تاونات سيتي Taounate city

  • Home
  • تاونات سيتي Taounate city

تاونات سيتي   Taounate city Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from تاونات سيتي Taounate city, Social Media Agency, .

هاد الشاب اسمه عثمان وعمره 19 سنة وينحذر من تاونات حسب ما قال وهو مضطرب عقليا.....الخوت بغينا نلقاو العائلة ديالو كل واح...
19/07/2022

هاد الشاب اسمه عثمان وعمره 19 سنة وينحذر من تاونات حسب ما قال وهو مضطرب عقليا.....الخوت بغينا نلقاو العائلة ديالو كل واحد يدير مجهود هو راه في مركز ملقى الويدان ....0676661991

03/02/2022
03/02/2022

ريان لازال حيا و عمليات الإنقاذ جارية عبر الحفر بعد فشل محاولات الإنقاذ عبر إدخال متطوعين
يا رب احمي ريان

🔴✅ جماعة الورزاغ قتلها بنعلوش و دفنها بريول  واليوم تحيى من جديد🔴✅18 سنة  للأول  و 12 سنة  للثاني من الاتحاد الاشتراكي إ...
20/09/2021

🔴✅ جماعة الورزاغ قتلها بنعلوش و دفنها بريول واليوم تحيى من جديد🔴✅
18 سنة للأول و 12 سنة للثاني من الاتحاد الاشتراكي إلى الاستقلال من رجل مجنون و متهور و يقتل بالسخون إلى رجل داهية ويقتل بالبارد وبين السخون و البارد غرقت الوردزاغ و معه السلاسيون في الفساد و العفن و التهميش و الأوساخ .. الوردزاغ لها أجمل موقع في الإقليم إلى جانب تافرانت طبعا بإمكان مسؤوليها أن يحولوها لقبلة سياحية بامتياز لها كورنيش على ضفاف سد الوحدة يحلم به كل مسؤول في العالم ولكن كورنيش الوردزاغ يشبه ما تبقى من حرب طالبان في العشرية الاولى من هذا القرن ..كان بنعلوش يرى في نفسه إمبراطورا على شبه جزيرة الوردزاغ كيف لا و كان قد اصبح مستشارا برلمانيا في الغرفة
الثانية وأصبح الاتحاد الاشتراكي في عهده قلعة محصنة خصوصا بعدما كان قد أعطاه الاشتراكي عبدالقادر البنة الضوء الأخضر لقصف كل المناوئين من داخل تلك القلعة المحصنة ..لكن قاذفات السي المفضل بنعلوش سقطت في برج الحاج عبو ولم يكن الرد إلا عنيفا و حكم على السيد الرئيس الاشتراكي بنعلوش بخمسة شهور سجنا نافذة و عدم الأهلية للترشيح لدورتين .. و كان ذلك "المعتوه" قد حكم على نفسه بالانتحار السياسي و على حزبه بالاندحار من سلاس أمام غريمه الأبدي حزب السي علال الفاسي .. قضية عبو هذه وعدم الحسم فيها نهائيا استغلها عبدرالرحمان ابريول و رفاقه لينقضوا على الأغلبية في الوردزاغ فزاغوا و أصبحت الجماعة في عهد الميزان متسخة أكثر ومحفرة أكثر و العشوائية في كل شيء في كل شيء العشوائية في التقرير وفي التنفيذ وبدأ سي بريول هو الآخر يظن نفسه هو نزار بركة الوردزاغ يعني هذه الجماعة الرائعة قتلها بنعلوش ودفنها ابريول ..هذا الأخير وطيلة الخمس سنوات الأخيرة كان همه الوحيد هو الدائرة عشرة والتي تم إعادة الانتخابات فيها لثلاث مرات و في كل مرة كان ينجح فيها بنعلوش ثم يقصى بواسطة الطعون التي يقدمها حزب الاستقلال تبعا لقضية عبو و التي تجرد الرئيس السابق من الأهلية .
لكن في هذه الانتخابات يبدو أن الوردزاغ ستغير جلدها وستعود للحياة ..
لقد دخل الجرار على الخط ليحرث أرض سلاس ولننتظر ثمار هذا الحرث .. وصول الجرار لأرض للوردزاغ وبداية الحرث يحتاج لجوكير لتكون الأغلبية و لهذا وجد أهل سلاس مصيرهم بين يدي العضو الاتحادي محمد بحيزة ..وفعلا كان وكما أعلن توفيق الحماموشي الاتحاد الاشتراكي ينضم للبام و يدفعون الباقي لسد الوحدة لاصطياد الكاربا بعدما لم يستطيعوا بطعمهم النثن اصطياد كل السلاسيين الأحرار...
الوردزاغ تودع عهد بنعلوش و بريول ويختار أهلها رئيسا جديدا اسمه عبدالحفيظ أضاضي هنيئا لسي عبدالحفيظ و هنيئا للوردزاغ بهذا التغيير ولننتظر ما سيفعله التراكتور في عهد جديد مع شباب جدد . ولتبقى سلاس شامخة ..
صفحة -✅✅تاونات فوق سلطة المال و الفساد-✅✅

20/09/2021

السلام عليكم .
عافاكم بغيت نسول واش كاينا شي موظفة من جهة فاس تاونات... خدامة فمدينة بعيدة على مدينتها خصوصا فالجهة الشرقية نتبادل أنا وياها تجي لتاونات
تقبلوا مروري وشكرا .
قطاع ادارة السجون
بشرى غرباوي

احمد ضريفقذافي عين عائشة و المال السايب...جماعة عين عائشة والتهميش الممنهج و المقصود...30 عام قبضة من حديد،  30 عام من ا...
20/09/2021

احمد ضريف
قذافي عين عائشة و المال السايب...

جماعة عين عائشة والتهميش الممنهج و المقصود...30 عام قبضة من حديد، 30 عام من الفساد، 30 عام من سوء التسير، 30 عام من النهب دون حسيب ولا رقيب.

محمد السملي عن "الأحرار"

رئيس لجماعة صاحب الماضي المشبوه، مصادر متوفرة للعموم تقول انه صنع ثروته من تجارة الحشيش بداية التسعينات، ف93 كيف طلع شد الميكرو فالبرلمان بداو عليه "نزل البزناس" حتى قطعو الإرسال، ليس قاطنا بها غير مكتو بهمومها، يراه الناس كزائر غريب يطل بين الفينة والاخرى في سيارته الرباعية ويختفي في اللحظات التي تفترض وجوده لتحمل المسؤولية وايجاد حلول لمشاكل المواطنين.

جماعة لازالت في البداية و كأنها في سنة التأسيس رغم قدم تأسيسها، كأنك في العصور القديمة، تهميش على كل المستويات و فساد ظاهر للجميع، وبدعم من السلط الإقليمية، هذا هو حال جماعة عين عائشة مع المستبدين الطغاة و "تاشفارت" المقننة في شخص الرئيس وأتباعه وارتباطاته مع شخصيات وازنة في الإقليم.

30 سنة من التلاعب فدعم الجمعيات بمشاركة السلطة المحلية و إكرام بن آخيه و نسيبه رئيس جمعية الأمل و عضو في نفس المجلس.
30 سنه على راس جماعة وأي عرض أو خلل في الجسم أو التعرض للدغات الأفاعي والعقارب يستوجب إرسال المرضى لفاس، منهم من تسعفه الحياة ومنهم من يفقدها في الطريق، هذا إضافة إلى العذاب الذي تتعرض له النساء الحاملات.
30 سنه من ميزانيات يتم تقسيمها بين كبار المفسدين في الإقليم بزعامة رئيس الجماعة الذي مازال ملتصقا بهذا الكرسي لأكثر من 28 سنة، كان منتميا لحزب العنصر و مبديع وبعدها سيقفز لحزب المقاولين الأحرار و ربما سيبقى محافظا على كرسي رئيس الجماعة مستفيدا من الرساميل المادية المتعاقبة دون أن يظهر لها أثر على البلاد و العباد.
30 سنه من غياب كل شيء، فلا طريق ولا مدرسة ولا طبيب ولا حقوق... كما لو أن هؤلاء غير محسوبين على المملكة الشريفة، المهم هو الإستغلال ثم الإستغلال.
30 سنه على راس جماعة يقطنها 30 الف نسمه، و معاناة تتجدد كل موسم ممطر، في غياب قنطرة تربطهم بالطريق الرئيسية وطريق "سالكة" لا يُجبرون على إصلاحها كل يوم بمعاولهم البسيطة، رغم ضخ اموال مهمة بالجماعة، إلا انها تنهب أكثر ما تذهب لمحاربة الفقر والهشاشة.
30 سنه من التلاعب بأرقام الميزانيات و التصرف العشوائي في الممتلكات، كشاحنة نقل الأزبال وسيارة الجماعة التي يتم استغلالها للأغراض الشخصية لبعض مستشاري الجماعة الحاليين، و الساكنة تشاهد هذا المنكر و تتساءل، لماذا لا تستغل هذه الشاحنة للغرض الذي اقتنيت من أجله ؟ ناهيك عن التلاعب في ميزانيات البنزين والصيانة.
30 سنه و جماعة حوالي 30 الف نسمة تفتقر لأبسط التجهيزات الصحية، ليس بها طبيب قار، و لا تتوفر على قاعة للولادة فتضطر الاسر إلى نقل المرضى إلى مستشفى فاس.
30 سنه وفي كل مرة تهطل الأمطار، تتحول حياة الناس إلى جحيم، و تتقطع بهم السبل و يصبحون في عزلة تنغص عليهم الفرحة بقدوم أمطار الخير، خاصة النساء اللواتي يفاجئهن المخاض أو المرضى أو كل من له غرض لا يقبل التأجيل كما هو الحال اليوم لبعض الدواوير.
30 سنة و ملمترات من الامطار تكفي لإغراق السوق الذي يدر دخلا سنويا يفوق 140 مليون وأزيد من ثلاثين سنة ورئيس الجماعة يتاجر به حسب ميزاجه دون حسيب ولا رقيب.
30 سنة والله لو تشوفو حالة المجزرة حتى تحلف على اللحم ما تاكلها مدى الحياة.
30 سنة و هو فالحكم، سبق بوتفليقة بسنوات، و ولم نجد له صورا و لا تدخلا إعلاميا، عنوان الدق و السكات و الترهيب، الصحافة المحلية كلها شاريها و لي دوا يرعف.
30 سنه والرئيس يتلذذ بكل مظاهر الإقصاء والتهميش التي تعيشها الساكنة.

سير على بركة الله...

🔴🔴🟢بعد خمسين عاما جماعة بني وليد بدون آل عبو ..لكن شكلا لا مضمونا🔴🔴🟢لم  يكن أحد  يصدق  أن  يأتي  يوم  وتصبح جماعة  بني و...
20/09/2021

🔴🔴🟢بعد خمسين عاما جماعة بني وليد بدون آل عبو ..لكن شكلا لا مضمونا🔴🔴🟢
لم يكن أحد يصدق أن يأتي يوم وتصبح جماعة بني وليد خالية من آل عبو ..بل حتى الزرارقة التي كانت تقدس إسم عبو مالت للشاب عكاشة البورقادي تحت ظلال التقدم و الاشتراكية و حتى ادريس عبو سقط في
واد لوان مسقط الرأس لعبو .. وحتى صهر عبو بدوار الزيامة سي الحسين الجديدي سقط أمام النائب الأول السابق محمد الحميد و بضعفين من الأصوات زيادة ..
هل تحررت بني وليد من آل عبو نهائيا ؟ الجواب سيكون بالنفي ..فمظهريا لا يوجد لا عبو الأب و لا الابن و لا الأخ ولا الحفيد لكن اتحاد أصدقاء عبو بالأمس أصحاب الحمامة بأصدقاء عبو اليوم أصحاب الميزان توضح بجلاء أن عبو الوزير لا زال يمسك بخيوط اللعبة من وراء الستار .
المحامي لحسن العواني تقدم وحيدا بترشيحه لرئاسة المجلس الجماعي وكان قد تقدم وحيدا أيضا بترشيحه بالدائرة الثالثة بدوار تمضغاص وأمر عبو الاستقلاليين الجدد و الأحرار القدامي أن يشبكوا أياديهم ليكون المجلس الجماعي كما تمناه هو وما سبق الانتخابات من صراعات وتراشقات و كر وفر بين الطرفين لم يكن إلا الفصل الأول من مسرحية تفرج عليها ساكنة الجماعة وصدقوها لكن هذا الصباح تفطنوا بأن لا شيء تغير في بني وليد وسي العواني هو امتداد للعهد الماضي الحاضر ..السي المحامي كان قبل سنوات أحد رموز حزب العود حزب المعطي بوعبيد ثم انتقل لحزب عصمان ليضمن الانتفاع الأكبر و السند الأقوى وها هو اليوم يصبح رئيسا لبني وليد بعد خمسين عاما من هيمنة عائلة عبو
إذن كل الفائزين هم من القدامى سواء غيروا اللون أو لم يغيروه معهم عضوين فقط جدد في المجلس هما الكاتب عكاشة البورقادي ممثل الزرارقة و نائبته نوال الأشقر التي حملها معه النائب الأول الحالي محمد بوطلاقة الذي ابتلع الدائرة العاشرة بالميزاب ابتلاعا . هنيئا لبوطلاقة و لنوال و لرئيسهما السي العواني الذي نقول له مرة مرة انظر لتمضغاص وفكرها قبل أن تعصف الأعاصير بما تبقى من لوزها ...أما مركز الجماعة بعد خمس سنوات نتحاسبو .
وقبل أن ننتهي نقول لفدرالية اليسار ببني وليد نرفع لكم القبعة أيها الأبطال قاومتم واستبسلتم وقمتم بحملة لا تشبه باقي حملات العفن و الفساد كانت حملتكم نقية جدا بعيدا عن المال و شراء الذمم ورغم أخطبوط المال و الفساد و معهما الجهل استطعتم أن تفرضوا وجودكم نقول لكم شكرا والقادم سيكون في صفكم التحية و الشكر لمحمد الهاشمي و نزهة الصحراوي أنتما هما المعارضة الحقيقية كونوا معارضين أشداء وما لم يتماشى مع المصلحة العامة للجماعة انشروه وليتكفل الساكنة بالباقي ..لا نريد امتدادا لعهد عبو مهما كان .
✅ صفحة - تاونات فوق سلطة المال و الفساد-✅

صور مباشرة من ضاية عوا...تحولت من بحيرة مليئة بالمياه و الخضرة تدب بالحياة إلى صحراء قاحلة..شيء محزن..
20/09/2021

صور مباشرة من ضاية عوا...تحولت من بحيرة مليئة بالمياه و الخضرة تدب بالحياة إلى صحراء قاحلة..شيء محزن..

✅✅الخريطة السياسية للمجالس  الجماعية الجديدة بالإقليم✅✅ هيمنة التجمع  الوطني  للأحرار على ما  يفوق  نصف عدد  المجالس .. ...
20/09/2021

✅✅الخريطة السياسية للمجالس الجماعية الجديدة بالإقليم✅✅
هيمنة التجمع الوطني للأحرار على ما يفوق نصف عدد المجالس .. خصوصا في النصف الجنوبي للإقليم في دائرة تيسة لم تفلت سوى ثلاثة مجالس وهي عين كدح و ولاد عياد ثم ولاد داود بزعامة التهامي بن حديش أما في القريةفهي أيضا لم يفلت منها سوى ثلاثة مجالس بني سنوس و المكانسة ثم مولاي بوشتى .. وقاوم الاتحاد الاشتراكي في الدائرتين المعروفتين جماعة كلاز و ولاد داود ..
بالنسبة للتقدم و الاشتراكية لقد خسروا خمس جماهات و ربحوا أربعة لكن لنا اليقين أنهم سيضيفون العديد من الجماعات مستقبلا و سيصبحون المنافس رقم واحد في الإقليم لحزب الأحرار ... سنعود للرابح و الخاسر في انتخابات 2021 بالتفصيل .
🟢🟢🟢
✅ دائرة تاونات : ( 13 جماعة )✅
08- جماعات عن التجمع الوطني للأحرار
03- جماعات عن التقدم والاشتراكية
01- جماعة عن الأصالة والمعاصرة
01- جماعة عن الاستقلال
وذلك كما يلي :
1- جماعة تاونات : عبد الله البوزيدي عن التقدم والاشتراكية
2- جماعة طهر السوق: جواد الحسيني عن التقدم والاشتراكية
3- جماعة بوهودة : عبد اللطيف الفويقر عن الأصالة والمعاصرة
4- جماعة الزريزر : محمد سوفان عن الاستقلال
5- جماعة تمضيت: احميدو اكعبون عن التجمع الوطني للأحرار
6- جماعة بني ونجل : اسماعيل بطاش عن التجمع الوطني للأحرار
7- جماعة فناسة باب الحيط: مصطفى السراف عن التجمع الوطني للأحرار
8- جماعة بني وليد : لحسن العواني عن التجمع الوطني للأحرار
9- جماعة بوعادل : بلقاسم البكاري عن التجمع الوطني للأحرار
10- جماعة عين مديونة : نبيل بن تيري عن التجمع الوطني للأحرار
11- جماعة مزراوة: نبيل العكشيوي التقدم و الاشتراكية
12- جماعة ارغيوة : احمد الظهري عن التجمع الوطني للأحرار
13- جماعة اخلالفة : عبد الله بوشكارة عن التجمع الوطني للأحرار
✅ دائرة تيسة :(13 جماعة )✅
10- جماعات عن التجمع الوطني للأحرار
02- جماعة عن الأصالة والمعاصرة
01- الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
وذلك كما يلي :
14- جماعة تيسة : زهير السلاسي عن التجمع الوطني للأحرار
15- جماعة عين عائشة : محمد السملي عن التجمع الوطني للأحرار
16- جماعة رأس الواد : عبد الرحيم ارباح عن التجمع الوطني للأحرار
17- جماعة اوطابوعبان: محمد الفلاح عن التجمع الوطني للأحرار
18- جماعة امساسة : سعيد الهواري عن التجمع الوطني للأحرار
19- جماعة سيدي امحمد بن لحسن : محمد السلاسي عن التجمع الوطني للأحرار
20- جماعة البسابسة: رضوان الطيبي عن التجمع الوطني للأحرار
21- جماعة واد الجمعة : إدريس لحمام عن التجمع الوطني للأحرار
22- جماعة بوعروس: نور الدين العماري عن التجمع الوطني للأحرار
23- جماعة عين لكدح: إدريس مصطفى عن الأصالة والمعاصرة
24- جماعة أولاد عياد : محمد شعشوع عن الأصالة والمعاصرة
25- جماعة أولاد داوود: التهامي بن احدش عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
26- جماعة عين معطوف : بوشتى بوصوف التجمع الوطني للأحرار
✅ دائرة غفساي (13 جماعة )✅
05- جماعات عن الاستقلال
04- جماعات عن الأصالة والمعاصرة
02- جماعات عن التجمع الوطني للأحرار
01- جماعة عن التقدم والاشتراكية
01- جماعة عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
وذلك كما يلي :
27- جماعة غفساي : سعد الفحصي عن التجمع الوطني للأحرار
28- جماعة تبودة: عبد العالي الدريرز عن التجمع الوطني للأحرار
29- جماعة تيمزكانة : محمد الحجيرة عن الأصالة والمعاصرة
30- جماعة الرتبة : عبد الحق ابو سالم عن الأصالة والمعاصرة
31- جماعة الورتزاغ : عبد الحافظ اضادي عن الأصالة والمعاصرة
32- جماعة س. المخفي : محمد حنين عن الأصالة والمعاصرة
33- جماعة تافرانت: المفضل الطاهري عن الاستقلال
34- جماعة كيسان: عبد الاله الحسيني عن الاستقلال
35- جماعة البيبان : عبد الرحيم الضاوي عن الاستقلال
36- جماعة س. الحاج امحمد : محمد بسيط عن الاستقلال
37- جماعة ودكة : عبد اللطيف احمامو عن الاستقلال
38- جماعة كلاز: محمد المجاهدي عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
39- جماعة سيدي يحيى بني زروال: محمد الحناوي عن التقدم والاشتراكية
✅ دائرة قرية با محمد:( 10 جماعات )✅
07- جماعات عن التجمع الوطني للأحرار
02- جماعات عن حزب الاستقلال
01- جماعة عن الأصالة والمعاصرة
وذلك كما يلي :
40- جماعة قرية با محمد: اسماعيل الهاني عن التجمع الوطني للأحرار
41- جماعة الولجة: الجيلالي الوكيلي عن التجمع الوطني للأحرار
42- جماعة الجبابرة : نور الدين الراشقي عن التجمع الوطني للأحرار
43- جماعة بوشابل: بوشتى العمراني عن التجمع الوطني للأحرار
44- جماعة س. العابد : عبد الرزاق
الرايسي عن التجمع الوطني للأحرار
45- جماعة م. عبد الكريم : نور الدين اقشيبل عن التجمع الوطني للأحرار
46- جماعة الغوازي: نور الدين ميلودي عن التجمع الوطني للأحرار
47- جماعة بني سنوس: احمد الفخوري عن الاستقلال
48- جماعة م. بوشتى الخمار : بوشتى الفحصي عن الاستقلال
49- جماعة المكانسة: حسن بلغاشم عن الأصالة والمعاصرة

20/09/2021

امحند العنصر رئيس الجهة من جديد خمس سنوات جديدة من التهميش و الإقصاء ما رأي أحرار تاونات و فاس و مكناس ؟؟ قالب و اشمن قالب هذا

بعد 20.000هزة ارضية بركان لابالما بجزر الكناري يحيا من جديد وينفجر وجزر الكناري في خطر للتذكير اخر مرة تنفس فيه هذا البر...
20/09/2021

بعد 20.000هزة ارضية بركان لابالما بجزر الكناري يحيا من جديد وينفجر وجزر الكناري في خطر للتذكير اخر مرة تنفس فيه هذا البركان كان في سنة 1949 بلابالما و1909 بتنريفي الهلع يسيطر على الساكنة وطائرات تخلو السكان 🇪🇦🇲🇦🙏

🕵️🕵️🕵️تنقيط  رؤساء المجالس الجماعية بتاونات🕵️‍♀️🕵️‍♀️🕵️‍♀️ على  ما  قدموه في  الخمس سنوات من التسيير 👮👮👮👮👮اليوم نبدأ  بد...
05/09/2021

🕵️🕵️🕵️تنقيط رؤساء المجالس الجماعية بتاونات🕵️‍♀️🕵️‍♀️🕵️‍♀️
على ما قدموه في الخمس سنوات من التسيير
👮👮👮👮👮اليوم نبدأ بدائرة قرية با محمد 👮👮👮👮
حصيلة كارثية و حسب استطلاعات الرأي ناس القرية سينتخبون نفس الوجوه التي لازمتهم في العهدة السابقة حتى ولو بدلوا ألوان أحزابهم .

التنقيط انبنى على المعطيات التالية:
1- الحصيلة التنموية بالجماعة ..
وليست عملية تغيير المصابح بتنمية وليس ما قامت به وزارة التجهيز يحسب للمجلس و كل ما تشرف عليه الدولة مباشرة تحسب فيه النقطة بموجب التشارك فقط للمجلس...
2- الشفافية
كل رئيس مجلس جماعي صرح علنا لأعضاء مجلسه و للساكنة بميزانية الجماعة و مصاريفها و مداخلها و ديونها و قيمة مشاريعها و صفقات المقاولين لديها كل من صرح بذلك فوق الطاولة و بالمكشوف منحت له نقطة بمعامل ثلاثة .
3- الحضور للجماعة و التواصل مع ساكنتها .
طول الغياب عن الجماعة و التعالي عن التواصل مع أهلها عاقبناهم بخصم نقطتين مما حصلوا عليه .
4-طريقة التصرف في ممتلكات الجماعة .
كل رئيس حمل عائلته و أهله و عشيرته في سيارة الجماعة ورحل للاستجمام بسيدي حرازم أو مولاي عقوب أو تنقل لمزارعه بشاحنة البلدية وهي محملة بالبذور و ما تابعها ... ناهيك عن الكازوال التي تمنح بوناته للمقربين أو أو مثل هذا الرئيس خصمنا منه نقطتين أيضا
5-البلطجة السياسية
كثير من رؤساء خصمنا نقطتين منهم لتشبثهم بما يسمى بالبلطجة السياسية وهي التهديد بقطع الأرزاق لمن لم يصوت لصالحهم و وضع خريطة لجماعتهم فيها المنتفعون و غير المنتفعين .

لم ننقط رؤسائنا لمستواهم التعليمي أو الثقافي أو العائلي أو القبلي أو الحزبي ...نقطناهم على ما قدموه إجابيا من أعمال و خصمنا منهم نقطا لما تصرفوه سلبا .
غدا سنقدم لكم تنقيط رؤساء دائرة غفساي بحول الله .
# # # # ملاحظة و تصحيح : نقطة مولاي بوشتى 7/20 و ليست 7/10 .
-

🕵️🕵️🕵️تنقيط  رؤساء المجالس الجماعية بتاونات🕵️‍♀️🕵️‍♀️🕵️‍♀️ على  ما  قدموه في  الخمس سنوات من التسيير 👮👮👮👮👮اليوم مع  دائر...
05/09/2021

🕵️🕵️🕵️تنقيط رؤساء المجالس الجماعية بتاونات🕵️‍♀️🕵️‍♀️🕵️‍♀️
على ما قدموه في الخمس سنوات من التسيير
👮👮👮👮👮اليوم مع دائرة تاونات 👮👮👮👮

التنقيط انبنى على المعطيات التالية:
1- الحصيلة التنموية بالجماعة ..
وليست عملية تغيير المصابح بتنمية وليس ما قامت به وزارة التجهيز يحسب للمجلس و كل ما تشرف عليه الدولة مباشرة تحسب فيه النقطة بموجب التشارك فقط للمجلس...
2- الشفافية
كل رئيس مجلس جماعي صرح علنا لأعضاء مجلسه و للساكنة بميزانية الجماعة و مصاريفها و مداخلها و ديونها و قيمة مشاريعها و صفقات المقاولين لديها كل من صرح بذلك فوق الطاولة و بالمكشوف منحت له نقطة بمعامل ثلاثة .
3- الحضور للجماعة و التواصل مع ساكنتها .
طول الغياب عن الجماعة و التعالي عن التواصل مع أهلها عاقبناهم بخصم نقطتين مما حصلوا عليه .
4-طريقة التصرف في ممتلكات الجماعة .
كل رئيس حمل عائلته و أهله و عشيرته في سيارة الجماعة ورحل للاستجمام بسيدي حرازم أو مولاي عقوب أو تنقل لمزارعه بشاحنة البلدية وهي محملة بالبذور و ما تابعها ... ناهيك عن الكازوال التي تمنح بوناته للمقربين أو أو مثل هذا الرئيس خصمنا منه نقطتين أيضا
5-البلطجة السياسية
كثير من رؤساء خصمنا نقطتين منهم لتشبثهم بما يسمى بالبلطجة السياسية وهي التهديد بقطع الأرزاق لمن لم يصوت لصالحهم و وضع خريطة لجماعتهم فيها المنتفعون و غير المنتفعين .
لم ننقط رؤسائنا لمستواهم التعليمي أو الثقافي أو العائلي أو القبلي أو الحزبي ...نقطناهم على ما قدموه إجابيا من أعمال و خصمنا منهم نقطا لما تصرفوه سلبا .
غدا سنقدم لكم تنقيط رؤساء دائرة غفساي بحول الله .

ملاحظة مهمة : غياب جماعة بوعادل من المربع
👓👓👓جماعة بوعادل ....نقطتها : 4/20 الرئيس بلقاسم بكاري /التقدم و الاشتراكية

بعد تنقيط  رؤساء  المجالس  بدوائر  القرية  و  تاونات ....اليوم  مع  رؤساء  مجالس دائرة  غفساي .و بالرغم من أن  ثلاثة  رؤ...
05/09/2021

بعد تنقيط رؤساء المجالس بدوائر القرية و تاونات ....اليوم مع رؤساء مجالس دائرة غفساي .
و بالرغم من أن ثلاثة رؤساء حصلوا على المعدل فدائرة غفساي تعتبر جماعاتها الأكثر فسادا في الإقليم .
فصوتوا على من يصلح و حاربوا الفاسدين .

فاكهة جافة لا يعرفها إلا من تشرد بين السهول والشعاب
03/09/2021

فاكهة جافة لا يعرفها إلا من تشرد بين السهول والشعاب

اختفاء شاب من مدنية تاونات يوم الاحد الماضي إسمه اسامة الزعيم من مواليد 2002 وألان الأم ديالو فحالة صعيبة تبحت عنه المرج...
22/08/2021

اختفاء شاب من مدنية تاونات يوم الاحد الماضي إسمه اسامة الزعيم من مواليد 2002 وألان الأم ديالو فحالة صعيبة تبحت عنه المرجو من كل من رأه ان يتصل بالرقم التالي ;0684784321

"بني زروال" صباح اليوم بالسوق الأسبوعي الأحد غفساي ،الجودة وأثمنة مناسبة
22/08/2021

"بني زروال" صباح اليوم بالسوق الأسبوعي الأحد غفساي ،
الجودة وأثمنة مناسبة

سألوني عن الانتخابات؟ فأجبت :رأيت الحمام لا يطير والجرار لا يسير والمصباح لا ينير والميزان صار أمره عسير والكتاب صار في ...
22/08/2021

سألوني عن الانتخابات؟ فأجبت :رأيت الحمام لا يطير والجرار لا يسير والمصباح لا ينير والميزان صار أمره عسير والكتاب صار في الجهل أسير والوردة داستها حوافر الحمير والسنبلة طلقت القمح والشعير كل الماركات السياسية تمردت على الضمير الوفاء عند الطمع أسير الإصلاح يتسلون به كطفل صغير الكل يدعي التغيير! الله يجيب التيسير أنا أدري أنكم ستغيرون الكثير سياراتكم بيوتكم زوجااتكم حتى المكتب والسرير اشربوا دموع الفقير فهي على ما يبدو ألذ من العصير اين هو الضمير؟! هل مات؟ هل ينام على الحرير؟ فبالله عليكمكم ستمنحون ملاك الموت من ملايير!؟
منقول

معلومات عن مدينة غفسايغفساي هي مدينة ريفية صغيرة تقع في قلب جبال الريف شمال المغرب، تتمركز بين مدينتي تاونات وشفشاون وهي...
22/08/2021

معلومات عن مدينة غفساي
غفساي هي مدينة ريفية صغيرة تقع في قلب جبال الريف شمال المغرب، تتمركز بين مدينتي تاونات وشفشاون وهي حاليا تابعة إداريا لإقليم تاونات (ستصبح قريبا عمالة مستقلة )، غفساي هو إسم باللغة الريفية ومعناه بالعربية(مرجة الماء)، تتوسط هذه المدينة الصغيرة الطبيعة الخلابة حيث يفتن بها كل من زارها تقع بين الجبال الشاهقة وتوجد فوقها غابة "لاصراص" الخلابة حيث كانت هذه الغابة مكانا لإختباء الجنود ومخازن الذخيرة والسلاح وتعد هذه الغابة متنفسا سياحيا لكل أهل المدينة وحتى زائريها فلا يمكنك زيارة غفساي دون الصعود إلى لاصراص والغوص في أعماقها الشبيهة بأفلام الخيال العلمي وأتذكر ذات يوم عندما قمنا سويا بنزهة مسائية إليها رفقة أحد الأساتذة الكرام وكانت أول زيارة له للغابة حينها ثم سكت لفترة وهو يتجول وسط الأشجار الكثيفة ونطق أول جملة له هذه الجملة كافية للتعبير عن مدى جمالية وروعة هذا المكان، إلى جانب الغابة هنالك جبال عين باردة وجبال تازغدرة وجبل ودكة حيث بمثل أعلى قمة في المجال 1600 م الشاهقة المطلة على المدينة والتي تكتمل جماليتها بتساقط الثلوج فوق قممها وإرتدائها اللون الأبيض في فصل الشتاء فتضاف لمسة مفعمة بالسحر والجمال على المدينة الصغيرة وكذا بشقها واد دائم الجريان المتمثل في واد أولاي ومجموعة من الروافد فرعية، تعتبر المدينة عاصمة لقبيلة بني زروال الجبلية (أحد أهم وأكبر قبائل جبالة) حيث تستقطب أبناء القبيلة من مختلف الجماعات والمداشر للدراسة والتطبيب وقضاء الأغراض الإدارية...، تحتضن غفساي أحد أكبر وأقدم الثانويات بالمغرب وهي ثانوية الإمام الشطيبي التأهيلية التي أنجبت لنا شخصيات عديدة بكفاءات عالية حيث كان لقب هذه الثانوية "مدرسة العلماء" في الجهة السابقة "جهة تازة_الحسيمة_تاونات" وهي الثانوية الوحيدة في الجهة التي كانت تدرس فيها اللغة الإسبانية ذات يوم، إلى جانب مركز المدينة هناك القرى الساحرة المحيطة بها كقرية عين باردة الشهيرة وقرية تازغدرة وباب البير...لن تأخذ منك زيارتها سوى كيلومترات قليلة مشيا على الأقدام لتستمتع بالهواء النقي وتشرب كأسا من الشاي الساخن على قمم الجبال المطلة على المدينة، فمرحبا بالجميع 🤗
منين وصلتي لهنايا اذن راك كملتي بوسط بالقراية .. لهاذا أخي أختي متنساش دير جيم لباج باش يوصلك كل الجديد في المنطقة ، وتشجعنا على الاستمرارية ، مع احتراماتي وتقديري للجميع
_____بقلم : بسمة جبار / غفساي / تاونات ✌✌_____

ينتمي دوار تزارت ترابيا الى جماعة كيسان قبيلة بني ورياغل قيادة تافرانت دائرة غفساي بإقليم تاونات تخترقه الطريق الجهوية ر...
22/08/2021

ينتمي دوار تزارت ترابيا الى جماعة كيسان قبيلة بني ورياغل قيادة تافرانت دائرة غفساي بإقليم تاونات تخترقه الطريق الجهوية رقم 419 و يبعد عن قنطرة اولاي ب6 كيلومتر و مركز تافرانت ب 20 كيلومتر يحده شمالا دوار تزران جنوبا دوار المرحلة شرقا دوار تلاودمام و غربا دوار الميزاب يبلغ عدد منازله حوالي 120 منزل و به يوجد سوق اربعاء فج المدينة و مركزية مجموعة مدارس الميزاب وكذا مستوصف فج المدينة الذي لم يعرف تعيين اي طبيب منذ إنشائه. استفاد الدوار من برنامج كهربة العالم القروي كما استفاد مؤخرا من برنامج الربط بالماء الصالح للشرب بعدما عانى أبناؤه الأمرين من نذرة هذه المادة الحيوية لكن لن تكتمل فرحتنا كتزارتيين إلا بإستفادة جميع دواوير الجماعة منها. الدوار لا زال بحاجة إلا العديد من المرافق الأساسية كدار للولادة بإعتباره مركزا لجماعة كيسان او على الأقل لشرقها و دار للصناعة التقليدية ودارا للشباب و إعدادية تعفي تلاميذ المنطقة من عناء التنقل للمناطق المجاورة كتافرانت و غفساي و أوردزاغ وكذا توسيع و صيانة ملعب كرة القدم

31/07/2020

بشااااخ.... بعد الهروب الكبير السرقة الكبيرة و علي عينك ابن عدي

انهيار  قنطرة  بوجمعة  على  واد  اسرى في جماعة كتامة  بسبب الأشغال التي  يعرفها المقطع الطريق الرابطة بين الحسيمة وتاونا...
27/06/2020

انهيار قنطرة بوجمعة على واد اسرى في جماعة كتامة بسبب الأشغال التي يعرفها المقطع الطريق الرابطة بين الحسيمة وتاونات "طريق الوحدة" نتج عنه توقف حركة السير على هده الطريق لدلك ننتظر التدخل السريع للاصلاح الوضع الحالي .

23/06/2020

# هام جدا
بناءا على معلومات دقيقة توصلت بها ، هناك حملة تقودها بعض الجهات الجمعوية بتاونات ،هدفها هو تلطيخ سمعتي وشيطنة جهات ضدي ،لأن تربعي كجمعوي نشيط بتاونات يخيفهم ..
(غير باش تكونوا على بال ،راني ماشي مقطوع من الشجرة ، ويوجد في النهر ما لايوجد في البحر).
كريم باجو

بقلم محمد مريزقحلول فريق طبي من المديرية الاقليمية للصحة لتاونات بالمستشفى المركزي غفساي صبيحة اليوم من اجل اخذ عينات مخ...
14/05/2020

بقلم محمد مريزق
حلول فريق طبي من المديرية الاقليمية للصحة لتاونات بالمستشفى المركزي غفساي صبيحة اليوم من اجل اخذ عينات مخبرية للكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19 لفائدة أرباب سيارات الاجرة صنف.أ ،في اطار الحملة الوطنية ضد كورونا فيروس المستجد.
العملية التي حضيت باستحسان المستفيدين من المهنيين الذين بلغ عددهم 16 سائقا وممتهنا لهذه المهنة التي تعتبر من اهم المهن ذات الاختلاط المباشر والمتنوع مع المسافرين في حالات الضرورة بعد ان فرض عليهم الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية ايقاف نشاطهم وخضوعهم لقانون منع التنقل بين المدن

گلاز المركز قبل أذان المغرب تساقطات مطرية قوية مصحوبة برياح عاصفية.الله يلطف بنا 🙏
14/05/2020

گلاز المركز قبل أذان المغرب تساقطات مطرية قوية مصحوبة برياح عاصفية.

الله يلطف بنا 🙏

امطار الخير القوية البارحة  تتسبب في خسائر كبيرة في محاصيل القمح و الباكور و العنب و البرقوق للفلاحين بمختلف مناطق تاونا...
14/05/2020

امطار الخير القوية البارحة تتسبب في خسائر كبيرة في محاصيل القمح و الباكور و العنب و البرقوق للفلاحين بمختلف مناطق تاونات.

الحمد لله

لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شىء عنده بمقدار.

22/04/2020

علاش علاش زوجتوها..... في خاطرك انت اه انت

Address


Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when تاونات سيتي Taounate city posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share