إذاعة جيجل Radio jijel

إذاعة جيجل Radio jijel الصفحة الرسمية للإذاعة الجزائرية من جيجل

06/01/2024

#شرطة #جيجل تنشط حصة إذاعية عبر أمواج إذاعة جيجل الجهوية لتحسيس وتوعية سائقي المسافات الطويلة حول ، مع تثمين جهود مصالح في تأمين المواطن و الممتلكات، بمشاركة مصالح .

04/01/2024

#بيان
بأمر من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، فتح المدير العام للأمن الداخلي تحقيقا ابتدائيا معمقا في حادثة تسلل الشاب رحماني مهدي بهدف الهجرة غير الشرعية عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية بمطار وهران الدولي على الساعة الثامنة وخمس دقائق صباحا يوم 28 /12 /2023 في رحلتها المتجهة إلى مطار أورلي، حيث ضُبط هناك.
وقد كشفت التحقيقات التي باشرتها المديرية العامة للأمن الداخلي، بعين المكان، مايلي:
ـ تحديد المسؤولية المباشرة لسبعة (07) من موظفي المديرية العامة للأمن الوطني، بشرطة الحدود، بالإضافة إلى المحافظ رئيس الفرقة الثانية لشرطة الحدود بمطار وهران، وعميد الشرطة المكلف بأمن المطار، كما كشفت التحقيقات أيضا عن المسؤولية المباشرة لتقني ميكانيكي بالخطوط الجوية الجزائرية، لتمتد المسؤوليات من الناحية الإدارية، إلى المدير التقني التابع للخطوط الجوية الجزائرية ومدير مطار وهران، والمدير الجهوي للمؤسسة الوطنية لتسيير المطارات بوهران.
كما ستتبع بعد ذلك إجراءات إدارية خاصة تشمل المسؤولين الجهويين والمركزيين بالمديرية العامة للأمن الوطني.

04/01/2024

رئاسة الجمهورية الجزائرية
رئيس الجمهورية السيد يقرر التكفل بـ 50% من نفقات تذاكر التنقل لـ 2000 مناصر للمنتخب الوطني الجزائري إلى كوت ديفوار ممن قاموا بعملية التلقيح.
https://news.radioalgerie.dz/ar/node/38270

04/01/2024
03/01/2024

#بيان
استقبل اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، بمقر رئاسة الجمهورية، السيد جوليوس مادا بيو رئيس جمهورية سيراليون الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر من 02 إلى 04 جانفي 2024، بدعوة من رئيس الجمهورية.
تعكس هذه الزيارة رغبة البلدين في تعزيز علاقات الصداقة والتضامن التاريخية بينهما، وتتيح لقائدي البلدين استعراض واقع العلاقات الثنائية ودراسة السبل والوسائل الكفيلة بتوطيد التعاون في مختلف المجالات، بهدف بث ديناميكية جديدة لها.
كما تشكل هذه الزيارة التي تتزامن مع مباشرة البلدين لولايتيهما كعضوين غير دائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2024-2025، فرصة لتعميق التشاور والتبادل بين رئيسي البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك آخر التطورات في القارة الافريقية ومنطقة الساحل.

 #هام🔴 غلق الطريق الوطني رقم 43 في شطره الرابط بين قريتي الأفتيس وتازة، بداية من يوم غد الأربعاء 3 جانفي 2024، من الساعة...
02/01/2024

#هام
🔴 غلق الطريق الوطني رقم 43 في شطره الرابط بين قريتي الأفتيس وتازة، بداية من يوم غد الأربعاء 3 جانفي 2024، من الساعة 09 صباحا الى 13 ظهرا، وذلك بسبب انطلاق أشغال تهيئة حواف الطريق لمنع تساقط الحجارة.
🔴 الغلق الكلي بالنسبة لمرور المركبات التي يفوق وزنها 15 طن.
🔴 تحويل حركة المركبات والشاحنات التي لا تتعدى حمولتها 15 طن عبر محول مؤقت (بين تازة و أفتيس).

شروط الاستفادة من الاعانة المالية في صيغة السكن الريفي...
01/01/2024

شروط الاستفادة من الاعانة المالية في صيغة السكن الريفي...

31/12/2023

ترقبوا في حدود الساعة الثامنة (20:00) على التلفزيون الجزائري كلمة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون يهنئ فيها الشعب الجزائري بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة

مصالح الأمن شرطة جيجل تنظم حملة تحسيسة حول السلامة المرورية لفائدة سائقي المركبات بالحاجز الثابت الشرطة بورمل بمدينة جيج...
31/12/2023

مصالح الأمن شرطة جيجل تنظم حملة تحسيسة حول السلامة المرورية لفائدة سائقي المركبات بالحاجز الثابت الشرطة بورمل بمدينة جيجل..

 #رياضة   يفوز 🥇 بسباق العدو (4 كلم) رجال بالمهرجان الوطني لاختراق الضاحية، الطبعة 17 الآثار الرمانية بةلاية باتنة  .
31/12/2023

#رياضة

يفوز 🥇 بسباق العدو (4 كلم) رجال بالمهرجان الوطني لاختراق الضاحية، الطبعة 17 الآثار الرمانية بةلاية باتنة .

29/12/2023

تـــعــازي السيد الفريق أول السعيد شنڨريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى عائلة المرحوم اللواء المتقاعد المجاهد خالد نزار

على إثر وفاة، المغفور له بإذن الله تعالى، اللواء المتقاعد المجاهد خالد نزار، وزير الدفاع الوطني الأسبق، اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023، بعد مرض عضال، يتقدم السيد الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بأصدق التعازي القلبية وخالص المواساة لعائلة المرحوم، راجيا من الله تعالى أن يتغمد روح الفقيد برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين الأبرار، وأن يلهم عائلته وذويه جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل.

"إنا لله وإنا إليه راجعون"

29/12/2023

#تعزية
السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، يعزّي في وفاة وزير الدفاع الأسبق، المرحوم خالد نزار:

"يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي".

" ببالغ الأسى و عميق الحزن، تلقيت نبأ انتقال المغفور له، اللواء خالد نزار وزير الدفاع الأسبق إلى جوار ربه.

لقد كان الفقيد من أبرز الشخصيات العسكرية، كرس مشوار حياته الحافل بالتضحية والعطاء، خدمة للوطن من مختلف المناصب والمسؤوليات التي تقلدها، ولكن لا راد لقضاء الله وقدره، فما نملك إلا التسليم، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا.

وإذ نتقاسم مع أسرته ورفقائه هذا المصاب الجلل، أتقدم بخالص العزاء و المواساة إلى عائلة الفقيد وأسرة الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، مبتهلا للمولى جلت قدرته أن يمن عليه بواسع رحمته و أن يسكنه فسيح جناته وينعم على أسرته بسكينة الإيمان وجميل الصبر والسلوان.

"إنا لله وإنا إليه راجعون"

28/12/2023

- #بيان:
بعد استشارة والتزاما بما تقرّر سابقا وقع السيد عبد المجيد تبون تُرقى بموجبه إلى ولايات منتدبة الدوائر الآتية:
أفلو بولاية الأغواط، بريكة بولاية باتنة، قصر الشلالة بولاية تيارت، عين وسارة ومسعد بولاية الجلفة، لبيض سيدي الشيخ بولاية البيض، بوسعادة بولاية المسيلة،
السيد رئيس الجمهورية عين باقتراح من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية على رأس هذه الولايات المنتدبة السادة الآتية أسماؤهم:
ـ بن مراح يونس واليا منتدبا لأفلو بالأغواط.
ـ بو الذهب السعيد واليا منتدبا لبريكة بباتنة.
ـ داودي توفيق واليا منتدبا لقصر الشلالة بتيارت.
ـ علواش بوعلام واليا منتدبا لعين وسارة بالجلفة.
ـ داودي عادل واليا منتدبا لمسعد بالجلفة.
ـ مودن عبد ربي واليا منتدبا للبيض سيدي الشيخ بالبيض.
ـ بن أحمد رياض واليا منتدبا لبوسعادة بالمسيلة.

27/12/2023
27/12/2023
دورة تكوينية حول التسيير الإداري و المالي للإذاعات الجهوية بسطيف بمشاركة مدراء جيجل،بجاية،تيزي وزو،البويرة،البرج،المسيلة...
27/12/2023

دورة تكوينية حول التسيير الإداري و المالي للإذاعات الجهوية بسطيف بمشاركة مدراء جيجل،بجاية،تيزي وزو،البويرة،البرج،المسيلة،بسكرة،باتنة،خنشلة،ميلة و سطيف.

تخصيص 25 مليار سنتيم لمعالجة الإنزلاق الأرضي على الطريق الولائي رقم 137 أ الذي يصل إلى مقر بلدية إيراڨن ...مدة الإنجاز م...
26/12/2023

تخصيص 25 مليار سنتيم لمعالجة الإنزلاق الأرضي على الطريق الولائي رقم 137 أ الذي يصل إلى مقر بلدية إيراڨن ...مدة الإنجاز مقدرة بسنة واحدة و والي الولاية يطالب ببدأ الأشغال على أقصى تقدير قبل نهاية السداسي الأول من السنة الداخلة..

إقبال كبير للاطفال على مختلف الورشات التي نظمتها جمعية كنوز بلادي بالتنسيق مع المكتبة الرئيسية المطالعة العمومية، وتحت ا...
26/12/2023

إقبال كبير للاطفال على مختلف الورشات التي نظمتها جمعية كنوز بلادي بالتنسيق مع المكتبة الرئيسية المطالعة العمومية، وتحت اشراف بلدية جيجل بقاعة الفنون حمليل غيسى ( الصومام سابقا) والمتواصلة الى غاية 6 جانفي 2024 تزامنا مع العطلة الشتوية..

25/12/2023

في خطابه للأمة أمام غرفتي #البرلمان، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد #تبون:

25/12/2023
25/12/2023

#خطاب رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد #تبون، للأمة أمام غرفتي #البرمان مجتمعتين، سيبث في حدود الساعة 20:30

25/12/2023

رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد #تبون يصل في هذه الأثناء إلى قصر الأمم بنادي الصنوبر حيث سيلقي خطابا أمام #البرلمان بغرفتيه مجتمعتين.

يستقبل بمدخل قصر الأمم من قبل رئيس مجلس الأمة ورئيس المجلس الشعبي الوطني .

خطاب أمام ممثلي #الشعب سيحمل تقييما لانجازات للسنة الجارية وللأوضاع السياسية والإقتصادية والإجتماعية في البلاد مع تحديد آفاق السنة الموالية.
https://news.radioalgerie.dz/ar/node/37755

25/12/2023

#بــــــلاغ

إلى الشركات، المحترفين، الوكلاء لدى الجمارك، الناقلين، وكلاء الشحن
وجميع المتعاملين الاقتصاديين

تنهي إلى علم كافة مرتفقيها أن عددا كبيرا من وكلاء الشحن ووكلاء العبور لدى الجمارك لم يقوموا بعد بتسجيل طلب للحصول على حساب الولوج إلى البوابة الإكترونية الخارجية للنظام المعلوماتي الجديد للجمارك « ALCES »، وهذا منذ فتح التسجيلات بتاريخ 27 سبتمبر 2023.

وعليه، وحرصا منها على تعميم استعمال النظام المعلوماتي الجديد للجمارك عبر كافة المكاتب الجمركية قبل نهاية العام الجاري، تدعو كافة مرتفقيها المعنيين باستعمال هذا النظام للقيام، بصفة عاجلة، بعملية التسجيل عبر العنوان الالكتروني التالي: https://alces.douane.gov.dz

للتذكير، تسمح هذه الحسابات، بعد إتمام إجراءات التسجيل عبر البوابة الالكترونية الخارجية للنظام المعلوماتي الجديد للجمارك« ALCES »، بالقيام بالإجراءات الجمركية والاستفادة من الخدمات الرقمية التي تقدمها إدارة الجمارك لمرتفقيها عبر هذا النظام المعلوماتي.

لمرافقتكم في عملية التسجيل والتكفل بكافة استفساراتكم و/أو انشغالاتكم، تضع تحت تصرفكم البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

24/12/2023
صدور قرار يتضمن غلق الأسواق الأسبوعية للماشية على مستوى ولاية جيجل..
24/12/2023

صدور قرار يتضمن غلق الأسواق الأسبوعية للماشية على مستوى ولاية جيجل..

24/12/2023

يترأس السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم، اجتماعا لــ ، يتناول عروضا تخص البرنامج التكميلي لولاية #تندوف، القوانين الأساسية والأنظمة التعويضية للأسلاك الخاصة للتربية الوطنية، الباحث الاستشفائي الجامعي، والأستاذ الباحث والباحث الدائم، الأسلاك الطبية وشبه الطبية، والإمام، بالإضافة إلى متابعة مدى تقدم رقمنة مصالح الدولة والضرائب والجمارك.
https://news.radioalgerie.dz/ar/node/37721

والي الولاية السيد أحمد مقلاتي  مرفوقا بالسلطات المحلية المدنية والعسكرية، والأسرة الثورية، يشرف على احياء الذكرى 38 لوف...
24/12/2023

والي الولاية السيد أحمد مقلاتي مرفوقا بالسلطات المحلية المدنية والعسكرية، والأسرة الثورية، يشرف على احياء الذكرى 38 لوفاة المجاهد الفذ فرحات عباس اول رئيس للحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية وذلك بمسقط رأسه ببلدية وجانة المجاهدة..

23/12/2023

في كلمة له بمناسبة افتتاح فعاليات "حوار، مواطنة وتنمية" بقصر الأمم بنادي الصنوبر، قرأها نيابة عنه, الوزير الأول, السيد نذير العرباوي

21/12/2023

Adresse

Jijel

Téléphone

+21334496995

Site Web

Notifications

Soyez le premier à savoir et laissez-nous vous envoyer un courriel lorsque إذاعة جيجل Radio jijel publie des nouvelles et des promotions. Votre adresse e-mail ne sera pas utilisée à d'autres fins, et vous pouvez vous désabonner à tout moment.

Vidéos

Partager