الروح والجسَد - Soul & Body

  • Home
  • الروح والجسَد - Soul & Body

الروح والجسَد - Soul & Body كُن لله ✨☝🏼✨ كمَا يُريد، يَكُن لكَ فوَق مَا تُريد✨🤲🏼✨

🔺سَفينةُ التَايتانيك 🚢👉🏼صَنعها مِئَاتُ الأشخَاص🔺و قال قائدُهَا : حَتى القدَر لا يَستطيع إغراق هَذه السفينة 👈🏼🚢فغرقت 🌊🌪في...
21/07/2024

🔺سَفينةُ التَايتانيك 🚢👉🏼صَنعها مِئَاتُ الأشخَاص
🔺و قال قائدُهَا :
حَتى القدَر لا يَستطيع إغراق هَذه السفينة 👈🏼🚢
فغرقت 🌊🌪في أول رحلةٍ لها .
🔺بينما سفينة ⛵️نوح عَليهِ السَلام ✋🏼صنعها شَخصٌ واحِد
🔺 وقال : (بِسمِ الله 🤲🏼 مجراها ومرساها⛵️⚓️)
🔺فغرق 🌊العالم كله🌍 و هي الوحيدة👈🏼⛵️ التي نجت .

🔺عليك ان تعرف لمن تلجأ، و بمن تستعين، و بمن تُعلِّق قلبك👈🏼💚و على 👈🏼من تتوكل✊🏼.

▪️قال تعالى☝🏼:
"وَ مَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ"

20/07/2024
20/07/2024

اللهم صلّ وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ❤

20/07/2024
19/07/2024

مهدي أحمد عبدالله (ود الافندي) من رجال رفاعة النبلاء ... كان في طريقه من القضارف نحو رفاعة مستقلا احدى الحافلات السفرية ... على متن الحافلة امرأة يتوكأ على ساعدها زوجها المريض ويستند على كتفها وهو في لحظاته الأخيرة ... يئن الرجل فتئن لانينه القلوب... يتلفت يمنة ويسرى فتتمايل لالتفاتاته الحافله وما حفلت به من جمع تزوغ أبصارهم من واقع يشاهدونه شاخصا بين أياديهم وواقع تركوه خلفهم يهتز وواقع يقصدونه يرتج... وتختلج أعينهم بدمع يخالط ما ينبض في قلوبهم من دم تحتضنه اقفاص تغلى مما يضطرم بداخلها من جحيم. .....
الموت يخيم على الحافلة ويبث فيها صمتا غير مألوف لدى شعب لا يعرف الصمت كما يثير في الأرجاء رهبة ويبث الوجوم الذي يسيطر على الركاب ... الزوج المريض ذهب للقضارف باحثا عن غسلة واحدة لكليتيه المصابتين بالفشل الكلوي ... لكنه لم يتوفق فقرر وزوجته العودة لمنازلهم حيث لا صوت يعلو فوق أصوات الرصاص والقتل والسلب والنهب وسفك الدماء وسحل الأجساد ولو توفرت له جرعة تمهله بقاء يوم على الأجل الذي له لما يمم صوب الشروق مستشرقا نفقا مستحيلا واملا بعيد المنال ... والله ربي أعلم بما حدث لهذين الزوجين بين الرحلتين... رحلة الذهاب المملوءة بالرجاء ورحلة الإياب المترعة باليأس والإحباط والقنوط... ما بين ترجي المسؤول واستجداء المستحيل... لكنها الحرب... وتداعيات الحرب وبكائيات الحرب وويلاتها ومآسيها. .....
في الحافلة ازدادت وطأة المرض على الرجل وبدأ يوزع في نظرات الموت ويشهد الحضور على قسوة السكرات التي هي أمضى من ضربات سيوف الجلادين.
لا شي يملكه الركاب سوى الدعاء له... وهل يملكون شيئا حتى لأنفسهم؟.
طريق سفري طويل تحفه المخاطر ويلفه شبح الحرب وتنعدم فيه الخدمات... لا شي يمكن فعله.
المريض يتلوى وهو يودع في زوجته ورفيقة عمره ويلقي عليها نظراته الاخيره... الركاب في وجوم... الزوجة تعد رحلتها لما بعد الفراق... معاناة الوحدة ورهق مواصلة تربية العيال والتعايش مع حالة الحياة الجديدة واللا حياة... مع خروج الروح من كل مسامة من مساماة المريض تدخل الهموم للزوجة عبر مساماتها هي... ومع آخر حشرجات الروح استسلم جسد الرجل وتمدد جثة هامدة... له في الموت حياة... مضى تاركا كل هذا الألم وهذا العبث وهذا الإجرام الذي شهد في أيامه الأخيرة دينا يلاقي به الديان يوم الوقف العظيم. .....
كان الموت اسرع من كل شئ واريح له من كل استطباب الاطباء ورهق المستشفيات وعجز الوزراء والوزارات ... صعدت روح الزوج في الطريق بالقرب من قرية الدباسيين ... جمع الركاب شتات أفكارهم وقرروا التوجه بالجثمان للقرية واستئذان اهلها في دفن الميت... فالجثمان لن يصل إلى وجهته سالما... والرحلة غير مأمونه... ولا مجال الا ان يتم دفنه حيث اسلم روحه. .....
دخلوا القرية وقصدوا مسجدها وطرقوا احد الأبواب واخبروا اهل الدار ان بالحافلة رجل قد انتقل لربه وانهم يريدون ان يغسلوا الجثمان ويكفنوه ويحنطوه ويدفنوه في أرض ليست ارضه ووسط اهل ليسو أهله ... وان يجعلوا له قبرا كقبر حرب بمكان قفر وليس قربه قبر ... وان يصبح قبره كقبر ليلى العامرية لو شهدوه اعولت عليه نساء من فصيح ومن عجم ... وان تثكله الثاكلات وتنوحه النائحات بان صاحبه غريب على ارضه حيث لا خال لديه ولا عم ... وان صاحبه قد غابت حين موته ودفنه أمه وخالته والحافظون له الذمم. .....
تنادى أهل القرية وتجمعوا واكرموا وفادة الوافدين ... خصصوا بيتا غسلوا فيه جثمان الغريب وحنطوه وكفنوه وحملوه على أربع وشيعوه وحفروا له قبره ودفنوه... وما من شاهد لقبره يدل عليه إلا شهاده الديان يوم الوقف العظيم حين يجتمع الخصوم.
ثم اقسموا على الأهل الغرباء عن بعضهم والغرباء عن القرية والغرباء عن الزوج والزوجه والغرباء في وطنهم عن وطنهم ٫اقسموا عليهم بالمبيت ... وذبحوا لهم (الونيسة مؤانسة لمن كيل عليه التراب والوضيمة لركاب الحافلة حيث انهم هم أهل الميت ) ومضت بين السائرين انها (الكرامة) وقد اكرموا وفادتهم ... وعزوهم في المصاب والمصائب واعزوا مقامهم.
وعند صبيحة اليوم الثاني زادوهم كرما بلسان أخوي سوداني فريد مفاده (ونمير اهلنا) ونزيدهم في الكرم كيل بعير حيث جمعوا من المال مبلغا طيبا وضعوه (غمته) في يد الارملة لتستعين به على الحياة.
والمال المجموع هو (الكشف المألوف في عادات شعبنا وتقاليده) وهل تحول دونه الظروف؟. .....
ذاك ما كان من شأن اصحاب الحافلة مع مضيفيهم المضيافين في قرية الدباسيين من اهلها.
وهو حال الارملة مع أهلها الجدد بالقرية في وطنها الجديد (الحافلة) وشعبها الجديد (ركاب الحافلة)......
عاد مهدي أحمد عبدالله ود الافندي لرفاعة وهو يحمل هذا السفر الرباني الساحر الفريد ... الواح ابراهيمية المنشأ موسوية العبور عيسوية المراجعة محمدية الاعتماد بثها في الجمع مبشرا ونذيرا......
ان هذا الشعب لا يستحق ما يعايش... ان لحمته الاجتماعية عصية على التفتيت... ان ثقافاته ومجتمعاته لا يمكن حصرها ولا محاصرتها ولا عدها ولا نقدها ولا نقضها ولا نسخها أو استنساخها ولا يمكن جرحها أو تعديلها أو التعدي عليها أو عدها أو تعديها.
ان بنية هذا المجتمع قوامها التكافل واساسها التعايش ولا يعاديها احد الا صرعته فهي من روح الله وعطاء الله وهي اختصاص من الكافل للمكفول وهي (تجنيبه) من العائل لمن يعول......
ان جمال شعبنا أساسه تباين مجتمعاته وتعددها وتنوعها واختلافها في السحنات والثقافات واللغات واللهجات... تختلف هذه البنيات ولكنها تجتمع كبينات وبيانات وتتجمع في نقطة التقاء وحيدة وحدة البصمة معرفة نفسها بكل موروثاتها في كلمة واحدة لا غير هي (السودناوية). .....
اتركوا هذا المجتمع ومكوناته فهي ارسخ من أن تزول.
لا تتخللوا اوساطه بالفتنة( والتحاريش ) فهي مرتدة عليكم لا محالة.

#منقول Facebook

﷽يقول الله -تبارك وتعالى: وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ۝ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِن...
19/07/2024



يقول الله -تبارك وتعالى: وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ۝ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ۝ أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ [سورة البقرة:155- 157].

صدق اللَّهُ العظيم

🔲🔳▪️ بِبَرَكَة هَذِه الجُمعَة الكريمَة▪️🔳🔲

▪️يَا رَب 🤲🏼 إغفر لعَبدَك/ أحمَد إبن صِديق بَلال .. وأرحمهُ وادخلهُ جَنَات النَعيم.
▪️اللهُمَ 🤲🏼 وأكرم نُزل أحمَد و وسِع مدخلهُ وأغسلهُ بمَاء وثلج وبَرد.
▪️يَا رَب 🤲🏼 نَقِ أحمَد مِن الخطايا كما يُنقىَ الثوَب الأبيَض مِن الدَنس.
▪️يَا رَب 🤲🏼 أبدِل أحمَد دَاراً خيراً مِن دَارهِ وأهلاً خيراً مِن أهلهِ وزوجاً خيَراً مِن زوجهِ، وقِه فِتنَة القبَر وعَذاب النَار.
▪️يَا رَب 🤲🏼 العَالميَن يا مُجيب الدُعَاء يا واسِع الكرَم والجيد أغفر لحينَا وميتنَا وشاهِدنَا وغائبنَا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأنثانا اللهُمَ 🤲🏼 من أحييته منَا فأحيهِ على الإسلاَم ومَن توفيته مِنَا فتوفه عَلىَ الإيمان اللهُمَ 🤲🏼 لا تحرمنا أجرهُ ولا تُضلنا بَعدهُ.
▪️يَا رَب 🤲🏼 إن أحمَد في ذمتك وحبلِ جوارك فقِه من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فأغفر له وأرحمه إنك أنت الغفور الرحيم.
▪️اللهُمَ 🤲🏼 عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله. اللهُمَ 🤲🏼 إجزهِ عَن الإحسانِ إحساناً، وعن الإساءةِ عفواً وغُفراناً.
▪️يَا رَب 🤲🏼 إن كان أحمَد إبن صِديق بَلَال مُحسناً فزِد مِن حَسناتهِ وإن كان مُسيئاً فتجَاوز عَن سيئاتهِ يَا رَب 🤲🏼 العالميَن.
▪️اللهُمَ 🤲🏼 أدخل أحمَد صديق بَلَال الجنة من غير مُناقشة حِسَاب ولا سَابقة عَذاب.
▪️اللهُمَ 🤲🏼 آنسه في وحدتهِ، وفي وحشتهِ، وفي غربتهِ.
▪️يَا رَب 🤲🏼 أنزل أحمَد إبن صِديق بَلَال منازل الطاهرين المباركين وادخلهُ جَنات عَدنٍ بدون سابقة عَذاب وأنت خيَر المنزلين.
▪️اللهُمَ 🤲🏼 أنزله منازل الصديقين والشُهدَاء، والصالحين، وحسُن أولئَك رفيقا. اللهُمَ 🤲🏼 إجعل قبرهُ روضةٌ مِن ريَاض الجَنة، ولا تجعلهُ حُفرةٌ مِن حُفر النَارِ.
▪️يَا رَب 🤲🏼 العَالمين يا واسِع الكرَم والمغفرة أفسح لي أحمَد إبن صِديق بَلَال في قبره ومدخله وفى مُدَ بَصرهِ وأجعل قبرهُ روضةٌ مِن ريَاض الجَنة.
▪️اللهُمَ 🤲🏼 أعِذ أحمَد صديق بَلَال من عَذاب القبر وجفاف الأرض عن جنبيها وأجعل قبرهُ نور ورضا وسرور.
▪️اللهُمَ 🤲🏼 تثبت أحمَد إبن صِديق بَلَال على دينك وعند السؤال وأجعله مِن المقبولين عِندك.
▪️يَا رَب 🤲🏼 العالمين إرحم عبدك أحمَد إبن صِديق بَلَال وانظر إليه نظرة رِضا وأسكنه فسيح الجنَان وأغفر له 🤲🏼 يَا رحمَن وأرحمهُ يا رحيم، وتجاوز عَما تعلَم 🤲🏼 يَا عليم.
▪️اللهُمَ 🤲🏼 لا نُزكيه عَليَك، ولكنَا نَحسبَهُ أنه آمن وعمل صَالحاً، فأجعل لهُ جنتين ذواتي أفنَان، بَحق قوَلِك: "ولمِنْ خَاف مَقام رَبهِ جَنتَان".
▪️اللهُمَ 🤲🏼 شَفِّع نبينا مُحمَد صلى الله عَليهِ وسلم في أحمَد صديق بَلَال واحشره تَحت لوائهِ وأسقِهِ مَن يَدهِ الشريفة شربة هنيئة لا يظمأُ بَعدَها أبداً.
▪️اللهُمَ 🤲🏼 إن أحمَد إبن صِديق بَلَال كان من المصلين القائمين الطائعينإادخلهُ الجَنَة بدون حِسَاب ولا سَابقة عَذاب وأرحمهُ وأغفِر لهُ.

إنَا لله وإنَا إليهِ رَاجِعون

▪️◾️◼️◼️◾️▪️

16/07/2024

شهدت سماء مدينة مكة، ظهر الاثنين، تعامد الشمس الثاني والأخير في عام 2024، على الكعبة المشرفة، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس"، ونشرت مواقع إخبارية سعود....

14/07/2024

💚🤎

05/07/2024

"والفلاح البسيط الذى يطوف بالكعبة باكيا مبتهلا عنده
علم بالله أكبر وأعمق من علم دكتور السوربون المتخصص .

وما كان الأنبياء أنبياء بمعجزاتهم وخوارقهم وإنما
باستقامتهم واخلاقهم .

ولم يقل الله لمحمد (إنك لعالم عظيم) بل قال
(وإنك لعلى خلق عظيم).

ولهذا يقول ربنا عن الآخرة إنها (خافضة رافعة) لأنها
سوف ترفع الكثيرين ممن عهدناهم فى الحضيض وسوف تخفض الكثيرين ممن عددناهم من العلية..
فلن يكون مع الله إلا الذين عرفوه.

وليس العارفون هم حملة الشهادات وإنما هم اهل
السلوك والخشوع والتقوى وهؤلاء قلة لا زامر لهم ولا
طبال وليس لهم فى الدنيا راية ولا موكب وسلوكك هو
شاهد علمك وليس الدبلوم أو البكالوريوس أو الجائزة التقديرية أو نيشان الكمال من طبقة فارس الذى يلمع على صدرك.

أما العارفون الذين هم عارفون حقا فهم البسطاء أهل الاستقامة والضمير الذين تراهم دائما فى آخر الصف إذا حضروا لم يعرفوا وإذا غابوا لم يفتقدوا ..وإذا ماتوا لم
يمش خلفهم أحد.

هؤلاء إذا دفنوا بكت عليهم السموات والأرض وشيعتهم الملائكة.
جعلنا الله منهم.
.

من كتاب " نار تحت الرماد "
د مصطفى محمود .. رحمه اللَّه

03/07/2024

Address

Giza

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when الروح والجسَد - Soul & Body posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share