حقائق تقرت Touggourt Facts

  • Home
  • حقائق تقرت Touggourt Facts

حقائق تقرت Touggourt Facts شبكة حقائق تقرت الإخبارية
Touggourt Facts Network

04/10/2023
🔴🔴 .. حسم في الكواليس وعين على التحالفات .. 🔴🔴=============================================  العبودية الحديثة " الورقة ا...
04/02/2022

🔴🔴 .. حسم في الكواليس وعين على التحالفات .. 🔴🔴
=========================================
==== العبودية الحديثة " الورقة الدورة '' لحسم الوصول لمقاعد مجلس الأمة =====
=========================================
تنطلق انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة من قلب المجالس الشعبية البلدية والولائية ، حيث تعمل الأحزاب على حشد منتخبيها المحليين لضمان مرورها و تواجدها في مجلس الأمة، في خطوة منها لتعزيز مشاركتها في المشهد السياسي في ولاية تقرت.
=========================================
وقبل أقل من 24 ساعة عن موعد التجديد النصفي لمجلس الأمة، شرعت مختلف التشكيلات في حشد منتخبيها المحليين في خطوة لإثبات تواجدها في المشهد ووضع بصماتها في مجلس الأمة ، في إطار سعيها للتوسع أكثر وفرض منطقها السياسي على مختلف البرامج الحكومية وكذا مشاريع القوانين التي عليها ، لخدمة المصلحة العليا للوطن والولاية.
==========================================
لكن ما يحدث في مختلف الانتخابات السابقة والتي كان يفرض فيها منطق "التزوير بالحبر السري" و لولا تدخل المجلس الدستوري في أخر المطاف للفصل في مرور البعض لمجلس الأمة".
----------------------------------------------------------------------
ومنطق أخر دخيل في عالم السياسة هو العبودية الحديثة " الورقة الدوارة " لتغليب المصحلة الشخصية والحسابات الضيقة على المصلحة العامة وضمان الولاءات وتجنب المفاجأت.
---------------------------------------------------------------------
وجاء قانون الانتخابات الجديد لإحداث القطيعة مع هذه الممارسات التي أدخلت الجزائر في دوامة الفساد والمفسدين.
==========================================
و تعوّل الأحزاب السياسية في هذه الانتخابات على المقاعد التي تحصّلت عليها في الانتخابات المحلية ل 27 نوفمبر 2021، وكذا على خارطة التحالفات التي أبرمتها لتنصيب المجالس المحلية شهر ديسمبر المنقضي.
==========================================
ففي حين حسمت العديد من الأحزاب اللعبة لصالحها خلال كواليس تنصيب المجالس البلدية والولائية حيث تعمّدت دعم المنتخبين في ما بينها للتموقع جيّدا في سياسة التحالفات خلال انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة على غرار الأحزاب التي لم تستطع نيل أغلبية المقاعد لتجد نفسها شريكة الآفلان و الأرندي في تسيير المجالس المحلية.
==========================================
فهل تحسم الكواليس والحسابات الضيقة المنافسة أم سيفتح فيها المجال للكفاءات وليس للولاءات.
==========================================

🔴🔴 .. ويفتتح سوق النخاسة الانتخابي ( شراء الذمم )  .. 🔴🔴----------------------------في صفقة سرية بين منتخب ولائي افرزته ...
02/12/2021

🔴🔴 .. ويفتتح سوق النخاسة الانتخابي ( شراء الذمم ) .. 🔴🔴
----------------------------

في صفقة سرية بين منتخب ولائي افرزته الانتخابات الاخيرة بتقرت وإطارات من أحزاب معروفة قدرت بمليارين ومائتي مليون سنتيم لضمان تزكيته في إنتخابات مجلس الأمة
----------------------------

في الصفقة اتفق هذا المنتخب مع مسؤول سابق والمسيير الفعلي لحزب عتيد على إقناع جل منتخبي حزبه لضمان التصويت لصالحه مقابل مائتي مليون سنتيم لكل منتخب يقنعه بمجموع ثمانية منتخبين اي قيمة الصفقة مليار وستمائة مليون سنتيم لهذا الإطار...!؟

وفي صفقة مشابهة للنفس المنتخب مع أمين حزب حالي لحزب معروف لاقناع ثلاث من منتخبيه بالمقابل نفسه بمجموع ستمائة مليون سنتيم ... !؟

وللامانة جرت هذه الاتفاقات دون علم المعنيين بقيم الصفقات.

---------------------------------------

وما خفي أعظم

الموضوع للمتابعة

🔴🔴 .. ربي يعدي هذه الانتخابات على خير .. 🔴🔴---------------------------------------------------------من يسخر و يجند كل إم...
25/11/2021

🔴🔴 .. ربي يعدي هذه الانتخابات على خير .. 🔴🔴
---------------------------------------------------------
من يسخر و يجند كل إمكانياته المادية والوجستية للتزوير وشراء الذمم وتسخير المؤطرين وتعيين المراقبين للملئ الصناديق للفوز يستحيل أن يأتي منه ما يخدم البلاد ولا العباد
---------------------------
حجم الفساد المستفشي في ذهنيات بعض المرشحين يلخصه تسريبات من مصادر موثوقة لإجتماعات مغلقة و ما خفي أعظم..
---------------------------
أصبح الكل يتسابق على من يسيطر على المراكز الانتخابية بالمؤطرين داخلها و البلطجة خارجها أصبح التفاخر بمن يستطيع ملئ الصناديق وشراء ذمم و تعليم المراقبين وتدريسهم كيفيات إطفاء الاضواء واللعب بالمحاضر؟!! تصرفات ساهمت وتساهم في عزوف المواطن عن الانتخابات والتصويت والتشكيك فيها.
----------------------------
محاور هذا التسريب:
في الاجتماع السري الأخير في منزل أحد أقارب هذا المترشح يجمع بعض مترشحين للمجلس الشعبي الولائي والمجلس الشعبي البلدي لبلدية ..... (مترشحين أقارب ومقربين منه )
-----------------------------
كان هذا الاجتماع محوري وفاصل بالنسبة لهم ولكن هيهات، اجتماع أقل ما يقال عنه انه مشحون بالنعرات وملئ بالعنصرية
بحيث اسدى بمواعظ ودروس وعِبَرْ لأقاربه المترشحين " نحن اسياد تقرت ويجب ان نكون اسياد بالفوز وبالاغلبية بأي طريقة وثمن كان في بلديات تقرت الكبرى تذكرو بلي راهم كانوا ..... عندنا "
وفي سؤال طرح عليه " بلدية .... سوف تخرج عن السيطرة " رد على السائل " هذا نحن دفعنا عليه الضرائب ورانا طالقين عليه ( ع. ) خانقو بش ما يزيدش يهز راسو وإذا تمرد علينا يرجعلنا دراهمنا الي عطاهملوا ( ب. ) ، ورانا محضرين ياسر خطط نطلعو بها من نشاء ونهبطو من نشاء ، خدمنا بالورقة الدوارة من قبل ونجحت ، هذي المرة راح نديرو المراءة الدوارة ، فقد رتبنا الامور بحيث تسري بشكل طبيعي وما يبان والو تفوت هذه المراة تكون لابس عجار في عدة مكاتب ومراكز وفي كل مرة تغيير اللباس للانتخاب في الاماكن الفارغة "
-----------------------
وفي شرح أخر لتقسيم المهام بعد الفوز
-----------------------
الولائي :
بالحسروف ساليم ( مجلس الأمة )
غانم عبد الرؤوف ( رئيس م ش و )
طرابلسي مراد
العيفاوي محمود
ببوخة صديق
بن حميدة علي
عبعوب العيد
قحمص التجاني
كربوع صالح
الشين أحمد
------------------------
بلدية تقرت:
حجوج عبد اللطيف ( رئيس م ش ب )
بن صديق عبد اللطيف
بن حميدة محمد المداني
طرابلسي خالد
كافي صلاح الدين
نصر عز الدين
كافي عماد الدين
------------------------
بلدية النزلة:
رشيد كيوص ( رئيس م ش ب )
قويدري إبراهيم
العيفاوي العربي
كسكس عمر
سعد برقوق
يلدية تبسبست:
قصي محمد كمال
بابا توي حسين
العقون أحمد
---------------------------------------------------------------
هذه بعض مقتطفات مما ذكر في الاجتماع وما خفي أعظم ؟؟
---------------------------------------------------------------
طلبنا كأصوات صادقة محبة للوطن و يهمها شأن الولاية وسير العملية الانتخابية في شفافية وواقعية أن تنظم هذه الانتخابات بالصرامة الأمنية مثل الانتخابات الرئاسية 12/12 لأننا نعلم أن هؤلاء الذين لا يحترمون إرادة الشعب لا رادع لهم سوى الصرامة الأمنية وقوة العدالة لأنها من تمثل هيبة الدولة .. وإلا عدنا لنقطة الصفر وتبخر فينا حلم أي جزائر جديدة.. ففي الوقت الذي نلمس فيها إرادة السلطة العليا للبلاد يخرب هؤلاء القلة كل جميل في هذا الوطن
🇩🇿❤️🇩🇿

أخبار تقرت في الصحافة الوطنية موقع أخبار الصباح اليوم دعوات إلى فتح تحقيق في “تزوير مُحتمل” وقع في تشريعيات تقرتقدم مترش...
21/06/2021

أخبار تقرت في الصحافة الوطنية

موقع أخبار الصباح اليوم

دعوات إلى فتح تحقيق في “تزوير مُحتمل” وقع في تشريعيات تقرت

قدم مترشحون للانتخابات التشريعية في تقرت، طعونا في سير العملية الانتخابية على مستوى المجلس الدستوري.

اشتكى أصحاب قوائم حزبية ومستقلة مما وصفوه تزويرا لمحاضر الفرز وتلاعبا بالنتائج المعلن عنها.

وشكك هؤلاء في تقارير مرفوعة إلى هيئة كمال فنيش، في نزاهة بعض المشرفين على مكاتب ومراكز التصويت.

ونال حزب الأرندي حظه من الانتقادات اللاذعة بسبب ما قيل إن منضوين إليه، أقدموا على توجيه النتائج إلى صالح مرشحيه.

وناشد الغاضبون تدخل السلطات لحماية الإرادة الشعبية وإعادة الحق لأصحابه، وفق تعبير أحد المرشحين الذي ناب عن زملائه في اتصاله بأخبار الصباح.

موقع يومية الفجر اليوم

مترشحون يشككون في نزاهة المحاضر بتقرت

اشتكى أصحاب قوائم حزبية ومستقلة في الانتخابات التشريعية عن ولاية تقرت. من الطريقة التي سارت بها العملية الانتخابية، مشككين في نزاهتها.

هذا واودع اصحاب القوائم الانتخابية في الولاية، طعونا تتعلق بمحاضر الفرز على مستوى المجلس الدستوي.

مؤكدين أن عملية الفرز كانت بتزوير المحاضر والتلاعب بالنتائج المعلن عنها، مشككين في الوقت ذاته في نزاهة بعض المشرفين على مكاتب ومراكز التصويت.

موقع الصوت الأخر اليوم

شبهات تزوير تحوم على تشريعيات تقرت!

قدم مترشحون للانتخابات التشريعية في تقرت، طعونا في سير العملية الانتخابية على مستوى المجلس الدستوري.

اشتكى أصحاب قوائم حزبية ومستقلة مما وصفوه تزويرا لمحاضر الفرز وتلاعبا بالنتائج المعلن عنها.


وشكك هؤلاء في تقارير مرفوعة إلى هيئة كمال فنيش، في نزاهة بعض المشرفين على مكاتب ومراكز التصويت.

ونال حزب الأرندي حظه من الانتقادات اللاذعة بسبب ما قيل إن منضوين إليه، أقدموا على توجيه النتائج إلى صالح مرشحيه.

وناشد الغاضبون تدخل السلطات لحماية الإرادة الشعبية وإعادة الحق لأصحابه

تجاوزات خطيرة وتزوير فاضح في محاضر فرز الأصوات بتقرت   إحتقان شعبي  جراء النتائج المؤقتة للتشريعيات .- تعرف ولاية تقرت ا...
18/06/2021

تجاوزات خطيرة وتزوير فاضح في محاضر فرز الأصوات بتقرت

إحتقان شعبي جراء النتائج المؤقتة للتشريعيات .

- تعرف ولاية تقرت الفتية ،منذ إعلان مندوبية السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، إحتقانا شعبيا ورفضا قاطعا لما حدث من تجاوزات خطيرة رافقت مجريات العملية الانتخابية لتشريعيات فجر التغيير ، حيث طعن في صحتها العديد من المترشحين الذي ثم إقصائهم من السباق نحو قبة البرلمان للعهدة التشريعية الجديدة ، و قد توجهوا بإلتماسات ودلائل ثبوتية ووثائق قانونية مؤسسة في أجالها القانونية لهيئة المجلس الدستوري في إطار المهلة القانونية ، مطالبين فيها بإعادة النظر من جديد في حيثيات كل ما جرى من تجاوزات خطيرة والموثقة بعديد الأدلة القاطعة، كما كشف في ذات السياق منشطوا العرس الديمقراطي في عاصمة واحات وادي ريغ ، جملة تلك التجاوزات المعزولة والتي قام بها أشخاص لفائدة مترشحي أحزاب أخرى تجسدت - حسبهم - في نسخ وطباعة إستمارات التصويت الإنتخابي وتحضيرها مسبقا للتعبئة في صناديق الإقتراع بالمراكز الانتخابية ، والتي وزعت عبر جل بلديات الولاية سيما منها بلديات تبسبست والمقارين ،،، كما أبرز كافة المترشحين بأن هذه التصرفات المقيتة قد ميعت العملية الانتخابية وصادرت إختيارات الناخب المحلي بتقرت في إنتخاب أفضل البرامج الانتخابية الواعدة لتنشيط دواليب التنمية المحلية بالولاية التي تحتاج الكثير ، والقاضية في إحداث ذلك التغيير المنشود والذي يتطلع إليه الشعب الجزائري ، وقد تأسف المترشخون من الذي حدث في هذه الإستحقاقات خالف خط رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و جميع التوقعات القاضية بضمان نزاهة العملية الانتخابية وتكريس الإرادة الشعبية النزيهة والحرة والمعبرة عنه لفائدة المترشحين الطاعنين والذين يحق لهم التتويج كفرسان جدد للولاية في المؤسسة التشريعية للعهدة التاسعة ، وتجدر الإشارة في الأخير بأن المترشحين قد أصبحوا يتطلعون إلى ما تسفر عنه دراسة طعونهم المودعة لدى هيئة المجلس الدستوري ، وكلهم أمل كبير في الحصول على كافة حقوقهم الدستورية بعد وصول إنشغالاهم رئاسة الجمهورية ، والتي قد حرموا منها إثر هذه الإختلالات الحاصلة والتي شهدتها مجريات التشريعيات في ولاية تقرت .

الموضوع : للمتابعة

الباب الثامن .. الجرائم الانتخابيةالقانون .. مقصلة المزورين
18/06/2021

الباب الثامن .. الجرائم الانتخابية
القانون .. مقصلة المزورين

18/06/2021

العدالة .. في صف الارادة الشعبية

أكد وزير العدل، حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، أن القضاء يملك كل القوة والعزم على حماية صوت المواطن كأمانة غالية ووديعة ثمينة.

جاء ذلك في كلمة له لدى افتتاح اليوم الدراسي الخاص بتقنيات الطعن بالنقض في المواد المدنية والجزائية في القانون الجزائري بالمدرسة العليا للقضاء بالقليعة في مارس 2021.

وأكد زغماتي ، على الدور المحوري للقضاء في حماية المسار الانتخابي بما أوتي من آليات قانونية ، مبرزا إن مسار رئيس الجمهورية للخروج من أزمة البلاد الحالية يشكل طوق نجاة يتعين التمسك به، وذلك من خلال الانتخابات التشريعية المقبلة التي ستعمل على استعادة البلاد لعافيتها التي نحن في حاجة إليها أكثر من أي وقت مضى .

وقال وزير العدل أن القضاء الجزائري يملك كل القوة والعزم لحماية صوت المواطن كأمانة غالية و وديعة ثمينة، وقد اثبت قضاتنا في الماضي القريب يؤكد الوزير، درجة استماتتهم في الدفاع عن هذا الصوت و جازفوا بسلامتهم الجسدية صونا لهذه الامانة و خاطر العديد منهم بمسارهم المهنية بصمودهم ازاء التهديدات التي كانوا ضحية لها كما تعرضوا بسبب ذلك لمختلف أشكال التعسف.

Address


Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when حقائق تقرت Touggourt Facts posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share