غرفة الأخبار المدمجة

غرفة الأخبار المدمجة محتوى صحفي متميز من إنتاج طلاب قسم صحافة (الشعبة العربي والرقمي) بكلية الإعلام جامعة القاهرة

قبل بدء الدراسة.."إعلام القاهرة" تنظم حفلًا لاستقبال الطلاب ذوي الهمم وتستمع لمشاكلهم 🌟تغطية: فاطمة الزهراء محمد.إشراف: ...
01/10/2024

قبل بدء الدراسة.."إعلام القاهرة" تنظم حفلًا لاستقبال الطلاب ذوي الهمم وتستمع لمشاكلهم 🌟

تغطية: فاطمة الزهراء محمد.
إشراف: أحمد سرور.

حرصًا منها على دعم طلابها، نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، حفلًا للطلاب ذوي الهمم والقدرات الخاصة مع ذويهم للعام الجامعي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، تحت رعاية أ.د ثريا البدوي عميدة الكلية، وبحضور الدكتورة هناء فاروق وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نشوة عقل وكيلة الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة فاتن رشاد، المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة نرمين الصابر، مدير وحدة التواصل ودعم الطلاب القادرين باختلاف، والدكتور محمد وليد بركات، المدرس بقسم الصحافة ، و الدكتورة هند الحسيني المستشار النفسي والتأهيلى لذوي الاحتياجات الخاصة .

وخلال الحفل، حرصت الدكتورة ثريا البدوي، عميدة الكلية، على الاستماع لعدد من الصعوبات التي يتعرض لها الطلاب من ذوي الهمم وكذلك أولياء أمورهم، مبرزة الدور الكبير الذي تلعبه وحدة التواصل ودعم الطلاب القادرين باختلاف لمساعدتهم.

وأشارت عميدة الكلية إلى ضرورة تقديم حملات إلكترونية للتأكيد على نشر ثقافة تقبل الاختلاف والتصدي لأي شكل من أشكال التنمر التي يتعرض لها الطلاب، إلى جانب حثهم على المشاركة في مختلف الأنشطة الطلابية لتطوير وتنمية مهاراتهم المتعددة.




في مستهل العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤.."إعلام القاهرة" نظمت اليوم حفلًا لاستقبال الطلاب الجدد في الكلية.تغطية: فاطمة ا...
29/09/2024

في مستهل العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤.."إعلام القاهرة" نظمت اليوم حفلًا لاستقبال الطلاب الجدد في الكلية.

تغطية: فاطمة الزهراء محمد، فرح سمير، روان أسامة.

إشراف: أ. أسماء يحيى.

في إطار انطلاق أول أيام العام الدراسي الجديد على مستوى الجامعات والمعاهد، نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة، اليوم الأحد، حفلًا لاستقبال الطلاب الجدد المُلتحقين بالبرامج المختلفة بالكلية للعام الجامعي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، تحت رعاية أ.د ثريا البدوي عميدة الكلية، وبحضور الدكتورة هناء فاروق وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة وسام نصر وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتورة نشوة عقل وكيلة الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور سامي عبد العزيز أستاذ العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة فاتن رشاد المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة إيمان حسني مدير برنامج الإعلام الرقمي والأستاذ بقسم الصحافة.

استهلت أ.د ثريا البدوي، عميدة الكلية، كلمتها مرحبة بكافة الطلاب الجدد، ثم تطرقت إلي الحديث عن نظام الدراسة في الكلية وبرامجها المتنوعة، مشيرة إلى ارتباط الدراسة النظرية بالتطبيق العملي في المقررات المختلفة؛ وذلك بغرض تأهيل الطلاب لسوق العمل الحالي، ناصحة الطلاب بضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية الرياضية والفنية خلال الدراسة.

وطالبت عميدة الكلية، الطلاب بالقراءة في كافة التخصصات، فضلًا عن تحسين مهاراهم المختلفة؛ حتى يستطيعوا الحصول على فرص للعمل عقب التخرج، مؤكدة أن الكلية توفر بالفعل خلال الدراسة فرص تدريبية للطلاب في مؤسسات إعلامية متنوعة.

وأوضحت الدكتورة هناء فاروق، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، طبيعة الدراسة والمقررات التي يدرسها طلاب الفرقة الأولى، مضيفة أن التخصص يكون بعد الانتهاء من المستوى الثاني، إلا أنه يوجد شروط للالتحاق بالأقسام مثل التقدير العام بالإضافة إلى تقدير بعض المقررات المتخصصة.

واستطردت الدكتورة وسام نصر، وكيلة الكلية
لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، الحديث عن المقررات الدراسية، موضحة تنوع المقررات الدراسية، إذ يوجد مقررات تؤهل الطلاب لأساسيات البحث العلمي، فضلا عن ارتباط الكثير المقررات بالجانب العملي، مما يساعد في بناء مقومات الإعلامي الشامل.

وأشارت الدكتورة نشوة عقل وكيلة الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، إلى ضرورة قيام الطلاب بتطوير مهاراتهم خلال الدراسة، موضحة أن مركز التدريب والتوثيق الإعلامي بالكلية يوفر دورات تدريبية من خلال خبراء متخصصين في مجالات متنوعة.

وأجابت الدكتورة إيمان حسني، مدير برنامج الإعلام الرقمي، خلال الاحتفالية على كافة الاستفسارات التي تخص الدراسة بالبرنامج، ونصحت الطلاب بضرورة الالتزام بالتكليفات العملية المطلوبة في المقررات، حيث يساهم ذلك في استكشاف جوانب التميز التي يمتلكها كل طالب.

ومن جانبها، عبرت الدكتورة فاتن رشاد، المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، عن سعادتها بانضمام الطلاب للدراسة بالكلية، مطالبة الطلاب بتطوير مهاراتهم، مشيرة إلى أهمية الدور المؤثر الذي يلعبه الإعلام في المجتمع، قائلة: "أنتم في المستقبل اللي هتلعبوا دور في تشكيل عقول الناس عشان كدة لازم يكون عندكم قدرات متنوعة".

وشهدت الاحتفالية تفاعلا كبيرًا بين الطلاب والعميدة وكافة الحضور، وتم استقبال كافة الاستفسارات الخاصة بالطلاب التي تخص طبيعة الدراسة والتخصصات والشعب والبرامج المختلفة بالكلية.


#حفلات

لقطات من حفل تخرج دفعة إعلام القاهرة ٢٠٢٤، دفعة الأستاذتين الدكتورة ليلى عبد المجيد والدكتورة انشراح الشال. 🎉🎓تغطية: حسا...
29/09/2024

لقطات من حفل تخرج دفعة إعلام القاهرة ٢٠٢٤، دفعة الأستاذتين الدكتورة ليلى عبد المجيد والدكتورة انشراح الشال. 🎉🎓

تغطية: حسام سيد، آية رؤوف، شهد جمال، كنز أحمد.
إشراف: أ.أمل سالم، أ. شيماء السكري.



#جامعةالقاهرة

29/09/2024

حفل التخرج يوم حصاد الدراسة الجامعية.. تعرف معنا على شعور الطلبة وأولياء الأمور في هذا اليوم 🎓🎉

تقرير: كنز أحمد، شهد جمال.
مونتاج: جاسمين ماجد، فاطمة الزهراء.
إشراف: أ. أمل سالم.



#جامعةالقاهرة

28/09/2024

جانب من كلمة أ.د. محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، ضمن فعاليات حفل تخرج دفعة إعلام القاهرة ٢٠٢٣-٢٠٢٤.
🎉🎓
تغطية: أ.أمل سالم، أ. شيماء السكري.



#جامعةالقاهرة

28/09/2024

دفعة إعلام القاهرة ٢٠٢٣-٢٠٢٤ أثناء قسم اليمين في حفل تخرجهم المقام بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة 🎓🏅

تغطية: أ.أمل سالم، أ. شيماء السكري.



#جامعةالقاهرة

28/09/2024

في أجواء من السعادة والبهجة، بدء فعاليات حفل خريجي كلية الإعلام جامعة القاهرة دفعة ٢٠٢٣-٢٠٢٤، بطابور العرض تتقدمه الموسيقى العسكرية، وبحضور نخبة من أساتذة الكلية وطلابها وإدارييها.

تغطية: أمل سالم، شيماء السكري.



#جامعةالقاهرة

ضوابط لحفظ النظام بالعام الدراسي الجديد تعرف عليها 👩‍🏫🧑‍🏫👇👇إشراف : أ. أحمد سرورتصميم : هبة أحمد
27/09/2024

ضوابط لحفظ النظام بالعام الدراسي الجديد تعرف عليها 👩‍🏫🧑‍🏫👇👇
إشراف : أ. أحمد سرور
تصميم : هبة أحمد

26/09/2024

تفوق أحمر على الزمالك آخر ١٠ سنوات وفوز أخير للأبيض بالدوري فمن يحقق الفوز ؟ اكتبولنا توقعاتكم لنتيجة المبارة فى التعليقات ⚽️⚽️
إشراف : أ. أحمد سرور
مونتاج : ندى علاء

٧٠ درجة لأعمال السنة بالمرحلة  الثانوية 🧑‍🏫👩‍🏫إشراف: أ. أحمد سرور تصميم : هبة أحمد
26/09/2024

٧٠ درجة لأعمال السنة بالمرحلة الثانوية 🧑‍🏫👩‍🏫
إشراف: أ. أحمد سرور
تصميم : هبة أحمد

بإعلام القاهرة.. ورشة لهيئة التدريس حول مهارات تعليم الطلاب ذوي الهممكتب: د. محمد وليد بركات تصوير: أ. فاطمة فتحيعقدت وح...
25/09/2024

بإعلام القاهرة.. ورشة لهيئة التدريس حول مهارات تعليم الطلاب ذوي الهمم

كتب: د. محمد وليد بركات
تصوير: أ. فاطمة فتحي

عقدت وحدة "التواصل ودعم الطلاب القادرين باختلاف" بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة اليوم بقاعة المؤتمرات بالكلية ، عن "مهارات التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة"، برعاية أ. د. ثريا البدوي، عميدة الكلية، و أ.د. هناء فاروق وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف د. نرمين الصابر، مدير الوحدة، وقدمت الورشة د. هند الحسيني، المستشار النفسي والتأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة، عضو لجنة التربية وعلم النفس بالمجلس الأعلى للثقافة.

وأوضحت د. نرمين أن الحالات التي تتضمنها الكلية تشمل الإعاقات البصرية، والتوحد، وبطء التعلم وغيرها، مشيرة إلى أن هيئة التدريس بالكلية كانت تجتهد في التعامل مع هذه الحالات، ومواجهة تحديات تقييم هؤلاء الطلاب والتدريس لهم.

وتناولت د. هند مهارات التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية، وطلاب الدمج، وبطء التعلم، موضحة كيفية التكيف معها ، واستطردت أنه في حالات الإعاقات التي لا تؤثر على السلوك فيمكن أن يتم دمج الطالب مع زملائه .

واقترح الحضور تدريب الطلاب العاديين على التعامل مع زملائهم من ذوي الإعاقة، والتحذير من التنمر، وكذلك تدريب الطلاب ذوي الإعاقة على الإجابة عن الامتحانات بأنفسهم دون مرافق.

وطالب الحضور بضرورة وضع دليل بالمهارات والسمات الشخصية المطلوبة لطالب الإعلام، واقتصار قبول الطلاب بكليات الإعلام على حالات الإعاقات المواتية لهذه السمات منعا لتعرض الطلاب للإحباط النفسي نتيجة صعوبات التعلم.

# وحدة التواصل ودعم الطلاب القادرين باختلاف
#غرفةـالأخبارـالمدمجة

25/09/2024

قبل المبارة المرتقبة الزمالك يتفوق في صراع الصفقات .. بولندي جديد للقلعة البيضاء و ثنائي مغربي للمارد الأحمر ⚽️⚽️⚽️
إشراف : أ. أحمد سرور
مونتاج : أمينة أشرف

تعرف على توزيع درجات أعمال السنة للمرحلة الإعدادية 👇👇إشراف : أ.أحمد سرورتصميم : هبة أحمد
25/09/2024

تعرف على توزيع درجات أعمال السنة للمرحلة الإعدادية 👇👇
إشراف : أ.أحمد سرور
تصميم : هبة أحمد

24/09/2024

٢٨ سبتمبر الجاري .. حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب إعلام القاهرة وتكريم عدد من أساتذتها 🥇🎓
إعداد: جاسمين ماجد- فاطمة الزهراء- آية رؤوف
إشراف: أمل سالم
#إعلامـالقاهرة
#تخرج

تعرف على توزيع درجات  أعمال السنة للمرحلة الابتدائية 👇👇إشراف : أ. أحمد سرورتصميم : هبة أحمد
24/09/2024

تعرف على توزيع درجات أعمال السنة للمرحلة الابتدائية 👇👇
إشراف : أ. أحمد سرور
تصميم : هبة أحمد

23/09/2024

٤ وجوه شابة تألقت فنيا خلال عام ٢٠٢٤ .. فهل يستمرون ؟
إشراف: أ.أحمد سرور
مونتاج: ندى علاء

بالأرقام .. ٨٥٠ ألف معلم يتولون مسئولية تعليم  ٢٥ مليون طالب 👨‍🎓👇👇إشراف : أ.أحمد سرورتصميم : سندس تامر
22/09/2024

بالأرقام .. ٨٥٠ ألف معلم يتولون مسئولية تعليم ٢٥ مليون طالب 👨‍🎓👇👇
إشراف : أ.أحمد سرور
تصميم : سندس تامر

لا تيأس فالفشل هو بداية النجاح 💪💪إشراف : أ.أحمد سرورتصميم : لجين خالد
21/09/2024

لا تيأس فالفشل هو بداية النجاح 💪💪
إشراف : أ.أحمد سرور
تصميم : لجين خالد

من أقوال الكاتب الراحل عبدالوهاب مطاوع 👇👇
20/09/2024

من أقوال الكاتب الراحل عبدالوهاب مطاوع 👇👇

ورشة للإداريين حول مهارات التعامل مع الطلاب ذوي الهممكتب: د. محمد وليد بركات وشيماء السكري وضحى جمالتصوير: أ. محمد ضى و ...
19/09/2024

ورشة للإداريين حول مهارات التعامل مع الطلاب ذوي الهمم

كتب: د. محمد وليد بركات وشيماء السكري وضحى جمال
تصوير: أ. محمد ضى و ضحى جمال

عقدت وحدة "التواصل ودعم الطلاب القادرين باختلاف" بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ورشة تدريبية بالأمس للإداريين بالكلية، عن "مهارات التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة"، وذلك برعاية أ. د. ثريا البدوي، عميدة الكلية، و أ.د. هناء فاروق وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف د. نرمين الصابر، مدير الوحدة، وقدمت الورشة د. هند الحسيني، الخبير التربوي.
وتناولت الورشة أنواع الإعاقات المختلفة، البصرية والحركية والسمعية، وآليات التعامل السليم معها، وآداب وأخلاقيات معاملة أصحابها، وكذلك التحديات التي تكتنف هذه العملية.
وشملت الورشة أيضا التعامل مع الطلاب من الحالات الخاصة، مثل حالات التوحد، ومرضى السرطان والصرع، وغيرها من الحالات الموجودة بين طلاب الكلية.
وتناولت د. هند خلال الورشة مهارات التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية، وطلاب الدمج، وبطء التعلم، موضحة كيفية التكيف معها. موضحة أنه يجب مراعاة هذه الظروف في نوعية أسئلة الامتحانات.
واستطردت أنه في حالات الإعاقات التي لا تؤثر على السلوك فيمكن أن يتم دمج الطالب مع زملائه ولكن مع مراعاة تكرار الشرح والتوضيح له إذا طلب ذلك. مشيرة إلى أن بعض الإعاقات يصعب التعامل معها من خلال عضو هيئة التدريس بمفرده، وأن الأمر يتطلب أحيانا وجود المرافق أو إخصائي متخصص.
وشهدت الورشة تفاعلا مع الإداريين حيث حرصوا على طرح أسئلة من المواقف التي مروا بها مع الطلاب، وأجابتهم المحاضرة عنها، واقترحت عليهم بعض الحلول والتصرفات بناء على أساس علمي.
واختتمت "الحسيني" بأن المنظومة التعليمية جزأ لا يتجزأ من المنظومة الاجتماعية فالجامعة والكلية هما جزء أساسي في يوم الطالب ولذلك يجب مراعاة التعامل السليم معه.

# وحدة التواصل ودعم الطلاب القادرين باختلاف
# غرفة الأخبار المدمجة

تعرف على التأثيرات السلبية لاستخدام الطلاب للذكاء الاصطناعي 👇👇إشراف : أ. أحمد سرور تصميم : سندس تامر # ذكاء اصطناعى  #غر...
19/09/2024

تعرف على التأثيرات السلبية لاستخدام الطلاب للذكاء الاصطناعي 👇👇
إشراف : أ. أحمد سرور
تصميم : سندس تامر
# ذكاء اصطناعى
#غرفةـالأخبارـالمدمجة

بعد ذكرى ميلادها بالأمس .. رحلة عطاء فنية لعبلة كامل تعرف عليها 👇👇إشراف : أ.أحمد سرورتصميم : سارة صبري
18/09/2024

بعد ذكرى ميلادها بالأمس .. رحلة عطاء فنية لعبلة كامل تعرف عليها 👇👇
إشراف : أ.أحمد سرور
تصميم : سارة صبري

كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف  #المولدـالنبوي  #غرفةـالأخبارـالمدمجة
15/09/2024

كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف
#المولدـالنبوي
#غرفةـالأخبارـالمدمجة

احذر التعرض المستمر لشاشة الهاتف المحمول 📱📱إشراف : أ. أحمد سرورتصميم : سارة صبري
15/09/2024

احذر التعرض المستمر لشاشة الهاتف المحمول 📱📱
إشراف : أ. أحمد سرور
تصميم : سارة صبري

Address

Giza

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when غرفة الأخبار المدمجة posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share


Other Media/News Companies in Giza

Show All