اقتصاد / مال / أعمال

  • Home
  • اقتصاد / مال / أعمال

اقتصاد / مال / أعمال ننشر اخبار الاقتصاد و المال والاعمال والتقارير المتعلقة بهذه القطاعات مع الصور والفيديوهات .

🛑🛑 اجتماع موسع لمناقشة سبل تطوير مواصفة الشوكولا #مكي : نعمل على تعديل مواصفة الشوكولا وتطويرها لترتقي الى المواصفات الع...
29/11/2023

🛑🛑 اجتماع موسع لمناقشة سبل تطوير مواصفة الشوكولا
#مكي : نعمل على تعديل مواصفة الشوكولا وتطويرها لترتقي الى المواصفات العالمية

عقد في هيئة المواصفات والمقاييس السورية اجتماع نوعي بحصور وفد غرفة صناعة دمشق وريفها ضم السادة ايمن زبادنة امين سر القطاع الغذائي و رئيس لجنة البسكويت والشوكولا في الغرفة عضو هيئة دستور الغذاء العالمي CAC46حسام مكي ، ويحي الآغا نائب رئيس اللجنة ، وبعض اعضاء اللجنة .

وحضره عن الهيئة السادة نضال عدرا مدير المديرية الغذائية ، والمهندسة ميساء أبو الشامات من المديرية الغذائية .

وتم تخصيص الاجتماع لمناقشة تعديل مواصفة مادة الشوكولا وتطويرها للارتقاء الى المواصفة العالمية.

وقد عقد الاجتماع على هامش الاجتماع الافتراضي (اونلاين) لمنظمة الغذاء العالمي وهيئة دستور الغذاء العالمي CAC46 .

وفي تصريح صحفي له وصف رئيس لجنة البسكويت والشكولا السيد حسام مكي اجتماع منظمة الغذاء العالمي وهيئة دستور الغذاء العالمي بالهام ، مشيرا بان اجتماعنا تناول موضوعا هاما يخص مواصفة مادة غذائية ضرورية للمستهلكين وهي الشوكولا مؤكدا على ضرورة الارتقاء بتعديل مواصفتها وتطويرها لترتقي الى المواصفات العالمية ، وهذا ما نسعى اليه.

وعبر مكي عن اعتزازه بعضويته في هيئة دستور الغذاء العالمي لافتا بان ذلك يحملنا مسؤولية وواجب وطني للعمل على النهوض بمواصفات المواد الغذائية في سورية بالتعاون مع الجهات المعنية لتواكب المواصفات العالمية.

من جانبه اكد السيد يحي الاغا نائب رئيس لجنة البسكويت والشكولا اهمية الاجتماع الذي خصص لتعديل مواصفة الشوكولا على هامش اجتماعات منظمة الغذاء العالمي و هيئة دستور الغذاء العالمي التي كرست على مدى ثلاثة ايام نقاشاتها لتطوير مواصفات الغذاء العالمي ايضا .

وصول طائرة الوفد السوري الذي يضم رئيس وأعضاء المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب ورئيس وأعضاء مجلس إدارة ر...
28/11/2023

وصول طائرة الوفد السوري الذي يضم رئيس وأعضاء المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب ورئيس وأعضاء مجلس إدارة رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج والمشاركين في معرض البصرة للبيع المباشر الذي سيفتتح يوم غد إلى مطار البصرة الدولي
إعمار سورية

🛑🛑  غرفة تجارة وصناعة طرطوس تقرر شراء 150 سيارة حمضيات من المزارعين وفرزها وتوضيبها وبيعها بنفس الأسعار للمواطنين في الم...
19/11/2023

🛑🛑 غرفة تجارة وصناعة طرطوس تقرر شراء 150 سيارة حمضيات من المزارعين وفرزها وتوضيبها وبيعها بنفس الأسعار للمواطنين في المحافظات

أكد السيد محمد العجي مدير غرفة تجارة وصناعة طرطوس أنه واستنادا لتوجيهات السيد محسن عبد الكريم علي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وانطلاقا من دور الغرفة في دعم المنتج والمستهلك قرر مجلس ادارة الغرفة القيام بشراء 150 شاحنة حمضيات من الفلاحين مباشرة بالتعاون والتنسيق مع السورية للتجارة ومن ثم فرزها وتوضيبها في المشاغل الموجودة بالمحافظة وشحنها الى المحافظات وبيعها للمواطنين بشكل مباشر
مضيفاً ان هذه المبادرة تأتي ضمن اطار دعم المنتجين لهذه المادة والمستهلكين لها والعاملين في هذا القطاع مشيراً إلى ان عملية الشراء ستتم وفق الاسعار المحددة من قبل لجنة الأسعار في المحافظة والوزارة كما ستتم عملية البيع بنفس الأسعار اي بدون تحقيق اي مورد او ربح للغرفة لأن الغاية خدمية واجتماعية وليست تجارية
وسيتم نشر عملية الشحن والتسويق عبر صفحة الغرفة في حينها

(غرفة تجارة وصناعة طرطوس)

16/11/2023

عااااااجل
مرسوم رئاسي بعفو عام

 #السواح: جهود مشتركة من غرف الصناعة والتجارة لإعادة إطلاق معرض موتكس واستعادة ألق الصناعة النسيجية توقعات مشاركة أكثر م...
15/11/2023

#السواح: جهود مشتركة من غرف الصناعة والتجارة لإعادة إطلاق معرض موتكس واستعادة ألق الصناعة النسيجية
توقعات مشاركة أكثر من 400 شركة ودعوة 2000 زائر من عدة دول

قال رئيس المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية ورئيس لجنة معرض موتكس محمد السواح أن هنالك جهد كبير تبذله مختلف القطاعات الاقتصادية وبدعم حكومي للتحضير لإعادة إطلاق معرض موتكس بقوة تليق بسمعة القطاع النسجي في سورية.
وبيّن السواح خلال كلمة له في حفل الإعلان عن إطلاق المعرض أنه تم حجز مساحة تصل إلى 22 ألف متر مربع في مدينة المعارض وستكون المساحة المستخدمة للعرض بحدود 10 آلاف متر مربع.
وفي تصريح له أشار السواح إلى أن هنالك توقعات بمشاركة أكثر من 400 شركة صناعية سورية من عدة محافظات في دورة المعرض المقبلة التي ستقام في 11 كانون الثاني 2024.
وأضاف رئيس لجنة موتكس أنه سيتم دعوة نحو 2000 زائر للمعرض من العديد من الدول وخاصة العراق وليبيا والجزائر والكويت والأردن ولبنان حيث ستكون هنالك استضافة مجانية بدعم كم غرف الصناعة والتجارة في دمشق وحلب.

وأضاف السواح بأن قطاع النسيج كان الأكثر تشغيلاً للعمالة في سورية وتأثر كغيره من القطاعات خلال سنوات الحرب وهنالك عمل من كافة الجهات الخاصة والحكومية لإعادة الألق لهذا القطاع.
يذكر ان معرض موتكس سيقام من 11 الى 14 كانون الثاني 2024 يالتعاون ما بين غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفة تجارة دمشق غرفة صناعة حلب وغرفة تجارة حلب ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج.
اعمار سورية

🔴  #مكي : المنتج السوري يتمتع بميزة تنافسية عالية و يفتقد للمنافسة السعرية ( بسبب ارتفاع أسعار مدخلات الانتاج الناتج عن ...
09/11/2023

🔴 #مكي : المنتج السوري يتمتع بميزة تنافسية عالية و يفتقد للمنافسة السعرية ( بسبب ارتفاع أسعار مدخلات الانتاج الناتج عن اجراءات الاستيراد)

زار وفد من رجال الاعمال السوريين معرض الشرق الأوسط للحلويات والشكولا والبسكويت ISM الذي يقام في مدينة دبي بالتزامن مع معرض جلفود للتصنيع .

واكد رجل الاعمال المدير العام لمؤسسة مكي للصناعات الغذائية عضو الوفد في تصريح له ان مشاركة الشركات السورية في المعرض هي فرصة هامة لتعزيز الصادرات السورية والإطلاع على منتجات أهم الشركات العالمية في هذا المجال.

واعرب مكي عن امله ان يزداد عدد الشركات السورية المشاركة في المعارض القادمة تشجيعا لبقية الشركات بهدف الترويج للمنتجات الغذائية السورية المتخصصة بصناعة الشوكولا والحلويات، لأهميتها التصديرية والتنافسية في الأسواق الخارجية.

لافتا بانه يوجد ميزة هامة للمنتج السوري وهي انه منتج مرغوب وهام في الكثير من دول العالم بسبب جودته وسمعته الجيدة ، لكنه يفتقد المنافسة السعرية، ولدينا فرص تصديرية كبيرة مما يستوجب ان نبذل اقصى الجهودا لتشجيع وتسهيل عملية التصدير للنهوض بصادرتتا والوصول بها الى مستويات افضل .

وبحسب مكي فان المنتج السوري فقد - وللاسف - قدرته التنافسية في الاسواق بسبب غياب المنافسة السعرية الناتح غن ارتفاع مدخلات الانتاج والمواد الاولية والتي ارتفعت من ٣٠ الى ٤٠% و لصعوبة عملية الاستيراد بسبب الحصار والعقوبات الاقتصادية فضلا عن ارتفاع الكبير في تكاليف الشحن خاصة بالدول المجاورة الامر الذي يؤدي الى فقدان الكثير من فرص التصدير والتي تعود على الاقتصاد الوطني بالقطع الاجنبي وتعزز المنتج السوري بالاسواق العالمية.

واعرب مكي عن ان امله ان تراعي الحكومة من خلال قرارتها الاقتصادية موضوع القدرة التنافسية التصديرية للمنتج السوري والتي تراجعت للاسباب المشار اليها .

هذا وقد شاركت بالمعرض نحو 350 شركة غذائية متخصصة بصناعة الشوكولا والحلويات والويفر من 30 دولة عربية وأجنبية.

لجنة موتكس للمعارض في حلب الشهباءعقد رئيس لجنة معرض موتكس محمد السواح وأعضاء لجنة المعرض عماد القباني ومحي الدين عرب الح...
28/10/2023

لجنة موتكس للمعارض في حلب الشهباء

عقد رئيس لجنة معرض موتكس محمد السواح وأعضاء لجنة المعرض عماد القباني ومحي الدين عرب الحلبي وأدهم الطباع اليوم في حلب اجتماعا مع رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة و أعضاء لجنة خان الحرير .

وتم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين لجان موتكس وخان الحرير و رابطة المصدرين للألبسة و النسيج لإقامة معارض تخصصية تصديرية في مجال الالبسة والاقمشة ومستلزمات الإنتاج تدعم الصناعة السورية وتسويق المنتجات السورية وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأكد الاجتماع على ضرورة دعوة اكبر عدد ممكن من رجال الأعمال العرب من عدة دول بهدف إبرام عقود تصديرية بما ينعكس إيجاباً على الصناعيين والمنتجين في كافة المحافظات السورية ويدعم الصادرات السورية.

واتفق أعضاء اللجنتين على توقيع اتفاقية تعاون بينهما لإقامة عدة معارض داخل وخارج سورية وتضافر كل الجهود لإنجاح هذه المعارض وبما ينعكس بالفائدة على الاقتصاد الوطني.

جانب من حضور اليوم الرابع من معرض إعادة إعمار سورية بدورته الثامنة.بانتظار زيارتكم غداً في اليوم الخامس والأخير من عمرها...
30/09/2023

جانب من حضور اليوم الرابع من معرض إعادة إعمار سورية بدورته الثامنة.

بانتظار زيارتكم غداً في اليوم الخامس والأخير من عمرها.

#عمرها23

عمرهااااااا '23إعادة إعمار سورية .... البشر والحجر، الدورة الثامنة،  على أرض مدينة المعارض بدمشق، 27 إيلول حتى 1 تشرين أ...
30/09/2023

عمرهااااااا '
23
إعادة إعمار سورية .... البشر والحجر، الدورة الثامنة، على أرض مدينة المعارض بدمشق، 27 إيلول حتى 1 تشرين أول.
بعض الصور لزوار اليوم الثالث وللمؤتمر المرافق للمعرض ......................... نتشرف بزيارتكُمْ،
#عمرها

#معرض
#مؤتمر

دعوة لحضور فعاليات《مؤتمر إعادة الإعمار والتعافي في سورية》المرافق لمعرض Re-build Syria بالتعاون مع مؤسسة الرضا للتدريب وا...
28/09/2023

دعوة لحضور فعاليات《مؤتمر إعادة الإعمار والتعافي في سورية》المرافق لمعرض Re-build Syria بالتعاون مع مؤسسة الرضا للتدريب والتطوير، والمقام على أرض مدينة المعارض.

المواصلات مؤمنة من تحت جسر السيد الرئيس وساحة باب توما بمعدل باص كل ساعة.

🌹من حفل افتتاح معرض إعادة اعمار سورية، بدورته الثامنة ٢٠٢٣
28/09/2023

🌹من حفل افتتاح معرض إعادة اعمار سورية، بدورته الثامنة ٢٠٢٣

27/09/2023

برعاية كريمة من معالي الوزير سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان، وبحضور محافظ دمشق السيد طارق كريشاتي وعدد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال السوريين والأجانب.

افتتح اليوم معرض إعادة إعمار سورية بدورته الثامنة في مدينة المعارض الدولية بدمشق، بمشاركة ما يزيد عن 180 جهة وشركة من القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى شركات دولية من بيلاروسيا وبولونيا وإيران وغيرها من الدول الشقيقة والصديقة.

#عمرها23

غدا الافتتاح الرسمي لمعرض إعادة إعمار سورية 2023  بدورته الثامنة على أرض مدينة المعارض بدمشق والذي يمتد على مدى خمسة أيا...
26/09/2023

غدا الافتتاح الرسمي لمعرض إعادة إعمار سورية 2023 بدورته الثامنة على أرض مدينة المعارض بدمشق والذي يمتد على مدى خمسة أيام متتالية
المعرض من تنظيم مؤسسة #الباشق الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية.
ننتظر زيارتكم لتتعرفوا على أهم الشركات المشاركة في المعرض ومنها شركة المتواجدة في الجناح B2 في الصالة 25
🛑علماً أن شركة الفجر هي الشركة المسؤولة عن تأمين الحماية الأمنية للمعرض

يومين بس بتفصلنا عن انطلاق أهم فعالية بمجال إعادة الإعمار ،    عم ننتظر زيارتكم لفعاليات معرضنا📍 المكان: أرض مدينة المعا...
25/09/2023

يومين بس بتفصلنا عن انطلاق أهم فعالية بمجال إعادة الإعمار ،

عم ننتظر زيارتكم لفعاليات معرضنا
📍 المكان: أرض مدينة المعارض- دمشق
📅 الزمان: 27 أيلول حتى 1 تشرين الأول
🚗 المواصلات: مؤمنة من جسر الرئيس وساحة باب توما

يمنحكم معرض إعادة إعمار سورية الفرصة المثالية للتواصل مع رواد وخبراء قطاع الكهرباء الصناعية والأتمتة وتكنلوجيا ومستلزمات...
23/09/2023

يمنحكم معرض إعادة إعمار سورية الفرصة المثالية للتواصل مع رواد وخبراء قطاع الكهرباء الصناعية والأتمتة وتكنلوجيا ومستلزمات الطاقة .
زوروا معرضنا لتستفيدوا من رؤى مبتكرة وشراكات ناجحة. 💡🏭
📍 المكان: أرض مدينة المعارض- دمشق
📅 الزمان: 27 أيلول حتى 1 تشرين الأول
🚗 المواصلات: مؤمنة من جسر الرئيس وساحة باب توما

مع قرب انطلاق معرض إعادة إعمار سورية بدورته الثامنة، نجدد التزامنا بتقديم الدعم لسياسة التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة ...
22/09/2023

مع قرب انطلاق معرض إعادة إعمار سورية بدورته الثامنة، نجدد التزامنا بتقديم الدعم لسياسة التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة من خلال تخصيص جناح لخبراء هذا القطاع.

ترقبوا مشاركات بارزة لأهم الشركات المحلية والعالمية، حيث نجمع الإبداع والاستدامة لبناء مستقبل يلوح بالوعد.

📍 المكان: أرض مدينة المعارض، طريق مطار دمشق الدولي
📅 الزمان: 27 أيلول حتى 1 تشرين الأول 2023
🚗 المواصلات: مؤمنة من تحت جسر السيد الرئيس وساحة باب توما بمعدل باص كل نصف ساعة.

استفيدوا من الفرص التي يقدمها معرض إعادة إعمار سورية🏗🌟زيارتكم لمعرض عمرها بدورته الثامنة يتيح لكم التواصل مع عملاء محتمل...
21/09/2023

استفيدوا من الفرص التي يقدمها معرض إعادة إعمار سورية🏗🌟

زيارتكم لمعرض عمرها بدورته الثامنة يتيح لكم التواصل مع عملاء محتملين وأيضاً خبراء في قطاع البناء وإعادة الإعمار.

كونوا على الموعد:
📍 المكان: أرض مدينة المعارض، طريق مطار دمشق الدولي
📅 الزمان: 27 أيلول حتى 1 تشرين الأول 2023
🚗 المواصلات: مؤمنة من تحت جسر السيد الرئيس وساحة باب توما بمعدل باص كل نصف ساعة.

#معرض #سوريا #إعمار #بناء #دمشق #عمرها23

🛑6️⃣ستة أيام فقط تفصلنا عن افتتاح أبرز حدث في المنطقة  🛑تتشرف مؤسسة  #الباشق للمعارض والمؤتمرات الدولية بدعوتكم للمشاركة...
20/09/2023

🛑6️⃣ستة أيام فقط تفصلنا عن افتتاح أبرز حدث في المنطقة
🛑تتشرف مؤسسة #الباشق للمعارض والمؤتمرات الدولية بدعوتكم للمشاركة في استكشاف أهم فرص الاستثمار وإعادة الإعمار في المنطفة وذلك من خلال زيارتكم لمعرض بدورته #الثامنة

🛑من الفترة الممتدة من 27أيلول ولغاية 1تشرين الأول
🛑على أرض مدينة المعارض بدمشق
🛑المواصلات مؤمنة من تحت جسر السيد الرئيس ومن ساحة باب توما من الساعة 4:30 عصراً حتى الساعة 10:00 مساءاً
نتشرف بزيارتكم ....

ينطلق معرض إعادة إعمار سورية 2023  بدورته الثامنة من العاصمة دمشق وذلك في الفترة الممتدة من 27 أيلول لغاية 1تشرين الأول ...
19/09/2023

ينطلق معرض إعادة إعمار سورية 2023 بدورته الثامنة من العاصمة دمشق وذلك في الفترة الممتدة من 27 أيلول لغاية 1تشرين الأول على أرض مدينة المعارض يتنظيم من مؤسسة الباشق الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية.
يهدف المعرض الى التعريف بأهم الشركات و المؤسسات المحلية والدولية التي تعنى بمجال إعادة الإعمار والبناء.
كما يتبنى منظمو معرض إعادة إعمار سورية برنامجاً خاصاً لدعم وزيادة عدد رجال الأعمال المهتمين بزيارة المعرض والالتقاء بمئات العارضين من أغلب الدول الذين يحرصون على المشاركة في عملية إعادة إعمار سورية.
كونو على الموعد ....

تواجدك لحضور فعاليات معرض عمرّها 2023  سيقدم لك فرصة للتعرف على أحدث منتجات قطاع إعادة الإعمار والبناء المتوفرة في السوق...
18/09/2023

تواجدك لحضور فعاليات معرض عمرّها 2023 سيقدم لك فرصة للتعرف على أحدث منتجات قطاع إعادة الإعمار والبناء المتوفرة في السوق السورية والعالمية من خلال الشركات المشاركة في المعرض ...
#الباشق للمعارض والمؤتمرات الدولية تجدد دعوتها لكم لزيارة #معرض إعادة إعمار سوريا بدورته الثامنة على أرض مدينة المعارض بدمشق ..
من ٢٧ ايلول لغاية ١ تشرين الأول
تبدأ الزيارة من الساعة ٤:٣٠ عصراً حتى الساعة ١٠:٠٠ مساءاً
النقل مجاناً من ساحة باب توما ومن تحت جسر السيد الرئيس بمعدل باص كل نصف ساعة

تفتخر مؤسسة الباشق لتنظيم المعارض والمؤتمرات بأن تعلن عن الدورة الثامنة لمعرض عمّرها ٢٠٢٣! 🌟 تقدم هذه الدورة فرصة جديدة ...
17/09/2023

تفتخر مؤسسة الباشق لتنظيم المعارض والمؤتمرات بأن تعلن عن الدورة الثامنة لمعرض عمّرها ٢٠٢٣! 🌟 تقدم هذه الدورة فرصة جديدة وحيوية لشركات محلية وعالمية للمساهمة في عمليات إعادة الإعمار في سورية. 🏗️🤝
ستجتمع هذه الشركات لتقدم أحدث التقنيات والفرص التجارية في مجالات متعددة.
هذا المعرض هو المنصة المثلى لاستكشاف الابتكار وبناء شبكات جديدة والمساهمة في تطوير سورية. 💼🌍
انضموا إلينا في هذا الحدث المميز الذي سيقام على أرض مدينة المعارض بدمشق
من 27 أيلول لغاية 1 تشرين الأول
الزيارة من الساعة 4:30 مساءاً حتى الساعة 10:00 ليلاً
المواصلات مؤمنة من تحت جسر السيد الرئيس ومن ساحة باب توما كل نصف ساعة

16/09/2023
06/09/2023

#هاام - مصدر مالي مسؤول

آلية #التمويل بدأت بالعمل بشكل سلس …وفق الضوابط المحددة في القرار 1130

و لا يوجد اي توقف نهائياً لآلية التمويل مع عدم وجود اي استثناءات
من المهم توخي الدقة في المعلومة ومصدرها والابتعاد عن الاشاعات

31/08/2023

🔴 هااام
مصدر مالي مسؤول
ان تعميم المركزي بأن اليوم الاول من شهر ايلول
المحدد كآخر يوم لدخول البضائع المعفية من التمويل
هو تاريخ نهائي غير قابل للتمديد

إقبال كبير من الزوار  على معرض صنع في سورية للبيع المباشر المقام في  #بيروت يذكر ان الافتتاح اليوم الساعة 7
24/08/2023

إقبال كبير من الزوار على معرض صنع في سورية للبيع المباشر المقام في #بيروت
يذكر ان الافتتاح اليوم الساعة 7

20/08/2023

وزارة الداخلية تصدر تعميماً بعدم قبول طلبات الحصول على بكافة أنواعه (فوري - مستعجل- عادي) إلا عن طريق مركز خدمة المواطن الإلكتروني (المنصة) حصراً

15/08/2023

عاااااااااااجل
مرسوم بزيادة الرواتب بنسبة 100% .

15/08/2023

وزارة التربية تحدد موعد بدء العام الدراسي صباح يوم الأحد الـ 3 من أيلول، ويبدأ دوام الإداريين والمعلمين والمدرسين صباح يوم الأحد الـ 27 من آب 2023

14/08/2023

🔴 رفع سعر 1 كغ رز 22.000 ل.س بمعدل 1 كغ شهريا لكل بطاقة ذكية

انطلاق معرض “صنع في سورية” التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج بمدينة المعارض بمشاركة 85 شركة وطنيةبمشاركة 85 شركة...
11/08/2023

انطلاق معرض “صنع في سورية” التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج بمدينة المعارض بمشاركة 85 شركة وطنية

بمشاركة 85 شركةً وطنيةً انطلقت مساء امس فعاليات الدورة الـ 12 من معرض “صنع في سورية” التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج خريف وشتاء 2023 الذي يقيمه اتحادا غرف الصناعة والتجارة، ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

وفي تصريح للإعلاميين خلال افتتاح المعرض بيّن وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار أن المعرض كان ثمرة تعاون بين اتحادي غرف الصناعة والتجارة ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج حيث يضم صناعيين من مختلف المحافظات السورية وخاصة محافظة حلب المشاركين بمنتجات وطنية من الألبسة الرجالية والنسائية والولادية إضافة إلى ألبسة الأطفال والصناعات الجلدية تكريساً لشعار “صنع في سورية”.

وأشار الوزير جوخدار إلى أن المعرض فرصة لتسويق المنتجات والبضائع السورية داخلياً وخارجياً مؤكداً أن الحكومة ما زالت تدعم كل القطاعات والقطاع الصناعي خصوصاً من خلال تأمين مستلزمات الإنتاج والمستوردات وتأمين حوامل الطاقة كي يبقى هذا المنتج رائداً ومميزاً ومنافساً.

من جهته محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي نوه بالتنوع الذي يشمله المعرض من منتجات نسيجية وألبسة وطنية لافتاً إلى دعم الحكومة للصناعيين وفق الإمكانات المتاحة.

من جانبه رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري أشار إلى أن هذا المعرض يعول عليه صناعيو القطاع النسيجي بشكل كبير لفتح أبواب التصدير وتشغيل المنشآت الصناعية وتأمين المزيد من فرص العمل ورفد الخزينة العامة بالقطع الأجنبي وخاصة في الظروف التي تمر بها سورية حالياً لافتاً إلى أهمية القرارات الحكومية الأخيرة الصادرة وخاصة القرار 970 والتي كانت استجابة لمطالب الصناعيين.

وأعرب المصري عن الأمل بزيادة الدعم الحكومي المقدم للقطاعات الصناعية بشكل عام ومنها القطاع النسيجي ليعود بالمنفعة على الصناعي والتاجر والمواطن والمجتمع السوري بشكل عام، وأن يعود هذا القطاع إلى ما كان عليه خلال السنوات السابقة من تقدم لتشهد منتجاته حضوراً ومنافسة في الأسواق العالمية.

من جهته نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي قال: نحن الآن في مرحلة جديدة لدوران الاقتصاد السوري والتي تتطلب جهوداً توافقية من الجميع، من الحكومة ومن القطاعات التجارية والصناعية والتنسيق والتعاون مع كل الجهات لدعم الحركة الاقتصادية مبيناً أن المعارض التصديرية التي يتم العمل عليها وخاصة في الفترة الأخيرة هي معارض مهمة لإعادة الألق للمنتجات السورية وتصديرها إلى دول المنطقة وخاصة في العراق والخليج واستعادة الأسواق الخارجية.

وأوضح حموي أن المعرض مهم حيث يشمل منتجات تتمتع بجودة عالية ومواكبة للموضة وتلبي أذواق المستهلكين في كل الدول العربية لافتاً إلى أنه منذ يوم أمس بدأت تصل وفود رجال الأعمال العرب الزائرة للمعرض من عدة دول عربية مثل الكويت والسعودية واليمن وليبيا والعراق لذا فهو يعد بادرة خير تثمر بعقود تصديرية لمنتجات الشركات المشاركة في المعرض ما يعد أكبر داعم لإعادة دوران العجلة الاقتصادية والتصدير لتكون أبوابه أوسع مستقبلاً.

ويستمر المعرض الذي يقام على مساحة إجمالية تصل لنحو 5000 متر مربع حتى الثالث عشر من آب الجاري، ويفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة الثامنة مساءً، ما عدا يوم الجمعة من الساعة الثانية بعد الظهر حتى التاسعة مساءً، مع توفر نقل للزوار بين الساعة الـ 12 ظهراً والساعة الثانية ظهراً من أمام فندق الشام.

شارك في الافتتاح معاون وزير الصناعة وعدد من المديرين في الوزارة وعدد من أعضاء مجالس إدارات اتحادي غرف الصناعة والتجارة ورابطة المصدرين السوريين للالبسة والنسيج وغرفتي صناعة دمشق وريفها وتجارة دمشق وحشد من الفعاليات الاقتصادية.

08/08/2023

الرئيس يصدر المرسوم رقم 206 للعام 2023 الذي ينص على تسمية الدكتور محمد عامر مارديني وزيراً للتربية.

02/08/2023

لاول مرة في بيروت ..
معرض صنع في سورية للبيع المباشر
٢٤ اب لغاية ٢ ايلول ٢٠٢٣

31/07/2023

🔴🔴 #عااااااجل
مصدر مالي
ترقبوا تدخل من #المركزي ليدفع المضاربين على الليره الثمن ماليا بخسارتهم وقانونيا...بملاحقتهم
#سينسيريا

🔴 أكد أمين سر المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية عماد قباني أن هنالك إقبال كبير من الشركات السور...
24/07/2023

🔴 أكد أمين سر المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية عماد قباني أن هنالك إقبال كبير من الشركات السورية على المشاركة في معرض البيع المباشر المقرر اقامته في مدينة بيروت الشهر المقبل.

وأشار في تصريح صحفي أن الشركات التي ستشارك في المعرض الذي سيستمر لمدة 10 أيام هي من مختلف الاختصاصات الغذائية والكيمائية والهندسية والنسيجية ومن العديد من المحافظات السورية.

وأوضح قباني ان المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب عمل على تقديم دعم كبير للمعرض لخفض كلفة المشاركة لتكون في متناول كافة الشركات، مع تقديم شحن مجاني للبضائع يتناسب مع اختصاصات الشركات، والعمل على تقديم كل التسهيلات للشركات لتكون مشاركتها في المعرض ناجحة وتحقق عقود تصديرية اضافة للبيع المباشر.
اعمار سورية

🍝🍜🍽
20/07/2023

🍝🍜🍽

11/07/2023

رئاسة مجلس الوزراء: تعطيل الجهات العامة يومي الأربعاء والخميس الموافقين لـ 19-20 من الشهر الجاري بمناسبة عيد

 #بكداش يعلن عن طرح منتجه الغذائي الجديد معكرونة.
09/07/2023

#بكداش يعلن عن طرح منتجه الغذائي الجديد معكرونة.

24/06/2023

السورية للاتصالات: بناءً على طلب وزارة التربية.. سيتم قطع #الانترنت يومي الأحد والإثنين 25-26 حزيران من الساعة 5 فجراً ولغاية 8:30 صباحاً

 #الحموي من بغداد : خمسة معارض  #سورية في المدن العراقية صرح السيد عامر الحموي نائب رئيس اتحاد التجارة السورية ، رئيس غر...
21/06/2023

#الحموي من بغداد : خمسة معارض #سورية في المدن العراقية

صرح السيد عامر الحموي نائب رئيس اتحاد التجارة السورية ، رئيس غرفة تجارة حلب بعد الاجتماع مع مديرعام الشركة العامة للمعارض برفقة اعضاء مجلس الاعمال السوري العراقي عن التوصل الى اتفاق مع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية على اقامة خمس معارض في بغداد والموصل والبصره والنجف خلال موسم 2023 - 2024
وستكون معارض شاملة لطيف واسع من المنتجات السورية بالتزامن مع تقديم الخدمات التي اعلنت في افتتاح مخازن #الصادرات بالامس.
سينسيريا

قام مصرف سورية المركزي بوضع أوراق نقدية من فئة 5000 ليرة سورية إصدار عام 1444ه‍ 2023م في التداول تحمل ذات التصميم المتدا...
20/06/2023

قام مصرف سورية المركزي بوضع أوراق نقدية من فئة 5000 ليرة سورية إصدار عام 1444ه‍ 2023م في التداول تحمل ذات التصميم المتداول حالياً مع اختلاف بحجم رقم الفئة الموجود على الوجه الامامي للورقة النقدية والاستعاضة عن ميزة التخريم المجهري لرقم 5000 بطباعة نافرة لرقم 5000 بما يضمن تعزيز المزايا الامنيه للورقة النقدية كما تم الاحتفاظ بباقي المواصفات الأمنية دون تعديل.

Address


Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when اقتصاد / مال / أعمال posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share