صحيفة صدى الوطن

  • Home
  • صحيفة صدى الوطن

صحيفة صدى الوطن صحيفة منوعة وشاملة تسعى لبناء الأنسان النموذجى الذى يسعى للبناء والأصلاح ونبذ الفرقة والأحقاد

صحيفة منوعة وشاملة أخبارية ثقافية دينية فهي صحيفة ألكترونية على مدار الساعة

18/02/2024
أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا هذا اليوم السبت 17-02-2024 وخلال اليومين...
17/02/2024

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا هذا اليوم السبت 17-02-2024 وخلال اليومين القادمين.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تتكاثر السحب من حين لإخر على أغلب مناطق شمال ليبيا يتخللها أحياناً سقوط أمطار متفرقة خاصةً على مناطق الشمال الشهري المقرر
راس اجديرحتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة:-
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر احيانا مع إحتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق.
الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (16–22)مْ.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:-
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً، مع إحتمال سقوط أمطار متفرقة على الجبل الأخضر.
الرياح: جنوبية شرقية خفيفة السرعة على الخليج بينما تكون شمالية شرقية فشمالية غربية على باقي المناطق.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين(14–20)مْ.

الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة:-
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً.
الرياح: جنوبية شرقية فشرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مما قد تسبب في أثارة الأتربة والرمال.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين(20–24)مْ، وتصل اليوم على غات إلى (30)مْ ثم تتراجع من يوم الغد.

الواحات – السرير- تازربو- الكفرة:-
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.
الرياح: جنوبية شرقية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (19–22)مْ.

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا هذا اليوم السبت 17-02-2024 وخلال اليومين القادمين. وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، ....

16/02/2024

ما هو حمض اليوريك؟اليوريك اسيد هو نفايات ينتجها الجسم عندما يقوم بتكسير مركبات تسمى البيورينات. ينتقل معظم حمض اليوريك هذا عن طريق الدم إلى الكلى، فتقوم بإزالته على شكل بول. يمكن أن يؤدي احتفاظ الجسم بكميات كبيرة بشكل غير طبيعي من حمض اليوريك إلى حالة تسمى فرط حمض اليوريك في الدم (هايبريوريسيميا)اسباب الارتفاع ذكرتها لكن بزيد عليها كذا سبب : النظام الغذائي الغني بالبيورين و عدم كفاءة الكلى / قصور الغدة الدرقية / السمنة / الادوية / السرطان الخ …شوفو عشان أسهل عليكم و اجيب لكم من الاخر فعليا و بدون مبالغة تسوو الاشياء الي ذكرتها بالفيديو و تلعبون رياضة كثير لان توصلون مرحلة العرق ( اي نوع رياضة ابدا ما يهم ) + ضبط غذائك ترى حمض اليوريك فعليا سهل جدا تنزيله و الي سوو برامج معايا فاهمين قصدي كويس⚠️ملاحظة : عصير الكرفس و الليمون ممنوع بالليل لانه راح يصحصك و يلخبط نومتك ⚠️فلا تخلي نفسك توصل مرحلة تشوه بالمفاصل او تصلب او فشل كلوي او اي مشاكل صحية ثانية ⚠️كذلك التنفس و النوم العميق و الابتعاد على العصبية و التوتر جدا يساعد الجسم بالتخلص من حمض اليوريك ⚠️المساجات و الوخز بالابر الجافة و الحجامة تنفع لبعض الحالات ⚠️راجع طبيبك لو تعاني من ارتفاع حمض اليوريك لطلب التحاليل اللازمة لاني لست مسؤولة عنك🙏و الان شاركني هل تعرف احد يعاني من ارتفاع حمض اليوريك؟ و احبكم كوتش أنيسة💓‏

توقعت الإعلامية الليبية “هدى السراري” مديرة قناة 218 سابقًا، فرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إلى البرتغ...
05/02/2024

توقعت الإعلامية الليبية “هدى السراري” مديرة قناة 218 سابقًا، فرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إلى البرتغال خلال 3 أشهر فور استكمال تحويل أمواله إلى الخارج.

وقالت السراري :”كلها كم يوم ويطلع علينا الدبيبة بحبكة جديدة، زي رفع الدعم زي الملكية، يجري بالليبيين شوية ويلهيهم حتى يتمكن من إخراج كل الأموال والثروات إلى وجهة آمنة زي البرتغال حيث نظام الضرائب رحيم و على الأغلب يحمل جنسيتها

توقعت الإعلامية الليبية “هدى السراري” مديرة قناة 218 سابقًا، فرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إلى البرتغال خلال 3 أشهر فور استكمال تحويل أمواله إلى ...

اخبار ليبيااخبار ليبيا » ليبيا الان » الوطنية لحقوق الإنسان تدين اختطاف “تواتي”.. وتحمل داخلية الدبيبة المسؤوليةليبيا ال...
03/02/2024

اخبار ليبيا
اخبار ليبيا » ليبيا الان » الوطنية لحقوق الإنسان تدين اختطاف “تواتي”.. وتحمل داخلية الدبيبة المسؤولية

ليبيا الان
الوطنية لحقوق الإنسان تدين اختطاف “تواتي”.. وتحمل داخلية الدبيبة المسؤولية
تم النشر منذُ 38 ثانيةاضف تعليقاًمصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أعربت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا عن إدانتها الشديدة واستنكارها لاختطاف خالد تواتي المدير العام للشركة الوطنية العامة للنقل البحري.
وأفادت المؤسسة في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، أن حادثة الاختطاف والاحتجاز التعسفي لتواتي حدثت يوم الأربعاء 31 يناير، عقب اختتام أول اجتماع لمجلس إدارة الشركة لهذا العام. بعد قليل من مغادرته مبنى الشركة للعودة إلى المنزل برفقة بعض من مساعديه، تعرض تواتي للاعتداء من قبل مجموعة مسلحة أمام مقر إقامته بمنطقة غوط الشعال.
وأكدت الرابطة الوطنية لحقوق الإنسان أن المجموعة المسلحة، التي تشغل مركبتين تحملان لوحات ترخيص مدنية، فتحت النار ثم اختفت مع تواتي ومعاونيه. تم نقلهم إلى مكان غير معروف دون أي تفسير.
وأشارت إلى أنه، بعد حوالي ساعتين، تم الإفراج عن المنتسبين من موقع أمني يقع في منطقة الفلاح بالقرب من الجسر الحديدي، فيما استمر الاختطاف والاختفاء القسري للمدير التنفيذي للشركة.
ذكرت مؤسسة NIHRL أن الأسباب وراء الاختطاف وهوية الجناة لا تزال مجهولة، بما في ذلك الوضع الصحي الحالي لتواتي.
كما شددت المؤسسة على أن الاختطاف يشكل مخالفة قانونية ويشمل عدة جرائم بموجب قانون العقوبات. تشير هذه الحادثة، التي وقعت بعد خمسة أشهر من اختطاف مماثل لتواتي، إلى استهداف ممنهج للمسؤولين الحكوميين.
وسلطت اللجنة الضوء على الافتقار التام للسيطرة ومقاومة الأنشطة الإجرامية، مؤكدا الوضع الأمني المزري في العاصمة طرابلس. إنها تحمل الخاطفين المسؤولية القانونية الكاملة عن سلامة تواتي وتطالب بإطلاق سراحه الفوري وغير المشروط.
كما حمِّلت الرابطة الوطنية لحقوق الإنسان وزارة الداخلية في حكومة الدبيبة المسؤولية عن هذه الخروقات الأمنية وعدم الوفاء بواجباتها والتزاماتها لضمان أمن وحماية وسلامة المواطنين والمقيمين في ليبيا.
وفي ختام البيان طالبت اللجنة، جميع الأجهزة الأمنية ذات الصلة إلى تكثيف جهودها التحقيقية لكشف ظروف الاختطاف، وضمان عودة تواتي آمنة، وتقديم مرتكبيها إلى العدالة.

أعربت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا عن إدانتها الشديدة واستنكارها لاختطاف خالد تواتي المدير العام للشركة الوطنية العامة للنقل البحري. وأفادت المؤسسة في ب....

01/02/2024

يسر لسفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا أن تعلن أن باب التقديم مفتوح الآن لبرنامج فولبرايت للطلبة الأجانب. يمكّن هذا البرنامج الطلاب والمهنيين من #ليبيا من الدراسة للحصول على درجة الماجستير في أحسن جامعات في الولايات المتحدة. المزيد من المعلومات على هذا الرابط: https://ly.usembassy.gov/fulbright-foreign-student-program/
-----------------------------
The U.S. Embassy to Libya is pleased to announce that applications are now open for the Fulbright Foreign Student Program. This program enables students and professionals from to study for a Master’s degree at select universities in the United States. Learn more on this link: https://ly.usembassy.gov/fulbright-foreign-student-program/

أعشاب إذابة الجلطات:في الطب البديل طب الأعشابقد يلجأ بعض الأشخاص لاستخدام الأعشاب التي تساعد في إذابة الجلطات وتحمي من ا...
26/01/2024

أعشاب إذابة الجلطات:في الطب البديل طب الأعشاب
قد يلجأ بعض الأشخاص لاستخدام الأعشاب التي تساعد في إذابة الجلطات وتحمي من التخثر. إليك أهم المعلومات حول أعشاب إذابة الجلطات في المقال.
عملية تخثر الدم عملية جدًا هامة في الجسم فهي تعمل على إيقاف النزيف والتئام الجروح، لكن التخثر الزائد للدم يُسبب العديد من المشكلات الصحية وأبرزها الجلطات.

فلنتعرف في ما يأتي على قائمة أعشاب إذابة الجلطات إضافةً للعديد من المعلومات الهامة حول الجلطات:

أعشاب إذابة الجلطات
يوجد العديد من الأدوية المضادة للتخثر التي يحتاجها بعض المرضى الذين يكونون أكثر عرضة من غيرهم لخطر الجلطات، إلا أن بعض الأشخاص قد يبحثون عن الطب البديل المتمثل بالأعشاب.

أعشاب إذابة الجلطات تتمثل في ما يأتي:
الكركم
قد يمتلك الكركم خصائص مضادة للتخثر والالتهابات، وذلك بسبب احتوائه على مادة الكركمين (Curcumin).

يمكن إضافة الكركم للطعام أو شربه مع الماء الدافئ، فكلا الطريقتين كفيلتين بتقديم الفائدة.

مخلب القط (Uncaria tomentosa)
من أعشاب إذابة الجلطات عشبة مخلب القط، حيث يمكن أن تساعد عشبة مخلب القط في منع تكون الجلطات من خلال زيادة تدفق الدم في الأوعية، وبالتالي قد تخفف من خطر الجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على الساليسيلات (Salicylate)، والتي من شأنها أن تساعد في إذابة الجلطات ومنع التخثر.

ومن الجدير بذكره أن الأسبرين العلاج الشائع للحماية من جلطات القلب وسكتات الدماغ مُصنّع في الأصل من حمض الأستيل ساليسيليك (Acetylsalicylic acid) المشتق من الساليسيلات.

بالرغم من هذه المعلومات إلا أن الحاجة قائمة للمزيد من الأبحاث حول طرق استخدام، وإثبات فعالية الزنجبيل في إذابة الجلطات ومنع التخثر.

الفلفل الأحمر
إن الفلفل الأحمر قد يساعد في إذابة الجلطات ومنع التخثر لاحتوائه على كميات عالية من الساليسيلات أيضًا، لكن نظرًا لحرارته الشديدة فقد لا يكون محتملًا عند كثير من الأشخاص.

يمكن أن يساعد الفلفل الأحمر أيضًا في انخفاض ضغط الدم، وزيادة نشاط الدورة الدموية، وتخفيف الإحساس بالألم.

الجنكو بايلوبا (Ginkgo Biloba)
أعشاب إذابة الجلطات أحدها الجنكو بايلوبا، حيث أن الجنكو بايلوبا من الأعشاب المستعملة منذ القدم لعلاج مشكلات الدم، ومشكلات الذاكرة والخمول.

وُجد أن عشبة الجنكو يمكن أن تساعد في إذابة الجلطات، لكن الحاجة ما زالت قائمة لإثبات ذلك بدراسات أكثر.

الثوم
يحتوي الثوم على مواد فعالة، مثل: الأجوين (Ajoene)، والتي قد تساعد في إذابة الجلطات ومنع التخثر، كما يملك الثوم خصائص مضادة للميكروبات أيضًا.

القرفة
تحتوي القرفة على الكومارين (Coumarin)، وهي المادة الفعالة في دواء الوارفارين (Warfarin) المتداول بكثرة في الحماية من الجلطات والتخثرات.

يمكن إضافة مسحوق القرفة إلى الطعام، أو نقع عيدان القرفة بالماء المغلي وشرب المنقوع.

أقحوان زهرة الذهب (Chrysanthemum)
من أعشاب إذابة الجلطات عشبة أقحوان زهرة الذهب، حيث أنها قد تساعد في إذابة الجلطات ومنع التخثر من خلال منع نشاط وتجمع الصفائح الدموية.

الأقحوان من الأعشاب الطبية القديمة، والتي استُخدمت أيضًا في التخفيف من آلام الشقيقة، ومشكلات الجهاز الهضمي، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

تنويه حول أعشاب إذابة الجلطات
أعشاب إذابة الجلطات أصبحت معروفة، لكن يجب التنويه أن الأعشاب أحيانًا قد تساعد في إذابة الجلطات لكنها لن تغني عند الأدوية لعدم وجود الأدلة الكافية والعلمية المثبتة بعد.

كما أن استخدام أي من الأعشاب الوارد ذكرها سابقًا يتوجب الاستشارة الطبية لما له من تفاعلات دوائية قد تكون خطيرة.

معلومات هامة حول الجلطات
في ما يأتي مجموعة من المعلومات الهامة حول الجلطات:

الجفاف أحد أسباب الإصابة بالجلطات، لذلك يجب شرب كميات كافية يوميًا من الماء والسوائل الآخرى.
يوجد العديد من الأدوية التي قد تؤدي إلى تكون الجلطات، ومنها الأدوية الهرمونية، مثل: حبوب منع الحمل.
تُعد السمنة من أبرز أسباب تكون الجلطات، فيُمكن استغلال أعشاب إذابة الجلطات في تخفيف الوزن، فبعضها له فعالية في ذلك، مثل: الزنجبيل.
يُعد التدخين أحد أسباب الجلطات الهامة، وخاصةً الجلطات الحادثة في الرئتين

قد يلجأ بعض الأشخاص لاستخدام الأعشاب التي تساعد في إذابة الجلطات وتحمي من التخثر، إليك أهم المعلومات حول أعشاب إذابة الجلطات في المقال

10/01/2024
09/01/2024

" العالم مكان خطر جدا للعيش فيه ليس لكثرة الاشرار فيه بل لصمت الاخيار والبسطاء ونفاقهم عما يفعله الاشرار "....حكمة تستحق النشرفي هذا الزمان الذي كثر فيه السفهاء والمنافقين والوهميين
- ألبرت اينشتاين .

23/03/2020
الصين تقدم عرضا لليبيا بشأن تشخيص وعلاج المصابين بكورونا - اخبار ليبيا الان

الصين تقدم عرضا لليبيا بشأن تشخيص وعلاج المصابين بكورونا كوضع أستعداد أحترازى لأى خطر
نبض الشارع_ حفظ الله ليبيا _ زهور أحمد
تلقّت وزارة الصحة بحكومة الوفاق عن طريق وزارة الخارجية عرضًا مقدّمًا من نظيرتها بدولة الصيـن بشأن إقامة برنامج تدريبي دولي لتعريف الخبراء في ليبيا بالبروتوكولات التي استخدمتها الصين في تشخيص وعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.
وبين المكتب الإعلامي لوزارة الصحة بحكومة الوفاق أن البرنامج التدريبي الذي سيجرى باستخدام تقنيات التدريب عن بُعد يعطي تعريفًا بالطرق التي اتبعتها دولة الصين في التعامل مع تفشي جائحة كورونا إلى جانب طرق التعامل مع انسداد الممرات التنفسية خلال مرحلة العدوى، ويمنح أيضًا تعريفًا بالحالات الحادة .
كما يسمح البرنامج التدريبي بإقامة حلقات نقاش وتبادل الأسئلة بين المحاضرين والمتدربين .
من جانبه ذكر مدير مكتب الوكيل العام «محمود بن محمود» أن الوزارة أحالت عرض وزارة الصحة الصينية للمركز الوطني لمكافحة الأمراض لترشيح خبراء لتلقي البرنامج التدريبي.
وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السرّاج كان قد بعث كتابًا رسميًا إلى رئيس دولة الصين عبر وزارة الخارجية طلب فيه الاستعانة بخبراء في كيفية التعامل مع فيروس «كورونا المستجد»

ليبيا الصين تقدم عرضا لليبيا بشأن تشخيص وعلاج المصابين بكورونا بوابة إفريقيا الإخبارية/ طرابلس | 23 March, 2020 تلقّت وزارة الصحة بحكومة الوفاق عن طريق وزارة الخارجية عرض....

22/03/2020
بسبب «كورونا».. ممرضة إيطالية: أصبحنا عاجزين عن عد الموتى (فيديو) - شبكة العربي الإخبارية

بسبب «كورونا».. ممرضة إيطالية: أصبحنا عاجزين عن عد الموتى (فيديو)
نبض الشارع
كشفت ممرضة إيطالية تعمل في مستشفى لومباردي، حجم المأساة التي تعيشها إيطاليا بسبب تفشي فيروس «كورونا» المستجد.
وقالت الممرضة، وفقًا لفيديو نشرته «سكاي نيوز عربية»: «نحن نعمل في حالة من التوتر الشديد.. الحالة النفسية في وضع لا يرثى لها.. لسوء الحظ لا يمكننا احتواء الوضع في مستشفى لومباردي»
وتابعت: «هناك مستوى مرتفع من العدوى حتى أصبحنا عاجزين عن عد الموتى.. انظر إلى الأخبار القادمة من إيطاليا وستكون قادرًا على استنتاج الوضع لوحدك.. إنه أمر لا يمكن تصوره

اشترك لتصلك أهم الأخبار كشفت ممرضة إيطالية تعمل في مستشفى لومباردي، حجم المأساة التي تعيشها إيطاليا بسبب تفشي فيروس «كورونا» المستجد. وقالت الممرضة، وفقًا

21/03/2020
بلدية بني وليد تبدأ إغلاق المدينة جزئياً - اخبار ليبيا الان

بلدية بني وليد تبدأ إغلاق المدينة جزئياً

أعلنت بلدية بني وليد عن إعلان حالة الطوارئ القصوى لإتخاذ اجراءات احترازية منها فرض حظر التجول داخل المدينة.
بلدية بني وليد أشارت في بيان لها إلى إغلاق المنافذ المدينة وإغلاق المنافذ من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً وعلى الجهات الأمنية تحمل مسؤولياتها.
ويأتي هذا القرار نظراً لما تقتضيه المصلحة العامة والضرورة العاجلة والملحة واستنادا للظروف الطارئة التي تمر بها مدينة بني وليد لمواجهة فيروس كورونا.

العنوان_بني وليد أعلنت بلدية بني وليد عن إعلان حالة الطوارئ القصوى لإتخاذ اجراءات احترازية منها فرض حظر التجول داخل المدينة. بلدية بني وليد أشارت في بيان لها إلى إغل...

19/03/2020
الحكومة الليبية تقرر صرف مكافئات مالية للعناصر الطبية العاملة بشكل مباشر لمواجهة فيروس كورونا - اخبار ليبيا الان

الحكومة الليبية تقرر صرف مكافئات مالية للعناصر الطبية العاملة بشكل مباشر لمواجهة فيروس كورونا
قررت الحكومة الليبية، اليوم الخميس، صرف مكافئة مالية للعناصر الطبية والطبية المساعدة والتسييرية العاملة بشكل مباشر في مواجهة خطر الإصابة بوباء كورونا بالأقسام الطبية المختصة في هذا الشأن.
ووفقًا للقرار فقد تقرر صرف 10 آلاف دينار للأطباء و7 آلاف دينار للعناصر الطبية المساعدة و5 آلاف دينار للعناصر الطبية التسييرية.

ويأتي هذا القرار لمقتضبات المصلحة العامة نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها ليبيا وتنفيذًا للخطة الطارئة لمواجهة خطر الإصابة بوباء كورونا المستجد.

بنغازي-العنوان قررت الحكومة الليبية، اليوم الخميس، صرف مكافئة مالية للعناصر الطبية والطبية المساعدة والتسييرية العاملة بشكل مباشر في مواجهة خطر الإصابة بوباء كور....

19/03/2020

حاول أن لا تكون مثل الحالة 31 في كوريا الجنوبية تم تسميتها قنبلة كورونا
‏الحالة رقم 31
نبض الشارع _ عبدالرازق بلحاج
(قصة السيدة التي أدخلت كوريا في حالة طواريء)
الكوريين أول ما طلع المرض تتبعوا الحالات وكان عددها 30 وحاصروها قعدوا فترة مسيطرين على الوضع بثلاثين حالة.. الرقم مازادش لفترة.. لين جت الحالة رقم 31 وهي سيدة عمرها 35 سنة..
يوم 29-1 حصلت المراة العدوى..
يوم 6-2 دارت ‏حادث بالسيارة ومشت للمستشفى قعدت ليلة وروحت..
يوم 8-2 مشت للكنيسة في مدينة دايجو وقعدت ساعتين في وسط مئات من الناس..
يوم 10-2 جتها حرارة خفيفة مادورتهاش..
يوم 15-2 فطرت مع صديقتها في فندق وقعدت ساعة ونص في مطعم معبي في ذروة وقت الغذاء..
يوم 16-2 مشت للكنيسة ثاني..
يوم 17-2 ا‏لحرارة زادت من جديد ومشت للمستشفى وطلع نتيجة الكورونا إيجابي..
السلطات قامت بعدها بحصر 9300 شخص مشوا للكنيسة في اليومين هذينا ودارولهم اختبار واتضح أن 1200 منهم اصيبوا.

يعني الحالة هذه بس عدت أكثر من ألف شخص ويعتبروا فيها بؤرة تفشي المرض في كوريا..

أرجو منكم المشاركة ونقل القصة لكي يعلم الجميع مدي خطورة الأمر ..
رآه من الاخير بكل والله لو حدث الأمر وانتشار الوباء ماتلقش لاعلاج لا رعاية صحية بالعربي ماعندنش نظام رعاية صحية..حفظ الله بلادنا وساهم فى ايصال هذه المعلومة للجميع بمشاركة المنشور ونشر الوعى

19/03/2020
مصابة بـ«كورونا» تشرح حالتها وتوجه نصائح ثمينة

مصابة بـ«كورونا» تشرح حالتها وتوجه نصائح ثمينة
عدم ارتكاب أي شي يعرضهم لفيروس كورونا ...وجهت امرأة شابة مصابة بفيروس كورونا المستجد نصائح لكل الأصحاء حتى لا يصابوا بالمرض القاتل. من خلال فيديو حقق انتشارا كاسحا على مواقع التواصل.
وفي الفيديو الذي يظهر امرأة ترقد في أحد المستشفيات في بريطانيا، تقول المريضة بكلمات تختلط بالسعال، إنها في وحدة العناية المركزة بعد تردي حالتها بسبب الإصابة، حيث “لا تستطيع التنفس”.

وقالت المريضة إنها لا يمكنها التنفس من دون الأجهزة الاصطناعية والتغذية في الشرايين، مشيرة إلى أن “قلبها ينبض بمعدل 10 أضعاف معدله الطبيعي”. وقطع سعال قوي حديث المريضة البريطانية في بدايته، وهو أحد الأعراض الرئيسية للإصابة بـ”كوفيد 19″
ووجهت المريضة نصيحة لأي شخص مدخن “أن يضع السجائر جانبا، أنت تريد رئتيك”.كما نصحت الآخرين بعدم ارتكاب أي شي يعرضهم لفيروس كورونا، حتى لا ينتهي بهم الحال مثلها في غرفة العناية المركزة.
toolTips(‘.classtoolTips1′,’فيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة ويُعرف اختصارًا SARS-CoV-2، وكان يعرف أيضاً باسم فيروس كورونا المستجد 2019 ويشار إليه اختصارًا 2019-nCoV‏. الفيروس معدٍ بين البشر وهو مسببٌ مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19). لا يوجد لقاح متوفرٌ له إلى حد الآن.

عدم ارتكاب أي شي يعرضهم لفيروس كورونا وجهت امرأة شابة مصابة بفيروس كورونا المستجد نصائح لكل الأصحاء حتى لا يصابوا بالمرض القاتل. من خلال فيديو حقق انتشارا

18/03/2020

تغيير ساعات دوام المصارف لمجابهة كورونا
عمم مدير عام جناح الرقابة المصرفية في مصرف ليبيا المركزي في البيضاء إدريس الأحيمر على المصارف التجارية جملة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشا رعدوى كورونا والوقاية منها.
وطالب الأحيمر في كتابه الذي وجهه صباح اليوم الأربعاء مديري مصارف الجمهورية، وشمال أفريقيا، و الصحارى، والمديرين العامين لمصارف الأمان، والليبي الإسلامي، والسرايا، والواحة، والمتحد، بأن يكون الدوام من الساعة 9 صباحا حتى منتصف النهار، مشددا على ضرورة العمل بالنظام التناوبي بهدف التقليل من عدد الموظفين مطالبا بتنفيذ القرار والالتزام به دون أي مخالفة إلى حين صدور تعليمات أخرى.

18/03/2020
ميناء بنغازي يستقبل سفينة محملة بمواد غذائية ومعدات نفطية - اخبار ليبيا الان

ميناء بنغازي يستقبل سفينة محملة بمواد غذائية ومعدات نفطية
استقبل ميناء بنغازي البحري سفينة نقل الحاويات على متنها 313 حاوية تشمل بضائع وسلع مختلفة منها مواد غذائية وأثاث وملابس ومواد كهربائية ومعدات نفطية وقطع غيار مختلفة ونضائد و193 حاوية سيارات أميركية.
كما رست سفينة أخرى بها 256 حاوية تحوي بضائع مختلفة، حسب بيان الميناء على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أمس الثلاثاء.
وكان الميناء استقبل الإثنين الماضي، سفينة نقل الحاويات «نينا أف» التابعة للوكيل الملاحي شركة مديترينيان للتوكيلات الملاحية، وعلى متنها 333 حاوية محملة بكافة السلع المختلفة، إضافة إلى سفينة أخرى على متنها 618 سيارة قادمة من السوق الأوروبية.

استقبل ميناء بنغازي البحري سفينة نقل الحاويات على متنها 313 حاوية تشمل بضائع وسلع مختلفة منها مواد غذائية وأثاث وملابس ومواد كهربائية ومعدات نفطية وقطع غيار مختلفة و...

17/03/2020
Two-way Ticket

There is nothing more powerful than prayer.🙏🏾🙏🏼 لا شىء اقوى مالصلاة والتضرع الى الله بالدعا

There is nothing more powerful than prayer.🙏🏾🙏🏼

16/03/2020
الهيئة العامة للأوقاف تعلن منع الصلاة في المساجد لمكافحة كورونا - اخبار ليبيا الان

الهيئة العامة للأوقاف تعلن منع الصلاة في المساجد لمكافحة كورونا
أعلنت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية في حكومة الوفاق، إن بمنع صلاة الجمعة، للحد من انتشار فيروس كورونا في ليبيا، وطالبت المواطنين بالصلاة في منازلهم.
وأوضحت الهيئة، في بيانها، إن القرار يبدأ العمل به، ابتداءا من صلاة المغرب اليوم الأثنين، وعلى الإمام تنبيه المصلين خلال صلاتي الظهر والعصر من ذات اليوم.
وأشارت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، إن قرار المنع، يأتي بعد التنسيق مع الجهات ذات الاحتصاص، وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض

أعلنت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية في حكومة الوفاق، إن بمنع صلاة الجمعة، للحد من انتشار فيروس كورونا في ليبيا، وطالبت المواطنين بالصلاة في منازلهم. وأوض...

16/03/2020

يكفى أشاااااااعاااااااااااااااات وقولو الحمد لله الحافظ العافى والشافى
بيان المركز الوطني لمكافحة الأمراض (5) بشأن 7 حالات اشتباه بفيروس كورونا
16 مارس 2020م
عقب ورود بلاغات إلى المركز الوطني لمكافحة الأمراض بشأن وجود ثماني حالات اشتباه بفيروس كورونا.

1 – حالتان اشتباه بمستشفى الكويفية - بنغازي.
2 – حالتان اشتباه بمستشفى مصراتة.
3 – حالة اشتباه بمستشفى زليتن.
4 – حالة اشتباه بمستشفى الزاوية.
5 – حالة اشتباه بحقل الآمال النفطي.

وعقب أخذ العينات من الحالات المشتبه بها وفصحها مختبريا , تبين أن نتائج التحاليل سالبة, وأنها خالية من مرض الكورونا المستجد



بيان المركز الوطني لمكافحة الأمراض (5) بشأن 7 حالات اشتباه بفيروس كورونا

16 مارس 2020م

عقب ورود بلاغات إلى المركز الوطني لمكافحة الأمراض بشأن وجود ثماني حالات اشتباه بفيروس كورونا.

1 – حالتان اشتباه بمستشفى الكويفية - بنغازي.
2 – حالتان اشتباه بمستشفى مصراتة.
3 – حالة اشتباه بمستشفى زليتن.
4 – حالة اشتباه بمستشفى الزاوية.
5 – حالة اشتباه بحقل الآمال النفطي.

وعقب أخذ العينات من الحالات المشتبه بها وفصحها مختبريا , تبين أن نتائج التحاليل سالبة, وأنها خالية من مرض الكورونا المستجد



16/03/2020

صحيفة نبض الشارع الإخبارية اليومية

انت في الشارع أو فى القهاوي بالله عليك ماذا تفعل ولماذا تأخذ الأمر بكل أستهزاء وسخرية !! ليش وصلنا للمستوي المنحدر من الوعي!! انتم فاكرين الاجازة هذه عشان تتفسحو !! وفي وباء منتشر في العالم و الحكومة بتحاول تمنع التجمع عشان ما يوصلش لدرجة الوباء في بلاد تعانى الحروب والخراب وتنسىء انت وأنتى
أن استهتاركم هذا ينذر بعواقب وخيمة
الزموا بيوتكم طبقا لما جاء فى النشرات الدولية من وسائل وقاية وحماية وأستغل حصل هذه الاجازة من عمله بتوفير ما يلزم منزلك و من يضطره للخروج يتخذ كافة إجراءات الوقاية و يلزم منزله عند العودة
لا تدفعو الوطن في متاهة لا يعلم مداها الا الله و ما تقولش هي يعني جت عليا انا!!! اه جت عليك انت اقعد في بيتك من فضلك لعل الله يحدث بعد ذالك امرً .. الزم بيتك.. وريح روحك وكان عندك مزرعة انت واصغارك امشى اجلس فيها وتمتع بأجواء الربيع بعيد عن الازدحام والاحتكاك بالناس والامراض

11/03/2020
غوتيريس يعين ستيفاني ويليامز مبعوثة خاصة لليبيا بالوكالة - اخبار ليبيا الان

غوتيريس يعين ستيفاني ويليامز مبعوثة خاصة لليبيا بالوكالة
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في وقت متأخر الأربعاء، تعيين ستيفاني ويليامز ، ممثلة للأمم المتحدة بالوكالة، ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا «UNSMIL» وذلك حتى تعيين خليفة للمبعوث الأممي المستقيل غسان سلامة، وذلك وفق تصريح مسؤولة قسم المعلومات بديوان رئاسة حكومة الوفاق، وافية سيف النصر، إلى «بوابة الوسط».
واستقال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، في 2 مارس الجاري، مرجعًا ذلك إلى شعوره بالإجهاد، واضعًا حدًا لمهمته التي بدأت في منتصف العام 2017، علمًا أن مهمته في ليبيا كان المقرر أن تنتهي في منتصف سبتمبر المقبل.

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في وقت متأخر الأربعاء، تعيين ستيفاني ويليامز ، ممثلة للأمم المتحدة بالوكالة، ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في لي....

11/03/2020
صحفية أمريكية: حكومة الوفاق تدفعُ رواتب المرتزقة السوريين من جيب الشعب الليبي - صحيفة الساعة 24

صحفية أمريكية: حكومة الوفاق تدفعُ رواتب المرتزقة السوريين من جيب الشعب الليبي ومرتب الليبي متوقف لعدم وجود تغطية مالية على حسب قول الخانب الكبير وعصابته المجرمة
قالت الصحفية الأميركية ليندسي سنيل، إن “حكومة الوفاق تدفعُ ثمن مغامرة أردوغان في ليبيا وتدفعُ تكاليف جميع المرتزقة السوريين الذين تم إرسالهم إلى ليبيا وهناك راتبٌ يتراوح بين ألفين و3 آلاف دولار شهريً وهذا كله يخرج من جيب الشعب الليبي”.
وأضافت «سنيل» المتخصصة في تغطية الأزمات الإنسانية والصراعات، في لقائ تلفزيوني على قناة “218″، أن “رواتب المرتزقة تدفع حتى مع فشل فائز السراج في دفع رواتب الميليشيات الليبية ولذلك هاجموا مكتبه”، لافتة إلى “وجود تقارير متعددة عن وجود موظفين مدنيين في طرابلس لم يتقاضوا رواتبهم”.

ورأت الصحفية الأميركية، أن “حكومة الوفاق حوّلت أولوياتها إلى تمويل المرتزقة السوريين والجيش التركي”، موضحةً أن “العديد من المرتزقة السوريين في وضع فقدوا فيه منازلهم ويعيشون في ريف حلب الغربي وليس لديهم مكانٌ يذهبون إليه وإذا ما انتقلوا إلى سوريا سيحصلون على 100 دولار شهريًا فقط ومن ثمّ يأتي قائدهم التركي ويقول حسنًا يمكنكم الحصول على 3 آلاف شهريًا إذا ذهبتم إلى ليبيا فإنهم لا يرون حقًا أي بديل”.

وتابعت؛ إن “هذه وسيلة متاحة لهم لإعادة بناء حياتهم”، مضيفة أنهم أخبروها أن “هذا هو السبب وراء ذهابهم إلى ليبيا وهم يعرفون أنهم مرتزقة لكن ليس لديهم شيء في سوريا ليس لديهم خيار ولا يهمهم”.

الصحفية الأمريكية أشارت إلى أن بعض المرتزقة صغار السنّ يفكرون بطريقة مختلفة حيث كان القادة الأتراك يخبرونهم بأنهم سيذهبون لمحاربة الروس وصدقوا هذه الرواية، موضحة أن “تركيا ستخبرهم بأي شيء لحملهم على الذهاب والقتال في ليبيا”.

وأشارت إلى أن “أردوغان دعم تنظيم القاعدة في سوريا منذ نشأته وزوّد مجموعات من الجيش السوري الحر بالأسلحة”، لافتة إلى أنها “تحدثتُ إلى الأشخاص الذين تسلّموا الأسلحة من أفراد الجيش السوري الحر الذين حملوا الأسلحة عبر الحدود التركية حيث هناك اتفاقٌ بأنهم سينقلون هذه الأسلحة إلى مدينة ما ويتركون كميات منها كانوا يتركون بعض الذخيرة وبعض الأسلحة لتأخذها جبهة النصرة”.

وأضافت؛ “تركيا كانت بهذه الطريقة تدعم التنظيمات وقد أصبح الأمر أكثر وضوحًا مؤخرًا على الرغم من أن جبهة النصرة غيرت اسمها مرتين وادعت أنها انفصلت عن تنظيم القاعدة في عام 2016 إلا أنها ما تزال في الواقع تُصنّفُ منظمة إرهابية في العديد من البلدان بما في ذلك تركيا”.

واستطردت؛ “هناك عدد لا يحصى من أشرطة الفيديو لجماعة أحرار الشام في مركبات ودبابات تركية مع الأسلحة التركية جنبا إلى جنب مع العسكريين الأتراك، مؤكدةً أن أردوغان مستمر في دعمهم وحتى في اليوم نفسه الذي ظهرت فيه بعض أشرطة الفيديو هذه قال أردوغان إنه تعهّدَ بمحاربتهم وإنه سيستخدم القوة ضدهم إذا لزم الأمر لكنها حقا ادعاءات ومهزلة”.

وأكدت الصحفية الأمريكية أن “أنقرة ستواصل إرسال المرتزقة، مؤكدة تلقيها معلومات وصور فوتوغرافية لمجموعة من 175 فردا وصلت إلى طرابلس”، مشيرة إلى أن “المعلومات تشير إلى أن 360 مرتزقا سوف يتبعونهم في الأيام القادمة بسبب الخسائر الأخيرة في الأرواح في ريف حلب الغربيّ”.

وأوضحت الصحفية الأميركية ليندسي سنيل أن “هناك فيضٌ من أعضاء جماعة المعارضة وليس مجرد الجيش السوري الحر بل أحرار الشام أيضا الذين نزحوا من أجزاء من إدلب وفي ريف حلب الغربي وليس لديهم مكانٌ يذهبون إليه بعضهم انخرط في مجموعات أخرى من الجيش السوري الحر لكن الكثير منهم سيتم إرسالُهم إلى ليبيا لذلك ينتظرون حتى يحين دورهم للذهاب على متن طائرة ويأتون إلى هنا إلى ليبيا

قالت الصحفية الأميركية ليندسي سنيل، إن "حكومة الوفاق تدفعُ ثمن مغامرة أردوغان في ليبيا وتدفعُ تكاليف

11/03/2020
| منظومة جديدة لحصر الأبار النفطية . . . قال مراقب هندسة الاتصا... - عاجل

منظومة جديدة لحصر الأبار النفطية
قال مراقب هندسة الاتصالات والهندسة في المؤسسة الوطنية للنفط “حسين بدوي” إن المؤسسة تستعد لإطلاق منظومة “GIS”لحصر الأبار النفطية المنتجة والامتيازات الجديدة لربط إدارات الشركات النفطية ومواقع عملها ببعض التي من شأنها توثيق مواقع العمل وتقييم الأوضاع الفنية من على سطح الأبار.
new system to harvest oil wells
The Observer for communication and engineering at the National Oil Corporation “Hussein Badawi” said that the foundation is preparing to launch the gis system to harvest oil wells and new benefits to connect the oil companies and their locations to one another that will document the business sites And Evaluate the technical conditions from the roof of the well.

| منظومة جديدة لحصر الأبار النفطية . . . قال مراقب هندسة الاتصالات والهندسة في المؤسسة الوطنية للنفط “حسين بدوي” إن المؤسسة تستعد لإطلاق منظومة “GIS”لحصر ....

10/03/2020
تشكيل لجنة للإشراف المباشر على تصوير واستخراج جوازات الحالات المرضية - اخبار ليبيا الان

أصدر معاون رئيس مصلحة الجوازات والجنسية بالمنطقة الشرقية عميد حمدي العبيدي تعليماته بتكليف عدد من الضباط بالإشراف المباشر على تصوير واستخراج جوازات سفر الحالات المرضية المستعجلة.
وباشرت اللجنة عملها وشرعت في تصوير الحالات الصحية العاجلة وبآلية تضمن حقوق المرضى، بالتنسيق مع رئيس مصلحة الحوزات والجنسية بالخصوص.
وتتولى اللجنة المشكلة والتي تتكون من عميد عصام سعد السنوسي وعميد عبد الله يونس الورفلي وعميد المهدي محمد التواصل مع المراكز الصحية لإتمام إجراءات المرضى.

أخبار ليبيا24 أصدر معاون رئيس مصلحة الجوازات والجنسية بالمنطقة الشرقية عميد حمدي العبيدي تعليماته بتكليف عدد من الضباط بالإشراف المباشر على تصوير واستخراج جوازات س...

Address


Alerts

Be the first to know and let us send you an email when صحيفة صدى الوطن posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share