شبكة الحسكة الاخبارية

  • Home
  • شبكة الحسكة الاخبارية

شبكة الحسكة الاخبارية شبكة إخبارية مستقلة شاملة ... اخبار محافظة الحسكة وسوري?

17/10/2013

مقاتلو جبهة النصرة يقتحمون سجن حلب ويطلقون كل من فيه

يو بي أي

أعلن مصدر مقرب من “جبهة النصرة لأهل الشام” مساء الأربعاء ان مقاتليها اقتحموا سجن حلب المركزي.
وقال المصدر في رسالة نصية (SMS) بعث بها لمراسل وكالة (يونايتد برس إنترناشونال) في العاصمة الأردنية عمّان ان “إخوننا المجاهدين من جبهة النصرة لأهل الشام يقومون الآن باقتحام سجن حلب المركزي، ويعملون على تحرير جميع الأسرى من النساء والرجال”.
ولم يعطِ المصدر المزيد من التفاصيل .
ويشار إلى أن “جبهة النصرة لأهل الشام” هي منظمة سلفية جهادية تم تشكيلها أواخر سنة 2011 خلال الأزمة السورية وزعيمها هو أبو محمد الجولاني المكنى بـ”الفاتح” وهو من دمشق.
وكان قد أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الأربعاء أن اشتباكات تدور بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية السورية داخل أحد مباني سجن حلب المركزي في شمال البلاد، وذلك للمرة الاولى منذ فرض المعارضون حصارا على السجن في محاولة للسيطرة عليه.

ويفرض مقاتلو المعارضة منذ نيسان/ ابريل الماضي حصارا على السجن الذي اقتحموه للمرة الاولى منتصف أيار/ مايو بعد تفجير سيارتين مفخختين قرب مدخله، واشتبكوا مع القوات النظامية التي تمكنت من دفعهم الى خارجه.
وسجن حلب على أطراف المدينة، ويضم السجن نحو اربعة آلاف سجين بينهم اسلاميون ومحكومو حق عام، يعانون من نقص شديد في المواد الغذائية والادوية، بحسب المرصد.

17/10/2013

الجيش التركي يعلن قصف مواقع تابعة لإسلاميين في سوريا

رويترز

أعلن الجيش التركي الأربعاء انه أطلق النار عبر الحدود على مقاتلين يرتبطون بتنظيم القاعدة في شمال سوريا ردا على قذيفة مورتر شاردة سقطت على الأراضي التركية.
وقال بيان لهيئة أركان الجيش التركي ان الجيش أطلق أربع قذائف مدفعية على مواقع تابعة لمقاتلين من جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام الثلاثاء.
ونفذت تركيا مرارا مثل هذه الأعمال الانتقامية في السابق كلما سقطت قذائف أطلقت من سوريا على الأراضي التركية. وهذه أول مرة فيما يبدو يستهدف فيها الجيش التركي مقاتلين على صلة بالقاعدة بهذه الطريقة.
وقال البيان إن قذيفة مورتر أطلقت من منطقة اعزاز/برصايا الجبلية بشمال سوريا نحو الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر الثلاثاء (10:30 بتوقيت جرينتش) وسقطت دون أن تنفجر على بعد 450 مترا شرقي موقع عسكري حدودي في ديميريسك باقليم كيليس. ولم تتسبب القذيفة في اي أضرار.
واضاف البيان “ردا على هذا الوضع أطلقت أربع قذائف مدفعية… على مواقع الدولة الاسلامية في العراق والشام في جبل اعزاز/ برصايا.”
ولم يتضح ما إذا كانت القذائف تسببت في أي أضرار.

16/10/2013

خمسون تشكيلا مسلحا تعلن إطارا جديدا لقوى المعارضة جنوب سورية

محرر الموقع - شبكة الجزراوي الاخبارية

أعلن خمسون تشكيلا مسلحا تابعا لقوات المعارضة في جنوب سورية الثلاثاء توحدهم في إطار عسكري جديد تحت اسم “مجلس قيادة الثورة للمنطقة الجنوبية”.
وقال بيان صادر عن هذه التشكيلات،تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، إن تشكيل هذا المجلس يأتي “نظرا لفشل الهيئات السياسية التي ادعت تمثيل المعارضة وقوى الثورة في تحقيق أهداف ثورتنا المباركة بإسقاط نظام القتل والإجرام”.
وأضاف البيان أن من أسباب تشكيل المجلس فشل الهيئات السياسية في “تحقيق الحياة الكريمة للشعب السوري العظيم الذي تعرض لعمليات الإبادة والتهجير والحصار والتجويع وتخلى عنه المجتمع الدولي وتركه وحيدا يواجه أعتى الأنظمة الاستبدادية المدعومة من نظامي طهران وموسكو”.
وأعلنت التشكيلات المنضوية في هذا المجلس سحب الاعتراف من “أي هيئة سياسية موجودة تدعي تمثيلنا وفي مقدمتها الائتلاف (الوطني السوري المعارض) وقيادته التي فرطت بثوابت الوطن والثورة”.

د ب أ

16/10/2013

مقتل 21 شخصا في انفجار جنوب سوريا وواشنطن تحث المعارضة على المشاركة بجنيف-2

محرر الموقع - شبكة الجزراوي الاخبارية

أدى انفجار في جنوب سوريا الاربعاء إلى مقتل 21 شخصا في اخر هجوم يستهدف المدنيين فيما حثت واشنطن المعارضة السورية على المشاركة في مؤتمر جنيف-2 حول السلام في البلاد.
وتتكثف الجهود الدبلوماسية من اجل عقد المؤتمر لإجراء مفاوضات بين النظام السوري والمعارضة في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر لكن قرار المجلس الوطني السوري، اكبر فصيل في المعارضة، مقاطعته وجه ضربة قوية لصدقية هذه المفاوضات التي دعا اليها الامريكيون والروس.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن 21 شخصا على الاقل بينهم اربعة اطفال قتلوا في وقت مبكر صباح الاربعاء في انفجار قوي وقع في محافظة درعا جنوب سوريا.
وافاد المرصد “استشهد 21 مواطنا من منطقة نوى بينهم اربعة اطفال وست سيدات جراء انفجار لدى مرورهم بسيارة كانت تقلهم في محيط تل الجموع الذي تتمركز عليه كتيبة من القوات النظامية وتحاصره الكتائب المقاتلة”.
واضاف المرصد “اتهم نشطاء من المنطقة القوات النظامية بزرع لغم انفجر لدى مرور السيارة”.
وتعتبر درعا مهد الانتفاضة التي اندلعت ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد في اذار/ مارس 2011.
وقتل اكثر من 115 الف شخص منذ بدء النزاع بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، وبينهم 41533 مدنيا.
وهذا الهجوم الذي استهدف المدنيين ياتي فيما حثت الولايات المتحدة الثلاثاء المجلس الوطني السوري المعارض على التخلي عن قراره بعدم المشاركة في مؤتمر السلام في سوريا المقرر منتصف تشرين الثاني/نوفمبر مؤكدة على اهمية مشاركته.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين بساكي “شهدت هذه العملية الكثير من التقلبات. وهذا الامر ليس مفاجئا نظرا إلى الوضع الصعب على لارض”.
واضافت خلال لقاء مع الصحافيين “لكننا نواصل حث المعارضة (السورية) على ان تتمثل في مؤتمر” جنيف-2.
وكان رئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا قال انه لا يمكن اجراء مفاوضات في ظل معاناة الشعب السوري على الارض.
ولكن المتحدثة باسم الخارجية الامريكية اشارت الى ان مشاركة المعارضة في مفاوضات السلام امر “اساسي ومهم” مذكرة بان “الخيار والوحيد لوضع حد للحرب الاهلية هو حل سياسي”.
وكان من المفترض عقد مؤتمر جنيف-2 في بادىء الامر في ايار/مايو لكنه ارجىء عدة مرات بسبب الخلافات الداخلية في صفوف المعارضة وحول الدول الذي يجب ان تتمثل فيه.
وفي مناطق اخرى في سوريا جرت مواجهات بين مقاتلين اكراد وجهاديين في محافظة الحسكة شمال شرق البلاد.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان “دارت اشتباكات منذ ليل أمس، بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي ومقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، في محيط قرية تل علو غمر وتل علو كبير، بريف ناحية جل آغا (الجوادية)، حيث استمرت الاشتباكات” حتى صباح الاربعاء.
واضاف المرصد انه في محافظة دمشق تعرضت “مناطق في احياء برزة والقاون وجوبر لقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط جرحى”.
وقال انه في محافظة ادلب “قصف الطيران المروحي مناطق في بلدة البشيرية بالبراميل المتفجرة مما ادى لسقوط جرحى وتهدم في بعض المنازل”.
واضاف المرصد انه في محافظة ريف دمشق “تعرضت مناطق في مدينة معضمية الشام وبلدة سقبا لقصف من قبل القوات النظامية وانباء عن شهداء وسقوط جرحى”.

أ. ف. ب.

16/10/2013

مرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل ما لا يقل عن 41 مقاتلاً من داعش والنصرة ومقتل أحد القادة العسكريين لجبهة النصرة في اشتباكات بريف الحسكة

محرر الموقع - شبكة ال ي ب ك الاخبارية

اكد المرصد السوري لحقوق الإنسان بانه لقي ما لا يقل عن 41 مقاتلاً مصرعهم بينهم ما لا يقل 29 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، احدهم قيادي محلي في جبهة النصرة من الجنسية المصرية.

وأكد المرصد أن جثثهم موجودة - بحسب نشطاء من المنطقة - لدى مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، و 12 مقاتلاً من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، لقوا مصرعهم جميعاً خلال اشتباكات بين الطرفين في محيط قرية تل علو وقرى أخرى في ريف ناحية جل آغا "الجوادية" استمرت منذ صباح الامس الى ساعة متاخرة من ليل الثلاثاء الاربعاء.

وأشار المرصد أنمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي استولوا على دبابة وأسلحة ثقيلة عقب اشتباكات مع مقاتلي الدولة والنصرة والكتائب المقاتلة في محيط قرية تل علو، كذلك سيطر مقاتلو الوحدات على حاجز خراب باجار الذي تمركز فيه مقاتلو الدولة والنصرة والكتائب المقاتلة صباح امس.

وأضاف المرصد وردت أنباء عن مصرع ما لا يقل عن 21 مقاتلاً من الدولة والنصرة والكتائب المقاتلة، خلال الاشتباكات ذاتها.

وفي غضون ذلك, أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أحد القادة العسكريين لجبهة النصرة لقي مصرعه في اشتباكات بريف الحسكة بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة من طرف ، ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف آخر .

وكانت وحدات حماية الشعب الكردي قد أعلنت في بيان لها أول أمس، أنها ستوقف إطلاق النار من طرف واحد خلال أيام عيد الأضحى المبارك، إلا في حال تعرضها لهجوم مسلح.

ي ب ك: مقتل أكثر من 84 مرتزق في جل اغا ووحداتنا تستقبل كتيبة للجيش الحر محرر الموقع - شبكة ال ي ب ك  الاخبارية  أصدر الم...
16/10/2013

ي ب ك: مقتل أكثر من 84 مرتزق في جل اغا ووحداتنا تستقبل كتيبة للجيش الحر


محرر الموقع - شبكة ال ي ب ك الاخبارية


أصدر المركز الاعلامي لوحدات حماية الشعب YPG بياناً إلى الرأي العام، كشفت فيه حصيلة الاشتباكات التي دارت منذ يوم امس في قرى منطقة جل اغا بينهم وبين المجموعات المرتزقة التابعة لداعش، مؤكداً مقتل أكثر من 84 مرتزقة وتدمير دبابة والاستيلاء على أخرى وكذلك الاستيلاء على اسلحة أخرى، مؤكداً بأن وحداتهم استقبلت كتيبة من الجيش الحر مؤلفة من 75 عنصر بعد ان هاجمتهم الدولة الاسلامية في العراق والشام.

حيث جاء في البيان "قامت الجماعات التكفيرية فجر يوم امس اول ايام عيد الاضحى المبارك رغم اعلاننا لوقف اطلاق النار من جانب واحد انسجاما مع قداسة العيد وما يحمله من معان. بالهجوم على مواقع تواجد وحداتنا في كل من قرية تل علو المسيحين وتل علو الغمر وحاجز المطحنة في جبهة جل آغا.

وتابع البيان "استعمل التكفيريين كافة صنوف الاسلحة بما فيها الرشاشات الثقيلة والدبابات. كما شاركت في عملية الهجوم هذا العديد من الكتائب ومنها الدولة الاسلامية (داعش) جبهة النصرة، لواء امجاد الاسلام، تجمع ألوية انصار الخلافة في حلب، لواء تجمع انصار الخلافة حلب الغربي، لواء تجمع انصار الخلافة حلب الشرقي ولواء القادسية".

وأضاف البيان "تصدت وحداتنا البطلة لهذا الهجوم الوحشي والذي كان يهدف للسيطرة على هذه المواقع ومن بعدها السيطرة على مدينة جل آغا. بكل قوة وبسالة وابدت ملحمة في البطولة والفداء ولقنت المهاجمين درساً في الصمود والمقاومة".

وأكد البيان "نتيجة المعارك التي دارت قتل اكثر من 84 من المهاجمين جثث اكثر من عشرين منهم في يد وحداتنا واكثر من 35 جثة مازالت في ارض المعركة يتم تجميعها من قبل وحداتنا، كما تم الاستيلاء على دبابة واحراق اخرى والاستيلاء على مركبة نقل الجنود (زيل) بالاضافة الى 48 قطعة سلاح بندقية، 8 اسلحة متوسطة من نوع ب ك س ,ودوشكا عيار 12.5، 2 قطعة سلاح ار بي جي، 7 اجهزة اتصال لاسلكي، 5 مناظير نهارية".

وأردف البيان "كما استشهد خلال هذه المعارك 15 عشر مقاتلاً من وحدات حماية الشعب YPG بعد ان سطروا اروع ملحمة فدائية ليلتحقوا بقافلة شهداء الكرامة".

وأشار البيان بأنه "في عفرين التجأت كتيبة مؤلفة من 75 عنصراً تابعة للجيش الحر الى وحدات حماية الشعب مع كامل عتادها الحربي بعد ان هاجمتها كتائب دولة العراق والشام (داعش) في التلال والمناطق المحيطة بعفرين وقد استقبلتهم وحدات حماية الشعب استقبال الاصدقاء في مراكزها".

هذا وقد أفادت مصادر لشبكة ال ي ب ك الاخبارية أن الأمير أبو عبد الرحمن المصري أحد قادة جبهة النصرة قتل في اشتباكات يوم العيد في ريف كركى لكى " جوادية " حيث كان من ضمن حصيلة هذه القنلى .

والخبير الاسترتيجي العسكري لشبكة ي ب ك الاخبارية اكد بانه مصرع أبو عبد الرحمن المصري أدى إلى حالة من الفوضى والقلاقل في صفوف جبهة النصرة حيث أن المصري كان مكلفاً بانشاء الإمارة
الإسلامية في منطقة الجزيرة والمسؤول الأول عن محافظتي الحسكة والقامشلي وقد كان حسب المعلومات المستقاة من أسرى جبهة النصرة لدى وحدات الحماية الشعبية ومعلومات استخباراتية متعددة المُخطط
الوحيد للعمليات العسكرية في هذا المنحى وبمصرعه تقطعت الأوصال بمقاتليه في الجبهات المعدة لتنفيذ هذه المهمة . وكان المصري قد تلقى في وقتٍ سابق تعليمات من قيادة جبهة النصرة بضرورة الإستلاء
على مطار القامشلي وتواجدت عدة كتائب تابعة له في محيط ذلك المطار حسب شهود عيان واعتمدت خطته على عنصر المباغتة في تحقيق هدفها ولذلك استغل الهدنة التي بدأتها وحدات الحماية الشعبية بمناسبة عيد الأضحى ليبدأ هجومه على منطقة تل علو القريبة من مدينة القامشلي بهدف قطع طرق الأمداد وعزل المناطق الرئيسية عن بعضها إلا أن يقظة القوات الكردية منعته من تحقيق هدفه وأردته قتيلاً مع عدد كبير من مقاتليه وهناك أخبار غير مؤكدة عن مصرع قادة آخرين من جبهة النصرة في هذه المعارك ستكشف الساعات القليلة القادمة عن هوياتهم ومن الجدير بالذكر أن أمير الجبهة المصروع كان قد أُنتدِبَ إلى الجزيرة من غوطة دمشق وكان يدير العمليات العسكرية في مقره بتل حميس منذ سيطرة المرتزقة عليها تاريخ 22 / 2 /2013 م

عاجل ...... مصرع " المصري " رئيس الهيئة الشرعية بتل حميس المصري وانهيار مخطط إمارة القامشلي الإسلامية! محرر الموقع - شبك...
16/10/2013

عاجل ...... مصرع " المصري " رئيس الهيئة الشرعية بتل حميس المصري وانهيار مخطط إمارة القامشلي الإسلامية!


محرر الموقع - شبكة ال ي ب ك الاخبارية


أفادت مصادر لشبكة ال ي ب ك الاخبارية أن الأمير أبو عبد الرحمن المصري أحد قادة جبهة النصرة قتل في اشتباكات يوم العيد في ريف كركى لكى " جوادية " .
وأكد مصدر في وحدات الحماية الشعبية لشبكة ال ي ب ك الاخبارية أنها قتلت العشرات من المسلحين المرتزقة في ريف قرية تل علو بجل آغا, واستولت على الدبابة ولديها عشرات الجثث لتلك المجموعات.
وفي غضون ذلك, أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أحد القادة العسكريين لجبهة النصرة لقي مصرعه في اشتباكات بريف الحسكة بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب
المقاتلة من طرف ، ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف آخر .

وتأتي هذه الاشتباكات بعد أن أصدرت وحدات حماية الشعب بياناً يوم أمس أعلنت فيه عن وقف إطلاق النار من جانب واحد طيلة أيام عيد الأضحى المبارك، إلا في حالة تعرضها لهجوم مسلح.

والخبير الاسترتيجي العسكري لشبكة ي ب ك الاخبارية اكد بانه مصرع أبو عبد الرحمن المصري أدى إلى حالة من الفوضى والقلاقل في صفوف جبهة النصرة حيث أن المصري كان مكلفاً بانشاء الإمارة
الإسلامية في منطقة الجزيرة والمسؤول الأول عن محافظتي الحسكة والقامشلي وقد كان حسب المعلومات المستقاة من أسرى جبهة النصرة لدى وحدات الحماية الشعبية ومعلومات استخباراتية متعددة المُخطط
الوحيد للعمليات العسكرية في هذا المنحى وبمصرعه تقطعت الأوصال بمقاتليه في الجبهات المعدة لتنفيذ هذه المهمة . وكان المصري قد تلقى في وقتٍ سابق تعليمات من قيادة جبهة النصرة بضرورة الإستلاء
على مطار القامشلي وتواجدت عدة كتائب تابعة له في محيط ذلك المطار حسب شهود عيان واعتمدت خطته على عنصر المباغتة في تحقيق هدفها ولذلك استغل الهدنة التي بدأتها وحدات الحماية الشعبية بمناسبة عيد الأضحى ليبدأ هجومه على منطقة تل علو القريبة من مدينة القامشلي بهدف قطع طرق الأمداد وعزل المناطق الرئيسية عن بعضها إلا أن يقظة القوات الكردية منعته من تحقيق هدفه وأردته قتيلاً مع عدد كبير من مقاتليه وهناك أخبار غير مؤكدة عن مصرع قادة آخرين من جبهة النصرة في هذه المعارك ستكشف الساعات القليلة القادمة عن هوياتهم ومن الجدير بالذكر أن أمير الجبهة المصروع كان قد أُنتدِبَ إلى الجزيرة من غوطة دمشق وكان يدير العمليات العسكرية في مقره بتل حميس منذ سيطرة المرتزقة عليها تاريخ 22 / 2 /2013 م

و في أخر الأخبار التي كانت متوقعة من قبل قيادات وحدات حماية الشعب , وفي أول أيام العيد , شنت القوات التابعة لتنظيم الدولة الأسلامية في العراق والشام "داعش" , هجوماً على عدة حواجز للقوات الكردية في تمام الساعة 6:30 من صباح اليوم في قرية تل علو الكبير وتل علو الغمر وخراب باجار وحاجز الطاحونة , صد الهجوم بقتل ما يقارب العشرة من مقاتلي "داعش" واعطاب دبابة تابعة لهم من قبل القوات الكردية .

ورغم وقف الأطلاق من طرف واحد فمازالت الأشتباكات دائرة بين وحدات حماية الشعب والقوات الأسلامية التابعة لتنظيم القاعدة وتنظيمات متطرفة مختلفة

وحدات حماية الشعب تستولي على دبابة و 21 جثة  و مقتل أكثر من 8 مرتزقة وتفجير عربة بي ام بي غرب تل أبيض ... ووحدات حماية ا...
16/10/2013

وحدات حماية الشعب تستولي على دبابة و 21 جثة و مقتل أكثر من 8 مرتزقة وتفجير عربة بي ام بي غرب تل أبيض ... ووحدات حماية الشعب تسيطر على حاجز خراب باجار .. داعش تهاجم يازي باغ وقسطل جندو والـ ي ب ك تكبدهم عشرات القتلى



محرر الموقع - شبكة ال ي ب ك الاخبارية


افادت مصادر من وحدات حماية الشعب لشبكة ال ي ب ك الاخبارية ان مقاتليهم استولوا على دبابة تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" اثر الاشتباكات التي جرت بين قواتهم والمجموعات المرتزقة في محيط قرية تل علو التابعة لناحية جل اغا بالاضافة الى استيلاء قواتهم على 21 جثة للمجموعات المرتزقة.

ونقل المصدر أن وحداتهم واثناء تصديها لهجمات المجموعات المرتزقة التابعة لـ داعش في محيط قرية تل علو سيطرت على دبابة لتلك المجموعات كما افاد المصدر أن 21 جثة للمجموعات المرتزقة في ايدي وحدات حماية الشعب اثناء تحريرهم لحواجز تل علو حيث وجدت 3 جثث داخل الدبابة والبقية على الحواجز.

كما أكد المصدر مقتل اكثر من 35 مرتزق من عناصر داعش في تلك الاشتباكات وبذلك يصل عدد قتلى المجموعات المرتزقة منذ صباح اليوم الى اكثر من 56 قتيل.

فيديو: لحظة تدمير دبابة لـ داعش من قبل وحدات حماية الشعب في تل علو

جل اغا - دمرت وحدات حماية الشعب دبابة وعربة للمجموعات المرتزقة التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" في محيط قريتي تل علو كبير وتل علو غمر التابعة لناحية جل اغا.

وحدات حماية الشعب تسيطر على حاجز خراب باجار

سيطرت وحدات حماية الشعب في حوالي الساعة 22.00 على حاجز في قرية خراب باجار التابعة لناحية جل اغا حيث كانت المجموعات التابعة لداعش قد تمركزت فيه من صباح اليوم بعد ان هاجمت حواجز لوحدات حماية الشعب في محيط قرية خراب باجار.

وبحسب ما افاد به مصدر من وحدات حماية الشعب ل لشبكة ال ي ب ك الاخبارية ان حاجز خراب باجار حاليا وقع تحت سيطرة وحدات حماية الشعب.



مقتل أكثر من 8 مرتزقة وتفجير عربة بي ام بي غرب تل أبيض


أفاد مصدر من وحدات حماية الشعب أن المجموعات المسلحة التابعة لداعش حاولت اليوم استغلال فرصة إيقاف وحدات الحماية إطلاق النار بمناسبة عيد الأضحى والهجوم على بعض مراكز الواقعة غرب تل أبيض, ولكن وحدات الحماية قامت بحق الدفاع والرد مما ادى الى مقتل أكثر من ثمانية من المجموعات المرتزقة.

حيث حاولت المجموعات المرتزقة الهجوم من قرية جلبة وملوح القمر على نقاط تمركز وحدات الحماية فقامت وحدات الحماية بالرد عليهم وبنتيجتها فجرت عربة بي أم بي وسيارة محملة بالدوشكا تابعة للمرتزقة بالاضافة الى مقتل طاقمها.

كما حاولت تلك المجموعات الهجوم على قرية بير كنو حيث تصدى لهم مقاتلين وحدات حماية الشعب مما أدى الى مقتل 8 من عناصر المجموعات المرتزقة مما أجبروا على التراجع.

ومن جهة اخرى قامت المجموعات المرتزقة التابعة لداعش بقصف قرية عفدكو منذ ساعات الصباح بمدافع الهاون.

داعش تهاجم يازي باغ وقسطل جندو والـ ي ب ك تكبدهم عشرات القتلى

هاجمت المجموعات المرتزقة التابعة لداعش من عصر اليوم قرية يازي باغ التابعة لناحية شرا وكذلك أحدى التلال التي يتمركز عليها مقاتلو وحدات حماية الشعب في قسطل جندو وانسحبوا منها بعد أن تكبدوا خسائر فادحة.

ونقل مراسلANHA في قرية قسطل جندو ان المجموعات التابعة للدولة الإسلامية في العراق والشام داعش هاجمت أحد التلال التي تتمركز عليها وحدات حماية الشعب تزامناً مع قيام تلك المجموعات بمهاجمة قرية يازي باغ.

واضطرت تلك المجموعات للانسحاب من المنطقة نتيجة مقاومة مقاتلي وحدات حماية الشعب، بعد أن كبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح، حيث تمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب من قتل العشرات منهم إضافة إلى تدمير آلية كانت تنقل العتاد والذخيرة لهم.


هذا وقد أفادت مصادر شبكة الجزراوي الاخبارية أن الأمير أبو عبد الرحمن المصري أحد قادة جبهة النصرة قتل في اشتباكات يوم العيد في ريف كركى لكى " جوادية " .
وأكد مصدر في وحدات الحماية الشعبية شبكة الجزراوي الاخبارية أنها قتلت العشرات من المسلحين المرتزقة في ريف قرية تل علو بجل آغا, واستولت على الدبابة ولديها عشرات الجثث لتلك المجموعات.
وفي غضون ذلك, أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أحد القادة العسكريين لجبهة النصرة لقي مصرعه في اشتباكات بريف الحسكة بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة من طرف ، ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف آخر .

وتأتي هذه الاشتباكات بعد أن أصدرت وحدات حماية الشعب بياناً يوم أمس أعلنت فيه عن وقف إطلاق النار من جانب واحد طيلة أيام عيد الأضحى المبارك، إلا في حالة تعرضها لهجوم مسلح.

والخبير الاسترتيجي العسكري لشبكة الجزراوي الاخبارية اكد بانه مصرع أبو عبد الرحمن المصري أدى إلى حالة من الفوضى والقلاقل في صفوف جبهة النصرة حيث أن المصري كان مكلفاً بانشاء الإمارة الإسلامية في منطقة الجزيرة والمسؤول الأول عن محافظتي الحسكة والقامشلي وقد كان حسب المعلومات المستقاة من أسرى جبهة النصرة لدى وحدات الحماية الشعبية ومعلومات استخباراتية متعددة المُخطط الوحيد للعمليات العسكرية في هذا المنحى وبمصرعه تقطعت الأوصال بمقاتليه في الجبهات المعدة لتنفيذ هذه المهمة . وكان المصري قد تلقى في وقتٍ سابق تعليمات من قيادة جبهة النصرة بضرورة الإستلاء على مطار القامشلي وتواجدت عدة كتائب تابعة له في محيط ذلك المطار حسب شهود عيان واعتمدت خطته على عنصر المباغتة في تحقيق هدفها ولذلك استغل الهدنة التي بدأتها وحدات الحماية الشعبية بمناسبة عيد الأضحى ليبدأ هجومه على منطقة تل علو القريبة من مدينة القامشلي بهدف قطع طرق الأمداد وعزل المناطق الرئيسية عن بعضها إلا أن يقظة القوات الكردية منعته من تحقيق هدفه وأردته قتيلاً مع عدد كبير من مقاتليه وهناك أخبار غير مؤكدة عن مصرع قادة آخرين من جبهة النصرة في هذه المعارك ستكشف الساعات القليلة القادمة عن هوياتهم ومن الجدير بالذكر أن أمير الجبهة المصروع كان قد أُنتدِبَ إلى الجزيرة من غوطة دمشق وكان يدير العمليات العسكرية في مقره بتل حميس منذ سيطرة المرتزقة عليها تاريخ 22 / 2 /2013 م


شبكة ال ي ب ك الاخبارية - شبكة الجزراوي الاخبارية - وكالة أنباء هاوار

السيدة أسماء الأسـد : أنا هنا في سوريا ولن أترك زوجي مادمت على ذمتهمحرر الموقع - شبكة الجزراوي الاخبارية في ظهور على شاش...
16/10/2013

السيدة أسماء الأسـد : أنا هنا في سوريا ولن أترك زوجي مادمت على ذمته



محرر الموقع - شبكة الجزراوي الاخبارية



في ظهور على شاشة التلفزيون السوري , السيدة أسماء الأسد في أحد حدائق المدارس وهي في زيارة لزرع بعض الأشجار بأستقبال طلابي حافل وحاشد .

حيث في ليلة يوم الثلاثاء , ظهرت السيدة أسماء الأسد على شاشة التلفزيون السوري وهي في زيارة لإحدى " مدارس أبناء الشهداء " ومخاطبة الشعب بعدم التخلي عن الهوية السورية كونها اصبحت مركز للصراع والمواجهات الخاسرة من طرف من لا علاقة له بسوريا وإننا أحفاد اجداد عرفوا بحضارتهم وتاريخم المجيد .

وفي تصريح لها بعد السؤال وإنه أتى دون أي سابق أنذار , ماذا تقول السيدة أسماء عن قصة هروبها مع أولادها خارج سوريا فأجابت , أنني مع زوجي وأولادي هنا في سوريا ولست في لندن ولا روسيا ولا حتى بيروت وأنني باقية إلى جانب زوجي في مواجهة كل التحديات .

واضا فت أسماء الأسد أننا إذا أردنا تطوير بلدنا يجب أن نطور أنفسنا وأن السلاح الحقيقي الذي نستطيع استخدامه هو سلاح المعرفة وسلاح العقل .

وانهت أسماء الأسد بقولها : " أنا موجودة البارحة واليوم وغداً، وإن شاء الله دائماً " .

عاجل ...... مصرع " المصري " رئيس الهيئة الشرعية بتل حميس المصري وانهيار مخطط إمارة القامشلي الإسلامية! محرر الموقع - شبك...
16/10/2013

عاجل ...... مصرع " المصري " رئيس الهيئة الشرعية بتل حميس المصري وانهيار مخطط إمارة القامشلي الإسلامية!


محرر الموقع - شبكة الجزراوي الاخبارية

أفادت مصادر شبكة الجزراوي الاخبارية أن الأمير أبو عبد الرحمن المصري أحد قادة جبهة النصرة قتل في اشتباكات يوم العيد في ريف كركى لكى " جوادية " .
وأكد مصدر في وحدات الحماية الشعبية شبكة الجزراوي الاخبارية أنها قتلت العشرات من المسلحين المرتزقة في ريف قرية تل علو بجل آغا, واستولت على الدبابة ولديها عشرات الجثث لتلك المجموعات.
وفي غضون ذلك, أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أحد القادة العسكريين لجبهة النصرة لقي مصرعه في اشتباكات بريف الحسكة بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة من طرف ، ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف آخر .

وتأتي هذه الاشتباكات بعد أن أصدرت وحدات حماية الشعب بياناً يوم أمس أعلنت فيه عن وقف إطلاق النار من جانب واحد طيلة أيام عيد الأضحى المبارك، إلا في حالة تعرضها لهجوم مسلح.

والخبير الاسترتيجي العسكري لشبكة الجزراوي الاخبارية اكد بانه مصرع أبو عبد الرحمن المصري أدى إلى حالة من الفوضى والقلاقل في صفوف جبهة النصرة حيث أن المصري كان مكلفاً بانشاء الإمارة الإسلامية في منطقة الجزيرة والمسؤول الأول عن محافظتي الحسكة والقامشلي وقد كان حسب المعلومات المستقاة من أسرى جبهة النصرة لدى وحدات الحماية الشعبية ومعلومات استخباراتية متعددة المُخطط الوحيد للعمليات العسكرية في هذا المنحى وبمصرعه تقطعت الأوصال بمقاتليه في الجبهات المعدة لتنفيذ هذه المهمة . وكان المصري قد تلقى في وقتٍ سابق تعليمات من قيادة جبهة النصرة بضرورة الإستلاء على مطار القامشلي وتواجدت عدة كتائب تابعة له في محيط ذلك المطار حسب شهود عيان واعتمدت خطته على عنصر المباغتة في تحقيق هدفها ولذلك استغل الهدنة التي بدأتها وحدات الحماية الشعبية بمناسبة عيد الأضحى ليبدأ هجومه على منطقة تل علو القريبة من مدينة القامشلي بهدف قطع طرق الأمداد وعزل المناطق الرئيسية عن بعضها إلا أن يقظة القوات الكردية منعته من تحقيق هدفه وأردته قتيلاً مع عدد كبير من مقاتليه وهناك أخبار غير مؤكدة عن مصرع قادة آخرين من جبهة النصرة في هذه المعارك ستكشف الساعات القليلة القادمة عن هوياتهم ومن الجدير بالذكر أن أمير الجبهة المصروع كان قد أُنتدِبَ إلى الجزيرة من غوطة دمشق وكان يدير العمليات العسكرية في مقره بتل حميس منذ سيطرة المرتزقة عليها تاريخ 22 / 2 /2013 م

و في أخر الأخبار التي كانت متوقعة من قبل قيادات وحدات حماية الشعب , وفي أول أيام العيد , شنت القوات التابعة لتنظيم الدولة الأسلامية في العراق والشام "داعش" , هجوماً على عدة حواجز للقوات الكردية في تمام الساعة 6:30 من صباح اليوم في قرية تل علو الكبير وتل علو الغمر وخراب باجار وحاجز الطاحونة , صد الهجوم بقتل ما يقارب العشرة من مقاتلي "داعش" واعطاب دبابة تابعة لهم من قبل القوات الكردية .

ورغم وقف الأطلاق من طرف واحد فمازالت الأشتباكات دائرة بين وحدات حماية الشعب والقوات الأسلامية التابعة لتنظيم القاعدة وتنظيمات متطرفة مختلفة

16/10/2013

هولندية ترأس بعثة “تدمير كيماوي الأسد”؟

محرر الموقع - شبكة الجزراوي الاخبارية

قرر الامين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"؛ تعيين الهولندية "سيغريد كاغ" رئيسة للبعثة المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية، المكلفة بتدمير الترسانة الكيميائية التابعة لنظام الاسد.
واوضحت مصادر؛ التي علمت بها " شبكة الجزراوي الاخبارية " ،أن الأمين العام ارسل يوم أمس، رسالة بهذا الخصوص إلى مجلس الأمن الدولي، الذي يفترض أن يوافق على هذا التعيين الأربعاء المقبل.

16/10/2013

مجموعات عسكرية كردية تنضم إلى «الجيش الحر»

محرر الموقع - شبكة الجزراوي الاخبارية

أعلنت مجموعات سورية معارضة أمس توحد تشكيلات كردية في إطار «الجيش الحر» وذلك بهدف «توحيد الصفوف».

وجاء في بيان أنه «نتيجة للقاءات التي تمت بين المجلس العسكري الكردي في محافظة الحسكة لحركة أحرار الكورد والمجلس الثوري الكردي السوري - الكوملة (قوات الكوملة) تم الاتفاق على إعلان الاتحاد بين الطرفين مع ضرورة التنسيق والعمل المشترك ميدانياً ضمن صفوف الجيش السوري الحر وبقيادة المجالس العسكرية التابعة للأركان العامة للجيش السوري الحر ضمن خصوصية المعركة ضد النظام في كل منطقة».

وتابع البيان: «نعلن أننا نتجه الآن لعقد مؤتمر عام سينتج منه قيادة موحدة سياسية وعسكرية». وحمل البيان توقيع «المجلس العسكري الكوردي في الحسكة» و «كتيبة الشهيد محمود والي» و «كتيبة الشهيد مشعل التمو» و «كتيبة الشهيد إبراهيم هنانو» و «كتيبة الشهيد سليمان ادي» وعن رئيس المجلس العسكري الكوردي في الحسكة العقيد حسن أوسو والنقيب عدنان خالد نائب رئيس المجلس العسكري. كذلك حمل البيان توقيع «المجلس الثوري الكردي السوري - الكوملة» (قوات الكوملة) الذي يضم «لواء صلاح الدين الأيوبي» و «لواء يوسف العظمة» و «لواء الكرامة» و «كتيبة عثمان بن عفان - ريف حماة الغربي». ووقع نيابة عنهم بسام حجي مصطفى رئيس المكتب السياسي للمجلس الثوري الكردي.

وكالات

16/10/2013

ناشطون: مقتل 21 في انفجار حافلة صغيرة بجنوب سوريا

محرر الموقع - شبكة الجزراوي الاخبارية

بيروت (رويترز) - قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 21 شخصا بينهم أربعة أطفال وست نساء قتلوا عندما انفجرت حافلة صغيرة في بلدة نوى بجنوب البلاد في وقت مبكر من صباح يوم الاربعاء.

وقال ناشطون من المعارضة للمرصد ان الحافلة الصغيرة سارت فوق لغم زرعته قوات الرئيس بشار الاسد. ولم يرد تعقيب فوري من الحكومة.

وقع الانفجار في أراض تسيطر عليها المعارضة في محافظة درعا لكن يوجد أيضا قوات للجيش في قاعدة تل الجموع القريبة المحاصرة.

وأعمال العنف مستمرة في سوريا رغم نداءات من منظمات عربية واسلامية لوقف اطلاق النار في عيد الاضحى.

وتحدث المرصد السوري الذي يقع مقره في بريطانيا والذي يعارض الاسد عن وقوع اشتباكات في معظم المحافظات يوم الأربعاء وقال ان طائرات حربية نشرت في مدينة دير الزور بشرق البلاد.

وقال المرصد ان 27 جنديا على الأقل قتلوا اثناء اشتباكات عنيفة في دير الزور خلال اليومين الماضيين لكن المعارضين أوردوا رقما يزيد عن مثلي هذا الرقم.

صحيفة التايمز الامريكية تنشر تقريراً مصوراً عن مشاهدة مراسلها في سوريا لعملية ذبح جندي سوري أسير محرر الموقع - شبكة الجز...
16/10/2013

صحيفة التايمز الامريكية تنشر تقريراً مصوراً عن مشاهدة مراسلها في سوريا لعملية ذبح جندي سوري أسير


محرر الموقع - شبكة الجزراوي الاخبارية


نشرت صحيفة التايمز الامريكية تقريراً مصوراً عن مشاهدة مراسلها في سوريا لعملية ذبح جندي سوري أسير من قبل عناصر من تنظيم القاعدة الارهابي، حيث وصف مراسل الصحيفة هذا العمل بـ “الوحشي الذي لم يراه إلا في العصور الوسطى”. وقال المراسل ويدعى “باتريك ويتي” انه كان في قرية “كفرغان في حلب” بعد ان دعي عناصر القاعدة الاهالي لمشاهدة عملية ذبح لجندي سوري قد اسر في وقت سابق خلال عملية عسكرية، حيث إحتشد المواطنون بالمئات وهو سعداء ينتظرون ما سيجري، بحسب وصفه. واضاف ان “جميع الحروب هي مفرغة، ولكن يبدو أن الحرب الأهلية في سوريا كل يوم تزيد وحشيةحيث احصيت أعدادا متزايدة من الأعمال الوحشية من قبل الجنود و المقاتلين من القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، فضلا عن المتمردين المسلحين و المتشددين الاسلاميين من العديد من المجموعات. العنف هو في كثير من الأحيان ذات طبيعة طائفية، مع مقاتلين يدعون أنهم يتصرفون دفاعا عن عقيدتهم. بحسب تعبيره. وفي وقائع عملية الاعدام قال المراسل بأن عناصر من “الدولة الاسلامية في العراق والشام” التابعة للقاعدة إستقدمت جندي يافع، كانوا معصوبي الاعين، وقد عصبوا عيناه ايضاً. كنت أشعر بألم فظيع لداخلي لما سيجري، ولكن كنت مجبوراً لانني اعمل على توثيق ما يجري؛ عدة مرات لقد كنت على وشك التقيؤ، ولكن ظللت تحت السيطرة. ويضيف: رأيت المشهد القاسي إنسان يعامل بطريقة لا إنسانية، أجبر على الجلوس على ركبتيه، كان خائفاً ومتوتراً، هو صغير في السن، شاب يافع، لم يرى من الحياة شيئاً بعد، ذبحوا بكل برادة دم فقط لانه من جند الاسد. ويقول: في لحظة إعدام اغتنام المتمردين حنجرته، وضع الشاب بطريقة مائلة وكانه طريدة ثلاثة أو أربعة متمردين يشبكون يديه وقدميه. حاول الرجل حماية رقبته بيديه، التي كانت لا تزال مرتبطة ببعضها البعض، حاول أن يقاوم ولكنهم كانوا أقوى منه، رفعوا رأسه في الهواء، ولوح الناس أسلحتهم و هلل، دقوا جنجرة الرجل بخنجر مرعب. كان الجميع سعداء أن إعدام كان قد ذهب إلى الأمام. ويختم: كإنسان لم أكن اود أن أرى ما رأيت، ولكن كصحفي لدي كاميرا ومسؤولية . لدي مسؤولية لتقاسم ما رأيت في ذلك اليوم مع الجميع ليعرفوا حقيقو هؤلاء، سأحاول ان انسف من ذهني ما رأيت وان لا اعود لاتذكر ذلك مجدد

عاجل ...... مصرع " المصري " رئيس الهيئة الشرعية بتل حميس المصري وانهيار مخطط إمارة القامشلي الإسلامية! محرر الموقع - شبك...
16/10/2013

عاجل ...... مصرع " المصري " رئيس الهيئة الشرعية بتل حميس المصري وانهيار مخطط إمارة القامشلي الإسلامية!


محرر الموقع - شبكة الجزراوي الاخبارية



أدى مصرع أبو عبد الرحمن المصري إلى حالة من الفوضى والقلاقل في صفوف جبهة النصرة حيث أن المصري كان مكلفاً بانشاء الإمارة الإسلامية في منطقة الجزيرة والمسؤول الأول عن محافظتي الحسكة والقامشلي وقد كان حسب المعلومات المستقاة من أسرى جبهة النصرة لدى وحدات الحماية الشعبية ومعلومات استخباراتية متعددة المُخطط الوحيد للعمليات العسكرية في هذا المنحى وبمصرعه تقطعت الأوصال بمقاتليه في الجبهات المعدة لتنفيذ هذه المهمة . وكان المصري قد تلقى في وقتٍ سابق تعليمات من قيادة جبهة النصرة بضرورة الإستلاء على مطار القامشلي وتواجدت عدة كتائب تابعة له في محيط ذلك المطار حسب شهود عيان واعتمدت خطته على عنصر المباغتة في تحقيق هدفها ولذلك استغل الهدنة التي بدأتها وحدات الحماية الشعبية بمناسبة عيد الأضحى ليبدأ هجومه على منطقة تل علو القريبة من مدينة القامشلي بهدف قطع طرق الأمداد وعزل المناطق الرئيسية عن بعضها إلا أن يقظة القوات الكردية منعته من تحقيق هدفه وأردته قتيلاً مع عدد كبير من مقاتليه وهناك أخبار غير مؤكدة عن مصرع قادة آخرين من جبهة النصرة في هذه المعارك ستكشف الساعات القليلة القادمة عن هوياتهم ومن الجدير بالذكر أن أمير الجبهة المصروع كان قد أُنتدِبَ إلى الجزيرة من غوطة دمشق وكان يدير العمليات العسكرية في مقره بتل حميس منذ سيطرة المرتزقة عليها تاريخ 22 / 2 /2013 م

الجيش السوري يستعيد السيطرة على عدد من المنشآت في محافظة الرقة 0محرر الموقع - شبكة الجزراوي الاخبارية  استعاد الجيش السو...
16/10/2013

الجيش السوري يستعيد السيطرة على عدد من المنشآت في محافظة الرقة 0


محرر الموقع - شبكة الجزراوي الاخبارية


استعاد الجيش السوري في محافظة الرقة السيطرة على معمل السكر والمطاحن وعدد من مستودعات الحبوب التي كانت تحت سيطرة مقاتلي “جبهة النصرة”. وأفاد مراسل RT يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين
الأول، بأن الجيش السوري أطلق عمليتين عسكريتين شمال حلب والمنطقة الشرقية من حلب. ونقل عن مصادر عسكرية قولها إن الجيش نفذ عمليات إنزال في عدد من مناطق حلب استطاع فيها القبض على عدد
من القياديين المهمين في المجموعات المسلحة التابعين لمقاتلي المعارضة

16/10/2013
06/09/2013

الـ ي ب ك على بعد 5 كم شمال بلدة تل كوجر" اليعربية " وتسيطرعلى قرية صهاريج وتقتل أكثر من 30 مسلح تكفيري للداعش ...

محرر الموقع - شبكة الجزراوي والحسكة الاخبارية

نفذ وحدات حماية الشعبYPG عملية نوعية في جنوب منطقة جل آغا وذلك في اطار حملة الشهيد جكجين الثورية المرحلة الثالثة حيث قتل خلال العملية أكثر من 30 عنصر من المجموعات التابعة لتنظيم دولة الاسلام في العراق والشام "داعش" وتم استهداف المقرات العسكرية لتلك المجموعات في محيط قرية صهاريج والمشيرفة.
وبحسب ما نقلته مصادر من وحدات حماية الشعب أن مقاتليهم نفذوا عملية نوعية في حوالي الساعة 1.00 من صباح اليوم واستهدفوا مقرات للمجموعات المسلحة التابعة لـ داعش حيث قتل خلال العملية أكثر من 30 عنصر بالاضافة جرح عدد كبير كما استولى مقاتلين وحدات حماية الشعب على عربة دوشكا وكمية من السلاح والذخيرة بالاضافة الى تدمير المواقع العسكرية لتلك المجموعات في محيط قرية المشيرفة وصهاريج جنوب بلدة جل آغا 5 كم شمال بلدة تل كوجر

Address


Alerts

Be the first to know and let us send you an email when شبكة الحسكة الاخبارية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share