الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين - الفرع الجامعي ابن طفيل

  • Home
  • Morocco
  • Kenitra
  • الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين - الفرع الجامعي ابن طفيل

الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين - الفرع الجامعي ابن طفيل العلم التنمية الديمقراطية

11/01/2024
الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين الفرع الجامعي -ابن طفيل يتمنى لكم سنة ميلادية سعيدة، وكل عام وأنتم بخير
31/12/2023

الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين الفرع الجامعي -ابن طفيل يتمنى لكم سنة ميلادية سعيدة، وكل عام وأنتم بخير

 ‎المحطة الثالثة من برنامج "مواكبة" للتربية و التكوين بمدينة القنيطرة يوم السبت 04 نونبر 2023 على الساعة الثانية بعد الز...
03/11/2023



‎المحطة الثالثة من برنامج "مواكبة" للتربية و التكوين بمدينة القنيطرة يوم السبت 04 نونبر 2023 على الساعة الثانية بعد الزوال بالغرفة الفلاحية.

كونوا في الموعد 🕊

📍القنيطرة، اجتماع المكتب الجامعي للطلبة التجمعيين ابن طفيل عقد المكتب الجامعي للطلبة التجمعيين ابن طفيل وبضبط اللجنة الم...
15/10/2023

📍القنيطرة، اجتماع المكتب الجامعي للطلبة التجمعيين ابن طفيل

عقد المكتب الجامعي للطلبة التجمعيين ابن طفيل وبضبط اللجنة المكلفة بالأنشطة و بحضور السيد الياس الخوداري عضو الهيئة الوطنية لأطر تربية وتكوين التجمعيين ، لمناقشة النشاط الذي سيتم تنظيمه بداية الأسبوع الأول من شهر نونبر وايضا مستجدات الساحة الجامعية في ظل الدخول الجامعي الجديد.

وعبر الحضور عن إشادتهم بالمجهودات المبذولة من طرف الحكومة للنهوض بقطاع التعليم العالي، برئاسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

تنظم الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين، بشراكة مع الهيئة الوطنية لأطر التربية والتكوين التجمعيين، برنامج “مواكبة” استع...
10/10/2023

تنظم الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين، بشراكة مع الهيئة الوطنية لأطر التربية والتكوين التجمعيين، برنامج “مواكبة” استعدادا لمباراة التعليم، ابتداء من 13 أكتوبر 2023، بكافة ربوع المملكة.

وسيعتمد برنامج مواكبة تكوين الطلبة الجامعيين بالمجان في مجال التدريس وأطر الدعم في القطاعين العام والخاص، تحت شعار “المساهمة في بناء مستقبل التعليم”، وهي مبادرة حيوية، وعيا بأهمية مهنة التدريس وتأثيرها الكبير على المجتمع والمستقبل.

وسيلعب الأساتذة دورًا حاسمًا في تنمية مهارات وإمكانيات الأجيال الصاعدة، حيث أن تكوين الطلبة الذين يرغبون في دخول هذا المجال يعتبر أمرا بالغ الأهمية.

وسيتم تدريب المرشحين لمباريات التعليم والمساعدين التربويين في القطاعين العام والخاص، استعدادًا لمباريات هذا العام التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

هذا البرنامج الوطني الهادف سيغطي جميع مناطق المملكة المغربية، وتم اختيار مدينة أكادير كنقطة انطلاق لعدة أسباب، وخاصة لأن المدينة أصبحت محورًا حضريًا مهمًا في الجنوب وسوس.

وفي هذا السياق، ستعمل الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين بالتعاون مع الهيئة الوطنية لأطر التربية والتكوين التجمعيين على تنفيذ هذا المشروع بكل تفاصيله وضمان نجاح جميع المراحل التي سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة.

وسيتضمن هذا البرنامج الوطني الشامل مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي ستسهم في تحضير الطلبة المهتمين بمجال التدريس والدعم التربوي. وسيتم تنفيذ ورش عمل تدريبية مكثفة تغطي مختلف جوانب المهنة التعليمية، بدءًا من تقنيات التدريس وصولاً إلى الجوانب الإدارية والتنظيمية.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير دعم مستمر للطلبة المشاركين في البرنامج من خلال مواد تعليمية واستشارات متخصصة، وذلك بهدف زيادة فرص نجاحهم في مباريات التعليم والاندماج في ميدان التعليم بكفاءة عالية.

ويكمن هدف هذا الجهد الوطني هو تمكين الشباب الطموح من تطوير مهاراتهم واكتساب الخبرة اللازمة لتحقيق التفوق في مجال التعليم والمساهمة الفعّالة في تطوير نظام التدريس ببلادنا وبناء مستقبل أفضل للتعليم في المملكة المغربية.

تنظم الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين، بشراكة مع الهيئة الوطنية لأطر التربية والتكوين التجمعيين، برنامج "مواكبة" استعدادا لمباراة التعليم، ابتداء من 13 أكتوبر 20...

 البرمجة الزمنية على المستوى الوطني، كونوا في الموعد.✅ للتسجيل المرجوا ملئ الإستمارة التالية:https://cutt.us/RNISTUDENTS
09/10/2023


البرمجة الزمنية على المستوى الوطني، كونوا في الموعد.

✅ للتسجيل المرجوا ملئ الإستمارة التالية:

https://cutt.us/RNISTUDENTS

🔴أهــــــم مواعيد الدورة الخـــــــريفية 2023-2024
02/10/2023

🔴أهــــــم مواعيد الدورة الخـــــــريفية 2023-2024

عقد مكتب الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين اجتماعه العادي برئاسة الأخ "عصام لميني" رئيس الفيدرالية، مساء يوم الإثنين 1...
26/09/2023

عقد مكتب الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين اجتماعه العادي برئاسة الأخ "عصام لميني" رئيس الفيدرالية، مساء يوم الإثنين 10 ربيع الأول 1445 ه، الموافق ل 25 شتنبر 2023، بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، خصصه لمناقشة مختلف القضايا الاجتماعية والبيداغوجية والتنظيمية ، التي تهم الطالب والجامعة ،مستحضرا في الآن نفسه الظرفية التي تمر منها بلادنا عقب كارثة الزلزال الذي الم بالعديد من الاقاليم ببلادنا،و التي تمحورت بالخصوص على المواضيع التالية :
▪ مناقشة المستجدات المتعلقة بالدخول الجامعي برسم السنة الجامعية 2023-2024.
▪ مناقشة الوضع الاستثنائي الذي عاشه الطلبة بالمناطق المتضررة بالزلزال تزامنا مع الدخول الجامعي.
▪️عرض الخطوط العريضة للبرنامج السنوي للفيدرالية برسم السنة الجامعية 2023-2024 من أجل المساهمة في تنزيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030).

وبعد نقاش جدي موضوعي وعميق، تميز بروح الجدية والمسؤولية، من خلال ما تم تدارســه من وجهات نظر، إضافة إلى ما يتطلب ذلك من مواصلة الدفاع والترافع عن الطالب من داخل الجامعة، فإن الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين تؤكد:

أولاً،
🔹 إشادتـــها العالية برؤية جلالة الملك حفظه الله الحكيمة و المتبصرة المتعلقة بإطلاق برنامج ضخم لمعالجة مخلفات الزلزال، عبر إنصاف ومساندة الأسر المتضررة، وإعادة بناء المساكن وتأهيل البنيات التحتية المتضررة وفك العزلة وتأهيل المجالات الترابية، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المناطق المستهدفة.

ثانيًا،
🔹 تثمينــها العالي بالإصلاحات الجديدة المبرمة في البرنامج الحكومي 2021-2026 والذي تميز به الدخول الجامعي برسم السنة الجامعية 2023-2024 من خلال تحسين عرض التكوين، والرفع من جودة التعليم والارتقاء بالقدرة التنافسية للجامعات المغربية على الصعيد الدولي.
بالاضافة إلى أن هذا الإصلاح الجامعي 2023-2024 يتجلى في تنزيل ميثاق "PACTE ESRI 2030" المخطط الوطني لتسريع منظومة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار. وفي اطار هذا الميثاق، شمل الإصلاح البيداغوجي نظام الإجازة- الماستر- الدكتوراه (LMD) بأكمله، ويمس بشكل أساسي سلك الإجازة.
إذ تنبه الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين الوزارة الوصية على التنزيل السليم للخطة الحكومية من خلال إشراك كافة الأطراف المعنية من طلبة وأساتذة وأطر إدارية وكذا الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين.

إلى أنه هناك بعض الصعوبات والمشاكل البيداغوجية والتي تلخص فيما يلي:

▪ ضُعف في التوجيه التربوي والبيداغوجي للطلبة الجدد، حيث تم تسجيل ارتباك واضح في تحديد الطلبة للوجهة أو التخصص الذي يرغبون في متابعته.
▪ استمرار النقص البارز في البنية التحتية والموارد البشرية الكافية لاستيعاب الطلاب، مما أدى إلى اضطرار بعض الطلاب لقضاء أكثر من أسبوع لإنهاء عملية التسجيل قبل فاجعة الزلزال التي ضرب بلادنا.
▪️ عدم إعطاء الفرصة للطلبة الحاصلين على "باكلوريا قديمة" من امكانية التسجيل في بعض التخصصات بداعي الاكتظاظ.
▪️استمرار القصور المهول للأحياء الجامعية في القدرة على استيعاب العدد المتزايد من الطلبة الجامعيين.
▪️تزامن إجراء بعض الإصلاحات في الأحياء الجامعية مع الدخول الجامعي بدلًا من الاستفادة من فترة العطل الرسمية لهذا الغرض.

ثالثًا،
🔹تثمينــنا العالي للخطة الحكومية التي من شأنها مواجهة الفاجعة وانعكاساتها، التي تهدف إلى اتخاذ مجموعة من "التدابير الاستثنائية" بشأن الطلبة المتضررين في الأقاليم الخمسة، من خلال إرسال مذكرة وزارية إلى رؤساء الجامعات المغربية في المناطق المنكوبة، وتشدد على التزام كل أشكال المرونة المتاحة في آجال تسجيل الطلاب، وتقديم تسهيلات في سياق الوثائق المطلوبة من أجل التسجيل، وذلك بعد أن تعرض الكثير من الطلبة لضياع الوثائق الرسمية تحت أنقاض المنازل التي دمرها الزلزال.

رابعًا،
🔹إشادتــنا بالجهود العالية التي بذلتها اللجنة المنبثقة عن المجلس الفيديرالي المكلفة بإعداد البرنامج السنوي برسم السنة الجامعية 2023-2024 الذي سيعرف أنشطة ومشاريع سيتم تنزيلها بجميع الفروع الجامعية انسجاما مع الإصلاح الجامعي، حيث ستفتح له الآفاق للاندماج في الوسط السوسيو-اقتصادي لولوج سوق الشغل وكذا مواكبته لمواصلة مساره الأكاديمي بالماستر والدكتوراه.

خامسًا،
🔹إشادتــنا بالعمل الجدي والدؤوب الذي يقوم به جميع الفروع الجامعية والتنسيقيات الإقليمية من خلال استكمال هياكلها بجل الجامعات وروافدها بشكل قانوني.

حرر بالرباط الإثنين 10 ربيع الأول 1445 ه، الموافق ل 25 شتنبر 2023

لوائح الطلبة الذين تم قبول طلباتهم للسكن في الحي الجامعي.
22/09/2023

لوائح الطلبة الذين تم قبول طلباتهم للسكن في الحي الجامعي.

🔴 اعلان للطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا ما قبل 2022 والراغبين في التسجيل بسلك الإجازة بإحدى كليات جامعة ابن طفيل، ب...
17/09/2023

🔴 اعلان للطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا ما قبل 2022 والراغبين في التسجيل بسلك الإجازة بإحدى كليات جامعة ابن طفيل، بأنه ثم فتح منصة التسجيل القبلي عبر الرابط التالي :

https://ls.uit.ac.ma/index.php/174636

31/08/2023
إعلان عن فتح باب الترشيح للتسجيل بسلك الدكتوراه ب   بالقنيطرة
31/08/2023

إعلان عن فتح باب الترشيح للتسجيل بسلك الدكتوراه ب بالقنيطرة

31/08/2023

🔴رابط التسجيل القبلي عبر المنصة الرقمية لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة :

أهم مواعيد الدخول الجامعي بجامعة إبن طفيل 2023/2024.
29/08/2023

أهم مواعيد الدخول الجامعي بجامعة إبن طفيل 2023/2024.

28/08/2023

طلبة الماستر و الدكتوراه الراغبين في التسجيل في الحي الجامعي يتم تقديم وثائق التسجيل مباشرة في الحي بعد الاعلان من إدارة الحي عن فتح باب التسجيل

⚠️ الوثائق المطلوبة🔵 اثناء التسجيل بالأحياء الجامعية برسم سنة 2023-2024 ⛔️ صيغة الوثائق: PNG او JPGE ( الحجم اقل من 1Mo)...
26/08/2023

⚠️ الوثائق المطلوبة
🔵 اثناء التسجيل بالأحياء الجامعية برسم سنة 2023-2024

⛔️ صيغة الوثائق: PNG او JPGE ( الحجم اقل من 1Mo)
⛔اخر اجل للتسجيل: 11 شتنبر 2023

🔗رابط التسجيل
https://logement.onousc.ma/

📃رابط تحميل نموذج التصريح بالشرف
https://logement.onousc.ma/Declaration_Honneur_Logement_CU.pdf

🌍 We are glad 🔝 to welcome the official speakers in our African Youth Dialog in its 1st edition !⏳️🌍 يسعدنا 🔝أن نرحب بال...
18/08/2023

🌍 We are glad 🔝 to welcome the official speakers in our African Youth Dialog in its 1st edition !⏳️

🌍 يسعدنا 🔝أن نرحب بالمتحدثين الرسميين في الحوار الأفريقي للشباب في نسخته الأولى !⏳️

السفير الصيني 🇨🇳🇲🇦 في الرباط يتباحث مع رئيس جامعة إبن طفيل بالقنيطرة حول أفق التعاون 💡هذا و يأتي اللقاء 🧐 بعد الاجتماع ا...
13/07/2023

السفير الصيني 🇨🇳🇲🇦 في الرباط يتباحث مع رئيس جامعة إبن طفيل بالقنيطرة حول أفق التعاون 💡

هذا و يأتي اللقاء 🧐 بعد الاجتماع الموسع الذي عقده السفير الصيني مع الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين مرفوقا بتمثيلية عن شباب الحزب الشيوعي الصينية 🇨🇳

و من المتوقع أن يشهد التعاون خطوات تاريخية من الجانبين خاصة على ضوء الدور الجبار الذي يقوم به الأخ أيوب فزوان Ayoub Fazouan رئيس الفرع الجامعي إبن طفيل و الأخ عصام لميني Isam Lamini رئيس الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين 🔝

الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين - الصفحة الرسمية

Ambassade de Chine au Maroc

الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين - الفرع الجامعي ابن طفيل

التكويـــن أولًا، نظمت الفيدرالية الوطنية للطلبـــة التجمعيين بشراكة مع مؤسسة كونـــراد أدينــاور الألمانيــة و تحت إشرا...
29/04/2023

التكويـــن أولًا،

نظمت الفيدرالية الوطنية للطلبـــة التجمعيين بشراكة مع مؤسسة كونـــراد أدينــاور الألمانيــة و تحت إشراف الإدارة المركزية لحزب التجمع الوطني للأحرار، دورة تكوينية في موضوع "التنمية المستدامة"، لفائدة أعضاء المكتب الوطني و رؤساء الفروع الجامعية و بعض من أعضاء المكاتب الجامعية 🕊

🕊
🕊
🕊

 #دبلومــاسيتنا : من اللقاء التاريخي الذي جمعنا بالإتحاد الوطني للشباب الفلسطيني يوم الإثنين الماضي حيث تم الاتفاق على ت...
07/04/2023

#دبلومــاسيتنا : من اللقاء التاريخي الذي جمعنا بالإتحاد الوطني للشباب الفلسطيني يوم الإثنين الماضي حيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون بين المنظمتين و تنظيم اللقاءات و تبادل الزيارات و الخبرات بما فيه خير للشباب الفلسطيني🇵🇸 و المغربي .🇲🇦

و قد شهد اللقاء حضور رئيس فيدرالية الطلبة التجمعيين عصام لميني مرفوقا بالإخوة أيوب فزوان و عبدالأحد بكطاشي و مهدي عابد أعضاء المكتب الوطني للفيدرالية .

و يعتبر اللقاء الثاني من نوعه بعد اللقاء التاريخي الذي جمعنا بفيدرالية طلبة عموم الهند 🇮🇳 و يأتي ذلك في إطار الأهمية التي توليها فيدرالية الطلبة التجمعيين لفلسطين الشقيقة و للقضية الفلسطينية تماشيا مع الدور الذي يلعبه المغرب كون ملكه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله هو رئيس لجنة القدس 🇵🇸

هذا و ستشهد فيدرالية الطلبة التجمعيين في قادم الأيام لقاءات من العيار الثقيل في إطار الدينامية التي تشهدها المنظمة على مستوى علاقاتها الخارجية تحت قيادة السيد الرئيس عصام لميني.

🕊️

الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين - الصفحة الرسمية

حزب التجمع الوطني للأحرار -Rassemblement National des Indépendants -RNI

الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين تعقد اجتماعا تحضيريـــا استعـــدادا لانعقـــاد مناظراتهــــا الجهويــــة 🕊https://ww...
05/04/2023

الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين تعقد اجتماعا تحضيريـــا استعـــدادا لانعقـــاد مناظراتهــــا الجهويــــة 🕊

https://www.facebook.com/100044150723730/posts/780849253396758/?d=w&mibextid=qC1gEa

انعقد أول أمس الأحد، اجتماع للمكتب الوطني للفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين، عبر تقنية التناظر عن بعد، برئاسة رئيس الفيدرالية، عصام لميني، وبحضور أعضاء المكتب ا...

Address

Ibn Tofail
Kenitra
14000

Telephone

+212663027143

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين - الفرع الجامعي ابن طفيل posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين - الفرع الجامعي ابن طفيل:

Videos

Share


Other News & Media Websites in Kenitra

Show All