صحفى & معد برامج tv مرسل تلفزيون _ استشارى إعلام

  • Home
  • صحفى & معد برامج tv مرسل تلفزيون _ استشارى إعلام

صحفى & معد برامج tv مرسل تلفزيون _ استشارى إعلام صحافة وإعلام وقضايا المجتمع والسلوك فى ظل الحروب على ا?
(2)

بيان صحفي صادر عن رئاسة الجمهورية..قمة القاهرة للسلام (السبت، ٢١ أكتوبر ٢٠٢٣)                                  بدعوة من ...
21/10/2023

بيان صحفي صادر عن رئاسة الجمهورية..

قمة القاهرة للسلام
(السبت، ٢١ أكتوبر ٢٠٢٣)


بدعوة من جمهورية مصر العربية، اجتمع فى القاهرة يوم السبت ٢١ أكتوبر ٢٠٢٣ قادة ورؤساء حكومات ومبعوثي عدد من الدول الإقليمية والدولية، للتشاور والنظر فى سبل الدفع بجهود احتواء الأزمة المتفاقمة في قطاع غزة، وخفض التصعيد العسكرى بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني الذى راح ضحيته آلاف القتلى من المدنيين الأبرياء منذ اندلاع المواجهات المسلحة في ٧ أكتوبر الجاري.

وقد سعت جمهورية مصر العربية من خلال دعوتها الي هذه القمة، إلى بناء توافق دولى عابر للثقافات والأجناس والأديان والمواقف السياسية…. توافق محوره قيم الإنسانية وضميرها الجمعى... ينبذ العنف والإرهاب وقتل النفس بغير حق….. يدعو إلى وقف الحرب الدائرة التى راح ضحيتها الآلاف من المدنيين الأبرياء علي الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى…..يطالب باحترام قواعد القانون الدولى والقانون الدولى الإنساني ….. يؤكد الأهمية القصوى لحماية المدنيين وعدم تعريضهم للمخاطر والتهديدات… ويعطى أولوية خاصة لنفاذ وضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصالها إلى مستحقيها من أبناء قطاع غزة…. ويحذر من مخاطر امتداد رقعة الصراع الحالى إلى مناطق أخرى فى الإقليم….

تطلعت مصر أيضاً إلى أن يطلق المشاركون نداءً عالمياً للسلام …. يتوافقون فيه على أهمية إعادة تقييم نمط التعامل الدولى مع القضية الفلسطينية على مدار العقود الماضية. وبحيث يتم الخروج من رحم الأزمة الراهنة بروح وإرادة سياسية جديدة تمهد الطريق لإطلاق عملية سلام حقيقية وجادة…. تُفضى خلال أمد قريب ومنظور إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة علي حدود يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

إن المشهد الدولى عبر العقود الماضية كشف عن قصور جسيم فى إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية… لكونه سعى لإدارة الصراع، وليس إنهائه بشكل دائم…اكتفى بطرح حلول مؤقتة ومُسكنات لا ترقى لأدنى تطلعات شعب عانى على مر أكثر من ثمانين عاماً من الاحتلال الأجنبي ومحاولات طمس الهوية وفقدان الأمل. كما كشفت الحرب الجارية عن خلل في قيم المجتمع الدولي في التعامل مع الأزمات، فبينما نري هرولة وتنافس علي سرعة إدانة قتل الأبرياء في مكان، نجد تردداً غير مفهوم في إدانة نفس الفعل في مكان آخر.. بل نجد محاولات لتبرير هذا القتل، كما لو كانت حياة الإنسان الفلسطيني أقل أهمية من حياة باقي البشر.

إن الأرواح التى تزهق كل يوم خلال الأزمة الراهنة، والنساء والأطفال الذين يرتجفون رُعباً تحت نيران القصف الجوى علي مدار الساعة…. تقتضى أن تكون استجابة المجتمع الدولى علي قدر فداحة الحدث. فحق الإنسان الفلسطينى ليس مستثنى ممن شملتهم قواعد القانون الدولى الإنسانى أو الاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان. والشعب الفلسطينى لابد أن يتمتع بكافة الحقوق التي تتمتع بها باقى الشعوب، بدءاً بالحق الأسمى، وهو الحق فى الحياة، وحقه فى أن يجد المسكن الآمن والرعاية الصحية اللائقة والتعليم لأبنائه…. وأن تكون له قبل كل شيء دولة تُجسد هويته ويفخر بالانتماء لها.

إن جمهورية مصر العربية، صاحبة المبادرة بالدعوة الي قمة السلام، تعرب عن تقديرها العميق للدول والمنظمات التى استجابت لتلبية الدعوة رغم اعتبارات ضيق الوقت.

وتؤكد بهذه المناسبة، أنها لن تألو جهداً فى استمرار العمل مع جميع الشركاء من أجل تحقيق الأهداف التي دعت إلى عقد هذه القمة، مهما كانت الصعاب أو طال أمد الصراع. وسوف تحافظ مصر دوماً علي موقفها الراسخ الداعم للحقوق الفلسطينية، والمؤمن بالسلام كخيار استراتيجى لا حياد أو تراجع عنه، حتى تتحقق رؤية حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، اللتين تعيشان إلى جوار بعضهما البعض فى سلام.

وفى إطار سعي مصر نحو تحقيق تلك الأهداف السامية، لن تقبل أبداً بدعاوى تصفية القضية الفلسطينية علي حساب أى دولة بالمنطقة…. ولن تتهاون للحظة فى الحفاظ علي سيادتها وأمنها القومى فى ظل ظروف وأوضاع متزايدة المخاطر والتهديدات.. مستعينة فى ذلك بالله العظيم، وبإرادة شعبها وعزيمته.

15/10/2023
حتى الفلاح البسيط عارف من هم أعداء الشعب
15/10/2023

حتى الفلاح البسيط عارف من هم أعداء الشعب

الفلاح الذى أضحك جمال عبد الناصر وصفق له

05/10/2023
حزب الشعب الجمهوري يكرم هيثم عادل بطل مصر الذي تجاوز الإعاقة
31/08/2023

حزب الشعب الجمهوري يكرم هيثم عادل بطل مصر الذي تجاوز الإعاقة

أمانة الشباب المركزية بحزب الشعب الجمهوري تكرم هيثم عادل.. البطل المصري الذي تجاوز الإعاقة وشق طريقا في الماء تجاوز بهذا الطريق قدرات الأسوياء . ...

ستة لاتصورهم : المتعبد في نسكه وضيفك في مائدته والفقير في حاجته والمريض في سريرهوالجريح في حادثهوالميت في كل حالاته..   ...
14/07/2023

ستة لاتصورهم :

المتعبد في نسكه
وضيفك في مائدته
والفقير في حاجته
والمريض في سريره
والجريح في حادثه
والميت في كل حالاته..

.. طيب خد بالك 📸

كلنا بنحب نصور ونتصور ، ونوثق كمان ده وبنزله على السوشيال ميديا .. لكن للأسف كلنا بنقع في أخطاء ولا نعلم ومن الممكن أن نتعرض للمساءلة القانونية وننسى جميعا أن للتصوير آداب وأخلاقيات وقوانين يجب أن يعرفها الجميع .

إذا كنت مصوراً أو تهوى التصوير أو تستمتع برحلة سياحية، فذلك لا يعطيك الحق أن تصوّر كل ما تراه من مباني وأشخاص، فاحترام حياة الآخرين وخصوصيتهم واجبة عليك، ولذلك لا يحقّ لك أن تصور المارّة في الشارع أو بعض الأشخاص دون أخذ إذنهم، وعليك أن تحترم رغبتهم وحريتهم، فالبعض يمتلك الأسباب الكافية التي تمنعه من القبول بالتصوير، كما أن ذلك يعتبر حرية شخصية تامة يجب احترامها والقبول بها. وحتى إذا كنت ستلتقط صورة مع الأصدقاء أو الزملاء، واعتذر أحدهم عن المشاركة في الصورة أو أن يكون جزءاً منها، فيجب احترام رغبته دون مناقشة أو سخرية. واستكمالاً لاحترام حرية الآخرين، يجب أن تستأذن الأشخاص الموجودين في الصورة قبل أن تقوم بنشرها على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

– عند التواجد أمام حادث أو كارثة أو جريمة، فتذكر أن هذا ليس وقتاً للتصوير وتوثيق اللحظة ومن ثم التباهي بها، وإنما وقت التصرف بسرعة والاتصال بالسلطات المعنية حتى لا تتفاقم المشكلة أو لا تتطور الأمور من سيء لأسوأ، فأنت لست صحفياً لتكون مهمتك التصوير فقط، حتى وإن كنت كذلك ، فدورك الأساسي في هذه المواقف هو إبلاغ الجهات المسؤولة قبل أن تكون مهمتك التوثيق بالصور. وإذا قمت بالتصوير فيجب أن تسلم هذه الصور للشرطة لا أن تقوم بنشرها بمجهودك الشخصي .

تذكر أنك لست نجماً أو محوراً لاهتمام الجميع، مهما كنت تتمتع بحبّ الآخرين واهتمامهم، فوقت التقاط الصور لا تحرص على التواجد في جميع الصور التي يتم التقاطها، وعندما يرغب شخصين بالتقاط صورة لهما معاً، لا تقحم نفسك معهما لتظهر في الصورة، فهذه التصرفات غير لائقة وتسبب الإزعاج للآخرين. وعند التواجد في حفل زفاف أو مناسبة معينة، لا تطلب من المصوّر أن يلتقط لك عدد كبير من الصور، فهو متواجد لتنفيذ مهمة معينة وليس لتصويرك أنت فقط.

احذر عند التقاط صورة لطفل أن تلتقطها دون استئذان أولياء أمورهم حتى لا تقحم نفسك في طائلة القانون فالكثير من الأباء لا يحبون الغرباء بالتقاط @صورا لأطفالهم .

 : أين توجد الراحة.. المخالطة خيرا ام العزلة؟
02/07/2023

: أين توجد الراحة.. المخالطة خيرا ام العزلة؟

مصطفى عتمان يكتب:

- بما اننا داخلين علي رمضان فبلاش ترمي نواه البلح اجمعه وحطه في إناء واغليه ع النار وحط عليه شوية ملح وخليه نص ساعه ع ال...
14/03/2023

- بما اننا داخلين علي رمضان فبلاش ترمي نواه البلح اجمعه وحطه في إناء واغليه ع النار وحط عليه شوية ملح وخليه نص ساعه ع النار وبعدين حطه فالشمس ينشف بعدين اطحنه لحد ميبقى ناعم وحط عليه زيت زيتون وقلبه لمدة خمس دقايق ع النار نزله من ع النار وسيبه لما يبرد وحطه فعلبه ودخله التلاجه لمدة ساعتين بعد كده طلعه من التلاجه
وارميه ف الزباله....

03/02/2023

اليوم التاسع ردا على ما تم تداوله من معلومات على بعض الحسابات الشخصية مجهولة المصدر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خ...

31/01/2023

اعرف عناوين منافذ السلع الثابتة والمتنقلة بالجيزة.. تخفيضات تصل لـ30 منافذ السلع الثابتة في محافظة الجيزة   وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بالتوسع في إقامة منافذ...

   ... الله علي بناتك يامصر وهما منورين بالنصر ✌️💪نور الشربيني أول لاعبة مصرية وعربية وافريقية تفوز بلقب بطولة العالم لل...
04/01/2023

... الله علي بناتك يامصر وهما منورين بالنصر ✌️💪
نور الشربيني أول لاعبة مصرية وعربية وافريقية تفوز بلقب بطولة العالم للأسكواش 6 مرات في انجاز تـاريـخي لمصر 💪🏆🌟🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬👑👑👑👑

وزير الصحة يفتتح المستشفى الميداني بمدينة شرم الشيخ ضمن خطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ (COP27)افتتح الدكتور خالد عبدالغ...
07/11/2022

وزير الصحة يفتتح المستشفى الميداني بمدينة شرم الشيخ ضمن خطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ (COP27)

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم، المستشفى الميداني بمدينة شرم الشيخ، لتقديم الخدمات الطبية للمشاركين في قمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

جاء ذلك بحضور السيد "باسكال سوريوت"الرئيس التنفيذي لشركة "أسترازينيكا"، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور هاني راشد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية.

يأتي ذلك ضمن خطة التأمين الطبي التي تنفذها الوزارة بمؤتمر المناخ، في إطار حرص الدولة المصرية على التأمين الطبي للفعاليات والأنشطة الكبرى التي تقام على أرض مصر، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، والوفود المشاركة من ضيوف مصر الكرام.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزير الصحة والسكان، أن المستشفى الميداني والذي يتم تنفيذه لأول مرة، تم تجهيزه بالمنطقة الخضراء (Green Zone) للمؤتمر، بمحيط مركز المؤتمرات، لتيسير حصول الوفود المشاركة على خدمات الرعاية الصحية.

وأضاف "عبدالغفار" أن المستشفى يعمل على مدار 24 ساعة، للتدخل السريع في حالات الطوارئ، وتقديم خدمة طبية فائقة في جميع التخصصات للوفود الرئاسية والمشاركة بالمؤتمر.

ونوه "عبدالغفار» إلى أن المستشفى يعمل بالطاقة النظيفة والمتجددة تماشيًا مع أهداف مؤتمر المناخ، بطاقة 4 أسرة للاستقبال والطوارىء، و20 سرير عناية متوسطة، و4 أسرة رعاية مركزة، وغرفة عمليات متكاملة مجهزة للتعامل مع كافة الحالات الطبية والحرجة، بالإضافة إلى وحدة أشعة (سينية، تليفزيونية، مقطعية)، ومعمل للتحاليل الطبية، وصيدلية.

يذكر أن خطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ، تضمن تقديم (الخدمات العلاجية، الإجراءات الوقائية، الخدمات الإسعافية، خدمات المستشفيات، تكنولوجيا المعلومات للخدمات الصحية)، بهدف حماية المشاركين بالمؤتمر من الإصابة بأي مراض معدية، والحماية من التعرض للأزمات والحوادث الصحية، وتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ في الوقت المناسب، وكذلك تقديم الخدمات العلاجية الضرورية لضيوف المؤتمر، فضلاً عن توفير الفحوصات التشخيصية وحجز الحالات المرضية في المستشفيات.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بتطوير معهد ناصر للعلاج ليصبح مدينةً طبيةً متكاملةً مع زيادة الطاقة الاستيعابية له، ...
02/08/2022

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بتطوير معهد ناصر للعلاج ليصبح مدينةً طبيةً متكاملةً مع زيادة الطاقة الاستيعابية له، ورفع كفاءة بنيته التحتية، وذلك بالاستعانة بالخبرات الطبية العالمية.

اجتمع السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي مدير ادارة المشروعات الكبري بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، خاصةً في قطاعات الطرق والكباري والمشروعات الإنشائية والمعمارية، إلى جانب مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة".

وقد تم في هذا الإطار استعراض جهود تطوير معهد ناصر للعلاج بإضافة مبان جديدة وتطوير المباني الأساسية القائمة، و استحداث أقسام وتخصصات طبية جديدة، وزيادة السعة السريرية للمعهد بمقدار 1000 سرير إضافي، إلى جانب زيادة عدد غرف العمليات الجراحية ووحدات الكلى، وكذلك المنشآت الخدمية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث وجه السيد الرئيس بتحويل المعهد ليصبح مدينةً طبيةً متكاملةً، فضلًا عن زيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، وذلك بالاستعانة بالخبرات الاستشارية العالمية في هذا المجال، اخذاً في الاعتبار أن المعهد يعد من أهم ركائز المنظومة الصحية في مصر.

كما تم استعراض عملية تطوير الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى، بما فيها محور حسب الله الكفراوي بطول 17 كم الذي يربط الطريق الدائري جنوب محور المشير طنطاوي بمنطقة المعادي، إلى جانب محور الحضارات وربطه مع محور ياسر رزق الذي سيربط منطقة وسط البلد وطريق صلاح سالم بهضبة المقطم، فضلاً عن تطوير محور جمال عبد الناصر كأحد أهم المحاور بالقاهرة الجديدة بطول 14 كم.

كما تم استعراض الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً قاعة "دار القرآن الكريم" بمسجد مصر، فضلاً عن عرض الموقف التنفيذي الخاص بربط القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية ومجموعة شبكة الطرق والمحاور المحيطة بها، لاسيما الطريق الدائري الأوسطي والدائري الإقليمي.

كما تم استعراض جهود تطوير المنشآت والبنية الأساسية والمحاور والطرق بمدينة شرم الشيخ استعداداً لاستضافة القمة العالمية للمناخ في شهر نوفمبر القادم، فضلاً عن عملية التطوير الجارية بمنطقة الرويسات في شرم الشيخ، ورفع كفاءة التجمعات السكنية والبدوية ومجمع الورش الحرفية بالمنطقة.

الطائرة المسيرة  "30 يونيو" المصنعه من قبل علماء الكليه الفنيه العسكريه بأيادي مصريه خالصه وبنسبة 100٪.🇪🇬♥️🇪🇬
29/07/2022

الطائرة المسيرة "30 يونيو" المصنعه من قبل علماء الكليه الفنيه العسكريه بأيادي مصريه خالصه وبنسبة 100٪.🇪🇬♥️🇪🇬

بالصور تقدم أعمال تنفيذ مشروع مونوريل شرق النيل(مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة )1. يمتد من محطة الإستاد بمدينة نصر ‏وح...
29/07/2022

بالصور تقدم أعمال تنفيذ مشروع مونوريل شرق النيل(مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة )

1. يمتد من محطة الإستاد بمدينة نصر ‏وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كم ويشتمل على 22 محطة ويتم تنفيذه من خلال تحالف ‏شركات ‏‏(ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب) ‏
2. المشروع ‏إحدى وسائل النقل الجماعى التي ستخدم الجمهورية الجديدة ‏التي أرسى قواعدها فخامة ‏الرئيس ‏عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

3. سيربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق ‏والمدن العمرانية الجديدة شرقاً ‏‏(القاهرة الجديدة - ‏العاصمة الإدارية ) وسيساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من ‏‏القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة ‏والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة ‏الاستاد بمدينة نصر ومع ‏القطار الكهربائي بمحطة مدينة ‏الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية

3. ‏مشروع المونوريل يتم تنفيذه ‏في مصر لأول مرة وسيمثل نقلة حضارية ‏كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي، التى تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة ‏وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، ‏‏وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع ‏الرئيسية، ‏وتجذب الركاب لاستخدامها ‏بدلاً من السيارات الخاصة لتقليل إستهلاك الوقود والمحروقات .‏

4. الطول الإجمالى لمشروعي المونوريل (شرق/غرب النيل) 98,5 كم بعدد 35 محطة وتبلغ ‏الطاقة ‏الإستيعابية لكل خط من ‏خطي المونوريل 600 ألف راكب يومياً ، ويتكون قطار المونوريل ‏من عدد 4 عربات ومن ‏المخطط زيادة عدد ‏العربات الى 8 عربات مع زيادة الكثافة السكانية ‏بالمناطق العمرانية الجديدة التي يخدمها.‏

يقول الدكتور مصطفى محمود:"رحمه الله"قد لاتصدقني إذا قلت لك إنك تعيش حياةً أكثر بذخاً من حياة كسرى .. وإنك أكثر ترفاً من ...
13/07/2022

يقول الدكتور مصطفى محمود:
"رحمه الله"
قد لاتصدقني إذا قلت لك إنك تعيش حياةً أكثر بذخاً من حياة كسرى .. وإنك أكثر ترفاً من إمبراطور فارس وقيصر الرومان. وفرعون مصر .. ولكنها الحقيقة !!!

إن أقصى ما إستطاع فرعون مصر أن يقتنيه من وسائل النقل كان عربة كارو يجرها حصان ..

وأنت عندك سيارةً خاصة وتستطيع أن تركب قطاراً ، وتحجز مقعداً في طائرة !

وإمبراطور فارس كان يُضِيء قصره بالشموع وقناديل الزيت..
وأنت تضيء بيتك بالكهرباء !

وقيصر الرومان كان يشرب من السقا ويُحمَل إليه الماء في القرب ..

وأنت تشربُ مياةً نظيفةً معقمةً ويجري إليك الماء في أنابيب

والإمبراطور غليوم كان عنده أراجوز
وأنت عندك تليفزيون يسليك بمليون أراجوز .

ولويس الرابع عشر كان عنده طباخ يقدم أفخر أصناف المطبخ الفرنسي

وأنت تحت بيتك مطعم فرنسي ، ومطعم صيني ، ومطعم ألماني ، ومصنع مخللات ومعلبات وحلويات !

ومراوح ريش النعام التي كان يروح بها الخدم على وجه الخليفة في قيظ الصيف واللهيب ..

عندك الآن مكانها مكيفات هواء تحول بيتك إلى جنةٍ بلمسةٍ سحرية بزرٍ كهربائي !!

أنت إمبراطور , وكل هؤلاء الأباطرة والملوك لا يساوون في النعيم شي بالنسبة لك الآن ..

ولكن يبدو أننا أباطرة غلب علينا الطمع .. ولهذا فنحن تعساء برغم النعم التي نمرح ونتقلب فيها ..

فمن عنده سيارة لا يستمتع بها
وإنما ينظر في حسد لمن عنده سيارتان .
ومن عنده سيارتان يبكي على حاله، لأن جاره يمتلك بيتا ..

ومن عنده بيت يكاد يموت من الحقد والغيرة لأن فلان لديه عقارات..

ومن عنده زوجة جميلة يتركها وينظر إلى ما حرم الله ..

وفي النهاية يسرق بعضنا بعضاً ، ويقتل بعضنا بعضاً حقداً وحسداً،
ثم نلقي بقنبلةٍ ذريةٍ على كل هذا الرخاء ..
ونشعل النار في بيوتنا .. ثم نصرخ بأنه لا توجد عدالة اجتماعية ..
ويحطم الطلبة الجامعات .. ويحطم العمال المصانع ..

الحقد والحسد وليس العدالة هو الدافع الحقيقي وراء كل الحروب ..

فإذا إرتفع راتبك ضعفين فسوف تنظر إلى من ارتفع أجره ثلاثة أضعاف وسوف تثور و تحتج ..

لقد أصبحنا أباطرة .. تقدمنا كمدينة وتأخرنا كحضارة.
إرتقى الإنسان في معيشته ..
وتخلف في محبته.

أنت إمبراطور .. هذا صحيح .. ولكنك أتعس إمبراطور إلا من رحمه الله تعالى بالرضى والقناعة .

وصدق الله حين قال :
(وقليلٌ من عبادي الشكور)
لا بد من الرضا والقناعة بما قسمه الله

  .. مبادرة متميزة أطلقها مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية منذ فترة؛ لسماع الشباب، وتقديم الدعم النفسي لهم والتواص...
25/06/2022

.. مبادرة متميزة أطلقها مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية منذ فترة؛ لسماع الشباب، وتقديم الدعم النفسي لهم والتواصل البناء معهم، بما يعينهم على حل مشكلاتهم وتجاوز تحدياتهم.

كما يجيب المركز عن أسئلة الجمهور على مدار الساعة، من خلال الهاتف أو الرسائل النصّية ويقدِّم باقة علمية متنوعة من الرسائل والحملات التوعوية، والإرشادات الفقهية، والنسائم الدعوية، والدورات التدريبية؛ في إطار سعيه الدؤوب لضبط الفتوى، ونشر الوعي المجتمعي الصحيح، وتأهيل المقبلين على الزواج، ولم شمل الأسرة المصرية.

يمكنكم التواصل معنا عبر:

▪️صفحة مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على فيس بوك (https://www.facebook.com/fatwacenter)

▪️موقعنا الإلكتروني: (http://www.azhar.eg/fatwacenter)

▪️حساب مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على تويتر:
https://twitter.com/fatwacenter?t=SzyrlChwBO-yMw0jF0sOtA&s=09

▪️حساب مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على انستجرام:
https://instagram.com/fatwacenter?igshid=YmMyMTA2M2Y=

▪️قناة اليوتيوب:
https://youtube.com/c/fatwacenter

▪️قناة التلجرام:
https://t.me/fatwacenter

▪️تطبيق الفتاوى الخاص بالمركز:
www.azhar.eg/fatwacenter/fatwarequest).

▪️رابط تسجيل وحدة لم الشمل:
https://www.azhar.eg/fatwacenter/%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D9%84

▪️رابط التسجيل في دورات تأهيل المقبلين على الزواج:
https://www.azhar.eg/fatwacenter/التوعية-الأسرية-والمجتمعية?fid=2

كما يسعدنا استقبال أسئلتكم واستفساراتكم على هاتف رقم: 19906 بسعر المكالمة العادية، في أوقات العمل الرسمية، وعبر رسائل فيس بوك الخاصة على مدار الساعة، ومن خارج مصر عبر الرقم الدولي: 0020225973500

20/06/2022

شيع المئات من أهالي وأقارب وجيران طالبة جامعة المنصورة نيرة ، جثمانها إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة بمسقط رأسها مدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية، وذلك وسط ا....

16/06/2022
15/06/2022

  كتب- مصطفى عتمان - فهد الهوارى: إنطلاقا من الدور المجتمعى للحزب الشعب الجمهورى بتوجيهات النائ

«تنسيقية شباب الاحزاب» تشارك في فاعليات اليوم الثاني من "مصر تستطيع بالصناعة"شاركت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في فا...
04/06/2022

«تنسيقية شباب الاحزاب» تشارك في فاعليات اليوم الثاني من "مصر تستطيع بالصناعة"

شاركت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في فاعليات اليوم الثاني من مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، بانعقاد الجلسة الحوارية السابعة من جلسات المؤتمر تحت عنوان "رواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة وتحقيق التنمية المستدامة"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، وعدد من الخبراء المصريين بالخارج والأجانب.

وقال حسام الدين محمود، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر لها تجربة رائدة في مجال شباب الأعمال، لافتا إلى أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال مؤتمر شباب العالم عام 2018، بإنشاء مركزا إقليميا لدعم الشباب رواد الأعمال، وتابع: "أكبر التحديات التي تواجه رواد الأعمال في القارة هي مسألة التمويل، فنحو 45% من رواد الأعمال يتحدثون عن صعوبة الحصول على التمويل، وصولا إلى مسألة التدريب"، وأشار إلى وجود أفكار كبيرة لحل هذه التحديات، لكن تحتاج لتكاتف الجميع.

وأضاف عضو التنسيقية أنه لا بد من حدوث انتقال واسع وكبير لريادة الأعمال من كونها نشاط مجتمعي إلى كونها جزء من الاقتصاد الأفريقي وتنميتها، وكذلك لابد من دعم الحكومات للمشروعات الناشئة ورواد الأعمال، بجانب تدريب الكثير من الشباب لخلق أجيال متعاقبة، ووجود منهج تربوي بالتعلم في أفريقيا والحد من البيروقراطية التي تواجهها شركات الناشئة، مؤكدا أن أفريقيا يمكنها أن تكون جزءا رئيسيا في الاقتصاد العالمي من خلال أفكار شبابها الرواد.

بينما أشادت الدكتورة حنان وجدي، مسئولة المنتدى الاقتصادي بالتنسيقية، بهذا الحضور من رواد الأعمال المصريين والأفارقة، موضحة أن القيادة السياسية حريصة على تطبيق قواعد لتعزيز مكانة رواد الأعمال في السوق المصري، وهناك مبادرات كثيرة تم تقديمها لتعزيز البيئة الرقمية وتوفير التمويل لمشروعات ريادة الأعمال بجانب تقديم الاستشارات الفنية لتخطي الصعوبات، وتابعت أن مصر بها نحو خمس سكان القارة الافريقية، ولذلك فالمشاركة من شأنها أن تعزز الانطلاق لإيجاد فرص استثمارية أكبر وفي مجالات مختلفة.

المنتجين العرب يحذر من عواقب " مسيره الإعلام" الاسرائليه في القدس.  - منى عثمان:حذر الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسه ...
29/05/2022

المنتجين العرب يحذر من عواقب " مسيره الإعلام" الاسرائليه في القدس.

- منى عثمان:

حذر الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسه الدكتور إبراهيم أبو ذكرى في بيان خاص له من مغبه السماح بمسيره الإعلام الاسرائليه المزمع تنظيمها الاسبوع القادم في القدس الشرقية.

وقال الاتحاد في بيانه إنه جراء استمرار التحدي واستفزاز الإسرائيليين للشعب الفلسطيني إصرارهم على القيام بما يسمى "مسيرة الأعلام" فإنه حان الوقت لتصبح القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية راية للجميع فلسطينيا وعربيا لمواجهة هذه الاعتداءات المتواصلة من قبل النظام الإسرائيلي ومتطرفيه المزعزعة للاستقرار.

موضحا انه نشب عن تلك المسيرة في العام الماضي مواجهات عنيفة بالقدس الشرقية امتدت لاحقا إلى أنحاء الضفة الغربية بالتزامن مع عملية عسكرية إسرائيلية في غزة.

ودعا الاتحاد الحكومة الإسرائيلية إلى التراجع عن مثل هذه الاستفزازات التي لا تقود سوى إلى مزيد من التوتر والعنف محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الذي سيؤدي إلى تفجير الأوضاع.

مطالبا المجتمع الدولي والإدارة الأميركية على وجه التحديد باتخاذ موقف واضح وصريح من هذه الاستفزازات الإسرائيلية.

وناشد الاتحاد في بيانه المجتمع العربي بأن يكون هناك موقف عربي قوي ضد مسيره الإعلام الصهيونية والتي يحاولون من خلالها فرض الهوية والسياده الصهوينه على المسجد الأقصى وكنيسه القيامه والتنكيل بالمعتصمات من الراهبات والمعكتفات بالمسجد الأقصى المبارك.

كما دعا الاتحاد في ختام بيانه جميع المؤسسات والهيئات العربيه المختلفه خاصه الجامعه العربيه والبرلمانات العربية والاسلامية والتعاون الإسلامي من تحمل مسئولياتها تجاه القوميه العربيه ومناصره اهل القدس ووقف مسيره الإعلام وتحميل العدو تبعات القيام بها.

خسوف كلي يظهر القمر الدموي العملاقيحدث الليلة خسوف للقمر علي مصر وستكون مدتة طويله قد تستغرق 5ساعات اواكثر.يبدأ في تمام ...
16/05/2022

خسوف كلي يظهر القمر الدموي العملاق

يحدث الليلة خسوف للقمر علي مصر وستكون مدتة طويله قد تستغرق 5ساعات اواكثر.
يبدأ في تمام الساعه 3:32 دقيقة فجراً إلي 8.50 دقيقة صباحاً ويكون شكل القمر دموي بعد آذان الفجر.
كمان ساعات وتحديدآ في فجر اليوم بداية من الساعه ٤ و ٢٧ دقيقة .. هيحصل خسوف كامل للقمر اسمه الخسوف الدموي .. ومعظم بلاد العالم هتشوفه وهيكون واضح بشكل كبير في مصر .. في أساطير كتير بتتقال علي الموضوع ده .. منها إنه بيكون مرتبط بحدث نادر ومهم ومصيري .. ده غير إن معظم الحضارات القديمه كانوا بيتعاملوا معاه معامله خاصه ومنهم الفراعنة اللي كانوا بيعتبروه "علامة مقدسة" .. و ناس تانيه بتقول إنه علامه من العلامات التمهيدية ل قرب نهاية العالم .. والأغرب إن علماء الفلك بيحذروا الناس من إن حالة الاحباط والحزن والتشاؤم العامه هي حالة مرتبطة بالخسوف الدموي للقمر

أيآ كانت التفسيرات العلمية أو الروحيه للظاهره اللي هتحصل .. لكن الأكيد اننا هنكون قدام ظاهرة فلكية طبيعية نادرة ومشهد "مرعب" و "مختلف" و "مدهش" !

https://www.facebook.com/جريدة-اليوم-التاسع-journal-Alyoum-9-128152407969936/

جنازة مهيبة للصحفية الفلسطينية الشهيدة    الكلمة لا تموت 🇵🇸
13/05/2022

جنازة مهيبة للصحفية الفلسطينية الشهيدة الكلمة لا تموت 🇵🇸

وزارة الخارجية:تُعرب وزارة الخارجية، اليوم 11 مايو الجاري، عن إدانتها بأشد العبارات لجريمة الاغتيال النكراء للصحفية الفل...
11/05/2022

وزارة الخارجية:

تُعرب وزارة الخارجية، اليوم 11 مايو الجاري، عن إدانتها بأشد العبارات لجريمة الاغتيال النكراء للصحفية الفلسطينية والمراسلة في قناة الجزيرة المرحومة شيرين أبو عاقلة، وذلك بالقرب من مخيم جنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك إصابة الصحفي علي السمودي.

وأكد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن تلك الجريمة بحق الصحفية الفلسطينية خلال تأدية عملها تُعد انتهاكًا صارخًا لقواعد ومبادئ القانون الدولي الإنساني وتعديًا سافرًا على حرية الصحافة والإعلام والحق في التعبير، مُطالبًا بالبدء الفوري في إجراء تحقيق شامل يُفضي إلى تحقيق العدالة الناجزة.

هذا، وتتقدّم وزارة الخارجية بخالص العزاء وصادق المواساة لذوي الفقيدة ولكافة الأشقاء الفلسطينيين في هذا المُصاب الجلل، مؤكدًة على فقدان الصحافة لإعلامية وطنية كبيرة، مع الإعراب عن التمنيات بالشفاء العاجل للصحفي علي السمودي.

خلال اجتماعه اليوم مع المجموعة الوزارية الاقتصادية وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي: ✔️ استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخ...
10/05/2022

خلال اجتماعه اليوم مع المجموعة الوزارية الاقتصادية وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي:

✔️ استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

✔️ تشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.


✔️ أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي أن الاقتصاد المصري استطاع أن يستوعب التداعيات العالمية الحادة من جراء الأزمة الروسية الأوكرانية، وما استتبعها من تغييرات في السياسات النقدية العالمية، حيث تمكنت الدولة من الحفاظ على المسار المالي والاقتصادي الآمن، والوضع النقدي المتزن، وكذلك استقرار احتياطات النقد الأجنبي بعد وفاء الدولة بجميع الالتزامات الدولية.

✔️ استعرض محافظ البنك المركزي تطور أداء ميزان المدفوعات خلال عام 2021 والمؤشرات الأولية خلال الفترة من يناير – مارس 2022 والتي شهدت ارتفاعات في حصيلة المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، وذلك بزيادة كميات التصدير وفتح أسواق جديدة، كما ارتفعت أيضاً حصيلة المنتجات غير البترولية، علاوة على الزيادة في إيرادات السياحة، وعائدات قناة السويس، وتحويلات المصريين العاملين بالخارج.

✔️ تناول الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جهود المجموعة الوزارية الاقتصادية وأجهزة الحكومة للتحرك خلال الفترة المقبلة للتعامل مع التداعيات والتطورات الاقتصادية العالمية، من خلال عدة مسارات رئيسية تهدف بالأساس إلى تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتوفير مزيد من النقد الأجنبي، وخفض نسبة عجز الموازنة العامة للدولة، مع المزيد من تشجيع مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتحسين مناخ الاستثمار، فضلاً عن تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية للمواطنين، وكذلك تقديم حزم تحفيزية للقطاعات ذات الأولوية والتي تتمتع بقدرة على نمو العمالة وتوفير فرص العمل، أيضاً وجود طلب عالمي على نشاطها.

بيان دار الإفتاء المصرية حول رؤية هلال شهر شوال لعام 1443هـاستطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام ألفٍ وأر...
30/04/2022

بيان دار الإفتاء المصرية حول رؤية هلال شهر شوال لعام 1443هـ

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم السبت التاسعِ والعشرين من شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا، الموافق الثلاثين من شهر أبريل لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الأحد الموافق الأول من شهر مايو لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الإثنين الموافق الثاني من شهر مايو هو أول أيام شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

ياسر جلال يجسد شخصية الرئيس السيسي في مسلسل
03/04/2022

ياسر جلال يجسد شخصية الرئيس السيسي في مسلسل

Address


Telephone

01555049120

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when صحفى & معد برامج tv مرسل تلفزيون _ استشارى إعلام posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to صحفى & معد برامج tv مرسل تلفزيون _ استشارى إعلام:

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Telephone
  • Alerts
  • Contact The Business
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share