السويداء ميديا - Swaida Media

  • Home
  • السويداء ميديا - Swaida Media

السويداء ميديا - Swaida Media أخبار السويداء سوريا والعالم من قلب الحدث
تابع الأخبار

16/08/2022

محطات توزيع البنزين والمازوت يوم الأربعاء ١٧_٨_٢٠٢٢

الشهباء. السويداء
سرايا. السويداء
المرعي. السويداء
توفيق بلان. طريق الجبل
الكفيري. ولغا
شادي عزام. عريقة
محطة القريا الحديثة. القريا
هشام عامر. لاهثة
المجدل. المجدل
معين ثابت. العفينة
مؤيد الخطيب. مصاد

وما تبقى بمحطة
عادل عامر. ام الزيتون
قامات السنديان. مصاد
رافكو. مردك

بنزين بطاقة سيارات الدولة
الاتصالات. السويداء

مازوت حر
انيس الشيباني الرحى الكوم. الرحى طريق الكوم
خلدون نصر. ولغا
فيصل ابوترابي. المزرعة
وما تبقى بمحطة
الفجر. طريق دمشق السويداء

مازوت بطاقة سيارات الدولة
العمران. السويداء

08/12/2021

:

- جميع الأنفاق والطرق داخل المحافظة سالكة حتى اللحظة بالتزامن مع الهطولات المطرية الغزيرة.

- استنفار كافة على مدار الساعة، إضافة لجاهزية كافة المعدات والآليات اللازمة تحسباً لأي طارئ قد يحدث.

- للإبلاغ عن أي حالة #طوارئ تم تخصيص الأرقام التالية: (0112211400-0112211401-0112131475 ) ليتم معالجتها بشكل فوري.

19/11/2021

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك: ستبدأ الدورة القادمة لبيع #السكر و #الرز عبر البطاقة الإلكترونية اعتباراً من يوم السبت الرابع من كانون الأول القادم.

- سيصبح بإمكان المواطن أيضاً مع بدء الدورة الجديدة طلب تحديد الصالة للحصول على مخصصاته من السكر و بالتدخل الإيجابي عبر تطبيق "وين" أو عن طريق "التيليغرام".

مشاركة العديد من الفنانين السوريين 🇸🇾🇸🇾بتشيع الراحل   من امام مشفى الرازي بدمشق 💔رحمه الله واسكنه فسيح جنانه🤲
18/11/2021

مشاركة العديد من الفنانين السوريين 🇸🇾🇸🇾
بتشيع الراحل من امام مشفى الرازي بدمشق 💔
رحمه الله واسكنه فسيح جنانه🤲

17/11/2021

مدير شركة كهرباء #حمص صالح عمران :

- الشبكة الكهربائية في المحافظة غير مستقرة بسبب انخفاض ضغط الغاز إضافة لخروج محطات توليد عن الخدمة منذ أيام، الأمر الذي أدى لتفعيل نظام الحماية الترددية مع ازدياد الأحمال على الشبكة.

- كميات الكهرباء الواردة إلى حمص تبلغ 150 ميغاواط توزع على كل المحافظة، والحمولة ازدادت ووصلت إلى 810 ميغاواط على كل الخطوط، وبالتالي فإن كمية التوليد تعادل ربع الاستهلاك.

- هناك أحياء يكون التيار الكهربائي فيها مستقراً، وأحياء أخرى غير مستقر.

- الشركة لا تتوقف عن العمل وإصلاح الأعطال الطارئة حتى في هذه الظروف الاستثنائية.

11/11/2021

مدير السورية للتجارة: "نعلم أن كمية #الزيت غير كافية، وقريباً ستزيد لعبوتين شهرياً"

تعليقاً على الانتقادات حول كمية الزيت القليلة التي خصصتها السورية للتجارة شهرياً، قال مدير السورية للتجارة زياد هزاع : "كنا نعلم قبل الطرح أن الكميات قليلة وغير كافية ولكن كان الخيار هو الانطلاق، علماً أن كميات الزيت حالياً في السوق السورية شحيحة جداً، ولا تلبي حاجة المواطنين، إضافة لحالات الاحتكار وارتفاع سعرها حيث تباع بـ9000 ليرة".

وأوضح هزاع أن الكميات التي وصلت بالتوريد من 15 تشرين الأول لليوم هي ٤ ملايين عبوة تلبي حاجة 4 ملايين بطاقة، أما بحال تخصيص عبوتين لكل عائلة سنكون بحاجة لـ ٨ ملايين عبوة، وبالتالي كان الحل الانطلاق وفقاً للكميات الموجودة.

وكشف هزاع أنه خلال شهر ستزاد الكميات المحددة للعائلات من الزيت، على أن تصبح في أدنى حد عبوتين شهرياً، وذلك بعد الاستمرار باستجرار كميات الزيت والتسوق وفقاً لإجازة الاستيراد.

وعن سبب قلة كميات الزيت في الأسواق ذكر هزاع أن جزءاً من المنتجين المحليين متوقف عن العمل، ما أدى لفقدان الكميات وارتفاع السعر.

11/11/2021

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تحدد سعر مبيع مادة #المازوت و #البنزين أوكتان ٩٠ الموزع خارج المخصصات وعبر للآليات والمركبات وفق الآتي:
- يحدد سعر اللتر الواحد من مادة المازوت بـ 1700 ليرة، ويخصص كمية 40 لتر شهرياً.
- سعر 2500 ليرة للتر الواحد من مادة البنزين، ويتم تخصيص كمية 40 لتر شهرياً.
-يستثنى من هذه القرارات مركبات نقل الأشخاص والبضائع (التي يتم منحها مخصصات يومية حسب طبيعة عملها) والدراجات النارية والجرارات الزراعية بمختلف أنواعها العاملة على البنزين والمازوت.

11/11/2021

وزيرة التنمية الإدارية د. سلام سفاف : إعلان قريب لمسابقة مركزية تؤمن 100 ألف فرصة عمل في الجهات العامة بمختلف المحافظات

سفاف: الوزارة أنهت اليوم إعداد قرار مشروع المسابقة المركزية التي سيعلن عنها قريباً بعد عرضه على رئاسة مجلس الوزراء خلال جلسته القادمة والمسابقة تستهدف كل الفئات وفق آليات جديدة تعتمد الموثوقية حيث ستكون الاختبارات مؤتمتة بالكامل دون أي تدخل بشري في نتائجها.

سفاف: تراعي المسابقة مختلف أنواع الشهادات والتحصيل العلمي بما فيها الشهادات والاختصاصات الجديدة التي طرحتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي لم تؤخذ بعين الاعتبار سابقاً.

سفاف: وبالنسبة للمسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية من غير العاملين في الدولة والراغبين بالتقدم إلى المسابقة ستمنح لهم بعد إجراء الاختبار درجة إضافية لكل متقدم عن كل سنة من سنوات خدمته حتى 10 سنوات كحد أقصى وأجزاء السنة من الشهور والأيام التي قضاها المتقدم في خدمة العلم ستحسب لصالحه بغض النظر عن عددها

سفاف: انتقاء الناجحين لملء الشواغر الوظيفية يكون حسب النتيجة النهائية للاختبارات وفي حال تساوت النتائج يتم اختيار الأعلى معدلاً في الجامعة ثم الأقدم تخرجاً ثم الأكبر سناً.

سفاف: نمط الاختبارات المقرر إجراؤها يغني عن المقابلة الشخصية وخاصة اختبارات الفئة الأولى والثانية التي تتضمن أسئلة تتعلق بالمهارات الشخصية والإدارية والمعارف العامة (كمعلومات القانون الإداري والإدارة العامة) إضافة إلى اللغة العربية والمعارف الحاسوبية لتحقيق الانسجام مع التوجه الحكومي نحو التحول الرقمي

سفاف: لا يوجد تحديد سقف لأعمار المتقدمين إلا إذا كانت الجهة العامة الراغبة بتعيينهم تطلب ذلك.

11/11/2021

المدير العام لمؤسسة توليد الكهرباء محمود رمضان:

- وزارة الكهرباء وتجمع شركات #إماراتية توقعان اتفاقية تعاون لإنشاء محطة توليد كهرضوئية باستطاعة 300 ميغا واط في منطقة بالقرب من محطة توليد #تشرين في ريف #دمشق.

- مدة تنفيذ المشروع 24 شهراً تبدأ اعتباراً من تاريخ أمر المباشرة، كما يقسم المشروع إلى ستة أقسام كل باستطاعة 50 ميغا واط، وعدد اللواقط المستخدمة 550524 لوحاً باستطاعة 545 واط لكل لاقط.

- العمر الافتراضي للمحطة 25 سنة، والربط مع الشبكة الكهربائية سيكون بشكل مباشر على التوتر 230 ك.ف.

- المحطة صديقة #للبيئة، وستوفر حوالي 125000 طن فيول سنوياً بقيمة 117 مليار ليرة سورية.

11/11/2021

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أسعار الأجبان والألبان في محافظة #دمشق بالتالي:
- 1600 ليرة للحليب البقري كامل الدسم و 2000 ليرة للبن الرائب كامل الدسم
- 7000 آلاف ليرة للبن المصفى البقري كامل الدسم و 6000 للبن المصفى البقري متوسط الدسم
- 9500 للجبنة البقرية كاملة الدسم و8200 للجبنة البقرية متوسطة الدسم، وتعتبر هذه النشرة سارية المفعول من تاريخ 11\11\2021.

11/11/2021

رئيس جمعية الأجبان والألبان : "سعر #الحليب أرخص من المياه، وهناك نقص في الإنتاج"

بعد إيقاف العمل بالتسعيرة التي أصدرتها جمعية الألبان والأجبان لبعض المواد، أصدرت اليوم وزارة التجارة الداخلية تسعيرة جديدة للألبان والأجبان أقل من السابقة بنحو 300 – 500 ليرة لكل مادة.

وحول ذلك أوضح رئيس جمعية الأجبان والألبان عبد الرحمن الصعيدي أن التوجه في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لخفض أسعار #الأجبان #والألبان في جميع المحافظات ولكن المشكلة الأساسية في سعر الحليب وهو المتحكم الرئيسي بتسعير الألبان والأجبان، مشيراً إلى أن الوزارة كانت على دراية بالنشرة السابقة.

وكشف الصعيدي أن هناك نقصاً في إنتاج الحليب ويتم الاعتماد على الحليب المجفف "الرديف" في صناعة الأجبان والألبان والذي يتجاوز سعر الكيلو الواحد منه الـ20 ألف ليرة، لافتاً إلى أن سعر الحليب قليل جداً وخاسر بالنسبة للمنتجين وأرخص من المياه، وخاصة أنه لم يتبقَّ بعد الحرب سوى 10% من المنتجين، مطالباً بتشكيل لجنة حقيقة لإنصاف المنتجين والتسعير.

وقال الصعيدي: "نحن لسنا مع الغلاء أو رفع سعر أي مادة، ونقدم بيان تكلفة حقيقي، و2% فقط من الحرفيين حصلوا على المازوت الصناعي من أصل 400 حرفي".

وحددت نشرة اليوم سعر كيلو "اللبنة" بـ 7000 ليرة، بعد أن كان 7500 ليرة، وسعر كيلو اللبن 2000 ليرة، بعد أنا كان 2300 ليرة.

03/11/2021

وزير المالية من تحت قبة البرلمان:
برنامج دعم جديد مطلع 2022 لن يكون نقدياً..!!.. ودراسة لتحسين #الرواتب

كشف وزير المالية كنان ياغي عن برنامج جديد للدعم سيبصر النور مطلع العام القادم، ملمحاً لاحتمال زيادة الرواتب أيضاً بعد دراسة تأمين موارد إضافية.

وخلال جلسة مجلس الشعب التي عقدت أمس حول مشروع القانون المتضمن الموازنة العامة للدولة لعام 2022 والذي أحاله رئيس المجلس إلى لجنة الموازنة والحسابات طالب أعضاء مجلس الشعب، بزيادة سريعة للرواتب والأجور بنسبة لا تقل عن 50%، فيما تركزت مداخلة العضو عبد الرحمن بزيادة رواتب تتناسب مع الغلاء على ألا يقل الحد الأدنى للرواتب والأجور عن 250 ألف ليرة سورية أو ما يعادل ١٠٠ دولار حسب سعر الصرف الذي اعتمد في دراسة الموازنة العامة.

ووصف الأعضاء مشروع قانون الموازنة "بالتضخمية" داعين للابتعاد عن زيادة معدلات الضرائب غير المباشرة والسعي لتطبيق سياسة ضريبية أكثر عدلا يتحمل أعباءها الشريحة الأكثر استفادة من الثروات وتخفيض الضرائب على محدودي الدخل.

وفي إطار رده على مداخلات الأعضاء أكد الوزير ياغي أن هناك برنامجاً كاملاً لإعادة هيكلة الدعم سيتم الإعلان عنه مطلع العام القادم 2022، ولكن لن يكون الدعم نقدياً كما لن يتم إلغاء الدعم عن الكهرباء والخبز والمواد التموينية والمحروقات وغيرها وفقا لوكالة سانا.

وبين ياغي أنه سيتم من خلال برنامج الدعم الجديد الابتعاد عن الشرائح غير المستحقة للدعم مثل كبار المكلفين وزيادة الدعم للشريحة الأكثر هشاشة في المجتمع وتحسين الرواتب والأجور حيث يتم إعداد قاعدة بيانات مجتمعية ضمن معايير محددة لتنفيذ هذا البرنامج مؤكدا أن هناك اهتماما ودراسة دائمة من قبل الوزارة لتأمين موارد إضافية لزيادة الرواتب والأجور وهي على استعداد وجاهزية تامة للزيادة وفقا للإمكانات المتاحة في حال توفر الإيرادات اللازمة

🔴 وزارة الإعلام ونقابة الفنانين تنعيان الفنان السوري الكبير  .
02/11/2021

🔴 وزارة الإعلام ونقابة الفنانين تنعيان الفنان السوري الكبير .

01/11/2021

🔴 بعد ساعات قليلة من نفي مصدر في حماية المستهلك لإذاعة ميلودي حول وجود نية لرفع سعر أسطوانة الغاز..

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تحدد أسعار الغاز المباعة عن طريق البطاقة الإلكترونية كما يلي:

- سعر أسطوانة الغاز المنزلي الموزّع عبر البطاقة الإلكترونية بالرّسائل (10 كغ) هو 9700 ليرة سوريّة.

- سعر أسطوانة الغاز الصناعي الموزّع عبر البطاقة الإلكترونيّة (16 كغ) هو 40000 ليرة سوريّة.

وتطبق هذه الأسعار على جميع الاسطوانات التي تسلّم اعتباراً من صباح الغد 2-10-2021.

01/11/2021

بناءً على كتاب السيد وزير النفط وتوصية اللجنة الاقتصاديّة.

ونظراً لارتفاع أسعار المشتقّات النفطيّة العالميّة وارتفاع كلف تأمينها ونقلها بسبب العقوبات على سوريّة، ولضمان الاستمرار بتأمين هذه المادّة الأساسيّة، وعدم الوقوع بالعجز .

فقد أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم قراراً حدّد فيه أسعار الغاز المباعة عن طريق البطاقة الإلكترونية كما يلي:

١- سعر أسطوانة الغاز المنزلي الموزّع عبر البطاقة الإلكترونية بالرّسائل (١٠ كغ) هو ٩٧٠٠ ليرة سوريّة.

٢ - سعر أسطوانة الغاز الصناعي الموزّع عبر البطاقة الإلكترونيّة (١٦ كغ) هو ٤٠,٠٠٠ ليرة سوريّة.

٣- ينطبق هذا القرار على جميع الأسطوانات التي تسلّم اعتباراً من صباح الغد ٢٠٢١/١١/٢.

علماً بأنّ كلفة أسطوانة الغاز المنزلي على الدولة هي ٣٠,٠٠٠ ليرة. أي أنّ السعر الجديد هو ثلث الكلفة والثلثين يمثّلان مقدار الدّعم.

عمرو نذير سالم
وزير التجارة الدّاخليّة وحماية المستهلك

01/11/2021

صرف مليار و400 مليون ليرة من أثمان العنب للمزارعين بالسويداء

أنهت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء صرف كامل أثمان العنب العصيري المسلم من المزارعين للشركة للموسم الحالي.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس فادي شقير أن إجمالي المبالغ المصروفة بلغت نحو مليار و400 مليون ليرة وتمت على دفعات من خلال اتحاد الفلاحين والجمعيات الفلاحية المنتشرة بمناطق المحافظة.

وذكر شقير أن صرف الأثمان تم للكيلوغرام الواحد بواقع 500 ليرة للعنب الأبيض و600 ليرة للعنب الأسود.

وكانت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء انتهت في الخامس من الشهر الحالي من استلام محصول العنب العصيري للموسم الحالي بكميات إجمالية بلغت نحو 2845 طناً.

سانا - عمر الطويل

01/11/2021

محطات توزيع البنزين يوم الثلاثاء ٢_١١_٢٠٢١

الشهباء. السويداء
الشاعر. عتيل
المدينة. السويداء
فواز بلان. السويداء
المرعي. السويداء
توفيق بلان. السويداء طريق الجبل
تيسير كوكاش. حبران طريق صلخد
عصام شجاع. رشيدة
امجد ابو سعد. قنوات
كيوان كيوان. مياماس
الفارس. الرحى
باسم عماد. صلخد
نبيه حديفة. الكفر
خلدون نصر. ولغا بطاقة سيارات الدولة

01/11/2021

.....
اسرة تقدم ثلاثة شهداء بفترة زمنية متقاربة... احدهم شهيد الغربة ولقمة العيش
الابطال "وليم ومجدي وادهم #جهجاه"... لن ننساكم

تقرير ومونتاج: الاخوين مدين وملهم جمول
اشراف: علي الأعور
مركز بروميديا t.v
#السويداء

31/10/2021

محطات توزيع البنزين يوم الاحد ٣١_١٠_٢٠٢١

الشهباء. السويداء
الشاعر. عتيل
فواز بلان. السويداء
المدينة. السويداء
المرعي. السويداء
هشام درويش. رضيمة الشرقية
عدنان يزبك. لاهثة
الجودة. الكوم
نايف زين الدين. نمرة
عادل عامر. ام الزيتون
فؤاد حرب. الهيات
فوزي صيموعة. عرمان

نبيه حديفة. الكفر بطاقةسيارات الدولة
خلدون نصر. ولغا بطاقةسيارات الدولة

28/10/2021

هام

مسـ.ـلحون مجـ.ـهولون قاموا بسـ.ـلب سيارة تعود ملكيتها لمحافظ طرطوس الاستاذ صفوان أبو سعدى بعدما اعترضوا طريق السائق وسـ.ـرقوا أيضاً مبلغ ثلاثة ملايين ليرة سورية كانت بحوزته وذلك في منطقة ظهر الجبل صباح هذا اليوم .

حوادث| تدهور سيارة عند دوار الثعلة، واصطدامها بنصب تذكاري، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، نتيجة للسرعة الزائدة على ما...
28/10/2021

حوادث| تدهور سيارة عند دوار الثعلة، واصطدامها بنصب تذكاري، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، نتيجة للسرعة الزائدة على ما يبدو. مصادر أهلية تحدثت عن إسعاف السائق والركاب الذين كانوا معه إلى المشفى الوطني، مشيرة إلى أن حالتهم مستقرة.

27/10/2021

أنباء متداولة حول دراسة حكومية لرفع سعر تبديل اسطوانة الغاز المنزلي على البطاقة إلى 10 آلاف ليرة والتوزيع كل 90 يوما وذلك بعد أيام على تحديد سعر اسطوانة الغاز المنزلي الحر ب 30600 ليرة. !!!!

27/10/2021

#متداول .. بعد الغاز الحكومي الحر .. قريباً مشتقات نفطية نظامية بسعر التكلفة في محطات الوقود

قرر مجلس الوزراء في جلسته اليوم تكليف الجهات المعنية دراسة إمكانية تخصيص عدد من محطات الوقود بالمحافظات لبيع المشتقات النفطية بسعر التكلفة لتكون داعماً للكميات التي تمنح عبر البطاقة الالكترونية.

وكلف المجلس الوزارات المعنية اتخاذ أشد الإجراءات الرادعة بحق المتلاعبين والمخالفين.

عاجلبداية الانفراجات في أزمة جوازات السفر
27/10/2021

عاجل

بداية الانفراجات في أزمة جوازات السفر

27/10/2021

*النشرة الجوية*

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي من الشمال الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ومائلاً للبرودة ليلاً في المرتفعات الجبلية وحذرت من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون خلال ساعات الصباح الباكر.

الرياح: شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة السرعة.
البحر: خفيف ارتفاع الموج.

27/10/2021

ثلاثة عشر حالة وفاة ب كور ونا في محافظة السويداء خلال اسبوع واحد وفق احصائية رسمية من نشرة وزارة الصحة آخرها تسجيل حالة وفاة هذا اليوم !

27/10/2021

محطات توزيع البنزين يوم الأربعاء ٢٧_١٠_٢٠٢١

الشهباء. السويداء
المدينة. السويداء
فواز بلان. السويداء
فلاحي السويداء. السويداء
سرايا. السويداء
يوسف بلان. السويداء
رافكو. مردك
المهند سمير عامر. مردك
أنمار القلعاني. رضيمة الشرقية
مسعود شلغين. مجادل غي
زيد الصحناوي. الجنينة
شادي عزام. عريقة
الشاعر. عتيل
سمير عامر. عمرة

محطات توزيع مازوت النقل يوم الأربعاء ٢٧_١٠_٢٠٢١

دخل الله ابو فخر. كفر اللحف بك اب
مأمون علبة. ريمة حازم بك اب
رامي حمزة. رساس. جرارات
نبيه حديفة. الكفر بطاقة سيارات الدولة

27/10/2021

وزارة المالية تصدر قرار باقتطاع قسط التأمين الصحي بنسبة 3 بالمئة من الراتب المقطوع !!!!

أصدرت وزارة المالية قراراً يتم بموجبه اقتطاع قسط بوليصة التأمين الصحي بنسبة 3 بالمئة من الراتب الشهري المقطوع للعاملين في القطاع الإداري بدلاً من 500 ليرة سورية المعمول بها سابقاً وذلك اعتباراً من بداية العام القادم.

ويأتي قرار الوزارة استناداً إلى توصية اللجنة الاقتصادية والمتعلقة بإعادة هيكلة بوليصة التأمين الصحي للعاملين في القطاع الإداري وبناء عليه يصبح سقف التغطية الصحية للمؤمن مليوني ليرة سورية سنوياً داخل المشافي وخارجها.

مدير عام المؤسسة الدكتور نزار زيود أكد في تصريح لـ سانا أهمية ما تم إنجازه من رفع لسقف التغطية الطبية للعاملين المؤمنين لدى المؤسسة بالنسبة للخدمات المقدمة لهم داخل المشافي وخارجها فيما يتعلق بخدمات المخبر والصيدلية والطبيب متضمنة الأدوية المزمنة مبيناً أن المؤسسة

تتحمل 14500 ليرة من القسط السنوي لبوليصة التأمين الصحي الجديدة للمؤمن الواحد في حين تتحمل الخزينة العامة 9500 ليرة.

وكشف زيود أن العمل جار على إعداد شبكة طبية جديدة بين المؤسسة ومزودي الخدمات الصحية للحيلولة دون تحمل المؤمن لدى المؤسسة أي فروقات أو أعباء مالية إضافية.

وأوضح زيود أن المؤسسة سبق أن تعاقدت مع إدارة الخدمات الطبية العسكرية لتقديم الخدمات الصحية للمؤمنين لديها في المشافي والمراكز الطبية العسكرية حيث تم البدء بالتطبيق في مشفى تشرين العسكري ومركزي الباسل والروضة التخصصيين في إطار سعي المؤسسة للوصول إلى نسبة تغطية مئة بالمئة في المشافي العسكرية دون تحمل أي نفقة من المؤمن له.

وكان مجلس الوزراء أعلن في أيلول الماضي إعادة هيكلة بوليصة التأمين الصحي للعاملين في القطاع الإداري بحيث تبلغ قيمة القسط السنوي لبوليصة التأمين الصحي الجديدة 60 ألف ليرة تتحمل الدولة 24 ألفا منها والباقي يتحمله المؤمن كنسبة من الراتب الشهري المقطوع.

27/10/2021

عاجل

أهالي قرية العفينة الشرفاء يلقون القبض بالجرم المشهود على 5 اشخاص اثناء محاولتهم سرقة محولة البير في القرية .

25/10/2021

مزارعو السويداء تسعيرة عصر الزيتون مرتفعة و ستؤدي بالضرورة الى رفع سعر صفيحة الزيت

السويداء –عبير صيموعة

أكد مزارعو السويداء للوطن ان تسعيرة عصر الزيتون كانت مجحفة في حقهم و التي بلغت 165 ليرة للكيلو الواحد عصر على أن يكون التفل لصاحب المعصرة و 200 ليرة للكيلو الواحد عصر في حين كان التفل للمزارعين

حيث أشار المزارعون في شكواهم أن رفع تسعيرة العصر هذا الموسم الى 165 ليرة سيزيد من أعباؤهم المالية موضحين ان التكاليف لم تقف عند أجور العصر حيث يضاف اليها أجور القطف هذا الموسم التي تزيد على 300 ليرة على الكيلو الواحد لافتين الى أن تسعيرة القطف عشوائية و يتم وضعها من قبل العمال أنفسهم ناهيك عن أجور النقل إذ يتقاضى أصحاب السيارات الناقلة للزيتون إلى المعاصر50 ليرة على كل كيلو زيتون
و اكد المزارعون ان جميع التكاليف تلك يضاف اليها أجور التقليم والرش إضافة لأجور الفلاحة المرتفعة في ضل الشخ بمادة المازوت
ولفت المزارعون أنه وأمام هذا الواقع ولتعويض المبالغ المالية سيؤدي بالضرورة لرفع سعر مبيع صفيحة زيت الزيتون والذي من المتوقع أن يصل سعرها إلى نحو ٢٥٠ ألف ليرة هذا الموسم.

مدير زراعة السويداء المهندس أيهم حامد أوضح للوطن ان تسعيرة العصر يتم وضعها من قبل مديرية التجارة الداخلية بالسويداء بعد ان قامت المديرية بإجراء دراسة عن تكاليف العصر لدى المعاصر اذ بلغت هذه التكاليف وفق الدراسة ١٤٥ ليرة للكيلو الواحد مضافاً اليها هامش الربح وهذا تقدره لجنة التسعير بالمحافظة

رئيس دائرة حماية المستهلك بالمحافظة جهاد طربية اوضح للوطن التسعيرة الحالية مقبولة في حال تم الإلتزام بها من قبل أصحاب المعاصر
لافتا أنه تم تشكيل لجنة على مستوى المحافظة تضم ممثلين عن مديريات الزراعة والصناعة والبيئة والتجارة الداخلية وغرفة التجارة والصناعة مهمتها الإشراف على عمل المعاصر الستة في المحافظة طوال موسم العصر من خلال جولات أسبوعية لمراقبة عملية عصر الثمار والمدة الزمنية اللازمة لكل مرحلة وخاصة مرحلة العجن والتخمير والنظافة وترحيل نواتج العصر من البيرين وماء الجفت

25/10/2021

توزيع 87 ألف ليتر مازوت للتدفئة على مدارس السويداء

بلغت كميات مادة مازوت التدفئة الموزعة على مدارس السويداء نحو 87 ألف ليتر مع تواصل عمليات التوزيع تباعاً وفق أولوية مدارس القرى النائية والأكثر برودة.

وأوضح رئيس شعبة حفظ الطاقة في مديرية التربية صالح مزهر في تصريح لمراسل سانا أن عملية التوزيع انطلقت منذ مطلع الشهر الجاري بدءاً من مدارس المناطق الشرقية الأكثر برودة حيث تم تزويدها بالمادة مع جزء من قرى منطقة صلخد على أن يتم التوزيع تباعاً على مدارس المحافظة كافة وتأمين احتياجاتها حال توفر الكميات من قبل فرع شركة المحروقات ضمن مخصصات قطاع التربية من مدارس ومبان والبالغة مليوناً و600 ألف.

ويبلغ عدد المدارس التابعة لمديرية التربية نحو 475 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية.

25/10/2021

توضيح
الصوت القوي الذي سمع في ارجاء مدينة السويداء ناجم عن قيام مجهولين باطلاق قذيفة انفجرت في الجو غرب مدرسة الصناعة تلاها اطلاق نار في الهواء

25/10/2021

عاجل

سماع دوي انفـ.ـجار قوي في مدينة السويداء ترافق مع اطـ.ـلاق نار كثيف .

سنوافيكم بكل جديد

25/10/2021

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم عبر صفحته على "فيسبوك":
-قرار تحديد أسعار #الغاز المنزلي والصناعي الذي صدر الأمس لا يمس المواطنين.
- هناك العديد من الجهات الرسمية من وزارات ومؤسسات وغيرها كانت تستجر الغاز الصناعي والمنزلي ومنعاً للهدر في تحديد حصص هذه الجهات، تم رفع السعر لترشيد الكميات المشتراة من قبل تلك الجهات.

-هذا الترشيد سيوفر من استهلاك قوارير الغاز وبالتالي سيخفض مدة الانتظار للمواطن الذي يحمل بطاقة ذكيّة على المدى المتوسط والطويل.

23/10/2021

محافظة دمشق: حرمان 150 وسيلة نقل عامة ( باصات - ميكروباصات - سرافيس ) من التزود بالوقود لـ 15 يوماً بسبب عدم التزامهم بالعمل على خطوطهم ووصولهم نهايته

23/10/2021

⛔ يعا.قب على التلا.عـب بـ IMEI الموبايـل والمحاولة من التملـص من #الجمركـة المترتبة عليه بالحبــس من #سـنة إلى #ثـلاث سـنوات وبالغـرامة من #مليـون إلى #أربـعة مليون ليرة سورية.

حسب نص المادة (67) من .

وفاة المأسوف عليه "صالح أدهم دوارة" والبالغ من العمر ١٥ عاما بحادث سير في دولة الكويت صباح اليوملروحه الرحمة ولذويه الصب...
22/10/2021

وفاة المأسوف عليه "صالح أدهم دوارة" والبالغ من العمر ١٥ عاما بحادث سير في دولة الكويت صباح اليوم

لروحه الرحمة ولذويه الصبر والسلوان

22/10/2021

سرقة كبل كهرباء يغذي إحدى مدارس #السويداء يخرجها عن خدمة النظافة لأسبوعين...!!

تعاني مدرسة جادو ابو محمود غربي المشفى الوطني من غياب التيار الكهربائي والمياه منذ اسبوعين على الأقل بعد سرقة كبل الكهرباء الذي يغذي المدرسة الأمر الذي أدى إلى غياب النظافة في الحمامات واخل الصفوف بعد تعذر ضخ المياه للخزانات...

واكد مصدر مقرب من "عشيرة كور ونا" انهم يثمنون تجاهل وضع المدرسة الحالي من المعنيين وتقاعصهم في إيجاد حل لموضوع الكهرباء والمياه مما يساهم في زيادة بني كور ونا طالما النظافة غائبة عن اكثر من ٦٠٠ تلميذ في هذه المدرسة.

عن الأعلامي علي الأعور

22/10/2021

مدير شركة #الكهرباء في #الحسكة أنور عكلة : تم إصلاح خط "الطبقة - البواب"، بعد تعطله لمدة ثلاثة أيام نتيجة انقطاع خط "التأريض العلوي"، قرب قرية "المكمن"، الواقعة بريف المدينة الغربي وعلى الحدود الإدارية مع #الرقة.

22/10/2021

دمشق: وفاة محاميين اثنين جراء دهسهم يوم أمس من قبل سيارة على أوتستراد المزة قرب القصر العدلي وتسببت بإصابة ٥ أشخاص من المارة وتضرر عدد من السيارات المركونة بجانب الطريق

Address


Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when السويداء ميديا - Swaida Media posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share