وكالة سوا الإخبارية

  • Home
  • وكالة سوا الإخبارية

وكالة سوا الإخبارية قناة الاولي في نقل الخبر الصحيح

17/10/2023

المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة:

ما يزيد عن 500 ضحية في استهداف مستشفى الأهلي المعمداني

17/10/2023

احد شهود العيان يتحدث عن المجزرة الاسرائيلية الجديدة في غزة

17/10/2023

هتافات شعبية تصدح من داخل مستشفيات غزة :

" يا ضفة يلا من شان الله".

17/10/2023

قصف اسرائيلي على دير البلح وانباء عن شهداء واصابات

بفضل الله تجهيز ٦٣ طرد وجبات لنازحين بالمدارسالقليل مع القليل كثيرنسأل الله القبول ممن تبرع لهذه العائلات ومن ساهم بتجهي...
15/10/2023

بفضل الله تجهيز ٦٣ طرد وجبات لنازحين بالمدارس
القليل مع القليل كثير
نسأل الله القبول ممن تبرع لهذه العائلات ومن ساهم بتجهيزها

لمتابعة اخر الاخبار الانضمام عبر قناة التلجرام
11/10/2023

لمتابعة اخر الاخبار الانضمام عبر قناة التلجرام

10/10/2023

من جديد.. كتائب القسام تقصف عسقلان المحتلة رداً على تهجير المدنيين

10/10/2023

#عـــاجــــــــل

قصف متكرر على جبل الريس شرق التفاح.

10/10/2023

#عاجل | مصادر عبرية: "مقاتل فلسطيني خاض اشتباكاً مسلحاً مع الاحتلال في مستوطنة (مفلاسيم) بغلاف غزة، ونجح في الانسحاب".

10/10/2023

#عـــاجــــــــل

غارة إسرائيلية تستهدف منزلا لعائلة شابط قرب مسجد الأبرار بحي الزيتون

لمتابعة اخر الاخبار الانضمام عبر رابط قناة التلجرام
10/10/2023

لمتابعة اخر الاخبار الانضمام عبر رابط قناة التلجرام

10/10/2023

يسعد مساكم متابعينا الكرام من وين بتابعونا وكيف الوضع عندكم
السلامه التامه للجميع

لمتابعة اخر الاخبار يرجي الانضمام الي قناة التلجرام
08/10/2023

لمتابعة اخر الاخبار يرجي الانضمام الي قناة التلجرام

قتلى الاحتلال في شوارع المستوطنات بعملية طوفان الأقصى.
07/10/2023

قتلى الاحتلال في شوارع المستوطنات بعملية طوفان الأقصى.

07/10/2023

#عاجـــــــل..

المقاومة تقتحم بالعشرات مستوطنات الغلاف.

07/10/2023

المقاومة داخل المستوطنات

المقامة داخل المستوطنات
07/10/2023

المقامة داخل المستوطنات

07/10/2023

#عاجل. الإعلام العبري:

عشرات المسلحين تسللوا داخل غلاف غزة

07/10/2023

حدشوت حموت: "مسلح من المقاومة يحاول اختراق الغلاف الآن".

07/10/2023

صور من داخل مستوطنات غلاف غزة جراء قصف المقاومه لها

07/10/2023

بشريات الصباح
الله اكبر ولله الحمد
كبروا

07/10/2023

#عاجل إذاعة الجيش:
محاولة تسلل مسلحين إلى غلاف غزة، طُلب من سكان المنطقة إغلاق منازلهم

07/10/2023

الان 4 اصابات داخل عسقلان

لمتابعة اخر الاخبار الانضمام علي قناة وكالة سوا الاخبارية عبر الرابط
07/10/2023

لمتابعة اخر الاخبار الانضمام علي قناة وكالة سوا الاخبارية عبر الرابط

قناة اخبارية ووسائل اعلامية

07/10/2023

الان جولة عسكرية بقرار من القائد العام

20/09/2023

بالنسبة للمنحة القطرية سيتم صرف المنحة للكشف الجديد اما الكشوفات القديمة سيتم اخد نسبة منهم لصرف المنحة الهم خلال
ساعات
للفحص رقم الهوية +تاريخ ميلاد

الان ارسال رسائل لمنتفعي المنحة القطرية حدا وصلتو رسالة
20/08/2023

الان ارسال رسائل لمنتفعي المنحة القطرية حدا وصلتو رسالة

20/08/2023

مين وصلتو رسالة المنحة القطرية يكتب تم وان لم تصلك صلي علي النبي

19/08/2023

سوف يتم ارسال رسائل المنحة القطرية غدا الاحد وسوف يكون الصرف يوم الاثنين وربنا يرزق الجميع

15/08/2023

صرف المنحة القطرية يوم الاحد القادم بنفس الالية الكشوفات القديمة

31/05/2023

صرف المنحه القطريه في 15 /6 /2023

سفراءُ القدس (فريق أقصانا تاريخ وهوية)الكلية تَستقبلُ وفدًا من"وحدة شؤون القدس بالأوقاف"…استقبلَ د. هيثم خليل عايش - عمي...
30/05/2023

سفراءُ القدس (فريق أقصانا تاريخ وهوية)

الكلية تَستقبلُ وفدًا من"وحدة شؤون القدس بالأوقاف"


استقبلَ د. هيثم خليل عايش - عميد كليةِ فلسطين التقنية، وَفدًا من وحدةِ شؤون القدس بوزارةِ الأوقاف والشؤون الدينية، ضمَ كلًا من أ. مؤمن المغاري - مدير الأنشطة والفعاليات، ود. فيصل مزيد - مسؤول التنسيق مع المؤسسات، وشاركَ في استقبال الوفد لجانبِ عميد الكلية، د. حسام أبو شاويش - نائب العميد للشؤون الأكاديمية، ود. خالد أبو قوطة - رئيس قسم الإعلام والفنون التطبيقية، وأ. غسان صباح - مشرف مشاريع تخرج طلبة دبلوم الإعلام الرقمي.

وتأتي زيارة الوفد بهدفِ بحث سبل التعاون المشترك فيما يخص قضايا القدس والمسجد الأقصى المبارك، بالإضافةِ لتكريم طلبة الإعلام الرقمي - فريق (أقصانا تاريخ وهوية) ومنحهم لقب سفراء القدس تقديرًا لجهودهم في تسليطِ الضوء على قضيتهم المركزية - قضية القدس.

وتقدمَ د. عايش بالتهنئةِ الحارة لقسمِ الإعلام وطلبة الإعلام الرقمي بمناسبة حصولهم على لقب سفراء القدس، مشددًا أن نجاحَ الطلبة يُؤكد حرص الكلية على توجيهِ طلبتها نحوَ استثمار مهاراتهم في دعمِ قضيتهم، لاسيما طلبة الإعلام الرقمي من خلال تنظيم حملات المناصرة الرقمية.

وأوضحَ د. عايش أن الكلية تُدعم الخطط الدراسية بالمساقات التي تتناول القضية الفلسطينية وتُثري معرفة الطالب بالعديد من المفاهيم الوطنية الأساسية بالحدِ الأدنى على الأقلِ.

وبدورهِ باركَ د. أبو قوطة جهود طلبته في تنفيذ مشاريع تخرجهم التي تناولت قضايا وطنية واجتماعية، وأُخرى توعوية، لافتًا أن جميع حملات التغريد حصلت على مستويات متقدمة في قائمة الموضوعات المتداولة عبرَ منصة التدوين المصغر "تويتر"، معربًا عن فخره بطلبةِ فريق أقصانا تاريخ وهوية لحصولهم على اللقب.

وفي ذاتِ السياق شكرَ أ. المغاري كلية فلسطين التقنية على جهودها المثمرة دائمًا فيما يخدم هذه القضية المقدسة، وتسخير مهارات طلبتها في نصرةِ قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك.

من جهتهِ عبرَ د. مزيد عن سعادتهِ في هذا التعاون مع الكلية لِما له من أهمية كبيرة في زيادة وعي الطلبة تجاه قضاياهم الوطنية، موضحًا أنه تمَ الاتفاق على تنفيذ العديد من الأنشطة والدورات والمعارض المقدسية بموجبِ هذا التعاون.

26/05/2023

احتمال غدا سوف يتم ارسال رسائل المنحة القطرية ويوم الاحد الصرف بإدن الله

24/05/2023

بجهودِ طلبته

"الإعلام والفنون التطبيقية" يُنظّم ندوة توعوية حولَ مخاطر التنمر

نَظّم قسم الإعلام والفنون التطبيقية، اختصاص دبلوم الإعلام الرقمي - (فريق حملة ) بكلية فلسطين التقنية صباحَ اليوم الإثنين ندوة توعوية وسِمَت بعنوان:"مـعًا ضدَ التنمر"، بحضورِ كلًا من د. خالد أبو قوطة - رئيس قسم الإعلام والفنون التطبيقية، ود. فيصل مزيد - عضو رابطة علماء فلسطين، ود. ياسمين أبو صرار - أخصائية اجتماعية، وأ. سهام الهباش - أخصائية الإرشاد النفسي، وأ. غسان صباح - مشرف مشاريع تخرج طلبة دبلوم الإعلام الرقمي، وأعضاء فريق الحملة، وعدد من طلبة الكلية، وذلكَ في قاعة المهندس هشام أبو سيدو.

وافتتحَ الفريق الندوة بتقديم اسكتشًا مسرحيًا يُسلط الضوء على قضية التنمرِ، وإيصال رسالة واضحة أن كل مكونات المجتمع ضد التنمر، ورفع الفريق في نهاية الاسكتش شعارات أبرزها #معًا_ضد_التنمر.

من جهتهِ عبرَ د. أبو قوطة عن بالغ سعادته واعتزازه بجهودِ طلبة قسم الإعلام لاسيما طلبة الإعلام الرقمي لِما حققوه من نجاحاتٍ من خلال تطبيق المفاهيم النظرية ميدانيًا وترجمتها لحملاتٍ رقمية تُشكل سهمًا فعّالًا في معالجةِ قضايا وظواهر مجتمعية، بالإضافةِ لحملاتٍ نُفذت تتعلق بالقضايا الوطنية الفلسطينية والتي برهن فيها الطلبة على أهمية ومحورية دور الشباب الجامعي في الحفاظِ على قضيتهِ الوطنية الفلسطينية.

وشددَ د. أبو قوطة على حرصِ قسم الإعلام في اتباعِ أسلوبًا تدريسيًا يصقل مهارات الطلبة من خلال التطبيق العملي للمفاهيم النظرية في استديوهات القسم، وميدانيًا ضمن مساق التدريب الميداني، موضحًا أن الحملات التي يُنفذها الطلبة تُمثل الخبرة الأولى لهم، كما إنها كانت وسيلة فعّالة أكسبتهم القدرات والمهارات الجديدة لاسيما مهارات الإدارة الجيدة للحملات الرقمية وحملات المناصرة الإلكترونية.

وأشارَ أ. صباح أن جميع الحملات المُنفذة خلال الفصل الدراسي الحالي هي من أفكار الطلبة، وبتنفيذهم استثمروا فيها قدراتهم ومهاراتهم وجهودهم ليعالجوا قضايا تهم المجتمع، وأُخرى ليأكدوا على دورهم البارز والمسؤول الدفاعِ عن قضيتهم الأولى والأخيرة (قضية فلسطين)، مشيدًا بجهودِ الطلبة على مدار الفصل الدراسي خلال فترة الإعداد لهذهِ الحملات.

وتخللَ الندوة عددًا من المحاور، كان أولها دور قسم الإعلام والفنون التطبيقية بكلية فلسطين التقنية في تناول موضوعات إعلامية إنسانية توعوية انطلاقًا من الدور المنوط بالشباب الجامعي في معالجة القضايا التي تخص المجتمع الفلسطيني لاسيما قضية التنمر والإختلاف ومخاطرها، ومحاولة نشر الوعي بين المجتمعات، وقدمه د. أبو قوطة.

أما المحور الثاني قدمته د. أبو صرار، والتي تحدثت فيه عن تجارب حول طبيعة تدخلها كأخصائية في حاله التنمر على الأطفال وذوي الإعاقة، وتقديم تصحيحًا للمصطلحاتِ الخاصة بذوي الإعاقة.

المحور الثالث: الحديث حولَ الأحكام الشرعية في ظاهرة التنمر وموقف الإسلام منها، وقدمه د. مزيد.

المحور الرابع: وتخلله تجارب لمعالجة بعض الأشخاص الذين تعرضوا للتنمرِ وأصيبوا بالإكتئابِ، وقدمته أ. الهباش.

وأطلقَ الفريق عَقبَ الندوة حملة تغريد على منصة التدوين المصغر "تويتر" ومختلف منصات التواصل الاجتماعي على وسمِ ، شاركَ فيها نشطاء إعلاميين وطلبة الكلية.

24/05/2023

بالنسبة لصرف المنحة القطرية خلال ايام قليلة سوف تصرف انشاء الله

عشية يوم القدس العالمي."الإعلام والفنون التطبيقية" يُنظم ندوة حولَ دورِ الشباب الجامعي في الحفاظِ على هويتهِ./في خِضَمِ ...
22/05/2023

عشية يوم القدس العالمي.

"الإعلام والفنون التطبيقية" يُنظم ندوة حولَ دورِ الشباب الجامعي في الحفاظِ على هويتهِ.

/

في خِضَمِ معركة "كي الوعي" للاحتلالِ وسياساتهِ ومخططاتهِ؛ نظَّمَ قِسمُ الإعلام والفنون التطبيقيّة - ندوة علمية وسِمت بعنوانِ "دور الشباب الجامعي في الحفاظِ على الهويةِ الفلسطينية وترسيخ الوعي بالدفاعِ عن الأقصى لصناعةِ جيل متماسك يمتلك مقومات قوية"، والتي تأتي بجهودٍ ذاتية من طلبةِ اختصاص الإعلام الرقمي ضمن مشروع تخرجهم "أقصانا تاريخ وهوية"، بحضورِ د. خالد أبو قوطة - رئيس قسم الإعلام والفنون التطبيقية، وأ. علاء أبو مزيد - رئيس قسم العلاقات العامة، وم. سمير النفار - مختص في الإعلام الرقمي، ود. فيصل مزيد - مسؤول التنسيق بوحدة شؤون القدس - وزارة الأوقاف، والمحاضرين بالكلية د. ياسر لوز، وأ. إياد القرا، وأ. غسان صباح، وأ. أكرم مطر، ولفيف من طلبة الكلية.

واستقبلَ د. هيثم خليل عايش - عميد الكلية في مكتبهِ ضيوف ومتحدثي الندوة، مؤكدًا على أهمية الندوة للطلبة كونها تتحدث عن قضيةٍ محورية من قضايا الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مبديًا استعداد إدارة الكلية لتبني أي نشاط طلابي يُسهم إثراء ذاكرتهم الوطنية وجعلهم على التصاقٍ دائم بقضيتهم الأولى والأخيرة "القضية الفلسطينية".

وبدأت الندوة التي أَدارتها الطالبة فداء الغندور - قائدة فريق أقصانا تاريخ وهوية، بتلاوةِ القرآن الكريم، والنشيد الوطني الفلسطيني، وأشارت الغندور إلى أن المشروع جاءَ ليُعبر عن تطلعات الشباب الجامعي للحريةِ والتصاقهِ بقضيتهِ الأولى والأخيرة - القضية الفلسطينية، مؤكدةً على دور الشباب الأصيل في لفت انتباهِ المجتمع الدولي حول معاناة الشعب الفلسطيني لاسيما ما يتعرض له الآن المسجد الأقصى المبارك من انتهاكاتٍ إسرائيلية.

من جهتهِ رحبَ د. أبو قوطة بالحضورِ، موضحًا أن هذه الندوة تأتي لتؤكد على التصاق طلبة الإعلام بقضايا الإجماع الوطني التي تتعرض لتظليلٍ وتشويهٍ من قِبلِ الإعلام الإسرائيلي، كون أن الإعلام الفلسطيني يعتبر من أهم الوسائل لمحاربة الاحتلال وفضح جرائمه وانتهاكاته بحقِ أبناء الشعب الفلسطيني هو الإعلام الفلسطيني، مؤكدًا أن الاحتلال باتَ مدركًا لتعاظمِ دور الإعلام في نصرة القضية الفلسطينية لاسيما قضية القدس

وجددَ د. أبو قوطة تأكيدهِ على حرصِ قسم الإعلام بالكلية الدائم في جعلِ طلبة الإعلام على صلةٍ بالقضايا الوطنية المحورية لاسيما قضية القدس واللاجئين والأسرى، وتخريجهم طلبة قادرين على القيام بدورهم الوطني في الدفاعِ عن القضية الفلسطينية.

من ناحيتهِ أشادَ أ. غسان صباح - مشرف مشاريع التخرج، بجهدِ الطلبة القائمين على المشروع، موضحًا أن هذا المشروع ضمن سلسلة مشاريع تخرج يُنفذها الطلبة خلال الفصل الدراسي الثاني للعامِ 2022-2023، مشيرًا إلى أن جميع مشاريع الطلبة تَخرجُ من رحمِ واقع المجتمع الفلسطيني وتتنوع بين تسليط الضوء على قضايا وطنية، وأخرى اجتماعية، وأخرى تثقيفية، مبينًا أن جميع المشاريع تنتهي بحملاتِ تغريد على منصات التواصل الاجتماعي يُشارك بها شخصيات مجتمعية وطلبة الكلية.

- محاور الندوة

المحور الأول وُسِمَ بعنوان: "دور الإعلام والطالب بتخصصاتِ الإعلام في توظيفِ تخصصه لخدمةِ القضايا الوطنية وحمايتها وعلى وجهِ الخصوص المسجد الأقصى"، وقدمهُ د. أبو قوطة.

المحور الثاني وُسِمَ بعنوان: "دور الإعلام المقاوم في الدفاع عن المسجد الأقصى"، وقدمهُ أ. القرا.

المحور الثالث وُسِمَ بعنوان: "دور الأكاديميين في تعزيز الهوية والقضايا الوطنية ومحاولات الاحتلال لتهويدِ المسجد الأقصى". وقدمهُ د. لوز.

المحور الرابع وُسِمَ بعنوان: "آخر التطورات الميدانية بمدينة القدس" وقدمهُ د. مزيد.

المحور الخامس وُسِمَ بعنوان: "معركة الهوية..معركة الشباب" وقدمهُ د. محمود شجراوي - من دائرة القدس بهيئةِ علماء فلسطين في الخارج.

المحور السادس وُسِمَ بعنوان: "نصرة القدس رقميًا"، وقدمهُ م. النفار.

المحور السابع وُسِمَ بعنوان: "كلمة مقدسية"، وقدمهُ الأسير المحرر شعيب أبو سنينة - مقدسي مبعد إلى غزة.

المحور الثامن وُسِمَ بعنوان: "القدس وكوشان بلدي" وقدمهُ أ. أكرم جودة - منسق المبادرة، والناشط بشؤون اللاجئين.

- حملة تغريد

وَاُختتمت الندوة بإطلاقِ حملة تغريد على وسم عبرَ مختلف منصات التواصل الاجتماعي لاسيما منصة التدوين المصغر "تويتر" بمشاركةِ واسعة من الطلبة والإعلاميين والناشطين.

يُذكر أن يوم القدس العالمي حدث سنوي سياسي يُوافق يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان بهدفِ التأكيد على محوريةِ قضيةِ القدس في الصراعِ الفلسطيني الإسرائيلي، وهوَ يوم تتوحد فيه المواقف من أجلِ نصرة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

13/05/2023

#عاجـــــــــــــل..

استهداف في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة

لمتابعة اخر التطورات والاخبار العاجلة الانضمام الي قناة التلجرام
13/05/2023

لمتابعة اخر التطورات والاخبار العاجلة الانضمام الي قناة التلجرام

قناة اخبارية ووسائل اعلامية

11/05/2023

الله واكبر ولله الحمد
صاروخ جديد يستخدم لاول مرة بالحروب علي قطاع غزة سريع المدي ويدمر اكثر

Address


Alerts

Be the first to know and let us send you an email when وكالة سوا الإخبارية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to وكالة سوا الإخبارية:

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Contact The Business
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share