وكالة بيان للأنباء

  • Home
  • وكالة بيان للأنباء

وكالة بيان للأنباء وكالة إخبارية ليبية ترصد الأحداث أولاً بأول لبيان حقيق
(2)

05/08/2023

الدبيبة وصدام وباتيلي ثلاثة أطراف يريدون الإطاحة برئيس الأعلى للدولة في انتخابات الأحد.. فهل ينجحون؟

06/08/2022

وصف بالسياسي الأكثر مقاومة لمشروع عسكرة الدولة لتصدره صفوف المناوئين لهجوم حفتر على طرابلس، ثم شارك بمرونة في الحوار حتى اتهم بالتواطئ مع الطرف الآخر.. تعرف على أبرز محطات ومواقف خالد المشري، صاحب مشروع الإصلاحات الاقتصادية ورئيس المجلس الأعلى للدولة.

الملعب الجديد للفئات السنية بنادي الأهلي المصراتي يفتتح رسميا بعد أن انتهت أعمال تشييده برعاية شركة النسيم بحضور عدد من ...
14/07/2022

الملعب الجديد للفئات السنية بنادي الأهلي المصراتي يفتتح رسميا بعد أن انتهت أعمال تشييده برعاية شركة النسيم

بحضور عدد من الوجهاء والمسؤولين والرياضيين بمصراتة افتُتح أمس الاثنين رسميا ملعب النسيم للفئات السنية بنادي الأهلي المصراتي، وأقيمت على هامش مراسم الافتتاح مباراة ودية بالملعب جمعت لاعبي الفئات السنية بنادي الأهلي المصراتي مع نظرائهم من نادي السويحلي.

الملعب الذي استغرقت أعمال إنشائه 6 أشهر تبلغ مساحته 4000 متر مربع وقد تكفلت شركة النسيم للصناعات الغذائية بتجهيزه بشكل كامل وأضيفت له بعض الملاحق ليكون اليوم على جاهزية تامة لاحتضان مباريات وتدريبات لاعبي الفئات السنية بنادي الأهلي المصراتي.

وبحسب تصريحات صحفية له قال "محمد اندارة" عضو اللجنة التسييرية بنادي الأهلي المصراتي أن الملعب قد تم تجهيزه بمواصفات عالمية عالية، وقد شارك في بنائه وتشييده فنيون من تركيا، وأضاف "اندارة" أن ملعب النسيم سيكون المكان المناسب ليتدرب فيه لاعبوا الفئات السنية بالنادي الذين لم يكن لهم ملعب مخصص لاحتضان مبارياتهم وتدريباتهم من قبل.

من جهته قال "محمد الرعيض" رئيس مجلس إدارة شركة النسيم للصناعات الغذائية في كلمة له خلال مراسم الافتتاح أن هذا الملعب ليس محض هدية تقدمها الشركة للنادي وإنما هو محطة من محطات الاستثمار في الشباب الليبي وأضاف أن الشركة مستمرة في تقديم المبادرات ورعاية الأحداث والفعاليات الداعمة للشباب حسب قوله.

رفع القوة القاهرة بميناءي البريقة والزويتينةأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، رفع حالة القوة القاهرة على ميناءي البريقة والزو...
13/07/2022

رفع القوة القاهرة بميناءي البريقة والزويتينة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، رفع حالة القوة القاهرة على ميناءي البريقة والزويتينة، مشيرة إلى أن الناقلة “إيبلا” في طريقها لشحن شحنة من المكثفات بعد قبولها فنياً من شركة سرت.

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، إنه تم الاتفاق بعد مفاوضات طويلة ومستمرة إبان فترة عطلة عيد الأضحى على دخول الناقلة فور وصولها ومباشرة شحن المكثفات من مينائي البريقة الزويتينة في خطوة تتبعها خطوات، حسب قوله.

وأضاف صنع الله أن فريقا من المختصين بالمؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة يتولى المفاوضات للموافقة على قبول النواقل لمناداة ميناءي السدرة والزويتينة والمباشرة بمعاودة الإنتاج لحقول شركتي الواحة ومليتة بأمل انفراج الأزمة.

وذكر صنع الله أنه تم التواصل مع حرس المنشآت النفطية ورئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، مؤكدا أن الجميع اقتنعوا بأهمية شحن المكثفات لحل أزمة نقص الغاز في المنطقة الشرقية وضمان تغذية محطتي الزويتينة وشمال بنغازي فضلا عن محطة السرير فور مباشرة إنتاج حقول شركة الواحة، وفق قوله.

وطمأن صنع الله السوق النفطية من أن ليبيا والمؤسسة الوطنية للنفط مستمرون في “النهوض بمسئولياتهم والمحافظة على تدفق النفط بانتظام للأسواق العالمية”، لافتا إلى أنه أعطى التعليمات للشركات بزيادة القدرة الإنتاجية تدريجيا من النفط والغاز الطبيعي، بحسب قوله.

إنجازات مميزة للسويحلي خلال أول شهر مع الإدارة الجديدة .. هل يحقق النادي النجاح الذي يأمله جمهوره؟أحرز نادي السويحلي خلا...
04/07/2022

إنجازات مميزة للسويحلي خلال أول شهر مع الإدارة الجديدة .. هل يحقق النادي النجاح الذي يأمله جمهوره؟

أحرز نادي السويحلي خلال شهر يونيو الجاري إنجازات عديدة في رياضات مختلفة جعلته محل اهتمام المتابعين للشأن الرياضي الليبي، فمن الفريق الأول لكرة القدم، إلى كرة الطائرة، وإلى الأواسط، حققت فرق السويحلي نتائج إيجابية جعلت المتابعين الرياضيين يشيدون بتطور ملحوظ في النادي على الصعيد الرياضي والفني والإداري، الأمر الذي دفع جماهير القلعة الحمراء إلى التفاؤل بمستقبل أفضل في ظل إدارة جديدة منتخبة وطاقم فني أثبت جدارته في مختلف الرياضات.

الفريق الأول لكرة القدم يغادر المنافسة من الباب الكبير ..
بدأ الفريق الأول لكرة القدم موسمه متعثرا، فخسر في ثاني جولة من المحلة بعد أن تعادل مع الاتحاد المصراتي في الجولة الأولى، كما فرط في نقاط كانت في متناوله كخسارته إيابا من الاتحاد المصراتي والمحلة وتعادله مع الخمس وذهابا وإيابا مع الشط الأمر الذي صعّب من مهمة تأهله وجعلها في يد نتائج الأندية الأخرى.
وفي آخر ثلاث جولات وفي الوقت الذي تضاءلت فيه حظوظ التأهل - وبخاصة أن النادي سيواجه فرقا كبيرة كالأهلي والاتحاد - بدا وكأن روحا جديدة قد سرت في جسد السويحلي، فتفوق على الأهلي وأبوسليم واكتسح الاتحاد بثلاثية نظيفة، لكن هذا لم يشفع للسويحلي فهو كان بحاجة لخسارة الأولومبي أو تعادله، لكن الأخير نجح في الفوز في آخر جولة ليترشح للسداسي بفارق نقطتين فقط عن السويحلي، وليغادر السويحلي المنافسة من الباب الكبير بعد أن حقق أكبر معدل تهديف في آخر ثلاث مباريات بواقع 8 أهداف وبشباك نظيفة.

طائرة أواسط السويحلي لم تهبط سوى على منصات التتويج ..
في سماء بطولة ليبيا لكرة الطائرة تحت 21 عاما حلقت طائرة السويحلي عاليا لتنهي رحلتها بالتتويج بالطولة بعد أن فازت في كل مبارياتها وتغلبت على فرق: الأهلي بنغازي والمروج والجزيرة والنهضة والاتحاد المصراتي.
كان السويحلي جديرا بهذا التتويج لكونه حقق نتاج قوية حيث أنهى 3 مباريات بفوزه في 3 جولات دون رد، فيما فاز في واحدة بـ 3 جولات مقابلة جولة وأخرى بـ 3 جلات مقابل جولتين، ليحصد لقب البطولة للمرة الـ11 في تاريخه وللمرة الـ4 على التوالي.
شهر يونيو هذا كان شاهدا أيضا على تتويج ذات الفريق ببطولة الكأس لكرة الطائرة بعد مسيرة مميزة انتهت بالفوز على الأهلي بنغازي في النهائي بـ 3 أشواط لشوط وحيد.

مواهب السويحلي لكرة القدم يألفون الفوز ويتأهلون لرباعي التتويج ..
نال فريق المواهب لكرة القدم بالنادي ورقة الترشح لرباعي التتويج عن جدارة واستحقاق بعد أن حقق نتائج مبهرة بفوزه في 16 مباراة على التوالي، ليكون الفريق مرشحا ليتوج بالبطولة، ومن المعلوم بأن مستقبل الرياضات قائم على مدى قوة الفئات السنية وحجم اهتمام النادي بهم الأمر الذي يشير إلى مستقبل حالم للقلعة الحمراء في كرة القدم.

جماهير القلعة الحمراء يتفاءلون بمواسم مستقبلية فوق العادة ..
نتيجة لسلسلة الانتصارات العديدة التي حققها السويحلي في شهر واحد، وفي ظل إدارة جديدة مكونة من مجموعة من رجال الأعمال القادرين على توظيف المال بما يعود بالإيجاب على النادي، دبت في نفس السويحلي روح التفاؤل بمستقبل رياضي أفضل يكون فيه للنادي فرصة كبيرة لاعتلاء منصات التتويج في مختلف، وبات النادي مرشحا فوق العادة للفوز وحصد الألقاب، بعد أن صار اليوم يشهد استقرارا إداريا وفنيا وماليا جديدا، فهل ستكون توقعات المراقبين وطموحات المشجعيين والرياضيين واقعا في قادم المنافسات؟

24/06/2022

#شاهد| أفضل #خمس (5) مبادرات لدعم أصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة من ناحية الدعم المالي في ليبيا خلال آخر سنتين.

المنقوش تبحث مع نظيرها النمساوي الشراكة والتعاون بين البلدينبحثت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، مع ...
24/06/2022

المنقوش تبحث مع نظيرها النمساوي الشراكة والتعاون بين البلدين

بحثت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، مع وزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرج، سبل تطوير آفاق الشراكة والتعاون الإستراتيجي بين البلدين في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال زيارة المنقوش العاصمة النمساوية فيينا، حيث ناقشت التعاون المشترك في ملف تأمين وحماية الحدود ومجال النفط في ليبيا، وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

ووفق وزارة الخارجية، فقد تطرق الاجتماع إلى آخر مستجدات الأوضاع السياسية على الساحة الليبية والدولية، كما ثمنت المنقوش دعم النمسا لجهود حكومة الوحدة الوطنية في دعم الاستقرار في ليبيا، بحسب الوزارة.

رحلات مرتقبة بين بنغازي وجزيرة “كريت” اليونانيةقالت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية إن الاتصال الجوي بين شرق ليبيا واليونان...
19/06/2022

رحلات مرتقبة بين بنغازي وجزيرة “كريت” اليونانية

قالت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية إن الاتصال الجوي بين شرق ليبيا واليونان، وتحديداً بنغازي في شرق البلاد مع هانيا في جزيرة كريت، على وشك أن يبدأ؛ حيث تم الانتهاء من آخر الخطوات المهمة للغاية التي كانت معلقة.

وأضافت الصحيفة أن من بين تلك الخطوات المعلقة التصديق على قدرة مطار بنغازي على استضافة رحلات جوية من إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة أن شركة Sky Express ، التي ستدير رحلات من هانيا إلى مطار بنينا الدولي في بنغازي، أجرت عملية تفتيش في الموقع لمرافق مطار بنينا وإجراءات الأمن ومرافق الحركة الجوية في مايو، كما قدّم المسؤولون التنفيذيون في الشركة تقرير تقييم المخاطر إلى هيئة الطيران المدني.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم اقتراح أن كل رحلة يجب أن يكون لها موظفون من اليونان مع دور مراقب يجب أن يكونوا على اتصال بالسلطات المحلية.

كما بينت الصحيفة أن من بين ما لاحظه مبعوثو الشركة أيضا هو أن أنظمة الراديو في المطار لا ترقى إلى المستوى القياسي، ما يجعل الرحلات الليلية أو الرحلات الجوية في الظروف الجوية السيئة باهظة.

وأكدت الصحيفة أن الشركة قدمت طلبا للحصول على ترخيص للرحلات اليومية مع قواعد الطيران المرئية، والتي من المتوقع منحها، بحسب الصحيفة.

تصريح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المكلف عقب زيارته لشركة  #النسيمما هو  #تقييمكم لمنتجات المصانع المحلية لمواد ال...
16/06/2022

تصريح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المكلف عقب زيارته لشركة #النسيم

ما هو #تقييمكم لمنتجات المصانع المحلية لمواد الغذائية؟

بعد مرور عامين على طردها من ترهونة.. انتهاكات فظيعة لمليشيا الكاني تسجلها رابطة الضحاياقالت الرابطة في تقرير لها، إن حال...
08/06/2022

بعد مرور عامين على طردها من ترهونة.. انتهاكات فظيعة لمليشيا الكاني تسجلها رابطة الضحايا

قالت الرابطة في تقرير لها، إن حالات الإعدام خارج القانون بلغت 155 حالة، بينما حالات الإخفاء 215 حالة ، وذلك منذ 2012 إلى 2020 وقت هروبها من المدينة، وأما عن الحبس التعسفي فقد سجلت الرابطة 40 حالة، مؤكدة أن الواقع أكثر من هذه الحالات التي تم حصرها.

وبخصوص المقابر الجماعية فقد رصدت الرابطة 247 ضحية، 220 منها جثامين والباقي حالات أشلاء؛ حيث تركزت هذه الانتشالات في مواقع مشروع الربط وهو أكثرها بواقع 129 جثة، يليه موقع الزراعة 5ك، وموقع المكب وموقع القابينة، إضافة إلى مواقع أخرى بأعداد متفرقة، وكذلك الجثامين التي عثر عليها بمستشفى ترهونة والبالغ عددها 106 جثامين.

وأكدت الرابطة أنه منذ اكتشاف المقابر الجماعية في يونيو 2020 شُكلت لجنة مختصة من قبل وزير العدل للانتشال والتعرف عن طريق العلامات الدالة والحمض النووي بمعامل هيئة التعرف على المفقودين وبمساهدة المجتمع الدولي.

وذكرت الرابطة أنه تم التعرف على هوية 117 جثمانا، بينما ما يقارب 103 جثامين في ثلاجة الطب الشرعي لم يتم التعرف عليها، كما تم التعرف على 93 حالة من
أصل 205 حالات إخفاء قسري، وما تزال 122 حالة مفقودة حتى الآن.

و أشارت الرابطة إلى أن النيابة العسكرية باشرت التحقيقات بإشراف من المدعي العسكري، و النيابة العامة بإشراف مكتب النائب العام ومتابعة المجلس الأعلى للقضاء، مؤكدة استمرار التحقيقات والمتابعات والمراقبة الدولية.

ولفتت الرابطة إلى أن المتهمين الرئيسيين لارتكاب هذه الجرائم ما يزالون يتجولون بحرية بعد فرارهم خارج البلاد، ولا توجد جهة تقوم بالبحث والتحري عنهم وملاحقتهم، بحسب الرابطة.

السفير الهولندي خلال لقائه بوزير الداخلية يعلن عن قرب تفعيل خدمات التقديم التأشيرات الهولندية للمواطنين الليبيين بشكل مب...
07/06/2022

السفير الهولندي خلال لقائه بوزير الداخلية يعلن عن قرب تفعيل خدمات التقديم التأشيرات الهولندية للمواطنين الليبيين بشكل مباشر

استقبل "خالد مازن" وزير الداخلية صباح اليوم الاثنين "دولف هوكونينق" سفير المملكة الهولندية لدى ليبيا وبرفقته المستشارة السياسة بالسفارة، وذلك بحضور مدير مكتب الوزير، ومدير إدارة العلاقات والتعاون، ومستشار السيد الوزير للشؤون الأمنية.

وناقش اللقاء العديد من المسائل الأمنية المشتركة والتعاون الثنائي بين الجانبين في مجالات مكافحة الجرائم المنظمة والعابرة للوطنية والجرائم السبرانية ومكافحة المخدرات، بالإضافة إلى دعم الانتخابات وفتح التأشيرات للمواطنين الليبيين، وفتح المجال للبحوث العلمية وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وخلال اللقاء أكد السفير على استمرار عمله بالعاصمة الليبية، وبأنه خلال أيام سيتم نقل الملحقات التابعة للعمل من داخل السفارة في ليبيا، وكذلك تفعيل خدمات تقديم التأشيرات للمواطنين الليبيين بشكل مباشر.

لأول مرة منذ 8 سنوات .. مرضى القرنية يحصلون على فرصة زراعتها داخل ليبيا عبر الهيئة الوطنية لزراعة القرنيةبعد معاناة مرضى...
05/06/2022

لأول مرة منذ 8 سنوات .. مرضى القرنية يحصلون على فرصة زراعتها داخل ليبيا عبر الهيئة الوطنية لزراعة القرنية

بعد معاناة مرضى القرنية وتبدد فرص زراعتها في ليبيا خلال السنوات الماضية، نجحت الهيئة الوطنية لزراعة القرنية ولأول مرة منذ 8 سنوات باستجلاب قرنيات للمرضى الليبيين من أمريكا وشرعت في توزيعها على المستشفيات لإجراء عمليات للمرضى داخل المدن الليبية المختلفة.

وفي تصريحات صحفية له أكد "د.جمال بالناصر" وصول 30 قرنية حتى الآن من أصل 500 قرنية مستهدف زراعتها خلال سنة 2022، وأجريت 20 عملية ناجحة.

وتابع بالناصر "أجرينا عمليات ناجحة لصغار في السن، ومن مدن نائية في الجنوب، بعضهم كانو فاقدي البصر" كما دعا بالناصر المرضى للتّوجه لعيادات العيون الخارجية بالمستشفى الجامعي طرابلس والمراكز الطبية في المناطق لإجراء الكشوفات المبدئية لتشخيصهم من الأطباء المختصين تمهيدا لزراعة القرنية.

يشار إلى أن استئناف إجراء عمليات القرنية قد تم بعد عقد توأمة بين المستشفى الجامعي والهيئة الوطنية لزراعة القرنية وبالتعاون مع طبيب مختص زائر.

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط انحسار ظاهرة ازدحام محطات الوقود بالعاصمة طرابلسوقالت الشركة في منشور لها عبر صفحتها على...
05/06/2022

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط انحسار ظاهرة ازدحام محطات الوقود بالعاصمة طرابلس

وقالت الشركة في منشور لها عبر صفحتها على فيسبوك، إنها منذ ملاحظتها للازدحام أعلنت فتح مستودعاتها على مدار الساعة في العاصمة طرابلس والزاوية ومصراتة أمام شركات التوزيع والشركات الناقلة.

وطالبت الشركة الجهات الأمنية المختصة بتنظيم ومراقبة توزيع الوقود لضمان وصوله لمستهلكيه ومستحقيه من المواطنين.

كما أشارت الشركة إلى نشر قوائم المحطات العاملة على مدار 24 على الصفحة الرسمية للشركة بمواقع التواصل الاجتماعي.

03/06/2022

لماذا انتخب الرعيض رئيسا لمجلس إدارة نادي السويحلي؟ وكيف سيكون مستقبل النادي في ظل إدارة تتكون من عدد من رجال الأعمال؟

أثناء افتتاحه مركزا للمهاجرين.. مازن يؤكد دعم الحكومة جهود وقف تدفقهم نحو أوروباقال وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطني...
31/05/2022

أثناء افتتاحه مركزا للمهاجرين.. مازن يؤكد دعم الحكومة جهود وقف تدفقهم نحو أوروبا

قال وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية خالد مازن إن الحكومة تدعم أي جهود إقليمية أو دولية لإيقاف ‏تدفق المهاجرين غير النظاميين إلى أوروبا شريطة ألا تكون على حساب ليبيا.

جاء ذلك أثناء افتتاح مكتب لترحيل المهاجرين تابع لجهاز ‏مكافحة الهجرة غير الشرعية، بحضور رئيس الجهاز محمد الخوجة.

وأوضح مازن أن افتتاح ‏مكتب الترحيل جاء استجابة لعدة ظروف، لوضع الحلول والتدابير الناجعة وفق الخطط التي ‏وضعت في هذا الشأن، وأن هذا المكتب يأتي ‏تنظيما لعمليات ترحيل المهاجرين.

وذكر مازن أن وزارة الداخلية تتعامل مع ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية حسب رؤية وتوجهات حكومة ‏الوحدة الوطنية لوضع الحلول الحاسمة لمعالجة هذه القضية والحد منها.

طاقم تحكيم من غينيا لمباراة المنتخب الوطني ونظيره البوتسوانيكلف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم من غينيا بقيادة ا...
30/05/2022

طاقم تحكيم من غينيا لمباراة المنتخب الوطني ونظيره البوتسواني

كلف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم من غينيا بقيادة الحكم الدولي أحمد سيكوتوري لإدارة مباراة الجولة الافتتاحية بين منتخبنا الوطني ونظيره البوتسواني.

وبمساعدة كلٍ من المساعد الدولي الأول صديق سيدي بي وابدلاي سيلا والحكم تاويل كامارا حكم رابع ويراقب المباراة محمد اليو من النيجر، والسنغالي فادوما دياديا مقيم الحكام وعصام الدناع المراقب الطبي للمباراة من ليبيا، وستقام المباراة على الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء المقبل بملعب شهداء بنينا الدولي ببنغازي، لحساب الجولة الأولى للمجموعة العاشرة لتصفيات الكان ألفين وثلاثة وعشرين بساحل العاج.

تحرك عسكري لقوات حفتر وتحفظ من التبوأكد مصدر محلي من مدينة القطرون فضل عدم الكشف عن اسمه أن قوات حفتر بدأت تفتيش الحي ال...
30/05/2022

تحرك عسكري لقوات حفتر وتحفظ من التبو

أكد مصدر محلي من مدينة القطرون فضل عدم الكشف عن اسمه أن قوات حفتر بدأت تفتيش الحي الشرقي للمدينة بحجة البحث عن مطلوبين، وذلك بحسب ماقاله قياداتها لأهالي المدينة.

ونقل مدير الإعلام بما يعرف بالقيادة العامة خالد المحجوب عن آمر عمليات الجنوب المبروك سحبان قوله إن قواتهم نفذت عملية عسكرية بمدينة القطرون وضواحيها من أجل القبض على من وصفهم بالدواعش، بمساندة من الطيران المسير، بحسب قوله.

في المقابل، عبر من يعرف بسلطان التبو زلاوي مينا عن رفضهم لأي تحركات عسكرية من طرف قوات حفتر، قائلا إنهم لا يرغبون في وجود أي قوة من خارج المنطقة الجنوبية ودون تنسيق مع الحاكم العسكري لحوض مرزق، بحسب تعبيره.

إدارة السويحلي المنتخبة حديثا تعقد اجتماعها الأول وتبحث فيه مسارات التطوير في شتى الرياضات بالنادي ترأس "محمد الرعيض" رئ...
29/05/2022

إدارة السويحلي المنتخبة حديثا تعقد اجتماعها الأول وتبحث فيه مسارات التطوير في شتى الرياضات بالنادي

ترأس "محمد الرعيض" رئيس مجلس إدارة نادي السويحلي الاجتماع الأول لإدارة النادي المنتخبة حديثا والتي تسلمت مهامها من اللجنة التسييرية للنادي قبيل الأيام.

وقد ضم هذا الاجتماع الذي عقد أمس السبت أيضا "شعبان أوهيبة" نائب رئيس مجلس الإدارة ، والسادة الأعضاء: "حسن شابه" و"علي اشتيوي"، و"مصطفى كناوص" و"سليمان عيسى" رئيس الجمعية العمومية للنادي، و"عمر اعبيد" عضو ومقرر الجمعية العمومية.

وقد استعرض المجتمعون وضع النادي الحالي وإمكانياته واستعداداته لخوض غمار المنافسات في كل الرياضات، كما تطرق الاجتماع لبحث فرص البناء على ما بُذل من طرف اللجنة المسيرة للنداي سابقا واستحداث الرؤى الجديدة للعمل على تطويرإمكانيات النادي المادية والبشرية وتعزيزها.

العبدلي: "البلديات المتعاونة لن نطرح فيها الأحمال"أكد "وئام العبدلي" رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء على عدم طرح ...
29/05/2022

العبدلي: "البلديات المتعاونة لن نطرح فيها الأحمال"

أكد "وئام العبدلي" رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء على عدم طرح أحمال البلديات المتعاونة في حالة التقيد بالخطة الموضوعة.

جاء ذلك في اجتماع عقده ظهيرة اليوم مع "عبدالرحمن الحامدي"عميد بلدية أبو سليم نوقش من خلاله حزمة من الإجراءات التي من شأنها التقليل من ساعات طرح الأحمال وصولاً إلى القضاء عليه داخل البلدية.

وبحسب الاتفاق ستأخذ البلدية جملة من الإجراءات التوعوية والإرشادية للحد من الاستهلاك المفرط.

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: الإرهاب في القارة زاد مع بدء الأزمة الليبيةقال رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي "موسى فقي" إن ...
29/05/2022

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: الإرهاب في القارة زاد مع بدء الأزمة الليبية

قال رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي "موسى فقي" إن الإرهاب زاد حجمه في القارة الإفريقية مع بدء الأزمة الليبية عام 2011 حسب وصفه.

وأوضح فقي في البيان الختامي للقمة الإفريقية الاستثانية أنّ الوضع في ليبيا فتح الطريق أمام وصول المرتزقة الأجانب إلى منطقة الساحل وتدفق المنظمات الإرهابية المهزومة في الشرق الأوسط، وفقا لتعبيره.

وأشار فقي أن الإرهاب منذ ذلك الحين وصل إلى أجزاء أخرى من القارة الإفريقية، بدءا من ليبيا إلى موزمبيق ومالي وخليج غينيا في غرب إفريقيا والصومال والساحل وحوض بحيرة تشاد وشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، مشيرا إلى أنّ الجماعات الإرهابية تستمر في الازدياد.

نادي الأهلي المصراتي على بعد أيام من افتتاح ملعبه الجديدتتواصل منذ أشهر أعمال إنشاء وتجهيز ملعب جديد لنادي الأهلي المصرا...
28/05/2022

نادي الأهلي المصراتي على بعد أيام من افتتاح ملعبه الجديد

تتواصل منذ أشهر أعمال إنشاء وتجهيز ملعب جديد لنادي الأهلي المصراتي، والتي تقترب بحسب مصادر من النادي من الانتهاء، إذ تم صباح اليوم السبت ضخ مادة الـ MCO على أرضية الملعب، ومن المتوقع أن يتم الشروع في تعشيبه بالعشب الصناعي وتوفير المعدات من مرامي ومقاعد للبدلاء وبقية التجهيزات في الأيام القادمة.

وكانت قد تكفلت بمصاريف إنشاء الملعب الذي تقدر مساحته بـ850 متر مربع شركة النسيم للصناعات الغذائية كبادرة اجتماعية، ومن المتوقع أن يكون الملعب الذي تشرف على تنفيذه شركة "سبورتر" لتجهيز الملاعب والصالات الرياضية جاهزا خلال أسبوعين لاحتضان تدريبات ومنافسات الفئات السنية.

الجدير بالذكر أن الأهلي المصراتي يولي اهتماما كبيرا بصقل مواهب الفئات السنية في كرة القدم وقد أطلق في أغسطس من عام 2018 مدرسة خاصة بتدريب الناشئين.

مجلس الأمن يمنح زوجة القذافي وابنيه إذن سفرمنح مجلس الأمن الدولي إذن سفر إنساني صالح لستة أشهر لزوجة القذافي صفية فركاش ...
28/05/2022

مجلس الأمن يمنح زوجة القذافي وابنيه إذن سفر

منح مجلس الأمن الدولي إذن سفر إنساني صالح لستة أشهر لزوجة القذافي صفية فركاش وابنيه محمد و عائشة.

وجاء في بيان نشر على موقع الأمم المتحدة أن إذن السفر يبدأ في الأول من يونيو وينتهي في الثلاثين من نوفمبر من العام الجاري.

وقال مجلس الأمن الدولي إنه بموجب هذا القرار فإنه يحق لصفية فركاش ونجلي القذافي القيام برحلات غير محدودة لأغراض إنسانية على أن تخطر الدول التي يزورونها مجلس الأمن بوصولهم لأراضيها خلال ثمان وأربعين ساعة.

استدامة الأمن الغذائي للمواطنين في ليبيا محور نقاش اجتماع الفطيسي بالرعيض في إطار العمل على تأمين وفرة العناصر الرئيسية ...
24/05/2022

استدامة الأمن الغذائي للمواطنين في ليبيا محور نقاش اجتماع الفطيسي بالرعيض

في إطار العمل على تأمين وفرة العناصر الرئيسية لقوت المواطنين وغذائهم في ليبيا ناقش مدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي(محمود الفطيسي) مع رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة (محمد الرعيض) فرص تدعيم العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص والمنظمات المدنية، لوضع استراتيجية للأمن الغذائي في ليبيا تضمن توفر السلع الأساسية بشكل مستديم قائم على غذاء ذو جودة عالية وسعر مناسب.

جاء ذلك في اجتماع عقد اليوم الثلاثاء حضره أيضا رئيس المنظمة الليبية للمطاحن والأعلاف (عماد المدهوني)، ورئيس مجلس إدارة هيئة منطقة فزان الزراعية (عمر أبوسعدة).

ويأتي هذا الاجتماع في ظل معاناة قطاع واسع من المواطنين من غلاء أسعار السلع الغذائية الأساسية وعدم توفرها وتكبدهم لتبعات محاولات احتكارها والتلاعب بأسعارها.

  ترفع دعوى في 7 من عناصر داعش متورطون في عمليات إهابية.رفع مكتب النائب العام دعوى ضد 7 أفراد يشتبه في تورطهم في الهجمات...
24/05/2022

ترفع دعوى في 7 من عناصر داعش متورطون في عمليات إهابية.
رفع مكتب النائب العام دعوى ضد 7 أفراد يشتبه في تورطهم في الهجمات المسلحة التي استهدفت العاملين في مجمع محاكم مدينة مصراتة، ونقاط تمركز عناصر الجهات النظامية في قرية تمنهنت، وبلدة واحة الفقهاء.
وأوضح المكتب أن التحقيقات أسفرت عن إثبات تورط المتهمين في أعمال تخريب وقتل 4 أشخاص من العاملين في مجمع محاكم مدينة مصراتة، والشروع في قتل 38 شخصا آخرين.
كما أسفرت التحقيقات عن صحة ارتكاب أحد المتهمين لواقعة قتل ثلاثة عشر مجنيا عليه؛ والشروع في قتل عدد من عناصر الهيئات النظامية العاملين في منطقتي تمنهنت وواحة الفقهاء، بحسب المكتب.

الكهرباء: تقليل ساعات طرح الأحمال بعد دخول وحدتى توليد بمحطة مصراتة قال مدير مكتب الإعلام للشركة العامة للكهرباء محمد ال...
12/03/2020

الكهرباء: تقليل ساعات طرح الأحمال بعد دخول وحدتى توليد بمحطة مصراتة
قال مدير مكتب الإعلام للشركة العامة للكهرباء محمد التكوري ، الخميس، إن ساعات طرح الأحمال ستقل بعد صيانة وحدتي التوليد البخارية والغازية في مصراتة بقدرة 460 ميجاوات،.

وأضاف التكوري، في تصريح صحفي، ان محطة جنوب طرابلس لازالت متوقفة، بسبب حرق القمامة وتصاعد الذخان مما سبب دخولها في مصفيات الهواء وأدى إلى توقف التوليد وخسارة أكثر من 400 ميجاوات.

وأكد التكوري تعرض محطة الهيرة لعمل تخريبي للمرة الثالثة على التوالي مماتسبب في إحراقها بالكامل وخسرت الشركة بسببها الملايين الدينارات مماسيؤثر على المناطق الواقعة بقربها.

يذكر أن ساعات طرح الأحمال بلغت أكثر من 5 ساعات خلال الأسبوع الحالي على أغلب مناطق طرابلس

حفتر يمنع رحلات الامم المتحدة من السفر من والى ليبياعبرت بعثة الامم المتحدة في ليبيا عن اسفها إزاء منع رحلاتها وعدم منحه...
12/02/2020

حفتر يمنع رحلات الامم المتحدة من السفر من والى ليبيا

عبرت بعثة الامم المتحدة في ليبيا عن اسفها إزاء منع رحلاتها وعدم منحهم الاذن من قبل حفتر لنقل موظفيها من والى ليبيا.

وأشارت البعثة الأممية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إلى أن هذا الأمر تكرر في عدة مناسبات خلال الأسابيع الماضية، كما اكد البعثة في بيانها ان مثل هذه الافعال من قبل حفتر من شانها ان تقود الجهود المبذولة من قبل الامم المتحدة للمضي في الحوار الليبي – الليبي في مساراته الثلاثة وتقديم المساعدة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها للمدنيين الأكثر تضررا من النزاع”.

يذكر ان بعثة الامم المتحدة في ليبيا كان لها جهود واضحة نتج عنها استضافت المانيا في 19 يناير الماضي مؤتمر دولي حول ليبيا بحضور عديد الدول المؤثرة علي الساحة الدولية وبحضور كل من فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا وحفتر.

غوتيريش يحذر من انحدار ليبيا نحو صراع أعمق وأكثر تدميراحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من انحدار ليبيا نح...
09/02/2020

غوتيريش يحذر من انحدار ليبيا نحو صراع أعمق وأكثر تدميرا

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من انحدار ليبيا نحو صراع أعمق وأكثر تدميرا غذته مشاركة القوى الخارجية.

وشدد غوتيريش خلال قمة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا السبت، على ضرورة أن تعمل الأطراف الليبية على إيجاد وإدارة حلول وطنية لمواجهة التحديات الداخلية.

وقال غوتيريش إنه رغم بصيص الأمل الذي أتاحه مؤتمر برلين، إلا أن تعهد المجتمع الدولي بإنهاء التدخل الأجنبي لم يتحقق على الأرض، مشيرا إلى أن استمرار تدفق الأسلحة وعودة العمليات العسكرية قد زادت من تعقيد الوضع الإنساني في البلاد.

وطالب أمس الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش،على لسان نائب متحدثه فرحان حق، مجلس الأمن الدولي، بموقف قوي وموحد تجاه الأزمة الليبية، لافتا غلى ضرورة دعم البعثة في ليبيا من دول الجوار وجميع أعضاء مجلس الأمن.

وزير شؤون المهجرين: 55 ألف عائلة نازحة جراء العدوان على طرابلسقال وزير الدولة لشوؤن المهجرين والنازحين يوسف جلالة، إن عد...
09/02/2020

وزير شؤون المهجرين: 55 ألف عائلة نازحة جراء العدوان على طرابلس

قال وزير الدولة لشوؤن المهجرين والنازحين يوسف جلالة، إن عدد الأسر النازحة تجاوز 55 ألف عائلة.

وأضاف جلالة في تصريح صحفي، أن عدد الأسر المذكور يقارب الـ330 ألف فرد، بينهم أطفال وعجزة ونساء، توزعو على البلديات في طرابلس الكبرى وخارجها.

وتابع وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين أن من بين النازحين من اتخذ أماكن غير مهيئة لإقامته، مؤكدا عدم تخصيص أي قيمة مالية لهم حتى الآن.

وأفاد جلالة أن النازحين يعيشون أوضاعا إنسانية سيئة للغاية، والعدد في تزايد بشكل يومي، جراء اتساع رقعة المخاطر من القذائف العشوائية والحرب.

وأشار إلى أن لجان الأزمة بالبلديات استلموا في السابق قيما مالية متفرقة لتقديم بعض المعونات الإنسانية.

ولفت وزير المهجرين إلى أن خطة بناء إمكان متفرقة لاحتواء هذه العائلات مستمرة، غير أن الإشكالية التي تواجهم هي عدم توفر السيولة النقدية.

وصرح جلالة أن فكرة استغلال الفنادق الخاصة المتوقفة لا تزال لم تنل الموافقة كون المبالغ المقترحة مبالغ فيها.

وذكر أن المقترح الذي نص على أن يتولى صندوق الضمان الاجتماعي إعادة حصرهم تمهيدا لدفع قيم مالية بدلا عن الايجار في حدود ألف دينار لم تطبق.

وواصل أن الاتجاه إلى توفير مبان سكنية هو الخطوة التي وقع عليها الاختيار، لافتا إلى أن بعض البلديات مثل أبو سليم التي كانت مستهدفة لبناء واستيعاب عدد من النازحين، باتت غير مناسب بعد تحول البلدية إلى منطقة مستهدفة من قبل حفتر.

شركة ايني تطالب بالتركيز علي ازمة ليبيا النفطيةقال الرئيس التنفيذي لمجموعة ايني الايطالية للطاقة "كلاوديو ديسكالزي" ان ا...
30/01/2020

شركة ايني تطالب بالتركيز علي ازمة ليبيا النفطية

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ايني الايطالية للطاقة "كلاوديو ديسكالزي" ان الوضع في ليبيا أصبح أكثر تعقيدا لآن بعد عرقلة انتاج النفط حيث قل بثمانمائة ألف برميل يوميا وفق تعبيره.

واوضح ديسكالزي ان ازمة الحرب قد القت بظلالها علي الازمة النفطية وانه كان يأمل في وقف إطلاق النار في ليبيا، وهو ما لم يحدث، وفق قوله، وأشار ديسكالزي أن الوضع أصبح أكثر تعقيدا لأن عرقلة الإنتاج يشبه إزالة الأكسجين.

وتعد إيني متضررة بإقفال حفتر للنفط، وتوقف مشاريعها هناك جراء ذلك، وجاء عن رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله في كلمة له بمعهد تشاتام هاوس بلندن الاثنين، تحذير من أن السماح دوليا بإغلاق النفط في ليبيا يعد سابقة أولى من نوعها، داعيا أعضاء مجلس الأمن لا سيما المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا باتخاذ إجراءات بالخصوص وإيقاف التدخلات الخارجية.

العامة للكهرباء تشكو استمرار سرقة الأسلاك الكهربائيةأعلنت الشركة العامة للكهرباء سرقة مجموعة خارجة عن القانون الخط الغرب...
27/01/2020

العامة للكهرباء تشكو استمرار سرقة الأسلاك الكهربائية

أعلنت الشركة العامة للكهرباء سرقة مجموعة خارجة عن القانون الخط الغربي من 30 الناصرية بدائرة توزيع الناصرية بالجفارة المقدر بمسافة 3500 متر من الأسلاك النحاسية.

وأوضحت الشركة، على صفحتها الرسمية، الأحد، أن الخط الذي سُرق يغذي نحو 6 محولات، وسرقته أدت إلى انقطاع الكهرباء عن عدة منازل بالناصرية، مضيفة أن الاعتداء على خط معهد النفط من 30 الحشان بدائرة توزيع النجيلة وسرقة أسلاك الكهرباء بمسافة ألف متر التي تغذي 4 محولات تسبب في انقطاع الكهرباء عن النجيلة.

وأخلت الشركة مسؤوليتها عن انقطاع الكهرباء نتيجة هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكب مقابل بعض الدنانير وتتسبب في إغراق أحياء بكاملها في ظلام دامس ولعدة أيام، حسب وصفها.

وناشدت الشركة، الجهات الاعتبارية في بلدية الجفارة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع المخربين، والحد من هذه الظواهر المشينة، حسب قولها.

وكانت الشركة العامة للكهرباء أعلنت، الأحد الماضي، سرقة مجموعة خارجة عن القانون ببلدية زليتن 2259 مترا من أسلاك الضغط العالي بخط الكسارات بدءا من البرج 30.

Address


Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when وكالة بيان للأنباء posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share