أخبار الطيران ودليل لوس أنجلوس

  • Home
  • أخبار الطيران ودليل لوس أنجلوس

أخبار الطيران ودليل لوس أنجلوس أخبار الطيران والخطوط الجوية العربية وشركات الطيران في العالم ودليل لوس أنجلوس السياحي تابعونا على تويتر طيران العرب والعالم

16/04/2013
Info معلومات - أخبار الطيران ودليل لوس أنجلوس

نصائح عن السلامة على متن الطائرة
http://www.dlylla.com/fly/info/

1- التحقق من وجود سترة النجاة تحت المقعد وهو نادرا ً ما ترى راكب يتحقق من وجودها أم لا.

2- التعرف على مكان أبواب الطوارئ وعد عدد الصفوف التي تفصل بين مقعدك وباب الطوارئ لتستطيع الوصل له عن طريق عد الصفوف عند انطفاء الأنوار وخبراء الطيران يقولون الدقيقتين بعد وقوع الحادث هو الوقت الذهبي .

3- عند وقوع الحادث حماية الرأس باليد بوضعها فوق الرأس لصد الصدمة باليد وحماية الرأس.

4- بعد الحادث والخروج من الطائرة البحث عن مأوى شجرة أو صخرة والاختباء خلفها والاحتماء في حال انفجار الطائرة .

5- الابتعاد عن الدخان الذي يخرج من الطائرة بأسرع وقت لأنه سام ويمكن أن يقتلك.

6- ارتداء قناع الأوكسجين خلال 15 ثانية لتجنب الإغماء بعدها يمكنك مساعدة الغير.

7- عند إصابة الطاقم وأردت فتح باب الطوارئ الذي يزن 18 كيلوجرام يصعب فتحه باليد يجب إدارة المقبض باليد ودفع الباب بالجسم .

8- عدم تعاطي الكحول والذي يجعل ردت الفعل بطيئة وصعوبة في الاستجابة في حالات الطوارئ

Info معلومات, أخبار الطيران , الخطوط الجوية في العالم , السفريات , معلومات وأجوبة عن الطيران , فضائح ديزني الغير أخلاقية , دليل لوس أنجلوس السياحي

16/04/2013
Info معلومات - أخبار الطيران ودليل لوس أنجلوس

أسئلة وأجوبة عن الطيران
http://www.dlylla.com/fly/info/

1- هل المقاعد الاحتياطية أكثر أمانا ُ ؟
نعم صحيح المقاعد الاحتياطية وهي مقاعد التي يستخدمها المضيفين وتكون قرب باب الطوارئ ذكرت هيئات الطيران الأمريكية وجامعة غرينتش أسلم المقاعد هي التي تكون قرب مخرج الطوارئ ثم 5 صفوف قبل وبعد مخرج الطوارئ وإن الراكب الذي يجلس في الجزء الأمامي من الطائرة لديه فرصة تصل 65 % للبقاء على قيد الحياة والذين يجلسون بالجزء الخلفي فرصتهم 53 % للنجاة .

2- لماذا الطعام يختلف إذا كنت تأكله على متن الطائرة ؟
السبب هو إن الهواء الجاف في المقصورة يؤثر على الأنف وشم رائحة الطعام وكذلك ضغط الهواء في المقصورة يقلل بنسبة الثلث من القدرة على التذوق ومذاق الطعم على اللسان .

3- شرب الكحول هل السكر على متن الطائرة يكون أسرع ؟
ليس صحيح قال الدكتور بوشان كابور من كلية الطب في جامعة تورنتو مستوى الكحول في الدم لا يزيد عند الشرب خلال الرحلة .

4- ما الذي يحدث للبراز والبول على متن الطائرة ؟
يجب تصريفه عند هبوط الطائرة وليس أثناء الطيران ويحدث أن يتسرب في حالة الجليد الأزرق " وهو وجود تراب متجمد مختلط مع المطهرات المستخدمة بالتنظيف " وهناك حادثة حصلت عندما سقط الجليد الأزرق على سطح أحد المنازل في انجلترا .

5- لماذا لا يوجد مقعد رقم 13 في بعض الطائرات ؟
نعم صحيح وفي بعض شركات الطيران يكون الرقم 13 بالمقاعد الاحتياطية وهي مقاعد التي يستخدمها المضيفين وكذلك ينطبق على الرقم 17 يعتقد أنه سيء الحظ في إيطاليا والبرازيل .

6- لماذا يوجد منفضة سجائر في دورة المياه رغم منع التدخين ؟
يجب أن يكون في جميع الطائرات منفضة سجائر كجزء من أمن الطيران لأن عقب سيجارة تسبب في حادث تحطم طائرة في عام 1973 , وهو احتياط في حالة وجود راكب يائس خالف القانون ودخن سيجارة .

7- هل يتوجب على المضيفات أن يكونوا بوزن معين ؟
ليس الوزن لكن يجب أن تكون المضيفات جسديا ً وجود تناسق نسبيا ً بين الوزن والطول ( 160 - 185 سم ) .

8- ماذا يحدث عند ذهاب الطيار إلى المرحاض ؟
هذا سبب إضاءة ربط حزام الأمان من دون أي سبب ويكون مساعد الطيار يتولى القيادة حتى يعود الطيار .

Info معلومات, أخبار الطيران , الخطوط الجوية في العالم , السفريات , معلومات وأجوبة عن الطيران , فضائح ديزني الغير أخلاقية , دليل لوس أنجلوس السياحي

05/04/2013
Info معلومات - أخبار الطيران ودليل لوس أنجلوس

أساطير وحقائق حول تحطم الطائرة
http://www.dlylla.com/fly/info/

كثير من الناس يخافون من الطيران, ومن المشاهير الممثلة جنيفر أنيستون، المغني ديفيد باوي، المغنية بريتني سبيرز، المخرج لارس فون تراير. حتى اسحاق اسيموف كاتب الخيال العلمي , حوادث الطيران ليست سهلة الحدوث ولكن تركيز وتضخيم الإعلام والصحف يجعل منها شيء مرعب

أولا ً الهواتف يمكنها التسبب بحوادث
هذه أسطورة شائعة وكثير من الناس قد سمعت أن استخدام الهاتف المحمول أثناء الرحلة يمكن أن يتسبب في حدوث تداخل مع أجهزة الملاحة الموجودة في كابينة قائد الطائرة من الناحية النظرية هذا يمكن حدوثه ومع ذلك وفقا للاختبارات التي أجريت حتى الآن فإن فرص وقوع حادث ناجم عن مقصورة الركاب معدومة تقريبا ً , وكان موضوع البرنامج مثبوسترس في قناة ديسكفري أثناء اختبار مع مختلف المعدات والترددات وأي تدخل في المقصورة قد يتسبب بأنفجار أنها مجرد خرافة وأسطورة . ولكن بسبب تطور الهواتف المحمول وظهور أجهزة جديدة كل شهر فإن اختبارها واحد تلو الأخر سيكون مكلفا ً جدا ً وفي نهاية المطاف تم القرار حظر استخدامها وبالإضافة الى ذلك فإن الوكالات التنظيمية تميل لحظر كل ما يمكن أن يزيد من مخاطر الحوادث وأرخص من الناحية المادية البقاء على الحظر , ومع ذلك فإن العالم يشهد التغييرات مثال إيروموبايل AeroMobile التي تنتج وتوفر هواتف من الطراز العالمي أكثر أمان التي تمكن ركاب الطائرة من استخدام هواتفهم النقالة أثناء رحلات الطيران وكذلك شركة أون إير OnAir , وتوجد شركات طيران تسمح استخدام الهواتف المحمولة وأجهزة المودم 3G خلال الرحلات الجوية مثل طيران الإمارات وكذلك تام TAM البرازيلية .
----------------------------------------------------------------
ثانيا ً : الاضطرابات يمكنها التسبب بسقوط الطائرة
ليس هناك من ينكر إن الاضطرابات ( الاهتزازات ) يمكنها أن تكون مخيفة وأنت على ارتفاع 10 ألاف قدم , وأخر شيء تريد حدوثه هزة عنيفة تعطيك انطباع بأن الطائرة على وشك التحطم , لكن ليس هناك داعي للخوف عند حدوث الاضطراب عندما نضع في اعتبارنا نادرا ً ما تسبب حوادث الطيران وفي الواقع فإنه من المستحيل تقريبا ً أن الاضطرابات وحدها دون أن يصاحبها حدث أخر أن تتسبب بسقوط الطائرة , ولا يوجد سبب للقلق على سلامة أجنحة الطائرة حسب ما يعتقد الناس فإن الأجنحة تصنع لتحمل قوة أكبر بكثير من الضرر الذي تحدثه الاضطرابات في الطائرة وذلك لا يشجع على الإهمال في حال حدوث الاضطرابات وتذكر أن عليك البقاء في مقعدك واستخدام حزام الأمان وبالتالي منع سقوطك أنت داخل الطائرة الذي قد يسبب إصابات جسيمة .
----------------------------------------------------------------
ثالثا ُ : لا تفتح هذا الباب
في بعض الأحيان نرى في الصحف أو نسمع عن ركاب يائسين أو في حالة ذعر والهستيريا والكثير من الصراخ يحاولون فتح باب الطائرة أثناء الطيران , بادئ ذي بدء من الصعوبة لشخص فتحه عن طريق الصدفة أو دون جهد كبير وعلاوة على ذلك بمجرد أن تبدأ الطائرة الطيران ويصبح الضغط داخل المقصورة يتم قفل الابواب ويجعل الأمر أكثر صعوبة لفتحه , وهذا لا يعني أنه لا يفتح على الإطلاق في عام 1989 على سبيل المثال بسبب وجود خلل في آلية قفل الباب الكهربائية أنفتح الباب في منتصف الرحلة وتم امتصاص تسعة ركاب من الطائرة وسقطوا فوق المحيط الهادئ , ومنذ ذلك الحين وقد أعيد تصميم هذه الآلية , ولكن بصفة عامة يمكنك أن تطمئن فإن فرص فتح الباب أصبحت معدومة عمليا ً.
----------------------------------------------------------------
رابعا ً: إذا ضربت الطائرة صاعقة ؟
من الناحية التقنية البرق يمكنه إسقاط الطائرة لكن فرص حدوث ذلك تكاد تكون نادرة , آخر حادثة من هذا النوع حصلت في عام 1967 وتسبب في انفجار خزان الوقود ومنذ ذلك الوقت تم إتقان تقنية الحماية بتحصين الطائرة وتزويدها بقفص فاراداي وهو ليس لحماية المعدات الإلكترونية فقط وكذلك يحمي الطاقم والركاب وتمر الطائرة بمجموعة من الاختبارات التي تم تطويرها حديثا ً وهي اختبارات إجبارية للتأكد من قدرة الحماية لصد الصواعق باختصار : إمكانية فوز الشخص في اليانصيب أكثر بكثير من إسقاط الطائرة بواسطة البرق .
----------------------------------------------------------------
خامسا ً: الحوادث الجوية المميتة دائما ً
هناك العديد من الناجين من الكوارث الجوية والذي يجعل تسمية حوادث مميتة دائما ً شيء من الماضي والى جانب صعوبة حدوث هذه الحوادث وهناك إحصائية لصالح الراكب تقول إن فرصة النجاة من حوادث تحطم الطائرات 95.5 % , وفحص الاستطلاع الذي أجراه مجلس سلامة النقل الوطني عن الحوادث التي وقعت خلال الفترة من 1983 إلى 2000 تعرض 53400 راكب لحوادث الطيران نجا منهم 51200 راكب , ومن الغريب إن أكبر تهديد بالخطر يكمن في داخلنا في كثير من الأحيان يقودك بالتفكير بعدم استطاعتك الهرب من حادث تحطم الطائرة ويجعلك تستسلم وتتخلى عن محاولة إنقاذ نفسك بحالات الطوارئ .
----------------------------------------------------------------
سادسا ً: التعليمات في وضعية الجلوس بالهبوط الاضطراري
في الهبوط الاضطراري سواء كان على الأرض أو في الماء يجب أن يتقيد الركاب بوضعية الجلوس والانحناء للأمام وحماية الرأس باليدين وربط حزام الأمان ومثال على ذلك عند هبوط الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأمريكية في منتصف نهر هدسون في مانهاتن وتقيد الركاب بالتعليمات كان سبب نجاة 155 راكب دون وقوع إصابات خطيرة.
في الهبوط الاضطراري، سواء على الأرض أو في الماء، يجب أن يتقيد الركاب بالوضعية موقف الهبوط والتأثير على وربط الحزام وتوجد تعليقات للتندر دارجة على هذه الحالة لهدفين واحد الحفاظ على الجثة سليمة وسهولة التعرف عليها والثاني مفيدة لزيادة فرص الموت من شأنه أن ينقذ شركات التأمين دفع تكلفة العلاجات الطبية وطول المدة. ولكن الحقيقة هي أن الوضعية لها أثر أيضا أنقذت حياة الكثيرين. وكان واحدا من أكثر الحالات الأخيرة التي حدثت وشجاعة قائد طائرة الخطوط الجوية الأمريكية رحلة 1549، الأمر الذي جعل هبوطها في منتصف نهر هدسون في مانهاتن. في ذلك الوقت، واحترام الجميع وإتباع التعليمات وكان الالتزام سبب النجاة ل 155 راكب دون وقوع إصابات خطيرة.
----------------------------------------------------------------
سابعا ً: مثلث برمودا
مثلث برمودا منطقة بمساحة أكثر من 1 مليون كيلومتر مربع تقع في المحيط الأطلسي بين جزر برمودا وبورتوريكو وفورت لودرديل الولايات المتحدة وجزر البهاما أصبحت هذه المنطقة مشهورة بعد اختفاء السفن والطائرات والقوارب السياحية وقيل إن سبب الاختفاء من عمل رجال من الفضاء وقيل وحوش البحر وقيل الدوامات القاتلة وقيل عدة ظواهر أخرى غير مبررة , وهناك سبب لم يذكر وهو حقيقية البحار الاستوائية مع سوء الأحوال الجوية ربما تكون السبب وراء هذه الظاهرة.

----------------------------------------------------------------

Info معلومات, أخبار الطيران , الخطوط الجوية في العالم , السفريات , معلومات وأجوبة عن الطيران , فضائح ديزني الغير أخلاقية , دليل لوس أنجلوس السياحي

19/03/2013
Fly أول طيران - أخبار الطيران

أول طيران كحدث يدخل التاريخ
http://www.dlylla.com/fly/

----------------------------------------------

أول طائرة
الأخوين رايت أول من أخترع طائرة تقرير ( مولدهم , تجاربهم , الطيران , وفاتهم )

أول طائرة عسكرية
أول طائرة عسكرية من تصميم الأخوين رايت ذات الجناحين ومقعدين طول الجناح 36.5 قدم طول المروحة 9 قدم المحرك بقوة 32 حصان تم تسليمها سلاح الإشارة التابع للجيش الأمريكي في أكتوبر 1909 بمطار كوليدج بارك ميريلاند وبلغت قيمتها 30,000 دولار

أول طائرة مائية
في 29 مارس 1910 نجاح تجربة إقلاع أول طائرة مائية في جزيرة مارتينيك في جزر الأنتيل الفرنسية بالكاريبي من تصميم هنري فابر Henri Fabre بمحرك 50 حصان

أول رحلة من الساحل إلى الساحل قطع الولايات المتحدة
عندما شاهد كال رودجرز Cal Rodgers العرض المقدم من صحيفة ويليام راندولف هيرست جائزة تصل 50,000 دولار لأول شخص يطير من الساحل إلى الساحل في أقل من 30 يوم , أشترى طائرة طراز EX من شركة رايت لأول طائرة تبيعها الشركة وكانت كل خبرة كال 60 ساعة طيران وتزود بتعليمات من أورفيل رايت , واتفق كال مع شركة المشروبات الغازية Fiz فين كتابة اسم وشعار الشركة على الطائرة كأول طائرة تستخد بالدعاية على أن يدفعوا نفقات الرحلة بالإضافة 5 دولار على كل ميل إذا طار من شرق نهر المسيسبي ومبلغ 4 دولار من غرب النهر وغادر كال خليج الشبهد بنيويورك في 17 سبتمبر 1911 وبعد توقف وتأخير كثير وصل إلى باسادينا كاليفورنيا بعد 49 يوم وخسر جائزة الصحيفة ودخل التاريخ

أول رحلة تجارية
أول رحلة تجارية في 1 يناير 1914 بين سان بطرسبرج وتامبا St. Petersburg and Tampa, حلقت 23 دقيقة عبر خليج تامبا بارتفاع 15 قدم بطائرة XIV Benoist قائدها بالإضافة إلى مقعدين سعر المقعد الواحد في هذه الرحلة 400 دولار

أول رحلة أسرع من الصوت
في 14 أكتوبر 1947 قام الكابتن تشارلز ييغر ( تشاك ) ويرافقه الكابتن ديفيد فنسنت الساعة 10,24 بالطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت بطائرتهم النسر F-15D فوق كاليفورنيا بارتفاع 45,000 قدم واختراق جدار الصوت عندما وصلت سرعتهم 1,06 ماخ ( 700 ميل / 1127 كيلومترا في الساعة ) ضمن مشروع X-1 المشترك بين القوات الجوية و NACA .

أول طيار أسود في الولايات المتحدة
تشارلز فيرنون بوش ( Charles V. Bush ) أول طيار من أصول أفريقية في الولايات المتحدة , من مواليد 17 ديسمبر 1939 وتوفى 5 نوفمبر 2012 , دخل تشارلز إلى أكاديمية سلاح الجو الأمريكي عام 1959 من ضمن ثلاث رجال سود تخرج عام 1963 , وتميز تشارلز بكونه قائد سرب وعضو في فريق المناقشة في الأكاديمية ولاعب الجناح في فريق الرغبي , أكمل الماجستير في جامعة جورج تاون , إجادته اللغة الروسية

أول امرأة تقود الطائرة بلا يدين
جيسيكا كوكس (Jessica Cox ) أول امرأة تقود الطائرة بلا يدين من مواليد 1983 في ولاية أريزونا , حائزة على درجة البكالوريوس في علم النفس من جامعة أريزونا وتعمل محاضرا لتحفيز الجماهير قدمت محاضرات في 17 دولة مختلفة , امرأة ولدت بلا يدين ( عيب خلقي ) لديها رخصة قيادة طائرة خفيفة حصلت عليها عام 2008 بعد تدريب ثلاث سنوات , وتقود أيضا ً سيارة عادية دون أي تعديلات عليها , وهي أيضا ً عضو في اتحاد التايكواندو الأمريكي حاصلة على الحزام الأسود , ولديها شهادة الغوص , وتكتب 25 كلمة في الدقيقة على لوحة المفاتيح ( الكيبورد ) , وتقوم بوضع وإزالة العدسات اللاصقة بقدميها , تعزف البيانو . فيديو

أول رحلة حول العالم
أول رحلة حول العالم في 6 أبريل 1924 غادرت سياتل وقطعت 25,000 كيلومتر وعادت إلى سياتل في 29 سبتمبر 1924 بمدة 354 ساعة و47 دقيقة وقام بالرحلة فريق مكون من أربعة وهم الطيار مارتن فريدريك ويرافقه ( اللفتنانت " المقدم " ويل سميث ) و ( اللفتنانت لي واد ) و ( الملازم إريك نيلسون ) وتم تبديل أربع طائرات خلال الرحلة .

أول رجل يطير منفردا حول العالم
وايلي بوست Wiley Post أول رجل يطير منفردا في جميع أنحاء العالم من مواليد 22 نوفمبر 1898 توفى بتاريخ 15 أغسطس 1935 بتحطم طائرة في ألاسكا , أراد وايلي فتح مدرسة للطيران وبسبب نقص في الأموال ولزيادة الدعم المالي قام برحلة حول العالم منفردا ً من فلويد بينيت نيويورك وعاد لها بتاريخ 22 يوليو 1933 بمدة 7 أيام و18 ساعة و49 دقيقة

أول امرأة تسافر حول العالم
أول امرأة تسافر حول العالم نعمة مارغريت هاي دروموند الحي Grace Marguerite, Lady Hay Drummond-Hay صحفية بريطانية سافرت كمرافقة بتاريخ 12 فبراير 1946

أول امرأة تطير منفردة حول العالم
جيرالدين جيري موك Geraldine Jerrie Mock أول امرأة تطير بمفردها حول العالم وهي من مواليد 22 نوفمبر 1925 رحلتها حول العالم انطلقت 19 مارس 1964 من كولومبوس أوهايو وانتهت 17 أبريل 1964 في كولومبوس أوهايو استغرقت 29 يوما توقفت 21 مرة قطعت 22860 كيلومتر

الطيران عبر المحيط الأطلسي
أول رحلة لطائرة عبر المحيط الأطلسي لفريق
أول رحلة لطائرة عبر المحيط الأطلسي قام بها طاقم طائرة NC-4 الملقبة بالقارب الطائر بشهر مايو 1919 من نيويورك إلى لشبونة البرتغال بمدة 19 يوما بسبب أعطال في الطائرة

أول رحلة لطائرة عبر المحيط الأطلسي
أول رحلة لطائرة عبر المحيط الأطلسي من نيويورك إلى مقاطعة غالواي في أيرلندا بتاريخ 15 يونيو 1919 قام بها فريق سلاح الجو الملكي المكون من الطيارين ألكوك جون وآرثر براون يتون واستغرقت 15 ساعة و57 دقيقة لمسافة 1890 ميل ( 3040 كم )

أول رجل يطير منفردة عبر المحيط الأطلسي
تشارلز ليندبيرغ Charles Lindbergh's أول رجل يطير منفرد عبر المحيط الأطلسي عام 1927 من مواليد 4 فبراير 1902 طيار أمريكي ملقب سليم قام برحلة في 20-21 مايو 1927 من نيويورك إلى باريس فرنسا قطع 3600 ميل ( 5800 كيلومتر )

أول امرأة تطير منفردة عبر المحيط الأطلسي
أميليا إيرهارت Amelia Earhart مواليد 24 يوليو 1897 من أصول ألمانية أول امرأة تقوم برحلة منفردة تعبر خلالها المحيط الأطلسي , في 20 مايو 1932 غادرت ميناء جريس نيوفاوندلاند Harbour Grace, Newfoundland وبعد 14 ساعة و56 دقيقة هبطت في مراعي كولموري a pasture at Culmore شمال ديري أيرلندا الشمالية Derry, Northern Ireland , منحها الكونغرس صليب الطيران الفخري وكذلك الحومة الفرنسية وسام جوقة الشرف , والميدالية الذهبية من الجمعية الجغرافية الوطنية من الرئيس هربرت هوفر Herbert Hoover

الطيران عبر القنال الإنجليزي
أول من يطير عبر القنال الإنجليزي طيار منفرد
الطيار لويس بيريوا Louis Berioit أول من يطير عبر القنال الإنجليزي بتاريخ 25 يوليو 1909 والفوز بجائزة 1000 جنيه إسترليني المقدمة من صحيفة ديلي ميل

أول من يطير عبر القنال الإنجليزي في بالون
أول من يطير عبر القنال الإنجليزي عن طريق بالون هيدروجيني في عام 1784 بقيادة جان بيير بلانشاو و جون جيفريز Jean-Pierre Blanchard and John Jeffries

أول امرأة تطير منفردة عبر القنال الإنجليزي
هارييت كيمبي Harriet Quimby أول امرأة تحصل على رخصة طيران عام 1911 من نادي ايرو الأمريكية , وهي أول امرأة تطير عبر القنال الإنجليزي في تاريخ 16 أبريل 1912 طارت من دوفر إنجلترا Dover, England إلى كاليه فرنسا Calais, France بمدة 59 دقيقة قطعت فيها 25 ميلا ( 40 كم ) , وفاة هارييت في تحطم طائرة في بوسطن بتاريخ 1 يوليو 1912 عن عمر 37 عاما

Fly أول طيران يدخل التاريخ, أخبار الطيران, الخطوط الجوية العربية والعالمية, دليل لوس أنجلوس السياحي, ديزني تدمر أطفالكم, معلومات حقائق وأساطير عن الطيران.

26/10/2012

أخبار الطيران والخطوط الجوية في العالم والسفريات على الانترنت ودليل لوس أنجلوس السياحي Aviation News and LA Guide and World Airlines and Travel agency

26/10/2012

تابعونا على تويتر طيران العرب والعالم

Address


Alerts

Be the first to know and let us send you an email when أخبار الطيران ودليل لوس أنجلوس posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share