𝓚𝓪𝓼𝓼𝓮𝓶 𝓞𝓼𝓶𝓪𝓷 قاسم عثمان

  • Home
  • 𝓚𝓪𝓼𝓼𝓮𝓶 𝓞𝓼𝓶𝓪𝓷 قاسم عثمان

𝓚𝓪𝓼𝓼𝓮𝓶 𝓞𝓼𝓶𝓪𝓷 قاسم عثمان verified

عـشـاء هـوكـشـتـايـن وقـائـد الـجـيـش أنـتـج تـحـلـيـلات كـثـيـرة...ولـمـاذا تـقـصّـدت عـوكـر نـشـر الـصـورة؟بدأ المبعوث...
03/09/2023

عـشـاء هـوكـشـتـايـن وقـائـد الـجـيـش أنـتـج تـحـلـيـلات كـثـيـرة...ولـمـاذا تـقـصّـدت عـوكـر نـشـر الـصـورة؟

بدأ المبعوث الاميركي آموس هوكشتاين، خلال زيارته لبنان هذه المرة في " أسعد حالاته "، ومنشرحاً الى ابعد الحدود.

اذ لم تفارقه الابتسامة كالعادة، وكان سعيداً جداً في رحلته التي بدأها صباحاً في منطقة الروشة في العاصمة، حيث تناول المناقيش وتوابعها في جلسة رائعة كما وصفها، *كاتباً عبر حسابه على منصة "إكس"

من الرائع العودة الى بيروت، قهوة سريعة ومنقوشة في الفلمنكي، والمنظر الجميل المطل على الروشة، مع السفيرة الأميركية الموهوبة دوروثي شيا.

وبعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، ومن ثم رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، وبحثه معهما استكمال ترسيم الحدود البرية والنقاط المتنازع عليها مع " اسرائيل.

إضافة الى ملف التنقيب وغيره، أكمل مشواره لكن هذه المرة في مروحية عسكرية الى قلعة بعلبك الاثرية، ترافقه السفيرة شيا التي بدت فرحة ايضاً بالسياحة في لبنان...

وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذها الجيش اللبناني، وكانت جولة على الهياكل والمدرجات الرومانية، واستغرقت الجولة قرابة الساعة، لتختتم بعصرونية من الصفيحة البعلبكية في القلعة.

ومساءً لبّى المسؤول الاميركي دعوة قائد الجيش العماد جوزف عون الى عشاء في منزله، مع السفيرة شيا والوفد المرافق.

ومنذ ذلك المساء والعشاء المذكور لا يزال حديث الساعة، وضمن التحليلات السياسية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث كثرت الاسئلة حول مدى إعطاء الضوء الاخضر الاميركي لإيصال قائد الجيش الى بعبدا، كما أطلق مؤيدو العماد عون وما أكثرهم، العنان لصفحاتهم على تلك المواقع، بأنه سيُنتخب خلال اشهر قليلة رئيساً للجمهورية.

خصوصاً بعدما تقصّدت السفارة الاميركية في عوكر نشر صورة العشاء عبر منصّة "اكس" *وكتبت:*

عقد عشاء عمل مثمر مع قائد الجيش اللبناني، إن تفاني الجنود ذوي الكفاءة العالية أمر بالغ الأهمية لأمن لبنان واستقراره،...

نشرت "الغارديان" تقريراً ، قالت فيه أن آلاف المدارس في بريطانيا تقدم لطلابها أطعمة مسرطنة. وجاء في الصحيفة أن المدارس تق...
03/09/2023

نشرت "الغارديان" تقريراً ، قالت فيه أن آلاف المدارس في بريطانيا تقدم لطلابها أطعمة مسرطنة.
وجاء في الصحيفة أن المدارس تقدّم وجبات تحتوي على اللحوم المعالجة بمواد كالنيتريت أو النترات والتي ثبت أنها تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
ومن الجدير بالذكر أن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان قد حذّرت منذ 2015 من تناول اللحوم المعالجة بالنتريت، لأنها تعد مادة مسرطنة كالتبغ تماما.

01/05/2023

عملية تقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي تجري الآن على قدم وساق، ولكنها ستستغرق بعض الوقت. في 30 آذار، أعلنت كل من البرازيل والصين عن اتفاقية تجارية تسمح لهما باستخدام العملتين الوطنيتين، اليوان والريال، وهي خطوة ذات أهمية؛ لأنها ستشجع دول أمريكا الجنوبية الأخرى على أن تحذو حذوها، لكن هذه الخطوة لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة من نوعها.

سيارة اختراع بريطاني في شوارع لندن عام 1962 موديل بيل بي 50 PEEL P 50تتسع لشخص واحد وشنطة يد للتبضّع اليومي، سيارة خفيفة...
13/04/2023

سيارة اختراع بريطاني في شوارع لندن عام 1962 موديل بيل بي 50 PEEL P 50
تتسع لشخص واحد وشنطة يد للتبضّع اليومي، سيارة خفيفة الوزن بابها من اليسار (عملاً بقوانين قيادة السيارات في بريطانيا) ولها مساحة كهربائية واحدة للنافذة الأمامية. والعجيب أنّها سريعة تصل سرعتها إلى 65 كلم في الساعة، يعني إمكانية التجول في كل شوارع وأزقة لندن مهما كانت ضيقة.

10/10/2022

التحدي االامريكي للسعودية قد بدأ، و يومياً سنقرأ و نسمع تصريحات امريكية تريد معاقبتها نتيجة القرار الذي اتخذته "اوبيك" بتخفيض انتاجها الذي ازعج الأمريكي ، و كخطوة إستباقية عمد ولي العهد السعودي ﷴ بن سلمان الى انتقاله من منصب وزير دفاع الى منصب رئيس حكومة لانه يعلم نوايا الكونجرس الذي يسعى الى معاقبته و لكن لكونه رئيس حكومة لا يُسمح للولايات المتحدة من اتخاذ اي اجراء لمحاسبته تحت اي ملف ٍ كان لكون رئيس الحكومة يتمثل بالدولة و الدولة. لا تخضع لمعايير المعاقبة لدى الكونجرس.

04/09/2022

بعد الضغوطات الإسرائيلية دولياً على الولايات المتحدة بشأن عدم توقيع الإتفاق النووي مع إيران يشير بعض المقربين من موقع القرار في الولايات المتحدة الى أن احتمالية عدم توقيع الإتفاق أكثر من احتمالية حدوثه و يتوقف ذلك على مدى إخراج صورة الاتفاق بشكل جيد من قبل إدارة الرئيس بايدن وإقتناع الكونغرس بحزبيه الديمقراطي و الجمهوري اللذين طالبا بتفعيل قانون "إينارة" للتصويت على الإتفاق حيث سيتم عرضه بشكل تفصيلي للإقتناع بالرفض او الإيجاب و ذلك في ١٤ ايلول / سبتمبر

01/08/2022

المتحدث باسم القوات الجوية الصينية شين جينكي الأحد في تصريحات نقلتها صحيفة "يومية الشعب" أن "سلاح الجو يملك تصميما حازما وثقة كاملة وقدرات كافية للدفاع عن السيادة الوطنية ووحدة وسلامة أراضي البلاد". وقال إن الدفاع عن الأراضي الصينية هو "مهمة مقدسة" للجيش.

أمر خطير سوف يحدث خلال ايام على ضوء تهديد الخارجية الصينية بأن: إذا زارت بيلوسي تايوان فالجيش لن يقف مكتوف الأيدي.و الان...
01/08/2022

أمر خطير سوف يحدث خلال ايام على ضوء تهديد الخارجية الصينية بأن: إذا زارت بيلوسي تايوان فالجيش لن يقف مكتوف الأيدي.
و الان وول ستريت جورنال تقول : رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي ستحط في تايوان ليل غد الثلاثاء ، و المتوقع اكرانيا (٢) في تايوان مما يعزز فرضية حصول حرب سوف يتردد صداها الى عمق المتوسط. (الكاتب قاسم عثمان - لندن)

27/02/2022

اخر التطورات الروسية - الاوكرانية + الاطلسي:
بعد ارتفاع وتيرة التهديد من قبل حلف الناتو و حلفائهم لروسيا ، أمر الرئيس الروسي "بوتين" يأمر بوضع قوات الردع الاستراتيجي (الصواريخ البالستية و النووية) الروسية في حالة تأهب خاصة.
يذكر أن القوات الروسية تواصل لليوم الرابع عمليتها الخاصة لحماية دونباس ونزع سلاح أوكرانيا وسط تصعيد غير مسبوق للعقوبات الغربية ضد روسيا، مع التركيز على قطاعها المالي.

14/02/2022

مختصر الازمة الروسية - الامريكية في أكرانيا و الخرق الامريكي الفاضح لاتفاق اميركي اوروبي مبرم مع روسيا قبل و بعد سقوط الاتحاد السوفياتي

مختصر الازمة الروسية - الامريكية في أكرانيا و الخرق الامريكي الفاضح لاتفاق اميركي اوروبي مبرم مع روسيا قبل و بعد سقوط ال...
14/02/2022

مختصر الازمة الروسية - الامريكية في أكرانيا و الخرق الامريكي الفاضح لاتفاق اميركي اوروبي مبرم مع روسيا قبل و بعد سقوط الاتحاد السوفياتي

الكاتب و المحلل السياسي قاسم عثمان / لندن مختصر الازمة الروسية - الامريكية في أكرانيا و الخرق الامريكي الفاضح لاتفاق اميركي اوروبي مبرم مع روسيا قبل و بعد سق...

17/09/2021

الحرية تصنع ولا تمنح...هكذا فعل الأسرى الستة.

25/08/2021

الكهرباء و مغارة علي بابا ، السياسي تاجر على حسابه وطنه و شعبه.

Address

Verified

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when 𝓚𝓪𝓼𝓼𝓮𝓶 𝓞𝓼𝓶𝓪𝓷 قاسم عثمان posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to 𝓚𝓪𝓼𝓼𝓮𝓶 𝓞𝓼𝓶𝓪𝓷 قاسم عثمان:

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Contact The Business
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share