أنفكو مقبرة الأحياء

  • Home
  • أنفكو مقبرة الأحياء

أنفكو مقبرة الأحياء صفحة إخبارية ستناقش كل ما يخص القرى المهمشة والمشاكل ا?

23/09/2023

أنفكوا والثروة الغابوية:

الأمر الذي يشغل بال الجميع والذي حير الكثير من زوار منطقة أنفكوا، هو أن المنطقة تمتلك ثروة كبيرة وعظيمة. مساحة كبيرة من شجر الأرز التي هي الرمز المادي للمنطقة والتي كانت المنشط الحيوي لجماعة أنمزي أنفكوا ، ثروة عظيمة بالمنطقة يتم استغلالها من طرف قوى داخلية بتواطئ واضح مع من يدعون حماية الغابة أين دور المندوبية الإقليمية للمياه والغابات للتدخل في ملف الغابة الذي أصبح في أيادي غير آمنة حيث أصبح درع آمن لمصالحهم السياسية ووسيلة للضغط على ساكنة المنطقة لتصويب أصواتهم الإنتخابية إلى الاتجاه الذي يختاره لهم (م.ق) باستخدام سلطته على ناس المنطقة دون أي مراعة منه لتحديد المهام.
ملف استعمال الشطط في السلطة نتمنى أن تتدخل فيه السلطة الاقليمية في شخص عامل الاقليم.
#بارطاجي

14/09/2023

حقاً هذا الشعب عظيم ❤️

✌️
01/03/2023

✌️

🔴التنمية ومكامنها:

✓ التنمية بالمغرب، لقد انصبت كل جهود التنمية التي تبذلها الدولة المغربية بالنهوض بالموارد الأخرى على غرار الموارد البشرية التي تعد الركيزة الأساسية لبناء المجتمع (الدولة) وتقوية ألياته.
⚫أي بناء لأي دولة أو أي مجتمع إن لم ينطلق من بناء الإنسان فما هو إلا لغو وثرثرة وشعارات رنانة، وكل هذا التشييد والبناء أرضه الخصبة هو التعليم من خلال إعطائه حقه الوافر من التنمية، ولكن الإحتقان الذي شاهدته المنظومة التعليمية خلال الأونة الأخير يظهر لنا مدى تهرئة الوضع التعليمي بالدولة المغربية وفي العالم القروي على وجه الخصوص. لأن أوضاع بعض الأقسام الداخلية للمؤسسات التعليمية بإقليم ميدلت وبعد تتبع الرأي المحلي (أنفݣوا) لأوضاع تلاميذ مؤسسة ثانوية عبد المومن التأهيلية المتمثلة في المطعمة إذ أن الوجبات التي تقدمها هاته الأخيرة لا تناسب التلاميذ ويتخللها نوع من النقصان، والمؤسسة الجماعاتية أنفݣوا هي بدورها تنقصها أقسام والمعدات التطبيقية بالإضافة إلى المطعمة المهترئة ولا أحد يحرك ساكناً، بالرغم من أن الشكايات تتوالى من التلاميذ إلى أوساط الساكنة الأنفݣوية لتستنكر هاته الأخيرة ما يطال تلاميذ المنطقة من حرمان وتهميش...
وكل هذا ما هو إلا جزء بسيط من بحر المعاناة التي تطال الساكنة وستكون لنا عودة ميدانية لمتابعة المعركة البطولية التي قامت بها ساكنة أيت عمر والتي من خلالها عبرت عن رفضها وسخطها على الأوضاع المزرية، سنتابع القضية عن كثب حتى يتم تنزيل الوعود التي قُدِّمت للساكنة والتي باتت عالقة لحدود كتابة هذه الأسطر. نقاش وسط الساكنة حول المشاريع التي قدمت لها أثناء الزيارة الملكية وعزمها عن مواصلة مسارها النضالي لتحقيق وتنزيل كل المشاريع على أرض الواقع.

✓ موجز من كتاب الإنسان المهدور للكاتب مصطفى حجازي والذي أشار من خلاله إلى التنمية الإنسانية أو البشرية إنسجاما طبعاً وما نتخبط فيه نحن كمجتمع مغربي:

🔴يستهل تقرير التنمية الإنسانية العربية للعام 2002 مقدمته العامة بخلاصة جامعة تؤكد على أن الثروة الحقيقية للأمة العربية تكمن في ناسها (رجالاً ونساءً وأطفالاً).
فهم أمل الأمة وثروتها، وتحريرهم من الحرمان بجميع أشكاله، وتوسيع خياراتهم لا بدَّ أن يكون محور التنمية في البلدان العربية [ تقرير التنمية، 2002، ص1 ].
ويورد التقرير في موضع أخر أن { رأس المال البشري والإجتماعي يسهم بما لا يقل عن 64% من أداء النمو، بينما يسهم رأس المال المادي والبنى التحتية بما مقداره 16%، وتسهم الموارد الطبيعية بما مقداره 20% ( تقرير التنمية الأول، 2002 ص6).
وبالتالي فإن كسب معركة التنمية تتمثل أساساً بالبشر وتمكُّنهم وبالمجتمع وعافية بناه ومؤسساته وآليات تسييره. تمكُّن الناس وعافية المجتمع هما الضمانة الحقيقية لأي تنمية ودوامها على اختلاف أنواعها ومجالاتها.
✓أوليس الحديث عن التنمية والديموقراطية هو مجرد لغو وحديث خرافة في هذه الوضعية؟
#المغرب
#ميدلت
#أنفݣوا
#التنمية
#التعاقد
#التعليم

حقاً صفحة تستحق المتابعة:تحية عالية للمنابر الإعلامية الحرة وللإعلام البديل ✌️نتمنى من متابعينا الأوفياء المتابعة لهذه ا...
26/02/2023

حقاً صفحة تستحق المتابعة:
تحية عالية للمنابر الإعلامية الحرة وللإعلام البديل ✌️
نتمنى من متابعينا الأوفياء المتابعة لهذه الصفحة ✌️

مجرد ملاحظة ولربما تعليق على بعض الصفحات ديال الله يحسن العوان صفحات الرق.في مهرجان أو موسم احمد المغني (موسيقى الاعالي ...
13/10/2022

مجرد ملاحظة ولربما تعليق على بعض الصفحات ديال الله يحسن العوان صفحات الرق.
في مهرجان أو موسم احمد المغني (موسيقى الاعالي باملشيل) خرجت بعض المنابر الإعلامية والصفحات المحلية (إقليم ميدلت) معبرة عن سخطها لاقصائها من تغطية الموسم من طرف السلطات المحلية، وخرجت الذئاب من حجورها ساخطة على ذلك الإقصاء والكل بدأ في تسخير أقلامه لكتابة بعض التدوينات مطالبة من السلطات السماح لها لتغطية أحداث موسم (أيدود المغني)، ولكن ما أثار انتباهي وغضبي في آن واحد هو غياب كل هاته الصفحات المهزلية لنشر ولو صورة عما حدث خلال اليومين الماضيين بإقليم ميدلت من فيضانات وسيول جارفة التي جائت على الأخضر و اليابس وخلفت خسائر مادية فادحة على صعيد الإقليم، وأكثر تحديدا (أنفكوا) و (أغدوا) حيث هذه الأخيرة دخلت الفيضانات منازل الساكنة وجرفت معها منازلهم، ولا التفاتة من السلطات المحلية ولا الإقليمية ولا حتى الصفحات التي تدعي أنها منابر إعلامية وصحفية بمجرد توفرها على ميكروفون لا حياة لمن تنادي ويا أسفاه لقد غلبت المصلحة الخاصة عن المصلحة العامة.
مهرجانات تصرف عنها ملايين الدراهم وغدا يجي شي شخشوخ يسقسي ويقول لك السؤال المطروح هو
_من المسؤول عن عرقلة حركة التنمية بالاقليم؟ أسير اوا راه غي تيضحكو علينا ساكنة ميدلت وجهة درعة تافيلالت عامة عايشة بخير الحمد لله وعاش الملك والله ينصر سيدنا والمسؤولين مزيانين والعام زوين ومخصنا غير دنيا بطمان وسعيد مخمر وخالد أعضوش و كابورال وتيثريت واللائحة طويلة باش يغنيو ويرقصو على معاناتنا.
العفو وصاف ✌️

من حائط jourje jourje

08/03/2022

بمناسبة عيد المرأة 8 ماي 2022 🌹🎁🎀
نتقدم بأحر التهاني و التحيا لكل نساء الكون♥️🤍
على ما يبذلنه من مجهودات لخلق السعادة و رسم الإبتسامات في وجوه أفراد الأسر ، كما أننا نحييهن على تحملهن لمسؤوليات كثيرة و شاقة مع صبرهن على كل المحن التي تمر عليهن في شتى المجالات و شتى الأماكن
فلكن سيدتي باقات من التحيا العاطرة 💐
و عيدكن سعيد 😊.

01/03/2022

قرية ترغيست قرية صغيرة جميلة تعاني بين الأمس و الضحى

07/02/2022

لحضة محزنة أثناء وداع الطفل المعجزة #ريان
فيديو محزن #ريان حي في قلوب ملايين البشر

06/02/2022

#ريان فيديو كرطوني يلخص كل ما حدث
مشاهد مؤلمة حقا

06/02/2022

طفل من أعالي الجبال يبكي بالدموع لموت #ريان
فيديو محزن جدا الكل يبكي لريان صغيرا وكبير أنت حي في القلوب يا حبيبنا #ريان

06/02/2022

فيديو مؤثر ومحزن #ريان
ريان حبيبي انت في الجنة

صورة مؤلمة والله
05/02/2022

صورة مؤلمة والله

05/02/2022

الخبر أتى كالصاعقة على كل الانسانية جمعاء خبر وفاة الطفل موحد الشعوب الطفل المغربي #ريان
إنا لله وإنا إليه راجعون...رحمك الله يا صغيرنا

05/02/2022

تبوريشة تقشعر لها الأبدان لحضة خروج من النفق المحفور لجهة تواجد #ريان

الاستعدادات الامنية لاستخراج الطفل  #ريان إن شاء الله سيخرج سالما غانما
05/02/2022

الاستعدادات الامنية لاستخراج الطفل #ريان
إن شاء الله سيخرج سالما غانما

أسد من   #الصحراوي بطل المغرب #ريان
05/02/2022

أسد من
#الصحراوي بطل المغرب
#ريان

كل التوفيق للعم   في مهمته الصعبة ولنا كامل الثقة أنه سيأتي بريان بمشيئة الله. #ريان #الصحراوي
05/02/2022

كل التوفيق للعم في مهمته الصعبة ولنا كامل الثقة أنه سيأتي بريان بمشيئة الله.
#ريان
#الصحراوي

الكل في انتظار لحظة استخراج  #ريان الصغير من الجب حي يرزق.مكاينش النعاس
05/02/2022

الكل في انتظار لحظة استخراج #ريان الصغير من الجب حي يرزق.
مكاينش النعاس

05/02/2022

مباشرة من داخل الحفرة التي منها سيخرج ريان سالما غانما إن شاء الله.
السيد المحترم البطل الصحراوي ذو خبرة في مجال الحفر عن الابار هو قائد فرقة الحفر حفظهم الله وحفظ حبيبنا الصغير حبيب ملايين المغاربة والوطن العربي وكذا الإنسانية جمعاء #ريان





05/02/2022

عاجل تصريح قائد المنطقة بالصوت والصورة، الله يدير الخير
دعواتكم مع ريان الطفل الصغير



05/02/2022

لقطة شبعانة حب وبكاء
شاهد الفيديو صحتك غتبورش.
تحية لولاد الشعب.





05/02/2022

الطفل المغربي ريان على قناة ben sport والكل يبكي داخل البلاطو🥺🥺🥺🥺
فيديو شبعان حزن والتبوريشة

03/02/2022

التبوريشة وحق الرب.
طفل يبكي ويذمي القلوب، الطفل آدم الذي قطع عشرات الكيلومترات من أجل إنقاذ الطفل الغارق (ريان)، لكن السلطات رفضته وبدأ بالبكاء حتى بدا الكل يذرف دموعا.
نسال الله السلامه لطفلنا الحبيب ريان الله يشوف من حال والديه.

Address


Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when أنفكو مقبرة الأحياء posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to أنفكو مقبرة الأحياء:

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Contact The Business
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share