اجعل صفحة القرآن رقم 1 على الفيسبوك..انشرها بقدر حبك للقرآن

  • Home
  • اجعل صفحة القرآن رقم 1 على الفيسبوك..انشرها بقدر حبك للقرآن

اجعل صفحة القرآن رقم 1 على الفيسبوك..انشرها بقدر حبك للقرآن قرآن وسنّة بفهم سلف الأمة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ومرحبا بكم في صفحة القرآن الكريم.
وهو الكتاب الرئيسي في الإسلام، الذي يُقدِّسه ويؤمن به المسلمون أنّه وحي الله المنزّل على النبي محمد للبيان والإعجاز، المنقول عنه بالتواتر، والمتعبد بتلاوته، وهو آخر الكتب السماوية بعد صحف إبراهيم والزبور والتوراة والإنجيل. كما يعدّ القرآن

أرقى الكتب العربية قيمة لغوية ودينية، لما يجمعه بين البلاغة والبيان والفصاحة. وللقرآن أثر فصل في توحيد وتطور اللغة العربیة وآدابها وعلومها الصرفية والنحوية، ووضع وتوحيد وتثبيت اللّبنات الأساسية لقواعد اللغة العربية، وإذ يعتبر كمرجع وقاعدة أساس لكل اللغويين كسيبويه والعلامه أبو الأسود الدؤلي والخليل بن أحمد الفراهيدي وغيرهم، حيث ارتكزت عليه كل مساهمات اللغويين في تطوير العربية، سواء عند القدماء أو المحدثين. ويعود الفضل في توحيد اللّغة العربیة إلى نزول القرآن الكريم، حيث لم تکن موّحَدة قبل هذا العهد رغم أنها كانت ذات غنیً ومرونة،إلى أن نزل القرآن وتحدى الجموع ببیانه،[24] وأعطی اللغة العربية سیلاً من حسن السبك وعذوبة السجع، ومن البلاغة والبيان ما عجز عنه بلغاء العرب، وقد وحد القرآن الكريم اللغة العربیة توحیداً کاملاً وحفظها من التلاشي والإنقراض، كما حدث مع العديد من اللغات السّامية الأخرى، التي أضحت لغات بائدة واندثرت مع الزمن أو لغات طالها الضعف والإنحطاط، وبالتالي عدم القدرة على مسايرة التغييرات والتجاذبات التي تعرفها الحضارة وشعوب العالم القديم والحديث.
ويحتوي القرآن على 114 سورة تصنف إلى مكّية ومدنية وفقاً لمكان وزمان نزول الوحي بها. ويؤمن المسلمون أن القرآن أنزله الله على لسان الملاك جبريل إلى النبي محمد على مدى 23 سنة تقريباً، بعد أن بلغ النبي محمد سن الأربعين، وحتى وفاته عام 11 هـ/632م. كما يؤمن المسلمون بأن القرآن حُفظ بدقة، على يد الصحابة، بعد أن نزل الوحي على النبي محمد فحفظه وقرأه على صحابته، وأن آياته محكمات مفصلات وأنه يخاطب الأجيال كافة في كل القرون، ويتضمن كل المناسبات ويحيط بكل الأحوال.

Address


Alerts

Be the first to know and let us send you an email when اجعل صفحة القرآن رقم 1 على الفيسبوك..انشرها بقدر حبك للقرآن posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to اجعل صفحة القرآن رقم 1 على الفيسبوك..انشرها بقدر حبك للقرآن:

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Contact The Business
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share