مديرية إعلام طرطوس

  • Home
  • مديرية إعلام طرطوس

مديرية إعلام طرطوس سياسية - اقتصادية - اجتماعية - منوعة - متابعة قضايا المواطنين وشكاويهم .
(1)

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ  #الخميس  23/11/2023 في محافظة طرطوس.
22/11/2023

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ #الخميس 23/11/2023 في محافظة طرطوس.

21/11/2023

عملاً بتوجيهات السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي وتنفيذا لقرار مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة طرطوس باشرت الغرفة اليوم بعملية شراء الحمضيات من المنتجين مباشرة بسعر مناسب وفرزها وتوضيبها ومن ثم شحنها للمحافظات وذلك دعما للمنتج والمستهلك .

اعتباراً من بداية العام القادم... اعتماد الدفع الإلكتروني لتسديد الفواتير الهاتفية أعلنت الشركة السورية للاتصالات أنه اع...
21/11/2023

اعتباراً من بداية العام القادم... اعتماد الدفع الإلكتروني لتسديد الفواتير الهاتفية

أعلنت الشركة السورية للاتصالات أنه اعتباراً من بداية العام القادم، سيتم اعتماد أقنية الدفع الإلكتروني كوسيلة أساسية لتسديد فواتيرها الهاتفية، بالتزامن مع إيقاف العمل بتسديد الفواتير بالطريقة التقليدية من خلال مراكز خدمة المشتركين التابعة للشركة.

وأوضحت السورية للاتصالات أنه بإمكان مشتركيها تسديد فواتيرهم اعتباراً من تاريخ 2/1/2024 من خلال الحسابات المصرفية لدى المصارف المرتبطة بمنظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية (مدفوعات)، أو عن طريق تطبيقات الدفع الإلكتروني لشركتي الخلوي (سيريتل كاش - كاش موبايل).

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ  #الأربعاء  22/11/2023 في محافظة طرطوس.
21/11/2023

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ #الأربعاء 22/11/2023 في محافظة طرطوس.

أنهت مديرية الموارد المائية بطرطوس  #إنجاز ثلاثة خزانات تجميعية في  #الطواحين سعته (21000) م٣ و   بسعة (16000)م٣ و  #الد...
21/11/2023

أنهت مديرية الموارد المائية بطرطوس #إنجاز ثلاثة خزانات تجميعية في #الطواحين سعته (21000) م٣ و بسعة (16000)م٣ و #الدّي (9500)م٣ بمنطقة #القدموس

ويأتي تنفيذ هذه الخزانات ،التي بدأت فعلاً بعملية تجميع وتخزين المياه، ضمن خطة مديرية الموارد المائية بمشاريع حصاد المياه؛ بهدف تجميع مياه الأمطار لأغراض الزراعة وسقاية المواشي.
هذا وستقوم المديرية بتشكيل جمعيات مستخدمي المياه من المجتمع المحلي في هذه المناطق لإدارة عملية توزيع المياه للمزارعين.

21/11/2023

استكمالاً لإجراءات فرز المهندسين إلى الجهات العامة، تذكّر الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء السادة المهندسين خريجي العامين الدراسيين (2019-2020) و(2020-2021) والمهندسين المتقدمين إلى مفاضلة الفرز السابقة ولم يحصلوا على فرصة فرز، والراغبين بالمشاركة في مفاضلة فرز المهندسين إلى الجهات العامة الدخول إلى الموقع الخاص بفرز المهندسين https://www.results.sy/engsort لاختيار رغباتهم قبل تاريخ 25/11/2023 وذلك تمهيداً لإجراء عملية الفرز.

وفي حال وجود أي استفسار يرجى مراجعة الكلية أو الاتصال على الأرقام الهاتفية المخصصة لذلك في رئاسة مجلس الوزراء.

التقى السيد     رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لإتحاد الحرفيين بطرطوس.  السيد المحافظ لفت إلى دور الحرفيين الهام في دعم الا...
21/11/2023

التقى السيد رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لإتحاد الحرفيين بطرطوس.
السيد المحافظ لفت إلى دور الحرفيين الهام في دعم الاقتصاد الوطني والاهتمام الذي توليه المحافظة للمناطق الصناعية، واستمع منهم إلى الصعوبات والمعوقات التي تعترض عمل الحرفيين مشيرا إلى أهمية العمل لتذليل العقبات لتحسين العمل .

21/11/2023

حرصاً من وزارة التربية على مصلحة طلابها وعدم ضياع فرصة تقدمهم لاختبار السبر الترشيحي دورة ٢٠٢٤م للثانوية العامة، يُفتح باب التسجيل للاختبار يوم غد الأربعاء الموافق ٢٢ / ١١/ ٢٠٢٣م، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً فقط، وذلك في دوائر الامتحانات بالمحافظات جميعها ضمن شروط التسجيل المعتمدة سابقاً.

20/11/2023

يساهم في تنشيط دوران العجلة الاقتصادية وتعزيز عوامل النمو واستدامة التنمية... اعتماد دليل تعريف المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً باعتماد دليل تعريف المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لعام 2023.

ووفق القرار، تلتزم الجهات المعنية بتطبيق الدليل، بالحصول على بيانات المشروعات وفق النماذج المعتمدة، وذلك عند تسجيل المشروعات قيد التأسيس أو تحديث بيانات المشروعات القائمة.

وتلتزم الجهات المعنية بتطبيق الدليل، بتحديد الوحدة التنظيمية المكلفة لديها بتطبيقه، على أن تقوم بتزويد هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل شهري بالبيانات المطلوبة، وذلك تمهيداً لصدور السجل الوطني للمشروعات.

وتُكلف -وفق القرار- اللجنة الاقتصادية بشكل دوري بتحديد قيم الحدود الدنيا والعليا لرأس المال العامل ورأس المال المستثمر ورأس المال المستثمر عدا الأراضي وقيمة المبيعات.

ويأتي اعتماد دليل تعريف المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، في إطار متابعة تطوير بيئة أعمال هذه المشروعات وتوحيد المفاهيم والمعايير والحدود بين الجهات المعنية بقطاع هذه المشروعات وبناء قاعدة بيانات متكاملة عنها، ووضع الأسس العملية لتنظيم العمل في هذا القطاع في إطار رؤية متكاملة للنهوض بهذه المشروعات على المستوى الوطني، بما يدفع عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية بشكل متوازن ومستدام.

وفي تصريح لوزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل حول الحوار الواسع الذي أطلقته وزارة الاقتصاد والذي انبثق عنه إعداد دليل التعريف، أوضح أن هذا الدليل كان ثمرة مجموعة من ورش العمل التخصصية التي ضمت طيفاً واسعاً من الجهات الحكومية وغير الحكومية والتي ناقشت مجموعة من محاور العمل المشترك وكان أولها محور تعريف المشروعات والذي سيتم على أساسه تصنيف كافة أنواع المشروعات في جميع القطاعات بناء على معايير وحدود متفق عليها، بالاستناد إلى دليل معتمد ومطبق من كافة الجهات كأساس موحد لتصنيف المشروعات بوصفه يشكل إطار عمل يتيح بناء الاستراتيجيات الرامية إلى تنمية المشروعات المستهدفة وتنفيذها بالاعتماد على خطط وبرامج متمايزة قطاعياً على أساس النوع والحجم، ومتكاملة مع الخطط والبرامج الأخرى الموجّهة نحو تلبية الأولويات الوطنية.

وأشار الوزير الخليل إلى أن دليل التعريف لا يساعد على التصنيف فقط وإنما يتيح وضع وجمع ونشر الإحصائيات الكمية والنوعية وتبادل المعلومات في سياق زيادة فعالية التعاون بين الجهات المحلية والدولية الحكومية وغير الحكومية وأيضا وضع الرؤى المتكاملة التي تستهدف تطوير بيئة الأعمال وتنميتها وخاصة بالنسبة للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بما يساهم في تنشيط دوران العجلة الاقتصادية والحد من الفقر وتعزيز عوامل النمو واستدامة التنمية.

اطلع السيد     على واقع عمل مؤسسات السورية للتجارة والحبوب والمخابز والعمران و شركة نقل النفط ومصفاة بانياس وفرع المحروق...
20/11/2023

اطلع السيد على واقع عمل مؤسسات السورية للتجارة والحبوب والمخابز والعمران و شركة نقل النفط ومصفاة بانياس وفرع المحروقات.
واستمع من مديري هذه الجهات إلى الصعوبات التي تواجه العمل ومقترحات حلها.
السيد المحافظ وجه بالعمل المستمر لضمان توافر السلع في الأسواق وقيام السورية للتجارة بالدور المناط بها والتقيد بإنتاج رغيف الخبز بالجودة المطلوبة ومنع الهدر ومكافحة الاحتكار والسوق السوداء والتشدد بتطبيق القوانين والأنظمة بحق المخالفين، لافتا إلى متابعة كل ماتم طرحه بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان سير العمل.

تم اليوم مناقشة الواقع الخدمي والتنموي لمجالس المدن والخطوات المنجزة لتحسينه والصعوبات والمعوقات التي تعترض سير العمل وس...
20/11/2023

تم اليوم مناقشة الواقع الخدمي والتنموي لمجالس المدن والخطوات المنجزة لتحسينه والصعوبات والمعوقات التي تعترض سير العمل وسبل تذليلها .
كما تم استعراض المراحل المنجزة من نقل ملف الصرف الصحي من مجالس المدن إلى الشركة العامة للصرف الصحي وواقع محطات المعالجة وإجراءات رفع التلوث عن مصادر المياه.
السيد #المحافظ أكد ضرورة بذل أقصى الجهود لتحسين الواقع الخدمي بكل الإمكانيات المتوفرة وشدّد على مجالس المدن منع مخالفات البناء والتقيد بالآلية المتبعة لإشادة الابنية والعمل على زيادة الموارد الذاتية وتشجيع المبادرات وإعطاء المشاريع التنموية والمناطق الصناعية وأسواق الهال الاهمية الكبرى .

كعادته من كل اسبوع السيد     يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى والمجتمع المحلي، حيث استمع إلى مطالبهم وشكاويهم ووجّه بم...
20/11/2023

كعادته من كل اسبوع السيد يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى والمجتمع المحلي، حيث استمع إلى مطالبهم وشكاويهم ووجّه بمتابعتها ومعالجتها بالسرعة الممكنة،وفق القوانين والأنظمة.

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ  #الثلاثاء  21/11/2023 في محافظة طرطوس.
20/11/2023

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ #الثلاثاء 21/11/2023 في محافظة طرطوس.

بهدف الوقوف على واقع عمل القطاع الصحي والإغاثي والشؤون الاجتماعية والعمل عقد السيد     اجتماعاً حيث اطّلع على الخدمات ال...
20/11/2023

بهدف الوقوف على واقع عمل القطاع الصحي والإغاثي والشؤون الاجتماعية والعمل عقد
السيد اجتماعاً
حيث اطّلع على الخدمات الصحية والطبية التي تقدمها الهيئات والمشافي والمراكز الصحية في محافظة طرطوس وواقع العمل الاغاثي واستمع من المعنيين إلى الصعوبات والعقبات التي تواجه العمل والمقترحات لتحسينه.
وأكد السيد #المحافظً ان المحافظة ستقدم كل الدعم الممكن لهذا القطاع ضمن الإمكانيات المتاحة والمتوفرة للنهوض بواقع القطاع الصحي والإغاثي.

بعد فوزهم ببطولة أندية كأس العالم المقامة في بيروت بلعبتي ال(كيك بوكسينغ ومواي تاي) كرّم السيد     الرياضيين من أبناء طر...
19/11/2023

بعد فوزهم ببطولة أندية كأس العالم المقامة في بيروت بلعبتي ال(كيك بوكسينغ ومواي تاي) كرّم السيد الرياضيين من أبناء طرطوس وهم:
باسل لطيف احمد الحاصل على ذهبيتين
ومحمود المصري الحاصل على ذهبيتين
ومحمود احمد محمد الحاصل على فضية وبرونزية وحمزة محمد الحاصل على فضية .
السيد #المحافظ اعتبر هذا الفوز إنجاز يسجل لسورية حيث رفع أبناؤها اسمها وعلمها عالياً في البطولات والمحافل الدولية رغم كل الظروف.
بدورهم وجّه اللاعبون وذويهم الشكر للسيد المحافظ على هذه اللفتة الكريمة مؤكدين على مواصلة التدريب لتحقيق المزيد من البطولات .

السيد     يستقبل اليوم عددا من أعضاء لجنة التنمية المحلية من أهالي قريتي  #الكريم و  #الصفلية ركزت المطالبات على توسيع و...
19/11/2023

السيد يستقبل اليوم عددا من أعضاء لجنة التنمية المحلية من أهالي قريتي #الكريم و #الصفلية
ركزت المطالبات على توسيع وتعزيل ورصف طريق زراعي قديم يصل بين القريتين ويبلغ طوله /5/كم وعرضه /5/م ويختصر مسافة حوالي 15 كم بين منطقتي و #القدموس ويخدّم أغلب الأراضي الزراعية ، حيث قدموا اليد العاملة وبعض الآليات والمحروقات وتم تنفيذ باقي الأعمال بدعم من محافظة طرطوس ومديريتي الخدمات الفنية والزراعة.

19/11/2023

رئيس صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية في مديرية زراعة #طرطوس الدكتور بين أنه نتيجة التيارات الهوائية الشديدة التي ضربت صباح اليوم مناطق سهل و #القبيبة في طرطوس و #الروضة في ريف #بانياس أدت لتضرر 100 بيت محمي مزروعة بالبندورة والباذنجان والخيار والكوسا كإحصائية أولية.

نتائج مفاضلة التعليم الموازي لمعاهد إعداد المدرسين  (اختصاص الرباضيات)   في  #طرطوس  .
19/11/2023

نتائج مفاضلة التعليم الموازي لمعاهد إعداد المدرسين (اختصاص الرباضيات) في #طرطوس .

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ  #الأثنين  20/11/2023 في محافظة طرطوس.
19/11/2023

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ #الأثنين 20/11/2023 في محافظة طرطوس.

19/11/2023

أصدر السيد الرئيس بشار الاسد المرسوم رقم 277 القاضي
بإعادة انتخاب أعضاء عدد من المجالس المحلية في محافظة اللاذقية تشمل كل من "مدينة اللاذقية وبلديتي بيت ياشوط والفاخورة وبلديات رأس العين والمتن وديروتان' اضافة الى مجالس محلية اخرى في محافظتي طرطوس و ريف دمشق.
وفق الاحكام القضائية الصادرة لكل مجلس.

وبموجب المرسوم تجري اعادة الانتخابات يوم الاثنين في 11 كانون الأول القادم ..وتشمل دائرة الانتخابية للفئة "ب" , كل من المراكز الانتخابية /62-63-113-114-115—116-119-120-121-122-183-190-191-192-199-203-204-205/.
وتعاد الانتخابات في مجلس بلدة للدائرة الانتخابية فئة "ب" للمراكز /560-561-562-564-565-566- 567-568-570/..وفي مجلس بلدة #الفاخورة الفئة "أ" في المراكز الإنتخابية /781-782-783-788-789-794-808/.
وفي مجلس بلدة للدائرة الإنتخابية للفئتين " أ , ب" في مركز الشهيد أحمد زهيري الصندوق 440..وفي مجلس بلدية #المتن ,لدائرة المتن الانتخابية الفئة ب في المراكز /715-717-771-773-718-716/ وفي مجلس بلدية #ديروتان لدائرة ديروتان الانتخابية الفئة ب ,في المراكز الانتخابية 726 الميسة 774-759/.

19/11/2023

كمية الأمطار الهاطلة في مختلف مناطق خلال 24 ساعة الماضية وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد 19/11/2023
القدموس 67مم
الشيخ بدر 35.5مم
مشتى الحلو 14 مم
دريكيش 26مم
صافيتا 16مم
حمام واصل 33مم
الصفصافة 13مم
طرطوس 26مم
بانياس 12مم

19/11/2023

أعلنت وزارة التربية عن مفاضلة التعليم الموازي في معاهد التربية الرياضية التابعة لها، على أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية العامة السورية بفرعيها (العلمي والأدبي) أو شهادة التعليم المهني (تجارية، صناعية، نسوية) لعام 2023 ومن الناجحين في الفحوص الفنية لهذه المعاهد حصراً.
يبدأ تقديم طلبات الالتحاق بمفاضلة التعليم الموازي ابتداء من 19/11/2023 ولغاية 23/11/2023 في المعاهد التي نجحوا في الفحوص الفنية فيها.
للاطلاع على الشروط والتفاصيل الدخول إلى الموقع الالكتروني للوزارة .

19/11/2023

وزارة الزراعة:

تعرض مناطق في سهل عكار بمحافظة طرطوس صباح اليوم لتنين بحري تسبب بأضرار على البيوت المحمية في قرى ميعار شاكر والقبيبة.

- اللجان الفنية من صندوق الجفاف والوحدات الإرشادية باشرت بحصر الأضرار.

- البيوت التي تعرضت للضرر مزروعة بمحاصيل البندورة والباذنجان والموز والخيار.

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ  #الأحد  19/11/2023 في محافظة طرطوس.
18/11/2023

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ #الأحد 19/11/2023 في محافظة طرطوس.

أنجزت آليات وكوادر مديرية الموارد المائية بطرطوس أعمال تعزيل المسيلات المائية ومداخل ومخارج العبارات ضمن قطاعات بلديات (...
18/11/2023

أنجزت آليات وكوادر مديرية الموارد المائية بطرطوس أعمال تعزيل المسيلات المائية ومداخل ومخارج العبارات ضمن قطاعات بلديات (حصين البحر - متن الساحل - بسورم - سرستان - يحمور - بيت كمونة - العنازة - جب الاملس - بيت الشيخ يونس - البيضة والبساتين - الدكيكة - بحوزي )
هذه الأعمال التي تمت بالتعاون بين مديرية الموارد المائية والمجالس المحلية المعنية تهدف إلى استقبال وتسليك الموجات الفيضانية التي تحدث نتيجة الشّدات المطرية؛ تجنباً لغمر الأراضي الزراعية .

 #هام
18/11/2023

#هام

بغية تحسين الواقع الخدمي ضمن قطاع البلدة و بدعم من محافظة طرطوس أنهت بلدة يحمور إنجاز أعمال الإكساء بالمجبول الإسفلتي لط...
18/11/2023

بغية تحسين الواقع الخدمي ضمن قطاع البلدة و بدعم من محافظة طرطوس أنهت بلدة يحمور إنجاز أعمال الإكساء بالمجبول الإسفلتي لطرق في قريتَي يحمور و #منية يحمور والمرحلة الثالثة من متحلق #الزرقات.

استقبل السيد  #محافظ  #طرطوس   المطران   راعي الأبرشية المارونية في اللاذقية وتوابعها.حيث تناول اللقاء أهمية إيصال الصور...
16/11/2023

استقبل السيد #محافظ #طرطوس المطران راعي الأبرشية المارونية في اللاذقية وتوابعها.
حيث تناول اللقاء أهمية إيصال الصورة الحقيقية والإنسانية عن الشعب السوري وعن سوريا بلد العيش المشترك وضرورة التعاون بين الجميع للنهوض بالمجتمع في ظل العقوبات أحادية الجانب المفروضة على سورية .
حضر اللقاء المونسنيور أنطوان ديب النائب العام لمطرانيةاللاذقية المارونية وتوابعها وعدد من الآباء الأفاضل.

16/11/2023

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم (36) لعام2023 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 16-11-2023.

وفيما يلي نص المرسوم

المرسوم التشريعي رقم / 36 /

رئيس الجمهورية

بناءً على أحكام الدستور.

يرسم ما يلي:

المـــادة 1- يُمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 16 / 11 /2023 وفقاً لأحكام هذا المرسوم التشريعي.

الفصل الأول

العفو عن كامل العقوبة

المـــادة 2 –

‌أ- عن كامل العقوبة في الجنح والمخالفات.

‌ب- عن جميع تدابير الإصلاح والرعاية للأحداث.

المـــادة 3 – عن كامل العقوبة المؤبدة أو المؤقتة للمصاب بمرض عضال غير قابل للشفاء، يجعله بحاجة إلى معونة غيره لقضاء حاجاته الشخصية.

المـــادة 4 – عن كامل العقوبة المؤبدة أو المؤقتة للمحكوم عليه بحكم مبرم، الذي بلغ السبعين من عمره بتاريخ صدور هذا المرسوم التشريعي.

المـــادة 5 – عن كامل العقوبة في الجرائم المنصوص عليها في المادتين /285/ و/ 286/ من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (148) لعام 1949 وتعديلاته إذا كان الجرم مقترفاً من سوري.

المـــادة 6 –

‌أ- عن كامل العقوبة بالنسبة للجريمة المنصوص عليها في المادة /1/ من المرسوم التشريعي رقم (20) لعام 2013 إذا بادر الخاطف إلى تحرير المخطوف بشكل آمن ودون أي مقابل أو قام بتسليمه إلى أي جهة مختصة خلال عشرة أيام من تاريخ نفاذ هذا المرسوم التشريعي.

‌ب- تسري أحكام الفقرة /أ/ من هذه المادة على الجرائم المنصوص عليها في المادة /556/ من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (148) لعام 1949 المعدلة بالمرسوم التشريعي رقم (1) لعام 2011 والقانون رقم (21) لعام 2012.

المـــادة 7 – عن كامل العقوبة في الجرائم المنصوص عليها في المادة /43/ من القانون رقم (2) لعام 1993.

المـــادة 8 –

أ‌- عن كامل العقوبة في الجرائم التالية المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (61) لعام 1950 وتعديلاته:

1- جريمة الفرار الداخلي المنصوص عليها في المادة /100/.

2- جريمة الفرار الخارجي المنصوص عليها في المادة /101/.

3- جريمة الفرار المنصوص عليها في الفقرة /4/ من المادة /103/.

ب‌- لا تشمل أحكام الفقرة /أ/ من هذه المادة المتوارين عن الأنظار والفارين من وجه العدالة إلا إذا سلموا أنفسهم خلال ثلاثة أشهر بالنسبة للفرار الداخلي وستة أشهر بالنسبة للفرار الخارجي.

الفصل الثاني

العفو الجزئي عن العقوبة

المـــادة 9 – عن نصف العقوبة الجنحية في الجرائم المنصوص عليها في المواد التالية من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (148) لعام 1949 وتعديلاته:

/341/ و/345 إلى 355/ و/361/ و/386/ و/387/ و/428/ و/450/ و/451/ و/453/ و/455/ و /584/.

المـــادة 10 –

‌أ- عن ثلث العقوبة الجنائية المؤقتة.

‌ب- عن ثلث العقوبة في جرائم الأحداث.

المـــادة 11 – عن نصف العقوبة في الجنح المنصوص عليها في المادة /134/ من قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (61) لعام 1950 وتعديلاته.

المـــادة 12 –

‌أ- تُبدل عقوبة السجن المؤبد من عقوبة الإعدام.

‌ب- تُبدل عقوبة السجن المؤقت لمدة /20/ عاماً من عقوبة السجن المؤبد.

‌ج- تُبدل عقوبة الاعتقال المؤقت لمدة /20/ عاماً من عقوبة الاعتقال المؤبد.

‌د- لا تطبق أحكام التخفيف المنصوص عليها في هذه المادة في الجنايات التي ينتج عنها ضرر شخصي إلا إذا أسقط الفريق المتضرر حقه الشخصي، ولا يعد تسديد مبلغ التعويض المحكوم به بحكم الإسقاط، وفي الحالات التي لم يتقدم فيها الفريق المضرور بادعاء شخصي، فله الحق بتقديمه خلال ستين يوماً من تاريخ نفاذ هذا المرسوم التشريعي، وإذا انقضت هذه المدة ولم يتم تقديم الادعاء تطبق أحكام التخفيف المنصوص عليها في هذه المادة.

الفصل الثالث

الاستثناءات من شمول العفو

المـــادة 13 – يستثنى من شمول أحكام هذا المرسوم التشريعي:

‌أ- الجرائم المنصوص عليها في المواد الآتية من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (148) لعام 1949 وتعديلاته:

/263 /264 /265 /266 /268 /271 /272 /273 /274 /275 /276 /277/، والفقرة /3/ من المادة /305/ إذا أفضى الفعل إلى موت إنسان، والفقرة /3/ من المادة /326/ و/397 /398 /402 /403 /405/ و/476 إلى 478/ و/489 إلى 496/ و/499 إلى 502/ و/520/ و/573 /574 /575 /577 /578 /730/.

‌ب- الجرائم المنصوص عليها في المواد الآتية من قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (61) لعام 1950 وتعديلاته: /102/، والفقرة/5/ من المادة /103/، والمواد /154 /155 /156 /157 /158 /159 /160/.

‌ج- الجرائم المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم (68) لعام 1953.

‌د- الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (286) لعام 1956.

‌ه- الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم /10/ لعام 1961.

‌و- الجرائم المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم (13) لعام 1974 وتعديلاته.

‌ز- الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (49) لعام 1980.

‌ح- جنايات تهريب الأسلحة والمتفجرات المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم (51) لعام 2001.

‌ط- الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (24) لعام 2006 وتعديلاته.

‌ي- الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (19) لعام 2012.

‌ك- الجرائم المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم (40) لعام 2012 وتعديلاته.

‌ل- الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (3) لعام 2013.

‌م- الجرائم المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم (54) لعام 2013 وتعديلاته.

‌ن- الجريمة المنصوص عليها في المادة /29/ من القانون رقم (6) لعام 2018.

‌س- الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (14) لعام 2015، والمرسوم التشريعي رقم (8) لعام 2021.

المـــادة 14 – لا تشمل أحكام هذا المرسوم التشريعي كافة الغرامات مهما كان نوعها.

الفصل الرابع

أحكام عامة وختامية

المـــادة 15 – مع مراعاة أحكام المادة /12/ من هذا المرسوم التشريعي يشترط للاستفادة من أحكامه:

‌أ- تسديد المحكوم عليه بحكم مبرم للمبالغ والتعويضات والإلزامات المحكوم بها لصالح الجهة المدعية وفقاً للأصول المعمول بها، أو تقديم إسقاط حق شخصي.

‌ب- بالنسبة للجنايات، والجنح المنصوص عليها في المواد /628 وحتى 659/ من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (148) لعام 1949 وتعديلاته، إذا كانت الدعوى العامة لم يتم تحريكها أو كانت في طور المحاكمة لا يتم الاستفادة من العفو إلا بوجود إسقاط حق شخصي، وللمضرور دفع سلفة الادعاء خلال ثلاثين يوماً من نفاذ هذا المرسوم التشريعي، وإذا انقضت هذه المدة ولم يتم تقديم الادعاء تطبق أحكام هذا المرسوم التشريعي، وفي حال صدور حكم مبرم يستفيد المحكوم عليه من أحكام هذا المرسوم التشريعي بقيامه بتسديد الإلزامات المحكوم بها حيث يقوم تسديدها مقام إسقاط الحق الشخصي.

المـــادة 16 – لا يستفيد من هذا العفو المتوارون عن الأنظار والفارون من وجه العدالة في الجنايات المشمولة جزئيا ً بأحكام هذا المرسوم التشريعي إلا إذا سلموا أنفسهم خلال ستة أشهر من تاريخ صدوره الى السلطات المختصة.

المـــادة 17 –

‌أ- يشكل وزير العدل بالتنسيق مع وزير الدفاع اللجان الطبية اللازمة لفحص المستفيدين من أحكام المادة /3/ من هذا المرسوم التشريعي، بناءً على طلب يتقدم به المستفيد خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ صدوره.

‌ب- تصدر تقارير اللجان الطبية بقرار من وزير العدل أو وزير الدفاع كل فيما يخصه.

المـــادة 18 – لا يؤثر هذا العفو على دعوى الحق الشخصي وتبقى هذه الدعوى من اختصاص المحكمة الواضعة يدها على دعوى الحق العام، وللمضرور في جميع الأحوال أن يقيم دعواه أمام المحكمة الجزائية خلال مدة سنة واحدة من تاريخ صدور هذا المرسوم التشريعي ويسقط حقه في إقامتها بعد هذه المدة أمام هذه المحكمة ويبقى له الحق في إقامتها أمام المحكمة المدنية المختصة.

المـــادة 19 – ينشر هذا المرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية، ويعد نافذاً من تاريخ صدوره.

دمشق في 2 / 5 /1445 هجري الموافق لـ 16 / 11 /2023 ميلادي

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بمادة  #المازوت يوم الجمعة 17/11/2023يذكر أن جميع هذه الكميات مخصصة لقطاع  #التدفئة.
16/11/2023

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بمادة #المازوت يوم الجمعة 17/11/2023
يذكر أن جميع هذه الكميات مخصصة لقطاع #التدفئة.

16/11/2023

بهدف تأمين مادة البنزين اوكتان 95 لشريحة واسعة من المواطنين، تعلن وزارة النفط والثروة المعدنية عن زيادة الكمية المتاحة من المادة لكافة الآليات العاملة على البنزين الى 50 لتر كل خمسة أيام .

يقوم فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بطرطوس بأعمال إكساء طريق  #النقيب _      #تيشور _  #مطرو بالمجبول الإسفلتي حيث...
16/11/2023

يقوم فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بطرطوس بأعمال إكساء طريق #النقيب _ #تيشور _ #مطرو بالمجبول الإسفلتي حيث تم تنفيذ نحو 70% وستستمر الأعمال حتى نهاية المسار المخطط له.
وكانت المؤسسة قد أنهت إنجاز أعمال تزفيت وصلة مفرق _ #الجروية ( #صافيتا) وتعمل حالياً على تحسين عقدة #العنينيزة على طريق عام #بانياس _ #القدموس.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن  #تمديد فترة  #قبول طلبات  #تسوية أوضاع الطلاب الذين رفضت جميع رغباتهم بنتيج...
15/11/2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن #تمديد فترة #قبول طلبات #تسوية أوضاع الطلاب الذين رفضت جميع رغباتهم بنتيجة المفاضلة "العامة والموازي" عن طريق التسجيل المباشر للفرعين العلمي والأدبي للعام 2023-2024، بسبب عدم تدوينهم عدد الرغبات المطلوبة ببطاقة المفاضلة، وذلك حتى الـ 30 من الشهر لجاري.

وذكرت الوزارة أن تسوية الأوضاع تشمل الطلاب السوريين ومن في حكمهم الحائزين على الشهادة الثانوية المطلوبة لعام 2023 للقبول العام والموازي، وذلك لمن تقدموا إلى المفاضلة وكانت جميع رغباتهم مرفوضة بنتيجة المفاضلة.

وبينت الوزارة في إعلانها أن تسوية أوضاع الطلاب تتم وفق الحدود الدنيا المعلنة للقبول بنتيجة المفاضلة "العامة أو الموازي" بالاختصاص الذي يرغب الطالب التسجيل فيه إذا حقق الشروط المعلن عنها في الإعلانات الوزارية.

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ  #الخميس  16/11/2023 في محافظة طرطوس.
15/11/2023

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ #الخميس 16/11/2023 في محافظة طرطوس.

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المتضمنة: -المصادقة على العقد المبرم لصالح...
15/11/2023

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المتضمنة:

-المصادقة على العقد المبرم لصالح المؤسسة السورية للحبوب لاستكمال الأعمال اللازمة لتأهيل صومعة طرطوس المرفئية.
-تأمين أدوية متنوعة لزوم القطاع الصحي العام بقيمة نحو 17 مليار ليرة سورية وذلك بهدف الاستمرار بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ  #الأربعاء  15/11/2023 في محافظة طرطوس.
14/11/2023

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ #الأربعاء 15/11/2023 في محافظة طرطوس.

اطلع السيد     على واقع عمل مراكز خدمة المواطن والصعوبات التي تعترضها والمقترحات لتذليلها وذلك خلال اجتماعه مع الفريقين ...
14/11/2023

اطلع السيد
على واقع عمل مراكز خدمة المواطن والصعوبات التي تعترضها والمقترحات لتذليلها وذلك خلال اجتماعه مع الفريقين الإشرافي والتنفيذي لمراكز خدمة المواطن في محافظة طرطوس.

السيد #المحافظ اشار إلى أهمية مراكز خدمة المواطن لدورها في تخفيف الأعباء عن المواطنين بحصولهم على الخدمات المطلوبة بأقصر زمن، وأكد على ضرورة إجراء كل مايلزم لزيادة عدد الخدمات المقدمة في المراكز المستثمرة ووضع المراكز قيد التنفيذ بالاستثمار بأسرع وقت ممكن على التوازي مع متابعة تنفيذ خطة التوسع الأفقي لمراكز الخدمة في الوحدات الإدارية.
ووجه فريق العمل بالمتابعة اليومية والتنسيق مع الجهات المعنية بما يضمن تقديم الخدمات بالكفاءة والجودة المطلوبة.

قرار برفع رسوم إجازات السوق العامة والخاصة لتصبح 265 ألف ليرة سورية .
13/11/2023

قرار برفع رسوم إجازات السوق العامة والخاصة لتصبح 265 ألف ليرة سورية .

أكد السيد  محافظ_طرطوس   أهمية التعاون وتبادل الخبرات ودور المجالس المحلية في عملية البناء والتنمية وذلك خلال استقباله و...
13/11/2023

أكد السيد محافظ_طرطوس
أهمية التعاون وتبادل الخبرات ودور المجالس المحلية في عملية البناء والتنمية وذلك خلال استقباله وفدي مجلسي محافظتي #دمشق و #الرقة.
بدورهم أعضاء الوفدين الضيفين شكروا السيد المحافظ على حسن الاستقبال وقدّموا له درعين تذكاريين عربون محبة من أهالي محافظتي دمشق والرقة.
تأتي هذه الزيارة التي بدأت أمس وتستمر لمدة ثلاثة أيام ضمن إطار تبادل الخبرات بين المجالس المحلية بالمحافظات حيث كانت محطتها الأولى زيارة مقبرة الشهداء في طرطوس وتلاوة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة، ووضع أكاليل الزهور باسم مجلسي المحافظتين على ضريح الجندي المجهول .

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ  #الثلاثاء  14/11/2023 في محافظة طرطوس.
13/11/2023

قائمة بالمحطات التي سيتم تزويدها بالمحروقات ليوم غدٍ #الثلاثاء 14/11/2023 في محافظة طرطوس.

Address


Telephone

+96343315440

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when مديرية إعلام طرطوس posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Shortcuts

  • Address
  • Telephone
  • Alerts
  • Videos
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Media Company?

Share