معاً من اجل اليمن

  • Home
  • معاً من اجل اليمن

معاً من اجل اليمن معاً من اجل اليمن
لكل ابناء الوطن

11/05/2024
02/05/2024
30/04/2024
29/04/2024

نازل اشتري سلة مانجو
حملة على التواصل الاجتماعي لمواجهة إشاعة "الدود" ودعم المزارع اليمني

‏دشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لدعم مزارعي المانجو، وذلك بعد أيام من إشاعات متداولة يتحدث مروجوها عن وجود "دود" داخل المانجا اليمني.

‏ونشر وغرد العشرات من النشطاء، تحت وسم ⁧‫ ‬⁩ منتقدين الشائعات التي أطلقها من وصفوهم بـ"أعداء المنتج الوطني، والمغرضين الذين يحاربون ما تبقى من جمال #اليمن"، مشيرين إلى تجاربهم في شراء وتناول المانجو وعدم صحة الشائعات

التفاصيل تجدونها على الرابط التالي |

https://almasdaronline.com/articles/293914

22/04/2024

الإصلاح ينعي عضو هيئته العليا الشيخ عبدالمجيد الزنداني ويقول إنه نذر نفسه وجهده وطاقته للعمل من أجل الناس

المصدر أونلاين - غرفة الأخبار

نعى حزب التجمع اليمني للإصلاح، اليوم الإثنين، إلى أعضائه وأنصاره وعموم الشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية وفاة عضو الهيئة العليا للحزب ورئيس الشورى السابق الشيخ ، والذي وافاه الأجل في أحد مشافي #تركيا.

وقال #الإصلاح في بيان النعي "لقد خسر اليمن برحيل الشيخ عبدالمجيد الزنداني شخصية سياسية وتربوية واجتماعية وقائداً وطنياً كبيراً عرفه الشعب اليمني إلى جانبه حاملا لقضاياه ومدافعا عن مكتسباته وحقوقه".

وأشار إلى خوض #الزنداني "غمار الحياة العامة مبكراً وكان له أدوار وطنية خالدة لا تمحى منذ أن كان إلى جانب رفيق دربه الشهيد الكبير أبو الأحرار محمد محمود الزبيري يتحركون ليل نهار في كل السهول والبوادي والقرى والجبال لحشد القبائل والتأييد الشعبي إلى صف الثورة والجمهورية إبان الهجمة الإمامية المضادة على ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وقد استشهد الأستاذ الزبيري وهما معاً جنباً إلى جنب في منطقة برط بمحافظة الجوف أثناء قيامهما بهذه المهمة الوطنية والجمهورية العظيمة".

وأضاف الإصلاح: أن حادثة استهداف الزبيري واستشهاده مثلت دافعا كبيراً للشيخ الزنداني الراحل اليوم، وقد ظل وفياً للمبادئ التي استشهد رفيقه من أجلها، والقضية التي حملاها معا، ليواصل مشواره النضالي من بعده في ميادين عديدة، ومجالات كثيرة.

وأوضح أن للشيخ الراحل "أدوار بارزة في قطاع التعليم وأسهم في نشر التعليم وتشييد البنى التحتية لهذا القطاع الذي كان ينظر له كمدخل رئيس لحل المشكلات التي يعاني منها المجتمع اليمني، كما لم يتوقف الشيخ عبدالمجيد الزنداني رحمه الله عند مجال واحد، حيث أسهم بفاعلية في مجال الدعوة والإرشاد، وأسهم ورفاقه في محاربة المعتقدات الخاطئة التي اتكأت عليها الإمامة في تجهيل الشعب وإضعافه، ولقد أولى القضايا والمشاكل بما فيها النزاعات وقضايا الثأر التي كان يعاني منها المجتمع اليمني اهتماما كبيراً وبذل ما في وسعه لحلها وإصلاح ذات البين ووقف نزيف الدماء اليمنية جراء الثارات والحروب القبلية، ونجح في حل كثير منها في أكثر محافظات الجمهورية".

وأكد الإصلاح أن "الأدوار الوطنية للشيخ الراحل كثيرة، يصعب حصرها وهو الذي نذر نفسه وجهده وطاقته للحياة العامة، وقد كان له باع طويل في العمل من أجل الناس من خلال المشاركة في الحياة السياسية وقد بلغ ذروة عطائه بعد اختياره عضوا في مجلس الرئاسة للجمهورية اليمنية الذي يشهد له زملاؤه ومن عرفوه عن قرب في تلك الفترة بحرصه الشديد على التوافق الوطني وحل الخلافات بين رفقاء العمل واصطفافه الدائم إلى مصلحة الشعب وقضاياه العادلة ومكتسباته الجمهورية".

ولفت إلى إسهام الشيح الراحل "في إرساء مداميك العمل الحزبي والديمقراطي في البلاد من خلال مشاركته الفعالة في تأسيس التجمع اليمني للإصلاح الذي شغل فيه موقع رئيس مجلس الشورى العام، ثم عضوية الهيئة العليا".

وقال حزب الإصلاح إن "الشيخ الزاندني كان هدفا رئيسيا للمليشيا الحوثية التي انقلبت على الدولة في ٢٠١٤ وكان منزله من أول المنازل التي اقتحمتها عند اجتياح العاصمة #صنعاء ومعها جامعة الإيمان التي أسسها وترأسها".

وأضاف الحزب في بيانه أن "الاهتمام الكبير بالقضايا الوطنية والمحلية لم يشغل الشيخ الراحل عن واجبه في حمل قضايا الأمة وعلى رأسها قضية فلسطين التي مثل الشيخ الزنداني طيلة فترة حياته رأس حربة المناصرة الشعبية اليمنية لها، وظلت الشاغل الأكبر له في كل نشاطه واهتمامه، وقد عمل من أجل لم الشمل الفلسطيني وسعى في ٢٠٠٧ لإنجاح المبادرة التي قادها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح للمصالحة بين فصائل العمل الفلسطيني".

وختم الحزب بيانه بالقول "إننا وفي هذا المقام ونحن ننعى الراحل الفضيل والقائد الوطني الكبير الشيخ عبدالمجيد الزنداني لا نملك إلا أن نعزي أنفسنا وأبناءه وأحباءه وشعبنا اليمني الكريم والأمتين العربية والإسلامية بهذا المصاب الجلل والخسارة الكبيرة، سائلين الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة وأن ينزله منازل الأخيار ويسكنه مساكن الأبرار، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وتوفي الزنداني في وقت سابق اليوم في أحد مشافي مدينة إسطنبول التركية، بعد مرور أكثر من شهر على إصابته بجلطة أدخلته العناية المركزة.

والزنداني داعية إسلامي مشهور وأحد أبرز مؤسسي وقيادات حزب الإصلاح ومؤسس ورئيس جامعة الإيمان باليمن ومؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة في مكة المكرمة.

#اليمن

20/04/2024

العاصمة صنعاء تحتضن مراسم زفاف خادمة (صاحب الزمان)

‏احتضنت العاصمة #صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الارهابية مراسم زفاف خادمة إمام الشيعة الإثني عشرية الثاني عشر المنتظر والذي يطلق عليه (صاحب الزمان) أو المهدي المنتظر.

‏وصاحب الزمان في المعتقدات الشيعة الاثني عشرية هو الإمام الثاني عشر الغائب ويدعى "محمد بن الحسن المهدي" حيث يعتقد الشيعة أنه المتمم لسلسلة الأئمة وينتظرون خروجه من كهف في العراق.

‏ووفق دعوة الزفاف الموجهة لحضور عرس "خادمة صاحب الزمان": تدعى العروس "فاطمة المداني" وهي إبنة أحد الموالين لجماعة الحوثي ويدعى "حسن يحيى المداني"، وأقيم العرس منتصف فبراير/شباط الماضي.

‏واتهم وكيل وزير الاعلام في الحكومة اليمنية "عبدالباسط القاعدي" في تغريدة له على حسابه بمنصة "X” جماعة الحوثي باستجلاب المناسبات الفارسية بصبغة شيعية اثنى عشرية تتصادم مع عادات وتقاليد المجتمع اليمني. ⁦‪

#اليمن

17/04/2024

#تعز
وفاة الشابين "شادي عبدالجليل، زكريا رسام" بصاعقة رعدية، أصابتهما عصر اليوم الأربعاء، بالتزامن مع أمطار غزيرة في منطقة البطنة، بعزلة بني سميع، في مديرية شرعب الرونة، شمال المحافظة.

#اليمن

17/04/2024

سعودي يشتري لوحة سيارة ب 24 مليون ريال؟

اقام مزاد اللوحات الإلكتروني في #السعودية مزاد لبيع لوحة سيارة تحمل عنوان “ع 1” عبر منصة #أبشر وخلال المزاد تنافس 10 مزايدين سعوديين لينتهي ببيع اللوحة لاحدهم بمبلغ 21 مليون ريال سعودي.

فيما بلغت ضريبة القيمة المضافة للوحة 3 ملايين و150 ألف ريال وبهذا تكون اللوحة قد بيعت ب24 مليون ريال سعودي مايعادل 6 مليون و400 الف دولار..

أنتم ما رأيكم ؟
‏ ⁧‫

16/04/2024

#إب‬⁩ |
قيادي حوثي يختطف "نجيب باشا" مالك فندق "تاج إب" الواقع شرق المدينة، على خلفية مطالبته بمتأخرات مالية.

‏مصادر محلية أكدت أن القيادي الحوثي الذي يشغر منصب نائب مدير أمن المحافظة ، اقتاد "نجيب باشا" إلى سجن الشعاب، حيث يحتجزه هناك منذ عدة أيام.

#اليمن

15/04/2024

الأرصاد اليمني:
استمرار ارتفاع درجة الحرارة في الصحاري والسهول الساحلية الغربية

المصدر اونلاين | غرفة الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، استمرار الارتفاع في درجة الحرارة على الصحاري والسهول الساحلية الغربية.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري بشكل عام وتكون حارة نسبيا الى حاره على السهول الساحلية الغربية.

كما توقع أمطار رعدية على أجزاء من محافظات (حجه، المحويت، ريمه، ذمار، اب و #تعز) وسهل تهامة.

وأكد أنه من المتوقع أيضا هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعده, عمران ، #صنعاء، البيضاء، الضالع ،شبوه و مرتفعات لحج) وكذلك على سواحل محافظتي (المهرة وحضرموت) وعلى المناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المواطنين في الصحاري وسهل تهامة من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة.

وحث المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر.

ونبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الامطار وتشكل الضباب.

#اليمن

15/04/2024

سجال حول "مطار المخا".. مليشيا الحوثي تهدد باستهدافه ومتحدث "المقاومة الوطنية" يتوعد بالرد

المصدر أونلاين - غرفة الأخبار
مضى أسبوع منذ إعلان الحكومة في الخامس من أبريل الجاري، جاهزية مطار المخا الدولي للعمل، واستقبال الرحلات الجوية، إلا أن مليشيا الحوثي مؤخرا هددت بوضعه على قائمة أهدافها العسكرية، بزعم "منع أي استعمال أمريكي إسرائيلي له"، ضد الجماعة المدعومة من إيران.

وبعد أيام قليلة من إعلان وزارة النقل وهيئة الطيران المدنية جاهزية مطار المخا لاستقبال وتشغيل الرحلات الجوية، تداول نشطاء محسوبون على مليشيا الحوثي تغريدة منسوبة لحساب إماراتي على منصة إكس، معتبرين إعلان مطار المخا والترويج له باللغة العبرية، مؤشرا على استخدام المطار من قبل ما تسميه الجماعة بـ"العدوان الأمريكي البريطاني" الذي جاء ردا على هجماتها المعلنة على السفن التجارية، بدعوى "مناصرة غزة وفلسطين" ضمن محور المقاومة الذي تقوده طهران.

مليشيا الحوثي أعلنت مؤخرا على لسان نائب وزير الخارجية في حكومتها "حسين العزي"، منع استعمال المطار، بذريعة ارتباطه بالحرب التي تزعم المليشيا خوضها ضد أمريكيا وبريطانيا وإسرائيل.

وقال العزي في تغريدة على منصة إكس، "سنمنع أي استعمال أمريكي أو إسرائيلي أو أي جهة معادية لمطار المخا".

وأضاف: "يجب إدراك أن أمن شعبنا خط أحمر ولن تكون بلادنا مسرحاً لعبث الصهاينة بالمطلق نتمنى إدراك هذه الحقيقة لأن من لا يدركها سيكون قد عرض نفسه للخطر ".

تعقيباً على التهديدات الحوثية باستهداف المطار، حذر الناطق باسم المقاومة الوطنية- عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد من أن أي استهداف لمطار المخا سيواجه برد موجع.

وقال المتحدث باسم المقاومة الوطنية ، في تغريدة على منصة إكس إن " مدني، أنشئ لخدمة المواطنين، ولا يستخدم للأغراض العسكرية، وأي استهداف للمطار سيواجه برد موجع".

وأضاف دويد أنه "على من يدعي زوراً حرصه على أمن الشعب اليمني، أن يتخلص من تبعيته العمياء لنظام الملالي واستمرارهم في تحويل اليمن إلى مسرح صراع إقليمي ودولي نتيجة مغامراتهم غير محسوبة العواقب".

وأكد أن ما يثار "عن وجود تنسيق مع أميركا والكيان الإسرائيلي"، فهي "إحدى الأكاذيب التي اخترعها (الحوثي) وصدقها للتضليل على أتباعه".

وكانت مليشيا الحوثي أجبرت أواخر يناير الماضي، طائرة مدنية سودانية تقل عالقين يمنيين، للعودة إلى مطار بورتسودان، بعد تهديدات باستهدافها بالصواريخ إذا حاولت الهبوط في مطار المخا، وفقا لما أعلنت الحكومة اليمنية والقوات المشتركة في الساحل الغربي حينها.

الجدير بالذكر أن مطار المخا، ورغم إعلان جاهزيته لاستقبال وتشغيل الرحلات الجوية، كمطار من فئة G، لم يستقبل أي رحلة جوية، ولم يتلق "المصدر أونلاين" أي رد من مسؤولي " " على استفسارات بشأن إدراج المطار على جدول رحلات الناقل الوطني والوحيد من وإلى #اليمن في ظل الصراع المستمر منذ سبتمبر 2014م.

التفاصيل كاملة تجدونها على الرابط التالي

https://almasdaronline.com/articles/293368

14/04/2024

قبلَ أن تبدأي بالبكاءِ
وتكتبُ عيناكِ بالدَّمعِ مرثيتي
ويقولَ الرفاقُ : استراح ..

تعالي نوِدِّعُ أوجاعنا،
نرتدي ثوب َ أحزاننا،
نلبسُ الشَّجَنَ المرَّ
نخرجُ من جِلدِ أيَّامنا وانكساراتنا
من عيونِ الاحاديثِ ..
إن الإقامةَ في وطنٍ للضفادعِ قاسيةٌ،
والرَّحِيل المباغتَ قاسٍ،
وليس سوى الموتِ يخلعنا
ثمَّ يرجعُنا لضميرِ التراب”

‏⁧‫

#اليمن
#المقالح

14/04/2024

الدكتور عبدالله النفيسي:
هجوم #إيران على #إسرائيل يصرف نظر العالم عن #غزة وينقذ حكومة نتنياهو التي كانت على شفير السقوط

#اليمن

14/04/2024

#مأرب|
نجاة القيادي في حزب الإصلاح الشيخ عبدالله صعتر من محاولة اغتيال وإصابة أحد مرافقيه..

| غرفة الأخبار

نجا الداعية وعضو مجلس الشورى في حزب التجمع اليمني للإصلاح، المهندس عبدالله صعتر، من محاولة اغتيال في ضواحي مدينة مأرب (شرق #اليمن).

افاد مصدر أمني ان الشيخ نجا من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارته في ضواحي مدينة، الليلة الماضية.

وأوضح المصدر أن الانفجار، أسفر عن إصابة أحد مرافقي الشيخ #صعتر، فيما ألقت قوات الأمن الخاص القبض على أحد المشتبه بهم في زرع العبوة الناسفة، وفقاً لمنصة "مأرب 360" المحلية.

ولم يصدر بيان رسمي من أمن مأرب على الفور حول الحادثة، كما لم يصدر أي توضيح من حتى الآن.

Address

صنعاء

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when معاً من اجل اليمن posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share