جريدة جنوب سيناء اليوم

  • Home
  • جريدة جنوب سيناء اليوم

جريدة جنوب سيناء اليوم جريدة جنوب سيناء اليوم -محلية شاملة
بترخيص من المجلس الاعلى للصحافة
نافذتك الاولى لجنوب سيناء

هدية الرئيس السيسي للسائقين الملتزمين بتحويل سياراتهم القديمة | فيديو-----------نشر حزب مستقبل وطن، مقطع فيديو عرض خلاله...
09/05/2021

هدية الرئيس السيسي للسائقين الملتزمين بتحويل سياراتهم القديمة | فيديو
-----------
نشر حزب مستقبل وطن، مقطع فيديو عرض خلاله تفاصيل مبادرة هدية الرئيس عبد الفتاح السيسى للسائقين ضمن المرحلة الخامسة لمكافأة السائقين الملتزمين باستبدال سياراتهم القديمة التى تعمل بالبنزين بسيارات جديدة تعمل بالغاز.وتقدم أحد المواطنين خلال التقرير بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: "ربنا يجعل هذا فى ميزان حسناته وتحيا مصر.. وربنا يخليك لمصر يا ريس".
https://www.youtube.com/watch?v=pLDKSuXwT1o
وأضاف أحد المواطنين، "أن هذه المبادرة جلبت الفرح والسعادة للمواطنين واتقدم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى نيابة عن شعب بورسعيد، متمنيا له دوام الصحة والسعادة والنجاح.
هدية الرئيس السيسي للسائقين الملتزمين باستبدال سيارتهم القديمة

27/08/2020

وكيل تعليم جنوب سيناء يكرم مدير الأبنية وفريق عمله.........
كرم محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الاثنين، المهندس طارق أحمد عبد الله مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بجنوب سيناء والمهندس ناصر رفعت عبد المقصود مدير إدارة الصيانة والمهندس أحمد وجيه عبد المقصود والمهندسة دعاء محمد حمزة والمهندسة الشيماء سيد سليمان وذلك بمقر مكتبه بديوان عام المديرية للجهود المبذولة لهيئة الأبنية وفريق عملها بتنفيذ خطة الإنشاءات والتوسعات الجديدة بمدارس المحافظة في وقت قياسي.
وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تنفيذ خطط الصيانة لعدد (17) مدرسة من خطة المديرية 2019 /2020 م وتنفيذ خطة الصيانة لعدد (14) مدرسة من خطة المديرية 2020 /2021 م ورفع كفاءة وتعديل مبنى المديرية سيبدأ افتتاحها هذا العام كما تم تنفيذ توسعات بمدارس الأهرام الرسمية لغات بطور سيناء وعلي مبارك الابتدائية بطور سيناء وتوسعات مدرسة المروة الابتدائية بطور سيناء والشهيد سيد زكريا الابتدائية برأس سدر
وأشار وكيل الوزارة أن التكريم جاء لتقديم الشكر والتقدير للجهود المبذولة من جهة هيئة الأبنية التعليمية بجنوب سيناء وفرق العمل بها حتى تم الانتهاء من تلك التكليفات وفق الجدول المحدد ووقت قياسي حيث أصبحت واقعا ملموسا تحت مرأى الجميع ودخلت بالفعل الخدمة ومنها المدرسة المصرية اليابانية بمدينة طور سيناء ومن جانبه وجه زكي العفيفي مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالمديرية الشكر والتقدير لوكيل الوزارة على دعمه المستمر حتى جرى تنفيذ الخطة وفق الجدول الزمني لها كما وجه أيضا الشكر والتقدير لهيئة الأبنية التعليمية على التعاون المثمر والإنجازات التي جرت خلال تلك الفترة.
حضر التكريم عادل عبد الرحمن عتلم وكيل المديرية وزكي العفيفي مدير إدارة التخطيط والمتابعة ومحمود جلال مدير مكتب المدير العام.

27/08/2020

محافظ جنوب سيناء يتفقد اللمسات النهائية لمسجد الحق المبين تمهيداً لافتتاحه........
تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الاربعاء اللمسات الاخيرة لأعمال التشطيبات النهائية الجارية بمسجد الحق المبين،المقرر افتتاحه الجمعة 4 سبتمبر 2020 بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

رافق المحافظ خلال التفقد اللواء نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة، واللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد، والشيخ إسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف واللواء محمود عيسي مفوض المحافظ للمشروعات والتنمية، والمهندس مدحت صلاح وكيل وزارة الاسكان بالمحافظة، وأحمد عبد العظيم رئيس مدينة طور سيناء، وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة. ويذكر أن المسجد أقيم على مساحة 2200 متر مربع ، وهو أحد أكبر مساجد طور سيناء، وجرى إقامة 2 مئذنة بارتفاع 50 مترا، وعمل واجهات للمسجد، وعمل لاند سكيب خارجي حول المسجد.

27/08/2020

وزيرة الثقافة تبحث مع محافظ جنوب سيناء خطة تطوير قصر ثقافة الطور..........
استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمقر الوزارة، لبحث خطة تطوير قصر الثقافة بمدينة الطور، وذلك بحضور المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والاستشاري وليد عمر، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير مدينة طور سيناءة وخلال اللقاء، اطلعت وزيرة الثقافة على العرض التقدمي الخاص بتطوير قصر الثقافة بمدينة الطور وشمل الوضع الحالي للمسرح والتصور الهندسي لرفع كفاءته وتنظيم الممرات والمداخل والمخارج والإضاءة، وأشادت بالتصور الخاص بعملية التطوير ووجهت بإضافة بعض الإمكانات الفنية طبقاً لاحتياجات العروض.

كما أشار محافظ جنوب سيناء إلى أهمية صيانة المسرح المتنقل المتواجد بمدينة الطور من أجل نشر الثقافة داخل المدن وتنمية الوعي الثقافي لأهالي المحافظة وإنشاء فرق للفنون الشعبية من أهالي الطور والبدو وإضافة قاعات لتدريب الفرق الشعبية وصقل مواهبهم وتأهيل قدراتهم. كذلك تم مناقشة العمل على الترويج السياحي والثقافي للمحافظة وتكثيف الأنشطة الثقافية والفنية بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وكلفت وزيرة الثقافة، الدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، بزيارة مدينة طور سيناء خلال شهر سبتمبر المقبل لمتابعة عملية تطوير القصر تمهيدا لانضمامه إلى منظومة العمل الثقافى.

30/06/2020

القوافل العلاجية الخاصة بالكشف على أهالي محافظة بني سويف والمنيا وجنوب سيناء، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة...

28/06/2020

في قرار لرئيس الوزراء:
الخميس المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو


أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قراراً بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020.



ونص القرار على أن تُمنح هذه الإجازة للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

كما نص القرار على أنه لا تسري هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات في المدارس، والمعاهد، والجامعات، وتستمر وفقاً للمواعيد المقررة لها.



وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن قرار منح يوم الخميس إجازة رسمية بدلاً من يوم الثلاثاء، يأتي في إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد التوسع في تطبيق هذا النظام بحيث يُعتبر يوم الخميس التالي على المناسبة المقرر بشأنها الإجازة، إجازة رسمية، بدلاً من الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.

31/05/2020

إرشادات يجب اتباعها لارتداء الكمامة بطريقة صحيحة 👇

يمكنك الآن تحميل تطبيق "صحة مصر" على الهواتف المحمولة، لمعرفة المزيد من الإرشادات للتوعية بڤيروس كورونا، ومعرفة حالات الاشتباه بالإصابة بالڤيروس.

31/05/2020

تقديم الصف الأول الابتدائي ورياض الاطفال الكترونيا فقط
في الفترة من ١ /٦ حتى ٣٠ /٦

31/05/2020

إطلاق و بدء فعاليات مبادرة The clean blue بمدينة شرم الشيخ

فى إطار توجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لتجهيز شرم الشيخ كمدينة خضراء

تم صباح اليوم إطلاق و بدء فعاليات مبادرة The clean blue بمدينة شرم الشيخ بحضور المهندسة ايناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ .

وتهدف المبادره والتى تستمر من 30مايو الى 3 يونية 2020 إلي اظهار مدينه شرم الشيخ في صوره جديده للعالم اجمع وبالاخص قاع البحر والشواطئ وتوثيق ما يحدث الآن من تغيرات بيئيه ومقارنتها بالسابق وتكوين قاعده بيانات عن حاله الاحياء المائيه ما بعد الازمه للوصول الى بروتوكولات جديده في التعامل مع البحر والمحميات و اماكن الغوص بصفه عامه واستخدامها فى التسويق الخارجي والداخلي لمدينه شرم الشيخ في ثوبها الجديد

ويتضمن برنامج المبادره عمل حملة لتنظيف قاع البحر و مواقع الغوص المختلفه داخل وخارج المياه في اطار خطه مسبقه من قبل الفرق المشتركه من المتطوعين،من تصوير وتحضير مواد علميه مصوره داخل وخارج المياه والعمل على استخدام هذه المواد العلميه في التسويق الاعلامي للمدينه داخل وخارج مصر تحت شعار المحافظه، وتوفير مخطط عن عوامل الامن والسلامه داخل وخارج البحر وتطبيقه العملي على ارض الواقع ليكون دليل مرئي للزائرين، وتعميم هذه المبادره لكل شواطئ المدينه وتصويرها وانتاج فيديو للعرض على وسائل الاعلام المختلفة

وذلك فى اطار التنسيق الكامل من مكتب نائب المحافظ ومجلس مدينة شرم الشيخ مع كل من غرفة سياحة الغوص والانشطة البحرية ، شرطة المسطحات المائية ، جهاز شئون البيئة، الإدارة الصحية

كما تم اصدار كافة الإجراءات الاحترازية لاستئناف نشاط رحلات الغوص والأنشطة البحرية

31/05/2020

محافظ جنوب سيناء يؤكد علي جميع العاملين والمترددين علي المصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمة للجمهور بارتداء الكمامة الواقية

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على جميع العاملين والمواطنين المترددين علي المصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمة للجمهور بإرتداء الكمامة الواقية اعتبارا من صباح يوم السبت 30 مايو2020 .
وشدد المحافظ علي أنه لن يتم السماح بدخول أي مواطن أو أيا من العاملين بجميع المصالح والمنشآت الحكومية بالمحافظة إلا أن يكون مرتديا للكمامة الواقية.
بالإضافة للتأكيد علي جميع المواطنين والمترددين على جميع الأسواق ، أو المحلات ،أوالمنشآت الخاصة ، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة بارتداء الكمامات الواقية.

وذلك تنفيذا لقرار رئاسة مجلس الوزراء المتعلق بالإجراءات الإحترازية والوقائية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد إعتباراً من ٣٠ مايو ولمدة خمسة عشر يوما.ً

حيث نصت المادة الحادية عشرة منه علي إلزام العاملين والمترددين على جميع الأسواق ، أو المحلات ، أو المنشآت الحكومية ، أوالمنشآت الخاصة ، أو البنوك ، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة بارتداء الكمامات الواقية وذلك لحين صدور إشعار آخر.
يشار أن قرار رئيس مجلس الوزراء نص في مادته الرابعة عشرة ، على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها يُعاقب كل من يخالف حكم المادة الحادية عشرة من هذا القرار بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه ، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة ألاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين
ويهيب محافظ جنوب سيناء بجميع المواطنين والعاملين بالالتزام الكامل بهذه الإجراءات لعدم تعرضهم للعقوبات القانونية المنصوص عليها بالقرار وحرصا علي سلامة وصحة العاملين وجميع مواطني المحافظة .

31/05/2020
27/03/2020

محافظ جنوب سيناء يقرر غلق شواطىء المحافظة

نظرا للظروف الطارئة التى تمر بها البلاد ونتيجة للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) وحفاظا على أرواح المواطنين ،،
قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء غلق كافة شواطىء المحافظة لحين صدور أوامر أخرى ومن يخالف القرار سيتعرض الى عقوبات رادعة وعلى رؤساء المدن تنفيذ هذا القرار

/

19/03/2020

في رسالة مصورة لأبنائنا الطلاب وأولياء الأمور
الدكتور طارق شوقي يستعرض خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتحول الرقمي وتطوير التعليم الحكومي

شوقي: الوزارة وفرت المناهج الدراسية كاملة لكافة الصفوف على مكتبة إلكترونية.. وإتاحة التواصل بين المعلم والطالب وولي الأمر بمنصة رقمية

شوقي: تأجيل الاختبار التجريبي للصف الأول الثانوي حتى 5 إبريل المقبل.. وإجراء اختبار تجريبي للصف الثاني الثانوي في نفس الموعد

استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجهود التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الأيام الماضية لتطبيق "التعليم عن بعد"، وذلك بعد قرار السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتعليق الدراسة حماية لأبنائنا الطلاب.

وقال الدكتور طارق شوقي، في رسالة مصورة (فيديو) اليوم، إن جميع قيادات الوزارة بذلت مجهودًا كبيرًا خلال الأربعة أيام الماضية لتقديم حلول متعددة لتطبيق "التعلم عن بعد"، والتي استثمرت الوزارة فيه على مدار السنوات الماضية، وجاء الوقت للاعتماد عليه بسبب الظروف التي نمر بها حاليًا من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأضاف شوقي، أن الوزارة وفرت مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصري "EKB" لمساعدة أبنائنا الطلاب على المذاكرة تضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال (kg) وصولًا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية، متاح لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الإطلاع عليها من خلال الرابط: https://study.ekb.eg

وتابع: "إن هذا الموقع يضم محتوى علمي رقمي هائل لكافة المراحل التعليمية، فضلًا عن استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، فضًلا عن إتاحة حوالي أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد (2.0)".

واستطرد: "أن أبنائنا الطلاب يستطيعون الدخول على المكتبة الإلكترونية من الموبايل أو الكمبيوتر بدون أي عوائق"، مشيرًا إلى أن الوزارة وفرت أيضًا بديًلا آخر وهو القنوات التعليمية والتي ستعمل على بث شرح المناهج على التلفزيون.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم أيضًا توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة، حيث سيكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على ما يقرب من 55 ألف مدرسة أن يتواصلوا مع المعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات online، وذلك عن طريق الرابط: https://edmodo.org

وواصل: "أن الأيام المقبلة ستشهد نشر العديد من الفيديوهات التي توضح لأبنائنا الطلاب كيفية استخدام المنصة الإلكترونية في التواصل، حيث سيتلقى الطالب من معلمه في الفصل الكود الخاص به للدخول إلى الفصل الافتراضي الخاص به لمتابعة التواصل مع معلم الفصل إلكترونيا".

وفيما يتعلق بامتحانات الطلاب في نهاية العام، أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني:

- مرحلة رياض الأطفال (kg1 - kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- حيث يتم تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0)- سيقوم معلمي هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، ونطالب أولياء الأمور بالتأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.

- من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل).. لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

- الشهادات العامة والدبلومات الفنية.. سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

- الصفين الأول والثاني الثانوي.. سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

- طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي.. تم توزيع التابلت للطلاب وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا.

- طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي.. سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

- الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.. الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

- الطلاب المصريين في الخارج.. سيتم استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية وسيتم تطبيق نظام المشروعات (البحث) وعدم إجراء امتحانات، وذلك نظرًا لظروف الدول المقيمين بها.

وفي نهاية كلمته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا نية لحذف أجزاء من المنهج، مطالبًا أولياء الأمور وأبنائنا الطلاب بضرورة الاعتماد على المناهج التي تبثها الوزارة عن طريق المكتبة الإلكترونية والمنصة الرقمية وعدم الاعتداد بأي مصدر آخر، وذلك حفاظًا على أبنائنا الطلاب.

13/03/2020

بالصور.. أمطار اليوم الأول تغرق شوارع دهب في جنوب سيناء........
غمرت مياه الأمطار الكبيرة التي تتساقط على البلاد، اليوم الخميس، شوارع مدينة دهب في محافظة جنوب سيناء، نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تضرب البلاد منذ الصباح الباكر. وكان رئيس مدينة دهب، اللواء صبري الوزيري، أعلن الدفع بمعدات كسح وشفط تجمعات المياه من الطرق الرئيسية في المدينة، بعد تعرض المدينة لهطول أمطار غزيرة، موضحًا أن المدينة استعدت للتعامل مع الظروف الجوية غير المستقرة، بإجراء صيانة شاملة لسيارات الكسح، لسرعة شفط تجمعات المياه من الطرق والشوارع أولاً بأول، مشيرًا إلى أن جميع الطرق مفتوحة، أمام حركة السيارات وعبور المواطنين. ومع الساعات الأولى من صباح اليوم، ضربت موجة الطقس السيئ مختلف محافظات الجمهورية، وهطلت أمطار غزيرة ورعدية على القاهرة الكبرى والإسكندرية وعدة محافظات.

وبدت الشوارع شبه خالية، وسط تحذيرات هيئة الأرصاد من هطول أمطار غزيرة ورياح تصل حد العاصفة، خصوصًا مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء.

13/03/2020

قصه بطولية آخري حصلت امبارح علي ارض مصر بلد الرجوله والتضحيات :
في زحمه الاحداث امبارح كان في بطل بينقذ ارواح المصريين اسمه " " ضحي بحياته ومن شهامته انقذ كل اللي كانو في الكامب ٢١ فرد في سيول نويبع و توفاه الله .. بعد ما انقذهم مالحقش ينقذ نفسه بعد ما اتخبط في الصخر و جرفته المياه ومات 😔💔

احمد كل الناس بتشهدله ب اخلاقه و علمه و أدبه ، احمد اكيد محتاج و يستاهل الدعاء ليه دلوقتي من كل الناس ، شاب مصري بطل فكر في الناس و انقاذها قبل نفسه اكيد مثال للشهامة و البطولة

الف رحمه ونور على روحك و ربنا يصبر اهلك وحبايبك ..
الله يرحمك يا بطل 🙏 ادعوله ..

#تريند

24/02/2020

#عاجل رئيس الوزراء يقرر تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات غداً.. لسوء الأحوال الجوية على مستوى الجمهورية

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات غداً، على مستوى الجمهورية؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية، وحتى تتمكن الأجهزة المعنية من التعامل مع كمية الأمطار المتوقع سقوطها.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أكدت فرص سقوط الأمطار بكثافة غداً على عدد كبير من المحافظات.

وكلف رئيس الوزراء بتفعيل غرفة مواجهة الأزمات بمجلس الوزراء، والتواصل على مدار اليوم مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة غدا.

07/01/2020

تتقدم جريدة جنوب سيناء اليوم بخالص التهانى القلبية وأطيب التمنيات للاخوة المسيحين بمناسبة عيد الميلاد المجيد…داعين المولى عز وجل ان يحفظ مصرنا الغالية بكل الخير والامن والسلام والتقدم والازدهار،

10/12/2019

الطين والخشب.. "قلوب الإنسانية" في شرم الشيخ قبل منتدى الشباب......................
قلوب مصنوعة بخامات مختلفة من الطين والخشب والمعادن والبلاستيك، شكلتها أيدي نحاتون من شتى دول العالم أبدع كل واحد منهم في إعدادها على أرض سيناء لتكون رمزًا للإنسانية في مكان ثابت لها حول النصب التذكاري لإحياء الإنسانية بمدينة السلام شرم الشيخ.

بدعم من إدارة تنظيم منتدى شباب العالم، يجتمع عشرات النحاتين من دول العالم هذا العام، للمرة الثانية على أرض مدينة شرم للشيخ، لنحت القلوب التي تقرر وضعها في محيط النصب التذكاري بشرم الشيخ، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي في بداية فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، وحسب قول أحمد مجدي قوميسير عام سمبوزيوم إحياء الإنسانية في شرم الشيخ، ففي العام الماضي شاركت 72 دولة والعام الحالي نحو 54 دولة مختلفين لحين اكتمال الـ195 بعدد دول العالم كله.تختلف طريقة كل نحات في إعداد القلب الذي يمثل بلده بصرح الإنسانية، وحسب حديث مجدي لـ"الوطن"، فبعضهم يستخدم خامات مختلفة تماما كالخمائر والدقيق وجريد النخل كرمز لطبيعة أرض سيناء، وسيتم العمل بالمشروع حتى يوم الـ12 من الشهر الحالي قبل انطلاق فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم.

وذكر بيان سابق لمنتدى شباب العالم، أنّ الفكرة الرئيسية للنصب التذكاري جاءت في صورة إقامة صرح يضم رمزا للإنسانية بحيث يكون كل رمز معبرا عن منظور دولة من دول العالم ليكون المنتج النهائي معبرا عن المناظير المختلفة لمفهوم الإنسانية، واختيار القلب تحديدًا رمزًا للإنسانية.

10/12/2019

جنوب سيناء" توزع نشرات عن معالمها على المشاركين في منتدى شباب العالم...................

كما رفعت المحافظة درجة الاستعداد القصوى بمركز العمليات، للعمل علي مدار 24 ساعة، وتلقي تقارير مجلس المدن والمديريات، وإعداد تقرير يومي عن الحالة الأمنية بالمحافظة، والعرض والإبلاغ عن أية حوادث لغرفة عمليات وزارة التنمية المحلية وقطاع الأزمات برئاسة مجلس الوزراء.



وايضا تم تشكيل فريق متكامل، يضم مندوب من جميع الجهات، والمديريات الخدمية بالمحافظة في مركز العمليات وإدارة الأزمات بالقسم المتقدم بمدينة شرم الشيخ، للاتصال الفوري بقيادات المحافظة في حالة وجود أي طوارئ، وذلك خلال فترة انعقاد المنتدى.

10/12/2019

محافظ جنوب سيناء يكشف خطة تأمين شرم الشيخ قبل انطلاق منتدى شباب العالم 2019............................
تشهد محافظة جنوب سيناء حالة من الاستنفار الأمني، تزامنا مع قرب انطلاق منتدي شباب العالم في دورته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور عدد كبير من الضيوف من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ،جرى تأمين أماكن وأهداف المنتدى من خلال التنسيق والتعاون مع أجهزة الأمن، والفنادق التي سيعقد بها المنتدى، وأيضًا أماكن إقامة الوفود بالفنادق المحددة لكل دولة إضافة إلي تأمين الوفود أثناء انعقاد المنتدى، وخلال تحركاتهم داخل المدينة.

وأضاف «فودة» أنه جرى زيادة عدد الدوريات الأمنية والكائنة في المدينة خلال أيام انعقاد المنتدى، إضافة إلي اتخاذ جميع إجراءات التأمين داخل نطاق المحافظة، وإحكام السيطرة على جميع الطرق الإقليمية والداخلية، وتشديد الإجراءات الأمنية لمنع أي مخالفات بجميع مدن المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة، مع تأمين جميع الطرق البرية المؤدية لمدينة شرم الشيخ.

وأوضح أنه جرى فرض السيطرة الأمنية على مداخل ومخارج المدينة؛ لتحقيق انضباط الشارع بهدف التأمين، والظهور بالمظهر الحضاري مع الاستعداد الدائم لجميع الأجهزة لتنفيذ أي مهام طارئة.

وأكد المحافظ أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى في غرفة المراقبة والتحكم الرئيسية باللمدينة؛ تحسبا لأي أعمال عدائية والتأكد من عمل جميع كاميرات المراقبة بالميادين والشوارع.

وأشار إلى أن مديرية الأمن أصدرت التعليمات الأمنية اللازمة للجهات، والإدارات التابعة لها خلال فترة المنتدى، ومنها الحماية المدنية، وإدارة المرور وشرطة المرافق، وباقي الإدارات والأجهزة التابعة.

10/12/2019

"فودة" يطالب سائقي التاكسي والسرفيس بللالتزام بالزي المخصص لهم والظهور بالمظهر اللائق...........................................
في اطار الاستعداد لاستقبال منتدي شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من ١٤الي ١٧ ديسمبر الجاري طالب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء سائقي التاكسي والسرفيس بشرم الشيخ بضرورة الالتزام بالزي المخصص "يونيفورم" وخصوصا من يوم الجمعه ١٣ديسمبر الي يوم الاربعاء ١٨ ديسمبر من العام الجاري وهي فترة انعقاد منتدي شباب العالم.

وناشدهم بضرورة اتباع الاسلوب الايجابي الائق والظهور بالمظهر المشرف لدي ضيوف منتدي شباب العالم مما يكون له الاثر والمردود الايجابي ومما يعود بالنفع علي وطننا الغالي مصر عامة وشرم الشيخ خاصة ويسهم بشكل كبير في زيادة الترويج السياحي للمدينة لدي وفود العالم.

محذرا من عدم الالتزام بتلك التعليمات حيث سيتم اتخاذ الاجراءات القاتونيه تجاه المخالفين بمعرفة ادارة المرور بشرم الشيخ.

متمنيا النجاح للمنتدي والانطباع الجيد لجميع وافدي مدينة شرم الشيخ.

10/12/2019

محافظ جنوب سيناء يتفقد استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستضافة منتدي شباب العالم.....................................................
في اطار المتابعة اليومية للوقوف علي استعدلدات مدينة شرم الشيخ لمنتدي شباب العالم قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بجولة تفقديه رافقه فيها اللواء محمود السوليه رئيس مدينة شرم الشيخ حيث تفقد المحافظ اليوم اعمال انشاء جدارية المؤتمر العربي الاوربي الاول الذي استضافته مدينة شرم الشيخ في الفترة من ٢٤الي ٢٥فبراير ٢٠١٩وتضم جميع رؤساء الدول العربية والاوربية حضور المؤتمر.

كما تفقد المحافظ اعمال التجميل ببوابة شرم الشيخ / دهب بالاضافة لتفقد اعمال التشجير والرصف والتخطيط للطرق والميادين.

10/12/2019

شرم الشيخ تستضيف بطولة العالم للبليارد بمشاركة 149 لاعب من 21 دولة

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء استعدادات بطولة العالم للبليارد المقامة باحد الفنادق الكبري بشرم الشيخ في الفترة من 8 الي 14 ديسمبر الجاري برعاية مؤسسة اخباراليوم.
واشار المحافظ ان هذا حدث رياضي هام يشارك فيه عدد كبير من دول العالم واللاعبين مما يكون له اثرا ايجابيا علي انعاش الحركة السياحية بمدينة شرم الشيخ

Address


Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when جريدة جنوب سيناء اليوم posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share