المرصد الإخباري المغربي - خريبكة

  • Home
  • المرصد الإخباري المغربي - خريبكة

المرصد الإخباري المغربي - خريبكة Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from المرصد الإخباري المغربي - خريبكة, Media/News Company, .

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعيننـــــــــــداء ورجــــــاءأنا الموقع أسفله محمد لخ...
24/08/2023

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

نـــــــــــداء ورجــــــاء

أنا الموقع أسفله محمد لخواتري، الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم I653059 الساكن بحي الأطلس بلوك 4 رقم 8 بني ملال. يؤسفني أن أتوجه للرأي العام ولكل الضمائر الحية ببلادنا بهذا النداء الحار بعد أن استنفدت جميع الوسائل الودية في موضوع بقدر ما هو شخصي بقدر ما يحتاج إلى تدخل مؤسسات من أجل إنصافي وتمكيني من حقي الذي تضمنه لي جميع القوانين.
أنا شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة طالب جامعي بسلك الدكتوراه وموظف بقطاع الشباب، توفي والدي عبد السلام لخواتري سنة 2010 وقد كان طرفا في تركة والده جدي الحاج صالح لخواتري المتوفى سنة 2005 ومنذ ذلك التاريخ ووالدي يحاول جاهدا تسوية ملف التركة بينه وبين إخوته دون جدوى بسبب تعنتهم وتسلطهم.
واليوم وبعد ما يقرب من 13 سنة على وفاة والدي وما يزيد على 18 سنة على وفاة جدي، قمت بكل المحاولات الودية مع جميع الورثة من أجل التوصل إلى حل حبي يضمن قسمة التركة أو بالأحرى ما تبقي من التركة بعد سطوهم بدون موجب شرع واستغلالهم بنية فاسدة للعقارات والأراضي في حياة جدي وبعد وفاته، لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل، في المقابل فإن سعيي لرفع دعوى قضائية من أجل نيل نصيبي يظل أمرا صعبا لعدة أسباب من أهمها وضعيتي الصحية والمادية فأنا كما ذكرت شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة وموظف ليس لدي إمكانية التكفل بمصاريف دعوى قضائية بتكاليف باهضة تفوق حسب المحامين ال 300000 درهم.
السبب الآخر وعليه مدار ندائي هذا أنه سبق لعدد من المتضررين من تأخر قسمة التركة رفع دعاوى متكررة بمحاكم بن أحمد وسطات والدار البيضاء لكن تم تجاهلها ودخلت طي الإهمال القضائي وتحت ضغط أحد الورثة وهو عمي الذي استقوى للأسف الشديد بنفوذه السياسي والمالي ويستغل نفوذه ذاته من أجل الاستحواذ على المتروك دون غيره، ويشكل حوله ما يشبه بالعصابة من البلطجية تستخدم كل وسيلة دنيئة لثني كل من يسعى للمطالبة بحقه المشروع الموثق بالوثائق والحجج.
بناء على ما سبق ونظرا لظروفي الصحية والاجتماعية مثمتلة في الإعاقة الحركية التي تكفل لي قانونيا جميع الحقوق التي يكفلها الدستور لهذه الشريحة المجتمعية، واعتبارا لما أعانيه من مظلومية امتدت لأزيد من عقد من الزمان، فإني أتوجه بنداء حار لكل ضمير حر، لأعلى سلطة في البلاد، للهيئة القضائية التي نثق في رجالاتها أوجه لهم هذا النداء ملتمسا التماس المظلوم المصادر حقه التدخل بما يخولكم القانون من سلطة وإمكانيات تدبيرية من أجل تمكيني من حقي الشرعي والقانوني في نصيب والدي من تركة جدي مع استعدادي لتقديم كافة الوثائق والحجج التي تثبت جدارتي بحقي في الميراث. كما أدعو إلى الأخذ بعين الاعتبار أن مرور الزمن يزيد من صعوبة حلحلة القضية نظرا لوفاة العديد من الورثة وبالتالي تعدد الفروع مما يصعب معه ضبط الوارث والموروث.
كما أوجه ندائي للحقل الحقوقي والإعلامي ببلادنا من أجل التفاعل مع هذا النداء حتى يصل إلى الجهات المختصة والقادرة على كبح جنوح وطغيان رجل يظن أن قبيلة ثلاثاء لولاد مملكته الخاصة يفعل فيها ما يشاء، فليس لي بعد الله عز وجل إلى هذه الضمائر الحية والأقلام الحرة التي هي سند المظلوم وعدة المضطهد.

والحمد لله رب العالمين.

Address


Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when المرصد الإخباري المغربي - خريبكة posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share