عين الأسواني Ain Al Aswani

عين الأسواني Ain Al Aswani أسوان بأقلام أبنائها | bashkatibnews.com/ainalaswani

مشروع عين الأسواني، واحد من مشروعات "باشكاتب"، تم تأسيسه في أبريل 2014، المشروع شبكة إعلامية مجتمعية بيديرها شباب أعمارهم بين 12 و 18 عامًا في المجتمعات المهمشة في محافظة أسوان بالمراكز المحيطة، من خلال تزويدهم بورش عمل ودعمهم في إدارة وتشغيل وسائل الإعلام المجتمعية.

يهدف المشروع، إلى خلق جيل من الشباب مهتمين بالصحافة المجتمعية، وتطوير وتنمية مهارات المشاركين والمشاركات في المشروع، وإننا نخليهم فاعلين إيجابيين في مجتمعاتهم، وسط الشباب من نفس سنهم.

03/07/2024
  | بعد يومين من تطبيق قرار الغلق في العاشرة مساءً، أصحاب المحال التجارية يشتكون: "قرار الغلق سيُقيد حالتنا المادية أكثر...
03/07/2024

| بعد يومين من تطبيق قرار الغلق في العاشرة مساءً، أصحاب المحال التجارية يشتكون: "قرار الغلق سيُقيد حالتنا المادية أكثر".

يوم الإثنين الماضي بدأ تطبيق قرار الحكومة الخاص بقرار غلق المحال التجارية في العاشرة مساء، لترشيد استهلاك الكهرباء، وتُعدّ محافظة أسوان ذات خصوصية في هذا الشأن بسب...

  | على ضفاف  #النيل ، تقف عشرات المراكب الشراعية التي تحمل على أشرعتها جمال الطبيعة. خلف هذه اللوحة، تكمن مهارة حرفيين ...
03/07/2024

| على ضفاف #النيل ، تقف عشرات المراكب الشراعية التي تحمل على أشرعتها جمال الطبيعة. خلف هذه اللوحة، تكمن مهارة حرفيين بارعين؛ مثل سعد الحمامي.. فما هي قصته؟

رابط القصة كاملة في أول تعليق 👇🏻

#أسوان

03/07/2024

أدى قبل قليل اللواء ، رئيس اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح #السيسي بعد التشكيل الجديد للمجلس.

إليكم التشكيل الجديد 👇

◀️ أحمد فؤاد عبد السلام هنو: وزيرًا للثقافة
◀️ أحمد أشرف علي كوجك: وزيرًا للمالية
◀️ أسامة السيد محمود الأزهري: وزيرًا للأوقاف
◀️ أشرف صبحي محمد عامر: وزيرًا للشباب والرياضة
◀️ حسن محمد حسن الخطيب: وزيرًا للاستثمار والتجارة الخارجية
◀️ خالد عاطف عبد الغفار محمد: وزيرًا للصحة والسكان
◀️ رانيا عبد المنعم المشاط: وزيرة للتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي
◀️ سامح أحمد زكي الحفني: وزيرًا للطيران المدني
◀️ شريف فتحي علي عطية: وزيرًا للسياحة والآثار
◀️ شريف محمد فاروق: وزيرًا للتموين والتجارة الداخلية
◀️ كامل عبد الهادي ف*ج: وزيرًا للصناعة
◀️ كريم إبراهيم علي بدوي: وزيرًا للبترول والثروة المعدنية
◀️ مايا محمد عبد المنعم مرسي: وزيرة للتضامن الاجتماعي
◀️ محمد أحمد عبد اللطيف: وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني
◀️ محمد أيمن أحمد عاشور: وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي
◀️ محمد إبراهيم أحمد شيمي: وزيرًا لقطاع الأعمال
◀️ محمود مصطفى كمال عصمت: وزيرًا للكهرباء والطاقة المتجددة
◀️ هاني عاطف نبهان سويلم: وزيرًا للموارد المائية والري

 #كاريكاتير | المصيف وغلاء الأسعار👩‍🎨 فاطمة محمد
03/07/2024

#كاريكاتير | المصيف وغلاء الأسعار

👩‍🎨 فاطمة محمد

 #كاريكاتير | إصحى يا نايم👩‍🎨 فاطمة محمد
02/07/2024

#كاريكاتير | إصحى يا نايم

👩‍🎨 فاطمة محمد

02/07/2024

#فيديوجرافيك | في المحافظة الأكثر حرارة بالعالم.. تطوير ضد التشجير

بينما تُسجّل #أسوان أعلى درجات حرارة في العالم، تُقدّم المحافظة خطة تطوير تُحارب الظل؛ بتجريدها لمساحتها الخضراء!

نتعرف معًا في هذا الفيديوجراف قصة تجريد محافظة أسوان من أشجارها

 #تلسكوب | تتمتع مدينة  #أسوان بالعديد من المواهب السينمائية، لكن من جانب آخر يواجه هؤلاء صعوبات في تنمية مهاراتهم ومشار...
01/07/2024

#تلسكوب | تتمتع مدينة #أسوان بالعديد من المواهب السينمائية، لكن من جانب آخر يواجه هؤلاء صعوبات في تنمية مهاراتهم ومشاركة إبداعاتهم مع الجمهور؛ لاختفاء عروض #السينما المستقلة ونقص الدعم للمبادرات السينمائية المحلية.

رابط التقرير كاملًا في أول تعليق 👇🏻

 #كاريكاتير | بين حرارة الامتحانات وحرارة المناخ👩‍🎨 فاطمة محمد   #تعليم
01/07/2024

#كاريكاتير | بين حرارة الامتحانات وحرارة المناخ

👩‍🎨 فاطمة محمد

#تعليم

  | إعمار 30 منزل.. ومتابعة إنشاء الممشى السياحي في أبو سمبلكتبت: شهد محمدإذا فاتتك مُتابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك " " ...
07/12/2023

| إعمار 30 منزل.. ومتابعة إنشاء الممشى السياحي في أبو سمبل
كتبت: شهد محمد

إذا فاتتك مُتابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك " " أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت، تابع ديوان عام محافظة #أسوان عمليات إنشاء الممشى السياحى بمدينة أبو سمبل.

يوم الأحد، شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان جمعية الأورمان في خلق فرصة عمل جديدة لأبناء قرية الفؤادية بمركز كوم أمبو، كما تم إعادة إعمار وتأهيل 30 منزلًا بالقرية بأيدي عاملة من أبناء القرية.

يوم الاثنين، نظمت "الجمعية التعاونية الإنتاجية النسائية" بالشراكة مع مؤسسة "مصريين بلا حدود" ندوة بعنوان النوع الاجتماعي بقرية بهاريف، وتأتي في إطار الحملة العالمية “16 يوم خالى من العنف ضد النساء والفتيات".

يوم الثلاثاء، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية في قرية بنبان بمركز دراو بأسوان، ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"؛ بهدف تعزيز الثقافة والفنون والتراث في القرية وتوفير فرص تعليمية وترفيهية للسكان.

يوم الأربعاء، تفقد اللواء ياسر عبدالشافى، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، جهود هدم وإزالة المنازل والمباني القديمة بمنطقة الصحابي؛ لتحويلها إلى مجتمع عمرانى نموذجى راقي متكامل الخدمات والمرافق وخلق محاور مرورية جديدة وسط المدينة.

  | كيلو السكر 55 جنيهكتبت: ياسمين مصطفىرصد " " في جولته الأسبوعية بسوق الحارث بمنطقة الشواربي حركة أسعار الخضراوات والف...
07/12/2023

| كيلو السكر 55 جنيه
كتبت: ياسمين مصطفى

رصد " " في جولته الأسبوعية بسوق الحارث بمنطقة الشواربي حركة أسعار الخضراوات والفاكهة والبقوليات واللحوم والدواجن والأسماك.

بالنسبة للخضراوات للكيلو الواحد، البطاطس تساوت مع الجزر بسعر 20 جنيه، الشطة والفلفل تساوت مع الليمون والملوخية والطماطم والخيار بسعر 10 جنيهات، البصل 30 جنيه، الباذنجان 5 جنيهات، الكوسة 15 جنيه، الكرنب والقرنبيط 30 جنيه.

أما عن أسعار الفاكهة للكيلو الواحد، تساوى الموز والجوافة والبرتقال بسعر 15 جنيه، العنب مع الرمان بسعر 20 جنيه، التفاح مع الفراولة بسعر 40 جنيه، التين 25 جنيه.

وتفاوتت أسعار اللحوم والدواجن والأسماك، فبلغ كيلو اللحمة البلدي 280 جنيه، اللحمة المفرومة 200 جنيه، السمك البلطي بين 60 للصغير 65 للمتوسط 85 للكبير، كيلو الدواجن الحمراء 105 جنيه، البيضاء 75 جنيه، البانيه 170 جنيه.

أما عن أسعار البقوليات، السكر 55 جنيه، الأرز 33 جنيه، المكرونة 11 جنيه، السمنة روابي الصغير 700 جرام 60 جنيه والكبير كيلو ونصف 115 جنيه، الزيت خليط لتر 66 جنيه، الشاي 40 جرام 12 جنيه.

#أسوان

"ع الصعب نقدر" تحيي  كتابة: فاطمة زين وملك إبراهيم وحبيبة إبراهيمتصوير: حبيبة إبراهيمنظمت مبادرة "ع الصعب نقدر" فعالية ل...
06/12/2023

"ع الصعب نقدر" تحيي
كتابة: فاطمة زين وملك إبراهيم وحبيبة إبراهيم
تصوير: حبيبة إبراهيم

نظمت مبادرة "ع الصعب نقدر" فعالية لإحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 3 ديسمبر، وذلك برعاية الدكتورة أمل عبدالرحمن صالح، رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية الإفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة "فرع أسوان"، وبالتعاون مع جامعة أسوان ممثلة في كلية التربية.

وشهدت الفعالية تكريم بعض الطلاب من ذوي الهمم من المتفوقين والخريجين من الجامعة ومن المرحلة الثانوية في مدرسة النور للمكفوفين، وذلك بحضور فريق عمل المؤسسة بقيادة سيدة شحات عطيتو، المدير التنفيذي بالمؤسسة العربية الإفريقية فرع أسوان، وبحضور مجموعة من أساتذة جامعة أسوان.

وحضر اليوم خيري أحمد حسين، عميد كلية التربية، الدكتورة منال محمد جاد الله، وكيل كلية التربية، محمد يوسف، عضو مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، سطوحي مصطفى علي، رئيس جمعية المستثمرين، عبير الصاوي، رئيس قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بقصر ثقافة أسوان.

وتم خلال اليوم تنظيم ورش عمل لطلاب الجامعة عن الإعاقة السمعية، وطرق التواصل مع الصُم وضعاف السمع، نفذها المحاضر الدكتور عادل شمندي، وورشة أضواء على التوحد وكيفية التشخيص للمحاضر الدكتور حسن حمدى.

وقال خيري أحمد، عميد كلية التربية، إن الكلية يوجد بها الكثير من المبادرات، وهي تساعد الطلاب والأطباء أن يروا تجارب مختلفة بالكلية، مؤكدًا أن كلية تربية مفتوحة لأي شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمؤسسة كرمت اثنان من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الإعاقة السمعية الذين تخرجوا في كلية تربية جامعة #أسوان بتقديرات ممتازة.

وأضافت أسماء إسماعيل، المسؤول الفني بالمؤسسة العربية الإفريقية أن كلية التربية من أكثر الكليات اهتمامًا بذوي الهمم، موضحة أن الأطفال حصلوا على تكريم تقديرًا للصعوبات التي تواجههم.

وأبدت مريم خالد، طالبة في الفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية، اهتمامها بمجال ضعاف السمع لذلك حضرت الكثير من الورش التدريبية والكورسات، فيما قالت هبة شكري، خريجة كلية التجارة: "أنا من الناس الذين يحبون تجربة وتعلم أشياء جديدة واليوم كانت أول مرة أحضر ورشة عن الصم وضعاف السمع، وأضافت إسراء محمد، خريجة كلية آداب إنجليزي، أنها استفادت من المحاضرتين ودخلت هذا المجال لمساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويذكر أن المؤسسة العربية الإفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة هي مؤسسة أهلية خيرية خدمية غير هادفة للربح تسعى لخدمة قضايا الفئات المهمشة ومساعدة الأسر الأشد فقرًا واحتياجًا وتأهيل المجتمع لاستيعاب قطاعات ذوي الاحتياجات الخاصـة والمحتاجين، وتعمل على تنمية مفهوم التضامن الاجتماعى بين طبقات المجتمع المختلفة وعملها يمتد في جميـع المحافظات على مستـوى الجمهورية.

هكذا تأثر أهالي أسوان بعطل الانترنتكتبت: فاطمة محمدعانى مواطنون في عدد من محافظات  #مصر بصعوبات في استخدام خدمة الانترنت...
05/12/2023

هكذا تأثر أهالي أسوان بعطل الانترنت
كتبت: فاطمة محمد

عانى مواطنون في عدد من محافظات #مصر بصعوبات في استخدام خدمة الانترنت الأرضي وعلى بعض شبكات المحمول، وهو ما فسرته الشركة لاحقًا بوجود عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية مما أثر على خدمات #الانترنت ببعض المناطق، مؤكدة أن فريق العمل قام بإصلاح العطل، وأنه جاري استعادة الخدمة بشكل تدريجي على مستوى جميع مناطق الجمهورية، وسيتم استعادة الخدمة بشكل كامل خلال الساعات القادمة، حسب بيان رسمي صدر على منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي أسوان، لم يستطع العديد من من أهلها تصفح الانترنت، ومنهم زينب عبدالرازق، طالبة جامعية، من منطقة السيل الجديد، والتي قالت: “انقطع الانترنت الرابعة عصرًا، أثناء عملي على بحث خاص بالكلية، وظننت وجود مشكلة بالراوتر فقمت بإعادة تشغيله أكثر من مرة، وكانت كل علاماته مضاءة ولا انترنت أيضًا، كما أن شقيقها لم يستطع استكمال درس أونلاين، وفي النهاية تواصلنا مع خدمة العملاء والتي أكدت لنا حدوث عطل فني على مستوى المحافظة".

أما آية صابر، طالبة جامعية، من منطقة المحمودية فقالت: “انقطع الانترنت في الساعة الثانية والنصف ظهرًا، ولم استطع تنزيل المادة الخاصة بالكلية للدراسة، خاصة ولديّ امتحانين ميدتيرم على منصة الكلية في الساعة السادسة مساءً، وحاولت فهم العطل وإطفاء الرواتر حتى عرفت أنه عطل عام على مستوى الجمهورية”.

كما لم تستطع منار محمد، وهي طالبة جامعية، إجراء فحوصات طبية في مركز للأشعة والتحاليل؛ بسبب أن الـ"سيتسم" متصل بالانترنت المنقطع بالأساس.

وذكر شنودة صفوت، طالب جامعي في كلية حاسبات ومعلومات، أن الانترنت انقطع في الساعة الثالثة عصرًا، مضيفًا: “عملي تضرر”.

وعلى عكس الباقين فإن الانترنت انقطع في العاشرة صباحًا عند منار صالح، طالبة جامعية، من منطقة السد العالي، مما اضطرها إلى وقف المذاكرة لاعتمادها على الانترنت الذي استمر انقطاعه لما بعد السادسة مساءً.

وأخيرًا، قالت إنجي علاء، طالبة جامعية أيضًا، من منطقة أطلس، إن الانترنت انقطع من الساعة الثانية ظهرًا، وأنها أيضًا توقفت عن الدراسة، خاصة وقد علمت أن الأمر عام على مستوى الجمهورية.

وتواصل "عين الأسواني" مع الفرع الرئيسي لسنترال أسوان، إذ أكد العاملون انقطاع شبكة الانترنت عن الفرع والفروع الأخرى من محافظات الجمهورية، فيما تأثر الفرع الرئيسي لمكتب بريد أسوان بانقطاع شبكة الانترنت.

الصداقة القديمة "خارج نطاق الخدمة".. لماذا لا يصل الانترنت هنا؟ كتابة وتصوير: علياء سيديعاني سكان منطقة الصداقة القديمة ...
04/12/2023

الصداقة القديمة "خارج نطاق الخدمة".. لماذا لا يصل الانترنت هنا؟
كتابة وتصوير: علياء سيد

يعاني سكان منطقة الصداقة القديمة وتحديدًا في شارع الملعب من انعدام الانترنت المنزلي، وهذا بسبب غياب البنية التحتية لشبكات الهاتف المنزلي "الأرضي".

فمنذ سكنوا المنطقة لا تتوافر "بوكسات" أرضية في محيطهم أو بأحد الشوارع القريبة منهم.
وتستفيد ما لا يقل عن 360 ألف أسرة في #أسوان من خدمات الهاتف الأرضي، وفقًا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء للعام 2021/ 2022.

وشبكة الإنترنت المنزلي تعتبر اليوم من الاحتياجات الأساسية لكل منزل؛ لأن معظم الأسر لا تستطيع الاستغناء عنه لاعتماد أبنائهم على استخدامه في العملية الدراسية، بجانب عدد من يعملون في مهن تتطلب وجودًا للانترنت.

وتقول لواحظ مرسى، ربة منزل، إنها مضطرة لدفع الكثير من المال لشحن الباقات الهاتفية لعدم وجود إنترنت منزلي، إذ اعتمد أحفادها على شحن باقات الإنترنت للمحمول أثناء فترة تفشي وباء كورونا.

واشترت "لواحظ" جهاز واي فاي متنقل "mifi"؛ لكن سعة باقته لم تكفِ حجم استخدام أحفادها لنهاية الشهر، وعلقت قائلة "كانت باقته الشهرية غالية جدًا 1400 جنيه".

وحول أزمة البنية التحتية لشبكة الهاتف الأرضي والإنترنت المنزلي، قالت: "عندما ذهبت إلى الشركة منذ ثلاثة أعوام للتقدم بشكوى، أرسلوا لي موظفًا لعمل معاينة بالشارع، فقال لها أنه سيعود إليها بعد عام ويوصل لها خط الهاتف المنزلي، ولكنه لم يأتِ".

وكانت وزارة الاتصالات قد نشرت على موقعها الرسمي، رابطًا تشرح فيه الإنجازات التي حققتها منذ عام 2013 وحتى العام 2023، وبين الإنجازات، تنفيذ خطة عمل متكاملة من خلال الشركة المصرية للاتصالات باستثمارات 100 مليار جنيه في مراحلها الثلاثة لتحسين شبكات الاتصالات وتطوير البنية التحتية للاتصالات في كافة أنحاء الجمهورية.

لكن فيما يبدو أن منطقة الصداقة خارج خطة الوزارة، على حد توضيح أ.أ. ربة منزل، التي تقول: “ذهبت للشركة للتقديم على خدمات خط الهاتف الأرضي، فقال لي الموظف المنوط إنه لا توجد أية بوكسات أرضية في الشارع ولا حتى شارع قريب منها وأنه أقرب بوكس أرضي في شارع الطاحونة بمنطقة الصداقة القديمة، ويبعد عنهم بأكثر من 100 متر تقريبًا، وهو ما لن يمكنهم من توصيل خدمات الهاتف الأرضي عبره".

ورغم تضررها والسكان فحين فكرت أ.أ في تقديم شكوى، لم تجد لذلك صدى عند السكان، لينتهي الأمر بشراء كروت شحن مستمرة للهاتف المحمول لتغطية احتياجاتها من استخدام الانترنت.

ويقول سيد خلف الله، موظف بشركة مقاولات، إنه ذهب منذ خمسة شهور إلى الشركة المصرية للاتصالات والتي يقع مقرها بمنطقة النفق، وتحدث مع المدير الذي أكد أن الأمر يحتاج جدية وعدد كبير من السكان، وأنهم لو ذهبوا ليقدموا طلب جماعي بتركيب بوكس أرضي في شارعهم فهناك احتمالًا كبيرًا أن توافق الشركة على طلبهم.

وأمام تفسير مدير السنترال لم يستطع" خلف الله" الحصول من جميع السكان على موافقة تقديم طلب جماعي بتوصيل خطوط التليفون الأرضي بالمنطقة.

وتنتظر شمس أبوالحجاج، طالبة جامعية وتدرس في كلية التربية، هدايا التطبيق الخاص بشركة المحمول التي تحصل منها على الخدمة؛ لتتصفح منها مواقع التواصل الاجتماعي.

أما مصطفى محمود، عامل في كافتيريا، فقال إنه اشترى "واي فاي" متنقل ويدفع لباقته 300 جنيه شهريًا تعطيه 58 ألف ميجابايت، ولكن سعة تحميل تلك الباقة لم تكفيه لنهاية الشهر فتركه ولجأ لشراء كروت الشحن اليومية، وعندما قدم لطلب توصيل خط أرضي منذ سنوات جاؤه موظف من الشركة وقال له أنه سيقوم بتوصيل خط له ومنذ وقتها لم يحدثه أو يجيب على اتصالاته.

وتشتري رضوى محمود، طالبة في المرحلة الثانوية الصناعية، كارت الشحن بـ 15 جنيه، ويظل معها يوم أو يومان على الأكثر، وهكذا تدفع 180 جنيه شهريًا تقريبا لكروت الشحن، وعندما ينتهي الكارت تلجأ إلى التلفاز وألعاب الهاتف.

وعندما ذهبنا في "عين الأسواني" للمسؤولين في شركة المصرية للاتصالات بمنطقة النفق أرسلونا إلى الفرع الرئيسي للشركة على الكورنيش بجوار المحكمة، وأوضح المسؤول الذي رفض ذكر اسمه، أن هناك خطة لتطوير الشبكات وتطوير البنية التحتية في المناطق التي تحتاج إلى بوكسات أرضية، وأن سبب تأخيرهم هو أنه لا توجد ميزانية كافية في الشركة؛ لأن الموضوع يحتاج لتكلفة باهظة بسبب الأسلاك والتوصيات، وأنهم يذهبون الى منطقة تلو الأخري حتى يقومون بالتوصيل لها.

يُذكر أن أشرف عطية، محافظ أسوان، كان قد صرح في 24 أغسطس 2021، أن وزارة الاتصالات بدأت بالفعل في تنفيذ خطة إدخال 650 من كابلات الألياف الضوئية الخاصة بالإنترنت والهاتف الأرضي بثلاثة مراكز بالمحافظة، وتشارك وزارة الاتصالات بالتعاون مع الوزارات المعنية فى تنفيذها ويتمحور دورها الرئيسي فى تطوير البنية التحتية التكنولوجية وتوصيل كابلات الألياف الضوئية.

أسوان تحقق 31 ميدالية في البطولة الأهلية الثالثة للـ"الكانوي والكياك"كتابة وتصوير: أمنية حسننظمت  #أسوان للمرة الأولى فع...
04/12/2023

أسوان تحقق 31 ميدالية في البطولة الأهلية الثالثة للـ"الكانوي والكياك"
كتابة وتصوير: أمنية حسن

نظمت #أسوان للمرة الأولى فعاليات البطولة الأهلية الثالثة للكانوي والكياك أول أمس أمام مرسى نادي أسوان للتجديف والرياضات المائية، ضمن موسم البطولات للرياضات المائية التي تتضمن ثلاث بطولات في الموسم الرياضي بالإسكندرية والقاهرة وأسوان.

ومثل 36 لاعب محافظة أسوان في البطولة، وهم 30 عن نادي أسوان للتجديف والرياضات المائية و6 عن نادي وادي النيل الرياضي، وحقق الأول 29 ميدالية متنوعة "7 ذهبية، 9 فضية، و13 برونزية"، وحقق الثاني ميداليتان فضية وبرونزية.

وقال محمد عمران، المدير الإداري بنادي أسوان للتجديف والرياضات المائية، لـ"عين الأسواني"، أن البطولة نُظمت بمشاركة 7 أندية هي: "نادي تجديف أسوان، نادي النيل بأسوان، نادي التجديف بالأقصر، نادي المقاولون العرب، نادي يخت الجيزة، النادي المصري للتجديف، ونادي الصيد المصري بالإسكندرية".

وتابع: "ضمت البطولة 27 مسابقة متنوعة، بمشاركة هيئة المسطحات والإنقاذ النهري لتأمين المجرى في حالة إنقاذ المراكب التي تتعذر خلال السباقات، وطبيب معالج في حالة الطوارئ".

وقالت هنا سلطان، لاعبة بأسوان، 17 عام، إن تجربة المشاركة أفضل عن طريق معرفة طبيعة المجرى المائي الذي تشارك فيه، خاصة أن البطولة لا تحتاج فيها للسفر لمسافات طويلة مثل باقي البطولات، ووافقتها الرأي اللاعبة سلمى عادل، 13 عام، والتي قالت إن التجديف في أسوان يختلف عن المناطق الأخرى فالمياه هنا أخف.

وأعرب ياسين محمد، 14 عام، لاعب في نادي التجديف بالأقصر عن سعادته بالمشاركة، وقال: "شاركت في عدة بطولات أهلية في الأقصر ومناطق أخرى كبطولة كأس مصر، وهذه المشاركة الأولى لي بنيل أسوان، وأرى أن اليوم جيد من حيث التنظيم وتتابع السباقات بشكل منظم، والمجرى المائي يختلف من منطقة لأخرى وبالنسبة لأسوان كان جيد جدًا، وشاركت في البطولة في سباق 500 متر".

#رياضة

غدًا.. قافلة لعلاج الأسنان في مستشفى أسوان الجامعيكتبت: شهد سيدينظم قسم طب الأسنان بالمستشفى الجامعي في  #أسوان بالتعاون...
04/12/2023

غدًا.. قافلة لعلاج الأسنان في مستشفى أسوان الجامعي
كتبت: شهد سيد

ينظم قسم طب الأسنان بالمستشفى الجامعي في #أسوان بالتعاون مع مؤسسة "عملية الابتسامة في مصر" قافلة غدًا لعلاج الأسنان بالمجان للأطفال من سن 4 الى 16 سنة في مستشفى أسوان الجامعي.

وتستمر القافلة لمدة ثلاثة أيام من الساعة الثامنة صباحًا، ويشارك فيها أطباء من جميع محافظات مصر.

ومؤسسة "عملية الابتسامة مصر" مؤسسة عالمية لها 18 سنة خبرة بمصر و41 سنة خبرة بالخارج، والآن هي في 60 دولة مختلفة، ونفذت في مصر 3206 عملية جراحية لشق الشفة وشق سقف الحلق، و200 عملية جراحية للحروق، و3126 حالة لرعاية الأسنان، و87 جهاز للأسنان، و7 أقسام متوفرة، و96 قافلة محلية ودولية.

وتهدف لعلاج الأطفال ذوي العيوب الخلقية وتشوهات ما بعد الإصابات بصفة تطوعية ومجانية، كما تعني بالوصول لأكبر عدد ممكن من الأطفال، وخاصة فى المناطق الجغرافية البعيدة عن الخدمة الطبية المتخصصة، والارتقاء بالوعي الشعبي وتعريفه بالعيوب الخلقية ومشاكلها وكيفية وتوقيت علاجها.

#صحة

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشاركة منة الله محمود أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغر...
01/12/2023

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشاركة منة الله محمود أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغرافي لمشروع ، ضمن برنامج تحت الـ 18 لمشروعات Bashkatib باشكاتب. 🙌

🔗 رابط الموضوع في أول تعليق 👇

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشاركة علياء سيد أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغرافي ل...
30/11/2023

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشاركة علياء سيد أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغرافي لمشروع ، ضمن برنامج تحت الـ 18 لمشروعات Bashkatib باشكاتب. 🙌

🔗 رابط الموضوع في أول تعليق 👇

بالتوعية والألعاب.. "شباب بدر" يحيي اليوم الدولي للقضاء على  كتابة: علياء سيد ودعاء أشرف | تصوير: علياء سيدأحيا مركز شبا...
30/11/2023

بالتوعية والألعاب.. "شباب بدر" يحيي اليوم الدولي للقضاء على
كتابة: علياء سيد ودعاء أشرف | تصوير: علياء سيد

أحيا مركز شباب بدر باليوم الدولي للقضاء على العنـ ـف ضد #المرأة، ضمن حملة تستمر 16 يومًا حتى العاشر من ديسمبر، وشاركت فيها جميع أفراد الأسر السودانية.

وشهدت الفعالية تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية، ورش عمل، ألعاب ترفيهية، ودعم نفسي، وتوزيع جوائز على المشاركين، وذلك بالتعاون مع: "صندوق للسكان، مفوضية اللاجئين، كير مصر، كاريتاس مصر، هيئة إنقاذ طفل".

وقال حذيفة صابر، منسق المشروع في الأمم المتحدة للسكان، إن المشروع تم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بهدف خلق 10 مساحات آمنة في مصر في خمس محافظات مختلفة: "أسوان، الجيزة، القليوبية، الشرقية، ودمياط".

ويقدم المشروع ندوات توعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ضد المرأة، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، ودعم الخدمات الطبية.

من جانبها قالت سوزان توفيق، قائدة اجتماعية متطوعة مع المنظمات الدولية والجمعيات الخيرية المصرية، إن منظمة "كير مصر" تحدثت عن العنف القائم على النوع الاجتماعي، وهيئة إنقاذ طفل تحدثت عن الدعم الذي تقدمه لكل السودانيين بعد الحرب.

وأوضحت أسماء شعبان، مُدربة تعمل بوزارة الشباب والرياضة، أن الفعالية شهدت أنشطة رياضية مثل كرة القدم.

ونفذت مها عبدالرؤوف، مدرب رياضة من أجل التنمية، أنشطة رياضية مع الوفد السوداني، وأنشطة ترفيهية، ولعب مع الأطفال؛ للتدريب على معلومات حول العنف القائم على النوع الاجتماعي، ولمعرفة أنواع الإساءات: "العنف الجسدي، الإدمان، العنف النفسي".

وتطوعت فاطمة مكي، عضو في مركز شباب بدر، بالرسم على وجوه الأطفال، وساهمت أيضًا في كثير من الأنشطة للسودانيات مثل تقديم الوجبات في "وادي كركر".

وأوضحت ابتسال إسلام، عشرينية من السودان، أن اليوم كان ممتع، والأطفال استفادوا بالحصول على معلومات جديدة من خلال محاضرة التوعية، وكيفية التعامل مع الأطفال، كما أكدت منال الحج، 16 سنة، إحدى السودانيات، أن اليوم مفيد جدًا، وهو ما أجمعت عليه أيضًا، مريم محمد، 50 سنة، من السودان.

#أسوان

لعب ودعم ومناهضة عنـ ـف في "مركز شباب بدر"كتابة: علياء سيد | تصوير: علياء سيد وشهد سيدأحيا مركز شباب بدر فعاليات اليوم ا...
30/11/2023

لعب ودعم ومناهضة عنـ ـف في "مركز شباب بدر"
كتابة: علياء سيد | تصوير: علياء سيد وشهد سيد

أحيا مركز شباب بدر فعاليات اليوم الدولي للقضاء على بمنطقة الطابية بأسوان، وهي حملة تستمر 16 يومًا بدأت من يوم 25 نوفمبر وتستمر حتى 10 ديسمبر، بمشاركة عدد من الأسر السودانية من مختلف الأعمار.

الاحتفالية تمت بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة، وصندوق للسكان ومفوضية اللاجئين، ومؤسستيّ "كير مصر" و"كاريتاس مصر"، و"هيئة إنقاذ طفل”.

وترصد عدسة "عين الأسواني" في ألبوم الصور المرفق ما شهده المهرجان من تنظيم أنشطة رياضية، وورش عمل، وألعاب ترفيهية للأطفال، ودعم نفسي، وتوزيع جوائز على المشاركين.

واستهدفت الحملة تقديم عشر مساحات آمنة في مصر في خمس محافظات هي: "أسوان، الجيزة، القليوبية، الشرقية، ودمياط".

#المرأة

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشاركة زينب رأفت أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغرافي ل...
30/11/2023

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشاركة زينب رأفت أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغرافي لمشروع ، ضمن برنامج تحت الـ 18 لمشروعات Bashkatib باشكاتب. 🙌

🔗 رابط الموضوع في أول تعليق 👇

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشاركة حسناء أحمد أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغرافي ...
29/11/2023

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشاركة حسناء أحمد أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغرافي لمشروع ، ضمن برنامج تحت الـ 18 لمشروعات Bashkatib باشكاتب. 🙌

🔗 رابط الموضوع في أول تعليق 👇

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشاركة آلاء أشرف أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغرافي ل...
29/11/2023

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشاركة آلاء أشرف أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغرافي لمشروع ، ضمن برنامج تحت الـ 18 لمشروعات Bashkatib باشكاتب. 🙌

🔗 رابط الموضوع في أول تعليق 👇

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشاركة إسراء عبدالظاهر أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغ...
28/11/2023

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشاركة إسراء عبدالظاهر أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغرافي لمشروع ، ضمن برنامج تحت الـ 18 لمشروعات Bashkatib باشكاتب. 🙌

🔗 رابط الموضوع في أول تعليق 👇

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشارك أحمد حسن أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغرافي لمش...
28/11/2023

يسعدنا نشر أول قصة صحفية للمشارك أحمد حسن أحد خريجي الدفعة الرابعة من المساق الإلكتروني للصحافة والتصوير الفوتوغرافي لمشروع ، ضمن برنامج تحت الـ 18 لمشروعات Bashkatib باشكاتب. 🙌

🔗 رابط الموضوع في أول تعليق 👇

انطلاق حملات توعية صحية بمدارس  #أسوانكتابة وتصوير: شهد سيدأطلقت مديريات الطب البيطري، التربية والتعليم، الشباب والرياضة...
27/11/2023

انطلاق حملات توعية صحية بمدارس #أسوان
كتابة وتصوير: شهد سيد

أطلقت مديريات الطب البيطري، التربية والتعليم، الشباب والرياضة بأسوان، سلسلة حملات توعية بالمدارس عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وسوف تنظم المديريات حملة توعية غدًا الثلاثاء في مدرسة رجب حسانين الإبتدائية.
وقالت هيام عبدالهادي، مدير إدارة الإرشاد البيطري، لـ" "، إن التوعية تتم وفق جدول وخطة على جميع المدارس بمراحلها الدراسية المختلفة.

وأوضحت، أن الحملة نظمت ندوات توعوية منذ أيام في مدارس: "المنار الرسمية للغات، 6 أكتوبرالإبتدائية، محفوظة مرغني الإعدادية".

وأكدت، أن الندوات تستهدف التوعية بطبيعة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق التعامل مع القطط والكلاب دون التعرض للخطر، والتعريف بأمراض السُعار والديدان الأسطوانية والذباب المنزلي وكيفية التعامل معهم والوقاية منهم.

وذكرت "عبدالهادي"، أن استجابة الطلاب جيدة بنسبة 60%، والاستفادة بنسبة 80%.

وذكرت منى عزب، رئيس قسم الإرشاد البيطري بالمديرية، لـ"عين الأسواني"، أن الحملة تشمل توجيه رسائل للمزارعين للاهتمام بالتحصينات الدورية المقدمة من الوحدات البيطرية لحماية حيواناتهم، وأهمية مكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية لتحسين إنتاجية الحيوان، والتأمين على الماشية، وما يقدمه من مميزات للمزارع.

وأضافت، أن الحملة تعني بتوضيح أهم الأمراض التي تصيب الحيوانات والأعراض والعلاج وكيفية الوقاية منها، وطرق تربية الدواجن السليمة، والتعريف بأنفلونزا الطيور وكيفية الوقاية منها، وماذا يفعل الإنسان إن تعرض لعقر من كلب أو قطة، مثل ضرورة غسل يديه جيدًا بالماء والصابون، ثم سرعة التوجه لأقرب مستشفى لتلقي الحقن المضادة لمرض السعار والتعامل مع الجرح بالطرق السليمة.

وأوضحت "عزب"، أن الجدول سيشمل الذهاب يوم 3 ديسمبر إلى مدرسة عبدالخالق بدر علام الإعدادية، و5 ديسمبر إلى مدرسة أبو الريش الإعدادية المشتركة، و10 ديسمبر 2023 إلى مدرسة علي مبارك الإعدادية، و12 ديسمبر إلى مدرسة أبطال بدر الإبتدائية.

#صحة

غدًا.. "شباب بدر" يحتفل باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأةكتبت: علياء سيدينظم مشروع "المساحة الآمنة" في أسوان فعال...
27/11/2023

غدًا.. "شباب بدر" يحتفل باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة
كتبت: علياء سيد

ينظم مشروع "المساحة الآمنة" في أسوان فعالية بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على ، ضمن حملة تستمر 16 يومًا بدأت من يوم 25 نوفمبر وتستمر إلى 10 ديسمبر.

وستكون الاحتفالية غدًا الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر في مركز شباب بدر.

وقال محمد جبريل، منسق مشروع المساحات الآمنة بأسوان، وأخصائي شباب بمديرية الشباب والرياضة لـ"عين الأسواني"، إن الفئة المستهدفة للاحتفالية هي الوافدين السودانيين، بعدد 150 فرد في كل احتفالية، والتي تنفذ فيها تدريبات "دعم نفسي، ورش عمل، ألعاب ترفيهية، أنشطة رياضية، توزيع جوائز على المشاركين".

وأضاف، أنه يوجد فريق من أخصائيات الدعم النفسي ودارسي الحالات ومُدربين متخصصين في جلسات التوعية، والذين تم اختيارهم بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

ومشروع "المساحة الآمنة" ينفذه الصندوق بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية لتمكين الشباب، وبالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بأسوان.

ويستهدف المشروع توفير مكان مناسب وآمن للسيدات والفتيات للمشاركة في بعض الأنشطة والبرامج التوعوية.

كما يقدم مجموعة من جلسات الدعم النفسي، التوعية الصحية، المشورة الطبية، التدريبات الحرفية.

#المرأة

  | كيلو اللحمة البلدي 280 جنيهكتبت: آلاء أشرفرصد " " في جولته الأسبوعية بسوق الحارث بمنطقة الشوربي، حركة أسعار الخضراوا...
24/11/2023

| كيلو اللحمة البلدي 280 جنيه
كتبت: آلاء أشرف

رصد " " في جولته الأسبوعية بسوق الحارث بمنطقة الشوربي، حركة أسعار الخضراوات والفاكهة والبقوليات واللحوم والدواجن والأسماك.

بالنسبة للخضراوات للكيلو الواحد، البطاطس 20 جنيه، الطماطم 7 جنيهات، الشطة والفلفل تساوت مع الكوسة والخيار والليمون والملوخية بسعر 10 جنيهات، البصل 25 جنيه، الباذنجان 3 كيلو بسعر 10 جنيهات، الكرنب بين 20 إلى 40 جنيه.

أما عن أسعار الفاكهة للكيلو الواحد، تساوى الموز والجوافة والبرتقال بسعر 15 جنيه، العنب 20 جنيه، الرمان والبطاطا كيلو ونص 10 جنيهات، التفاح 70 جنيه.

وتفاوتت أسعار اللحوم والدواجن والأسماك، فبلغ سعر كيلو اللحمة البلدي 280 جنيه، اللحمة المفرومة 210 جنيه، السمك البلطي بين 50 المتوسط و 85 لـ100 الكبير، كيلو الفراخ البلدي بـ 120 جنيه، كيلو الفراخ البانيه 190 جنيه.

بخصوص أسعار البقوليات، السكر 50 جنيه، الأرز 30 لـ 35 جنيه، الفول 42 جنيه، المكرونة 20 جنيه، السمنة روابي 110 الكيلو، الزيت لتر خليط 68 جنيه، العدس الأسود 40 جنيه، العدس الأصفر 42 جنيه، الشاي 250 جرام 50 جنيه.

#أسوان

  | قرب اكتمال "ممشى أهل مصر".. وإطلاق أسماء الشهداء على الشوارعكتبت : زينب رأفتإذا فاتتك مُتابعة أخبار الأسبوع يُجمِل ل...
23/11/2023

| قرب اكتمال "ممشى أهل مصر".. وإطلاق أسماء الشهداء على الشوارع
كتبت : زينب رأفت

إذا فاتتك مُتابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك " " أهمها في التقرير التالي.

يوم الأحد، شهد اللواء أشرف عطية، محافظ #أسوان، فعاليات تكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية من أبناء المحافظة، مع إطلاق أسماء الشهداء على المدارس والشوارع والمنشآت الهامة.

يوم الاثنين، أجرى محافظ أسوان، جولة تفقدية لمشروع "ممشى أهل مصر"؛ لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الجارية المتعلقة بالتطوير والتجميل والتحديث، مؤكدًا الانتهاء من 95% من المستوى الأول للمشروع بكورنيش النيل القديم بطول 4 كيلومترات.

يوم الثلاثاء، نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان وجمعية الأورمان، احتفالًا لتوزيع عشرة أجهزة "لاب توب" على الطلاب ذوي الهمم وأصحاب الإعاقة البصرية في جامعة أسوان.

يوم الخميس، أصيب ثلاثة أشخاص في حادث تصادم ثلاث سيارات بالطريق الزراعي السريع، بمنطقة الأعقاب التابعة لمركز أسوان.

استمرار حملة تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية بقرى  #أسوانكتابة: حسناء أحمد | تصوير: عمار جودةواصلت مديرية الطب البيطري ب...
22/11/2023

استمرار حملة تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية بقرى #أسوان
كتابة: حسناء أحمد | تصوير: عمار جودة

واصلت مديرية الطب البيطري بأسوان، فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، مع الترقيم والتسجيل للحيوانات المحصنة.

وقالت لمياء فؤاد أنور، مدير إدارة أسوان البيطرية، لـ" "، إن الحملة على مستوى الجمهورية، وهي مستمرة إلى أن ينتهي تعداد الحيوانات بكل منطقة.

وأضافت، أن الحملة في أسوان تتم بمناطق: “وحدة أسوان (الشلال، السد العالي، السيل) الكوبانية (الطويل، الجزيرة، الشرقية)، وحدة أبو الريش قبلي (الجزيرة، بهريف بحري) وحدة أبو الريش بحري (الملقطة، دار النعيم).

وأوضحت: “إدارة الإرشاد والوقاية بالمديرية أرسلت خطوط السير للحملة للإذاعة و التلفزيون والأوقاف والشرطة والجمعيات الزراعية والمجالس المحلية؛ للتنبيه على وجود حملة التحصينات،‏ وذلك بحضور أطباء الإرشاد والتأمين مع أطباء الوحدات خلال الحملة لتوعية المربين بأهمية التحصين والتأمين للمواشي".

وأشارت، إلى أن التحصين يكون للأبقار والجاموس والأغنام والماعز، بمعدل جرعة من كل نوع تحت الجلد مرة كل ثلاثة إلى أربعة شهور أي ثلاث مرات في السنة، وأن الجرعة للحيوانات فوق عمر 3 شهور؛ لأنه يأخذ الجرعة من خلال الرضاعة في الأعمار الأقل.

وواصلت القول: "لجنة التحصين تكون إما ثابتة في مكان معين عند شيخ البلد أو بجوار مسجد كبير في المنطقة، أو لجنة متحركة بين بيوت المربين للتحصين، وإذا لم يتواجد المربين خلال مرور اللجنة، فعلى المربي الذهاب إلى طبيب الوحدة الخاص بمنطقته لطلب التحصين"، موضحة أن التحصين متوفر طوال العام داخل كل وحدة، ولكن بكميات أكثر في موعد الحملة العامة.

وأكدت: "خلال الحملات يتم إرشاد المربين بأعراض المرض وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه، ويتم إعطاء مربي الحيوان بطاقة صحية، ويتم تدوين الموعد الذي تم أخذ جرعة التحصين به حتى يسهل معرفة موعد الجرعة التالية".

وحمى الوادي المتصدع، هي مرض فيروسي حيواني المصدر يصيب الحيوانات، ويمكن أن يصيب البشر أيضًا، وقد تسبب العدوى أمراضًا وخيمة لدى الحيوانات والبشر، وتتراوح أعراضها بين ألم خفيف شبيه بالأنفلونزا وحمى نزفية شديدة قد تسبب الوفاة، بحسب ما ذكره موقع منظمة الصحة العالمية.

Address

شارع جواد/الجرمانية/قسم أسوان أول
Aswan
81511

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when عين الأسواني Ain Al Aswani posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to عين الأسواني Ain Al Aswani:

Videos

Share



You may also like