صحيفة صدى تبوك الإلكترونية

صحيفة صدى تبوك الإلكترونية صحيفة صدى تبوك الالكترونية صحيفه تهتم بمنطقة تبوك ومحافظاتها
ايميل [email protected]

صدى تبوك - محمد بخيت العنزي :نجا طفل في حي الروضه بمحافظة تيماء لم يتجاوز عمره الخمس سنوات من أنياب الكلاب الضاله التى ه...
04/11/2021

صدى تبوك - محمد بخيت العنزي :
نجا طفل في حي الروضه بمحافظة تيماء لم يتجاوز عمره الخمس سنوات من أنياب الكلاب الضاله التى هاجمته امام منزله وبلطف من الله ثم تدخل أحد الماره انقذه قبل أن يصبح وجبة لهذه الكلاب المفترسه.

حيث تسبب هجوم الكلاب على الطفل في اصابته بجروح بليغة في الفخذ مما تطلب إسعافه لمستشفى تيماء العام ، وقال والد الطفل عبدالواحد الصعب في تصريح خاص لصدى تبوك إن الكلاب تعرضت لابنه الذي يبلغ من العمر خمسه اعوام خلال وقوفه امام منزلهم الذي يقع في حي الروضه بتيماء وبلطف من الله انقذه احد الماره في الطريق قبل ان يكون ابني وجبه دسمه لهم.

واكد خلال حديثه أن الكلاب الضاله ألحقت بأبنه عدد من الاصابات في القدمين، مبيناً أنه تم نقله الى مستشفى تيماء العام حيث تم إعطاؤه إبرتين ضد التسمم وتم تضميد جراحه وحالته مستقرة، و طالب والد الطفل عبر صدى تبوك بمعالجة هذه الظاهرة التي تهدد كَثِيرَاً من الأحياء السكنية في تيماء و تشكل خطرًا كبيرًا على الأطفال.

#السعودية #الرياض #جدة #الدمام #الخبر #جيزان #الجوف #مكةالمكرمة #حائل #القصيم #ابها #العلا #ينبع #المدينةالمنورة #نجران #الطائف #تبوك #تبوكالان #تبوكالورد #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #صدىتبوك #اخبارتبوك #شرما #نيوم #البدع

22/10/2021

فيديو متداول:

لحظات مرعبة.. كلاب ضالة تهاجم طفلاً أثناء اللعب أمام منزله في احد احياء تبوك

ضارباً أروع الأمثلة في التضحية.."العمراني" يتبرع بكليته لشقيقتهفي موقف نبيل يجسد أروع الأمثلة في الوفاء والتضحية بادر مو...
18/10/2021

ضارباً أروع الأمثلة في التضحية..

"العمراني" يتبرع بكليته لشقيقته

في موقف نبيل يجسد أروع الأمثلة في الوفاء والتضحية بادر مواطن في العقد الرابع من العمر بالتبرع بكليته لشقيقته التي تبلغ من العمر ٣٣ عام حيث تمت العملية بنجاح.
وفي التفاصيل تبرع المواطن خالد فراج العمراني بإحدى كليتيه لشقيقته التي تعاني من الفشل الكلوي منذ اكثر من اربع سنوات وأجريت العملية بمستشفي الملك فهد التخصصي للقوات المسلحة بمحافظة جدة وقد تكللت ولله الحمد بالنجاح.
وفي اتصال أجرته "صدى تبوك" للاطمئنان على صحته أكد المواطن خالد احد أبناء مدينة تبوك تمتعه بالصحة الجيدة بعد إجرائه الجراحة كما أكد ان حالة شقيقته مستقرة.
#تبوك #اكسبلور #السعودية #حقل

صدى تبوك - متابعةأعلنت وزارة الصحة، اليوم (الإثنين)، تسجيل 53 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع...
04/10/2021

صدى تبوك - متابعة
أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الإثنين)، تسجيل 53 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 547315 حالة.

وكشف التقرير اليومي الذي تصدره الوزارة لتحديث مستجدات فيروس "كورونا" في المملكة، عن تسجيل 3 حالات وفاة جديدتين، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 8727 حالة وفاة.

وبيّن التقرير أنه تم تسجيل 40 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 536370 حالة، لافتة إلى أن هناك 175 حالة حرجة.
#الرياض #تبوك #جده #القصيم #حائل #جازان #نجران #الدمام #الخبر #الطقس #الجوف #عرعر #سكاكا #طريف #حفرالباطن

صدى تبوك - متابعةأظهرت بيانات وزارة الصحة، اليوم (السبت)، وصول الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا "كوفيد 19" إلى 42,21...
02/10/2021

صدى تبوك - متابعة
أظهرت بيانات وزارة الصحة، اليوم (السبت)، وصول الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا "كوفيد 19" إلى 42,211,520 جرعة، منها 23.4 مليون جرعة أولى، و18.8 مليون جرعة ثانية، فيما بلغ عدد من تلقوا اللقاح من كبار السن 1.656 مليون شخص.

وأوضحت البيانات أن الـ 24 ساعة الماضية شهدت تسجيل أكثر من 77 ألف جرعة جديدة للمواطنين والمقيمين.

وكانت الوزارة قد دشّنت المرحلة الأولى من تلقي اللقاح في 17 ديسمبر من العام الماضي، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، والتي شهدت توسع عملية منح اللقاح في جميع المناطق.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - متابعةأعلنت وزارة الصحة، اليوم (السبت)، تسجيل 42 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إ...
02/10/2021

صدى تبوك - متابعة
أعلنت وزارة الصحة، اليوم (السبت)، تسجيل 42 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 547221 حالة.

وكشف التقرير اليومي الذي تصدره الوزارة لتحديث مستجدات فيروس "كورونا" في المملكة، عن تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 8722 حالات وفاة.

وبيّن التقرير أنه تم تسجيل 55 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 536281 حالة، لافتة إلى أن هناك 193 حالة حرجة.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - متابعةأعدّت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود...
02/10/2021

صدى تبوك - متابعة
أعدّت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود، خطة لفصل مسار كبار السن وذوي الإعاقة عن باقي المسارات المخصصة للطواف بحواجز ذات اللون الذهبي الفاخرة.

وأوضحت أن الهدف من وضع الحواجز يتمثل في زيادة التنظيم وضبط المسارات وتحقيق الإجراءات الاحترازية وتنظيم الوصول إلى صحن المطاف والمسعى والمصليات.

وقال وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود المهندس أسامة الحجيلي، إن الرئاسة استندت على خططها لتسير جموع المعتمرين على عدة عوامل وأهداف، واعتمدت من خلال ذلك على خبراتها وتعاون وتضافر عدد من الجهات المشتركة عبر التنسيق، ونظم المراقبة والرصد والتواصل الفعال مع الجهات العاملة في المسجد الحرام.

ولفت إلى أن الرئاسة استفادت من العديد من الدراسات والبحوث الميدانية والآليات الهادفة لتحقيق السلاسة والتنظيم في حركة الدخول والخروج من وإلى البيت العتيق، مع اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - متابعةأعلنت وزارة الصحة، اليوم (الجمعة)، تسجيل 45 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع ...
01/10/2021

صدى تبوك - متابعة
أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الجمعة)، تسجيل 45 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 547179 حالة.

وكشف التقرير اليومي الذي تصدره الوزارة لتحديث مستجدات فيروس "كورونا" في المملكة، عن تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 8719 حالات وفاة.

وبيّن التقرير أنه تم تسجيل 48 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 536226 حالة، لافتة إلى أن هناك 210 حالة حرجة.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - متابعةأعلن المرور السعودي، ضبط 2823 مركبة مخالفة قام أصحابها بالوقوف بالأماكن المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.جاء...
01/10/2021

صدى تبوك - متابعة
أعلن المرور السعودي، ضبط 2823 مركبة مخالفة قام أصحابها بالوقوف بالأماكن المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

جاء ذلك ضمن العمل الميداني المستمر الذي تقوم به إدارات المرور في جميع مناطق المملكة، لضبط المركبات المخالفة ومن ضمنها التي تقف في الأماكن المخصصة لهذه الفئة.

وأهابت إدارات المرور، في تغريدة نشرها «المرور السعودي» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بالجميع، التعاون والالتزام بالقواعد الواردة في نظام المرور.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - متابعةيدخل قرار توطين الأنشطة والمهن العقارية، والوظائف المتعلقة بقطاع السينما، حيز التنفيذ، اعتبارًا من اليو...
01/10/2021

صدى تبوك - متابعة
يدخل قرار توطين الأنشطة والمهن العقارية، والوظائف المتعلقة بقطاع السينما، حيز التنفيذ، اعتبارًا من اليوم (الجمعة).

ويستهدف القرار توفير أكثر من 11 ألف وظيفة من خلال توطين بعض المهن العقارية بنسبة تصل إلى 70 %، فضلا عن توطين مهن ووظائف أخرى بنسبة 100%، ويشمل ذلك الوساطة العقارية، والتسويق العقاري، واتحاد الملاك، والبناء المستدام، والتحكيم العقاري.

ونص قرار توطين الوظائف المتعلقة بقطاع السينما على توطين أنشطة ودور عرض الأفلام السينمائية وجميع الأنشطة التابعة لها في المهن المستهدفة بنسبة 100%.

وتشمل الوظائف المستهدفة في قطاع السينما المهن الإشرافية، ومبيعات التجزئة، ومبيعات التذاكر، ومبيعات المأكولات والمشروبات، بما يوفر أكثر من 3 آلاف فرصة وظيفية.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - متابعةأعلنت وزارة الصحة، اليوم (الخميس)، تسجيل 44 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع ...
30/09/2021

صدى تبوك - متابعة
أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الخميس)، تسجيل 44 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 547134 حالة.

وكشف التقرير اليومي الذي تصدره الوزارة لتحديث مستجدات فيروس "كورونا" في المملكة، عن تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 8716 حالات وفاة.

وبيّن التقرير أنه تم تسجيل 53 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 536178 حالة، لافتة إلى أن هناك 212 حالة حرجة.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - متابعةأكدت الهيئة العامة للإحصاء، انخفاض معدل البطالة الإجمالي للسعوديين الذكور والإناث إلى 11.3% خلال الربع ...
30/09/2021

صدى تبوك - متابعة
أكدت الهيئة العامة للإحصاء، انخفاض معدل البطالة الإجمالي للسعوديين الذكور والإناث إلى 11.3% خلال الربع الثاني من العام الحالي 2021، مقابل 11.7% في الربع الأول.

وأوضحت الهيئة أن تقديرات مسح القوى العاملة أظهرت انخفاض معدل البطالة للذكور السعوديين إلى 6.1% في الربع الثاني، مقارنةً بـ 7.2% في الربع الأول من العام نفسه 2021م، فيما بلغ معدل البطالة للمواطنات 22.3% خلال الربع الثاني، مقابل 21.2% في الربع السابق.

كما أشارت إلى انخفاض معدل المشاركة في القوى العاملة للذكور في سن العمل (سعوديين وغير سعوديين) ليصل إلى 79.2% مقابل 97.7% في الربع الأول من العام نفسه 2021م، فيما ارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة للسكان الإناث في سن العمل في الربع الثاني ليصل إلى 33.8% مقابل 33.6% خلال الربع الأول من عام 2021م.

وأشارت إلى تراجع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديين فوق 15 سنة فأكثر ليصل إلى 49.4% في الربع الثاني من عام 2021م مقارنةً بـ 49.5% في الربع السابق، إلاّ أن هذه النسبة تظل أعلى من مستوى بداية الجائحة.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - متابعةتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - طقس مستقر على تبوك،...
30/09/2021

صدى تبوك - متابعة
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - طقس مستقر على تبوك،و استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، كما يتوقع تكوّن الضباب الخفيف خلال الليل وساعات الصباح الباكر على سواحل المنطقة الشرقية، المدينة المنورة وأجزاء من سواحل منطقة مكة المكرمة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاث أمتار على الجزء الشمالي ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج.
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة بتبوك ومحافظاتها:
العظمى الصغرى
35 22 تبوك
36 23 تيماء
33 27 ضباء
28 25 أملج
36 25 حقل
31 24 الوجه
39 27 البدع
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - متابعةأعلنت هيئة الحكومة الرقمية اليوم عن سياسة الحكومة الرقمية والتي تشكل خطوة مهمة نحو تلبية احتياجات المست...
29/09/2021

صدى تبوك - متابعة
أعلنت هيئة الحكومة الرقمية اليوم عن سياسة الحكومة الرقمية والتي تشكل خطوة مهمة نحو تلبية احتياجات المستفيدين، وتمكين وتسريع التحول الرقمي المستدام للقطاع الحكومي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة الطموحة 2030.

وأوضحت الهيئة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، أن مكونات سياسة الحكومة الرقمية تشمل 4 محاور، الأول المشاركة، ويضم الشفافية والتعاون والبيانات والخصوصية وإتاحة وتبادل المعلومات وكذلك إشراك المجتمع المدني والشمولية.

أما المحور الثاني فهو التحول ويشمل التحديث الرقمي والنموذج التشغيلي المؤسسي وحكومة تقنية المعلومات وكذلك الموارد المشتركة.

وبالنسبة إلى المحور الثالث فهو القدرات، ويضم تمكين المستفيدين والقدرات التقنية والمهارات الرقمية والقدرات الإدارية وقدرات الأعمال والقدرات الشاملة.

وحول المحور الرابع، فهو الحوكمة ويضمن الالتزام بالسياسات والمعايير وتصميم السياسات والمسؤولية وإشراك أصحاب المصلحة، ومنتجات الحكومة الرقمية، وتقديم الخدمات.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - التحريروافق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي ا...
29/09/2021

صدى تبوك - التحرير
وافق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي, على تأسيس أول جمعية مهنية للأدب، بمجلس إدارة يرأسه الدكتور صالح الغامدي، وعضوية كل من الدكتور حسن النعمي، والدكتور ماهر الرحيلي، وسعيد السريحي، وأميمة الخميس، وجاسم الصحيّح، والدكتورة نوال السويلم، ومحمد الحرز، والدكتور خليف الغالب، وفهد عافت، والدكتور عدي الحربش.

وتأتي الجمعية بوصفها إحدى مخرجات إستراتيجية وزارة الثقافة للقطاع غير الربحي التي اعتمدها صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان مؤخراً، وتستهدف بناء منظومة متنوعة من المنظمات غير الربحية في مختلف القطاعات الثقافية وفي عموم مناطق المملكة، وتشمل تكوين ست عشرة جمعية مهنية في ثلاثة عشر قطاعاً ثقافياً.

وشملت قائمة مؤسسي جمعية الأدب إضافة لأعضاء مجلس الإدارة كلاً من الدكتورة نورة القحطاني، والدكتورة مستورة العرابي، والدكتور عبدالله حامد، والدكتورة عائشة الحكمي، وطارق أبو عبيد، وخالد اليوسف، ومحمد التركي، والدكتورة منى المالكي، ويحيى سبعي، والدكتور حسن حجاب الحازمي، و محمد يعقوب، والدكتور عبدالرحمن المحسني، والدكتور منصور المهوس.

وثمن الدكتور الغامدي دعم وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتأسيس جمعية الأدب، كما نوَّه باهتمام سمو وزير الثقافة، بدعم منظمات القطاع غير الربحي في المجالات الثقافية، حيث مثَّلت إستراتيجية وزارة الثقافة للقطاع غير الربحي الأساس الذي ساعد على تأسيس جمعية الأدب وغيرها من الجمعيات المهنية الثقافية في المملكة».

وأوضح أن الجمعية ترحب بجميع الأدباء والمهتمين بالأدب في المملكة، «حيث ستكون مظلة داعمة لمنسوبي القطاع»، راجياً أن يُسهم مع أعضاء الجمعية في خدمة القطاع والإضافة له عبر نشاط أهلي اجتماعي غير ربحي يقوده مجتمع الأدباء ويكون مكملاً ومسانداً للجهات الرسمية التي تتولى قيادة مشروع النهوض بقطاع الأدب السعودي بمختلف مساراته الإبداعية.

وتهدف الجمعية الجديدة إلى الإسهام في تطوير قواعد الممارسة في قطاع الأدب، والارتقاء بمستويات ممارسيه، ودعم المواهب الأدبية وتشجيعها.

وستعمل الجمعية تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتكون المظلة الأهلية للممارسة المهنية في القطاع، وستفتح عضويتها في الفترة المقبلة لكل ممارس محترف في قطاع الأدب بمعناه الشامل.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع

صدى تبوك - التحريرأسهم بفضل الله فريق طبي في قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك خالد بتبوك في إعادة النظر تدريجياً لم...
29/09/2021

صدى تبوك - التحرير
أسهم بفضل الله فريق طبي في قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك خالد بتبوك في إعادة النظر تدريجياً لمريض بعد فقدان مفاجئ للبصر حيث تبين بعد إجراء الفحوصات الإشعاعية والمخبرية وجود نزيف حاد وورم كبير بالغدة النخامية بالمخ وعلى الفور تم إدخاله غرفة العمليات وإجراء جراحة طارئة لإستئصال الورم النازف وذلك بإستخدام المنظار الجراحي عن طريق الأنف ، حيث أستغرقت العملية ما يقارب الثلاث ساعات وتم بحمد الله من خلالها إستئصال الورم بنجاح وبدون أي مضاعفات وقد بدأ المريض بالإستجابة تدريجياً للنظر مرة أخرى وغادر المستشفى بعد أن تلقى الرعاية الطبية اللازمة .
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - التحريرنفذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة ‏‎تبوك, فرضية حادث مروري متعدد الإصابات، على أحد الطرق السري...
29/09/2021

صدى تبوك - التحرير
نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة ‏‎تبوك, فرضية حادث مروري متعدد الإصابات، على أحد الطرق السريعة بالمنطقة ، بمشاركة عدة جهات حكومية .

وتمثلت الفرضية في تلقي بلاغ داخل غرفة العمليات بفرع الهيئة يفيد بوقوع حادث مروري لباص نقل لمجموعة من الأشخاص ، ومركبة خاصة بإحدى الأسر ، وفور تلقي البلاغ ، تمت الإستجابة وفق خطة معده لمثل هذه الحوادث ، حيث تم إبلاغ العمليات في الجهات ذات العلاقة وتم تفعيل خطة الاستجابة بتحريك الفرق الإسعافية والقيادة الميدانية والطبية للموقع .

وأوضح المتحدث الرسمي لفرع الهلال الأحمر بالمنطقة محمد بن سعد العنزي أن الفرضية تلخصت في وجود ١٤ إصابة ، متنوعة مابين بسيطة ومتوسطة وخطيرة ،وثلاث حالات وفاة، وتم تصنيف الإصابات حسب خطورتها ونقلها لمنطقة العلاج ومن ثم منطقة النقل الإسعافي ونقلها إلى مستشفيات المنطقة التي رفعت الجاهزية والاستعداد لاستقبال جميع الحالات.

وتهدف الفرضية إلى تلافي المخاطر التي قد تعترض سلامة سالكي الطرق، والوقوف على مدى جاهزية الإمكانات البشرية والآلية اللازمة لمواجهة مثل هذه الحوادث ورفع درجة التنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة .

وفي نهاية الفرضية عقدت جميع الفرق المشاركة اجتماعاً جرى خلاله مناقشة السلبيات والعمل على تلافيها والإيجابيات والعمل على تعزيزها لرفع الأداء والجاهزية والاستجابة السريعة للفرق الإسعافية والقيادات مستقبلاً.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - متابعةكشفت وزارة العدل، عن رقمنة أكثر من 50 مليون وثيقة عقارية، ضمن مبادرة رقمنة الثروة العقارية –إحدى مبادرا...
28/09/2021

صدى تبوك - متابعة
كشفت وزارة العدل، عن رقمنة أكثر من 50 مليون وثيقة عقارية، ضمن مبادرة رقمنة الثروة العقارية –إحدى مبادرات وزارة العدل في برنامج التحول الوطني-، من خلال معامل الرقمنة المركزية.
وتعمل معامل الرقمنة المركزية على مدار الساعة، وتعد الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط.
وأبانت الوزارة أن عملية الرقمنة تمر بمجموعة من الخطوات، التي تبدأ من المحاكم وكتابات العدل، حيث يتم حصر وتجميع الوثائق، وإدخال وتدقيق البيانات، ومن ثم تجهيز الوثائق للنقل إلى معامل الرقمنة المركزية لتتم عملية تعقيم وترميم الوثائق، والتصوير والأرشفة، والتدقيق والجودة.
وأنجزت المعامل رقمنة صكوك عقارية ورقية تجاوز طولها الـ3 أمتار، وتعود إلى ما قبل 100 عام.
وعن مصير الوثائق التي تنتهي الوزارة من رقمنتها، أكدت العدل، أنه يتم تجهيزها لتنقل إلى المقر المركزي لحفظ الوثائق المرقمنة، الذي يعد من أكبر مباني الأرشيف على مستوى الشرق الأوسط، إذ يستوعب أكثر من 115 ألف متر طولي من الوثائق، ومصمم طبقاً للمعيار الدولي آيزو 11799 الخاص بمباني الأرشيف.
وأشارت وزارة العدل، إلى أن رقمنة أصول الوثائق العقارية تعد أحد مساري مبادرة رقمنة الثروة العقارية، التي تستهدف رقمنة (100 مليون وثيقة عقارية من سجلات وضبوط ومعاملات)، فيما يتمثل المسار الثاني في تحويل إجراءات إدارة الثروة العقارية إلى إجراء رقمي إلكتروني بالكامل، كل ذلك بهدف تعزيز الأمن العقاري، والتهيئة لتحقيق البورصة العقارية التي تعتزم العدل تدشينها.
وحول المسار الثاني المتعلق بتحويل إجراءات إدارة الثروة العقارية إلى إجراء رقمي إلكتروني، أكدت الوزارة إطلاق العديد من الخدمات التي كان من ثمرتها رقمنة الصكوك العقارية، والتنفيذ السريع والرقمي لضريبة التصرفات العقارية، والإفراغ العقاري إلكترونياً خلال 60 دقيقة عبر خدمة الإفراغ العقاري الإلكتروني، واختصار الزمن المستغرق لفرز وحدات الإسكان من شهور إلى ثوان.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

صدى تبوك - متابعةأعلنت وزارة الصحة، اليوم (الثلاثاء) تسجيل 50 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع...
28/09/2021

صدى تبوك - متابعة
أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الثلاثاء) تسجيل 50 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 547035 حالة.

وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إنه تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 8709 حالات وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 53 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 536079 حالة، لافتة إلى أن هناك 227 حالة حرجة.
#تبوك #تيماء #ضباء #حقل #املج #الوجه #شرما #البدع   #أملجنا #هداج

Address

Tabuk
71622

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when صحيفة صدى تبوك الإلكترونية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to صحيفة صدى تبوك الإلكترونية:

Videos

Share


Other News & Media Websites in Tabuk

Show All