الصدفية طرق للعلاج الطبيعي نصائح مجانية

الصدفية طرق للعلاج الطبيعي نصائح مجانية الصدفية مرض مناعي داخلي الكريمات و الدهانات لن تنفع بد? مقالات حول مرض الصدفية و الكزيما

25/06/2023
25/06/2023
05/02/2023

الصدفية. فيديو لخلطة جد رائعة للنقص من أعراض الصدفية و الحكة. تدهن و تشرب يوميا.

05/02/2023

الصدفية . خلطة للدهن و الشرب تساعد على علاج و النقص من أعراض الصدفية و الحكة المرافقة لها.
المرجو مشاركة و دعم الفيديو .

26/11/2022
23/11/2022

فوائد بدور الكتان مع زيت الزيتون و أفضل طريقة للمساعدة على علاج الصدفية و الكزيما و عدة أمراض
جلدية.

السلام عليكم و رحمة الله و تعالى في هذه المقالة سأتطرق لموضوع فوائد زريعة الكتان خصوصا إذا استعملت بطريقة صحيحة مع زيت الزيتون.

شكرا لأهتمامكم ارجو مشاركة المقالات و دعمها فضلا و ليس أمرا.

قبل كل شيء سأشرح فوائد البذور الكتان و زيت الزيتون.

1- بذور الكتان:

لبذور الكتان فوائد صحية مهمة عرفت منذ القدم لأنها أحد أهم الأطعمة الجيدة و الصحية و ذلك لما تحتوي عليه من فيتامينات، معادن و المضادات الرئيسية. هي مصدر رئيسي للبروتين النباتي و بالتالي فهي تعزز صحة العضلات و تقويتها.

بذور الكثان غنية بالأحماض التي تعزز مناعة الجسم و من هذه البذور نستخرج زيت بذور الكتان للإعتناء بالبشرة حيث يعالج الكثير من الأمراض الجلدية كالصدفية و الحروق الناتجة عن الشمس و الكزيما و الوقاية من سرطان الجلد و فعالة في معالجة حب الشباب و العديد من أنواع القروح التي تصيب الطبقة الخارجية من الجلد و منع اصابتها بالالتهابات.

فبذور الكتان يعدل الحالة النفسية لأن الأحماض الدهنية الطبيعية تزود الجسم بالطاقة و النشاط و بالتالي الوقاية من الإصابة بنوتات الأرق و الإكتئاب و قلة النوم.

تساهم بذور الكتان في خفض معدل الكلسترول الضار في الدم. مفيد لمرض القولون حيث يساعد في التخفيف من أعراض الانتفاخ و الإمساك..

بذور الكتان مصدر لحمض اوميجا 3, اوميجا 6, أوميجا 9 الدهنية المهمة لصحة القلب و تنظيم دقاته. و يساهم في انخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، غني أيضا بفيتامين E.

مصدر مهم للألياف و من فوائدها إبطاء إفراز السكر في الدم و يساهم في خفض نسبته في الدم أيضا تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي.

2- زيت الزيتون

لزيت الزيتون العديد من العناصر الغذائية فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، يساعد على حماية البشرة و كان القدماء يستعملونه للعناية بالبشرة و للحفاظ على نظارتها. يحمي الجلد من الإلتهابات يحتوي على العديد من المغذيات النباتية و أحماض الهدروكسي غني بدهون مهمة مثل اوميجا 3, اوميجا 9 و حمض الأوليك. و هو مصدر لفيتامين E الذي يحمي الخلايا الحساسة من الأكسدة و التلف.

مزج المكونين مع بعض يساعد.على العلاج من عدة أمراض جلدية.

طرق الإستعمال:

يمزج في قارورة زجاج معقمة لتر من زيت الزيتون و يضاف اليه 400 غرام من بذور زريعة الكتان بعد تسخينها في الفرن و تركه يبرد. هذه الخلطة تترك لمدة خمسة عشر يوما ثم نستعملها للشرب ثلاث ملعقات في اليوم و يدهن بها .

زيت بدور الكثان أيضا يدهن في الليل قبل النوم.

اتمنى الشفاء للجميع و للتذكير يجب اتباع الحمية و الحالة النفسية الجيدة مطلوبة.

02/11/2022
27/10/2022
24/10/2022
24/10/2022

الصدفية و الحكة أسبابها و كيف نخفف من حدتها.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. اتمنى للجميع بداية أسبوع موفقة. سأتكلم عن بعض النقط الغير مفهومة من بعض ألاشخاص بعد ذلك ساتطرق للحكة المرتبطة بمرض الصدفية و الكزيما و طريقة التخفيف من حدتها.

في كل مرة و عند كتابة كل مقال اتطرق و بالتفصيل لأسباب المرض و كيف يمكن التخفيف عن أعراضه. تطرقت للحمية و المكملات الغذائية، مهيجات الصدفية ، التغذية المتوازنة و عناصرها، الاستحمام بالماء و الملح البحر و فوائده ، الرياضة، الصوم، شرب الماء ، الراحة النفسية و عدة أشياء بالتفصيل من زيوت و فوائدها، خلطات مع طريقة الاستعمال و اختيار الخلطة التي ترضيك إلى ما ذلك. لكن و للأسف رغم الجهد و البحث و التجربة. لا تقرأ هذه المقالات و لا تأخذ تفاصيلها بعين الاعتبار و ذلك يظهر من خلال الأسئلة و الإستنتاجات. البعض يسأل عن زيت من الزيوت أو دهان أو وصفة أو خلطة يصنعها ثم بعد أسبوع أو أقل فينتظر شفاء نهائي. أو ان الخلطة الذي صنع لم تنفع مع العلم انني دائما أشير إلى اختبار الحساسية قبل الإستعمال. كذلك بعض الأشخاص أو اغلبهم يستعملون دهان و حده دون حمية و باقي النصائح الآخرى، في مدة لا تتعدى اسبوع فيبعثون ميساجات على أساس أنهم لم يشفوا بعد. ناسين ان بعضهم أو جلهم استعمل أدوية الكورتزون لمدة عشرين سنة و لازال يستعمله و يعرف جيدا انه جد مضر و مهيج و يسبب انتشار مهول للصدفية. لكن حكم و بسلبية على نتيجة دهان طبيعي في مدة أقصاها أسبوع !!!!!! خلاصة القول الذي قلته و لازلت أعيده نتيجة الدهانات تظهر خلال ثلاثة أشهر و ليس يوم أو يومين مرافقة لحمية ، راحة نفسية. استحمام بملح البحر و رياضة ، شرب الماء بكثرة، تغذية متنوعة خالية من الدهون و السكريات.

مقال اليوم عن الحكة أسبابها و كيف نخفف من حدتها.

1- الإبتعاد عن الأكل المسبب للتهيج و الذي تنتج عنه الحكة.

مرض الصدفية ينتج بفعل اضطرابات في وظيفة كريات الدم البيضاء مما يسبب خلل في أداء المناعة لوظيفتها وهي مهاجمة الفيروسات و البكتيريا لذا ينصح بعدم تناول الأغذية التي تسبب في نشاط هذه الخلايا من لحوم و البان و سكريات. بدنجانات ،بيض و خبز أبيض و الاعتماد على تغذية سليمة و متنوعة من خضر، سلطات خضراء و فواكه و أسماك. بقوليات حبوب و أعشاب .

2- الإبتعاد عن التوثر . القلق و الأعصاب

3- محاربة جفاف الجلد و ترطيبه باستمرار صباحا و مساء و ذلك باستعمال مرطبات و مراهم الخالية من الكورتزون و ذلك باستعمال زيوت طبيعية و على راسها زيت الزيتون المسخن في حمام مريم يستعمل بعد تبريده ، كذلك جيل الوفيرا و زيت جوز الهند كذلك بذور الكتان. و مسحوق الكركم .

4- عدم الإستحمام بالماء الشديد السخونة.

5- الاستحمام بالماء الدافء مع ملح البحر .

الوقاية خير من العلاج . يجب أن نقي و نحصن أجسامنا داخليا و خارجيا من كل ما يسبب الضرر لها سواء من مأكولات مهيجة أو قلق و توتر . كذلك التريث و اتخاذ طريقة علاج متكاملة و عدم الجري وراء وهم الدواء السحري فلا وجود له.

المرجو وضع الأسئلة في الكومنتير و ليس على الخاص ليستفيد الجميع .

22/10/2022

مرض الصدفية و الكزيما و المكملات الغذائية المهمة المصاحبة للحمية للمساعدة على علاج طبيعي مفيدة لتعويض نقص الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها جسمنا و لتحسين وظيفة المناعة.

نزولا عند رغبة العديد من أعضاء الصفحة و تسألهم حول المكملات الغذائية المهمة التي يجب مصاحبتها بالحمية التي أأكد عن النوعية و ليست الكمية. ارتأيت كتابة هذا المقال للاستفادة و معرفة القيمة الغذائية لهذه المكملات.

المرجو قراءة المقال جيدا و مشاركته مع الأصدقاء مع دعم الصفحة اشكركم كثير الشكر على كلماتكم و كومنتراتكم الأيجابية التي تفرحني و أكثر ما يفرحني هو استجابة بعض الأشخاص للعلاج الطبيعي و النتيجة الايجابية التي وصلوا إليها. هذا ما يشجعني على المزيد و المزيد من النصائح و الإفادة. لن أبخل عنكم بالإجابة كيف ما كان الظرف.

في هذا المقال سنتكلم فقط عن أهم المكملات المفيدة لمرضى الصدفية و الكزيما و باقي الأمراض الجلدية و المناعية على العموم . و هي:

فيتامين D3, E, OMEGA3, B12

1- المكمل الغذائي فيتامين D3:

يعد فيتامين. D3 أحد الفيتامينات الذائبة في الدهون ويسمى أيضاً بفيتامين الشمس،حيث تعتبر أشعة الشمس فوق البنفسجية و أقف عند أشعة الشمس الفوق بنفسجية يعني من الساعة الثامنة إلى الحادية عشر زوالا و هي العامل الأهم في تصنيع فيتامين D

في الغالب ينصح عند اختيار مكملات فيتامين D باختيار الأنواع التي تحتوي على كولي كالسيفيرول أو فيتامين D3، و هذا النوع جد فعال.

يعتبر فيتامين D من أهم الفيتامينات المشاركة في عملية التمثيل الغذائي لبناء العظام، وذلك من خلال تسهيل امتصاص الأمعاء للكالسيوم، ويساهم فيتامين D أيضاً في نقل الكالسيوم من الأمعاء إلى الدم. يساعد على تفادي فقر الدم و تساقط الشعر و في تعزيز قوة و كثافة العظام و هذا يساعد مرضى الصدفية من تفادي أمراض المفاصل.و هشاشة لأنه يساعد العضام على امتصاص الكالسيوم.
لذا فمن واجبي أن أنصح مرضى الصدفية و الكزيما بعدم التخلي عن هذا المكمل لقيمته الوقائية.

2- المكمل الغذائي فيتامين E

يعد "فيتامين E" من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم وتعمل على تعزيز الجهاز المناعي، وذلك لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ومضادات أكسدة، مما يحمي من الأمراض التي يتعرض إليها الجسم، ومساعدة الخلايا على التجدد ما يجعل له دورا كبيرا في العناية بالبشرة والشعر.. و يقي من أمراض القلب و الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية.. يقي من أمراض السرطان لاحتوائه على مضادات الأكسدة. يساعد على حماية الجهاز العصبي، وهذا بدوره يقلل من الإصابة بالأمراض مثل الزهايمر. يساعد أيضا على التخلص من الالتهابات بالجهاز التنفسي.

يغذي الشعر من الجذور و يساعد على نمو الشعر والحفاظ عليه من الجفاف والمشكلات مثل التساقط والتقصف.

نقص "فيتامين E" يعرض الجسم للمخاطر، ولذا عليكم بتناول الأغذية الغنية به نظرا لفوائده المتعددة للصحة والبشرة. فالمكمل الغذائي يساعدك على تفادي هذا النقص.

3 المكمل الغذائي"فيتامين B12"
يعد B12 مهما للغاية في مساعدة الجسم على تكوين خلايا دم حمراء جديدة والحمض النووي. لكن بعض الأطعمة التي تعد جد مهمة لكن مضرة في حالة الصدفية و الكزيما لأنها قد تسبب و في أغلب الأحيان الالتهابات و الحكة مثل اللحوم الحمراء و الألبان و البيض فينصح بتناول مكملات فيتامين B12 لتعويض النقص للحفاظ على صحة الجهاز العصبي، و أعطاء طاقة إيجابية للجسم.

4- المكمل الغذائي اومبجا 3.

أوميجا 3 هو أيضا من اكثر المكملات الغذائية الرائعة التى من المفترض استخدامها للصغار والكبار وحتى كبار السن.

تحتوى كل كبسولة على زيوت سمكية و تعد مصدر طبيعى للأحماض الدهنية (أوميجا- 3) التى تعمل على خفض مستوى الكوليستيرول فى الدم ، زيادة ضبط و تصلب الشرايين تحسين وظائف المخ. مقاومة الروماتيزم، مقاومة الاكتئاب، مقاومة الالتهابات و أمراض الربو، منع الاصابة بالزهايمر، حرق الدهون و مهم لصحة الجلد و البشرة و الشعر .


كل هذه المكملات الغذائية مفيدة لعدة أمراض مناعية فهي
تعوض نقص بعض المكونات الغذائية المهمة للجسم..

13/10/2022

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. أولا أرحب كثير الترحاب بالأعضاء الجدد. أتمنى من كل قلبي أن تشاركونا تجاربكم و أسئلتكم نحن هنا للإجابة و لا نريد منكم سوى دعوة خير، مرحبا بكم في هذه الصفحة التي تتميز بالمصداقية و التجارب الناجحة لعلاج طبيعي. شكرا لمن تابعنا منذ البداية شكرا لدعواتكم و هذا يفرحني و لا يزيدني إلا عزما على إكمال المشوار. هدفي فتح عيونكم لمعرفة أسباب مرض الصدفية و الكزيما و عدة أمراض جلدية و اللجوء لعلاج طبيعي متكامل مهما دامت مدته. اشكر كل من تتبع خطوات العلاج الطبيعي و النفسي و أسعدني سماع أن المرض لم يعد بتلك الحدة و في بعض الأحيان شفاء تام في بعض مناطق الجسم و لم يعد إلا القليل. و أقول من هنا أن الصدفية و الكزيما مرض مزمن لكن يجب السيطرة على أعراضه لكي لا تنتشر و لا تسبب التهابات و حكة.

استسمح عن هذا الغياب لأسباب خارجة عن إرادتي. انشاء الله مستقبلا سأعمل من أجلكم و سأضع مقالات مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع عن الأمراض الجلدية و كل ما يتعلق بالعلاجات الطبيعية المتكاملة مع أنواع الحمية و حالات التوتر و الانفعال. ساتتبع أنشاء الله مع كل من يهمه الأمر مجانيا خطوات العلاج و سأجيب عن كل الأسئلة بحول الله و لوجه الله.

سأعيد و أقول للحفاظ على مصداقية الصفحة، أرفض كل متتطفل يصف أدوية للأعضاء و يدعي أنها تداوي في يومين أو ثلاثة. و أنصح كل من يريد العلاج بالأدوية الكيميائية و الكرتزونية رغم أني ضد كل ما هو كورتيزون يجب استشارة طبية قبل الإستعمال و هذه نصيحة لمن يستعمل الأدوية. لا تستعمل الكورتزون دون استشارة طبية. و ليكن في علم المتطفلين و باعة الوهم اني اشرح في مقالاتي و أذكر أسباب الأمراض الجلدية المزمنة على أنها أمراض بسبب خلل في المناعة الذاتية، يعني مرض داخلي و أعراضه خارجية. يجب أن يعالج من الداخل قبل كل شيء.

أطلب من أعضاء الصفحة قراءة المقالات و مشاركتها مع الأصدقاء لتعم الفائدة و ليعلم الجميع أن مرض الصدفية و الكزيما الثعلبة و غيرهم يتطلب التريث و الصبر لتكون النتيجة مرضية. كما أن أسئلتكم تهمني و اقتراحاتكم لمواضع المقالات تساعدني على اختيار أفضل في المستقبل.

في انتظار أقتراحتكم للمواضيع اتمنى لكم يوم جميل ملؤه التفاؤل بغد أفضل. اتمنى الشفاء للجميع.

و شكرا.

12/10/2022

صدفية الرأس علاجات طبيعية للكبار و الصغار مع احترام المقادير، الطريقة مع اختبار الحساسية.

السلام عليكم. المرجو قراءة المقالة للاستفادة مع الإنتباه لطريقة الاستعمال. هذه المقالة للتذكير مع إضافة خلطة جديدة و هي لمقاومة أعراض الصدفية مع إيقاف التساقط و إنهاء الحكة مجربة تعطي نتائج فعالة 100%.

دعم هذه المقالات المفيدة و الهادفة تساعدني فعلا على إكمال هدفي و هو النصح و البحث و الإفادة فهذا لا يتطلب منك الكتير : وضع لايك و إعجاب و كذلك بارتاج. شكرا لكل من يدعمني.

نأخذ قارورة من الزجاج. نضع فيها نفس الكمية :
- زيت الزيتون دافء بعد تسخينه .
- زيت ارغان
- زيت جوز الهند
- زيت الوبيرا
- زيت خروع
- زيت حبة البركة
- زيت النعناع
- ماء بصلة محكوكة
- 4 فصوص ثوم مقطعة.
الطريقة: ترك الخلطة لمدة أسبوع للتفاعل. ثم الدهن مع تدليك بلطف على الفروة وضع قناع بلاستيكي على الشعر لمدة ساعتين بعد ذلك الغسل. تستعمل هذه الخلطة مرتين في الأسبوع و ستلاحظون الفرق ابتداء من الأسبوع الثاني.

خلطات اخرى للدهانات طبيعية مجربة و ناجحة من خلاصة الزيوت الطبيعية و طريقة الاستعمال لصدفية الشعر و التساقط.

نزولا عند طلب الكثير من متابعي الصفحة بإعداد مقال حول الخلطات الطبيعية بالأعشاب و الزيوت لصدفية الرأس. حاولت أن أضع كل الخلطات المفيدة و الغير الضارة لفروة الرأس و الشعر. لتخفيف حدة الحكة و الالتهابات و لعلاج القشرة و التساقط و تنعيم الفروة و جلد الرأس. و النصيحة لعلاج نهائي هي المداومة لا يهم عدد الزيوت أو الأعشاب استعمل مالديك و ما تستطيع اقتناءه فكل الزيوت مفيدة سواء كل واحدة على حدى أو خلطة. بعد التدليك بلطف الأفضل وضع بلاستيك غذاءي على الشعر للتفاعل الزيوت و الخلطات المدة من ساعة لساعتين.
طبعا يجب اختبار الحساسية بوضع القليل من كل مادة على مكان صغير لمدة 15 دقيقة اذا أحسست بالحكة و احمرار توقف في الحال.
لن اتكلم عن فوائد الزيوت في هذا المقال لأنني تكلمت عن ذلك في مقالات سابقة. فقط سأضع أنواع الزيوت و الخلطات.

الزيوت:
زيت حبة البركة
زيت جوز الهند
زيت اللوز
زيت الوفرا
زيت الخروع
زيت ارغان
زيت الزيتون
فازلين
زيت القطران
زيت حليب الشوك
زيت النعناع
زيت شجرة الشاي
زيت زريعة الكتان
دقيق قشور الرمان
ملح البحر
زيت الزعتر
زيت النعناع
حناء
زيت كركم
زيت الرمان
زيت القرنفل

الخلطات:
1 - خلطتي المفضلة . زيت حبة البركة+ زيت جوز الهند+ زيت الخروع+ زيت ارغان+ زيت الخردل+ زيت الزيتون + زيت الوبرا.

الطريقة لجميع الخلطات ربع ملعقة من كل زيت مع تدليك لطيف وضع بلاستيك غذاءي من ساعة لساعتين.

2- زيت حبة البركة + زيت اللوز + زيت جوز الهند+ زيت الوبرا

3- خلطة زيت الزيتون مع زيت قطران الفحم الحجري
الطريقة تسخين زيت الزيتون و خلطه بزيت القطران وضعه لمدة نصف حتى ساعة دون وضع بلاستيك غذاءي

4- زيت حبة البركة + حليب الشوك + زيت نعناع+ زيت شجرة الشاي
الطريقة لجميع الخلطات ملعقة من كل زيت مع تدليك لطيف وضع بلاستيك غذاءي من ساعة لساعتين.

5- زيت الكركم+ زيت زيتون+ فازلين.
الطريقة لجميع الخلطات ملعقة من كل زيت مع تدليك لطيف وضع بلاستيك غذاءي من ساعة لساعتين.

6- زيت النعناع + زيت شجرة الشاي+ زيت جوز الهند+ زيت حليب الشوك.
الطريقة لجميع الخلطات ربع ملعقة من كل زيت مع تدليك لطيف وضع بلاستيك غذاءي من ساعة لساعتين.

7+ زيت زريعة الكتان+ دقيق قشور الرمان + و زيت الوفيرا.
الطريقة لجميع الخلطات ملعقة من كل زيت و ملعقة دقيق قشور الرمان مع تدليك لطيف وضع بلاستيك غذاءي من ساعة لساعتين.

8- زيت شجرة الشاي+ زيت الزعتر + زيت الوفرا.
الطريقة لجميع الخلطات ملعقة من كل زيت مع تدليك لطيف وضع بلاستيك غذاءي من ساعة لساعتين.

9- زيت زريعة الكتان+ زيت الوفرا + فازلين + زيت النعناع.
الطريقة لجميع الخلطات ملعقة من كل زيت مع تدليك لطيف وضع بلاستيك غذاءي من ساعة لساعتين.

10- زيت شجرة الشاي + زيت النعناع + فازلين + زيت جوز الهند.
الطريقة لجميع الخلطات ملعقة من كل زيت مع تدليك لطيف وضع بلاستيك غذاءي من ساعة لساعتين.

11+ فازلين و الملح .
إذابة الملح مع فازلين نفس الكمية .و التدليك ثم الغسل .

12- خلطة الحنة مع طحين الكركم .
خلطة رائعة للشعر المدة ساعتين.

13- زيت الرمان + زيت جوز الهند + زيت الوفرا.
الطريقة لجميع الخلطات ملعقة من كل زيت مع تدليك لطيف وضع بلاستيك غذاءي من ساعة لساعتين.

14- زيت الزيتون + زيت القرنفل.
تسخين الزيت و خلطه مع زيت القرنفل. مدة الاستعمال ساعة لساعتين.

يمكن تناوب الخلطات و المداومة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع و سيتم العلاج الخارجي لفروة الرأس اذكر ان الشفاء يتم بعلاج متكامل: تغذية متنوعة و صحية ، رياضة ، حمام ملح البحر عدم التوتر، شرب الماء بكثرة . الصيام اذا امكن .

28/09/2022
24/09/2022

مرض الثعلبة أسبابه و علاجه بأعشاب و مكونات طبيعية.

السلام عليكم و رحمة الله و تعالى. مرحبا بالأعضاء الجدد ارجو قراءة المقالات و مشاركتها مع الأصدقاء، مرحبا بأسئلتكم و متابعتكم لصفحتي. شكرا لمتابعي الصفحة منذ البداية شكرا لثقتكم لدعمكم، شكرا لدعواتكم.

سنتطرق اليوم لمرض منتشر نوعا ما وقد تصل النسبة إلى أرقام كثيرة، تخص الشيوخ، الشباب و الأطفال، اناثا و ذكورا.

الثعلبة مرض غير معدي و هو ناتج عن خلل في المناعة الذاتية يؤدي إلى عدم مقاومة البصيلات على النمو مرة أخرى وتتسبب في فقدان الشعر في بعض المناطق أو في فروة الرأس لتظهر على شكل فراغات تخلو من الشعر .
كذلك وجود سبب وراثي لدى الشخص أو سبب نفسي، مثل التوتر والقلق و إصابة الشخص بأي التهابات فطرية. و من بين أهم الأسباب أيضا مرض الغدة الدرقية لذا من الأفضل القيام بتحاليل.

هناك 4 أنواع لداء الثعلبة:

1- داء الثعلبة: هو الشكل الكلاسيكي ، ويؤثر بشكل أو بآخر على مناطق واسعة من فروة الرأس أو الجسم.

2- داء الثعلبة الكلي: يؤدي إلى تساقط الشعر بالكامل.

3- داء الثعلبة البقعية: بقع خالية من الشعر (الرقبة، الجبهة ، الصدغ ) حولها يكون الشعر رقيقًا ويسهل تمزقه. أثناء تفشي المرض ،

4- داء الثعلبة الشامل: داء الثعلبة الكلي المصحوب بفقدان كامل لشعر الجسم.

علاج داء الثعلبة:

العلاج الطبي:

يتمثل في الحصول على الكورتيكوستيرويدات على هيئة كريم أو محلول طبي. الكورتيكوستيرويدات على العموم تخفف الأعراض لكن لا تعالج نهائيا بل يعود المرض بعد فترة.

العلاج الطبيعي: يتكون من علاج داخلي و خارجي

1- العلاج الداخلي:

- قبل التحدث عن العلاج الخارجي أأكد على تغذية سليمة و على اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط الغنية بزيت الزيتون و الخضر و الفواكه و الأسماك البقوليات البذور و يفضل تزويد الجسم بالحديد من مصدر نباتي أفضل من المصدر الحيواني.

- المكملات الغذاءية من فيتامين D, OMEGA3, E ، B7

- الإبتعاد عن القلق و التوثر و السيطرة على كل السلبيات.

2 - العلاج الخارجي

* علاج الثعلبة بأعشاب و مكونات طبيعية.

يمكن علاج الثعلبة بالأعشاب الطبيعية ، ينمو الشعر من جديد بشكل تلقائي في تلك الفراغات خلال بضعة أشهر.
أقدم لكم أبرز الأعشاب والمواد الطبيعية الأخرى التي يمكن استخدامها لعلاج الثعلبة يمكن استعمال كل و احدة على حدى أو على شكل خلطة نجمع فيها كل المكونات من أعشاب و زيوت و هي جد فعالة طبعا مع اختبار الحساسية. سأذكر فوائدها في ما يأتي:

1. عصير البصل

يحتوي عصير البصل على كمية عالية من الكبريت حيث يمكنه محاربة أضرار الجذور الحرة وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

2. الثوم

يحتوي الثوم على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا، لذلك يلعب دورًا سحريًا فى علاج الثعلبة،

3. العسل

تتنوع فوائد العسل للثعلبة الراس مثل تحسين صحة فروة الرأس، وتحفيز نمو الشعر، وتقوية بصيلات الشعر، وزيادة طول الشعر، وترطيب الشعر، ومنع الجفاف، ومنع تساقط الشعر ووقاية فروة الرأس.

4. زيت الخروع

من الزيوت الطبيعية التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى قد تساعد على نمو الشعر وعلاج الثعلبة، كما أنه يعمل على تطهير فروة الرأس فمن الممكن تطبيقه مرتين فى اليوم.

5. الحلبة

تحتوي الحلبة على العديد من المركبات والبروتينات التي تعمل على بناء الشعر من جديد والتخلص من الخلايا التالفة، لذلك تستخدم لعلاج الثعلبة.

6. زيت إكليل الجبل

يساعد زيت إكليل الجبل على تعزيز كثافة الشعر ونموه.
يمكن أيضًا استخدام زيت إكليل الجبل في علاج قشرة الرأس وجفافها من خلال وضع بضع قطرات من الزيت مباشرة على المنطقة المستهدفة مرتين يوميًا.

7. زيت اللوز

يساعد زيت اللوز على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه وزيادة كثافته، كما أنه يعمل على التخلص من الحكة.
ويمكن من خلال زيت اللوز استعادة فروة الرأس لعناصرها الأساسية عن طريق دهان الزيت على شعرك مباشرة بعد الاستحمام.

8. أوراق سيدنا موسى أو أوراق الغار

غني بالمعادن ، يساعد في زيادة كثافة الشعر وإعادة لمعانه. يعمل على علاج تساقط الشعر، يعالج التهابات فروة الرأس، حيث أنه يعتبر مضاد ممتاز للبكتيريا والفطريات التي تنمو على فروة الرأس، كما أنه يعالج الالتهابات.
يساعد على تقوية بصيلات الشعر، ويساهم في إنبات خصل شعر قوية ومتينة، وبالتالي الحصول على شعر كثيف.
ينظّف فروة الرأس، ويمنح الشعر رائحة عطرية مميزة.
يمنع الشعر من التقصف والتساقط، ويجعل الشعر أكثر حيوية.

9- بذور الكتان

إلى جانب تناول بذور الكتان خلال النظام الغذائي اليومي يمكن استخدامه لتحضير خلطة طبيعية مفيدة لعلاج فراغات الرأس.

10- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة يساعد على تعزيز دور الأعشاب و تفاعلها لعلاج داء الثعلبة.

11- زيت ارغان :

زيت الأرغان يحتوي على مصادر مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. هذا الزيت يُساعد في منع أو الحد من الأمراض الجلدية، بما في ذلك الحالات التي يُمكن أن تُؤثر على فروة الرأس مُسببة تساقط الشعر،


كل تلك المكونات و الأعشاب السابقة الذكر تساعد و بشكل كبير على علاج داء الثعلبة و من المفيد صنع خلطة من جميع العناصر لأن تفاعلها يعطي نتيجة جيدة.

الخلطة:

نضع كوب زيت زيتون في قارورة معقمة ثم نضيف كأس زيت ارغان ،رأس ثوم مقصوص قطع صغيرة مع عصير بصلة، ملعقتي عسل طبيعي، ملعقتي زيت اللوز ، ملعقتي زيت خروع، ملعقتي زيت إكليل الجبل، ملعقة زريعة الكتان، القليل من الحلبة، أوراق الغار . تقفل القارورة و تستعمل بعد عشرة أيام.

بعد تجانس الخليط لابد من وضعه على الرأس مع دلك الأماكن الفارغة بعد ذلك وضع بلاستيك غذائي للتتفاعل المكونات مع فروة الرأس.

يتم التكرار من مرة إلى مرتين في اليوم بالنسبة لزيت اللوز و الخروع، كذلك زيت جوز الهند للحصول على أفضل النتائج.

عدم الغسل بالماء الساخن جيدا.

20/09/2022
20/09/2022

مقال اليوم يتحدث عن باعة الوهم و مرض الصدفية و الكزيما.

اللهم يامن تعيد للمريض صحته و يامن تستجيب دعاء البائس الضعيف أسألك أن تشفيه و تلطف بجسده و تكتب له الشفاء يا أكرم الأكرمين و يا رب العالمين.

عندما اتفحص بعض المقالات او بعض اشهارات لشركات لأدوية خيالية بل الخارقة تشفي نهائيا مرضى الصدفية في ظرف اسبوع واحد، أو اسبوعين. لا استغرب فالاحتيال و النصب موجود منذ القدم. لكن اتألم و يزيد ألمي خصوصا عندما أرى في كمنتيرات بعض المرضى شفاهم الله يسألون كيف يستطعون شراء أو الوصول لهذا الدواء؟

سؤالي كالاتي بالله عليكم الا تستحون ايها الباعة؟ هل تعرفون شيء عن هذا المرض، عن اسبابه، اعراضه؟ هل احسستم يوما بما يحسه مريض الصدفية و الكزيما من ألم نفسي إلى عضوي؟ هل عانيتم الأمرين؟ كيف تحللون التجارة بآلام الناس و امراض مزمنة متعبة مؤلمة من حيت تعلمون أو لا تعلمون؟ اتدركون أن هذا المرض أسبابه داخلية أكثر منها خارجية. نفسية أكثر منها عضوية. مؤلم و متعب و مزمن. لماذا تبعون الوهم لمرضى يعانون لسنين؟ اتقوا الله و ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

اعيد و اقول مع مرض الصدفية و الكزيما لن يفيدكم لا الدواء و لا الكريمات و الحقن و لا الدهانات و لا المراهم اذا لم يعالج من الداخل باتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع، إضافة لممارسة التمارين الرياضية، المشي، الراحة النفسية، الإقلاع عن التدخين. مشاركة الأصدقاء و المقربين لتحمسهم لك و ارشادك لما هو صحيح خذ ما هو عقلاني. ابتعد عن المحيطات المغلقة ، اخرج تمشى في المساحات الخضراء، جانب البحر أو حتى نهر أو وادي. استمتع باشعة الشمس في أوقاتها المثالية من 8h30 حتى 11h30 صباحا. ممارسة عادات صحية ليس للسيطرة على أعراض الصدفية فحسب، وإنما لتحسين صحتك وجودة حياتك أيضا.

النوم أيضا جد مهم يجب أن تنام ما لا يقل عن 7 إلى 8 ساعات في اليوم دون انقطاع لمنع تفشي مرض الصدفية. التمسك بجدول نوم مناسب يعزز نظام المناعة لديك، ويخفف من التوتر .كل هذا له تأثير إيجابي للغاية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحتك

اذكر ربما تنفع الذكرى، مرض الصدفية و الكزيما ينتج بفعل اضطرابات في وظيفة كريات الدم البيضاء في الوضع الطبيعي العادي تتنقـّل هذه الخلايا في جميع أنحاء الجسم للعثور على المواد الغريبة، مثل: البكتيريا، والفيروسات، لكن عند مرضى الصدفية تقوم هذه الخلايا اللمفاوية بمهاجمة خلايا الجلد السليمة عن طريق الخطأ. مما يسبب خلل في أداء المناعة لوظيفتها وهي مهاجمة الفيروسات و البكتيريا لذا انصح دائما بعدم تناول الأغذية التي تسبب في نشاط هذه الخلايا من لحوم ، البيض، مقليات ، مشروبات غازية، مصبرات و البان و سكريات و مشتقاتها عدم الافراط في شرب القهوة، السجائر من مهيجات الصدفية و الاعتماد على تغذية سليمة و متنوعة من خضر و فواكه و أسماك و بقوليات و فواكه جافة و حبوب مثل زريعة الكثان و حب رشاد و السمسم مع عدم الإفراط. بالنسبة للالبان و حتى اذا الزم الأمر اقتنوا الألبان الخالية من الدسم . و الخبز النخالة الكامل بدل الخبز الأبيض بالإضافة لمكملات من فيتامينات D3, E, omega3 , B12 ليحصل التوازن.

ستجدون طرق الحمية و المأكولات الضارة و المفيدة مع الزيوت المعتمدة للتخفيف من الأعراض في المقالات السابقة و القادمة انشاء الله.

المصابين بالصدفية و الكزيما يمروون بمراحل من تهيّج الأعراض واشتداد حدّتها، وتُعرف مثل هذه الحالة بالنوبة Flare-up، ففي هذه الحالة لا تترك جسمك يجف ابدا دهانات طبيعية من جيل أو زيت الوفيرا ، كركم، زيت جوز الهند، فازلين. زيت شجرة الشاي .... تجدون كل هذه الخلطات في المقالات السابقة مع شرب الماء بكثرة و الاستحمام بالملح البحر و الماء . كما أن المرضى يمرون بمراحل أخرى تكون فيها الأعراض ساكنة وبسيطة، مثل هذه المراحل تُعرف بالهدأة أو سكون المرض Remission. هذه النوبات قد تبدأ بفِعل المُحفّزات التي تزيد من احتماليّة تطوّر هذا المرض، مثل: الضغط النفسي، أو التعرض للإصابات، أو تناول بعض الأدوية. أو استعمال بعض المراهم الكورتزون و حقن و ما إلى ذلك.

النصائح هي اتباع نظام غذائي صحّي، حيثُ يساعد ذلك على التقليل من احتمالية الإصابة بالأمراض التي قد تكون سببا في تحفيز ظهور أعراض الصدفية. الحفاظ على الوزن الصحي، فهذا بدوره يقلل من احتمالية تطوّر الصّدفية في ثنيات الجسم. الحفاظ على نظافة الجلد ورطوبته، من خلال الاستحمام بشكلٍ يومي، ومن ثمّ تطبيق الدهانات ، فهذا بحد ذاته يساهم و بشكل كبير في التخفيف من الأعراض. تعريض الجسم لكميّات محدودة من أشعة الشمس. الراحة النفسية أمرا في غاية الأهمية لمرضى الصدفية و الكزيما. فالدعم النفسي من الأقارب جد مهم.

هذه كلها نصائح اتمنى ان تبحثوا عن الأسباب و استحمال طرق العلاج المتكامل بدل الجري وراء الأوهام.

20/09/2022

Address

Tanger
Tanger Boukhalef
90600

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when الصدفية طرق للعلاج الطبيعي نصائح مجانية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to الصدفية طرق للعلاج الطبيعي نصائح مجانية:

Videos

Share

Category


Other Newspapers in Tanger Boukhalef

Show All