بن الطيب اكسبريس-Bentayeb Express

بن الطيب اكسبريس-Bentayeb Express بن الطيب اكسبريس جريدة الكترونية ملتزمة بنقل آخر الأخبار و الأحداث على مدار الساعة
(2)

من يعرف المكان اما الزمان فسنة 1947
17/04/2024

من يعرف المكان اما الزمان فسنة 1947

23 يونيو المقبل هو موعد فتح الاظرفة الخاصة بالشركات التي ستتكلف بتشييد خط قطار فائق السرعة “TGV” الذي سيربط بين مراكش وا...
16/04/2024

23 يونيو المقبل هو موعد فتح الاظرفة الخاصة بالشركات التي ستتكلف بتشييد خط قطار فائق السرعة “TGV” الذي سيربط بين مراكش والقنيطرة بطول 375 كيلومترا(بلاغ المكتب الوطني للسكك الحديدية)

🔵 الأشغال 🏗️ متقدمة بمشروع بناء سوق الجملة للخضر والفواكه الجديد ب تطوان - بالمعمار المغربي الجميل 🇲🇦😍التخلي عن الأسواق ...
16/04/2024

🔵 الأشغال 🏗️ متقدمة بمشروع بناء سوق الجملة للخضر والفواكه الجديد ب تطوان - بالمعمار المغربي الجميل 🇲🇦😍

التخلي عن الأسواق التقليدية العشوائية واعتماد الأسواق النموذجيه أصبح ضرورة ملحة للحفاظ على جمال الفضاءات العمومية. شارك من أجل دعم تعميم الفكرة..❤️

🔴 متابعة: مشروع 🏗️ فريد من نوعه ✈️ في أكادير، مطعمان على شكل طائرتين حقيقيتين ستكونان جاهزتين قريبا لاستقبالكم.
16/04/2024

🔴 متابعة: مشروع 🏗️ فريد من نوعه ✈️ في أكادير، مطعمان على شكل طائرتين حقيقيتين ستكونان جاهزتين قريبا لاستقبالكم.

🔴 جديد: رسميا، مجموعة OCP المغربية 🇲🇦 تطلق فرعها الرياضي وتختار مدينة الجديدة مقرا له. باستثمار أولي تفوق قيمته 37 مليار...
16/04/2024

🔴 جديد: رسميا، مجموعة OCP المغربية 🇲🇦 تطلق فرعها الرياضي وتختار مدينة الجديدة مقرا له. باستثمار أولي تفوق قيمته 37 مليار سنتيم، سيشيد الفرع الجديد مراكز تكوينية وأكاديميات كروية من الطراز العالي في #آسفي، #خريبكة و #الجديدة.

هذه مستجدات إلغاء ذبح أضحية عيد الأضحى لهذا العامفي ظل الأخبار المتداولة حول احتمال إلغاء ذبح أضحية عيد الأضحى بسبب تأثي...
16/04/2024

هذه مستجدات إلغاء ذبح أضحية عيد الأضحى لهذا العام

في ظل الأخبار المتداولة حول احتمال إلغاء ذبح أضحية عيد الأضحى بسبب تأثيرات الجفاف، نفى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، هذه الشائعات خلال اجتماع عقده يوم أمس الاثنين بالرباط مع مهنيي قطاع اللحوم الحمراء استعدادًا للعيد.

خلال اللقاء، أكد صديقي على التحديات التي يواجهها قطاع اللحوم الحمراء مثل الجفاف والتضخم، بالإضافة إلى التأثيرات المترتبة عن جائحة كوفيد-19 التي أثرت على إنتاج القطاع.
وشدد على أهمية مناقشة وضعية العرض في السوق الوطنية وتدابير ضمان استقرارها وتموينها.

محمد الولتيتي، رئيس التعاونية الفلاحية "كوباك"، من جهته، أشار إلى أن الاجتماع تطرق إلى مسائل تموين السوق باللحوم الحمراء خلال عيد الأضحى، مؤكداً التوازن بين الإنتاج الوطني والاستهلاك الداخلي واحتياجات الاستيراد.

عبد الرحمان المجدوبي، رئيس الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، أكد أنه تم بالفعل تحديد أكثر من مليوني رأس من الأغنام والماعز المخصصة للأضحية، مبيناً أن العملية تسير بشكل طبيعي جدًا ولا توجد مؤشرات على الإلغاء.

الناظور.. وزير الصحة يعطي انطلاقة 43 مركزا صحيا بجهة الشرقفي إطار مواصلة تهيئة البنية التحتية الصحية الملائمة لتنزيل الو...
16/04/2024

الناظور.. وزير الصحة يعطي انطلاقة 43 مركزا صحيا بجهة الشرق

في إطار مواصلة تهيئة البنية التحتية الصحية الملائمة لتنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية، ولاسيما فيما يتعلق ببناء وإعادة تأهيل وتهيئة مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، أعطي وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور خالد ايت طالب، بمعية عامل عمالة الناظور جمال الشعراني، وبحضور المنتخبين، انطلاقة خدمات 43 مركزا صحيا حضريا وقرويا من المستويين الأول والثاني على مستوى عمالات وأقاليم جهة الشرق، وذلك يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، بالمركز الصحي القروي بني شيكر بالناظور.

على مستوى إقليم الناظور، شرعت 4 مراكز صحية حضرية وقروية في تقديم خدماتها لفائدة الساكنة المستهدفة، ويهم الأمر كلا من المركز الصحي الحضري المستوى الأول "فرخانة" والمركزين الصحيين القرويين من المستوى الأول "أولاد داوود الزخانين"، و"بني شيكر"، إضافة إلى المركز الصحي القروي من المستوى الثاني "حاسي بركان".
وبإقليم الدريوش، تم إعطاء انطلاقة خدمات 11 مركزا صحيا حضريا وقرويا من المستويين الأول والثاني ومستوصفين قرويين، ويتعلق الأمر بكل من المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني "بن الطيب"، وكذا المراكز الصحية القروية من المستوى الأول "أزلاف"، "آيت مايت"، "ميدار العليا" و "وردانا". بالإضافة إلى المراكز الصحية القروية من المستوى الثاني "قاسيطة"، "اتروكوت"،"بودينار"، "ولاد أمغار"، "تازغين" و"عين الزهراء". إضافة إلى المستوصفين القرويين من المستوى الثاني "إيجطي" و "إزراي".

ودخلت 6 مراكز صحية حضرية وقروية من المستوين الأول والثاني ومستوصفين قرويين حيز الخدمة بإقليم جرسيف، ويهم الأمر كلا من المركزين الصحيين الحضريين من المستوى الأول "سيدي موحى بن احمد"، "النجد"، إضافة إلى المركزين الصحيين القرويين من المستوى الأول "هوارة"، و"أولاد بوريمة"، والمركزين الصحيين القرويين من المستوى الثاني "ساقا"، "تدارت"، فضلا عن المستوصفين الصحيين القرويين "حاسي وانزكا" بجماعة ساقا، و"الصفصافات" بجماعة تدارت.

وبإقليم تاوريرت، تم إعطاء انطلاقة خدمات 11 مركزا صحيا حضريا وقرويا، ويتعلق الأمر بكل من المركزين الصحيين الحضريين المستوى الأول "20 غشت" و"التقدم" وكذا المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني "دبدو"، إضافة إلى المراكز الصحية القروية من المستوى الأول "تانشرفي"، "مستكمار"، "مشرع حمادي"، " ملقى الويدان"، "اهل واد زا"، "اولاد امحمد"، "بني ريص" و" القطيطر".

وعلى مستوى إقليم بركان، أصبحت 5 مراكز صحية ومستوصفان قرويان مفتوحين في وجه الساكنة لتقديم خدمات صحية متنوعة، ويتعلق الأمر بكل من المركز الصحي الحضري من المستوى الأول "المقاومة" و" بوهديلة"، وكذا المراكز الصحية القروية من المستوى الأول "دزايست"، "شويهية" و"سيدي بوهرية"، فضلا عن المستوصفين القرويين "عين زبدة" و "لمريس".

🚨حادث مأساوي.. مصرع دركي برتبة “أجودان” في سد قضائي بإقليم اليوسفيةلقي دركي مصرعه في منتصف نهار اليوم الثلاثاء 16 أبريل ...
16/04/2024

🚨حادث مأساوي.. مصرع دركي برتبة “أجودان” في سد قضائي بإقليم اليوسفية

لقي دركي مصرعه في منتصف نهار اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، إثر دهسه بواسطة شاحنة مقطورة من الحجم الكبير محملة بالرمال على مستوى السد القضائي بمدخل مركز العين بإقليم اليوسفية.

وكان الدركي برتبة قائد، يتفحص أوراق سيارة نفعية عند نقطة المراقبة بالسد القضائي المنصوب بمدخل مركز راس العين، ليتفاجأ هذا الاخير بشاحنة محملة بالرمال تسير بسرعة جنونية دون احترام علامة التشوير قبل أن تصدمه وترديه قت_يلا في الحال، أمام صدمة زملائه ومرتفقي الطريق في مشهد مروع.

هذا وتوافد العديد من المسؤولين الى مكان الحادث، وعلى رأسهم القائد الجهوي الدرك الملكي بآسفي، لمعاينة الحادث المؤلم والاشراف على نقل جثمان الدركي الى مستودع الأموات، في حين تم اعتقال سائق الشاحنة، وإخضاعه للبحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، حول أسباب عدم احترام التشوير وامتثاله للتوقف بالسد القضائي، وخلفيات ارتكابه لهذه الفاجعة المؤلمة التي خلفت حزنا عميقا لدى ساكنة المنطقة
تعازينا لأسرة الفقيد الكبيرة و الصغيرة و إنا لله و إنا إليه راجعون

🔴 جديد  ✈️ 🏗️: المغرب 🇲🇦 يطلق طلب عروض دولي لإنجاز دراسات من أجل تطوير 20 مطارا بالمملكة في أفق سنة 2045. خصص لهذه الدرا...
16/04/2024

🔴 جديد ✈️ 🏗️: المغرب 🇲🇦 يطلق طلب عروض دولي لإنجاز دراسات من أجل تطوير 20 مطارا بالمملكة في أفق سنة 2045. خصص لهذه الدراسات 970 مليون سنتيم والمكتب المكلف بإنجازها ملزم بإنهائها في أجل 420 يوما.

المطارات المعنية بالمشروع: الداخلة، العيون، كلميم، طنطان، بوعرفة، زاكورة، ورزازات، الرشيدية، تارودانت، الصويرة، إفران، تيط مليل، بنسليمان، بني ملال، تطوان، الحسيمة، وجدة، الناظور، الرباط، فاس وتازة.

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،...
16/04/2024

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من أربعة أشخاص، جميعهم من ذوي السوابق القضائية ويشكل أحدهم موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب عملية سرقة باستعمال الكسر من داخل محل لبيع المجوهرات.

كانت مصالح الشرطة القضائية مدعومة بتقنيي مسرح الجريمة بمدينة الدار البيضاء قد باشرت، خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، إجراءات معاينة سرقة بالكسر استهدفت محلا لبيع المجوهرات بمنطقة المعاريف، عمد خلالها المشتبه فيهم إلى تعنيف الحارس الليلي وتقييده، قبل كسر أقفال المحل والاستيلاء على كمية كبيرة من الحلي والمجوهرات وخزنة حديدية تحتوي على حلي إضافية.

أن الأبحاث والتحريات المنجزة، المدعومة بنتائج خبرات مختبر الشرطة العلمية والتقنية، أسفرت عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة جرى تنفيذها صباح اليوم بمنطقة الحي المحمدي والمعاريف بمدينة الدار البيضاء.

أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز الخزنة والمجوهرات موضوع السرقة، فضلا عن حجز سيارتين خفيفتين ولوحات ترقيم مزيفة وأسلحة بيضاء ومعدات لتكسير الأقفال، وقفازات وأقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية، يشتبه في كونها استعملت في تنفيذ هذه العملية الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

🛑 توقيف 3 أشخاص ب  #فاس تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة ال...
16/04/2024

🛑 توقيف 3 أشخاص ب #فاس

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الإثنين 15 أبريل الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و27 سنة، من بينهم سيدة، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج 1560 قرصا طبيا مخدرا.

وقد جرى توقيف المشتبه فيها الأولى على مستوى محطة القطار بمدينة فاس، مباشرة بعد وصولها على متن قطار قادم من إحدى مدن شمال المملكة، وبحوزتها تم حجز 1560 قرص طبي مخدر، من بينها 960 قرص طبي مخدر من نوعي “زيبام” و “نوداز”، و600 قرص إكستازي مخدر.
ومواصلة لإجراءات البحث، جرى توقيف المشتبه فيهما الآخرين خلال عملية جرى تنفيذها بمدينة فاس، وذلك للاشتباه في تورطهما في ترويج هذه الشحنة من المؤثرات العقلية، وبحوزتهما تم حجز مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مراكش .. مفتش شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطيراضطر مفت...
16/04/2024

مراكش .. مفتش شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير

اضطر مفتش شرطة يعمل بالأمن العمومي بمدينة مراكش، مساء أمس الأحد، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، والذي عر ض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة .

وذكر مصدر أمني أن عناصر الشرطة كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه بعدما أقدم على اعتراض سبيل المارة وتهديدهم عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة، الأمر الذي تسبب في تعرض مواطنة لعضة على مستوى أطرافها السفلى، غير أنه واجه موظفي الشرطة بمقاومة عنيفة، وهو ما اضطر أحدهم لإطلاق رصاصة أصابت هذا الحيوان ومكنت من تحييد الخطر الناتج عنه .

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي قد مكن من دفع الخطر الصادر عن المشتبه فيه وتوقيفه، وأسفر عن إصابة سيدة تواجدت بمكان التدخل عرضيا بشظية رصاصة تسببت لها في خدش طفيف، نقلت على إثره للمستشفى الذي غادرته فور تلقي العلاجات الضرورية .

وقد تمت إحالة الكلب المصاب على المصالح البيطرية المختصة، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

🔴 أجواء حارة و إرتفاع في درجات الحرارة ببن الطيب يومه الثلاثاء 16/04/2024
16/04/2024

🔴 أجواء حارة و إرتفاع في درجات الحرارة ببن الطيب يومه الثلاثاء 16/04/2024

مغاربة الولايات المتحدة الأمريكية أطلقوا قناة تلفزية سموها "التلفزيون المغربي الأمريكي "   وذلك لغرض الترويج للثقافة وال...
16/04/2024

مغاربة الولايات المتحدة الأمريكية أطلقوا قناة تلفزية سموها "التلفزيون المغربي الأمريكي " وذلك لغرض الترويج للثقافة والسياحة والثراث المغربي وإيصال وجهة النظر المغربية للمشاهد الأمريكي والدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب .

Rissani, Morocco 💕
16/04/2024

Rissani, Morocco 💕

16/04/2024

🔴 التنسيق التعليمي الميداني
وقفات خلال فترات الإستراحة و إضراب وطني يوم الاثنين 22 أبريل

نجاة سيدة من حادثة سير خطيرة في هذه الأثناء على مستوى دوار الكراكر بجماعة إسن  إقليم تارودانتمزيدا من الحيطة والحذر .
15/04/2024

نجاة سيدة من حادثة سير خطيرة في هذه الأثناء على مستوى دوار الكراكر بجماعة إسن إقليم تارودانت
مزيدا من الحيطة والحذر .

تم الصلح بين سائق طاكسي والزبونة ديالو...عناق بين والد سائق سيارة الأجرة بطنجة و والد السيدة موضوع الواقعة التي أثارت ضج...
15/04/2024

تم الصلح بين سائق طاكسي والزبونة ديالو...
عناق بين والد سائق سيارة الأجرة بطنجة و والد السيدة موضوع الواقعة التي أثارت ضجة في وسائل الاعلام على اثر سوء تفاهم بين سائق طاكسي صغير وبين مواطنة مغربية تطور الى شجار واصبح حديث المجتمع منذ السبت

المصلحة البيطرية الإقليمية بزاكورة تقدم الإسعافات الأولية للدابة التي تعرضت للفعل الجرمي من طرف أحد المواطنين.
15/04/2024

المصلحة البيطرية الإقليمية بزاكورة تقدم الإسعافات الأولية للدابة التي تعرضت للفعل الجرمي من طرف أحد المواطنين.

🔴انتخاب البرلماني لحسن السعدي رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب.
15/04/2024

🔴انتخاب البرلماني لحسن السعدي رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب.

تشكل الذكرى الـ 66 لاسترجاع طرفاية إلى حظيرة الوطن، محطة بارزة في مسلسل الكفاح الوطني من أجل الاستقلال وتحقيق الوحدة الت...
15/04/2024

تشكل الذكرى الـ 66 لاسترجاع طرفاية إلى حظيرة الوطن، محطة بارزة في مسلسل الكفاح الوطني من أجل الاستقلال وتحقيق الوحدة الترابية.

ففي يوم 15 أبريل من كل سنة، يخلد الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة هذه الذكرى بما يليق من مظاهر الاعتزاز والافتخار، وفي أجواء من التعبئة الوطنية الشاملة والمستمرة، واليقظة التامة تحت القيادة الرشيدة للعرش العلوي المجيد.

تمكن فريق الدرك الحربي من التتويج بلقب الدوري الجهوي الرمضاني لكرة القدم المصغرة،بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق...
15/04/2024

تمكن فريق الدرك الحربي من التتويج بلقب الدوري الجهوي الرمضاني لكرة القدم المصغرة،بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق سرية الدرك الملكي لأكادير بهدفين لصفر في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الاثنين الماضي.
وعرفت المباراة ندية قوية بين الفريقين،وحضور جل المصالح الدركية التي إستمتعت بطابق كروي،واحتفلت مع رجال الدرك الحربي المتوج بلقب الدوري الرمضاني.
و تندرج هذه التظاهرة الرياضية في سياق العناية الذي يوليها جهاز الدرك الملكي في الجانب الإجتماعي و الترفيهي لمنتسبيها،وكذا في إطار المجهودات المبذولة لتشجيع الممارسة الرياضية في أوساط موظفيها،إلى جانب باقي المهام الأصيلة الموكلة لهم في مجال المحافظة على أمن المواطنات و المواطنين.

رسميا: تم الإعلان عن بناء مصنع خاص بالدرونات الإنتحارية Spy X بعد النجاح الباهر الذي ابان عنه أول درون صنع مغربي 🇲🇦 💯🔥هك...
15/04/2024

رسميا: تم الإعلان عن بناء مصنع خاص بالدرونات الإنتحارية Spy X بعد النجاح الباهر الذي ابان عنه أول درون صنع مغربي 🇲🇦 💯🔥

هكذا ينوي المغرب كسب استقلاليته في مجال التسلح والتحول إلى قوة إقليمية في المجال العسكري الدفاعي. 🦁💪🏻

🚨..🇲🇦ابتداء من فاتح ماي الزيادة فالاجور بالنسبة للشغيلة المنتمية للقطاع الخاص بالاضافة الى تخفيض الضريبة على الدخل
15/04/2024

🚨..🇲🇦ابتداء من فاتح ماي الزيادة فالاجور بالنسبة للشغيلة المنتمية للقطاع الخاص بالاضافة الى تخفيض الضريبة على الدخل

صورة اليوم من مدينة بن الطيب ❤✨
15/04/2024

صورة اليوم من مدينة بن الطيب ❤✨

كما سبق و أن أشرت لكم  عن واقعة الفيديو الذي تم تصويره من طرف السائح....الحمد لله على سلامته 💯* بعد أن سبق و إتخذت القيا...
15/04/2024

كما سبق و أن أشرت لكم عن واقعة الفيديو الذي تم تصويره من طرف السائح....الحمد لله على سلامته 💯

* بعد أن سبق و إتخذت القيادة العليا للدرك الملكي الإجراءات القانونية في حق عنصر الدرك الملكي ضحية التشهير منرطرف أحد السياح الأجانب المشكوك في أمره بتصويره لنقط المراقبات الأمنية و بعد التحري و تقصي الحقائق مع فحص الدلائل تم إنصاف الدركي الظاهر بالفيديو الذي يعد كضحية تشهير بأن يزاول مهامه الوظيفية بشكل عادي رفقة زملائه✌️
من الأخطاء نتعلم و الحمد لله على سلامته
أخـوكم 🇲🇦🇲🇦

✅أجواء جد رائعة اليوم بثانوية محمد السادس التأهيلية بن الطيب في أول يوم بعد العودة من عيد الفطر ❤✨
15/04/2024

✅أجواء جد رائعة اليوم بثانوية محمد السادس التأهيلية بن الطيب في أول يوم بعد العودة من عيد الفطر ❤✨

🟢 متابعة🇲🇦: انطلاق أشغال 🏗️ بناء مصنع صيني 🇨🇳 باستثمار قيمته 300 مليار سنتيم لإنتاج مكون الكاتود الأساسي لبطاريات السيار...
15/04/2024

🟢 متابعة🇲🇦: انطلاق أشغال 🏗️ بناء مصنع صيني 🇨🇳 باستثمار قيمته 300 مليار سنتيم لإنتاج مكون الكاتود الأساسي لبطاريات السيارات الكهربائية وذلك في مدينة "محمد السادس طنجة تيك". سيخلق المصنع 2.500 منصب شغل جديد.

وضعت المجموعة🇨🇳 الصينية " BTR New Material Group" أمس الحجر الاساس لتشيد مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية ستبلغ طاقته ا...
15/04/2024

وضعت المجموعة🇨🇳 الصينية " BTR New Material Group" أمس الحجر الاساس لتشيد مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية ستبلغ طاقته الإنتاجية 50000 طن في السنة على مساحة 15 هكتار بالمدينة الصناعية محمد السادس طنجة🇲🇦 باستثمار بقيمة 3 مليار درهم حيث يرتقب أن يساهم هذا المشروع الاستراتيجي في خلق حوالي 2500 فرصة شغل.

قام السلطان العلوي مولاي إسماعيل ببناء قصبة أو "قصر بني ملال"لأول مرة سنة 1688 من أجل حماية المدينة من الغزاة  تطل على ك...
15/04/2024

قام السلطان العلوي مولاي إسماعيل ببناء قصبة أو "قصر بني ملال"لأول مرة سنة 1688 من أجل حماية المدينة من الغزاة تطل على كل أرجاء المدينة، و هي معلمة تاريخية في مدينة بني ملال في المغرب. صنفتها وزارة الثقافة المغربية كمعلمة تاريخية وطنية.

Address

Ben Tieb

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when بن الطيب اكسبريس-Bentayeb Express posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to بن الطيب اكسبريس-Bentayeb Express:

Videos

Share


Other News & Media Websites in Ben Tieb

Show All