محبي الامن الوطني -DGSN

محبي الامن الوطني -DGSN جريدة ويسلان نيوز محلية وطنية ودولية تنقل لكم الخبر بالصوت والصورة

طنجة.. إحباط محاولة تسليم شحنة تتكون من 5,4 كلغ من مخدر الكوكايين و6642 قرص مخدر طنجة - تمكنت عناصر المصلحة الولائية للش...
16/11/2023

طنجة.. إحباط محاولة تسليم شحنة تتكون من 5,4 كلغ من مخدر الكوكايين و6642 قرص مخدر

طنجة - تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من إحباط محاولة تسليم شحنة من مخدر الكوكايين والأقراص الطبية المخدرة، في إطار عملية للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد رصدت العناصر الأمنية المشتبه فيه الرئيسي، الذي حضر من مدينة الفنيدق، بغرض تسليم شحنة الكوكايين والأقراص المخدرة للمشتبه فيه الثاني بمدينة طنجة، حيث أسفرت إجراءات التفتيش والضبط عن حجز خمس كيلوغرامات و400 غرام من مخدر الكوكايين و6642 قرص مخدر من نوع ريفوتريل.
وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المتواصلة في هذه القضية مكنت أيضا من حجز مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية، يشتبه في كونها من عائدات الاتجار غير المشروع في مخدر الكوكايين والمؤثرات العقلية
وأشار إلى أنه تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه القضية، التي تأتي تتويجا للجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية من أجل مكافحة شبكات تهريب المخدرات.

اضطر مفتش شرطة يعمل بالأمن العمومي بولاية أمن مراكش، اليوم الخميس 16 نونبر الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني...
16/11/2023

اضطر مفتش شرطة يعمل بالأمن العمومي بولاية أمن مراكش، اليوم الخميس 16 نونبر الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص مبحوث عنه في قضايا المخدرات والعنف الجسدي، والذي رفض الامتثال وعرّض موظفي شرطة لمحاولة اعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلب من فصيلة شرسة.
وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بنداء نجدة من المواطنين بعد تعرضهم للعنف من قبل المشتبه فيه بمنطقة المحاميد بمدينة مراكش، حيث تدخلت دورية للشرطة من أجل توقيفه، غير أنه رفض الامتثال وأبدى مقاومة عنيفة باستعمال أداة حادة وتحريض كلب من فصيلة شرسة، الأمر الذي اضطر معه مفتش شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء قبل إصابة الكلب وتحييد الخطر الصادر عنه.
وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقواعد معطيات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، لتورطه في قضايا تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض وترويج المخدرات.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمعبر الكركرات الحدودي، صباح اليوم الخميس 16 نونبر الجاري، من توقيف خمسة مواط...
16/11/2023

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمعبر الكركرات الحدودي، صباح اليوم الخميس 16 نونبر الجاري، من توقيف خمسة مواطنين مغاربة، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و52 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في عمليات منفصلة لتهريب كميات من معدن الذهب، وكذا مادة المعسل والمهيجات الجنسية والأدوية المضرة بالصحة العامة.
وقد مكنت العملية الأولى من توقيف أربعة مواطنين مغاربة، مباشرة بعد وصولهم إلى المركز الحدودي الكركارات على متن سيارة مكتراة مرقمة بموريتانيا، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 70 كيلوغرام من مادة المعسل، فضلا عن كميات مهمة من المهيجات الجنسية ومواد التجميل والأدوية التي يشكل استعمالها خطرا على الصحة العامة.
وفي عملية ثانية، جرى توقيف مواطن مغربي قادم من موريتانيا على متن سيارة مرقمة بالمغرب، وبحوزته 08 سبائك من الذهب غير مصر9ح بها، والتي بلغ مجموع وزنها 10 كيلوغرامات و215 غراما.
وقد تم اخضاع الأشخاص الموقوفين للأبحاث القضائية التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بعمليات التهريب الدولي لهذه البضائع والسبائك الذهبية.

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مس...
16/11/2023

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء 16 نونبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.
وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بالمنطقة القروية "الوطية" التي تبعد بحوالي 30 كيلومتر عن مدينة طانطان، حيث تم ضبط المشتبه فيهم متلبسين بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة لفائدة خمسة مرشحين، فيما أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن حجز سيارتين خفيفتين يشتبه في استعمالهما في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.
وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني أن اثنين منهم يشكلان موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطهما في قضايا مماثلة تتعلق بتنظيم الهجرة غير الشرعية والتزوير واستعماله.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن العيون، زوال اليوم الأربعاء 15 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 56 سنة، ي...
16/11/2023

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن العيون، زوال اليوم الأربعاء 15 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 56 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة.
وقد جرى توقيف المشتبه فيه بداخل أحد المنازل بمدينة العيون، وهو في حالة تلبس بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزته على 1820 لترا من السوائل المخمرة التي تستعمل في إعداد هذه المادة المسكرة، علاوة على حجز مجموعة من قنينات الغاز والأفرنة والأواني التي تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة شفشاون، مساء اليوم الأربعاء 15 نونبر الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي ...
16/11/2023

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة شفشاون، مساء اليوم الأربعاء 15 نونبر الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص مبحوث عنه في قضايا المخدرات، والذي رفض الامتثال وعرّض موظف شرطة لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض.
وكانت عناصر الشرطة القضائية قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه، الذي يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني لتورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات، غير أنه رفض الامتثال وأبدى مقاومة عنيفة باستعمال أداة حادة، مما تسبب في إصابة أحد عناصر الدورية الأمنية بجروح في الرأس، بينما اضطر مفتش الشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى، رهن العلاج، وذلك في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

أسفرت العمليات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني صباح اليوم الأربعاء 15 نونبر الجاري، في سياق انخراطها في العمل بآليات  ال...
16/11/2023

أسفرت العمليات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني صباح اليوم الأربعاء 15 نونبر الجاري، في سياق انخراطها في العمل بآليات التعاون الأمني وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية، عن توقيف مواطنين أجنبيين، يشكلان موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرين عن السلطات القضائية الإسبانية والفرنسية.‎
وقد تم تنفيذ العملية الأمنية الأولى بمدينة العيون، حيث تم توقيف مواطن إسباني، يقيم بالمغرب بطريقة غير شرعية، أوضح تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بمدريد، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.
كما تمكنت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء من توقيف مواطن باكستاني، مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من دولة الكويت، حيث أوضحت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات الأنتربول، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه لارتباطه بشبكة إجرامية دولية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.
وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالتهما على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني بالرباط "مكتب الأنتربول" التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيريه بدولتي إسبانيا وفرنسا بواقعتي التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

اضطر موظفا شرطة يعملان بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أولاد تايمة، مساء يوم الاثنين 13 نونبر الجاري، لاستعمال أسلحتهما ا...
14/11/2023

اضطر موظفا شرطة يعملان بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أولاد تايمة، مساء يوم الاثنين 13 نونبر الجاري، لاستعمال أسلحتهما الوظيفية في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة تخدير واندفاع قوية وعرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير باستعمال السلاح الأبيض.
وكانت دورية للشرطة قد تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيه، الذي كان في حالة تخدير متقدمة ويتحوز سلاحين أبيضين من الحجم الكبير، أحدث بسببها حالة من الفوضى وهدد سلامة المواطنين بالشارع العام بحي "المويسات" بمدينة أولاد تايمة، قبل أن يعمد إلى تعريض أحد عناصر الشرطة لاعتداء جسدي بليغ باستعمال السلاح الأبيض.
وأمام خطورة هذا الاعتداء، اضطر موظفا الشرطة لاستعمال أسلحتهما الوظيفية وإطلاق رصاصتين تحذيريتين، قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى، وهو ما مكن من تحييد الخطر الناجم عنه وضبطه، فضلا عن حجز الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء.
وقد تم نقل كل من موظف الشرطة الذي تعرض للاعتداء الجسدي وكذا المشتبه فيه للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتنسيق وثيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين 13 نونبر الجاري، من إجهاض مح...
14/11/2023

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتنسيق وثيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين 13 نونبر الجاري، من إجهاض محاولة لتهريب 173 ألف و650 قرص مخدر على متن شاحنة مسجلة بالخارج، كانت قادمة من أحد الموانئ الأوروبية.
وقد أسفرت إجراءات المراقبة الحدودية عن ضبط شاحنة لنقل الحقائب والسلع غير المرفوقة بأصحابها، مباشرة بعد وصولها على متن رحلة بحرية، حيث تم العثور بداخلها على شحنة من الأقراص المهلوسة، تتوزع ما بين 44.250 قرص طبي مخدر من نوع ريفوتريل و 110.000 قرص من مخدر الإكستاري و19400 قرص من نوع "ترانكيمازين"، كانت ملفوفة بعناية داخل آلات وأجهزة منزلية.
وقد تم إخضاع سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي مقيم بالخارج، لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد ارتباطاتها بشبكات الاتجار غير المشروع في المخدرات، فضلا عن رصد مسالك ومسارات تهريب هذه الشحنة من المؤثرات العقلية.
وتندرج هذه القضية في سياق العمليات المشتركة بين مصالح الأمن الوطني والجمارك، في مختلف المنافذ الحدودية للمملكة، بغرض مكافحة وإجهاض جميع محاولات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

اطلعت المديرية العامة للأمن الوطني على شريطي فيديو منشورين على موقع إخباري وطني، يتضمنان تصريحات منسوبة لأفراد من أسرة ش...
13/11/2023

اطلعت المديرية العامة للأمن الوطني على شريطي فيديو منشورين على موقع إخباري وطني، يتضمنان تصريحات منسوبة لأفراد من أسرة شخص معتقل على خلفية قضية زجرية، يتظلمون فيها من إقدام سيدة على فبركة وقائع الشكاية، والاستعانة بشخص يقدم نفسه على أنه شرطي.
وحرصا على تعميق البحث في هذه الادعاءات، والتحقق من صحة الاتهامات الصادرة عن المصرحين في هذين الشريطين، وسعيا كذلك لاستجلاء الحقيقة بغرض ترتيب المسؤوليات القانونية، فقد فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
يذكر أن سيدة سبق لها أن تقدمت بشكاية أمام مصالح الأمن بمنطقة مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء، في غضون شهر أكتوبر المنصرم، تتهم فيها المشتكى به بانتحال صفة شرطي وتعريضها للسب والشتم، أرفقتها بمحضر معاينة منجز من طرف مفوض قضائي وتسجيل صوتي، وهي الشكاية التي تطعن فيها قريبات المعني بالأمر بدعوى فبركتها وتزوير وقائعها.
ويعكف البحث الذي تباشره حاليا الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة، على التحقق من الادعاءات والمزاعم الواردة في المحتويات الرقمية المنشورة، ومراجعة الإجراءات المسطرية المنجزة في هذه القضية، والتحقق من شبهة تورط أي شخص في انتحال صفة ينظمها القانون أو إساءة استعمال الوظيفة.

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتنسيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين 13 نونبر ال...
13/11/2023

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتنسيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين 13 نونبر الجاري، من إحباط محاولة تهريب طن و430 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الدولي كان يتولى سياقتها مواطن من جنسية مغربية.
وقد فتحت فرقة الشرطة القضائية بالميناء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع امتدادات وارتباطات هذه العملية بشبكات التهريب الدولي للمخدرات، وكذا ضبط وتوقيف كل المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.
وتندرج هذه القضية في اطار المجهودات التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية الوطنية بغرض مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن حسان بمدينة الرباط، زوال اليوم السبت 11 نونبر الجاري، من توقيف طبيب خبير معتمد لد...
11/11/2023

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن حسان بمدينة الرباط، زوال اليوم السبت 11 نونبر الجاري، من توقيف طبيب خبير معتمد لدى المحاكم، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالابتزاز وطلب مبلغ مالي على سبيل الرشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته.
وكانت مصالح الشرطة بالرباط قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية بلاغ تقدم به الضحية، الذي ينسب فيه للطبيب الموقوف تعريضه للابتزاز وطلب الرشوة مقابل للقيام بعمل من أعمال وظيفته في إطار خبرة طبية تتعلق بحادثة سير بدنية جارية لدى القضاء.
وقد أسفرت التحريات المنجزة في إطار هذا البحث عن توقيف الطبيب المشتبه به في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي من قبل الضحية، على سبيل الرشوة والابتزاز.
وقد تم الاحتفاظ بالطبيب المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش، زوال اليوم السبت 11 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر...
11/11/2023

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش، زوال اليوم السبت 11 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والسكر العلني البين.
وكانت مصالح ولاية أمن تطوان قد تفاعلت، بسرعة وجدية كبيرة، مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الجمعة، يظهر فيه شخص يعرض رجلا مسنا لاعتداء جسدي بالشارع العام بمدينة العرائش.
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط عن تحديد هوية الضحية والذي تبين أنه يعيش في حالة تشرد ولم يسجل وقتها شكاية في شأن هذه الأفعال الإجرامية، وذلك قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه زوال اليوم السبت وهو في حالة سكر متقدمة.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الإقليمي بسلا بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الو...
11/11/2023

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الإقليمي بسلا بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم السبت 11 نونبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص من بينهم سيدة وفتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وقد جرى توقيف المشتبه فيهم متلبسين بترويج المخدرات بأحد أحياء مدينة سلا، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 1000 قرص مهلوس من نوع إكستازي، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي، والكشف عن ارتباطاتهم المحتملة بشبكات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مشرع بلقصيري، يوم أمس الخميس 9 نونبر الجاري، من توقيف خمسة أشخاص من بينهم مواطن أجنبي...
10/11/2023

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مشرع بلقصيري، يوم أمس الخميس 9 نونبر الجاري، من توقيف خمسة أشخاص من بينهم مواطن أجنبي من جنسية عربية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في السرقة والنصب والاحتيال.
وكانت مصالح الشرطة قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تعرض تجار للنصب والاحتيال بمجموعة من المناطق الحضرية والقروية بكل من مشرع بلقصيري وتطوان والقصر الكبير والعرائش ومارتيل وسيدي قاسم والقنيطرة، وذلك بعدما أوهم المشتبه فيهم الضحايا برغبتهم في شراء مجموعة من البضائع، والاستيلاء عليها والفرار دون تسديد ثمنها.
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، كمرحلة أولى، عن توقيف خمس أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، حيث تمت إحالتهم على العدالة في غضون شهر أكتوبر الماضي، وذلك قبل أن يتم توقيف خمسة أشخاص إضافيين بعد الاشتباه في تورطهم في المشاركة والمساهمة في هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

أسفرت التدخلات الميدانية المنجزة في إطار مكافحة الجريمة، التي باشرتها عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضا...
10/11/2023

أسفرت التدخلات الميدانية المنجزة في إطار مكافحة الجريمة، التي باشرتها عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، زوال اليوم الجمعة 10 نونبر الجاري، عن ضبط خمسة أشخاص بمنطقة الهراويين، للاشتباه في تعاطيهم للتخدير بالشارع العام في ظروف تشكل خطرا على سلامة الأشخاص والممتلكات.
وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تم نقل المشتبه فيهم لمقر دائرة الشرطة المختصة ترابيا بمنطقة الهراويين، من أجل إخضاعهم للأبحاث القضائية الضرورية، غير أن أحد المشتبه فيهم حاول الفرار من الطابق الثاني للبناية الأمنية مما تسبب في سقوطه وإصابته بجروح بليغة.
وقد تم نقل الشخص المصاب للمستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، بينما فتحت الشرطة القضائية بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من جميع ظروف وملابسات هذا الحادث.

افتتحت المديرية العامة للأمن الوطني، يومه الجمعة 10 نونبر الجاري، مصلحتين أمنيتين جديدتين، ويتعلق الأمر بمصلحة حوادث الس...
10/11/2023

افتتحت المديرية العامة للأمن الوطني، يومه الجمعة 10 نونبر الجاري، مصلحتين أمنيتين جديدتين، ويتعلق الأمر بمصلحة حوادث السير بمدينة أيت ملول وفرقة الشرطة السينوتقنية (الكلاب المدربة للشرطة) بالعرائش، واللتين تم إحداثهما في إطار تنويع العرض الشرطي والرفع من جاهزية المصالح الأمنية على الصعيد المحلي والجهوي.
وتتكون المصلحتين الجديدتين من أطقم أمنية متخصصة، خضعت لدورات تكوينية في مجال معاينة حوادث السير والسلامة المرورية، وكذا التعامل مع الكلاب المدربة للشرطة في تنفيذ عمليات الرصد والتفتيش الاستباقي عن كل المواد المشبوهة بما فيها المخدرات والمواد القابلة للاشتعال والانفجار.
وقد تم تزويد المصلحتين المذكورتين بوسائل لوجيستيكية ومكتبية تسمح لها بالاضطلاع الأمثل بمهامها في خدمة أمن المواطنات والمواطنين، بما في ذلك مركبات متخصصة تحمل الهوية البصرية الجديدة لمصالح الأمن الوطني، علاوة على معدات لمعاينة حوادث السير وضمان إجراءات السلامة المرورية.
ويأتي إحداث هذه الفرق الجهوية الجديدة في سياق تنزيل البرنامج السنوي للمديرية العامة للأمن الوطني، القاضي بتدعيم فرق الكلاب المدربة للشرطة في المنافذ الحدودية وفي المراكز الحضرية، فضلا عن تعزيز مصالح حوادث السير بما يضمن السرعة والنجاعة في معالجة المساطر القضائية المرتبطة بالحوادث المرورية.

تفاعلت ولاية أمن طنجة مع شريط فيديو منشور على أحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شرطي مرور بصدد تحرير مخالفة ...
10/11/2023

تفاعلت ولاية أمن طنجة مع شريط فيديو منشور على أحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شرطي مرور بصدد تحرير مخالفة مرورية لأحد مستعملي الطريق، مع تذييل هذا الشريط بمشاهد بالرسوم المتحركة وتعليق زائف يوحي بتقديم رشوة لموظف الشرطة المكلف بتنظيم السير والجولان.
وتنويرا للرأي العام، وتفنيدا للادعاء الذي صاحب هذا الشريط، تؤكد ولاية أمن طنجة أنها راجعت الكاميرا المحمولة لموظف الشرطة الظاهر في الشريط، واطلعت على فقرات الديمومة الواردة في النظام المعلوماتي لتدبير دوائر الشرطة، فاتضح لها أن النازلة سجلت بساحة الكويت بمدينة طنجة، بتاريخ 14 ماي 2023 على الساعة التاسعة وخمس دقائق ليلا.
كما أوضح البحث بأن المبلغ الذي سلمه المخالف لموظف الشرطة، كان مقابل الغرامة التصالحية الجزافية بسبب سياقة الدراجة النارية بدون ارتداء خوذة الرأس، وقد تم تحرير محضر بذلك وتم تضمينه في السجلات الإدارية والقضائية ذات الصلة.
كما تفيد ولاية أمن طنجة بأن مرافق المخالف، وهما معا يحملان جنسية بلد أوروبي، كان يسوق بدوره دراجة نارية ولا يتوفر حينها على وثائق ملكيتها، وقد تم قطر الدراجة في نفس التاريخ نحو الدائرة الثالثة للشرطة وتم تطبيق القانون بشأنها.
وإذ توضح ولاية أمن طنجة هذه المعطيات، فإنها تنفي تسجيل أي تقاعس من جانب موظف الشرطة المذكور في تطبيق القانون، كما تؤكد في المقابل بأنها قامت بالتماس تعليمات النيابة العامة المختصة من أجل فتح بحث قضائي بخصوص كل من أعد أو نشر هذا الشريط بشكل مغلوط ينطوي على قذف صريح في حق موظفي الشرطة.

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن ابن مسيك بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الأربعاء 8 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ...
09/11/2023

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن ابن مسيك بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الأربعاء 8 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية والابتزاز.
وكانت مصالح الشرطة بالدار البيضاء قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية تقدمت بها سيدة تتهم المشتبه فيه بقرصنة حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء على صورها الشخصية، علاوة على تعريضها للابتزاز المالي والجنسي مقابل عدم نشر معطياتها الشخصية المذكورة.
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف المشتبه فيه والعثور بحوزته على جهاز إلكتروني استعمله في نشاطه الإجرامي، والذي أحيل على الخبرة التقنية للاشتباه في احتوائه على آثار رقمية لعمليات مماثلة لابتزاز فتيات أخريات.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، يوم الثلاثاء 7 نونبر الجاري، من توقيف شخص يشتبه في ار...
09/11/2023

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، يوم الثلاثاء 7 نونبر الجاري، من توقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.
وكان المشتبه فيه قد أقدم على قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية باستعمال معدات معلوماتية، لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينهما، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة بناءً على شكاية أحد متعهدي الاتصالات الوطنية عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة الدار البيضاء.
وقد مكنت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية من حجز مجموعة من الشرائح الهاتفية وحاسوب محمول، علاوة على هاتفين نقالين وأجهزة إلكترونية ودعامات معلوماتية تستعمل في هذا النشاط الإجرامي، فيما أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة القضائية بمدينة تاونات، للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بقرصنة المكالمات الهاتفية.
وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.

 ‬⁩‏بمناسبة تخليد الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، افتتاح المقر الجديد للدائرة الأولى للشرطة بمنطقة أمن خنيفرة،...
07/11/2023

‬⁩
‏بمناسبة تخليد الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، افتتاح المقر الجديد للدائرة الأولى للشرطة بمنطقة أمن خنيفرة، وهي عبارة عن بنية ترابية تم تشييدها وفق نمط هندسي عصري، يراعي جودة خدمات شرطة القرب والمحافظة على الطابع المعماري لمدينة خنيفرة.

تمكنت عناصر الفرقة الأمنية المكلفة بأمن محطة القطار التابعة لولاية أمن طنجة  ، مساء اليوم الإثنين  06 نونبر الجاري، من ت...
06/11/2023

تمكنت عناصر الفرقة الأمنية المكلفة بأمن محطة القطار التابعة لولاية أمن طنجة ، مساء اليوم الإثنين 06 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 50 سنة، وهو في حالة تلبس بحيازة 3060 قرص طبي مخدر.
وقد تم توقيف المشتبه فيه على مستوى محطة السكة الحديدية عندما كان يعتزم السفر نحو مدينة القنيطرة، وهو متلبس بنقل وحيازة شحنة المؤثرات العقلية المحجوزة.
وقد تم إيداع المشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة المتورطين المحتملين في جلب وتهريب هذا النوع من المخدرات.
ويأتي توقيف المشتبه به في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار غير المشروع في الأقراص الطبية المخدرة.

حضور متميز للممثل المملكة المغربية الشريفة  عبد اللطيف الحموشي  المدير العام للأمن الوطني بالحفل السنوي لجامعة نايف العر...
06/11/2023

حضور متميز للممثل المملكة المغربية الشريفة عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني بالحفل السنوي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وتخرج الدفعة 41 من طلابها وطالباتها (POLICE-MAROC)

بمناسبة تخليد الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، احتضنت القاعة المغطاة "نعيمة سارسار" بمدينة أكادير، يومي السبت والأحد 0...
06/11/2023

بمناسبة تخليد الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، احتضنت القاعة المغطاة "نعيمة سارسار" بمدينة أكادير، يومي السبت والأحد 04 و05 نونبر الجاري، نهائيات النسخة الثانية من البطولة الوطنية للشرطة لكرة القدم المصغرة، والتي أشرفت على تنظيمها ولاية أمن أكادير بتنسيق مع الاتحاد الرياضي المغربي للشرطة.
وقد أسفرت المباراة النهائية عن تتويج فريق ولاية أمن الرباط بلقب هذه البطولة، بعدما فاز في المباراة النهائية على فريق الأمن الجهوي للداخلة، بينما تمكن فريق مديرية الأمن العمومي الممثل للمصالح المركزية من احتلال المرتبة الثالثة بعد فوزه خلال مباراة الترتيب على فريق ولاية أمن مكناس.
وقد عرفت المباراة النهائية ومراسيم التتويج حضورا رسميا إلى جانب ممثلي فعاليات المجتمع المدني وكذا تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية، فضلا عن حضور أطر وموظفي ومتقاعدي الأمن الوطني.
وكان الاتحاد الرياضي المغربي للشرطة قد أشرف على تنظيم المباريات الاقصائية لهذه البطولة على المستوى الجهوي، تأهل على إثرها ستة عشر فريقا يمثلون المصالح المركزية والخارجية للمديرية العامة للأمن الوطني، تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تبارت فيما بينها في إطار دوري، أفرز تأهل فرق كل من مديرية الأمن العمومي وولايتي أمن الرباط ومكناس إلى جانب الأمن الجهوي للداخلة إلى الأدوار النهائية لهذه البطولة.
وتندرج هذه التظاهرة الرياضية في سياق العناية التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني للجانب الاجتماعي والترفيهي لمنتسبيها، وكذا في إطار المجهودات المبذولة لتشجيع الممارسة الرياضية في أوساط موظفي الشرطة، إلى جانب باقي المهام الأصيلة الموكلة لهم في مجال المحافظة على أمن المواطنات والمواطنين.

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات بولاية أمن طنجة، مساء أمس السبت 04 نونبر الجاري ، من توقيف قاصر يبلغ من العمر17 سنة، من...
06/11/2023

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات بولاية أمن طنجة، مساء أمس السبت 04 نونبر الجاري ، من توقيف قاصر يبلغ من العمر17 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والحاق خسائر مادية بملك الغير .
وكان المشتبه فيه قد أقدم على تعريض سيدة للضرب والجرح
بواسطة السلاح الأبيض بمنطقة "العوامة" بمدينة طنجة، لأسباب وخلفيات تعكف حاليا الأبحاث على تحديدها، كما عمد على إحداث خسائر مادية بباب أحد المنازل بنفس المنطقة، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو تداوله مستعملو منصات التواصل الاجتماعي الاحتماعي .
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوية
المشتبه فيه وتوقيفه حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير المراقبة الشرطية، رهن إشارة البحث الذي تجريھ فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية .

مشاركة عبد اللطيف حموشي في الأنشطة السنوية لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.يشارك المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة ا...
06/11/2023

مشاركة عبد اللطيف حموشي في الأنشطة السنوية لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

يشارك المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، حاليا، في أشغال الاجتماع السنوي للمجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في دورته التاسعة والأربعين، والذي تحتضنه العاصمة السعودية الرياض.
ويحضر السيد عبد اللطيف حموشي في فعاليات هذا الاجتماع السنوي بصفته عضوا في التشكيل الجديد للمجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، التي تعتبر الصرح العلمي والذراع الأكاديمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، الذي يتولى الإشراف على تكوين الإطارات والكوادر العلمية المتخصصة في المجال الشرطي والأمني.
كما سيشارك المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني في الحفل الذي ستنظمه جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالمملكة العربية السعودية يوم غد الاثنين 6 نوفمبر الجاري، بمناسبة تخرج دفعة السنة الحالية من الأطر الأمنية العربية والدولية، والذين تمكنوا من إنهاء دراساتهم الأكاديمية العليا وحصلوا على شواهد الماجيستير والدكتوراه في مختلف التخصصات الأمنية والتقنية.
يذكر أن المجلس الأعلى لجامعة نايف هو أعلى هيئة تقريرية في هذه المؤسسة الأكاديمية، وهو من يتولى رسم السياسة العامة للجامعة والإشراف على شؤونها العلمية والإدارية والمالية، واتخاذ القرارات التي تكفل التحقيق الأمثل لأهدافها في مجال التدريب والتكوين الشرطي وفي العلوم الأمنية والتقنية.
ويترأس فعاليات هذه الأنشطة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية ورئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم السبت 04 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العم...
06/11/2023

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم السبت 04 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب محاولة سرقة تحت التهديد بالعنف من داخل وكالة لتحويل الأموال.
وكان المشتبه فيه قد حاول ارتكاب سرقة من داخل وكالة لتحويل الأموال بحي "أناسي" بمدينة الدار البيضاء، بعد تعريض مستخدمة بها للتهديد باستعمال السلاح الأبيض، قبل أن يتم توقيفه بعين المكان وحجز السلاح الأبيض المستعمل في ارتكاب محاولة هذه الجريمة.
وتم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن البرنوصي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة ظروف وملابسات هذه القضية.

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، مساء اليوم الجمعة 3 نونبر الجاري، من توقيف مواطن من دولة في  افريقي...
06/11/2023

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، مساء اليوم الجمعة 3 نونبر الجاري، من توقيف مواطن من دولة في افريقيا جنوب الصحراء، يبلغ من العمر 47 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في حيازة وترويج مخدر "البوفا".
وقد مكنت إجراءات البحث والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من العثور بحوزة المشتبه فيه على 830 غرام من مخدر "البوفا"، وكيلوغرام و750 غرام من مخدر الشيرا، وأكياس من مادة البيكاربونات، وسكينين، ومجموعة من الساعات اليدوية والمنقولات المشكوك فيها، والتي يجري تحديد مصدرها.
وقد تم اخضاع المشتبه فيه الموقوف لاجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، وكذا توقيف باقي المتورطين في جلب وترويج المخدرات المحجوزة.

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك والدرك الملكي بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، يوم الجمعة 03...
06/11/2023

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك والدرك الملكي بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، يوم الجمعة 03 نونبر الجاري، عن إجهاض محاولة لتهريب شحنات من المخدرات تبلغ 175 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت على متن شاحنة للنقل الدولي مسجلة بالمغرب.
وقد تم إخضاع هذه الشاحنة لعملية تفتيش دقيق، أسفر عن العثور بداخلها على 175 كيلوغراما من مخدر الشيرا، مخبأة وملفوفة ضمن علب لمشتقات الألبان موجهة للتصدير نحو الخارج.
وقد تم ضبط سائق الشاحنة المستخدمة في محاولة تهريب المخدرات المحجوزة، وهو مواطن من جنسية مغربية يبلغ من العمر 61 سنة، والذي تم وضعه رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة 3 نونبر الجاري، من حجز  1700 قرص طبي م...
03/11/2023

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة 3 نونبر الجاري، من حجز 1700 قرص طبي مخدر من نوع ريفوتريل، وتوقيف سيدتين يشتبه في تورطهما في الاتجار غير المشروع في الأقراص الطبية المخدرة.
وقد تم توقيف المشتبه فيهما على متن سيارة أجرة متجهة نحو مدينة الجديدة، وهما في حالة تلبس بنقل وحيازة كمية الأقراص الطبية المخدرة المحجوزة مخبأة بعناية في منقولاتهما الشخصية.
ويأتي توقيف المشتبه بهما في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار غير المشروع في الأقراص الطبية المخدرة، حيث تم إخضاعهما لتدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بكل من طنجة وسلا، مساء أمس الأربعاء فاتح نونبر الجاري، من توقيف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين...
02/11/2023

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بكل من طنجة وسلا، مساء أمس الأربعاء فاتح نونبر الجاري، من توقيف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 31 و27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بحيازة وترويج المؤثرات العقلية.
وقد مكنت العملية الأولى التي تم تنفيذها بمدينة سلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف اثنين من المشتبه فيهما على متن سيارة نفعية قادمين من مدينة طنجة، حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة من العثور بحوزتهما على 2862 قرص إكستازي مخدر، فضلا عن توقيف شخصين آخرين يشتبه في كون هذه الشحنة من المؤثرات العقلية كانت موجهة لفائدتهما.
وفى عملية مماثلة، تمكنت عناصر الشرطة بمدينة طنجة من توقيف شخصين على متن دراجة ثلاثية العجلات، أحدهما مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وبحوزتهما تم حجز 890 قرص طبي مخدر من مجموعة من الأنواع.
عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه التدخلات الأمنية مكنت أيضا من حجز سيارة خفيفة ودراجتين ناريتين، فضلا عن حجز مبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة ، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وتوقيف جميع المشاركين والمساهمين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

الحموشي يمنح ترقية استثنائية لشرطي توفي إثر حادثة سير بالرباطقرر المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد ال...
01/11/2023

الحموشي يمنح ترقية استثنائية لشرطي توفي إثر حادثة سير بالرباط

قرر المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، منح ترقية استثنائية في الرتبة لمقدم شرطة رئيس المرحوم رضا الإدريسي السليماني، العامل قيد حياته بالفرقة المتنقلة للسير والجولان بولاية أمن الرباط، والذي توفي أثناء مزاولته لمهامه الأمنية نتيجة حادث سير.
وتنفيذا لهذا القرار الذي أصدره المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، فقد تمت ترقية الفقيد إلى درجة ضابط أمن بشكل مباشر واستثنائي، تنفيذا لمقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني، وذلك اعترافا بتضحيات الفقيد، وكذلك امتنانا برهن عليه من حس مني متميز خلال أدائه لمهامه المتمثلة في خدمة أمن الوطن والمواطنين.
وعلاوة على هذه الترقية فقد كلّف السيد المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني المصالح الأمنية المركزية المعنية بتدبير الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، بتقديم كل المساعدات اللازمة لعائلة الفقيد وذويه، معربا عن تعازيه الحارة المشفوعة بالدعاء وبالصبر والسلوان لجميع أفراد أسرته الصغيرة وعائلته الكبيرة المتمثلة في هيئة الأمن الوطني.
وكان الفقيد قد توفي يوم الأحد 29 أكتوبر المنصرم، متأثرا بإصابات بليغة ناتجة عن حادثة سير تلقائية خلال اضطلاعه بمهامه بفرقة السير والجولان بمدينة الرباط.

عقد المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، يومه الأربعاء بالرباط، لقاء عمل مع نائب رئيس الوز...
01/11/2023

عقد المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، يومه الأربعاء بالرباط، لقاء عمل مع نائب رئيس الوزراء ووزير العدل البلجيكي، ومع المديرة العامة بالنيابة لجهاز أمن الدولة ببلجيكا، واللذين يجريان حاليا زيارة عمل إلى المملكة المغربية.
وقد انصبت المباحثات المنجزة في إطار هذا اللقاء، على تقييم مستوى التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات الأمنية ذات الاهتمام المشترك، ودراسة سبل الارتقاء بهذا التعاون وتوسيع أشكاله ومستوياته، بما يضمن مواجهة التحديات والتهديدات المتنامية المرتبطة بالخطر الإرهابي والجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.
ويندرج هذا اللقاء الثنائي، في سياق التزام قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعزيز آليات التعاون الأمني الدولي، وتبادل كل المعلومات والخبرات الكفيلة بإجهاض مخاطر التهديد الإرهابي وتفكيك شبكات الإجرام المنظم في امتداداتها وارتباطاتها العابرة للحدود الوطنية.
كما يؤشر هذا اللقاء على مكانة المملكة المغربية كشريك قوي واستراتيجي في الجهود الإقليمية والدولية الرامية لتوطيد الأمن ورفع التحديات الأمنية ومواجهة المخاطر الإرهابية.

Address

Meknès
Meknes
50000

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when محبي الامن الوطني -DGSN posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to محبي الامن الوطني -DGSN:

Share

Category