اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان

اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان المجتمع المدني
(1)

جزيل الشكر والامتنان لوالي ولاية الأمن الجهوي لمدينة الحسيمة حميد بحري وسعيد الإدريسي العميد الإقليمي نائب الرئيس الأمن ...
17/05/2024

جزيل الشكر والامتنان لوالي ولاية الأمن الجهوي لمدينة الحسيمة حميد بحري وسعيد الإدريسي العميد الإقليمي نائب الرئيس الأمن الجهوي ومحمد مرابطي رئيس خلية التواصل والإعلام على حفاوة استقبال وفد اتحاد المقاولات الإعلامية إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام بالإقليم من أجل تغطية الذكرى 68 لتأسيس الأمن الوطني .

حضي اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان  بتكريم خاص من السيدة فاطمة الزهراء الوزاني رئيسة جمعية الأمل للتنمية النسائية -جما...
17/05/2024

حضي اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان بتكريم خاص من السيدة فاطمة الزهراء الوزاني رئيسة جمعية الأمل للتنمية النسائية -جماعة سنادة- إقليم الحسيمة على هامش فعاليات شهر التراث ، المنظم من قبل الجمعية المذكورة بشراكة مع المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة وبتعاون مع جمعية عصبة المتوسط الأزرق للشباب.

وفد من اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان يترأسه الصحفي المهني عادل دادي مدير جريدة راديو تطوان والصحفي المهني اسماعيل الهاشمي مدير جريدة الهاشمي بريس، إلي جانب المصورين الصحافيين عبد اللطيف محو جريدة أخبار المملكة وأسعد المساوي بوسط 24 مثلوا الاتحاد في هذه المناسبة ،وقاموا بتغطية الحدث.

اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان يشكر رئيسة جمعية الأمل للتنمية النسائية على هذا التكريم الخاص ،وجميع الفعاليات التي قدمت الدعم والمساندة لقيام الوفد بهذه التغطية النبيلة.

بدعوة كريمة من السيدة فاطمة الزهراء الوزاني رئيسة جمعية الأمل النسائية بني يطفت سنادة التابعة إقليما لمدينة الحسيمة، من ...
12/05/2024

بدعوة كريمة من السيدة فاطمة الزهراء الوزاني رئيسة جمعية الأمل النسائية بني يطفت سنادة التابعة إقليما لمدينة الحسيمة، من المرتقب أن يحضر وفد من اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان والجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية بتطوان فعاليات "أشهر التراث" المنظم من الجمعية السالفة الذكر ، بشراكة مع المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بالحسيمة وجماعة اسنادة وبتعاون مع جمعية عصبة المتوسط الأزرق للشباب.

ومن المرتقب في هذا الصدد تنظيم يوم دراسي تحت عنوان "دور الموروث الثقافي في تنمية السياحة القروية جماعة اسنادة نموذجا" يوم الاربعاء 15 ماي 2024.

النائب البرلماني العربي المرابط يستقبل أعضاء مكتب إتحاد المقاولات الإعلامية بتطوانعقد وفد من مكتب اتحاد المقاولات الإعلا...
10/05/2024

النائب البرلماني العربي المرابط يستقبل أعضاء مكتب إتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان

عقد وفد من مكتب اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان لقاء مع البرلماني عن عمالة المضيق الفنيدق والنائب الأول لرئيس جماعة مارتيل، محمد العربي المرابط، اليوم الخميس 9 ماي الجاري بمدينة مرتيل.

ويندرج اللقاء بين السيد النائب المرابط وأعضاء إتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان للتعريف الإطار القانوني للاتحاد وأهداف تأسيسه والمؤسسات الصحفية المنضوية تحت لوائه.
هذا وعبر أعضاء الوفد نيابة عن كافة مكونات مكتب الإتحاد، عن تقديرهم لهدا الاستقبال ولروح الحوار التي عبر عنها النائب البرلماني والتي قد تشكل حافزا للاتحاد .

وقدم الوفد لمحة وافية عن مسار وأهداف إتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان وتصوراته حول المشهد الصحافي والتواصلي بإقليم تطوان ومحاور الأنشطة الإعلامية والفكرية والثقافية التي تندرج ضمن راية الاتحاد
واقترح أعضاء الاتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان ابرام اتفاقية شراكة وتعاون مع جماعة مرتيل وفق منظور إعلامي تشاركي جديد

ورحب النائب الأول لجماعة مارتيل بفكرة عقد الشراكة مع اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان، واعدا بطرح الفكرة على باقي أعضاء جماعة مرتيل لإخراج اتفاقية تلائم الطرفين في المستقبل القريب، وأكد العربي المرابط انفتاحه على المؤسسات الإعلامية المسؤولة والحاصلة على الملاءمة القانونية.

هذا وثمن أعضاء المكتب المسير لإتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان في الختام الاستقبال الحار والمثمر الذي حضوا به من قبل النائب البرلماني محمد العربي المرابط، مشيرين إلى أن اللقاء مر في أجواء إيجابية وبناءة.

لقاء يجمع أعضاء إتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان بلجنة تصريف الأعمال لفريق المغرب التطواني!حظي أعضاء المكتب المسير لاتحا...
02/05/2024

لقاء يجمع أعضاء إتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان بلجنة تصريف الأعمال لفريق المغرب التطواني!

حظي أعضاء المكتب المسير لاتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان بلقاء خاص، يوم أمس الأربعاء فاتح ماي الجاري مع عضوي لجنة تصريف الاعمال لفريق المغرب أتلتيك تطوان كل من الاخ والصديق زهير الركاني والدكتور أحمد بالحداد والمدير الإعلامي للفريق سعيد العمارتي ، المناسبة كانت مواتية لتعريف أعضاء لجنة تصريف الاعمال بالاتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان وأهداف تأسيسيه والشركات المنضوية تحت لواء.

اللقاء كان مناسبة لمعرفة الوضع العام لفريق الحمامة البيضاء ، حيث كانت لجنة تصريف الاعمال واضحة في تقديم صورة شاملة للفريق.

ورحبت لجنة تصريف الاعمال لفريق المغرب التطواني بعقد شراكة مع اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان ،كما أكدت أنها مستعدة للمشاركة في لقاء دولي من المنتظر تنظيمه من قبل الاتحاد في يونيو المقبل .

نظم اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان بتعاون مع الجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية، وبتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، ...
10/07/2023

نظم اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان بتعاون مع الجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية، وبتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، بمناسبة عيج العرش المجيد، يوم أمس الأربعاء 5 يوليوز الجاري، عملية للتبرع بالدم لفائدة صحافيون وناشرون بمدينة تطوان وذلك تحت شعار “قطرات من دمي.. إنقاذ حياة غيري”.

المبادرة عرفت مشاركة ثلة من الصحافيين والناشرين ومستخدمات ومستخدمي المؤسسات الإعلامية المحلية إلى جانب أفراد من المجتمع المدني، حيث تهدف هذه العملية إلى تعزيز مخزون هذه المادة الحيوية الضرورية لإنقاذ المرضى.

وتتوخى هذه المبادرة الإنسانية ترسيخ ثقافة العمل التطوعي وتوطيد قيم التضامن والتآزر وتكريس المبادرات الإعلامية ذات الطابع الإنساني والاجتماعي.

وبهذه المناسبة الفريدة، دعا اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان والجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية “ساكنة مدينة تطوان وزوارها من أجل التبرع بالدم، من أجل المساهمة في إنقاذ أرواح المصابين في حوادث السير والمرضى وتعزيز مخزون الدم”.

ينظم اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان  والجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية وبتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان ، ...
03/07/2023

ينظم اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان والجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية وبتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان ، حملة للتبرع بالدم، تحت شعار " قطرات من دمي .. انقاد حياة غيري " وذلك يوم الأربعاء 5 يوليوز 2023 بالمركز الجهوي لتحاق الدم الكائن بمدخل مستشفى سانية الرمل تطوان، من الساعة 9:00 صباحا إلى 13:00 زوالا.

 #تعــــــــزيةببالغ الحزن والأسى، تلقينا خبر وفاة المشمولة برحمة الله جدة رئيس جمعية اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان ،...
04/06/2023

#تعــــــــزية

ببالغ الحزن والأسى، تلقينا خبر وفاة المشمولة برحمة الله جدة رئيس جمعية اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان ، وإثر هذا المصاب الجلل نتقدم له ولجميع أفراد أسرته، بأحر التعازي وأصدق المواساة، سائلين من الله العلي العظيم أن يسكن الفقيدة فسيح جناته، وأن يلهم أسرتها الصبر والسلوان، إنه على كل شيء قدير.

إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.

شهدت مدينة تطوان، الجمعة 2 يونيو 2023، بقاعة فضاء المواطنة التابعة للجماعة الحضرية بتطوان ميلاد أول جمعية للمقاولات الإع...
04/06/2023

شهدت مدينة تطوان، الجمعة 2 يونيو 2023، بقاعة فضاء المواطنة التابعة للجماعة الحضرية بتطوان ميلاد أول جمعية للمقاولات الإعلامية بعمالة تطوان أطلق عليها اسم «جمعية اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان» حضر هذا التأسيس ثلة من الصحفيين والإعلاميين المهنيين فضلا على حضور مصطفى العباسي الكاتب العام لفرع النقابة الوطنية للصحافة بتطوان، والدكتور احمد طرمش البوفراحي الادريسي خطيب وواعظ بالمجلس العلمي لتطوان، وأسامة العمراني عضو بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتضمن برنامج الجمع العام التأسيسي لجمعية اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان، الافتتاح بالنشيد الوطني المغربي، ثم آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ رضا بنعمر، قبل ان يأخذ رئيس اللجنة التحضيرية الصحفي الشاب عصام أوهاب الكلمة، تحدث فيها عن مراحل تأسيس الجمعية والأهداف المتوخاة منها، والتي تصبو بالأساس الى التطرق لمختلف انشغالات وتطلعات أرباب المقاولات الصحفية بالمدينة، وكذا الإكراهات الذاتية والموضوعية والمالية التي تقف أحيانا حجرعثرة في وجه المقاولات الإعلامية الفتية التي تتلمس طريقها في تطوير الأداء وتعزيز بنائها الصحيح والجاد في درب مهنة "صاحبة الجلالة".

كما كان هذا الجمع العام التأسيسي مناسبة ثمينة للتواصل بين مختلف الصحفيين والإعلاميين لتبادل الخبرة والتجربة ومواجهة المشاكل والاكراهات التي تعترض هذه المقاولات، حيث أكدت كل التدخلات على ضرورة حضور المقاولة الإعلامية في معادلة التنمية الجهوية معتبرة الصحافة الجهوية شريك قول وفعال، فلا جهوية متقدمة دون إعلام جهوي قوي.

وتهدف جمعية اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان، إلى الترافع عن المهنة، في كل الظروف، لدى كل المنظمات العامة والخاصة والسلطات والجهات المختصة والفاعلين المتعاملين مع القطاع عن المصالح المعنوية والمالية والاقتصادية والمهنية التي تهم أعضاء الجمعية مقاولين ومن يشتغل معهم.

كما تروم الارتقاء بمستوى الأداء المهني لأعضائها وإرساء أخلاقيات المهنة وتطويرها وعصرنتها وتحسين أساليب الممارسة المهنية، وكذا تأهيل العنصر النسوي والشباب لممارسة العمل الصحافي والعمل المقاولتي والارتقاء بمهنة الصحافة والمقاولات، فضلا عن تمثيل أعضاء الجمعية لدى جميع السلطات والهيئات والمؤسسات.

ومن الأهداف التي سطرتها جمعية اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان، العمل من أجل الرقي المعنوي والثقافي والمهني لأعضائها بالتكوين والتكوين المستمر، وكذا إبرام اتفاقيات وربط شراكات مع المؤسسات العمومية والخصوصية والمجالس المنتخبة والجمعيات الوطنية منها أو الدولية والمنظمات التي تربطنا معها نفس الأهداف لدعم الجمعية وتحقيق أهدافها، مع الانفتاح على الجمعيات المماثلة وغيرها للتعامل معها والاستفادة من خبرتها سواء على الصعيد الوطني أو الجهوي أو الدولي وعقد اتفاقيات وشراكات معها كما ستعمل الجمعية، حسب ما سطره في أهدافها، التعريف بالقضايا والمستجدات الخاصة بالقطاع واطلاع المقاولين عليها، تنظيم معارض عبر شراكات من شانها الرفع من مستوى مردودية المقاولات.

هذا وبعد تلاوة القانون الأساسي ومناقشته والمصادقة عليه، تم تشكيل أعضاء المكتب المسير ليوقعوا على ميلاد أول جمعية لاتحاد المقاولات الإعلامية على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة في أجواء طبعتها الصراحة والارتياح التنظيمي والانشغال المهني والانضباط وجاءت تشكيلة المكتب كما يلي:

رئيس الجمعية: معاذ أولاد عياد - صدى تطوان-

النائب الأول: ياسر ايدوبهة - كنال تطوان-

النائب الثاني: دينة البشير - كليك نيوز-

الكاتب العام: عصام اوهاب - أخبار المملكة-

نائبه: إسماعيل الهاشمي -الهاشمي بريس-

أمين المال: عادل دادي - راديو تطوان-

نائبه: أحمد الحبوسي - أنا الخبر-

Address

فضاء المواطنة، جماعة تطوان
Tétouan
93000

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share



You may also like