إنبى 2/ 1 مساء الثلاثاء ثم فاز على أورانج بثلاثية دون رد، قبل الفوز على فيوتشر بهدف نظيف، والخسارة من الجونة بهدف أيضا.

ويخوض الإسماعيلى مباراتين وديتين أمام سترة البحرينى اليوم الاثنين ثم بلدية المحلة غداً ضمن استعدادات الدراويش لانطلاق مباريات الموسم الجديد.

24 مليار دولار استثمارات دول مجموعة العشرين فى مصر عام 21/22كتبت - سناء رببيعكشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة و...
11/09/2023

24 مليار دولار استثمارات دول مجموعة العشرين فى مصر عام 21/22

كتبت - سناء رببيع
كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن القيمة الإجمالية لاستثمارات دول مجموعة العشرين في مصر خلال العام المالي 2021/ 2022، وبلغت نحو 24 مليار دولار، بينما كانت نحو 21.2 مليار دولار خلال العام المالي 2020/2021 بزيادة بلغت 2.8 مليار دولار، وبنسبة زيادة بلغت 13.3%.

وقالت البيانات، إن المملكة العربية السعودية جاءت في المرتبة الأولى في قائمة أعلى عشر دول بمجموعة العشرين استثماراً في مصر خلال العام المالي 2021/2022، حيث بلغت قيمة استثماراتها نحو 8.5 مليار دولار، يليها الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية بنحو 7 مليارات دولار، ثم المملكة المتحدة بنحو 6.6 مليار دولار، ثم الصين 369.4 مليون دولار، ثم ألمانيا 331.6 مليون دولار، ثم فرنسا 315.6 مليون دولار، ثم الهند 266.1 مليون دولار، ثم جنوب أفريقيا 220.3 مليون دولار، ثم إيطاليا 104.8 مليون دولار، وأخيراً كوريا الجنوبية 53.1 مليون دولار.

وأظهرت البيانات، ارتفاع قيمة الصادرات المصرية إلى دول مجموعة العشرين لتسجل 25.6 مليار دولار خلال عام 2022 مقابل 21.1 مليار دولار خلال عام 2021 بزيادة بلغت 4.5 مليار دولار، وبنسبة ارتفاع قدرها 21.1%، وبلغت قيمة الواردات المصرية من دول مجموعة العشرين 62.5 مليار دولار خلال عام 2022 مقابل 58.9 مليار دولار خلال عام 2021 بزيادة بلغت 3.6 مليار دولار، وبنسبة ارتفاع قدرها 6.1%.

الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد المشاركة في قمة مجموعة العشرين بالهندكتبت - سناء ربيعصرح المستشار أحمد فهمى، المتحد...
11/09/2023

الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد المشاركة في قمة مجموعة العشرين بالهند

كتبت - سناء ربيع
صرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عاد إلى أرض الوطن، بعد المشاركة في قمة مجموعة العشرين، التي انعقدت بالعاصمة الهندية نيودلهي.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم فى الجلسة الثالثة والختامية لقمة مجموعة العشرين المنعقدة بالعاصمة الهندية نيودلهي.



وكان الرئيس السيسى قال فى كلمته بقمة مجموعة العشرين: "تابعت باهتمام، الكلمات القيمة التى أدليتم بها، حول كيفية التعامل مع الأزمات الدولية، وضرورة توافر الإرادة السياسية من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة، لضمان مستقبل أفضل للإنسانية"



وأشار إلى أن الحديث عن المستقبل، "يدفعنى للإشارة إلى الآمال العريضة المُعلقة على التحول التكنولوجى، لزيادة الإنتاجية، وتوفير فرص جديدة للنمو والاستثمار، إلا أنه، لضمان مستقبل أفضل للبشرية بأسرها، ينبغى العمل على سد الفجوة التكنولوجية الكبيرة بين الدول، وذلك حتى لا يكون التقدم التكنولوجى محركًا إضافيًا لانعدام المساواة"



وأضاف الرئيس السيسى: "لا يخفى عليكم تصاعد المخاوف منذ سنوات، بشأن أثر الميكنة والذكاء الاصطناعى على مستقبل التوظيف، وهو الأمر الذى قد تتضاعف آثاره الاجتماعية والاقتصادية السلبية فى الدول النامية، التى اعتمدت على الصناعات كثيفة العمالة، بما يُنذر بإهدار الكثير مما تم إنجازه من جهود التنمية".



وأوضح الرئيس السيسى أن الانطلاق للمستقبل، والحلول القائمة على التعاون متعدد الأطراف، يستوجب الإسراع فى معالجة التحديات القائمة قبل أن تستفحل، وتتسبب فى أزمات تستعصى على الحل.

حالة الطقس اليوم.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 37 درجةكتبت - سناء ربيعتتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن ي...
11/09/2023

حالة الطقس اليوم.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة

كتبت - سناء ربيع
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد اليوم الإثنين، بداية حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على مناطق من غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد.

ويتوقع أن يشهد اليوم استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية ، وفرص أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السلوم ومطروح وسيوة تمتد خفيفة مساء على مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانا .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة .

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية :

درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 27 والعظمى 37

درجات الحرارة فى العاصمة الإدارية الصغرى 26 والعظمى 37

درجات الحرارة فى 6 أكتوبر الصغرى 26 والعظمى 38

درجات الحرارة فى بنها الصغرى 27 والعظمى 37

درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 26 والعظمى 36

درجات الحرارة فى وادى النطرون الصغرى 27 والعظمى 38

درجات الحرارة فى كفر الشيخ الصغرى 26 والعظمى 36

درجات الحرارة فى المنصورة الصغرى 27 والعظمى 37

درجات الحرارة فى الزقازيق الصغرى 27 والعظمى 38

درجات الحرارة فى شبين الكوم والصغرى 26 والعظمى 37

درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 26 والعظمى 36

درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 25 والعظمى 35

درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 25 والعظمى 36

درجات الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 25 والعظمى 40

درجات الحرارة فى السويس الصغرى 26 والعظمى 39

درجات الحرارة فى العريش الصغرى 26 والعظمى 36

درجات الحرارة فى رفح الصغرى 25 والعظمى 35

درجات الحرارة فى رأس سدر الصغرى 27 والعظمى 40

درجات الحرارة فى نخل الصغرى 18 العظمى 38

درجات الحرارة فى سانت كاترين الصغرى 17 والعظمى 31

درجات الحرارة فى الطور الصغرى 28 والعظمى 35

درجات الحرارة فى طابا الصغرى 26 والعظمى 36

درجات الحرارة فى شرم الشيخ الصغرى 30 والعظمى 40

درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 25 والعظمى 33

درجات الحرارة فى العلمين الصغرى 24 والعظمى 33

درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 25 والعظمى 32

درجات الحرارة فى السلوم الصغرى 25 والعظمى 29

درجات الحرارة فى سيوة الصغرى 24 والعظمى 31

درجات الحرارة فى الغردقة الصغرى 30 والعظمى 39

درجات الحرارة فى مرسى علم الصغرى 30 والعظمى 39

درجات الحرارة فى شلاتين الصغرى 30 والعظمى 41

درجات الحرارة فى حلايب الصغرى 29 والعظمى 36

درجات الحرارة فى أبو رماد الصغرى 30 والعظمى 40

درجات الحرارة فى رأس حدربة الصغرى 29 والعظمى 36

درجات الحرارة فى الفيوم الصغرى 26 والعظمى 37

درجات الحرارة فى بنى سويف الصغرى 25 والعظمى 37

درجات الحرارة فى المنيا الصغرى 23 والعظمى 38

درجات الحرارة فى أسيوط الصغرى 25 والعظمى 39

درجات الحرارة فى سوهاج الصغرى 27 والعظمى 40

درجات الحرارة فى قنا الصغرى 28 والعظمى 44

درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 26 والعظمى 43

درجات الحرارة فى أسوان الصغرى 29 والعظمى 43

درجات الحرارة فى الوادى الجديد الصغرى 26 والعظمى 42

درجات الحرارة فى أبوسمبل الصغرى 28 والعظمى 42

5 مباريات مثيرة تنتظر محمد صلاح مع ليفربول فى سبتمبر بعد التوقف الدولىكتبت - سناء ربيعينتظر الدولى المصري محمد صلاح 5 مب...
11/09/2023

5 مباريات مثيرة تنتظر محمد صلاح مع ليفربول فى سبتمبر بعد التوقف الدولى

كتبت - سناء ربيع
ينتظر الدولى المصري محمد صلاح 5 مباريات مثيرة مع فريقه ليفربول خلال شهر سبتمبر الجاري، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي المحدد له 12 سبتمبر الجارى، ويخوض الريدز العديد من المواجهات القوية.

وتتنوع مباريات ليفربول ما بين الدوري الإنجليزي والكأس والدوري الأوروبي، ويبحث المصري عن تحديات كبيرة لمواصلة التهديف، وتكون البداية أمام فريق ولفرهامبتون يوم 16 من الشهر الجاري.

وتأتى أبرز مواجهات صلاح مع ليفربول خلال الشهر الجاري كتالي:

السبت 16 سبتمبر.. ليفربول أمام وولفرهامبتون ، الثانية والنصف عصرًا .

الخميس 21 سبتمبر .. ليفربول أمام لاسك لينز ، 7:45 مساءً .

الأحد 24 سبتمبر .. ليفربول أمام وست هام - الرابعة عصرًا .

الأربعاء 27 سبتمبر .. ليفربول أمام ليستر سيتي ، الساعة 9:45 مساءً .

السبت 30 سبتمبر ..ليفربول أمام توتنهام هوتسبير ، السابعة والنصف مساءً .

وارتقى صلاح مؤخرا إلى المركز الخامس فى قائمة هدافى ليفربول عبر تاريخه، بعد أن سجل 187 هدفا، متفوقا على الأسطورة ستيفن جيرارد (186) خلال 307 مباريات فى مختلف المسابقات، بينما يتصدر إيان راش قائمة هدافى الريدز تاريخيا برصيد 346 هدفا.

تعليم الإسماعيلية: بدء إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية.. اليومكتبت - سناء ربيعأعلن الدكتور محمد...
11/09/2023

تعليم الإسماعيلية: بدء إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية.. اليوم

كتبت - سناء ربيع
أعلن الدكتور محمد بحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، بدء إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل الوظائف الإشراقية بديوان المديرية بدءًا من اليوم الاثنين من الثانية عشر ظهرًا وتستمر حتى الأربعاء المقبل علي النحو التالي:

الإثنين الموافق 2023/9/11 تتم مقابلات كل من "مدير إدارة تعليمية – وكيل إدارة تعليمية – مدير ثانوي عام وفني ولغات – موجه عام وموجه أول نشاط وفنى – موجه تعليم عام وفني".

الثلاثاء الموافق 2023/9/12 تتم مقابلات كل من "موجه نشاط تربية اجتماعية – مدير إعدادي – موجه نشاط مكتبات وتربية نفسية وصحافة وإعلام – وكيل إعدادي – وكيل لغات".

الأربعاء الموافق 2023/9/13 تتم مقابلات كل من "موجه ابتدائى – مدير ابتدائى – وكيل ابتدائى"، علي أن تكون لجنة الوظائف الإشرافية بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية برئاسة الدكتور محمد بحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية وتتم إجراء المقابلات بديوان المديرية.

جاء ذلك فى اطار تعليمات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم الفني بتحقيق معايير الشفافية والنزاهة في اختيار القيادات التعليمية ويكون الاختيار على أسس الخبرة والكفاءة والمؤهلات العلمية والسمات الشخصية والقيادية.

العاهل المغربى يعلن الحداد الوطنى 3 أﯾﺎم وأداء ﺻﻼة اﻟﻐﺎﺋب على ضحايا الزلزالكتبت - سيناء ربيعترأس اﻟﻣﻠك ﻣﺣﻣد اﻟﺳﺎدس، العا...
09/09/2023

العاهل المغربى يعلن الحداد الوطنى 3 أﯾﺎم وأداء ﺻﻼة اﻟﻐﺎﺋب على ضحايا الزلزال

كتبت - سيناء ربيع
ترأس اﻟﻣﻠك ﻣﺣﻣد اﻟﺳﺎدس، العاهل المغربي، السبت، ﺑﺎﻟﻘﺻر اﻟﻣﻠﻛﻲ ﺑﺎﻟرﺑﺎط، ﺟﻠﺳﺔ ﻋﻣل ﺧﺻﺻت ﻟﺑﺣث اﻟوﺿﻊ ﻓﻲ أﻋﻘﺎب اﻟزﻟزال المؤلم، اﻟذي وﻗﻊ يوم اﻟﺟﻣﻌﺔ 8 سبتمبر، واﻟذي ﺧﻠف ﺧﺳﺎﺋر ﺑﺷرﯾﺔ كبيرة وﻣﺎدﯾﺔ ﻓﻲ العديد ﻣن ﺟﮭﺎت اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ.

وﻓﻲ ھذا اﻟﺻدد، اﺳﺗﻌرض اﻟﻣﺳؤوﻟون اﻟﺣﺎﺿرون آﺧر اﻟﺗطورات اﻟﺗﻲ ﺗﻌرﻓﮭﺎ اﻟﻌﻣﺎﻻت واﻷﻗﺎﻟﯾم اﻟﻣﺗﺿررة، وﻻ ﺳﯾﻣﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺳﺗوى ﺑﻌض اﻟمناطق اﻟﺗﻲ ﺗﻌذر اﻟوﺻول إﻟﯾﮭﺎ ﻟﯾﻼ، واﻟﺗﻲ ﻟم ﯾﺗم ﺗﺣدﯾد اﻟوﺿﻊ اﻟﻘﺎﺋم ﺑﮭﺎ، واﻟﺷروع ﻓﻲ ﻋﻣﻠﯾﺎت اﻹﻧﻘﺎذ إﻻ عند مطلع النهار.
وﺧﻼل ھذه اﻟﺟﻠﺳﺔ، رﻓﻊ اﻟﻣﺳؤوﻟون اﻟﺣﺎﺿرون ﺗﻔﺎﺻﯾل اﻹﺟراءات اﻟﺗﻲ ﺗم اﺗﺧﺎذھﺎ ﻣن أﺟل اﻟﺗﻌﺎﻣل اﻟﺳرﯾﻊ ﻣﻊ ھذه اﻟﻛﺎرﺛﺔ اﻟطﺑﯾﻌﯾﺔ اﻟﻛﺑرى.وﻗد ھﻣت ھذه اﻹﺟراءات اﻻﺳﺗﻌﺟﺎﻟﯾﺔ، اﻟﺗﻲ ﺷﻛﻠت ﻣوﺿوع ﺗﻌﻠﯾﻣﺎت اﻟﻣﻠك وﺗﺗبعه اﻟداﺋم ﻣﻧذ اﻟﻠﺣظﺎت اﻷوﻟﻰ اﻟﺗﻲ أﻋﻘﺑت اﻟزﻟزال، واﻟﺗﻲ ﺷﮭدت ﺗدﺧل اﻟﻘوات اﻟﻣﺳﻠﺣﺔ اﻟﻣﻠﻛﯾﺔ، واﻟﺳﻠطﺎت اﻟﻣﺣﻠﯾﺔ، وﻣﺻﺎﻟﺢ ﺣﻔظ اﻟﻧظﺎم، وﻓرق اﻟوﻗﺎﯾﺔ اﻟﻣدﻧﯾﺔ، وﻛذا اﻟﻘطﺎﻋﺎت اﻟوزارﯾﺔ اﻟﻣﻌﻧﯾﺔ، ﺑﺎﻷﺳﺎس:

– ﺗﻌزﯾز اﻟوﺳﺎﺋل وﻓرق اﻟﺑﺣث واﻹﻧﻘﺎذ ﻣن أﺟل ﺗﺳرﯾﻊ ﻋﻣﻠﯾﺔ إﻧﻘﺎذ وإﺟﻼء اﻟﺟرﺣﻰ
– ﺗزوﯾد اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﻣﺗﺿررة ﺑﺎﻟﻣﺎء اﻟﺻﺎﻟﺢ ﻟﻠﺷرب
– ﺗوزﯾﻊ ﺣﺻص ﻏذاﺋﯾﺔ وﺧﯾﺎم وأﻏطﯾﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻣﻧﻛوﺑﯾن
– اﻻﺳﺗﺋﻧﺎف اﻟﺳرﯾﻊ ﻟﻠﺧدﻣﺎت اﻟﻌﻣوﻣﯾﺔ

وﺗﺟدر اﻹﺷﺎرة ﻓﻲ ھذا اﻟﺻدد، إﻟﻰ أنه ﺗﻧﻔﯾذا ﻟﻠﺗﻌﻠﯾﻣﺎت اﻟﻣﻠك ﻣﺣﻣد اﻟﺳﺎدس، اﻟﻘﺎﺋد اﻷﻋﻠﻰ ورﺋﯾس أرﻛﺎن اﻟﺣرب اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﻘوات اﻟﻣﺳﻠﺣﺔ اﻟﻣﻠﻛﯾﺔ، ﻧﺷرت اﻟﻘوات اﻟﻣﺳﻠﺣﺔ اﻟﻣﻠﻛﯾﺔ، ﺑﺷﻛل ﻣﺳﺗﻌﺟل، وﺳﺎﺋل ﺑﺷرﯾﺔ وﻟوﺟﯾﺳﺗﯾﺔ ﻣﮭﻣﺔ، ﺟوﯾﺔ وﺑرﯾﺔ، وﻛذا وﺣدات ﺗدﺧل ﻣﺗﺧﺻﺻﺔ ﻣﻛوﻧﺔ ﻣن ﻓرق ﻟﻠﺑﺣث واﻹﻧﻘﺎذ، وﻣﺳﺗﺷﻔﻰ طﺑﻲ ﺟراﺣﻲ ﻣﯾداﻧﻲ.



وﻓﻲ ھذا اﻹطﺎر، أﻋطﻰ الملك المغربي ﺑﮭدف ﻣواﺻﻠﺔ ﻛﺎﻓﺔ أﻋﻣﺎل اﻹﻧﻘﺎذ ﺑﺷﻛل ﻋﺎﺟل ﻋﻠﻰ اﻟﺻﻌﯾد اﻟﻣﯾداﻧﻲ، وﻛذا ﻣن أﺟل :



– اﻹﺣداث اﻟﻔوري ﻟﻠﺟﻧﺔ ﺑﯾن وزارﯾﺔ ﻣﻛﻠﻔﺔ ﺑوﺿﻊ ﺑرﻧﺎﻣﺞ اﺳﺗﻌﺟﺎﻟﻲ ﻹﻋﺎدة ﺗﺄھﯾل وﺗﻘدﯾم اﻟدﻋم ﻹﻋﺎدة ﺑﻧﺎء اﻟﻣﻧﺎزل اﻟﻣدﻣرة ﻋﻠﻰ ﻣﺳﺗوى اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﻣﺗﺿررة ﻓﻲ أﻗرب اﻵﺟﺎل.



– اﻟﺗﻛﻔل ﺑﺎﻷﺷﺧﺎص ﻓﻲ وﺿﻌﯾﺔ ﺻﻌﺑﺔ، ﺧﺻوﺻﺎ اﻟﯾﺗﺎﻣﻰ واﻷﺷﺧﺎص ﻓﻲ وﺿﻌﯾﺔ ھﺷﺔ.



– التكفل الفوري بكافة الأشخاص بدون مأوى جراء الزلزال، لاسيما في ما يرتبط بالإيواء والتغذية وكافة الاحتياجات الأساسية.



– ﺗﺷﺟﯾﻊ اﻟﻔﺎﻋﻠﯾن اﻻﻗﺗﺻﺎدﯾﯾن ﺑﮭدف اﻻﺳﺗﺋﻧﺎف اﻟﻔوري ﻟﻸﻧﺷطﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺳﺗوى اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﻣﻌﻧﯾﺔ.



– ﻓﺗﺢ ﺣﺳﺎب ﺧﺎص ﻟدى اﻟﺧزﯾﻧﺔ وﺑﻧك اﻟﻣﻐرب ﺑﮭدف ﺗﻠﻘﻲ اﻟﻣﺳﺎھﻣﺎت اﻟﺗطوﻋﯾﺔ اﻟﺗﺿﺎﻣﻧﯾﺔ ﻟﻠﻣواطﻧﯾن واﻟﮭﯾﺋﺎت اﻟﺧﺎﺻﺔ واﻟﻌﻣوﻣﯾﺔ.



– اﻟﺗﻌﺑﺋﺔ اﻟﺷﺎﻣﻠﺔ ﻟﻣؤﺳﺳﺔ ﻣﺣﻣد اﻟﺧﺎﻣس ﻟﻠﺗﺿﺎﻣن، ﺑﺟﻣﯾﻊ ﻣﻛوﻧﺎﺗﮭﺎ، ﻣن أﺟل ﺗﻘدﯾم اﻟدﻋم وﻣواﻛﺑﺔ اﻟﻣواطﻧﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﻣﺗﺿررة.



– تشكيل احتياطات ومخزون للحاجيات الأولية (أدوية، خيام، أسرة، مواد غذائية ..) على مستوى كل جهة من المملكة من أجل مواجهة كل أشكال الكوارث



وﺗﻘرر، أﯾﺿﺎ، اﻹﻋﻼن ﻋن ﺣداد وطﻧﻲ ﻟﻣدة ﺛﻼﺛﺔ أﯾﺎم، ﻣﻊ ﺗﻧﻛﯾس اﻷﻋﻼم اﻟوطﻧﯾﺔ ﻓوق ﺟﻣﯾﻊ اﻟﻣﺑﺎﻧﻲ اﻟﻌﻣوﻣﯾﺔ.



ﻣن ﺟﮭﺔ أﺧرى، أﻋطﻰ اﻟﻣﻠك ﺗﻌﻠﯾﻣﺎته ﻟوزﯾر اﻷوﻗﺎف واﻟﺷؤون اﻹﺳﻼﻣﯾﺔ ﻷداء ﺻﻼة اﻟﻐﺎﺋب، ﺑﻣﺟﻣوع ﻣﺳﺎﺟد اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ ﺗرﺣﻣﺎ ﻋﻠﻰ أرواح ﺿﺣﺎﯾﺎ ھذه اﻟﻛﺎرﺛﺔ اﻟطﺑﯾﻌﯾﺔ.



وأﻋرب اﻟﻣﻠك، أﯾﺿﺎ، ﻋن ﺧﺎﻟص شكر اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻣﻐرﺑﯾﺔ ﻟﻠﻌدﯾد ﻣن اﻟﺑﻠدان اﻟﺷﻘﯾﻘﺔ واﻟﺻدﯾﻘﺔ، اﻟﺗﻲ ﻋﺑرت ﻋن ﺗﺿﺎﻣﻧﮭﺎ ﻣﻊ اﻟﺷﻌب اﻟﻣﻐرﺑﻲ ﻓﻲ ھذا اﻟظرف، واﻟﺗﻲ ﻋﺑرت اﻟﻌدﯾد ﻣﻧﮭﺎ ﻋن اﺳﺗﻌدادھﺎ ﻟﺗﻘدﯾم اﻟﻣﺳﺎﻋدة ﻓﻲ ھذه اﻟظروف اﻻﺳﺗﺛﻧﺎﺋﯾﺔ.

مصر تعرب عن بالغ تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمركتبت - سناء ربيعأعربت جمهورية مصر العربية، في ب...
09/09/2023

مصر تعرب عن بالغ تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر

كتبت - سناء ربيع
أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت، عن خالص تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة الموافق ٨ سبتمبر الجاري، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية كبيرة.

وأكدت مصر على تضامنها الكامل مع المملكة المغربية، حكومةً وشعباً، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المملكة المغربية الشقيق، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل لكافة المُصابين.

أسعار الذهب فى مصر تنخفض 10 جنيهات لتسجل 2200 جنيه للجرام عيار 21كتبت - سناء ربيعسيطر التذبذب الذي يميل إلى الهبوط على أ...
09/09/2023

أسعار الذهب فى مصر تنخفض 10 جنيهات لتسجل 2200 جنيه للجرام عيار 21

كتبت - سناء ربيع
سيطر التذبذب الذي يميل إلى الهبوط على أسعار الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي، وذلك في ظل عدم وضوح الصورة بالنسبة لسعر الصرف في ظل التوقعات المستمرة بحدوث تعويم، بالإضافة إلى ضعف الطلب الحالي على الذهب حيث يفضل الجميع الانتظار قبل البيع أو الشراء.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً جلسة اليوم السبت عند المستوى 2200 جنيه للجرام، حيث شهد على المستوى الأسبوعي انخفاض بمقدار 10 جنيهات بعد أن افتتح تداولات الأسبوع عند 2210 جنيهات للجرام.

أسعار الذهب اليوم:
عيار 24 يسجل 2515 جنيها.

عيار 21 يسجل 2200 جنيه.

عيار 18 يسجل 1885 جنيها.

الجنيه الذهب 17600 جنيه.

فشلت حتى الآن جميع المحاولات لكسر المستوى 2200 جنيه للجرام وتزايد التداول فوق هذا المستوى ليكون الذهب قاعدة سعرية، وفي حالة كسر هذا المستوى سنشهد عمليات بيع كبيرة بسبب خوف حائزي الذهب من المزيد من التراجع السعري الأمر الذي سيدفعهم إلى البيع وبالتالي يتزايد المعروض من الذهب وينخفض السعر أكثر، وفق تحليل جولد بيليون.

الفترة الأخيرة شهدت تراجع في الطلب على الذهب وخاصة على السبائك والعملات الذهبية مقارنة مع المشغولات، ولكن قرار التعويم في حالة حدوثه سيزيد الطلب بشكل كبير على الذهب وسيحدث اختلال في ميزان العرض والطلب خاصة مع تراجع المعروض من الذهب المحلي بسبب قرار وقف الاستيراد للذهب.

الرئيس السيسى يعزى الشعب المغربى فى ضحايا الزلزال ويؤكد تضامن مصر مع الأشقاءكتبت - سناء ربيعتقدم الرئيس عبد الفتاح  #الس...
09/09/2023

الرئيس السيسى يعزى الشعب المغربى فى ضحايا الزلزال ويؤكد تضامن مصر مع الأشقاء

كتبت - سناء ربيع
تقدم الرئيس عبد الفتاح #السيسى، بخالص العزاء للشعب المغربي الشقيق والملك محمد السادس في ضحايا #الزلزال المروع.

وعبر الرئيس السيسى، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، عن تمنياته الخالصة للمصابين بسرعة الشفاء، مؤكدًا تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع الأشقاء في المغرب.

مصطفى وزيري: انتهاء كل الأعمال بالمتحف المصري الكبير خلال شهر أكتوبر المقبلكتبت - سناء ربيعأكد الدكتور مصطفى وزيري الأمي...
09/09/2023

مصطفى وزيري: انتهاء كل الأعمال بالمتحف المصري الكبير خلال شهر أكتوبر المقبل

كتبت - سناء ربيع
أكد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، انتهاء كل الأعمال بالمتحف المصري الكبير خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد علي: المتحف المصري الكبير سيكون جاهزًا للافتتاح خلال شهر نوفمبر المقبل.

وعن سرقة الآثار المصرية من المتحف البريطاني، علق: "بحمد ربنا إن عندنا في مصر 40 متحف ومخازن متحفية على مستوى الجمهورية على أعلى درجة ممكنة من الأمن والتأمين، وجميع القطع الأثرية مؤمنة ومسجلة".

وتابع: "أمر غريب أن القطع الأثرية للمتحف البريطاني غير مسجلة ويتم سرقتها بسهولة"، مؤكدًا: "لم تفقد أي قطعة أثرية من متحافنا المصرية.

كريستيانو رونالدو يفتح فندقه الخاص بالمغرب لضحايا الزلزالكتتبت - سناء ربيعفي لفتة إنسانية رائعة، قرر النجم البرتغالي كري...
09/09/2023

كريستيانو رونالدو يفتح فندقه الخاص بالمغرب لضحايا الزلزال

كتتبت - سناء ربيع
في لفتة إنسانية رائعة، قرر النجم البرتغالي كريستيانو #رونالدو، مهاجم فريق ، فتح الفندق الخاص به، بمراكش، لمتضرري #الزلزال المدمر الذي ضرب #المغرب.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن رونالدو، قرر فتح فندقه الخاص "بيستانا سي أر 7"، في مدينة مراكش، ليصبح مأوي للاجئين والمتضررين من آثار الزلزال المدمر.

وجاء قرار الدون بفتح فندقه الخاص في مدينة مراكش، بعد موافقة الشركة الخاصة المسؤولة عن الفندق على قرار الأسطورة البرتغالي.

وضرب زلزال مدمر، المملكة المغربية أمس الجمعة، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا تقدر بأكثر من 1000 قتيل بخلاف المصابين.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تأجيل مباراة المنتخب المغربى أمام ليبيريا في تصفيات كأس أمم أفريقيا إلى موعد لاحق.

وقال البيان: "سيتم الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق جميع مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، يومي السبت 9 سبتمبر والأحد 10 سبتمبر 2023، تكريماً لذكرى الشهداء".

الإعلامية عزة محمد تبارك لأهالي  #الإسكندرية تجديد الثقة في الرائد حسام أبو الفتوح، معاون أول مباحث قسم منتزه أول، وتتمن...
10/08/2023

الإعلامية عزة محمد تبارك لأهالي #الإسكندرية تجديد الثقة في الرائد حسام أبو الفتوح، معاون أول مباحث قسم منتزه أول، وتتمني له التوفيق والسداد.
تجديد الثقة في الرائد حسام أبو الفتوح، معاون أول مباحث قسم منتزه أول، جاء بعد نجاحات كبيرة حققها وقدرته الفائقة على فك طلاسم الجرائم وضبط مرتكبيها، واستهداف الخارجين عن القانون وإعادة الهدوء للشارع بعد انخفاض عدد الجرائم.

الإعلامية عزة محمد تبارك لأهالي  #الإسكندرية تجديد الثقة في الرائد أحمد حمامة، معاون مباحث قسم منتزه أول، وتتمني له التو...
10/08/2023

الإعلامية عزة محمد تبارك لأهالي #الإسكندرية تجديد الثقة في الرائد أحمد حمامة، معاون مباحث قسم منتزه أول، وتتمني له التوفيق والسداد.
تجديد الثقة في الرائد أحمد حمامة، معاون مباحث قسم منتزه أول، جاء بعد نجاحات كبيرة حققها وقدرته الفائقة على فك طلاسم الجرائم وضبط مرتكبيها، واستهداف الخارجين عن القانون وإعادة الهدوء للشارع بعد انخفاض عدد الجرائم.

Address

شارع شبين الكوم بالإسماعيلية
Ismailia
41511

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when اليوم السادس المصرى posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to اليوم السادس المصرى:

Videos

Share