صفحة المعلق الرياضي عزيز الحيان

صفحة المعلق الرياضي عزيز الحيان ننقل لكم الخبر بكل حيادية

 تمكن فريق عاطف تيزنيت لكرة القدم النسوية من التتويج بطلا للنسخة الثانية من دوري تزرزيت لكرة القدم المصغرة المقامة بساحة...
07/04/2024



تمكن فريق عاطف تيزنيت لكرة القدم النسوية من التتويج بطلا للنسخة الثانية من دوري تزرزيت لكرة القدم المصغرة المقامة بساحة الإستقبال بمدينة الفضة تيزنيت والمنظم من طرف جمعية تيست لرعاية المرأة و الطفل.

فيما عادت الرتبة الثانية لفريق تيمغارين وتحصل فريق تسقولت على المركز الثالث،أما الفريق المثالي فكان من نصيب تيتراتين وجان،فيما كأس التحدي كان حليف فريق أسامة للحلاقة،ثم فريق النسائم حصل على كأس اللعب النظيف والروح الرياضية.

 ....واحدة من الحكمات المساعدات المتوهجات بالعصبة الجهوية طنجة تطوان الحسيمة،بدايتها مع الصافرة كانت موسم 2018/2019،ومنذ...
30/03/2024

....واحدة من الحكمات المساعدات المتوهجات بالعصبة الجهوية طنجة تطوان الحسيمة،بدايتها مع الصافرة كانت موسم 2018/2019،ومنذ ذلك الحين يسرى تتألق موسما بعد آخر وتغازل الشارة الوطنية بمستوياتها المتميزة بالأقسام الشرفية،لكن يبقى السؤال المطروح ألم يحن الآوان بعد لرؤية هذه المساعدة بالملاعب الوطنية خاصة الشق المرتبط بالبطولة الإحترافية النسوية؟

 إسمها زليخة هرماس ولجت مدرسة التحكيم سنة 2013 وبعد 4 سنوات حصلت على الشارة الوطنية خاضت مجموعة من المباريات بالقسم الأو...
01/03/2024



إسمها زليخة هرماس ولجت مدرسة التحكيم سنة 2013 وبعد 4 سنوات حصلت على الشارة الوطنية خاضت مجموعة من المباريات بالقسم الأول والثاني النسوي الإحترافي وكأس العرش ومباريات الأمل وكذا بطولة شمال إفريقيا بتونس الشقيقية،سنة 2024 حملت بشرى سارة لإبنة عصبة العيون الساقية الحمراء بحصولها على الشارة الدولية جعلها تنال ثقة أكبر وتحضى بمباريات قوية،أبرز ما يميز شخصيتها الصرامة والأخلاق العالية.
ما رأيكم في آداء زليخة لحدود اللحظة؟؟؟

*بدارجة...لجنة ديال التأديب بالجامعة الملكية صدرات هاد العقوبات**وقفات لاعبة فنيكس أمال صمودي لماتش واحد من بعد ما خدات ...
22/02/2024

*بدارجة...لجنة ديال التأديب بالجامعة الملكية صدرات هاد العقوبات*

*وقفات لاعبة فنيكس أمال صمودي لماتش واحد من بعد ما خدات جوج صفرات فماتش واحد(طرد)*

*وقفات الحارسة سعاد الزبير ديال أولمبيك اخريبكة ل8 دلماتشات وغرماتها 2500 درهم مع تغريم الفريق 500 درهم*

*خسارة الداخلة قدام گلميم بعد إقحام اللاعبة أسماء النملي ليكانت موقوفة مع تجديد الحكم عليها ب 7 ماتشات أخرين*

*توقيف مدرب الداخلة لماتش واحد مع تغريم الفريق 10.500 درهم*

*تغريم لاعبة الدفاع المراكشي سامية صابر 500 درهم*

*الحكم على الزمامرة بخسارة لماتش ضد طانطان مع توقيف مدرب u21 المهدي المراني لشهر كامل مع غرامة 10.000 ضد الفريق*

 بقلم: عزيز الحيانلاشك أن نهضة التوامة بيوكرى للفوتصال قد عثر أخيرا عن الوصفة المناسبة والملائمة لبطولة القسم الوطني الث...
19/02/2024



بقلم: عزيز الحيان

لاشك أن نهضة التوامة بيوكرى للفوتصال قد عثر أخيرا عن الوصفة المناسبة والملائمة لبطولة القسم الوطني الثاني،حيث بدا جليا في المباريات الأخيرة أن لاعبي ومسؤولي النهضة تخلصو من دهشة بداية الموسم خاصة وأنهم في أولى تجاربهم بقسم الأضواء حيث إرتفاع نسق اللعب وقوة المنافسين وكذا التنقلات كل أسبوع وما يرافقها من مصاريف كثيرة.

النهضة يوم أمس كانت في الموعد بعقر الدار وبحضور الأنصار مستوى فني محترم وصرامة تكتيكية واضحة عاملين كانا كافيين للإطاحة بخصم قوي وعنيد ينافس بقوة على بطاقة الصعود بثنائية نظيفة إسمه أجاكس العيون،بفضل هدا الفوز ترتقي النهضة في سبورة الترتيب لدرجة تقليص الفارق لخمس نقاط فقط عن المتصدر السطاتي وهو ماقد يرفع سقف الطموحات لممثل مدينة بيوكرى لصنع الحدث لما لا قد يكون الحصان الأسود لشطر الجنوب وتحقيق صعود لقسم أول قد يدون بمداد من ذهب للنهضة بقيادة شباب كلهم رغبة وطموح لتشريف كرة القدم بالمدينة.

  بمدينة بيوكرى اشتوكة أيت باها تحتضن المهرجان الكروي المدرسي للفتيات المتمدرسات من تنظيم العصبة الجهوية سوس ماسة لكرة ا...
16/02/2024

بمدينة بيوكرى اشتوكة أيت باها تحتضن المهرجان الكروي المدرسي للفتيات المتمدرسات من تنظيم العصبة الجهوية سوس ماسة لكرة القدم بشراكة مع الجمعية الرياضية المدرسية للمؤسسة ويندرج هذا النشاط في إطار الإنفتاح على المؤسسات التعليمية من أجل توسيع قاعدة الممارسة الكروية للعنصر النسوي تحت إشراف الأطر التقنية لعصبة سوس بمشاركة ما يقارب 90 مستفيذة.

يستقبل فريق شباب بيوكرى للكرة الطائرة رجال ضيفه مستقبل تيزنيت ضمن البطولة الوطنية القسم الأول وذلك يوم الأحد 11 فبراير ا...
08/02/2024

يستقبل فريق شباب بيوكرى للكرة الطائرة رجال ضيفه مستقبل تيزنيت ضمن البطولة الوطنية القسم الأول وذلك يوم الأحد 11 فبراير الجاري بالقاعة المغطاة بيوكرى 12h00،وهي دعوة للجماهير البيگراوية للحضور لدعم وتشجيع هؤلاء الشباب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

 :تمكن فريق سرية الدرك الملكي لبيوكرى اشتوكة أيت باها من الإنتصار على سرية درك تيزنيت بواقع 6/2 في المقابلة التي جمعت بي...
08/02/2024

:

تمكن فريق سرية الدرك الملكي لبيوكرى اشتوكة أيت باها من الإنتصار على سرية درك تيزنيت بواقع 6/2 في المقابلة التي جمعت بينهما برسم دوري كرة القدم المصغرة المنظم تحت إشراف قيادة سرية الدرك الملكي بأگادير والتي تعرف مشاركة 8 سريات موزعة على مجموعتين كل مجموعة تضم 4 فرق،المقابلة أجريت بالقاعة المغطاة لمدينة بيوكرى وعرفت حضور قائد سرية أشتوكة بيوكرى.

07/02/2024



ما الأجمل هل الهدف أم طريقة الإحتفال به.
اللقطة من مباراة أجيال التضامن طنجة وهلال تمارة عن الدور الأول لكأس العرش الدي إنتهى بفوز التماريات بضربات الترجيح.

 بقلم: عزيز الحيانإسمه محمد وكنيته غيبة ويلقب بالخبير من مواليد 3 شتنبر  المندوب الوطني سابقا حاليا 1963 ببلوك كاسطور با...
06/02/2024



بقلم: عزيز الحيان

إسمه محمد وكنيته غيبة ويلقب بالخبير من مواليد 3 شتنبر المندوب الوطني سابقا حاليا 1963 ببلوك كاسطور بالحي المحمدي لمدينة الدار البيضاء و يشغل حاليا مهمة الكاتب الإداري لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم النسوية.

الأستاذ محمد ينتمي لعائلة رياضية بكل المقاييس فوالده المرحوم علي غيبة كان من بين
مؤسسي نادي الأهرام الرياضي البيضاوي حقبة الستينات وكان مسؤول مالي معتمد لدى الجامعة الملكية المغربية لملاعب كرة القدم كما شغل عدة مهام مختلفة بمجوعة من اللجان لسنوات متعددة بعصبة الشاوية لكرة القدم.(عصبة الدار البيضاء لكرة القدم حاليا).

وعلى نفس الخطى سار الشبل من ذاك الأسد حيث عمل محمدغيبة الدي ذاع صيته محليا وجهويا ووطنيا كمؤطر لمجموعة من الفقرات القانونية لكرة القدم كما كان لاعبا ومسيرا سابقا بنادي الأهرام الرياضي البيضاوي.

الأستاذ غيبة شغل مهمة مندوب مالي فترة التسعينات بملاعب كرة القدم لعصبة الشاوية برفقة المرحوم والده(عصبة الدار البيضاء لكرة القدم حاليا)
وكذالك مندوب مباريات كرة القدم سابقا لما يناهز 20 سنة بهيئة مناديب العصبة الوطنية لكرة القدم هواة،قبل أن ينجح في الإختبار الوطني سنة 2016.

تقلد منصب رئيس سابق لجمعية مناديب عصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم والتي تعتبر أول جمعية للمناديب ثم تاسيسها على الصعيد الوطني سنة 2017
وعضو سابق باللجنة التأديبية والروح الرياضية لعصبة الدار البيضاء الكبرى رفقة المرحوم الحاج محمد الحبيب الزمراني والمرحوم محمد الساجي.

الأستاذ محمد كان كذلك عضوا سابقا بلجنة كرة القدم داخل القاعة FUTSAL لعصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم رفقة المرحوم الحاج عبد السلام الصبار.

يمكن اعتبار محمد غيبة بمثابة موسوعة ومرجع يقتدى به ويستشير معه الجميع من مسيرين ومناديب وحكام وإعلاميين لدرايته بالقوانين العامة للعبة كرة القدم11 من نظام المنافسات ومونة الإنضباط لدرجة تلقيبه "بالخبير"

من الجانب الإنساني والأخلاقي رجل يشهد له بالخصال الحميدة ويحضى باحترام واسع،هدا الموسم إستعان به الرجاء البيضاوي النسوي لتقديم الإضافة المرجوة خاصة من الناحية القانونية المنظمة للعبة
كل التوفيق للأستاذ محمد غيبة في مساره الرياضي والشخصي.

05/02/2024

#بالفيديو واحدة من أغرب وأطرف الأهداف في كرة القدم النسوية،هدف وئام أكادير في شباك نادي تكوين عن القسم الممتاز

كوندي أمارا هل تتذكرون هدا الإسم؟؟؟إنه المدرب الغيني الأصل الدي جاء في فترة حساسة وعصيبة للإشراف على العارضة الفنية لفري...
05/02/2024

كوندي أمارا هل تتذكرون هدا الإسم؟؟؟

إنه المدرب الغيني الأصل الدي جاء في فترة حساسة وعصيبة للإشراف على العارضة الفنية لفريق سبورتينغ البيضاء كانت مغامرة من الفريق والمدرب معا لكنها باءت بالنجاح الباهر،مدرب حقق الوصافة في الدوري والوصول للنهائي في الكأس الفضية،المدرب كوندي أوصل الفريق البيضاوي إلى مسابقة عصبة أبطال إفريقيا للسيدات لأول مرة في التاريخ،كثاني فريق مغربي بعد الجيش الملكي،هدا الموسم بعد اجتياز فترة الإستعدادات الصيفية والتعاقدات،وفور الخسارة في أولى مباريات الدوري بمراكش أمام أكاديمية فنيكس ومارافقها من صراع بعد الهزيمة ونقاش مع المدرب حول بعض الإختيارات تقرر الإنفصال عنه في وقت ربما وصل فيه الطرفان إلى الطريق المسدود من أجل مواصلة المسار.
خلاصة الكلام: كوندي إستطاع أن يضع بصمته ويفرض نهجه التكتيكي داخل الفريق البيضاوي في فترة وجيزة،مدرب ذو كفاءة وكاريزما خاصة،ليس تطبيلا ولكنه رأي شخصي.

عودة الدفئ والإستقرار للبيت الرجاوي بداية من الرحلة الجوية نحو الداخلة التي توجت بانتصار و3 نقاط تجمع الفريق مستمرا في م...
05/02/2024

عودة الدفئ والإستقرار للبيت الرجاوي بداية من الرحلة الجوية نحو الداخلة التي توجت بانتصار و3 نقاط تجمع الفريق مستمرا في مطاردة المتصدر ومطاردة حلم العودة للقسم الأول.

إنتكاسة جديدة وخروج آخر من الدور الثاني أمام فريق وليس منتخب وبصورة بشعة....بقلم: عزيز الحيان لا يختلف عاقلان أن المنتخب...
31/01/2024

إنتكاسة جديدة وخروج آخر من الدور الثاني أمام فريق وليس منتخب وبصورة بشعة....

بقلم: عزيز الحيان

لا يختلف عاقلان أن المنتخب المغربي دخل كأس إفريقيا هده النسخة كمرشح للتويج فوق العادة خاصة بعد إنجاز المركز الرابع عالميا، هدا الأخير الدي كان وقعه سلبيا إلا حد كبير على اللاعبين الدين لا زالو يعيشون على الأطلال إلى جانب ضغط إلزامية التتويج هده النسخة مما صعب نسبيا المهمة.

بالعودة للإمكانيات فكالعادة جامعة كرة القدم رسخت كل الإمكانيات المادية واللوجيستيكية للأسود من أجل الزئير هناك بساحل العاجل رحلة قبل المنافسات بأسبوع من أجل الإستئناس بالأجواء،إقامة في المستوى مررنا في دور المجموعات بدون إقناع وقلنا الأهم هو المرور وقلنا كذلك عاملي الحرارة والرطوبة كانا مؤثرين كثيرا،إستبشرنا خيرا بتصدر المجموعة والإستفاذة من أطول مدة للإستعداد والبقاء بنفس الملعب واللعب ليلا لكننا إصطدمنا بالواقع المرير إصابات لم يجد لها وليد بدائل في اللائحة المختارة:
رومان سايس: إتضح أنه منذ كأس العالم خارج الخدمة إصابة وبطء في التحرك كان يونس عبد الحميد في مباراة زامبيا أحسن منه بكثير.
نصير مزراوي: عاد حديثا من الإصابة وأقحمه وليد وتسبب في الهدف الأول لجنوب إفريقيا بكسره مصيدة التسلل في وقت كان الأجدر الإبقاء على عطية الله المتوازن في الآداء والعارف بخبايا صانداوز المشكل للمنتخب.
يوسف النصيري: باسثناء الهدف الوحيد في المباراة الأولى لم يقدم شيئا لاعب محدود فنيا عكس أيوب الكعبي الدي بدا جاهزا ومتحركا وهو الدي إصطاد ركرة الجزاء التي ضاعت.
أملاح: إتضح كذلك أنه غير جاهز ومع ذلك فكر وإصرار وليد كلفنا الثمن غاليا في وقت كان فيه الصيباري متاحا وجاهزا.
إصابة زياش وتعويضه بأمين عدلي كان خاطئا لأني شخصيا أحس بعدلي غير حاضر نفسيا وذهنيا في الكان تائه وخائف وربما فقدان الأم كان له ثأتير كبير.
إصابة بوفال وتعويضه بالزلزولي: هدا الأخير رغم أنه لم يقدم الكثير لكنني أثني على مجهوداته الجبارة ومناوراته الجيدة على الأطراف.
ضيعنا فرص وغابت عنا النجاعة الهجومية حصلنا على ركلة جزاء لم نسجلها أجرينا تغييرات لم تمنحنا الإضافة المرجوة عجل بتلقي عقوبة قاسية من البافانا بهدفين لصفر أنهو بها المقابلة بكل سهولة دون اللجوء للأشواط الإضافية.
هنا سنفتح قوسا حول بعض الإختيارات البشرية للمدرب وليد حول لاعبين كان من الأجدر أن يتواجدو في اللائحة أو آخرين متواجدين لكن لم تعطى لهم فرصة اللعب رغم مستواهم الجيد،صحيح أن وليد أبعد الضغط عن اللاعبين وقال أنا من يتحمل مسؤولية هدا الإخفاق،ولكن إلى متى سيتكرر نفس السيناريو؟أمل...طموح....حلم....ثم خروج من الباب الضيق؟ هل شكل المونديال فقط إسثتناءا وعدنا لحقيقتنا وواقعنا الدي يؤكد عجزنا وضعفنا في مجابهة منافسي القارة السمراء؟.
صحيح هي نسخة المفاجئات بخروج الكبار وقلنا ربما هي فرصتنا للتتويج،لكن ربما الجميل الوحيد الدي فعلناه قبل المغادرة هو تأهيل البلد المنظم وفي حالة التتويج باللقب سيتذكرنا الإفواريون على مدى التاريخ.
خلاصة الكلام: وجب على وليد التنازل على بعض الأفكار والإختيارات إن هو فعلا أراد لقبا قاريا،وجب إعداد العدة للنسخة المقبلة بالمغرب وأي نتيجة غير التتويج ستعد إنتحارا للكرة المغربية.

 تمكن فريق نهضة التوامة بيوكرى للفوتصال من تحقيق إنتصار عريض على حساب ضيفه النصر السطاتي بحصة ثقيلة بلغت 14 هدف دون رد و...
27/01/2024



تمكن فريق نهضة التوامة بيوكرى للفوتصال من تحقيق إنتصار عريض على حساب ضيفه النصر السطاتي بحصة ثقيلة بلغت 14 هدف دون رد وذلك برسم الجولة 15 من البطولة الوطنية القسم الثاني شطر الجنوب،فوز يتحقق ذلك الديار وبين الإنصار جعل ممثل بيوكرى يرتقي في سلم الترتيب للرتبة السابعة ب 22 نقطة مكنته من تنفس الصعداء واستعادة الثقة من أجل السير قدما نحو تأمين البقاء بقسم الأضواء هدا الموسم في أفق اللعب على هدف الصعود للقسم الأول الموسم المقبل مما يؤكد إستفاقة بطل الموسم الماضي لعصبة سوس لتؤكد كتيبة المدرب أحمد أن البطل يمرض ولا يموت.

23/01/2024

#مواهب

إنه ذلك الشبل من ذلك الأسد آدم نايت الرام اللاعب الشاب والممارس بإحدى فرق مدينة سطات للفوتصال،وهو إبن الإطار الوطني محمد نايت الرام المدرب الحالي لفريق شباب تراست لكرة القدم النسوية.

 مواهب بيوكرى 0\3 عاطف تيزنيتالإثنين 22 يناير 2024/ ملعب 20 غشت بيوكرىالطاقم التحكيمي:خديجة أيت عابد: حكمة الوسطإبتسام ر...
22/01/2024



مواهب بيوكرى 0\3 عاطف تيزنيت

الإثنين 22 يناير 2024/ ملعب 20 غشت بيوكرى

الطاقم التحكيمي:
خديجة أيت عابد: حكمة الوسط

إبتسام رحلي: مساعدة أولى

نورة أيت علا: مساعدة ثانية

المندوب: حفيظ أمولا من بيوكرى

كأس إفريقيا للأمم 2024 قد تحمل مفاجئات من العيار الثقيلعزيزالحيانيبدو أن نسخة الكوت ديفوار لكأس الأمم الإفريقية التي انط...
15/01/2024

كأس إفريقيا للأمم 2024 قد تحمل مفاجئات من العيار الثقيل

عزيزالحيان

يبدو أن نسخة الكوت ديفوار لكأس الأمم الإفريقية التي انطلقت السبت المنصرم قد تكون غريبة شيئا ما وقد تحمل مفاجئات من العيار الثقيل خاصة في ظل المردود الفني الدي شاهدناه في اليومين الأولين وربما قد يراه البعض تسرعا أو حكما سابقا لأوانه.
فالبلد المضيف إنتصر على غينيا الإستوائية فافتتاح سبقه حفل وعرس إفريقي رائع،فيما نيجيريا المثقل بالتاريخ تعادل مع غينيا بيساو عن المجموعة الأولى.
عن المجموعة الثاني غانا الألقاب والتاريخ يسقط تائها منهزما أمام الرأس الأخضر،وفراعنة مصر إحتاجو لعملية قيصرية لتحقيق تعادل شاق أمام موزمبيق آمن بنفسه وقدراته،
عن المجموعة الثالثة أسود التيرانغا السينغال إستعرضو عضلاتهم أمام منتخب غامبي لم يقوى على مجاراة البطل والقادم من أجل الدفاع عن الثاج،في انتظار مواجهة كاميرون التاريخ بغينيا الطموح والحماس.
في أفق متابعة بأي وجه ستظهر منتخبات الجزائر وتونس والمغرب وجنوب إفريقيا وبوركينافاصو ومالي أمام منتخبات يضرب لها ألف حساب في الأدغال الإفريقية على غرار تانزانيا/زامبيا/أنغولا/جمهوية الكونغو
شخصيا: أتوقعها نسخة المفاجئات الكبرى في انتظار قادم الجولات والأدوار.

 #رسميا....الحارسة هاجر نصير تفوز بلقب حارسة حارسة مرمى في سوس بالدوري الإحترافي خلال المسابقة التي نظمناها على مدار الأ...
09/01/2024

#رسميا....الحارسة هاجر نصير تفوز بلقب حارسة حارسة مرمى في سوس بالدوري الإحترافي خلال المسابقة التي نظمناها على مدار الأسبوع المنصرم على صفحتنا المتواضعة.
هاجر نصير حارسة فريق شباب تراست إبنة منطقة الجنوب الشرقي،حارسة سابقة للجيل الجديد التمسية قدمت مرحلة ذهاب متميزة مكنها من تلقي دعوة المنتخب الوطني للفوتصال، تلقت شباكها فقط 7 أهداف في مجموع 13 مقابلة لعبتها مكنت فريقها شباب تراست من إحتلال الرتبة الثالثة في سبورة ترتيب شطر الجنوب.
للإشارة فهده نتيجة تصويتكم واختياراكم وليس رأي شخصي،لأنني شخصيا أعتبر الحارسات الخمس كلهن في المستوى:
رفيقة أغطاس+مريم بورحيم: حارستا التجربة والسخاء على امتداد سنوات من العطاء.
ريت كيبوي+أميمة أخراز+هاجر نصير: مشروع حارسات يعول عليهن في قادم السنوات.
#تهلاو

06/01/2024

بتعليقي هدف الإنتصار لفريق هلال تمارة بأقدام البديلة هينري في شباك فريق فنيكس المراكش.
الجولة 12 من القسم الأول
ملعب الداوديات بمراكش
السبت 6 يناير 2024
#بارطاجي

صوتو بالتعليق واختارو الحارسة الأفضل بالدوري الإحترافي بجهة سوس ماسة لسنة 2023:     الإعلان الرسمي عن الفائزة يوم الأحد ...
01/01/2024

صوتو بالتعليق واختارو الحارسة الأفضل بالدوري الإحترافي بجهة سوس ماسة لسنة 2023:





الإعلان الرسمي عن الفائزة يوم الأحد المقبل،شاركو المنشور دعما للمشاركات ولصفحتنا المتواضعة.

 #بدارجة...رجاء أيت إيعزة كيحقق إنتصار مهم وصعيب بزاااف أمام جوهرة نجم العرائشبرسم الجولة 11 من القسم الأول الإحترافي تم...
01/01/2024

#بدارجة...رجاء أيت إيعزة كيحقق إنتصار مهم وصعيب بزاااف أمام جوهرة نجم العرائش

برسم الجولة 11 من القسم الأول الإحترافي تمكن فريق رجاء إيعزة من تحقيق إنتصار صعيب ولكن كان ضروري ومهم باش إطلع شويا فسبورة الترتيب،نبداو بالجمهور ليكان حاضر بقوة وشجع لبنات وحفزهوم بزاف،بداية الماتش مكانتش ساهلة حيث فلوقت ليكانو أيت إيعزة كيقلبو على الهدف الأول جاهم هدف مباغت من ضربة خطأ وقعاتو التونسية أحلام الحطاب من بعدها كانت سيطرة ميدانية لأيت إيعزة ليتمكن من تعديل النتيجة من ضربة جزاء ثم توقيع هدف الإنتصار فآخر الدقائق ديال المواجهة بخصوص مستوى اللاعبات:
: كتبقى حارسة مخضرمة وذات تجرية مع توالي السنوات كتأكد أنها غادية فمسار جيد.
: مدافعة يمنى تحسنات وطورات بشكل ملحوظ وصبحات من العناصر ليتيعول عليها الفريق بزاف دفاعيا وحتى هجوميا.
: الخبرة والتجربة ساعدوها كثير باش تخرج ماتش فالمستوى رغم كبر السن كتحس بلي مزال عندها متعطي.
#نضوشيمين: هادي سميتها برج المراقبة حيث اللهم بارك مدافعة كتقطع الضو والماء على كل مهاجمات الخصوم.
#السعديةالبراح:عميدة الفريق ولاعبة بمستوى محترم رغم الإصابة قاومات وخرجات ماتش مقبول دفاعيا وحتا فالوسط.
#رحمتوطراوري: تقاتلات فوسط الميدان واخا مكانتش فالمستوى المعتاد ديالها ولكن دارت الواجب ف 70 دقيقة.
: لاعبة وسط ميدان ستارجعات الكثير من المقومات ديالها ماتش رائع جابت بيلانتي ديال التعادل وعطات تمريرات 65 دقيقة مثالية.
هادي ضابطة الإيقاع فوسط الميدان كدير جوج الأدوار الإسترجاع والإمداد الهجومي واخا عامل الإصابة مكتخليش من جهدها اللهم بارك.
لاعبة كتحس بيها ماتش مورا ماتش كتحسن وكتندمج مع المجموعة والمدرب عطاها ثقة وآمن بها ماتش مقبول.
هادي اللهم بارك كتحرث التيران طولا وعرضا صنعات كرات وضيعات كرات ولكن جابت هدف ديال 3 بوان هدافة بالفطرة.
هادي لاعبة من كوكب آخر كتدير كولشي طيلة الماتش ولكن كيخونها التركيز والحظ قدام الشبكة سجلات التعادل من بينالتي،محاربة ديال بصاح.
دخلات كبديلة مجاوهات كرات كثيرة ولكن كتبقى من ركائز الفريق ليتوعل عليها المدرب هاد الموسم.
كذلك دخلات كبديلة ماشاء الله حاكمة لازون فوسط التيران كتحكم فالكرة وكتعطي تمريرات حاسمة.
حتا هيا دخلات كبديلة مهارية كتحس بلي باغة تعطي الإضافة للفرقة خاصة فالشق الهجومي.
هادي قراءة شخصية وهادشي مكيعنيش أن لعبات ليمدخلوش ماشي فالمستوى ولكنها إختيارات المدرب ليكيحاول إقحم الجاهز والأنسب فكل ماتش.
.

25/12/2023


مروري بجريدتنا ميكروسبور واستعراضي لنتائج الجولة 11 من القسم الثاني شطر الجنوب وأبرز مخلفات هدا الأسبوع
#بارطاجي

 #بدارجة....نجاح سوس د البنات كيأكد الصحوة ديالو بتروا بوان خارج الميدانسافر نجاح سوس النسوي لبوابة الصحراء گلميم وهو طا...
18/12/2023

#بدارجة....نجاح سوس د البنات كيأكد الصحوة ديالو بتروا بوان خارج الميدان

سافر نجاح سوس النسوي لبوابة الصحراء گلميم وهو طامح إرجع بفوز وهو ليحصل واخا كان فوز صغير 1/0 ولكن المهم كان هو تروا بوان كيزكي بيها الصحوة ديال السيمانة الفايتة ضد الرجاء،هاد الأخير استاطع إفوز على أمجاد تارودانت فكازا بصعوبة كبيرة،أطلس تالوين ضيع بيلانتي كانت غتمنحو إنتصار معنوي مهم قدام الداخلة حيث سالا لماتش 0/0,شباب تراست كذلك كانت عندو فرصة تقليص الفارق مع الزمامرة المتصدر ولكن ضيع مهرجان ديال المحاولات قدام الرحمة وخرج الماتش تعادل 0/0,أما رجاء أيت إيعزة خسر قدام الفتح 2/1 من بعد مادار ماتش كبير خصوصا فالشوط الثاني ولكن ضيع محاولات كثيرة خلاتو إضيع تعادل كان مستحق فلماتش.
خلاصة الكلام كولشي باقي ملعوب تالوين خاصها تراجع الأوراق ديالها إلا بغات تبقا فسيري،الأمجاد مازال الفرصة على سباق الصعود هو وتراست،نجاح سوس قادر إخرج راسو وادوز موسم بأقل الأضرار،ورجاء أيت إيعزة كيلزمو إجمع نقاط ما أمكن باش إلعب مرتاح فروتور.

 #بدارجة...الفراقي ديال سوس ديال لبنات دارو خدمة نقية هاد الويكاندمن أصل 5 دلفراقي دلبنات كتمثل سوس فالبطولة الإحترافية ...
11/12/2023

#بدارجة...الفراقي ديال سوس ديال لبنات دارو خدمة نقية هاد الويكاند

من أصل 5 دلفراقي دلبنات كتمثل سوس فالبطولة الإحترافية 4 منهوم ربحو ووحدة خسرات،فرجاء أيت إعزة جاب 3 بوان من أسا برباعية نظيفة كيزكي بيها المسار ديالو التصاعدي فهاد جوج جولات الأخيرة،أمجاد تارودانت مرحمش أولمبيك اخريبكة وربحها بستة لزيرو فتارودانت وبالتالي كيحاول استجمع القوة ديالو من جديد،نجاح سوس ربح الرجاء البيضاوي فأكادير فماتش زوين ورجع فيه النجاح من بعيد بعدما كان خاسر بواحد لزيرو باش إزكي مقولة"النجاح تتكبر مع الكبار",شباب تراست فرحلة مراطونية للداخلة حتا هو جاب الرباح 2/1 بعدما كان خاسر فالشوط الأول باش اواصل المطاردة والصراع على الصعود هاد العام،أما أطلس تالوين هاد الفريق الغير محظوظ بصراحة دار ماتش زوين فآسفي ولكن خسر بواحد لزيرو فرقة كتسناها خدمة كبيرة فالرتور ومطالب باستقطاب لاعبات جدادات باش إوقف مزيان على رجليه.
الويكاند الجاي: أيت إيعزة مدخلة الفتح/النجاح خارجة عند گلميم/الأمجاد خارجة عند الرجاء/تالوين مدخلة الداخلة/وتراست مدخلة الرحمة.

يتجدد الموعد اليوم بحول اللهhttps://m.facebook.com/story.php?story_fbid=878288230971678&id=100063715265098&mibextid=Nif5...
09/12/2023

يتجدد الموعد اليوم بحول الله

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=878288230971678&id=100063715265098&mibextid=Nif5oz

ترقبو بثا مباشرا لقمة إتحاد أسا الزاگ ضد رجاء أيت إعزة زوال اليوم 14h00 من الملعب البلدي لأسا برسم الجولة 8 من القسم الأول الإحترافي.
بصوت وتعليق: عزيز الحيان
كونو في الموعد وفرجة ممتعة للجميع

Address

Zaouia Ahansal
80200

Telephone

+212629196873

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when صفحة المعلق الرياضي عزيز الحيان posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to صفحة المعلق الرياضي عزيز الحيان:

Videos

Share

Category