االجامعة العامة للإعلام UGTT

  • Home
  • االجامعة العامة للإعلام UGTT

االجامعة العامة للإعلام UGTT هيكل وسطي لكل العاملين بالصحافة المكتوبة والإلكترونية والقطاع السمعي والبصري ومؤسسات الطباعة

12/05/2024

بيان
إدانة تواصل الايقافات ضد الإعلاميين و ضرب حرية الإعلام والتعبير

على إثر إيقاف الإعلاميين مراد الزغيدي و برهان بسيس من طرف قوة أمنية و اقتحام دار المحامي واعتقال المحامية والإعلامية سنية الدهماني و الاعتداء على عدد من الإعلاميين ، خاصة فريق فرنسا 24 حيث تم اعتقال المصور الصحفي حمدي التليلي وثم إطلاق سراحه و تهشيم آلة عمله وإثارة الهلع لدى الإعلاميين و كل الحاضرين من محامين و مجتمع مدني ، فإن الجامعة العامة للإعلام تدين تواصل ضرب حرية الإعلام و التعبير في البلاد واستعمال المرسوم 54 في الزج بالإعلاميين بالسجن على غرار ما جرى مع زميلنا محمد بوغلاب و زياد الهاني وغيرهم من الصحفيين .
حيث أصبح هذا المرسوم سيء الذكر سيفا مسلطا على رقاب كل الصحافيين و مدخلا لمعاقبة كل صوت إعلامي حر .
إن الجامعة العامة للإعلام تستنكر بشدة الاعتداء السافر على الإعلاميين أثناء القيام بعملهم و تستنكر تواصل الايقافات ضدهم و اعتماد سياسة التهديد بالسجن سياسة للترهيب و اسكات الإعلام و منعه من القبام بدوره .
كما تحذر من حملات التشويه والتحريض ضد الصحافيين و الإعلاميين و تنبه من خطورة تواصل ترويج خطاب الكراهية والتقسيم والتخوين داخل بعض الوسائل الإعلامية ضد الصحافيين من قبل "كرونيكارات" لا علاقة لهم بالإعلام وفي الصفحات الاجتماعية .
كما تعبر الجامعة العامة للإعلام عن أهمية توحيد الجهود بين كافة هياكل المهنة للدفاع عن القطاع في المرحلة القادمة و الدفاع عن حرية الإعلام و حرية الصحفي و العامل بالقطاع ومحاربة الدخلاء عن المهنة و المسيئين لها .
كما تدعو كافة ابناء القطاع إلى اليقظة و التنبه وفضح حملات التحريض التي تهدد المهنة و السلامة الجسدية للعاملين بالقطاع .
و تؤكد استعدادها الدفاع عن القطاع مع كافة الهياكل المهنية بكافة الوسائل المشروعة .
الكاتب العام
محمد السعيدي

17/03/2024

الله أكبر

ببالغ الأسى والحسرة تلقت الجامعة العامة للاعلام نبأ وفاة الطفلة نوران ابنة الزميل قيس العرقوبي.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم الجامعة بأحر التعازي إلى الأخ قيس العرقوبي وعائلته راجية من الله تعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان.

إنا لله وانا إليه راجعون.

مبروك    الكاتب العام    حصولك على الدكتوراه  في الطاقات المتجدّدة بملاحظة مشرّف جدّا بكلية بالمدرسة الوطنية للمهندسين ب...
06/03/2024

مبروك الكاتب العام حصولك على الدكتوراه في الطاقات المتجدّدة بملاحظة مشرّف جدّا بكلية بالمدرسة الوطنية للمهندسين بتونس

18/02/2024
02/02/2024

تونس في 02 فيفري 2024

الهياكل المهنية لقطاع الإعلام تطلق صيحة فزع
حول وضع المهنة

إن كل الهياكل المهنية لقطاع الإعلام المجتمعة بشكل استعجالي بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يوم الأربعاء 30 جانفي 2024 للنظر في الوضع الخطير الذي تردت فيه مهنة الصحافة في تونس وطرق مواجهتها اتفقت حول حالة القطاع كالتالي:

*تأخّر إصلاح مؤسّسات الإعلام العمومي في مستوى حوكمتها وتنظيمها وآليات تمويلها، ممّا يهدّد قدرتها على أداء وظائفها.

* مؤسسات صحفية هشّة وغير قابلة للحياة أحيانا أغلقت العديد منها ويُهدد الإغلاق أغلبها ممّا يجعلها غير قادرة على إنتاج مضامين جيّدة، في ظل سوق إشهارية محدودة وغير منظمة ممّا يُفسد التنافس الحرّ والعادل على الموارد الإشهارية الضرورية لديمومة المؤسّسات الإعلاميّة الخاصّة والجمعياتية والعامّة، إضافة إلى غياب تنظيم قانون للإشهار العمومي وفق المعايير الدولية.

*أوضاع كارثية للصحفيين يتهددهم فيها الطرد الجماعي والعشوائي والعمل بالعقود الهشة والحرمان من التغطية الاجتماعية مما من شأنه ألا تُتيح لهم التميّز المهني والترقية المهنيّة والاستقلالية ويهدّد قدرتهم على أداء أدوارهم.

* منظومة تشريعيّة وقانونيّة غير مكتملة عمّقها تعطيل عمل الهيئة التعديلية وتهميشها مما فتح الباب أمام الفوضى الشاملة على مستوى المضامين الصحفية خاصة في السياقات الانتخابية وتراجع لمنسوب تنوع وتعددية المشهد الإعلامي.

*تراجع واقع الحريات الصحفية خاصة مع استعمال قوانين وتشريعات غير دستورية على غرار المرسوم 54 عمّقت الرقابة الذاتية.

*التعاطي البراغماتي للحكومات المتعاقبة مع قطاع الإعلام وإحجامها على الانخراط في مقاربة إصلاحيّة استراتيجية شاملة وصولا إلى التجاهل التام للقطاع وتهميشه والتضييق على مصادر الأخبار من خلال أوامر تضييقية، وبانغلاق المسؤولين العموميين على أنفسهم ورفضهم التعاون مع الصحفيين ومؤسساتهم والالتجاء غير المبرر لشبكات التواصل الاجتماعي دون غيرها.

وبناء على ذلك يهم الهياكل المهنية لقطاع الإعلام إبداء الآتي:

*ضرورة الإسراع بإصلاح قطاع الإعلام العمومي ليكون قاطرة الإعلام التونسي من خلال مقاربات تشاركية وناجعة بعيدا عن الأحادية والترقيعية، تمس حوكمته الداخلية وتنظيمه وتمويله واستقلاليته التحريرية بما في ذلك إعادة النظر في تركيبة مجالس إدارته، وتنقيح أنظمته الأساسية حتى تتماشى مع الاتفاقيات المشتركة والقطاعية والخاصة.

*دعوة السلطة التنفيذية إلى الانفتاح على هياكل المهنة وتعيين مخاطب يتواصل معها من أجل بناء مقاربة تشاركية لا تسعى فقط لبناء سياسة عمومية لقطاع الإعلام بل وبشكل استعجالي تعمل على الحد من انهيار شامل ستكون له آثار كارثية على الأوضاع العامة ببلادنا وعلى حالة السلم الاجتماعي.

*ضرورة وعي السلطتين التنفيذية والتشريعية بأدوار الإعلام وأهدافه، ذلك أن الإعلام الخاص والعمومي والجمعيّاتي يمثّل مرفقا عموميّا سياديا يقدّم خدمة عامّة لعموم المواطنين لا بدّ للدولة أن تعمل على ضمان جودته وديمومته وتنوّعه، ومساعدته على تجاوز أزماته المالية التي يمر بها عبر عديد الآليات من بينها إعادة توزيع الإشهار العمومي حسب معايير الجودة و خدمة قضايا المجتمع، والمساعدات التي تقدّمها الدولة للمؤسّسات الإعلاميّة على غرار المساعدات الماليّة المباشرة والتخفيضات على القيمة المضافة والإشهار الخاصّ.

*حماية الصحفيين من سياسات التهميش والتجويع الممنهجة وهو ما ستكون له نتائج كارثية في مستوى الابتكار المحدود في المضامين وفي السياسات التحريريّة بشكل عام، وفي الاستماتة في الدفاع عن مهنة تقوم على مقاربة أساسها القيم الكونية لحرية الصحافة وحق التونسيين والتونسيات في إعلام مهني قوي يقوم بأدواره الحقيقية.

*دعوة الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي إلى مراعاة الوضعية المالية والاقتصادية الصعبة والاستثنائية التي تمر بها وسائل الإعلام التلفزية والإذاعية الخاصة والجمعياتية والجهوية والمتخصصة في علاقة بالديون المتخلدة بذمتها بعنوان معاليم الإرسال لفائدة الديوان.

*دعوة رئيس مجلس نواب الشعب إلى التعامل الإيجابي مع المبادرة التشريعية المتعلقة بصندوق دعم استقلالية وسائل الإعلام وجودة مضامينها، والتي كان تقدم بها العدد الكافي من أعضاء مجلس نواب الشعب، والإسراع بإحالتها إلى اللجنة المختصة لمناقشتها نظرا لحاجة قطاع الإعلام الماسة والاستعجالية إليه.

*إنهاء التنكيل بالهيئة التعديلية لأسباب غير مبررة وغير مشروعة والانخراط في مقاربة تحترم التعديل السمعي البصري كضامن لتنوع المشهد الإعلامي وجودته وتنظيمه وفق المعايير الدولية.

*إنهاء سياسة ملاحقة الصحفيين وتخويفهم وسجنهم، والقطع مع متابعة الصحفيين وفق قوانين تتعارض مع جوهر المهنة الصحفية وطرق تنظمها على غرار المرسوم 54 ومجلة الاتصالات والمجلة الجزائية وقانون مكافحة الإرهاب، واعتماد المرسوم 115 كآلية وحيدة للتتبع.

إن الهياكل المهنية لقطاع الإعلام وبناء على إيمانها بالمقاربات التشاركية في حماية قطاع الإعلام من انهيار شامل ووشيك تؤكد انفتاحها على السلطتين التنفيذية والتشريعية من أجل تحمل مسؤوليتهما التاريخية في حماية مهنة الصحافة من الاندثار، وتجدد دعوتهما للإنصات لمشاغل أصحاب المهنة والقائمين عليها.

الهياكل الممضية:
- النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
– الجامعة العامة للإعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل
– الغرفة النقابية لأصحاب التلفزات الخاصة
– الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي
– مجلس الصحافة
– جمعية دعم مجلس الصحافة
– الجامعة التونسية لمديري الصحف
– الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري
– النقابة التونسية للإذاعات الخاصة

07/01/2024

دعوة إلى التضامن مع الزميل زياد الهاني .

في إطار التضامن والمساندة للصحفي زياد الهاني الذي يقبع في السجن بسبب عمله الصحفي ، تدعو الجامعة العامة للإعلام كافة منخرطيها وكافة النقابيات والنقابيين ،أنصار الكلمة الحرة، و الرافضين لضرب الإعلام و كافة النقابات الأساسية إلى الحضور بكثافة يوم الأربعاء10 جانفي 2024 أمام المحكمة الابتدائية بتونس بداية من الساعة العاشرة صباحا للتعبير عن رفض مثل هذه المحاكمات وللمطالبة بسحب المرسوم 54 وكل ما يهدد حرية التعبير و حرية الإعلام ببلادنا والتضامن مع كل من طالته مثل هذه المحاكمات من الصحافيين على غرار خليفة القاسمي و شذى الحاج مبارك وسمير ساسي.
الجامعة العامة للإعلام

02/01/2024

بيان حول إيقاف الزميل زياد الهاني
تتابع الجامعة العامة للإعلام عملية الاحتفاظ بالزميل الصحفي زياد الهاني وإحالته رهن التحقيق بسبب كلمة قالها في برنامج إذاعي على ifm منتقدا البيروقراطيّة الإدارية في شخص وزيرة التجارة ، ثم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه يوم أمس الإثنين غرة جانفي 2024 مع بداية السنة الجديدة، من قبل قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس مع عرضه أمام القضاء يوم 10 جانفي 2024 و توجيه تهمة الإساءة إلى الغير على معنى الفصل 86 من مجلة الاتصالات، الذي ينص على” يعاقب بالسجن لمدة تتراوح بين عام وعامين وبخطية من مائة إلى ألف دينار كل من يتعمد الإساءة إلى الغير أو إزعاج راحتهم عبر الشبكات الالكترونية ".

وتعتبر الجامعة العامة للإعلام إيقاف الصحفي زياد الهاني وإيداعه بالسجن بسبب تصريح إذاعي مخالفا للمرسوم 115 الذي يحمي الصحافيين في حقهم في حرية التعبير كذلك في دستور الدولة التونسية .

كما تعبر الجامعة العامة للإعلام عن مساندتها المطلقة للصحفي زياد الهاني وتندد بعملية الإيقاف و ترفض كل التضييقات التي تواجه الإعلام و تندد بالملاحقات القضائية جرّاء عملهم الصحفي المكفول بالقانون و بالمرسوم 115 ، و تطالب الجامعة بإطلاق سراح زياد الهاني و كل الصحفيين الموقوفين جراء عملهم الصحفي على غرار خليفة القاسمي و تطالب بضمان محاكمة عادلة بعيدا عن التشفي أو الانتقائية واحترام مضمون المرسوم عدد 115 لسنة 2011 المتعلق بحرية الصحافة وحماية حرية التعبير والمتفق عليه من طرف كافة مكونات المجتمع التونسي .

واذ تحيي الجامعة العامة للإعلام صمود زياد الهاني و استماتته الا انها تنبه من خطورة وضعه الصحي الذي قد يشهد تدهورا جراء ايداعه السجن .
و يجدد المكتب التنفيذي للجامعة العامة للإعلام رفضه المطلق استهداف الحقوق والحريات، ويطالب بسحب المرسوم عدد 54 الذي وُضِع لتكميم الأفواه ومنع النقد ومحاكمة الأصوات الحرّة و الصحافيين والنقابيين و السياسيين وغيرهم فئات المجتمع .

عن المكتب التنفيذي للجامعة العامة للإعلام
محمد السعيدي

اللائحة المهنية للمجلس القطاعي للإعلام والطباعة المنعقد يوم السبت 28 أكتوبر 2023 بالحمامات تحت اشراف الأخ سامي الطاهري ا...
30/10/2023

اللائحة المهنية للمجلس القطاعي للإعلام والطباعة المنعقد يوم السبت 28 أكتوبر 2023 بالحمامات تحت اشراف الأخ سامي الطاهري الأمين العام المساعد المكلف بالإعلام والنشر

بيان المجلس القطاعي للإعلام والطباعة مساندة للشعب الفلسطيني
30/10/2023

بيان المجلس القطاعي للإعلام والطباعة مساندة للشعب الفلسطيني

انعقاد المجلس القطاعي للإعلام برئاسة الأخ سامي الطاهري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الإعلام.
28/10/2023

انعقاد المجلس القطاعي للإعلام برئاسة الأخ سامي الطاهري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الإعلام.

20/10/2023

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

نقابات الإتحاد العام التونسي للشغل العضوة بالاتحاد الدولي للشبكات نصرة لفلسطين وتنديدا بجرائـــــــــــــــــم

الاحتلال الصهيوني.

أقدم جيش الإحتلال الصهيوني مساء الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 على قصف مستشفى الأهلي المعمداني بغزة باستخدام قنابل محرمة دوليا خلف مئات الشهداء (أكثر من 500 شهيد) ومئات الجرحى معظمهم من الأطفال والنساء في خرق فاضح لكل القوانين والمواثيق الدولية التي تحرم وتجرم استهداف المستشفيات.

وتأتي هذه الجريمة النكراء ضمن عدوان بربري همجي يشنه الكيان الصهيوني منذ أسبوعين على غزة قصف خلالها المنازل والمجمعات السكنية والمدارس والجوامع والكنائس والمستشفيات ما أدى إلى استشهاد أكثر من 4000 فلسطيني وجرح عشرات الآلاف، اغلبهم من النساء والاطفال، إضافة لفرض حصار كامل على غزة بغلق كل الحدود والمعابر وقطع الماء والكهرباء والأنترنت ومنع امدادات الغذاء والدواء وبذلك تكتمل عناصر الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وسط صمت دولي على هذه الجرائم وتواطئ مكشوف ومفضوح ودعم من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأغلب القوى الدولية.

إن الجامعات العامة التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل والعضوة بالإتحاد الدولي للشبكات UNI Global، وهي تتابع العدوان الصهيوني على غزة والجرائم المرتكبة بحق المدنيين الأبرياء بقلق وغضب شديدين، فإنها،

تدين الجرائم الصهيونية البشعة المرتكبة ضد أهالينا في غزة وتعتبرها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وعملية إبادة جماعية وجب وقفها فورا ومحاسبة الكيان الصهيوني المجرم المسؤول على ارتكاب هذه الجرائم.

تحيي المقاومة الفلسطينية البطلة وتعتبر عملية طوفان الأقصى التي نفذتها عديد الفصائل الفلسطينية المقاومة متحدة في السابع من أكتوبر عملية مقاومة شرعية ومشروعة وفقا للاتفاقيات الدولية التي تشرع وتجيز مقاومة الإحتلال بكافة الوسائل. وهي عملية مقاومة تأتي ردا على جرائم الإحتلال الصهيوني المرتكبة في حق فلسطين والفلسطينيين منذ عقود من قتل وتعذيب وتهجير وتدنيس للمقدسات وتدمير للبيوت واعتداءات يومية مستمرة يمارسها الكيان الصهيوني وآلته العسكرية الهمجية.

تدين دعم وتواطئ الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وأغلب القوى الكبرى التي توفر غطاء سياسيا للعدوان الصهيوني الهمجي البربري على غزة وتطالب هذه الدول بالتدخل لوقف العدوان فورا.

تستغرب صمت بعض المنظمات النقابية الدولية وتواطئ وانحياز بعضها الآخر مع الكيان الصهيوني وتخليها عن مواقف الحركة النقابية العالمية التاريخية التقدمية المتضامنة مع فلسطين وقضية تحررها الوطنية العادلة وتدعوها جميعا إلى العودة إلى تلك الثوابت والمبادئ والاصداح بالحقيقة ودعم فلسطين بلا تردد وبلا مواربة ورفض الجرائم الصهيونية والتنديد بها والدعوة لوقف العدوان.

تدعو للإتحاد الدولي للشبكات UNI GLOBAL وكل منخرطيه من منظمات نقابية تقدمية صديقة وكل الحركة النقابية الدولية إلى ممارسة الضغط من أجل وقف العدوان على غزة وتنظيم حملات تبرع بالمال والأدوية والمعدات الطبية العاجلة لفائدة أهلنا في غزة لمنع انهيار الوضع الإنساني والتخفيف من وطأة وتأثير الكارثة الناجمة على العدوان الصهيوني. وهي تدعو ايضا النقابات والمنظمات النقابية في العالم والمؤمنة بقضايا التحرر الوطني والانعتاق الاجتماعي والمدافعة عن حق الشعوب في تقرير المصير إلى دعم القضية الفلسطينية والتعريف بها وتنظيم التظاهرات وفاء لمبادئ الحركة النقابية العالمية.

*الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية

*الجامعة العامة للإعلام

*الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية

*الجامعة العامة لتكنولوجيا المعلومات والخدمات

*الجامعة العامة للصحة

*الجامعة العامة للصناديق الاجتماعية

*الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية

19/10/2023
  .
19/10/2023

.

19/10/2023

10/10/2023

الله أكبر
توفيت والدة الأخت نفيسة حسني الكاتب العامة المساعدة للجامعة العامة للإعلام و الصحفية باذاعة شمس افم ، وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم الجامعة العامة للإعلام بأحر تعازيها للأخت نفيسة ، راجين من الله تعالى أن يرزق أهلها وذويها بجميل الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .

05/10/2023
إنعقدت اليوم الإثنين 21 أوت 2023 جلسة عمل بدار الإتحاد الجهوى للشغل بتونس تحت إشراف الأخ جبران بوراوي الكاتب العام للاتح...
21/08/2023

إنعقدت اليوم الإثنين 21 أوت 2023 جلسة عمل بدار الإتحاد الجهوى للشغل بتونس تحت إشراف الأخ جبران بوراوي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس و بحضور الأخ محمد السعيدي الكاتب العام للجامعة العامة للإعلام و أعضاء النقابة الأساسية لدار سنيب لاباس و الصحافة اليوم و النقابة الأساسية لدار الصباح للنظر في وضعية المؤسستين و التوافق حول رؤية موحدة لإنقاذهما خاصة بعد القرارات التي تم الإعلان عليها مؤخرا

04/08/2023

بيان
تتابع الجامعة العامة للإعلام تواصل محاولات ضرب حرية الإعلام في بلادنا و تواصل الصنصرة والرقابة الذاتية في المؤسسات الاعلامية العمومية .
و فوجئت الجامعة بمنع صحفية من تغطية زيارة وزير الصحة بمدنين وافتكاك هاتفها الجوال من طرف أحد المسؤولين في طاقم الوزير .
ويعد هذا التصرف ضربا لحرية الإعلام و سطوا على عمل الصحفي وتعسفا .
وإن الجامعة العامة للإعلام واذ تستنكر هذا التصرف المشين تجاه الصحفية الا انها تطالب وزارة الصحة بالتعامل الحرفي مع الإعلام و تفهم عمل الصحافيين في كنف الاحترام المتبادل .
واليوم الحديث عن مطالب الشعب يتطلب حرية الإعلام ولكن يقر كل الصحافيين بوجود حالة من التعتيم والتضييق من قبل الوزارات والادارات المركزية والجهوية في توفير المعلومة للصحفيين مما يتطلب إيقاف التضييقات على عملهم و تمكينهم من المعلومة .
كما تابعت الجامعة العامة للإعلام لقاء رئيس الجمهورية بالرئيسة المديرة العامة للتلفزة التونسية حيث ترفض الجامعة تدخل رئيس الجمهورية في الخط التحريري للأخبار و للبرامج الإخبارية و تؤكد أن حرية الإعلام و الصحافة مكسب حققه الشعب التونسي في ثورة 17ديسمبر -14جانفي ولا يمكن التفريط فيها كما أن القطاع تحكمه هيئات تعديلية و ميثاق شرف مما يتطلب المحافظة على هذه المكاسب عبر دعم القطاع و توفير الإمكانيات قصد تحسين المضمون الصحفي وتطوير عمل الصحافيين و دعم الإنتاج الوطني الذي يمكن من إنتاج برامج هادفة تدافع عن أهداف الثورة و القضايا العادلة و القضايا الاجتماعية والاقتصادية .
وإن ترتيب الاخبار يخضع لمقايس صحفية و لعمل الصحفي و تعمل هياكل المهنة على تحسين و دعم الموضوعية والمصداقية لعملهم وبالمناسبة تحيي الجامعة كل الصحافيين الذين حافظوا على استقلالية و حرفية عملهم بعيدا عن اللوبيات والضغوطات و الصنصرة.
و الجامعة تطالب بالمناسبة أيضا
بتنقيح القانون الاساسي لمؤسسة الاذاعة والتلفزة
و اعادة تركيب مجلس الادارة للمؤسستين .



و بقدر نقدنا لأداء التلفزة التونسية وانتقائيتها وطبيعة التعيينات فيها وتحولها تدريجيا في اتجاه الإعلام الحكومي فإننا نرفض مابدر من رئيس الجمهورية من تدخل في سير المؤسسة إصدار التعليمات إلى العاملين فيها و التدخل في الخط التحريري كما أن القطاع تحكمه هيئات تعديلية و ميثاق شرف مما يتطلب المحافظة على هذه المكاسب عبر دعم القطاع و توفير الإمكانيات قصد تحسين المضمون الصحفي وتطوير عمل الصحافيين و دعم الإنتاج الوطني الذي يمكن من إنتاج برامج هادفة تدافع عن أهداف الثورة و القضايا العادلة و القضايا الاجتماعية والاقتصادية .



وتشدد الجامعة على ضرورة الإسراع بإحداث قانون خاص بالسمعي البصري العمومي.
إن الوضع الذي يعيشه قطاع الإعلام من مخاطر وتهديد لحرية التعبير يتطلب وحدة قطاعية ووطنية دفاعا عن تلك المبادئ و تعزيزها و صونها بعيدا عن سياسة التعليمات و العداء للإعلام .

الكاتب العام للجامعة العامة للإعلام
محمد السعيدي

16/07/2023

الشعب نيوز/ المحرر – أصدرت الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشّغل عقب اجتماعها

10/07/2023

بيان
تتابع الجامعة العامة للإعلام الهجمة الشرسة لوزارة التربية ضد المعلمين والمعلمات و المديرين وصل إلى حد استخدام سياسة التجويع وقطع الأرزاق .

إن اعتماد وزارة التربية على قطع أجور 17ألف معلم وعزل مديرين يعد سابقة أولى خطيرة دخلت فيها الوزارة تاريخا أسود لم تشهده الوزارة من قبل وهو يؤكد وجود خطةممنهجة لضرب حقوق المربين و ترهيب كل تحرك نقابي ونضالي ونؤكد أن المعلمين يخطون تاريخا ناصعا لصمودهم و ثباتهم.
إن الجامعة العامة للإعلام تندد بهذه الإجراءات العقابية غير القانونية التي تعتمد على محاولة تجويع المعلمين وهو إجراء نرفضه وندينه .
وأمام هذه التطورات ندعو كافة أبناء القطاع إلى مساندة المعلمين في نضالاتهم و دعمهم .
ندعو النقاببات والنقابيين إلى التضامن الواسع مع المعلمين بكافة الأشكال المطلوبة .

نطالب وزارة التربية إلى العودة إلى الجادة وتمكين المعلمين من حقوقهم و إيقاف القرارات غير القانونية ضدهم.
الكاتب العام للجامعة العامة للاعلام
محمد السعيدي

انعقد اليوم الأثنين 19 جوان 2023 اجتماع عام لأعوان شركة STIMEC التابعة لمؤسسة BH BANK  لتدراس الوضعية المتردية للمؤسسة و...
19/06/2023

انعقد اليوم الأثنين 19 جوان 2023 اجتماع عام لأعوان شركة STIMEC التابعة لمؤسسة BH BANK لتدراس الوضعية المتردية للمؤسسة وذلك تحت اشراف الإتحاد الجهوي للشغل باريانة وبحضور الجامعة العامة للإعلام وستصدر لاحقا لائحة مهنية لمطالب العاملين وقرارات نضالية قادمة في هذه المؤسسة بسبب ضرب الحق النقابي وعدم تطبيق الإتفاقية القطاعية وعديد المشاكل المهنية

Address


Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when االجامعة العامة للإعلام UGTT posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to االجامعة العامة للإعلام UGTT:

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Contact The Business
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share