إحسان بنعلوش - ihssane benallouche

  • Home
  • إحسان بنعلوش - ihssane benallouche

إحسان بنعلوش - ihssane benallouche إحسان بنعلوش

تخيل البقاء هنا والاستماع إلى صوت النهر 🥰
22/08/2024

تخيل البقاء هنا والاستماع إلى صوت النهر 🥰

22/08/2024

حبيت نشارك ها معاكم🖊️🥹:

تشاجرنا أنا وصديقي عصرًا، عُدنا لمنازلنا دون أن يودع أحدنا الاخر منذ سبع سنوات والتي عرفنا فيها بعضنا،،

حلَّ المساء دون أن أنتظره كعادة مساءنا معًا، تطلعتُ لأن أجلس وحدي فوق منزلي، رأيتهُ آتٍ وحده واتجاههُ نحو حارتنا،،

أسرعت وحملتُ الكرة وبدأتُ ألعب بها وحدي، كأنني لا أعرف أنه سيمُر من هنا، أدرت ظهري وركلت الكرة نحوهُ كأنني أخطأت بركلها، كانت الدهشة الكاذبة تملأُ وجهي، لكن إبتسامته أطفأت شيئًا ما بداخلي كان يُقلقني،،

منذ أن تشاجرنا عصرًا لم أشعر بالراحة إلا في هذه اللحظة التي ابتسم فيها وعانقني كأن عِبئًا ثقيلا أُزيح عني،،

منذ ذلك الوقت وأنا أكره حزن الأصدقاء أكره أن تكون المسافة بيننا كبرياء، أنا لا أطيق الخصام مع من أحب لا أحتمل حزني، خوفي، وقلقي، لماذا عليَّ أن أحزن من شخصٍ أحبه."

11/08/2024

‏أنجزوا أحلامكم بصمت حتى إذا حققها الله لكم تباركت ..
وإن صرفها عنكم لم يشمت بكم أحد.

10/08/2024

‏"من ظن بالله خيراً، أدهشه برحمته وكرمه-"

مهما كان عقلك ذكياً، لا بد أن يقودك قلبك للغباء يوماً ..!
09/08/2024

مهما كان عقلك ذكياً، لا بد أن يقودك قلبك للغباء يوماً ..!

رب اجعل لنا في دروب الحياة خير، وفي دروب التعب راحة، وفي دروب الحزن سعادة. 😊
09/08/2024

رب اجعل لنا في دروب الحياة خير، وفي دروب التعب راحة، وفي دروب الحزن سعادة. 😊

نستودعك أولادنا يا اللهفما عادوا يرون بأعينناولا يسمعون بأذاننافقد فتحت لهم الدنيا طرقاً ودروباً كثيرةنستودعك يا الله دي...
07/08/2024

نستودعك أولادنا يا الله
فما عادوا يرون بأعيننا
ولا يسمعون بأذاننا
فقد فتحت لهم الدنيا طرقاً ودروباً كثيرة
نستودعك يا الله دينهم
ودنياهم وأخلاقهم وفطرتهم وأفكارهم
جمِّلهم يا رب بالرضا
والستر، والعفة، والحياء
واحفظهم لنا من فتن هذا الزمان
سلمهم، واحمهم وكن عوناً لهم يا رحمن يا رحيم.

سلامي من كينيا 🇰🇪👋
07/08/2024

سلامي من كينيا 🇰🇪👋

🇲🇦♥️♥️
07/08/2024

🇲🇦♥️♥️

كنفرح فاش كتجمع العائلة، واخا مكنهضرش بزاف، كيعجبني نسمعهم، واخا لوليدات الصغار كيبقاو يغوتو ولكن كنستمتع وانا كنشوفهم ف...
07/08/2024

كنفرح فاش كتجمع العائلة، واخا مكنهضرش بزاف، كيعجبني نسمعهم، واخا لوليدات الصغار كيبقاو يغوتو ولكن كنستمتع وانا كنشوفهم فرحانين، كنتفكر بيهم الطفولة..
عندي بزاف ديال الذكريات زوينين فالحسيمة، الأصل ديال الوالدة ديالي، عمرني عشت فيها ولكن كنا كنجيو كل صيف لجدي وجداتي الله يرحمهم ولخوالي وخوالاتي..
مكنتش بغيت نجي هاد الصيف، خفت نتفكر جدو لي يالاه توفاه الله.. وانا مازال مقصحة.
ولكن الحمدلله جيت وتفكر يامات زوينين.
من غير هادشي، الحسيمة كوجهة سياحية غزالة، فيها أحسن الشواطئ، شفت شحال من بحر فبزاف ديال الدول وفينما كنشوف شي بحر زوين كنقول فكرني فبحر الحسيمة.
السياحة الحمدلله كتحرك هنا فالصيف، ولكن فالشتا مع الأسف لا.. كنتمنى المدن الصغيرة بحال الحسيمة يكونو فيها حتى هي مشاريع كبيرة لي تحرك اقتصاد المنطقة..
كاينين بزاف ديال المدن غزالة بحال الحسيمة، لي خاصها تولي اقتصاديا أفضل، مدنا المغربية تستاهل، معرفتش كيفاش نقدرو نعاونو، ولكن لي متأكدة منو أنه خاصنا نتعاونو🤍

في رحلتي لمخيمات اللاجئين في محافظة البقاع بلبنان ، عشت مشاعر متناقضة، لم أستوعبها هناك.. انكسر قلبي لما رأيت، وسعدت روح...
06/08/2024

في رحلتي لمخيمات اللاجئين في محافظة البقاع بلبنان ، عشت مشاعر متناقضة، لم أستوعبها هناك.. انكسر قلبي لما رأيت، وسعدت روحي لأحضان الأطفال وحبهم.. وتأكدت يقينا أن سعادة المرء تكمن في إسعاد إنسان، كيفما كان وأينما كان.. وفقني الله عز وجل لأشارك في حملات إنسانية كثيرة، من جبال المغرب إلى النيجر ثم سوريا ولبنان، لكن مشاعري ظلت واحدة، ألم وحزن ورغبة في تغيير الواقع وترك أثر وبصمة خير في قلب كل من زرته.. أتذكر أني تأملت ملامح كل من صادفته، وأخبرت نفسي أن الجميع يستحق حياة سعيدة! جميعا دون أي استثناء، يُذكر.. فلا فرق بيننا حتى لو اختلفت جنسياتنا وأشكالنا.. الجميع يستحق حياة كريمة.. والعطاء أينما حل نفع! فماذا لو كنا جميعا نسعى للعطاء، سنودع عندها الفقر ونجبر بخاطر كل طفل وكل أب وأم وشيخ محتاج.. سنكون فعلا قد أدينا الرسالة كما ينبغي، فمالنا والرزق الذي رزقنا اياه الله عز وجل، هو ليس ملك لنا تماما، فجزء منه هو مال المحتاج… هكذا يتحقق التوازن في نظري، فكلنا سنحتاج يوما ما، لكن كل واحد بالطريقة التي كتبه الله له، والاحتياج هنا لا يعني المال فقط، فنحن البشر، نحتاج الحب والأمل والعطاء والسعادة والمال طبعا.. فكيف سنحققها دون غيرنا من البشر…اذا لم تعطي، فلا تتوقع الخير.
وقد لا نعيش طويلا في هذه الحياة لكن حتما سيبقى عطائنا صدقة جارية…

حملة بلا جوع
📍 مخيمات اللاجئين- البقاع، لبنان
مع مؤسسة الخير ، ومتطوعي جيل

🌟❤️
06/08/2024

🌟❤️

‏و نسألك يارب بُكاء الإجابة🤲
06/08/2024

‏و نسألك يارب بُكاء الإجابة🤲

لا احد يستطيع ان يمنعك من تحقيق نجاحك إلا انت 😊
06/08/2024

لا احد يستطيع ان يمنعك من تحقيق نجاحك إلا انت 😊

"لكنّك عندما تُصاحب لأجل الله وتُحسن لأجل الله، وتَسعى لجبر الكسير لأجل الله، وتتحمل الهفوات والسوء لأجل الله، بعدها يهو...
06/08/2024

"لكنّك عندما تُصاحب لأجل الله وتُحسن لأجل الله، وتَسعى لجبر الكسير لأجل الله، وتتحمل الهفوات والسوء لأجل الله، بعدها يهون عليك كُل شيء، الهجر والنُكران والأذية، لأنك لم تكن تعمل لأجلهم بل لأجل الله."

🌟🌟❤️😍
06/08/2024

🌟🌟❤️😍

❤️❤️
06/08/2024

❤️❤️

😍❤️✅
06/08/2024

😍❤️✅

06/08/2024

واش متفقين مع هاد الهضراء ولا لا🤔

نكرم جهودها بـ "مؤثرون من أجل الإنسانية" بلقب المؤثر صاحب أكبر عدد من الحملات الخيرية
05/08/2024

نكرم جهودها بـ "مؤثرون من أجل الإنسانية" بلقب المؤثر صاحب أكبر عدد من الحملات الخيرية

فكرة جيدةتصلح أكثر الأماكن المفتوحة حديقة وممكن سطح منزل
02/07/2024

فكرة جيدة
تصلح أكثر الأماكن المفتوحة
حديقة وممكن سطح منزل

سلامي من الكويت 🇰🇼✨Greetings from Kuwait
18/03/2023

سلامي من الكويت 🇰🇼✨Greetings from Kuwait

أهلا من طرابلس، ليبيا 🇱🇾هذه الرحلة ستظل خالدة في الذاكرة..سعدت جدا بتلبية دعوة منتدى الشباب الليبي للمشاركة كمتحدثة وضيف...
26/02/2023

أهلا من طرابلس، ليبيا 🇱🇾
هذه الرحلة ستظل خالدة في الذاكرة..
سعدت جدا بتلبية دعوة منتدى الشباب الليبي للمشاركة كمتحدثة وضيفة شرف لملتقى المؤثرين الليبين، بطرابلس عاصمة ليبيا، وهي زيارتي الأولى لهذا الشعب الطيب.
حظيت باستقبال حار وحافل بين أهلنا في ليبيا، غمروني بحبهم وكرمهم ومشاعرهم اللطيفة، وأبدوا لي حبهم لبلدي المغرب، ما أسعدني كثيرا.. وتشرفت بهذا التكريم الذي يعني لي الكثير.
سلامي إلى أهل ليبيا الطيبين، مرة أخرى، ومسؤوليتنا جميعا أن نصنع السلام ونشارك في نشره 🌎، فقد تكون وسائل التواصل الاجتماعي سببا للفتنة اذا اخترت أن تستغلها كذلك، وقد تكون سببا في لم الشمل، اذا اخترت أن تؤدي رسالتك بأمانة وإحسان.
فالسلام من المغرب الحبيب 🇲🇦 إلى كافة الأجناس.. ولا تنتقصوا من أهمية نشر السلام والكلام الطيب مع الآخرين، فكلنا سفراء للانسانية وسفراء لبلداننا.. وتعلمنا من ديننا الحنيف أثر الكلمة الطيبة في نفوس الأخرين، فإذا كنت سببا في إسعاد شخص واكرامه، كن على يقين أن أثرك سيُرى، ولو بعد حين..
انشر السلام وكن لطيف أينما حللت👋


ملاحظة: أخر صورة في المنشور، قريبة جدا على قلبي 🫶🏻 سعدت بارتداء الزي التقليدي الليبي "البدلة الصغيرة".. تركتها اخر صورة في المنشور لتكون مسك الختام.

02/07/2022

Address


Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when إحسان بنعلوش - ihssane benallouche posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share