شو تيفي-show.tv.ma

شو تيفي-show.tv.ma نشر كل ما هو جديد وحديث الساعه في العالم العربي والعالم

31/10/2023

لحظة اسعاف جنين من بطن أمه بعدما
استشهدت في استهداف بيت احد العائلات وايضا استشهد الطفل ليلحق بأمه

15/10/2023

أطفال تحت التراب😢😢

15/10/2023

الخطط المرسوم لتهجير سكان غ، زه

15/10/2023

يهود يدعمون فلسطين 🇵🇸

15/10/2023

لكي آلله يا 🇵🇸

15/10/2023

هنيئا

11/09/2023

#تونسية تستغرب ما رأته في التعاليق من شماتة 🇩🇿 #الجزائريين على مصاب الزلازل الذي اصاب المغرب

عاجل: زلزال بقوة 7 درجات يهز جميع مدن المغرب
08/09/2023

عاجل: زلزال بقوة 7 درجات يهز جميع مدن المغرب

23/08/2023
قررت محكمة الاستئناف ببني ملال إيداع شخص السجن المحلي، وذلك بعد تقديمه في حالة اعتقال للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق با...
11/08/2023

قررت محكمة الاستئناف ببني ملال إيداع شخص السجن المحلي، وذلك بعد تقديمه في حالة اعتقال للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بارتكاب اعتداء جنسي في حق طفل قاصر وتعريضه للخطر.
وكانت النيابة العامة بأزيلال قد فتحت تحقيقا في الموضوع بناء على شكاية تقدم بها والد الطفل القاصر، البالغ 12 عاما، تفيد بتعرض ابنه لاعتداء جنسي والضرب والجرح من طرف جده.

#المغرب

31/07/2023

المنتخب المغربي 🇲🇦 يكتب التــــــــــاريخ بأحرف من ذهــــب .. !!!  مبروك الرِّجــــــال ♥️♥️المنتخب الوطني يفعلها، ويبلغ...
06/12/2022

المنتخب المغربي 🇲🇦 يكتب التــــــــــاريخ بأحرف من ذهــــب .. !!!

مبروك الرِّجــــــال ♥️♥️

المنتخب الوطني يفعلها، ويبلغ ربع نهائي كأس العالم بجدارة بعد مجهود بطولي كبير على مدى ١٢٠ دقيقة لعب، صمد فيها الأسود أمام الإسبان ، وصنع فيها الحارس البارع ياسين بونو الفارق في ركلات الترجيح.

مبروك الرِّجــــــال ♥️♥️♥️ألف مبروك ❤️

  لمباراة  #البرازيل و   ..   بتشكيل البرازيل
05/12/2022

لمباراة #البرازيل و .. بتشكيل البرازيل

 #أنباء  -   Thani  يتدخل لايقاف عبث غلاء التذاكر ...ويصدر أمره بأن الجمهور المغربي يدخل بجواز سفره فقط ...
05/12/2022

#أنباء
- Thani يتدخل لايقاف عبث غلاء التذاكر ...ويصدر أمره بأن الجمهور المغربي يدخل بجواز سفره فقط ...

 #كرواتيا تتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم  بعد فوزها الصعب على  #اليابان بركلات الترجيحتغطية مباشرة لكأس العالم 2022
05/12/2022

#كرواتيا تتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم بعد فوزها الصعب على #اليابان بركلات الترجيح
تغطية مباشرة لكأس العالم 2022

أفادت بعض وسائل الإعلام بوجود بروتوكول جمركي جديد يتعلق بالهدايا التي يسمح للمسافرين بإحضارها من الخارج. ونفت المديرية ا...
01/11/2022

أفادت بعض وسائل الإعلام بوجود بروتوكول جمركي جديد يتعلق بالهدايا التي يسمح للمسافرين بإحضارها من الخارج. ونفت المديرية العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة بشكل رسمي، في اتصال

---
التفاصيل⬇️⬇️⬇️

وأكد نزار ناصر، مدير قسم الوقاية والمنازعات بهذه المديرية قائلا: "لم يتغير شيء منذ مرسوم 2012 الذي يحدد الإجراءات التي يجب على المسافرين احترامها عند المعابر الحدودية (المطارات والموانئ والمعابر البرية)". بل الأكثر من ذلك، أكد أنه "لا شيء تغير وأنه لم يتم إعطاء تعليمات بشأن هذا الموضوع".

الإجراء، ساري المفعول لمدة عشر سنوات والمتعلق بحظر حمل الهدايا التي تتجاوز قيمتها الإجمالية 2000 درهم لكل مسافر (20 ألف درهم بالنسبة للمغاربة المقيمين في الخارج)، يطبق بمرونة كبيرة. وأوضح نزار ناصر قائلا: "الجمارك لم تفرض قط رسوما على أي شخص لتجاوزه هذه العتبة بـ200 أو 300 درهم".

وفقا للممارسات الدولية، فإن السلطة التنفيذية المغربية ملزمة بوضع حد تنظيمي. لكن على أرض الواقع، يضيف المصدر نفسه، في مختلف المراكز الحدودية، يطبق رجال الجمارك بمرونة الشديدة هذا الإجراء المتعلق بالهدايا.

وذكر المسؤول بإدارة الجمارك بأن الإجراء الذي يحظر حمل أكثر من 2000 درهم نقدا (بالعملة الوطنية) يعود إلى زمن بعيد، قبل مرسوم 2012 بفترة طويلة، ويستجيب لحاجة معينة.

مع العلم أن بنك المغرب يحظر تصدير واستيراد الدرهم، وبالتالي فإن أي مسافر يمكنه أنه يحتفظ ببعض المال عند مغادرته البلاد، فقط لتغطية التكاليف اللازمة عند عودته إلى المغرب (النقل وموقف السيارات، إلخ). هذا هو الحال أيضا بالنسبة للسياح الذين، عند مغادرتهم المغرب، بعد استبدال الدرهم بعملة أخرى، يمكنهم الاحتفاظ بعدد قليل من العملات المعدنية بالدرهم. "لذا فإن الإعفاء من الأداء الجمركي في 2000 درهم جاء لتصحيح هذا الوضع".

الإجراء الذي يشترط التصريح بأي مبلغ من العملة أكبر من 100 ألف درهم يندرج في إطار مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وفي ما يتعلق بالإعفاءات الأخرى التي تفرضها الجمارك (زجاجة عطر 150 مل وعلبة سجائر، إلخ)، تطبق الجمارك المغربية فقط اللوائح المعتمدة من قبل دول المنظمة العالمية للجمارك، التي يعد المغرب عضوا فيها.

لقد اختار المغرب توحيد قواعده من خلال تكييفها مع المعايير الدولية. وأوضح نزار ناصر: "يجب على السائحين الذين يزورون المغرب أن يجدوا نفس الشروط المتوفرة في البلدان الأخرى".

بصرف النظر عن الرسوم الجمركية، تسمح المراقبة من ضمان الامتثال لعدد معين من التدابير المنصوص عليها في "اللوائح الخاصة". وبالتالي، يجب أن يكون أي منتوج غذائي من حيث المبدأ حاصل على ترخيص المكتب الوطني للسلامة الصحية، على الرغم من أن إدارة الجمارك تطبق هنا أيضا نوعا من المرونة. يتعلق الأمر بشكل أساسي بالأدوية المستوردة التي تتطلب تقديم وصفة طبية، أو الحيوانات التي يجب أن تكون مصحوبة بوثائق صحية.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه في المغرب، لا مجال للتسامح بالنسبة لإدخال النباتات (الزهور، إلخ). يقول نزار ناصر: "في بعض البلدان، لا يسمح للمسافر بإحضار حتى موزة".

ومع ذلك، تجب الإشارة إلى أنه في جميع المراكز الحدودية للمملكة، فإن المراقبة ليست ممنهجة وليست اعتباطية أيضا. يخضع استهداف المسافرين والأمتعة المراد فحصها لعدد معين من المعايير ولخبرة موظفي الجمارك المدربين على هذه التقنيات، كما أوضح المصدر ذاته.

هذه المراقبة ليست بأي حال من الأحوال مرتبطة بضرورة فرض الرسوم أو الحصول على مداخيل. وأشار نزار ناصر إلى أن "المراقبة تفرضها بشكل أساسي الاعتبارات الأمنية، ولا سيما للحؤول دون دخول المنتجات المحظورة (المخدرات والمؤثرات العقلية والأسلحة، إلخ)"، مضيفا أن هذا الأمر يمكن أيضا من الحد من التهريب غير المشروع لسلع ذات طبيعة ..

 #تطوان ...أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى استخدام المشتبه فيه لبندقية صيد لت...
28/10/2022

#تطوان
...

أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى استخدام المشتبه فيه لبندقية صيد لتصويب عيار ناري لشخصين يعملان معه بورش للبناء بالحي المدرسي بمدينة تطوان، توفي أحدهما بعين المكان فيما نقل الثاني للمستشفى، وذلك لأسباب وخلفيات تتواصل حاليا الأبحاث والتحريات لتحديدها والكشف عنها، ويحتمل أنها لها علاقة بخلافات مهنية.

وأضاف المصدر نفسه، أن المعاينات الأولية الجارية حاليا بمسرح الجريمة، أظهرت قيام المشتبه فيه بوضع حد لحياته باستعمال نفس السلاح الناري.

وخلص البلاغ إلى أنه تم إيداع جثة الضحية ومرتكب هذا الفعل الإجرامي بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي، فيما تم الاحتفاظ بالضحية الآخر تحت الحراسة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، بينما لازالت إجراءات البحث القضائي متواصلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن خلفيات ودوافع هذه الجريمة.

 ..   تحدد جلسة الأسبوع المقبلحددت محكمة الأسرة بمراكش، يوم الـ17 من أكتوبر الجاري، موعدا لأولى جلسات قضية المغنية المغر...
16/10/2022

.. تحدد جلسة الأسبوع المقبل
حددت محكمة الأسرة بمراكش، يوم الـ17 من أكتوبر الجاري، موعدا لأولى جلسات قضية المغنية المغربية دنيا بطمة، وزوجها المنتج البحريني محمد الترك، اللذين يقفان على الطلاق.

وباءت كل محاولات محمد الترك لطي الخلاف مع زوجته دنيا بطمة بالفشل، لذلك وصلت علاقتهما الى الباب المسدود ويقفان على الطلاق، بعد زواج دام عشر سنوات.

ويحاول محمد الترك، في مناسبات كثيرة، التودّد إلى دنيا وطي صفحة الخلاف، سواء من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على “إنستغرام” أو بمحاولة التواصل معها، إلا أن الوضع ظل على حاله، حيث إن بطمة اختارت الابتعاد وعدم الرد أو الخوض في الموضوع، مواصلة إحياء حفلاتها الفنية.

ورفضت دنيا بطمة في أخر خرجاتها الإعلامية التعليق على خبر انفصالها عن زوجها الترك، قائلة في أكثر من مناسبة “لا أريد حاليا الخوض في حياتي الخاصة، وأفضل الحديث عن المهرجان، لأنني أترك مشاكلي خلفي في أثناء عملي”.

وشددت المتحدثة ذاتها على أنها غير مستعدة حاليا للرد على الجدل المثار حول خصامها مع زوجها الترك، وجعل حياتها الشخصية رهن إشارة الجميع، لافتة إلى أنها تركز في الوقت الحالي على نشاطها الفني، ومؤكدة أنها سترد على جميع أسئلة جمهورها في الوقت المناسب.

ونفى الترك، في وقت سابق عبر حسابه بموقع إنستغرام، خيانته لها، موضحا أن زواجهما دام لعشر سنوات، إذ تخطيا خلالها العديد من المشاكل والأزمات، مشيرا إلى أن أشخاص مقربين روجوا لشائعات أدت إلى انفصالهما.

ابدا بيهم يومك  #جمعه مباركه
23/09/2022

ابدا بيهم يومك
#جمعه مباركه

احتياطي الدم في جهة الدار البيضاء-سطات تغطية لمدة يومين فقط. هذا ما أكدته أمل دريد، مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم، الت...
16/09/2022

احتياطي الدم في جهة الدار البيضاء-سطات تغطية لمدة يومين فقط. هذا ما أكدته أمل دريد، مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم، التي تضيف أن الانخفاض في عدد المتبرعين يزداد حدة خلال بداية العام الدراسي.

#الدم #الدارالبيضاء #سطات #مركز

زغاريد وانهـــيار وإغمــ ـاءات.. تشييع جثـمان جورج الراسي والرقص به على نغمات أغانيه..
29/08/2022

زغاريد وانهـــيار وإغمــ ـاءات.. تشييع جثـمان جورج الراسي والرقص به على نغمات أغانيه..

    شقيق الممثلة نادين الراسي جراء حادث مأساوي على طريق الحدود اللبنانية السورية عقب عودته من حفلة أحياها بسوريا
27/08/2022

شقيق الممثلة نادين الراسي جراء حادث مأساوي على طريق الحدود اللبنانية السورية عقب عودته من حفلة أحياها بسوريا

16/08/2022

لحظة انتشال جثث عمال لقوا مصرعهم اختناقا #داخل بئر لاستخراج


#المغرب #جرادة #وفاة #حادث #ضحايا

 : 41 وفاة و12 مصابا فى حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرة #الصحة: 41 وفاة و12 مصابا فى حريق   #أمبابه #الجيزة
14/08/2022

: 41 وفاة و12 مصابا فى حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرة #الصحة: 41 وفاة و12 مصابا فى حريق
#أمبابه
#الجيزة

13/08/2022

صعوبات للحصول على الماء في قرية أولاد السي مسعود

#المغرب #الماء #جفاف

حالة الطقس ليوم السبت 13 غشت 2022
13/08/2022

حالة الطقس ليوم السبت 13 غشت 2022

13/08/2022

"قال لي: لا أشعر بالذنب تجاه ربي، وحدق فيهم باحتقار قبل إعدامه".. اللحظات الأخيرة لـ ، يرويها المحقق في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية جون نيكسون
#العراق

13/08/2022

اللحظات الأولى لطعن الكاتب البريطاني في عنقه على خشبة المسرح في إحدى الفعاليات بـ #نيويورك، وإلقاء رجال الأمن القبض على مشتبه به

#أميركا

11/08/2022

🚨 من طرف مجهولين خلال مزاولة عمله يثير ضجة و هلع ساكنة #البرنوصي

 ⚽️2_1  -Egypte2-1Maroc
31/07/2022

⚽️2_1

-Egypte2-1Maroc

⬇️⬇️ العاهل المغربي الملك محمد السادس في  ⬅️ الحدود، التي تفرق بين الشعبين الشقيقين، المغربي والجزائري، لن تكون أبدا، حد...
30/07/2022

⬇️⬇️ العاهل المغربي الملك محمد السادس في

⬅️ الحدود، التي تفرق بين الشعبين الشقيقين، المغربي والجزائري، لن تكون أبدا، حدودا تغلق أجواء التواصل والتفاهم بينهما.

⬅️ أهيب بالمغاربة، لمواصلة التحلي بقيم الأخوة والتضامن، وحسن الجوار، التي تربطنا بأشقائنا الجزائريين؛ الذين نؤكد لهم بأنهم سيجدون دائما، المغرب والمغاربة إلى جانبهم، في كل الظروف والأحوال.

⬅️ فيما يخص الادعاءات، التي تتهم المغاربة بسب الجزائر والجزائريين، فإن من يقومون بها، بطريقة غير مسؤولة، يريدون إشعال نار الفتنة بين الشعبين الشقيقين.

⬅️ ما يقال عن العلاقات المغربية الجزائرية، غير معقول ويحز في النفس. ونحن لم ولن نسمح لأي أحد، بالإساءة إلى أشقائنا وجيراننا.

⬅️ نتطلع، للعمل مع الرئاسة الجزائرية، لأن يضع المغرب والجزائر يدا في يد، لإقامة علاقات طبيعية، بين شعبين شقيقين، تجمعهما روابط تاريخية وإنسانية، والمصير المشترك.

 ..لن أحل ما حرم الله ولن أحرم ما أحل الله
30/07/2022

..لن أحل ما حرم الله ولن أحرم ما أحل الله

29/07/2022

مزلزلة.. وتحكم عليه بـ20 عام ديال الحبس:" وخرج عليها"

28/07/2022

#الأن
امتدت إلى ودمرت 220 هكتار بجماعة قيادة ، وتم ترحيل الكثير من الأسر الذين يقطنون مجموعة من الدواوير القريبة خشية من الكارثة. الحرائق ما زالت مستمرة إلى الآن، وظهر حريق جديد أصاب لا ندري ما سبب كثرة الحرائق هل هذا الشيء متعمد أم لا؟

  تطالب الإدارة برفض بن شرقيترفض جماهير اتحاد جدة فكرة تعاقد النادي مع اللاعب المغربي   وذلك عقب انتهاء تعاقده مع  .وكان...
27/07/2022

تطالب الإدارة برفض بن شرقي

ترفض جماهير اتحاد جدة فكرة تعاقد النادي مع اللاعب المغربي وذلك عقب انتهاء تعاقده مع .

وكان بن شرقي، 28 عاما، ودع نادي الزمالك عقب الفوز بلقب كأس مصر لموسم 2020-2021 على حساب النادي الأهلي.

وتواجد بن شرقي على رادار النادي الجداوي في الصيف الجاري لتعزيز صفوف فريق المدرب البرتغالي نونو سانتو.

وبحسب صحيفة "المواطن السعودية" فإن جماهير الاتحاد أكدت أن بن شرقي سبق وأن خاض تجربة ليست موفقة في صفوف الهلال وأن النادي عليه البحث عن خيارات أفضل من أجل المنافسة على لقب الدوري السعودي في الموسم المقبل جماهير النمور بحسب الصحيفة السعودية أكدت أن اللاعب مستواه عادي ولا يستحق التفكير فيه خاصة في ظل رغبة النادي في الفوز بالألقاب في الموسم المقبل

إرتفع عدد   إلى 4 ضحايا إثنان منها عثرو عليهما وقد تفحمت جثتـ.ـهما
25/07/2022

إرتفع عدد إلى 4 ضحايا إثنان منها عثرو عليهما وقد تفحمت جثتـ.ـهما

طفل يعبر عن شوقه لوالدته المتوفاه، متوسلاً عودتها للحياة 💔
25/07/2022

طفل يعبر عن شوقه لوالدته المتوفاه، متوسلاً عودتها للحياة 💔

  تقليدية تنهي حياة رضيع لم يتجاوز عمره 3 اسابيععملية ختان تنقلب الى فاجعة بجماعة القصيبة التابعة ترابيا لإقليم  ، حيت ق...
25/07/2022

تقليدية تنهي حياة رضيع لم يتجاوز عمره 3 اسابيع

عملية ختان تنقلب الى فاجعة بجماعة القصيبة التابعة ترابيا لإقليم ، حيت قضى رضيع نحبه عشية يوم أمس الاحد.
تفاصيل النازلة حسب ما تداولته مصادر متطابقة، لقيام حجام بعملية ختان باستعمال أدوات تقليدية في غياب تام لشروط السلامة، لرضيع لا يتجاوز عمره الثلاثة أسابيع، مما خلف وفاة هذا الأخير وسط صدمة والديه و عائلته.

وبحسب نفس المصادر، فقد تم إخبار عناصر الدرك الملكي التي تدخلت لتوقيف الحجام الذي قام بالعملية و وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث القضائي الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
هذا، ومن المُنتظر أن تخضع جثة الطفل الرضيع للتشريح الطبي ، وذلك لكشف السبب الحقيقي وراء الوفاة التي صدمت وَالِدَيْ الرضيع وعائلته، كما أن هناك أنباء تروج حول إمكانية تقديم تنازل عن متابعة المعني.

Address

Fez

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when شو تيفي-show.tv.ma posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share



You may also like