اخبار راس العين الحدث

  • Home
  • اخبار راس العين الحدث

اخبار راس العين الحدث راس العين الروح

لا جميع الصفحات الشرفاء وكل مشترك شريف. هاي الصفحه معرضه وتابعه ليجيش الحر المرتزقه. عم تسوي فتنه بين اهالي راس العين /س...
13/01/2020

لا جميع الصفحات الشرفاء وكل مشترك شريف. هاي الصفحه معرضه وتابعه ليجيش الحر المرتزقه. عم تسوي فتنه بين اهالي راس العين /سري كانيه ضد الاسايش وجيش العربي السوري عم تقول الداره الثاتيةالتابعه لقسد هيا مسكره الطريق على سري كانيه مشان الهالي يساوو حتجاج ضد الداره الثاتية. والحكومه السوريه. لا جميع اهالي راس العين /سري كانيه. الوضع مو أمن بل اخص اخوانه الكرد.

13/01/2020

#عاجل

رتل عسكري لروسيا وقوات النظام السوري يتوجه لريف رأس العين.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن رتلاً عسكرياً تابع لقوات النظام السوري والقوات الروسية، اتجه إلى ريف مدينة رأس العين المحتلة شمال شرقي سوريا.

وقال المرصد إن الرتل انطلق صباح الإثنين من مدينة القامشلي مروراً بالدرباسية وسلك طريق ريف مدينة رأس العين.

ويتألف الرتل بحسب المصدر من 12 مدرعة وزيلاً عسكرياً على الأقل، فيما لم يعرف بعد أسباب توجه الرتل إلى تلك المنطقة التي يسيطر عليها الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له.

علق بتم ليصلك كل الاخبار عاد الحق لصحابه عاشت سوريا الاسد يسقط الخونه

12/01/2020

#القحطانية
طائرة مسيرة تركية قصفت قبل قليل مقر قديم لـ #قسد في مدينة القحطانية تسببت باصابات تم نقلهم الى مشافي #القامشلي.

12/01/2020

قصف تركي يطال فوج الشهيد دفرم في ناحية تربه سبيه التابعة لقامشلو، وأنباء عن جرحى.

 #الحسكة: قبل قليل في ساحة الرئيس الفعاليات الرسمية والشعبية والاجتماعية والاقتصادية في محافظة الحسكة تنفذ وقفة احتجاجية...
12/01/2020

#الحسكة:
قبل قليل في ساحة الرئيس الفعاليات الرسمية والشعبية والاجتماعية والاقتصادية في محافظة الحسكة تنفذ وقفة احتجاجية في ساحة السيد الرئيس بمدينة الحسكة .. للتنديد بجريمة اغتيال سليماني . !!!!!
إنشالله تنحل الأزمة الإقتصادية بهل الوقفة ؟؟
السؤال هو أين هم إعلاميي السلفي عن أسعار المواد الغذائية الفاحشة والأزمة الغذائية وسعر الدولار الذي قارب اليوم ال 1000 ليرة سورية ؟؟؟

11/01/2020

جنرال : أردوغان يريد توطين اللاجئين لتشريد الشعب الكردي وتخريب وحدة الشعب السوري.

11/01/2020

أكثر من 20 آلية عسكرية روسية تتجه نحو تل تمر ومدينة القامشلي
خرجت اليوم قافلة روسية تضم أكثر من 20 آلية ومدرعة عسكرية من قاعدة روسية بالقرب من بلدة صرين، واتجهت نحو بلدة تل تمر، ومدينة قامشلو حيث توجد قواعد روسية.

عين عيسى

ورصد مراسلو وكالة أنباء هاوار مرور القافلة ببلدة عين عيسى شمال سوريا، و كانت مؤلفة من 23 آلية عسكرية روسية محمّلة بالمؤن، والعتاد العسكري، تسير على الطريق الدولي M4 برفقة طائرتين مروحيتين صوب الشرق.

ووفق المعلومات التي حصل عليها مراسلونا، فإن القافلة انطلقت من القاعدة الروسية القريبة من بلدة صرين جنوب مدينة كوباني، وتتجه إلى بلدتي تل تمر ومدينة قامشلو حيث توجد قواعد روسية.(اخبار راس العين الحدث)

11/01/2020


إعادة افتتاح معبر #الصالحيّة الواصل بين مناطق سيطرة (قسد) ومناطق نظام الأسد في ريف #ديرالزور الشمالي.

11/01/2020

الاحتلال التركي مستمر في نهب ثروات سوريا .. 20 ألف طن من الحبوب المسروقة من تل أبيض ذهبت إلى تركيا

10/01/2020

#سلوك
مقتل القيادي بتجمع احرار الشرقية ابو الفاروق من قبل مجهولين جراء اطلاق النار عليه بالقرب من سوق الغنم ببلدة سلوك منذ قليل.

10/01/2020

الا كل المشتركين علق بنقطه لنعرف التفاعل. ودعم

10/01/2020

#عاجل

مصادر خاصة: فصائل المعارضة السورية تحاول قطع الطريق الواصل بين الدرباسية وتل تمر بالتزامن مع مواجهات عنيفة جنوبي مدينة سري كانيه/رأس العين

علق بتم ليصلك كل الاخبار

10/01/2020

#هام
مخاطباً :إن كنت تبحث عن المتورطين أقول لك أولهم متواجد في الدرباسية

نشر الصحفي مسعود حامد شقيق المعتقل أمير حامد على صفحته الشخصية في الفيسبوك معلومات تؤكد اعتقال شقيقه أمير في مدينة الدرباسية منذ أكثر من ستة أعوام.

يأتي ذلك بعد صدور بيان من قوات سوريا الديمقراطية يعلن فيه عن مسؤوليته في متابعة مصير معتقلين إثنين من أصل عشرة الذين كانت أسمائهم موثقة لدى المجلس الوطني الكردي.

وقال حامد في منشوره مخاطباً القيادي العسكري مظلوم عبدي:” إن كنت تبحث عن المتورطين, أنا أقول لك أولهم في الدرباسية والمسؤول عن خطف أخي أمير حامد هو رشيد الذي كان يرفض الالتقاء بنا “.

وبحسب بيان قوات سوريا الديمقراطية فإن المعتقل جميل عمر العضو السابق في حزب الاتحاد الديمقراطيPYD ، اختطف من قبل أجهزة الأمن التابعة للنظام السوري في منطقة كانت تسيطر عليها داخل قامشلو، فيما أشار البيان إلى إن قسد تتحمل المسؤولية الاخلاقية لاختفاء أمير حامد و فؤاد إبراهيم.

وأشار حامد إلى إن رشيد رفض اللقاء بوالدته المعاقة والتي كانت تذهب لمعرفة مصير “ابنها المخطوف” مؤكدا على إن جميع الأوامر كانت تصدر وقتها من قبل المدعو رشيد.

يذكر أن قسد قالت في وقت سابق إن المجلس الوطني الكردي قدم لائحة بأسماء المعتقلين لدى حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في لقاء جرى بين الطرفين

 #قسدبيان إلى الرأي العام بناء على المبادرة التي قدمتها القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية لتوحيد الخطاب الكردي في س...
10/01/2020

#قسد
بيان إلى الرأي العام

بناء على المبادرة التي قدمتها القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية لتوحيد الخطاب الكردي في سوريا وفي إطار الجهود المشتركة لبناء الثقة بين الأطراف السياسية الكردية في سوريا، شكلت القيادة العامة في قوات (قسد ) وبتفويض من رئاسة المجلس الوطني الكردي لجنة تحقيق خاصة لتقصي الحقائق في قضية "المفقودين العشرة " الذين قدمت رئاسة المجلس أسماءهم.

استلمت القيادة العامة بتاريخ ١٥ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠١٩ لائحة من رئاسة المجلس الوطني الكردي في سوريا، تضم اسماء المفقودين العشرة التالية أسمائهم وتاريخ و مكان اختفائهم:

1- جميل عمر / الاختفاء قامشلو/ ١٣ تموز ٢٠١٢
2- بهزاد دورسن/ الاختفاء ديرك/ ٢٤ تشرين الاول ٢٠١٢
3- نضال عثمان/ الاختفاء ديرك/ ٢٤ تشرين الاول ٢٠١٢
4- أحمد عثمان سيدو/ الاختفاء عفرين/ ١٩ أيلول ٢٠١٣
5- أحمد خليل سينو / الاختفاء عفرين/ ١١ تشرين الاول ٢٠١٣
6- إدريس علو / الاختفاء عفرين/ ٨ تشرين الثاني ٢٠١٣
7- شعبان عبد الحميد شيخو/ الاختفاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٣
8- أمير حامد / الاختفاء الدرباسية/ ١١ كانون الثاني ٢٠١٤
9- فؤاد إبراهيم / الاختفاء ديرك/ ٢٤ آذار ٢٠١٧
10- سعود ميزر العيسى/ الاعتقال: الدرباسية/ ٢٧ تشرين الثاني ٢٠١٩

فور استلام اللائحة، باشرت لجنة التحقيق الخاصة بهذا الموضوع عملها، وبعد التحريات المكثفة في حيثيات عمليات اختفاء الاشخاص الواردة اسماءهم أدناه تبين أن (٨ )من أصل (١٠ )أسماء الواردة اختفوا في مرحلة الفوضى الأمنية وتداخل مناطق السيطرة على الأرض، وانتشار الخلايا الإرهابية والاستخباراتية التي كانت تتبع جهات محلية وإقليمية.

كذلك فإن حالات الاختفاء الثمان الأولى سبقت تشكيل الإدارة الذاتية ومؤسساتها بشكل رسمي اي قبل تاريخ تشكيل الادارة في ٢١ كانون الثاني ٢٠١٤، لابل ان اولى الحالات كانت قبل تشكيل وحدات حماية الشعب.

رغم الصعوبات التي واجهت اللجنة خلال عمليات التحري والتحقيق، والتغييرات الكثيرة التي طرأت على مسرح الأحداث، إلا إنها -اي اللجنة-استطاعت الوصول إلى بعض التفاصيل التي من شأنها استجلاء مصير بعض الأسماء الواردة في اللائحة.

بينت النتائج الأولية التي توصلت إليها لجنة التحقيق الخاصة خلال عملها، إن "جميل عمر" العضو السابق في حزب الاتحاد الديمقراطيPYD ، اختطف من قبل أجهزة الأمن التابعة للحكومة المركزية السورية في منطقة كانت تسيطر عليها داخل قامشلو، فيما أشارت التحقيقات ايضا أن قواتنا العسكرية تتحمل المسؤولية الاخلاقية لاختفاء "أمير حامد" و "فؤاد إبراهيم"، حيث لا تزال التحقيقات جارية للوصول إلى الأشخاص الذين تسببوا في اختفاء الضحيتين ومحاسبتهم.
وبهذا الصدد يتم إبلاغ عائلات الضحايا والأطراف السياسية المعنية بنتائج وتفاصيل التحقيقات المستمرة حتى الان، وأكدت التحقيقات كذلك بأن "سعود ميزر العيسى" كان معتقلا لدى الأمن العام وتم إطلاق سراحه في 20 كانون الأول 2019.

ولم تتمكن لجنة التحقيق الخاصة حتى الآن من تتبع أي أثر بما يخص مصير بهزاد دورسن ونضال عثمان، واختفاءهما في منطقة خاضعة لحماية وحدات حماية الشعب YPG، مما تضع هذه القوات وقوى الأمن "الاسايش" تحت المسؤولية الطبيعية والإدارية لاختفائهما، واستمرار التحقيق للكشف عن مصيرهما هي مسؤولية قانونية وواجب يقع على عاتق قواتنا.

من ناحية اخرى لم تتمكن اللجنة من القيام بالتحري والتحقيق في مصير الأشخاص الذين سجلوا في عداد المفقودين في عفرين، وذلك بسبب استحالة الوصول إلى أرض عفرين والتحقيق هناك، وسيطرة قوات محتلة على المدينة وغيرها من الظروف والتداعيات التي رافقت هذا الاحتلال.

إننا في قوات سوريا الديمقراطية إذ نؤكد بأن ملف المفقودين والمختفين القسريين في مناطق روج آفا – الجزيرة وكوباني وعفرين - ملف ضخم ومعقد، وتم حتى الآن توثيق (3286 ) مفقود بالاسماء، بينهم: (544 )مفقودا اختطفوا من قبل داعش و (2368 )مفقودا اختطفوا من قبل الفصائل التابعة للائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والحكومة السورية المؤقتة و(374 )مفقودا اختطف من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المركزية السورية.

إن تقصي مصير المفقودين واجب أخلاقي وقانوني يتطلب عملا مشتركا جبارا ودقيقا، ويحتاج لتعاون جميع الأطراف الفاعلة على الأرض، وتتحمل مؤسسات الإدارة الذاتية في شمالي شرقي سوريا المسؤولية القانونية لمتابعة ملفاتهم والوصول الى النتائج المطلوبة.

القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية
١٠ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٠

09/01/2020

#الحسكة: عدوان تركي بالمدفعية على قرية أم حرملة بريف ، واشتباكات على محور قرية المناخ بريف تل تمر الشمالي بين الجيش العربي السوري وقوات الاحتلال التركي ومرتزقتها .. منقول من الصحافة المحلية ..

08/01/2020

#اخبار راس العين الحدث عدوان تركي بالمدفعية على قرية أم حرملة بريف ، واشتباكات على محور قرية المناخ بريف تل تمر الشمالي بين الجيش العربي السوري وقوات قسد وقوات الاحتلال التركي ومرتزقتها .. منقول من الصحافة المحلية ..

08/01/2020

الله اكبر
بلشت تحرير راس العين طبول الحرب ترن. اللهم نصر الجيش العربي السوري وقسد عرب كرد. ايد بيد.

بيان رقم ١ المقاومه الوطنيه ضد المحتل
31/12/2019

بيان رقم ١ المقاومه الوطنيه ضد المحتل

31/12/2019

نرجو المشاركة على أوسع نطاق 👇
أخرجوا من بلادنا
👉🇺🇸

19/12/2019

#الحسكة
شهيدين وأكثر من 4 جرحى عرف من بين الجرحى الشاب حمودي أحمد الحميدي جراء انفجار عربة مفخخة بالقرب من بلدية قبل قليل.

هاي لكرد راح  يقدروكم القران الكريم ذكر بني سرائيل بل كفار قدرو الله مين نتو تا ما يقدروكم ؟؟؟
11/12/2019

هاي لكرد راح يقدروكم القران الكريم ذكر بني سرائيل بل كفار قدرو الله مين نتو تا ما يقدروكم ؟؟؟

لا جميع العرب وشيوخ العشاير العربيه . البقارة . طي . العكيدات.  جيس . عدوان . شمر . حرب . الشرابين . البعلاو . الجبور . ...
11/12/2019

لا جميع العرب وشيوخ العشاير العربيه . البقارة . طي . العكيدات. جيس . عدوان . شمر . حرب . الشرابين . البعلاو . الجبور . بل اخص الغراجنه حرب شمر طالبو من ابناكم معا قسد نخراط معا النضام او يقعدو بل بيوت احسن من يساعدو اليهود

07/12/2019

مقتل 3شخاص من مرتزقه احرار الشام فطس فطس
النصر لقواتنه قسد وجيش النظام السوري

07/12/2019

مصدر سوري الجيش العربي السوري واقسد معى بعض على الجبهة النصر لقواتنه قسد وجيش النظام السوري
المعلومات تشير ان الجبهة في تل تمر

06/12/2019

#راس العين الحدث
الجيش السوري يدخل إلى قرية ليلان بريف تل تمر الغربي وينشأ نقاط عسكرية هناك .

 #راس العين الحدث استشهاد المدرس " محمد خلف " مدير مدرسة العفاف الابتدائية جراء المفخخة التي استهدفت دوار  #الحوزه في مد...
05/12/2019

#راس العين الحدث
استشهاد المدرس " محمد خلف " مدير مدرسة العفاف الابتدائية جراء المفخخة التي استهدفت دوار #الحوزه في مدخل المدينة

 #عاجلانفجار ثاني هز مدينة   قبل قليل.
05/12/2019

#عاجل
انفجار ثاني هز مدينة قبل قليل.

05/12/2019

عاجل #الحسكة
استشهاد مدني وإصابة (5)آخرين جراء انفجار عربة مفخخة قرب دوار جوزة القطن بمدينة شمال الحسكة لا معلومات عن اسماء المصابين

04/12/2019

#الحسكة
الجيش الوطني السوري ينسحب من محطة كهرباء مبروكة جنوب مدينة .

04/12/2019

#الحسكة
دوي انفجار يهز مدينة منذ قليل.

04/12/2019

اخبار راس العين الحدث
#الحسكة
انفجار سيارة مفخخة في مدينة منذ قليل

💥 #هام:  #للمشاركة أيها السوريون الشرفاء 💥 السوريون يطلقون حملات لدعم ليرتهم .. ليرتنا عزنا أيها السوري  كن على ثقة  ما ...
03/12/2019

💥 #هام: #للمشاركة أيها السوريون الشرفاء 💥
السوريون يطلقون حملات لدعم ليرتهم .. ليرتنا عزنا
أيها السوري كن على ثقة ما الك غير ليرتك هي سندك وعزك ..
وسط صمت حكومي وإعلامي ورسمي ..السوريون الشرفاء يطلقون حملات شعبية لدعم عملتهم الوطنية .. بشعارات وعبارات محفزة على مواقع التواصل الاجتماعي
أيها السوري الوطني كن على ثقة ما إلك غير ليرتك هي عزك وسندك وقوتك ، أما الدولار فهو من اختصاص التجار ورجال الاعمال والمسؤولين ،معا لدعم الليرة بالكلمة الطيبة والتفاؤل والثقة بعملتنا الوطنية ، ولتعلم أيها السوري الشريف "ما يحك جلدك غير ضفرك" قاوم تطبيقات سعر الصرف الوهمية التي تروج لها صفحات مدعومة من الخارج ا\لضرب الاقتصاد الوطني والعملة الوطنية ....
وينهم إلاعلاميين أو من يسمون انفسهم إعلاميين عن مصيبة صرف الدولار أو عن محاربة الطابور الخامس أو عن فساد التجار الذي رفعوا سعر الدولار ؟؟!! لماذا لا تنشرون عن هذة المشكلة ولا ما فيها صور سلفي بالموضوع 😏😏

Address


Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when اخبار راس العين الحدث posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share