حركة مجتمع السلم الشطية

حركة مجتمع السلم الشطية Informations de contact, plan et itinéraire, formulaire de contact, heures d'ouverture, services, évaluations, photos, vidéos et annonces de حركة مجتمع السلم الشطية, Société de médias/d’actualités, Ech Chettia.

شارك رئيس المكتب التنفيذي البلدي لبلدية الشطية الاستاذ ميلود بزينة مرفوقا بنائبه الدكتور نقايبي صهيب و الامين البلدي للش...
01/11/2023

شارك رئيس المكتب التنفيذي البلدي لبلدية الشطية الاستاذ ميلود بزينة مرفوقا بنائبه الدكتور نقايبي صهيب و الامين البلدي للشؤون السياسية و المنتخبين الاستاذ دريزي مهدي مع الامين البلدي للشباب و الطلبة الاستاذ واشمي عبدالحق في وقفة أول نوفمبر بحضور السلطات المحلية و الإمنية، حيث كانت كلمة تاريخية للاستاذ بزينة ميلود اين ربط مسار نوفمبر و أبعاد القضية الفلسطينية ثم ختمت الوقفة برفع العلم الجزائري.

18/10/2023

#نداء الحشد والنفير من أجل الهبة الشعبية لنصرة ودعم القضية الفلسطينية 🇵🇸 🇩🇿
الأمين الوطني المكلف بفلسطين والقضايا العادلة: الأستاذ عبد الغني مصامدة.

✅ الهيئة الجزائرية للأحزاب الداعمة لفلسطين. الجزائر في: 18 أكتوبر 2023 :استمرارا لاجتماعات الطبقة السياسية الجزائرية الم...
18/10/2023

✅ الهيئة الجزائرية للأحزاب الداعمة لفلسطين.
الجزائر في: 18 أكتوبر 2023

:

استمرارا لاجتماعات الطبقة السياسية الجزائرية المناصرة والداعمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مقاومته الشرعية الباسلة والصامدة في وجه الوح/شية الصه/يونية، المدعومة من قوى الإستكبار والإجرlم العالمي التي شرعنت حرب الأبادة الجماعية لسكان غزة المحاصرين، وتعزيزا لحالة الإجماع الرسمي والشعبي حول القضية الفلسطينية في الجزائر، وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شه-داء غزة ومجزرة مستشفى المعمداني التي ارتقى فيها أكثر من 500 ش-هيد، أصدرت الأحزاب السياسية المجتمعة يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 البيان التالي:
1/ الدعوة إلى حداد وطني ترحما على أرواح شهداء غزة الصامدة.
2/ التنديد بتواطؤ التحالف الخماسي المكون من أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا التي انحازت بشكل سافر للكيان الصهيوني، وفتحت بموقفها المعلن الباب أمام المجازر الجماعية التي تصنف كجريمة حرب مكتملة الأركان والدعوة إلى الاحتجاج الرسمي لدى سفرائها من الجزائر.
3/ استعجال تسيير جسر جوي لإغاثة إخواننا في غزة المحاصرة والمطالبة بالفتح الفوري لمعبر رفح لإستقبال المساعدات الرسمية والشعبية.
4/ تجديد التعبير عن الدعم المطلق للمقاومة الفلسطينية الباسلة بكل الأساليب والأشكال والدعوة إلى سحب المبادرة العربية التي أعلنت ميتة منذ عقدين من الزمن.
5/ تجريم التطب~يع مع الكيان الصه~يوني وربط العلاقة مع الدول الداعمة له بالتوقيف الفوري للعدوان على غزة ورفض كل اشكال التهجير القسري .
6/ دعوة دول الطوق المحيط بفلسطين إلى مواقف عملية رافضة للتهجير، وتعزيز الدعم المباشر على اعتبار أنها أصبحت مستهدفة مباشرة من مخططات الصه~يونية العالمية.
7/ اعتبار موقف الأحزاب السياسية الجزائرية في دعم القضية الفلسطينية دفاعا عن الأمن القومي الاستراتيجي الجزائري المستهدف بشكل معلن من طرف هذا الكيان الظالم.
8/ الدعوة إلى تشكيل لجنة حقوقية لتوثيق جرائم الحرب التي ارتكبها المحتل الص-هيوني في حق الشعب الفلسطيني وتحريك دعوة جنائية إلى المحكمة الدولية لإدانة المحتل بالتعاون مع اللجان الدولية المماثلة، مع تثمين الوقفة المشرفة للمحامين الجزائريين.
9/ دعوة الشعب الجزائري بكل فئاته إلى الخروج في مسيرات شعبية حاشدة يوم الخميس 19 أكتوبر 2023 في كل ولايات الوطن.
10/ استمرار فتح الفضاءات العمومية للتعبير عن الموقف من الجرائم التي ترتكب في غزة، والامتناع عن متابعة نشطاء القضية في الجزائر.
11/ اعتماد غرفة عمليات مشتركة بين الأحزاب السياسية لدعم القضية الفلسطينية بكل الأشكال المتاحة.
12/ دعوة كل الهياكل الحزبية والمجتمعية على المستوى المحلي لاحتضان هذا النداء والمشاركة الفاعلة في مسيرات يوم الخميس في الولايات حضورا وتنظيما وتنسيقا.

#هام:
مسيرة الجزائر العاصمة ستنطلق من ساحة أول ماي إلى ساحة الشهداء ابتداء من الساعة 11 سا.

الأحزاب الموقعة:
• حركة مجتمع السلم.
• صوت الشعب.
• حركة النهضة.
• جبهة العدالة والتنمية.
• طلائع الحريات.
• حزب جيل جديد.
• الفجر الجديد.
• تجمع أمل الجزائر .
• جبهة الحكم الراشد.
• جبهة النضال الوطني.
• جبهة الجزائر الجديدة.
• الاتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية.
• حزب الحرية والعدالة.

  إلى مواطني ولاية الشلف الأحرار أنتم مدعوون إلى المسيرة الجماهيرية الشعبية دعما لإخواننا بفلسطين في معركتهم  يوم الخميس...
18/10/2023


إلى مواطني ولاية الشلف الأحرار أنتم مدعوون إلى المسيرة الجماهيرية الشعبية دعما لإخواننا بفلسطين في معركتهم
يوم الخميس 19 اكتوبر 2023 على الساعة 11:00صباحا.
الإنطلاق: من أمام المسجد العتيق وسط مدينة الشلف

 المكتب التنفيذي البلدي بالشطية يعقد جمعيته العامة.بحضور السيد نائب رئيس المكتب التنفيذي الولائي الاستاذ هادي فتاح تم صب...
14/10/2023


المكتب التنفيذي البلدي بالشطية يعقد جمعيته العامة.
بحضور السيد نائب رئيس المكتب التنفيذي الولائي الاستاذ هادي فتاح تم صبيحة يوم السبت 14 أكتوبر 2023 عقد الجمعية العامة البلدية للشطيةحيث تم خلالها:
-الافتتاح بآيات من القرآن الكريم.
-كلمة على اخواننا المرابطين بغزة في معركتهم و واجب المرحلة من تقديم الاستاذ معمر عمامرة .
-كلمة تأطيرية للسيد رئيس المكتب البلدي التنفيذي الأستاذ ميلود بزينة.
- عرض أعضاء المكتب التنفيذي البلدي الجديد برئاسة الاستاذ ميلود بزينة و نائبه السيد نقايبي صهيب لعهدة 2023-2028.
-متفرقات

  رفضا لتصعيد العدوان الص&_يوني الأخير واقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك ومساندةً لشعبنا الفلسطيني الباسل في معركة "طو...
07/10/2023


رفضا لتصعيد العدوان الص&_يوني الأخير واقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك ومساندةً لشعبنا الفلسطيني الباسل في معركة "طوفان الأقصى"، تنظم حركة مجتمع السلم وقفة بعد ظهر غدا الأحد 08 أكتوبر 2023 بالمقر المركزي لحركة مجتمع السلم.
فكونوا في الموعد ...

   #رؤيتُنا" تحقيق خطوات متقدمة في مسار الشراكة السياسية، و تعزيز المسار المؤسسي و زيادة التأثير الإصلاحي المجتمعي، و تط...
23/09/2023



#رؤيتُنا
" تحقيق خطوات متقدمة في مسار الشراكة السياسية، و تعزيز المسار المؤسسي و زيادة التأثير الإصلاحي المجتمعي، و تطور الأداء التنظيمي و المالي و اعتماد الانتقال الرقمي. "
#رسَالتُنا
"حركة مجتمع السلم حركة وطنية وسطية جامعة تتمسك بالثوابت الوطنية، تعمل من أجل الإصلاح و التغيير السلمي عبر الآليات الديمقراطية لتحقيق أهداف بيان أول نوفمبر. و تناضل من أجل تعزيز الحقوق و الحريات، و نصرة القضايا العادلة. و تنشد جزائر قوية، نامية و مزدهرة."

✅ مشاركة رئيس المجموعة البرلمانية للحركة السيد أحمد صادوق في استقبال رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان الشيخ خالد بن هلال بن ...
17/09/2023

✅ مشاركة رئيس المجموعة البرلمانية للحركة السيد أحمد صادوق في استقبال رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي والوفد المرافق له، بمقر المجلس الشعبي الوطني اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023.
حيث أجرى ضيف الجزائر محادثات مع نظيره رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد ابراهيم بوغالي، بحضور، فاتح بوطبيق، رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل، عبد القادر بريش رئيس المجموعة البرلمانية لحركة البناء الوطني، سالم زنطار، نائب رئيس المجلس، رابح بوثلجة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، عبد الكريم بوخاري رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة " الجزائر – سلطنة عمان".


#الجزائر

كلمة رئيس مجلس الشورى الولائي. العهدة 2023/2028  الدورة 02 السبت 01ربيع الاول 1445 ه الموافق ل16سبتمبر 2023 الساعة 09:00...
16/09/2023

كلمة رئيس مجلس الشورى الولائي.
العهدة 2023/2028 الدورة 02
السبت 01ربيع الاول 1445 ه الموافق ل16سبتمبر 2023 الساعة 09:00 بالمقر الولائي
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد بن عبد الله الصادق الامين صلوات ربي وسلامه عليه الى يوم الدين
احمدك ربي واستعينك وأستغفرك واستهديك أثني عليك الخير كله أشكرك ولا أكفرك اليك نسعى و نحفد ولك نصلي ونسجد أما بعد
سيدي رئيس المكتب الولائي ونائبه المحترمين
سيدي الفاضل عضو المكتب الوطني الدكتور فاروق طيفور
سيدي المدير التنفيذي للجان القطاعية
سيدي نائب رئيس المجلس الشورى الولائي
الساده رؤساء البلديات... الساده رؤساء المؤسسات ...الساده رؤساء المكاتب البلديه
الأخوة والاخوات الافاضل والفضليات من اعضاء مجلس الشورى الولائي الطيبين الكرام ننحت لكم من القلب تحيه اهل الجنه فالسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
نستفتح دورتنا هذه بالترحم على فقيدنا الاخ ابراهيم خليفة ذلك الرجل الشهم الوفي الذي كان الكثيرين يجهلون مقدار مسارعته للخيرات وكفالة المحتاجين والفقراء و اليتامى فاللهم تغمده برحمتك الواسعة واسكنه خير مقام في جنتك وتولى اهله واولاده بالحفظ والرعاية وقد اجمعنا على ان تكون دورتنا هذه باسمه ...رحمه الله رحمة واسعة
ونرفع اكفنا الى الله ان يرحم الاف الضحايا من جيرانا في ليبيا والمغرب وقد المت بهم مأساة مروعة يذهل امامها الحليم وتذيب الصخر حزنا على الاف المفقودين وقد ردمت قرى باكملها بارقام مهولة في اعداد الضحايا اللهم اغفر لهم وارحمهم واربط على قلوب اهاليهم وجنب بلدنا وامتنا المحن والكوارث و الزلازل والفتن .
تلتئم دورتنا هذه للمره الثانيه في هذه العهده بعد ان تم تزكية القياده الرباعيه لكي نستكمل الجهاز التنفيذي الولائي ونستشرف بذلك الترتيبات بلديا ومع ان هناك بعض التأخر في ترتيب بيتنا
غير انه وجب علينا ان نستدرك في ايام معدودات بهمم الاخوان والاخوات ما فاتنا من الوقت فنستكمل بنيتنا التنظيميه محليا ومؤسسيا ونرتب امورنا لسنه حافله بالمهام الجسام واعتقد ان اول ما يجب ان يدرك كل فرد هنا في هذا المجلس انه قيادي وان كلمه قيادي تعني المسؤوليه وان اختلفت ترجمتها تنفيذيا ... فعن ابي يعلى معقل بن يسار قال :(سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ما من عبد يسترعيه الله رعيته يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته الا حرم الله عليه الجنه) متفق عليه
يقول احد المشايخ: ان كثيرا من الذين يكررون عباره لا استطيع لا يشخصون حقيقه واقعه يعذرون بها شرعا وانما هو انعكاس لهزيمه داخليه للتخلص من المسؤوليه ومثله قول الشاعر احمد بهاء الدين الاميري (من السهل ان نتفادى مسؤولياتنا ولكن لن نستطيع ان نتفادى النتائج المترتبه على ذلك) فكل دحرجه وتراجع ا وفقدان للمواقع يعتبر مسؤوليه جماعيه بين الفرد والقياده والمسؤول والرعيه مع تفاوت في الدرجات ولا يمكن باي حال ان ننجح في اداء هذه المسؤوليه الا بالفهم والاخلاص والرجولة ولا يتحقق دلك بفهم الاعمال وطبيعتها ومقصدها واستحضار العقبات التي يمكن ان تحول دونها واعداد النفس اعدادا كاملا واقتناعا تاما بصدق واخلاص في تاديه الوجه وهذا الاخلاص يتطلب امور:
الاستمراريه والتواصل التكامل بين النيه والفعل و العلم بما نقوم به و التدرج في التنفيذ والامانه
يا اخواني ان الامانه التي ذكرها المولى عز وجل في قوله (ان عرضنا الامانه على السماوات والارض...) راى المفسرون انها تعم جميع الوظائف وهي التكليف وقبول الاوامر والنواهي كما ان القران الكريم قرر شمول المسؤوليه فقال تعالى ((فو ربك لنسالنهم اجمعين عما كانوا يعملون )وقال ايضا (فلنسالن الذين ارسل اليهم ولنسالن المرسلين )وقال تعالى (وجاء من اقصى المدينه رجل يسعى قال يا قوم اتبعوا المرسلين) ان هذا الرجل الذي جاء ارسلته مسؤوليته وامانته من غير تكليف من هذا او ذاك استشعار للمهمة والدور .
وقال تعال والخطاب القراني كله اوامر ونواهي وعبر وعظات (حتى اذا اتوا على وادي النمل قالت نمله يا ايها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون )الذي اشعر النمله بالمسؤوليه هو وعيها واحساسها وخوفها على الجماعه...من غير انتظار امر من احد .
اخواني اخواتي ونحن على ابواب دخول اجتماعي نبارك من خلاله لكل ابنائنا وبناتنا دخولهم ولسائر موظفي القطاعي من اساتدة واداريين علينا ان نتذكر في هذا الشان ونلتفت الى جيراننا واخواننا ...فكم نحن بحاجة الى تذكر هذا الخطاب النبوي:
عند ابن أبي الدنيا في "قضاء الحوائج" عَنْ بَكْرِ بْنِ خُنَيْسٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ، عَنْ بَعْضِ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ! مَنْ أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ؟
قَالَ: أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ، وَإِنَّ أَحَبَّ الْأَعْمَالِ إِلَى اللَّهِ سُرُورٌ تَدْخِلُهُ عَلَى مُؤْمِنٍ: تَكْشِفُ عَنْهُ كَرْبًا، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا، أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا، وَلَأَنْ أَمْشِيَ مَعَ أَخِي الْمُسْلِمِ فِي حَاجَةٍ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ أَنْ أَعْتَكِفَ شَهْرَيْنِ فِي مَسْجِدٍ، وَمَنْ كَفَّ غَضَبَهُ سَتَرَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ، وَمَنْ كَظَمَ غَيْظَهُ، وَلَوْ شَاءَ أَنْ يُمْضِيَهُ أَمْضَاهُ، مَلَأَ اللَّهُ قَلْبَهُ رِضا، وَمَنْ مَشَى مَعَ أَخِيهِ الْمُسْلِمِ فِي حَاجَةٍ حَتَّى يُثْبِتَهَا لَهُ، ثَبَّتَ اللَّهُ قَدَمَيْهِ يَوْمَ تَزِلُّ الْأَقْدَامُ، وَإِنَّ سُوءَ الْخُلُقِ لَيُفْسِدُ الْعَمَلَ كَمَا يُفْسِدُ الْخَلُّ الْعَسَلَ )
- ايها لاخوة ايتها الاخوات:
- مع تمنياتنا للوالي الجديد بالولاية ان يوفقه الله في خدمة الولاية ويقيظ له البطانة الصالحة التي تعينه على المهمة الثقيلة فانا الولاية لاتزال تعاني في كثير من مفاصل التنمية رغم كل ماتملكه من مؤهلات وفرص الاستثمار في مختلف القطاعات فلاحيا وتجاريا باعتبارها منطقة عبور واستقبال لمختلف وسائل النقل برا وبحرا وسياحيا وصناعيا حيث لاتزال منطقتين صناعيتين تراوحان مكانهما ناهيك عن مناطق ظل مترامية لازالت تعاني من مشاكل المياه والطرقات والصرف الصحي والغاز ...الخ
- ولازالت مشاكل البلديات المنسدة التي تسير دون رقابة مجلس مما يعرضها الى تعطل المصالح وتاخر التنمية والفساد المالي وغيره ...
- نحن نترقب دخولا اجتماعيا صعبا ضعفت معه القدرة الشرائية وحيرت الاسر في التكفل المادي بابنائها ولايمكن بحال ان تسد الاحتياج اجور زهيدة و منح محدودة مع الارتفاع الجنوني لاسعار مختلف المواد ....
- وتقف بلدنا على مرحلة هامة وحساسة بمحيط متوتر و اقليميا ودوليا هي اشبه بالحرب العالمية غير المعلنة تتداخل فيها كل انواع الصراع من السلاح الى التطاحن السياسي والاقتصادي الى التسارع الرهيب لكثير من قوى العالم في بناء التكتلات وتوسيع النفوذ منها منطقة افريقيا التي تعتبر بلدنا بوابتها
- وداخليا نحن في سنة محطة سياسية مهمة تتطلب من قيادتنا رؤية ثاقبة وحكيمة وخطاب دقيق يتماشى والتغيرات الداخلية والخارجية وياخذ في حسبانه كل التوقعات لنقف في المكان الصحيح بما يخدم امتنا وشعبنا ويحافظ على الدولة ويتماهي مع هموم الشعب وعذباته ..ونعتقد اننا نستشرف خطوات ثابتة ورسينة للقيادة الجديدة في هذا الشان وهي تتحرك في كل الاتجاهات وتشاور كل الاطياف وتقدم للرجل موضع الخطو ...يسندها في ذلك هذا الطيف القيادي المتنوع التي تزخر به منذ التاسيس في غير ما تنطع او تهور... حتى اذا ما استوضحنا الخيط الابيض من الاسود وانتدبنا لواجباتنا كنا في الصفوف الاولى طاعة وتنفيذا لكل ماتقره مؤسساتنا كما تعودنا دائما ...
- اخواني اخواتي هي حركتم وليس لكم غيرها امدوها بقلوبكم وسواعدكم واصنعوا من اصلابكم من يرث هذه الرسالة كما تلقيتموها واسقوا هذه الشجرة الطيبة باخلاصكم وصدقكم وصبركم وتفانيكم واعلموا ان خلف كل واحد منكم مسؤلية لا ينتظر حتى يأمر بها بل يسارع حيث ماوجد لأدائها ابراء للذمة واداء للمهمة والرسالة ..وفقنا الله في اتمام هياكلنا وتوسيع وعاء حركتنا وتنمية ولايتنا فمن كان يريد خيرا للولاية كنا سنده وظهره ودعمه ويده التي ينفذ بها ومن اراد بها شرا لن يلقى منا الى الاعراض والانكار والصد مع بالغ الصدق فيالنصح والتوجيه .
- يسر الله اعمالنا واتم علينا نعمته ورزقنا من فضله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
اخوكم عمر معمر رئيس مجلس الشورى الولائي

    ✅  عقد لقاء مجلس الشورى الولائي الحركة مجتمع السلم الشلف تحت إسم فقيد الحركة بالولاية الأستاذ "خليفة ابراهيم" تم من ...
16/09/2023






✅ عقد لقاء مجلس الشورى الولائي الحركة مجتمع السلم الشلف تحت إسم فقيد الحركة بالولاية الأستاذ "خليفة ابراهيم" تم من خلاله تزكية المكتب التنفيذي الولائي الجديد للعهدة 2023-2028 بحضور الإمين الوطني للشؤون السياسية الدكتور طيفور فاروق.

21/08/2023
تحت شعار: الآفاق الجديدة... السياسات، التوجهات، الأولوياتتنظم حركة مجتمع السلم   ببومرداس، أيام 23 / 26 أوت 2023...قريبا...
19/08/2023

تحت شعار: الآفاق الجديدة... السياسات، التوجهات، الأولويات
تنظم حركة مجتمع السلم ببومرداس، أيام 23 / 26 أوت 2023...قريبا 👌

 #تعزيةبسم  الله الرحمن الرحيم" كُلُّ نفس ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ...
13/08/2023

#تعزية
بسم الله الرحمن الرحيم
" كُلُّ نفس ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ (185)
ببالغ الحزن و الاسى تلقينا نبأ وفاة السيد زناتي يوسف رئيس بلدية مصدق
وعلى هذا المصاب الجلل نتقدم نيابة عن كل مناضلي الحركة ببلدية الشطية بتعازينا الخالصة، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنان الفردوس الاعلى ويلهم اهله الصبر والسلوان
"إنا لله وإنا إليه راجعون "

 #تعزيةبسم  الله الرحمن الرحيم" كُلُّ نفس ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ...
08/08/2023

#تعزية
بسم الله الرحمن الرحيم
" كُلُّ نفس ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ (185)
ببالغ الحزن و الاسى تلقينا نبأ وفاة اخينا *براهيمي خليفة* أحد أعمدة الحركة و بلدية حرشون
وعلى هذا المصاب الجلل يتقدم المكتب التنفيذي البلدي للشطية أصالة عن نفسه ونيابة عن كل مناضلي الحركة بتعازيه الخالصة، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنان الفردوس الاعلى ويلهمنا و كل الاهل وذويه بالصبر والسلوان
تفقد الحركة اليوم أحد رجالها المخلصين الاوفياء ..دثروه بالدعاء بالرحمات واجعل قبره ووضة من رياض الجنة
"وإنا لله وإنا إليه راجعون "

🔴تزكية الاستاذ نورالدين بن يوسف على رأس قيادة الحركة بالشلف لعهدة ثانية .  🔴تزكية الاستاذ معمر عمر رئيسا لمجلس الشورى ال...
29/07/2023

🔴تزكية الاستاذ نورالدين بن يوسف على رأس قيادة الحركة بالشلف لعهدة ثانية .
🔴تزكية الاستاذ معمر عمر رئيسا لمجلس الشورى الولائي

| #الشلف

04/07/2023

✨ التجمع الجماهيري المركزي لإحياء:
- الذكرى 20 لوفاة الشيخ المؤسس محفوظ نحناح رحمه الله
- الذكرى 61 لعيد الاستقلال والشباب
- الذكرى 32 لتأسيس الحركة

بمشاركة ضيوف من داخل وخارج الجزائر.

🕓 يوم الجمعة 07 جويلية 2023، ابتداءً من الساعة الرابعة عصرا (16:00)، بالمركز الدولي للمؤتمرات CIC - مدرج ECOSIUM.

| #الجزائر

 #تعزيةبسم الله الرحمن الرحيم{وَبَشّر الصَّابرينَ الذين إذَا أصَابتْهُمْ مُصيبَةٌ قَالُوا إنَّا لله وَإنَّا إلَيْه رَاجع...
02/07/2023

#تعزية
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَبَشّر الصَّابرينَ الذين إذَا أصَابتْهُمْ مُصيبَةٌ قَالُوا إنَّا لله وَإنَّا إلَيْه رَاجعُون أولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، بلغنا نبأ وفاة الداعية المربي الشيخ " "، أحد أئمة وأعلام ولاية وهران ومن مؤسسي الحركة ورفيق درب الرئيس المؤسس الشيخ محفوظ نحناح، وعلى إثر هذا المصاب الجلل أتقدم باسمي ونيابة عن كل مناضلي الحركة بأصدق التعازي والمواساة لعائلة الفقيد ورفاقه ولكل أهله وأحبابه، أعظم الله أجركم فيما أصابكم، لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بقدر، غفر الله للفقيد وتغمده بواسع رحمته وألهمكم وذويكم جميل الصبر والسلوان.

رئيس الحركة
أ. عبد العالي حساني شريف

 تتمت لمسار المؤتمر الثامن للحركة و في اطار تجديد هياكل الحركة محليا تم صباح يوم الجمعة 30 جوان 2023 انعقاد الجمعية العا...
30/06/2023


تتمت لمسار المؤتمر الثامن للحركة و في اطار تجديد هياكل الحركة محليا تم صباح يوم الجمعة 30 جوان 2023 انعقاد الجمعية العامة البلدية لبلدية الشطية تحت إشراف ممثل المكتب الولائي للحركة الاستاذ معمر عمر رئيس مجلس الشورى الولائي.
وفي جو ديمقراطي ونزيه فتح باب الترشح لتجديد القيادة البلدية لحركة مجتمع السلم للبلدية.
تم انتخاب كل من :
1\رئيس المكتب البلدي: الاستاذ ميلود بزينة
2\ نائب رئيس المكتب البلدي: الاستاذ نڨايبي صهيب
3/اعضاء مجلس الشورى الولائي:
الإخوة:
-الاستاذ مهدي دريزي.
- الاستاذ نڨايبي صهيب.
الأخوات:
-الأستاذة: لواج حفصة.
--الأستاذة: عربية عبد الواحد.

لا حول ولا قوة إلا بالله ..بلغنا نبأ وفاة الأستاذ امعمر بوخدومة مدير متوسطة يارمول المرشح السابق ضمن قائمة الحركة للمجلس...
12/04/2022

لا حول ولا قوة إلا بالله ..
بلغنا نبأ وفاة الأستاذ امعمر بوخدومة مدير متوسطة يارمول المرشح السابق ضمن قائمة الحركة للمجلس الشعبي الولائي إثر سكتة قلبية..
إنا لله وإنا إليه راجعون .

13/03/2022

تحية للرياضي المصري المتألق علي فرج، لما قاله بعد تتويجه بطل الاسكواش في لندن.
آن الأوان لينخرط الجميع لنصرة الشعب الفلسـ.طيني المظلوم. لينصره الرياضيون والمثقفون والفنانون والسياسيون والمشجعون في الرياضة وفي كل مجال، آن الأوان أن يجرم التطـ.ـبيع رسميا، وأن يكرم الرياضيون الذين يلتزمون بمقاطعة ممثلي الكيـ.ـان، وقد آن الأوان للاعتذار الرسمي والتعويض للمصارع فتحي نورين.
د. عبد الرزاق مقري

السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته 🌸 حياكم اللّٰه ساكني بلدية الشطية، ومتابعين الصفحة الأعزاء❤في الرابط أسفله سبر آراء حو...
13/03/2022

السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته 🌸
حياكم اللّٰه ساكني بلدية الشطية، ومتابعين الصفحة الأعزاء❤

في الرابط أسفله سبر آراء حول ، نرجو منكم ملأه وإرساله إلى أكبر عدد من أصدقائكم ..

الرابط : https://hmsdz.net/allocation_chomage

الفقر في الجزائر وجدل الانتهازيين والعدميينجدال عقيم قائم هذه الأيام بين الانتهازيين والعدميين حول الوضع الاقتصادي الجزا...
31/12/2021

الفقر في الجزائر وجدل الانتهازيين والعدميين

جدال عقيم قائم هذه الأيام بين الانتهازيين والعدميين حول الوضع الاقتصادي الجزائري بمناسبة صدور قرار البنك الدولي الأخير.
الانتهازيون الذين ربطوا مصيرهم بثقافة "الشيتة" يدافعون عن رؤية السلطة الحاكمة التي لا تتحمل أي نقد لها وتعتبر أي تقرير سلبي لأدائها مؤامرة خارجية ومن ينقدها منقوص أو فاقد الوطنية وهي لا تدرك أين تتجه بالبلاد.
والعدميون الذين لا برنامج لهم سوى انتظار سقوط النظام، ولا هم لهم سوى تخوين وتسفيه كل من يخالفهم، يعتقدون أن مؤشرات البنك الدولي انتصار لهم وهم لا يدركون أين يتجه البلد برمته، سلطته ومعارضته، وحكامه وشعبه.

إننا لسنا في حاجة أن نحلل أرقام البنك الدولي لنعلم أن هامش الفقر يتسع يوما بعد يوم في الجزائر. من منا لا يعرف ما أكدته مؤشرات الديوان الوطني للإحصاء بأن معدل البطالة يتجه ليصبح برقمين؟ وأن معدل أجور أغلب العمال الجزائريين هو في حدود 40000 دج؟ ومن منا لا يعرف بأنه لم يصبح البطال فقط هو الفقير؟ بل إن عموم العمال الجزائريين هؤلاء أصبحوا فقراء بحكم انهيار أسعار الدينار وغلاء المعيشة، وهؤلاء أعدادهم بالملايين.

إن المعضلة اليوم تجاوزت النقاش حول توجيه الدعم الاجتماعي للفقراء، فأصبح المشكل هو تعريف من هو الفقير، لأن أغلب الأجراء الذين يأخذون 40000 دج شهريا، و أقل (أو ربما أكثر إذا كان معها مشكل السكن)، أصبحوا محتاجين وأن إزالة الدعم سيتضرر منه هؤلاء الذين لا يُعتبرون فقراء عند الحكومة.

إن الذين استشاطوا غضبا ( أو تظاهروا بذلك!) من تقرير البنك الدولي، عليهم أن لا يهتموا بالدول التي يقولون أنها فقيرة ولم تذكر في التقرير ( والتقرير خاص بالجزائر)، عليهم أن يخافوا من أن تتجه الجزائر لتصبح مثل هذه الدول التي ذكروها.

إن فبركة الأرقام أو إخراجها عن سياقها، التي يشتغل عليها الانتهازيون، لن تغني في إخفاء صورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب الذي تعيشه الجزائر، لقد عبر عنه السيد رئيس الجمهورية بنفسه في آخر لقاء له مع الصحافة، كما أن الخبراء الجزائريين أنفسهم يؤكدون بأن وضعنا خطير، ويكفي لمن يريد تقارير جزائرية أن يطلع على المقال العلمي الرصين المعتدل الذي نشره البروفيسور الخبير عبد الرحمن مبتول قبل يومين في وسائل الإعلام حيث ختمه بأن "الجزائر لا تزال هي سونطراك، وسونطراك لا تزال هي الجزائر"، وأن السنة المقبلة قد تكون الفرصة الأخيرة لتجنب الكارثة.

ولكن، هل الانهيار هو قدرنا؟ بكل تأكيد ليس ذلك قدرا مقدورا، نعم ليس قدرنا أن ننهار وندخل في أزمات لا نخرج منها، نستطيع أن نكون دولة قوية وبلدا مزدهرا وشعبا كريما، هذا الذي تقوله حركة مجتمع السلم وهذا الذي لا يعجب العدميين أن نقوله.

لقد عرضت حركة مجتمع السلم الحل بشكل واضح فبينت مرات ومرات بأن لا حل سوى التنمية الاقتصادية التي تقوم على أساس المؤسسة الاقتصادية بالقدر الكافي والمستوى المطلوب في مختلف المجالات على نحو شرحناه بالتفصيل في برنامجنا ومداخلاتنا، بما يوفر الشغل وينتج الثروة الاقتصادية والرفاه الاجتماعي.

ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال توفير بيئة سياسية وقانونية واقتصادية واجتماعية تقوم على أساس دولة القانون والحرية والعدالة والشفافية والمحاسبة والرقابة على الشأن العام بعيدا عن سياسات التحكم والسيطرة وعقلية "ما أريكم إلا ما أرى".

- ليست قاعدة الحل في المعالجات المالية بين الواردات والصادرات لمكافحة عجز الميزان التجاري دون أداء اقتصادي ناجح. وليس الحل في تخفيض قيمة العملة لمواجهة تراجع مداخيل المحروقات دون قدرة على التصدير المكافئ خارج المحروقات، بما يتسبب في تهاوي القدرة الشرائية للمواطن.
- إن الحل في عدم السماح للفساد أن يعيد تشكيل نفسه، كما نراه يفعل في العديد من القطاعات والمجالات، ولا يمكن للفساد أن ينكسر نهائيا دون ضمان الحريات ووجود أحزاب قوية تعتمد بعد الله على الشعب وحده في بناء نفسها وضمان مستقبلها، ومجتمع مدني حقيقي في خدمة المجتمع فعلا، ومؤسسات إعلامية حرة، وقضاء سيد ومستقل.
- وللوصول إلى ذلك اقترحت حركة مجتمع السلم مشروع " " الذي تشترك فيه القوى السياسية في القرار والبرامج وفي تحمل الأعباء من أجل تحقيق القدر المطلوب من الشفافية ورشاد الحكم، ولضمان الاستقرار الذي يساعد الحكومة على تنفيذ مخططات وقرارات التنمية الضرورية للإقلاع، و تشجيع الاستثمار وجلب رؤوس الأموال الضرورية لذلك، وبما يمنح الوقت اللازم لظهور ثمار التنمية.
وبالرغم من أن هذا المشروع حورب من العديد من القوى المتناقضة فيما بينها (التي كان أسوؤها التي لا تعيش إلا بثقافة التحكم أو بممارسات الانتهازية أو ثقافة العدمية) ، لا تزال حركة مجتمع السلم تؤمن، وهي في المعارضة، بأهمية التوافق على المشترك الوطني.
إنه لا يوجد حل سوى هذا، وهو الحل الذي سيعود إليه الجميع، وكلما تأخر زادت احتمالات الانهيار ، وهي الاحتمالات التي ستكون مهلكة للجميع، حكاما ومحكومين، وستكون مهلكة بكل تأكيد لشبكات الانتهازية، لأنها فضلت مصالحها على مصلحة الوطن وساهمت في تسارع التهاوي، وستكون مدمرة لشبكات العدمية لأنها لم تقدم في الوقت المتاح ما ينفع البلاد، وربما ساهمت في الانهيار لا قدر الله.

عبد الرزاق مقري
https://makri.net/?p=1529

17/12/2021

من المقاطع المعبرة التي لا تُمل للشَّيخ المؤسِّس رحمة الله الواسعة عليه

13/12/2021

نحن نعيش بين قوله تعالى
-إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ -
-إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا.

لدينا محضر يثبت عدم حصول اي مرشح على الأغلبية المطلقة، كما أنه لدينا محضر يثبت انسحاب المرشح الحائز على 12 صوت من الدور ...
12/12/2021

لدينا محضر يثبت عدم حصول اي مرشح على الأغلبية المطلقة، كما أنه لدينا محضر يثبت انسحاب المرشح الحائز على 12 صوت من الدور الثاني
سنخوض معركة قانونية لوقف اي إجراء لا يحترم قوانين الدولة

المترشح لرئاسة بلدية الشطية الأستاذ   يصرح:"تنصيب مترشح منسحب دون إعلانه فائزا حسب القانون مير غير شرعي" معركة قانونية ع...
12/12/2021

المترشح لرئاسة بلدية الشطية الأستاذ يصرح:
"تنصيب مترشح منسحب دون إعلانه فائزا حسب القانون
مير غير شرعي"
معركة قانونية على الابواب.

من ملعب الذبابة بقطر ان شاء الله مربوحة🇩🇿
11/12/2021

من ملعب الذبابة بقطر
ان شاء الله مربوحة🇩🇿

11/12/2021

نحن مناضلون و ماشيين للقدام....
اللي مشى معانا كثر خيره و يرحم والديه.... واللي ما مشاش معانا كثر خيره و يرحم والديه

☄
09/12/2021

المحضر الذي تم تحريره اليوم من طرف السلطات بعد انسحاب كتلتي الأفلان و الارندي +2 (الحصن المتين) من الدور الثاني.
09/12/2021

المحضر الذي تم تحريره اليوم من طرف السلطات بعد انسحاب كتلتي الأفلان و الارندي +2 (الحصن المتين) من الدور الثاني.

لتنوير الرأي العام هذا ما حصل بالضبط
09/12/2021

لتنوير الرأي العام هذا ما حصل بالضبط

الاستاذ   يكتب:
09/12/2021

الاستاذ يكتب:

إنسداد جلسة انتخاب رئيس مجلس الشعبي البلدي الشطية بعد رفض و انسحاب كتلة الارندي و الافلان من الدور الثاني
09/12/2021

إنسداد جلسة انتخاب رئيس مجلس الشعبي البلدي الشطية بعد رفض و انسحاب كتلة الارندي و الافلان من الدور الثاني

مؤشرات تقدم الحركة في الانتخابات المحلية 2021:
04/12/2021

مؤشرات تقدم الحركة في الانتخابات المحلية 2021:

الأستاذ   المنتخب عن قائمة حركة مجتمع السلم بالشطية يكتب:نحن نشرنا اسماء القوائم المتحالفة وقرأها الجميع ..فإذا كان هناك...
03/12/2021

الأستاذ المنتخب عن قائمة حركة مجتمع السلم بالشطية يكتب:
نحن نشرنا اسماء القوائم المتحالفة وقرأها الجميع ..فإذا كان هناك تحالف آخر فلماذا لا يتم نشر أسمائهم هذه هى الشفافية التي نقصدها الصراحة فى التأسيس وليس الدسائس والتيئيس .

Adresse

Ech Chettia
02000

Notifications

Soyez le premier à savoir et laissez-nous vous envoyer un courriel lorsque حركة مجتمع السلم الشطية publie des nouvelles et des promotions. Votre adresse e-mail ne sera pas utilisée à d'autres fins, et vous pouvez vous désabonner à tout moment.

Vidéos

Partager