يوسف قاسيمي Youssef kacimi

يوسف قاسيمي Youssef kacimi صفحة تعتني بنشر فيديوهات شخصية التي فيها إفادة واستمتاع، سنشارك معكم كل ما تعلمناه، فترقبوا الجديد، ومرحبا بكم.

31/01/2024

رأيت وجه فتاة عرفتها قديما في ربوة من لبنان ينتهي الوصف إلى جمالها ثم يقف، كنت أرى الشمس كأنما تجري في شعرها ذهبا، وتتوقد في خدها ياقوتا، وتسطع في ثغرها لؤلؤة، وكنت أرى الورد الذي يزرعه الناس في رياضهم، فإذا تأملت شفتيها رأيت ورقتين من الورد الذي يزرعه الله في جنته؛ وكانت لها حينا خفة العصفور وحينا كبرياء الطاووس ودائما وداعة الحمامة المستأنسة؛ وكانت روحها عطرة تنفح نفح المسك إذا تشامت الأرواح الغزلة بالحاسة الشعرية التي فيها!

وكنت إذا رأيتها بجملة النظر من بعيد صور لها قلبي من الحسن والهوى ما يموت فيه موتة ثم يحيا؛ فإذا جالستها وأثبت النظر فيها رأيتها في التفصيل شيئا بعد شيء بعد شيء، كما أنظر نجما بعد نجم بعد نجم: كلها شعاع وكلها نور وكلها حسن!

وما نظرت مرة إلى النساء حولها إلا وجدت من الفرق بينها وبينهن ما يتضاعف من جهتها عاليا عاليا، ويتضاعف منهن نازلا نازلا؛ كأنه ليس في الأمر إلا أنها أخذت من السماء ووضعت بينهن!

هي كالفتنة المحتومة تنبعث إلى آخرها ، فليس منها شيء إلا هو يحسن شيئا ويشوق إلى شيء، وبعضها يزين بعضها.

لقد تراخى الزمن بي وبها، فلو عددت لأحصيت مائة وخمسين قمرا منذ فارقتها.
وعلى أن هذا الزمن قد محا في قلبي من بعدها وأثبت، فلا تزال تنشق لها زفرة من صدري كلما عرضت ذكراها، كأن القلب يسألني بلغته: أين هي؟

والقلب الكريم لا ينسى شيئا أحبه ولا شيئا ألفه؛ إذ الحياة فيه إنما هي الشعور.

.✍️
من كتاب

29/01/2024

إذا لم تكن مفكرا فأنت غير موجود، احسب نفسك من الموتى، وليس من الأحياء، فالفكر هو أساس الحياة النبيلة.

بل هذا عار ونقص على من يتخذ الرقية الشرعية مهنة يأكل بها، والله عجيب! أليس هؤلاء عندهم كرامة، أليس عندهم ضمير يحسون به؟ ...
27/01/2024

بل هذا عار ونقص على من يتخذ الرقية الشرعية مهنة يأكل بها، والله عجيب! أليس هؤلاء عندهم كرامة، أليس عندهم ضمير يحسون به؟ كيف تطيب نفوسهم بالتجارة في آيات الله!!!

11/01/2024

وخبرني سعيد بن أبي مالك أن غلاما كان لبعض أهل القطيعة ينيك بغلة لمولاه؛ وأنها في بعض الأيام وقد أدعم فيها، فاستزادته، فتأخرت وتأخر، حتى أسندته إلى زاوية من الإصطبل، فضغطته حتى مات.

#الجاحظ كتاب #البغال

06/01/2024

ثم سرنا حتى وصلنا إلى مدينة غزة وهي أول بلاد الشام مما يلي مصر متسقة الأقطار كثيرة العمارة حسنة الأسواق بها المساجد العديدة والأسوار عليها وكان بها جامع حسن والمسجد الذي تقام الآن به الجمعة فيها بناه الأمير المعظم الجاولي وهو أنيق البناء محكم الصنعة ومنبره من الرخام الأبيض وقاضي غزة بدر الدين السلختي الحوراني ومدرسها علم الدين بن سالم وبنو سالم كبراء هذه المدينة ومنهم شمس الدين قاضي القدس.

18/12/2023

نحتاج إلى مجددين، يجددوا لنا تفسير القرآن والحديث تفسيرا علميا ومنطقيا وعقلا، لا كتلك التفاسير التي أحيانا لا يقبلها العقل، فلا يمكن أن يكون القرآن الكريم مناقضا للعقل والفكر، لأنه أصلا يخاطب أولي النهى والعقول؟؟

18/12/2023

الييهو.د مهزومون أصلا، لا شجاعة لديهم، ولولا الأسلحة العظيمة التي يقدمها لهم الأمريكان، لفتكهم جيش الق.سام فتكا.

17/12/2023

أشد عقاب تعاقب به المحبوب الجافي، الذي لم يقدر لك ما بذلته في سبيله_أن تبغضه وتمقته وتتولى عنه؟

16/12/2023

منعوك من شرب المودة والصفا
لما رأوك على الخيانة والجفا

حاشاهم أن يظلموك وإنما
جعلوا ألفة منهم لأرباب الوفا

14/12/2023

كثير من الزوجات هي في منزل بعلها، وجنانها وفكرها مع عاشقها السالف، لأن بعلها لا يعشقها؟!

14/12/2023

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ قَالَ سَمِعْتُ قَتَادَةَ قَالَ سَمِعْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَا أَحَدٌ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ يُحِبُّ أَنْ يَرْجِعَ إِلَى الدُّنْيَا وَلَهُ مَا عَلَى الْأَرْضِ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا الشَّهِيدُ يَتَمَنَّى أَنْ يَرْجِعَ إِلَى الدُّنْيَا فَيُقْتَلَ عَشْرَ مَرَّاتٍ لِمَا يَرَى مِنْ الْكَرَامَةِ

13/12/2023

وكم من جميل يصنعه المحب مع حبيبه، فيقابله بصنع قبيح... يوشك أن يغضب عليه المحب غضبة لا يرضى بعدها أبدا!

13/12/2023

ما برحت في هذه الحياة أخطر في زراط إلهي، تحف من حولي عنايته، ولولا رأفته ولطفه لقضيت في صدر ذلك المرصاد!!
وكم عاينت من تلف فرعاني منه، وكم شاهدت من آفة فأنقذني منها!

13/12/2023

الرجل الشرير يألف المرأة الشريرة وتألفه. والرجل الطيب يألف المرأة الطيبة وتألفه؟؟

12/12/2023

إن الظالم لا يربح أبدا، بل يخسر ويندم، كما قال النبي يوسف:{إنه لا يفلح الظالمون}.؟

12/12/2023

بالتقوى والصلاح والإحسان يؤتيك الله من خير الدنيا والمعاد، فقد أعطى النبي يوسف العلم والحكم والملك، بسبب صلاحه وإحسانه!؟

12/12/2023

الآن المناجزة بين الجيش الملثم...وجيش صه.يون ضارية جدا، ترى فيها كماة الأقصى في قمم البسالة والإقدام، يشمون رائحة الحمام وهم مستبشرون به. وتنظرهم يبعثون على إخوان القردة شرارات من النيران فتحرقهم، فيعجلون لهم مس نار العاجلة، قبل نار الآخرة.

11/12/2023

إن شر الوزراء من كان من قبل وزيرا للملوك الأشرار.

07/12/2023

عاش علي ابن أبي طالب رضي الله عنه، مع فاطمة زوجه رضي الله عنها، لا يقرن بها زوجة أخرى... حتى ماتت، وهي رعاية لها ورعاية لمقام أبيها رسول الله صلى الله عليه وسلم.
#العقاد✍️

قلت: والآن في هذا العصر يفتخر بعض الذكور بذكر التعدد ، ويبث في الناس ثقافة التعدد وهو يحسب أنه رجل لا مثيل له، وهو في الحقيقة لا يهمه من المرأة إلا شهوات نفسه الغريزية، أما حبه ووفاؤه وتقديره واحترامه لها فلا يهمه من ذلك شيء، ثم يدعي بعد ذلك أنه رجل وسيد الرجال!!

06/12/2023

لذة العلم تفوق جميع اللذات. لأن لذة العلم لذة عقلية، واللذات الأخرى لذات حسية!

30/11/2023

المحب يرى بعين غير عيون الناس، وللناس فيما يعشقون مذاهب:
دخلت بثينة على حاكمهم فقال لها: والله ما أنت كما وصفك جميل؟ فقالت له: إنه يراني بعينين ليست في رأسك!!

وسأل رجل جميل بُثَينة: ما رأيت في بُثَينة حتى تتيّمت بها؟ فوالله لقد رأيتُها ولو ذُبح بعرقوبها طائر لانذبح!
فقال له جميل: إنك لم ترها بعينيّ، ولو نظرت إليها بعينيّ.. لأحببت أن لا تلقى الله تعالى إلا وأنت زان.

30/11/2023

أكثر أمر يدع المرأة تقترف الزنا الشغف؟
فإن هي أحبت رجلا حتى شغفت به، أوشكت
أن تفعل معه الزنا لشدة حبها له!

لكل نهاية بداية: كنهاية الحياة تتبعها بداية الموت، ونهاية الموت تعقبها بداية القيامة. وكنهاية الحب الأول، تتبعه بداية ال...
29/11/2023

لكل نهاية بداية:
كنهاية الحياة تتبعها بداية الموت، ونهاية الموت تعقبها بداية القيامة. وكنهاية الحب الأول، تتبعه بداية الحب الثاني، وهكذا بالتسلسل.

كلما قلت لها متى ميعادنا قالت: الأسبوع القادم؟ وعندما يأتي الأسبوع تخلف وعدها، وتخلق لي من ذلك عذرا غير مقبول!😊
28/11/2023

كلما قلت لها متى ميعادنا قالت: الأسبوع القادم؟ وعندما يأتي الأسبوع تخلف وعدها، وتخلق لي من ذلك عذرا غير مقبول!😊

26/11/2023

لم أكن أعلم أن العرب أصحاب عزة وأنفة وكرم وشرف وشجاعة حتى خالطت الشلوح؟ حينئذ علمت امتيازات العرب عن غيرهم؟

24/11/2023

نسل العرب، أفضل نسل على وجه هذه الكورة، فهم معروفون بالكرم والأنفة وعزة النفس والشجاعة. فنحن نفتخر أننا عرب.
وأريد كل عربي وعربية أن يفتخروا أنهم من سلالة العرب، ويكفينا شرفا من كل ذلك أن أكرم إنسان وأفضله وأحبه إلى الله رب العباد كان عربيا...وهو محمد بن عبد الله رسول الله!

20/11/2023

لولا الغرام لما بكيت إذ تفكرت في جمال الحبيب.

إنها دموع الحب، التي تنزل من بكاء القلب، لطالما هذا القلب تألم فتألم حتى فاض به النزيف، ولأنه ما برح يؤثر فيه الهوى، ويط...
18/11/2023

إنها دموع الحب، التي تنزل من بكاء القلب، لطالما هذا القلب تألم فتألم حتى فاض به النزيف، ولأنه ما برح يؤثر فيه الهوى، ويطعن فيه الشوق، ويرمي به الهجر، حتى انفجر بما فيه، فسالت مادته من العين.

09/11/2023

إن الله قد أعد مني للخصوم صواعق يخضعون لها الأعناق، فلا بارك الله في أعدائي، ولا سقى الغيث قبورهم.

فلو أنني وزنت لحوم هؤلاء الأعداء بميزان لما وزنت قدر بعوضة، فاغضضوا أبصاركم عني فإنكم من شيعة أصحاب اللؤم، فلا إلى مستوانا بلغتم، ولا عن خستكم ارتفعتم.

07/11/2023

ومن يتقدم لخطبة فتاة وهو لا يعلم بطبائعها وأخلاقها وسلوكها، وليست له دراية بشخصيتها، فقد دفن نفسه وهو حيا. وأنا أعتبره غبيا لا يعلم كثيرا عن الحقائق؟

Address

Chemaïa

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when يوسف قاسيمي Youssef kacimi posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share

Category